المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنتخابات البلدية ولماذا السنة غير مافي إجازة؟

سهم بن سهم
09-05-2011, 11:09 PM
كنت أتمنى أن يكون يوم الإنتخابات للمجلس البلدي يوم إجازة كالسابق عندما حصلنا على إجازة رسمية من الدولة في أول إنتخابات المجلس البلدي في قطر عام 1999 وكان ذلك اليوم يوما مجيدا في تاريخ قطر بل وكان كرنفالا شارك فيه الكبير والصغير للتعبير عن رأيه وحبه للقيادة الحكيمة في البلد وممارسة لحقه الإنتخابي الذي منحته إياه الدولة وعلى مر السنوات الماضية كان هذا اليوم ( يوم الإقتراع يوم إجازة ) يشارك فيه الجميع إخوانهم المرشحين للمجلس البلدي .
هذا اليوم هو يوم إحتفالي ولا سيما في مثل هذه الظروف التي تمر على الأمة العربية ولكي نثبت للعالم بأن الشعب القطري قادر على ممارسة حقه الإنتخابي حتى وأن غاب البرلمان الذي ننتظره بفارغ الصبر ولكي يعرف العالم بأن الناس هنا ومن مختلف المستويات ينظرون لأي إنتخابات سواء كانت بلدية أو برلمانية أوفي أي قطاع نظرة خير وتأمل ولكي تعرف وسائل الإعلام التي تنقل الحدث بأن هذا اليوم يوم مشهود من غير أي منغصات ولا معكرات ولكي نثبت للعالم بأن العملية الإنتخابية تجري بصورة سليمة وبأكبر شريحة من المواطنين الناخبين لمرشحيهم .
لكن للأسف هذه الدورة لم يعلن عن إجازة رسمية ليوم واحد تمكن أكبر شريحة من المواطنين من ممارسة حقهم المشروع في إنتخاب مرشحيهم ....... ليش ماندري ؟؟؟!!!! :omen2:
مالذي تغير هذه السنة ؟ ولماذا لم يكن هناك إجازة كالأعوام السابقة ؟
ولماذا 29 مدرسة بطلابها وإداريها يمنحون إجازة رسمية لأنها مقار إنتخاب بينما يطلب من الباقي الدوام والتصويت ؟؟؟ !!!!!! :omen2:
طيب كيف أخرج للتصويت وأنا في العمل ومطلوب مني أن أنجز أعمال الوزارة دون تأخير وهل كل المدراء ورؤساء الأقسام يسمحون للناس بالخروج من أعمالهم للتصويت ؟ وماذا نفعل في رئيس العمل المعاند مثلا ؟ أو ماذا نقول لكرت الخروج والدخول الالكتروني الذي يحسب الخروج والدخول على الموظف وفي نهاية المطاف ستقول لك الشؤون الإدارية مو شغلنا هذا اليوم كان يوم عمل وليس إجازة !!!!!!!!!!!!!!!!!
هناك من يقول بان التصويت دقايق ياخي وممكن العصر تروح وتصوت .... طيب آمنا بالله نروح العصر ..... شلون اروح وانا اداوم في الدفنة وبيتي في المطار مثلا وأخرج من الدوام الساعه 2 ونص وأوصل البيت 3 وأصلي وأرتاح من بعد تعب الشغل والزحمة والحر والإنتظار عند الاشارات حتى يتكرم الهندي المعرقل للسير بالتحرك لأصل المكان حتى أصوت ... كيف بالله عليكم ؟ فهمونا :omen2:
اللي يشتغلون في الجامعة ومؤسسات البترول والبنوك والأطباء في مؤسسة حمد كيف يخرجون من أعمالهم للتصويت ؟ ياجماعه حدثوا العاقل بما يعقل ؟
يقول لي واحد ياسهم بن سهم انت مكبر المسألة وايد وهذا مجرد تصويت ... نعم مكبر المسألة وايد ويجب ان نتكلم من مبدأ الحرية والديموقراطية ونسأل لماذا السنة مافي إجازة ؟ ومن اللي إقترح هالشيء ولماذ يريد أن يخرب على الناس فرحتهم بهذا العرس الديموقراطي الذي تعيشه البلاد؟ :omen2:

يقول لي آخر يا سهم بن سهم أنا مش رايح بكره لا الدوام ولا الإنتخابات وراح أكبر الوسادة وآخذ اليوم هذا عارضة :) ... أنت حر يا أخي ولك مطلق الحرية في أن تعترض على عدم التصويت لأسباب إنك غير قادر على الوصول لصندوق الإقتراع وهناك من حرمك منه ولك حق ان ماتروح وهذه مطلق الحرية والديموقراطية ويمكن أحسن حتى لا تكون نسبة الإنتخاب 99,9% مثل الدول الأخرى ....... يمكن لهالسبب ماعطوكم إجازه :tease:

المهم ... نتمنى النجاح لهذه الدورة والتوفيق للمرشحين والشكر للجهات المسؤوله ولكل مخلص سيشارك بالتصويت ولكل ممتنع نقول له لك الحق ودامت قطر عزيزة في ظل قيادتها وشعبها العربي الأبي :victory:

هذا اللي في الخاطر وسامحونا
:(

mannoo66
09-05-2011, 11:12 PM
استغرب من قرار يصدر ثم يتكنسل لمجرد تسريب الخبر...الحين عرفنا ليش مافيه زيادات لان الخبر تسرررب...!!!!!

منابر خالده
09-05-2011, 11:13 PM
يمكن لان اغلب المواطنين مايبون ينتخبون

واحد 11
09-05-2011, 11:34 PM
اذا مايبون اعطاء الناس اجازة للانتخابات
ليش حطوا الانتخاب في نص الاسبوع وفي يوام عمل ليش ماخلوه في عطلة نهاية الاسبوع الجمعه او السبت

واصلا هذا يتنافى مع مبادئ الديمقراطية اذا افترضنا ان حقوق الانتخاب يجب ان تكون متساوية ومتاحة في هذا اليوم للجميع.. عدد كبيرا جدا من القطريين يعملون في مسيعيد والخور ولفان ودخان ويوصلون بيوتهم بين 3 و4 العصر والوقت المحدد الى الساعه 5 مع عدم مراعاه تمديد الوقت الى 9 او 10 لمنح اكبر فرصه للناخبين

لم افهم المغزى من هذا ؟؟؟ اللي فهم يقولي

الموضوعي
09-05-2011, 11:53 PM
لأن المواطن ليس من اهتمامات الحكومة

مخطط قطري
09-05-2011, 11:54 PM
تحليلي الشخصي انهم متوقعين انه الاقبال ضعيف بناء على عدد القطريين الي عندهم بطاقه ناخب ويقدر ينتخب ويصوت
عشان كذا ماعطو اجازه لانه الاغلب يدرون انه مب مصوت
وفي اعتقادي هالشي غلط وبعدين اعتقد مايقدرون يعطون اجازات لانه الدوله بتخسر مليارات اذا غابو الموظفيين عن دوامتهم وخصوصا احنا محتاجين كل ريال في المرحله القادمه عشان كاس العالم 2022

خالي مشاعر
09-05-2011, 11:55 PM
انا اطلع من الدوام الساعه اربع واوصل البيت بعد الساعه خمس بكم دقيقه
يعني مستحيل اني اصوت

شميرام
09-05-2011, 11:55 PM
يمكن لان اللي سجلو نفسهم في القوائم الانتخابيه او حاملين بطاقات الانتخاب شوي
انا مثلا ماعندي بطاقه ماقدر ارشح

alrheeb2020
10-05-2011, 12:02 AM
تسلم ايدك عالكتابه ورحم الله والديك

قلت اللي في خاطرنه

Fahad5500
10-05-2011, 12:07 AM
دورني اذا رحت صوت حق حد
لان انا اخلص 5 العصر من الدوام وارجع البيت 5 ونص يعني انسي الموضوع
واعرف شباب وايد محد بيروح ينتخب لان كلام في كلام :)

اسعاف
10-05-2011, 12:12 AM
نجح من صدر بالقرار هذا في صرف الناس عن التصويت

فلا حاجة لكم ان تذهبوا للإ نتخاب

وابقوا في اعمالكم ابرك لكم ولنا

النائب
10-05-2011, 12:22 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههه
ه

صوت الضمير
10-05-2011, 01:13 AM
انا الاجازه ماتفرق عندي لاني حالياً مااشتغل

لكن اللي يفرق عندي ان التصويت واجب وطني

واني راح اصوت باذن الله

ولو فرضا انا ادوام راح استئذن ساعه واصوت وارجع

لعيون بلادي

واشارك اخوي مضارب دوسري بالرد

أبداع

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:04 AM
استغرب من قرار يصدر ثم يتكنسل لمجرد تسريب الخبر...الحين عرفنا ليش مافيه زيادات لان الخبر تسرررب...!!!!!

وما الذي يثبت ذلك ...؟

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:19 AM
كنت أتمنى أن يكون يوم الإنتخابات للمجلس البلدي يوم إجازة كالسابق عندما حصلنا على إجازة رسمية من الدولة في أول إنتخابات المجلس البلدي في قطر عام 1999 وكان ذلك اليوم يوما مجيدا في تاريخ قطر بل وكان كرنفالا شارك فيه الكبير والصغير للتعبير عن رأيه وحبه للقيادة الحكيمة في البلد وممارسة لحقه الإنتخابي الذي منحته إياه الدولة وعلى مر السنوات الماضية كان هذا اليوم ( يوم الإقتراع يوم إجازة ) يشارك فيه الجميع إخوانهم المرشحين للمجلس البلدي .
هذا اليوم هو يوم إحتفالي ولا سيما في مثل هذه الظروف التي تمر على الأمة العربية ولكي نثبت للعالم بأن الشعب القطري قادر على ممارسة حقه الإنتخابي حتى وأن غاب البرلمان الذي ننتظره بفارغ الصبر ولكي يعرف العالم بأن الناس هنا ومن مختلف المستويات ينظرون لأي إنتخابات سواء كانت بلدية أو برلمانية أوفي أي قطاع نظرة خير وتأمل ولكي تعرف وسائل الإعلام التي تنقل الحدث بأن هذا اليوم يوم مشهود من غير أي منغصات ولا معكرات ولكي نثبت للعالم بأن العملية الإنتخابية تجري بصورة سليمة وبأكبر شريحة من المواطنين الناخبين لمرشحيهم .
لكن للأسف هذه الدورة لم يعلن عن إجازة رسمية ليوم واحد تمكن أكبر شريحة من المواطنين من ممارسة حقهم المشروع في إنتخاب مرشحيهم ....... ليش ماندري ؟؟؟!!!! :omen2:
ولماذا 29 مدرسة بطلابها وإداريها يمنحون إجازة رسمية لأنها مقار إنتخاب بينما يطلب من الباقي الدوام والتصويت ؟؟؟ !!!!!! :omen2:
طيب كيف أخرج للتصويت وأنا في العمل ومطلوب مني أن أنجز أعمال الوزارة دون تأخير وهل كل المدراء ورؤساء الأقسام يسمحون للناس بالخروج من أعمالهم للتصويت ؟ وماذا نفعل في رئيس العمل المعاند مثلا ؟ أو ماذا نقول لكرت الخروج والدخول الالكتروني الذي يحسب الخروج والدخول على الموظف وفي نهاية المطاف ستقول لك الشؤون الإدارية مو شغلنا هذا اليوم كان يوم عمل وليس إجازة !!!!!!!!!!!!!!!!!
هناك من يقول بان التصويت دقايق ياخي وممكن العصر تروح وتصوت .... طيب آمنا بالله نروح العصر ..... شلون اروح وانا اداوم في الدفنة وبيتي في المطار مثلا وأخرج من الدوام الساعه 2 ونص وأوصل البيت 3 وأصلي وأرتاح من بعد تعب الشغل والزحمة والحر والإنتظار عند الاشارات حتى يتكرم الهندي المعرقل للسير بالتحرك لأصل المكان حتى أصوت ... كيف بالله عليكم ؟ فهمونا :omen2:
اللي يشتغلون في الجامعة ومؤسسات البترول والبنوك والأطباء في مؤسسة حمد كيف يخرجون من أعمالهم للتصويت ؟ ياجماعه حدثوا العاقل بما يعقل ؟
يقول لي واحد ياسهم بن سهم انت مكبر المسألة وايد وهذا مجرد تصويت ... نعم مكبر المسألة وايد ويجب ان نتكلم من مبدأ الحرية والديموقراطية ونسأل لماذا السنة مافي إجازة ؟ ومن اللي إقترح هالشيء ولماذ يريد أن يخرب على الناس فرحتهم بهذا العرس الديموقراطي الذي تعيشه البلاد؟ :omen2:

يقول لي آخر يا سهم بن سهم أنا مش رايح بكره لا الدوام ولا الإنتخابات وراح أكبر الوسادة وآخذ اليوم هذا عارضة :) ... أنت حر يا أخي ولك مطلق الحرية في أن تعترض على عدم التصويت لأسباب إنك غير قادر على الوصول لصندوق الإقتراع وهناك من حرمك منه ولك حق ان ماتروح وهذه مطلق الحرية والديموقراطية ويمكن أحسن حتى لا تكون نسبة الإنتخاب 99,9% مثل الدول الأخرى ....... يمكن لهالسبب ماعطوكم إجازه :tease:

المهم ... نتمنى النجاح لهذه الدورة والتوفيق للمرشحين والشكر للجهات المسؤوله ولكل مخلص سيشارك بالتصويت ولكل ممتنع نقول له لك الحق ودامت قطر عزيزة في ظل قيادتها وشعبها العربي الأبي :victory:

صبحك الله بالخير بو محمد ....

أتفهم جداً حرقتك على هذا الموضوع ونحن نشاركك الحرقة....

لسنا كسالى في العمل ونحن غير متهاونيين ...

ونحن القطريين نعمل عمل الأبطال في أعمالنا لا نريد جزاءً ولا شكوراً سوى خدمة هذا الوطن فهذا العرس الانتخابي يعني الوطن....

لقد وعدت أطفالي طوال ليلة أمس بأننا سنذهب لنشارك في نجاح عملية الانتخاب لأننا شعب ديمقراطي وحينما سألني أصغرهم وأشقاهم عن معنى ديمقراطي ظللت أجتهد في تسهيل معنى الكلمة ...

لقد وضعنا عملية انتخابية مصغرة في المنزل ووزعنا الصناديق الكرتونية وجعلنا ناخب ومنتخب...

فقط لكي أوصل لأذهان هؤلاء الصغار ان حب الوطن حقيقة وأن لا هناك مساومة أو مزايدة على حبه...

فالوطن يبقى الوطن.

نفتح أعيننا في الصباح مع الشعاع الأول من الفجر للعام الديمقراطي الجديد وتمنيت كما تمنى سهم والكثير من اخوتي وأخواتي في المنتدى أن تصدح الأناشيد الوطنية وأن نلبس أطفالنا أعلام قطر وأن نسير زلفى وفرادى لمواقع الانتخاب...

فلن يقلل من كوننا شعب يعمل يوم اجازة..

.لكن نزيد من رصيدنا حضارياً هذا المشهد الذي المفترض أن تتناقله أجهزة الاعلام المختلفة وبدلاً من أن ننفق مئات الألوف على أفراد ما أنزل الله بهم من سلطان مغيبون وراء الكواليس في بلدانهم لا ينتمون للفن لا من بعيد ولا قريب ليغنوا ويصفقوا لثورات بلادهم في مهرجانات ليالي الشعر الثائر في رحاب ثورة تونس ومصر على مسارح قطر الوطنية والحي الثقافي بمصاحبة فرق غنائية ومطربين ومطربات... ونسكنهم في أرقى الفنادق ونمنحهم المال .. و.. و...الخ

لاننفق شيئاً بالمقابل سوى يوم اجازة يثبت الجميع ولائه وحبه للوطن ..فهل هو مطلب عزيز المنال..؟

ولتتناقل وكالات الانباء العالمية صور ومشاهد دوائر الانتخابات ولنسعى بكل ما نملك لتعزيز يوم وطني آخر في حياة الشعب القطري.

للأسف وأنا أقرأ مواضيع الانتخابات في المنتدى هذا العام تفائلت ...

لكن الآن أقول بكل اصرار بأن هناك أناس سوف تصل على أعناق أناس آخرين بسبب امتناع البعض عن التصويت.

حجب الاسم في عملية التصويت يعتبر خيانة وطنية وعدم ولاء ...

ورغم ذلك أنا لن ألوم من يحجب صوته...

لأني أوافق على المسببات التي ذكرها سهم بن سهم وغيره من أخوتي في المنتدى من أسباب امتناعه عن التصويت.

فليس كل المدراء ورؤساء الأقسام وأساتذة الجامعة ممن سيتغيب طلابهم عن المحاضرات بغرض التصويت مهادنون وأصحاب حمية.

لقد قرأت موضوع الراقية سبيشل وشعرت بمدى الاحباط لدى طالبة ربما فكيف ببقية الطلاب الذي هم أساس الغرس الطيب لبناء الوطن.

تمنيت على الجامعة بهذا القطيع الهائل من الشباب أن تستحدث يوم اجازة لها وتشجع على الانتخاب فالشباب هم أساس العملية الديمقراطية وكل ما هو مشرق وجميل في الحياة.

دام الجميع بود...

ولنساهم بتعزيز هذه العملية لا تحبطوا شبابا كنتم رجالا أم نساء فالوطن وطنكم من مطلع مشرقه الى وقت المغيب.. بتناقضاته بصراعاته ببداوته وحضره باختلاف قبائله هذا الوطن وطنكم حبه يسري في دمكم ينبض في قلوبكم تتنفسونه صبح مساء.

جميعنا محبطون بسبب حجب الاجازة .. لا لأننا لا نرغب بالعمل .. ولكن لن من حقنا تعليم أطفالنا ممارسة الحق الديمقراطي...وأنا أولهم .

ولا أعلم حتى الآن ماذا أقول لأطفالي أو ماذا أفعل هل أتغيب عن عملي أم ماذا...؟

فلم يسبق لي حجب صوتي في العملية الانتخابية ولم أتعود الغياب عن عملي.

لكم كل الحب أخوتي وأخواتي القطريين أو القطريون حسب موقعها من الاعراب وكل عام انتخابي جديد وأنتم بخير.

شيط ويط
10-05-2011, 07:43 AM

ههههههه مالك حل يعطيك العافيه خالي

sendarala
10-05-2011, 07:53 AM
بعد ما وصلنا الدوام بلغونا ان اليوم اجازة

عاد شوفوا من طالبات ومدرسات عند الباب وتدرون اكثر الاهالي ينزلون عيالهم ويفلتون بسرعة على بقية الدوامات

الحمدلله ان عطونا اجازة بس لي عتب على المدرسة ان بالليل ارسلت لنا رسايل على الجوالات ممنوع الغياب منعا باتا <<<<<<<<<<<<<<<<<<<< ليه غيروا رايهم ما ندري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع ان ما عندنا لجان للانتخابات في المدرسات ولا المدرسة من ضمن المدارس (29 ) اللي فيها اللجان

بس ابي اعرف هل كل المجلس الاعلى للتعليم له الحق في غياب الطلبة والمدرسين والمدرسات أم ان هذا قرار عشوائي يدخل في تخصص صاحب الترخيص ،،،،،

الحالمة
10-05-2011, 08:59 AM
حرام اظلموا المرشحين هالسنه اكثر الناس ماراح تقدر تصوت لهم

طماطه
10-05-2011, 09:08 AM

واني راح اصوت باذن الله

لعيون بلادي

أبداع

:rolleyes2: تستاذن وترجع عشان انتخابات !! :rolleyes2:

اذا الدوله ماعطت موضوع الانتخابات اي اهميه :) احنا بعد معاها ..

مهره
10-05-2011, 09:25 AM
لا الوقت واليوم مناسب اصلا هم الخسرانين

الله المستعان بس

واحد دوت كوم
10-05-2011, 10:40 AM
اخي " فرحة ايامي "
شكرا لك قلت ما اريد
واكثر

غايه الطواش
10-05-2011, 10:49 AM
لان اصحاب القرار على يقين بعدم اهميه وفعاليه هذه االانتخابات او المجلس البلدي ...ولان قرار منح اجازه سوف يكلف الدوله

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:07 PM
ليش حطوا الانتخاب في نص الاسبوع وفي يوام عمل ليش ماخلوه في عطلة نهاية الاسبوع الجمعه او السبتواصلا هذا يتنافى مع مبادئ الديمقراطية اذا افترضنا ان حقوق الانتخاب يجب ان تكون متساوية ومتاحة في هذا اليوم للجميع.. عدد كبيرا جدا من القطريين يعملون في مسيعيد والخور ولفان ودخان ويوصلون بيوتهم بين 3 و4 العصر والوقت المحدد الى الساعه 5 مع عدم مراعاه تمديد الوقت الى 9 او 10 لمنح اكبر فرصه للناخبين

سؤال مهم جداً وفي محله لماذا..؟

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:09 PM
يمكن لان اغلب المواطنين مايبون ينتخبون

وما الذي يثبت ذلك...؟

رمــش الغلا
10-05-2011, 12:16 PM
ماقصرت يا سهم بن سهم
الله يعطيك العافيه على الكلام الزين

وعســـــــــاك ع القوة

تغلبية
10-05-2011, 12:16 PM

ونحن القطريين نعمل عمل الأبطال في أعمالنا لا نريد جزاءً ولا شكوراً سوى خدمة هذا الوطن فهذا العرس الانتخابي يعني الوطن....

لقد وعدت أطفالي طوال ليلة أمس بأننا سنذهب لنشارك في نجاح عملية الانتخاب لأننا شعب ديمقراطي وحينما سألني أصغرهم وأشقاهم عن معنى ديمقراطي ظللت أجتهد في تسهيل معنى الكلمة ...

لقد وضعنا عملية انتخابية مصغرة في المنزل ووزعنا الصناديق الكرتونية وجعلنا ناخب ومنتخب...

فقط لكي أوصل لأذهان هؤلاء الصغار ان حب الوطن حقيقة وأن لا هناك مساومة أو مزايدة على حبه...

فالوطن يبقى الوطن.

نفتح أعيننا في الصباح مع الشعاع الأول من الفجر للعام الديمقراطي الجديد وتمنيت كما تمنى سهم والكثير من اخوتي وأخواتي في المنتدى أن تصدح الأناشيد الوطنية وأن نلبس أطفالنا أعلام قطر وأن نسير زلفى وفرادى لمواقع الانتخاب...

.لكن نزيد من رصيدنا حضارياً هذا المشهد الذي المفترض أن تتناقله أجهزة الاعلام المختلفة وبدلاً من أن ننفق مئات الألوف على أفراد ما أنزل الله بهم من سلطان مغيبون وراء الكواليس في بلدانهم لا ينتمون للفن لا من بعيد ولا قريب ليغنوا ويصفقوا لثورات بلادهم في مهرجانات ليالي الشعر الثائر في رحاب ثورة تونس ومصر على مسارح قطر الوطنية والحي الثقافي بمصاحبة فرق غنائية ومطربين ومطربات... ونسكنهم في أرقى الفنادق ونمنحهم المال .. و.. و...الخ

لاننفق شيئاً بالمقابل سوى يوم اجازة يثبت الجميع ولائه وحبه للوطن ..فهل هو مطلب عزيز المنال..؟

ولتتناقل وكالات الانباء العالمية صور ومشاهد دوائر الانتخابات ولنسعى بكل ما نملك لتعزيز يوم وطني آخر في حياة الشعب القطري.

لكن الآن أقول بكل اصرار بأن هناك أناس سوف تصل على أعناق أناس آخرين بسبب امتناع البعض عن التصويت.

ورغم ذلك أنا لن ألوم من حجب صوته...

لأني أوافق على المسببات التي ذكرها سهم بن سهم وغيره من قبل أخوتي في المنتدى من أسباب امتناعه عن التصويت.

فليس كل المدراء ورؤساء الأقسام وأساتذة الجامعة ممن سيتغيب طلابهم عن المحاضرات بغرض التصويت مهادنون وأصحاب حمية.

لقد قرأت موضوع الراقية سبيشل وشعرت بمدى الاحباط لدى طالبة ربما فكيف ببقية الطلاب الذي هم أساس الغرس الطيب لبناء الوطن.

تمنيت على الجامعة بهذا القطيع الهائل من الشباب أن تستحدث يوم اجازة لها وتشجع على الانتخاب فالشباب هم أساس العملية الديمقراطية وكل ما هو مشرق وجميل في الحياة.

دام الجميع بود...

ولنساهم بتعزيز هذه العملية لا تحبطوا شبابا كنتم رجالا أم نساء فالوطن وطنكم من مطلع مشرقه الى وقت المغيب.. بتناقضاته بصراعاته ببداوته وحضره باختلاف قبائله هذا الوطن وطنكم حبه يسري في دمكم ينبض في قلوبكم تتنفسونه صبح مساء.

جميعنا محبطون بسبب حجب الاجازة .. لا لأننا لا نرغب بالعمل فقط لأن من حقنا تعليم أطفالنا ممارسة الحق الديمقراطي...وأنا أولهم .

فلم يسبق عن حجب صوتي ولم أتعود الغياب.

لكم كل الحب أخوتي وأخواتي القطريين أو القطريون حسب موقعها من الاعراب وكل عام انتخابي جديد وأنتم بخير.

تحية لك فرحة أيامي

كل ما تطرقتي له يدل دلالة واضحة أنه حتى المسؤولين ومن هم صناع قرار لم ينضج لديهم مفهوم المشاركة الانتخابية ..

لذلك نرى تخبط وعشوائية القرارات !

ومع ذلك .. سوف أنتخب اليوم:victory:

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:17 PM
تحليلي الشخصي انهم متوقعين انه الاقبال ضعيف بناء على عدد القطريين الي عندهم بطاقه ناخب ويقدر ينتخب ويصوت عشان كذا ماعطو اجازه لانه الاغلب يدرون انه مب مصوت
وفي اعتقادي هالشي غلط وبعدين اعتقد مايقدرون يعطون اجازات لانه الدوله بتخسر مليارات اذا غابو الموظفيين عن دوامتهم وخصوصا احنا محتاجين كل ريال في المرحله القادمه عشان كاس العالم 2022

البطاقة الشخصية تنوب عن بطاقة الناخب بالأخص ان المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وجه نداء عبر ارسالها على الهاتف الجوال على شكل مسج :

اختي الناخبة. أخي الناخب
ندعوكم للمشاركة في الاقتراع " انتخابات المجلس البلدي" الثلاثاء 10 مايو الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساء .

ملاحظة:
يمكن التصويت بالبطاقة الشخصية بشرط أن يكون الاسم ضمن قيد الناخبين.

مع تحيات:

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:42 PM
يمكن لان اللي سجلو نفسهم في القوائم الانتخابيه او حاملين بطاقات الانتخاب شوي
انا مثلا ماعندي بطاقه ماقدر ارشح

البطاقة الشخصية تكفي..

( يمكن التصويت بالبطاقة الشخصية بشرط أن يكون الاسم ضمن قيد الناخبين).

هذا ما جاء به المجلس الأعلى لشؤون الاسرة

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:45 PM
تحية لك فرحة أيامي

كل ما تطرقتي له يدل دلالة واضحة أنه حتى المسؤولين ومن هم صناع قرار لم ينضج لديهم مفهوم المشاركة الانتخابية ..

وانا كذلك...تغلبية

صحيح اني ما زلت في العمل لكن سآخذ أطفالي وأنتخب اليوم.

شكرا لك

بو خليفه 123
10-05-2011, 12:45 PM
تم التصويت اليوم صباحاً و كان الاستقبال اكثر من رائع و سلس جداً

ياخذون بطاقتك الشخصيه الخوات و يرحبون بك بشكل مؤدب و من ثم تتجه الى اللجنه لتحصل على بطاقة الاقتراع و تضع علامة صح على المرشح الذي ترغب بأنتخابه

العمليه كلها ما خذت مني 7 دقائق بالكثير

و من ثم ذهبت لمصافحة كل المرشحين و تمنيت لهم التوفيق ..

والمصور قال لي انت بالذات بحط صورتك بالجريده :shy:

كل العمليه ماخذت مع المشوار نصف ساعه (اتوقع الساعتين المحدده كافيه لعمل اللازم)

تقبلوا تحياتي

بوخالد911
10-05-2011, 12:46 PM
يبووونكم تحضرون

تحياتي

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:47 PM

واني راح اصوت باذن الله

لعيون بلادي

أبداع

دعونا نتكاتف لنثبت ذلك.

شكرا لك

بوخالد911
10-05-2011, 12:47 PM

تقبلوا تحياتي

عيل
بننطر لبكرررة
:secret::eek5::eek5::eek5::secret:

طيف
10-05-2011, 12:55 PM
الكل كان ينطر خبر الاجازة عشان الانتخابات ,,,,,ولكن كالعادة النتيجة مخيبة للامااااااااااااااال
اشلون الناس بترشح بعد الدوام ,,,,والدوام ينتهي 2:30 وبعض الدوائر 3:30
يعني لين يوصل البيت او دائرة الانتخاب (والله اعلم )وين مكان شغله ,,,,وهذا اذا كان الطريق خالي قدامه لا زحمة ولا غيره
والتصويت ينتهي الساعة 5,,,,يعني انتوا احسبوها؟؟؟؟؟
اشلون المواطن يمارس حقه في الانتخاب على قولتهم وهو طالع من دوامه من صبااح الله خير ورااااد الظهر .....مش صعبه شوية وهو قدامه ساعتين ونص او اقل حتى
اذا ماتبغون (للمسؤلين) تضيعون يوم عمل ,,,ليه ماخلوا يوم الانتخاب في نهاية الاسبوع؟؟؟؟
بيقولون الناس بيسافرون.....في ناااس كثيرة مش مقتنعة حتى لوماسافرت ماراح تصوت,,,,,يعني هي قناعات
مطلوب من المسئولين احصائيات بعدد الاشخاص اللي راااحوا وصوتوا,,,,من اجمال العدد اللي في قوائم الانتخاب

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:56 PM
:rolleyes2: تستاذن وترجع عشان انتخابات !! :rolleyes2:

اذا الدوله ماعطت موضوع الانتخابات اي اهميه :) احنا بعد معاها ..

طماطة ...

يجب اثبات العكس...

اننا على مستوى المسئولية... وسننتخب.

فرحة ايامي
10-05-2011, 12:59 PM
لان اصحاب القرار على يقين بعدم اهميه وفعاليه هذه االانتخابات او المجلس البلدي ...ولان قرار منح اجازه سوف يكلف الدوله

غاية الطواش أيتها الدانة...

كيف حالك..

هناك من الأنشطة والفعاليات وهدر أموال الدولة دون طائل على أنشطة ما أنزل الله بها من سلطان هي التي سوف تكلف الدولة.

وليس يوم اجازة.

طيف
10-05-2011, 01:03 PM
صج المرشحين هم اللي بينظلمووووووووووووون

فرحة ايامي
10-05-2011, 01:03 PM

ياخذون بطاقتك الشخصيه الخوات و يرحبون بك بشكل مؤدب و من ثم تتجه الى اللجنه لتحصل على بطاقة الاقتراع و تضع علامة صح على المرشح الذي ترغب بأنتخابه

تقبلوا تحياتي

يا سلام عليك بو خليفة ...

أم أقل ان القطري على مستوى المسئولية.

فرحة ايامي
10-05-2011, 01:04 PM
يبووونكم تحضرون

تحياتي

بنحضر بس ما أدري متى ان شاء الله قبل الخمس بدقيقة.

vtc_4.8
10-05-2011, 01:30 PM
سوو فينا حركة حلوة اليوم

رايح الجامعه بعد اول حصة قالو لنا الي يبي يطلع عادي مافي غياب اليوم

خمس دقايق ولا الجامعه فاضية خخخخ

بو خليفه 123
10-05-2011, 01:34 PM
يا سلام عليك بو خليفة ...

أم أقل ان القطري على مستوى المسئولية.

اشكرك على الاطراء و شهادتك اعتز بها يا استاذتي الفاضله

من الطبيعي ظهور العلامات الصحيه في مثل هذه المناسبات بين معارض و موافق .. هنا تختلف الآراء و لكل له الحق في ابداء رأيه سواءً استياءه او تشجيعه ..

تحياتي

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:15 PM

العالم الله :omen2:

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:16 PM
ليش حطوا الانتخاب في نص الاسبوع وفي يوام عمل ليش ماخلوه في عطلة نهاية الاسبوع الجمعه او السبت

واصلا هذا يتنافى مع مبادئ الديمقراطية اذا افترضنا ان حقوق الانتخاب يجب ان تكون متساوية ومتاحة في هذا اليوم للجميع.. عدد كبيرا جدا من القطريين يعملون في مسيعيد والخور ولفان ودخان ويوصلون بيوتهم بين 3 و4 العصر والوقت المحدد الى الساعه 5 مع عدم مراعاه تمديد الوقت الى 9 او 10 لمنح اكبر فرصه للناخبين

كلامك عين العقل بارك الله فيك وانا مثلك مش فاهم وابغي حد يتورني

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:19 PM
تسلم ايدك عالكتابه ورحم الله والديك

قلت اللي في خاطرنه

ووالديك الجنه يالحبيب

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:21 PM
نجح من صدر بالقرار هذا في صرف الناس عن التصويت

فلا حاجة لكم ان تذهبوا للإ نتخاب

وابقوا في اعمالكم ابرك لكم ولنا

نعم نجح وبتميز

:victory:

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:22 PM

واني راح اصوت باذن الله

لعيون بلادي

أبداع

كفو وبيض الله وجهك

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:40 PM

فالوطن يبقى الوطن.

ورغم ذلك أنا لن ألوم من يحجب صوته...

لأني أوافق على المسببات التي ذكرها سهم بن سهم وغيره من أخوتي في المنتدى من أسباب امتناعه عن التصويت.

دام الجميع بود...

جميعنا محبطون بسبب حجب الاجازة .. لا لأننا لا نرغب بالعمل .. ولكن لن من حقنا تعليم أطفالنا ممارسة الحق الديمقراطي...وأنا أولهم .

فلم يسبق لي حجب صوتي في العملية الانتخابية ولم أتعود الغياب عن عملي.

يمسيك بالخير يافرحة
بصراحه أمر غريب ان نفاجأ بأن اليوم دوام ومافي إجازة وفي تصوري يافرحة بان المسؤلين ماعندهم الإهتمام هالسنة بإنتخابات المجلس البلدي وسؤال هنا يطرح نفسه وين لجنة الإنتخابات للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة اللي كان يعمل دورات ومحاضرات توعوية بأهمية الإنتخابات وحضور الناس ............الخ وينهم ؟؟ والله شخصيا ماشفت حد منهم ولا سمعت أي شيء عنهم لااليوم ولا قبل الإنتخابات ولا هناك إعلانات من قبلهم للجمهور ....... مدري يافرحه هل سمعتي عنهم شيء ؟ قد اكون راقد ولا أدري وظلمت هالناس لكن تساؤل ويطرح نفسه هنا وين هالعالم ؟؟؟ :omen2:

والله يافرحه اليوم يوم تاريخي واللي مايحس بهاليوم هو الانسان السلبي اللي مش مهتم لان أي انتخابات في الدنيا برلمانية او بلدية هي بمثابة حق دستوري وحرية للمواطن الذي يعيش على أرض البلد وشوفي حولك في هالعالم كم من بلد يطالب بالديموقراطية والحرية وحق الترشح والإنتخاب وباي مجال كان فمابالك بالمجلس البلدي الذي يمثل البرلمان الثاني لاي دولة في العالم وكثير من دول العالم تنظر للمجلس البلدي بانه هو الواجهة الحقيقية للبلد وكثير من هالمجالس تضم أعيان ووجهاء البلد يعني في النهاية هذا الملس مهم بالنسبة لاي دولة حتى ولو لم يحصل على الصلاحيات الكاملة واتصور بان الصلاحيات راح تاتي مع الوقت وليست قفزة واحده .

يافرحة نحن نعيش اليوم عرسا ديموقراطيا واتصور منح الناي اجازة ليوم واحد كان يجمل الحدث أكثر وتقدر تخرج من بيتك وتصوت وانت مبسوط وفرح ولا ينغص عليك إنسان يقول لك لاتخرج من الدوام واشتغل واترك عنك البلدي وغيره :(

اتفق معك يجب ان نغرس في الطفل والشاب والفتاة الوطنية وحب الوطن وتعلم معنى الحرية والانتماء في مثل هذه الايام وليعرف الناس بان قطر دولة تحترم فيها الانسان وتقدره وتبحث عن رقيه وتنمي فيه روح الوطنية بعيدا عن التعصب القبلي والطائفي .........الخ .
هذا اليوم حرام ان أفسد على الناس فرحتهم وتخيلي لو كان حدث رياضي هام وسباق هام لكنتي شفتي الاهتمام والقيل والقال وتسخير الاعلام لخدمة هذا الحدث وحث الناس للحضور مثلما هو الحاصل الان في حث كيوتل الناس لحضور المباريات من خلال المسجات ... اين دور كيوتل في حث الناس في مثل هذه المناسبات الوطنية ؟؟؟؟ :anger1:

الكلام كثير يافرحة وفي القلب حاجات وحاجات وشخصيا اليوم اضربت عن الدوام وسجلتها عارضة وكبرت المخدة وعطيت العيال اجازة من المدارس وامتنع عن التصويت لأن هناك من أفسد علي جمال هذا اليوم .... يقولون يافرحة بان القطريين راسهم يابس وعنيدين ودام هم عاندونا مافي اجازه انا مش رايح ويعذرني مرشح الدائرة عن التصويت ...... :nice:

كيفي ... أمارس حقي الديموقراطي بالامتناع عن التصويت :tease:

فرحه تعالي باسألك أنتي من الصبح قايمة وماشاء الله ردودك على النت شغاله .... صوتي وإلا مثلي ممتنعة ؟ :)

لكم تحياتي

سهم بن سهم
10-05-2011, 02:43 PM
تحية لك فرحة أيامي

مرحبا تغلبية .... من طول الغيبات :)

أتفق معك في كل ما قلتيه ...... هو كذلك

qatar dragon
10-05-2011, 03:02 PM
اجازة مافي انتخاب ما في

والاقبال ضعيف ومخجل للدولة

طيف
10-05-2011, 04:36 PM
اللي صوتوا لين الساعة 4
38% .......معقووووووووووووووول صج فشيله

عيون الدوحة
10-05-2011, 04:40 PM
اللي صوتوا لين الساعة 4

:nice: درس لهم عشان يعطون الناس أجازة المرات الجاية
قاعدين يطرون الناس طر بالمسجات والطرق الأخرى

تغلبية
10-05-2011, 04:57 PM
^^^

من اللي فشل من وللأسف

توني جاية من التصويت وأنا سعيدة جداً بمشاركتي .. أتمنى التوفيق لكل المرشحين

وأنا طالعة من مقر الانتخاب .. دخل رجال كبير معاه ابوه الشايب الكفيف !! وجاي بكل همه واعتزاز علشان ينتخب !!

ما ضره انه كفيف الله يعطيه الصحة والعافية ..

بل بالعكس أثبت إنه قد المسؤولية وما يعوقه انه يجي ينتخب دام له حق الانتخاب ..

اقول فـ خاطري وش بيشوف المسكين .. الحدايق الخضراء والا الارصفة والا شبكات الري

والصرف الصحي .. والا شنو!! صحيح ما راح يشوف بعيونه .. لكن أكيد بيشوف بقلبه !!

بصراحة ... ما ادري احنا انتدلع ... والا موب حامدين النعمة .. نعمة الصحة والعافية

والمعافاة في الجسد ....والا شسالفتنا !!! :omen2:

وإن كنت مع اعطاء يوم اجازة لمشاركة الكل في العرس القطري،،

تغلبية
10-05-2011, 05:04 PM

تقبلوا تحياتي

نعم ... التنظيم كان ممتاز جداً والاجراء ما خذ اكثر من 10 دقايق ..

وفيه حركة جيده .. لكن مازالت الكشوف شبه خالية وللأسف :(

ZURICH
10-05-2011, 05:15 PM
ان كان الإقبال ضعيف فهو بسبب إهمال الحكومة للمجلس البلدي ولمقترحاتة والاكتفاء بوجودة كصرح ديمقراطي ..

تحديد يوم الثلاثاء ( وسط الاسبوع ) لنهاية الانتخابات بدون منح إجازة للناخبين او لجميع المواطنين فهو امر واضح

للجميع بعدم اهتمام المسئولين بإنتخابات المجلس البلدي ونتائجة ..

وتيقنهم التام بعدم اهتمام الكثير للمشاركة في العملية الانتخابية او يمكن تكون بداية النهاية لهذا المجلس المظلوم ..

تغلبية
10-05-2011, 05:19 PM
^^^^

يعني الحكومة مناحسة .... والشعب مناحس ... وكلن زعلان ؟!؟

وبعدين ؟؟؟

ZURICH
10-05-2011, 05:34 PM
^^^^
^^
الكل مو زعلان .. بس المواطنين الي زعلانين لان المجلس البلدي ديكووووور فقط

يعني مامنة فايدة .. وطبعا كثير من اعضاء السابقين للمجلس قالوا هالكلام

STAR
10-05-2011, 05:54 PM

:nice::nice::nice:

القلم الصريح
10-05-2011, 06:28 PM
الغريب في الامر انه الدوله تحث القطريين على عمليه الانتخاب والترشييح وحق ممارسه الديمقراطيه

ولم تصدر الدوله قرار بمنح اجازه رسميه لممارسه حق القطريين للاحتفال بهذا اليوم العرس الديمقراطي

فرحة ايامي
10-05-2011, 06:58 PM
سوو فينا حركة حلوة اليوم

رايح الجامعه بعد اول حصة قالو لنا الي يبي يطلع عادي مافي غياب اليوم

خمس دقايق ولا الجامعه فاضية خخخخ

يا سلام على الهزل اشلون شكله ... !.

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:07 PM
اللي صوتوا لين الساعة 4

وفي التلفزيون الحين يباركون على النجاح في البث المباشر كنت آخر ناخب .. والدكتور الحجري في التلفزيون يقول جميع الدوائر متعاونة- ما عندي تعليق على كلامه -.

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:25 PM
توني داخله البيت من شوي فتحت التلفاز وشاهدت ما يلي..

ما عندنا حد يعلق من الكوادر الوطنية والمثقفين والكتاب خلال الهاتف على البث المباشر...اللي يعلقون من مصر كاتب صحفي يعمل في قطر في جريدة الراية سابقاً وسيدة لم أدرك وظيفتها تدعى سميحة أيضاً من القاهرة.. يا الهي ألا يوجد قطري .يمكنه يتحدث عن الحرية والديمقراطية في هذا اليوم الوطني.

الحمدلله استمعت للوزير العطية كلامه عجبني.

أيضاً السليطي أعتقد مقدم أو عقيد في الشرطة او من وزارة الداخلية. - لا أعرف رتبته - يتحدث الآن عجبني حديثه يتحدث بنوع من الشفافية وقد أشار في مجمل حديثه الى الاجازة ربما يكون لها تأثير سلبي بعض الشيء غير ان الدكتور الحجري مازال يتحدث من برجه العاجي... ويعتمد التنظير في حديثه .

تمنيت لو كان المتحدث فقط السليطي نحن كمشاهدين يخدمنا ما يقول لأنه يتحدث بصوت القانون.وقد أشار ببساطة الى الزمن من 8-5 مساءً القانون نص على هذا الوقت بحكم نظراً لحجم الدولة الجغرافي وقرب الأماكن من بعضها البعض وسهولة المواصلات.

أعتقد اني كنت آخر منتخب.

رجل الجزيرة
10-05-2011, 07:26 PM
اللي صوتوا لين الساعة 4

إلا صارت النسبة ب 46% والسبب المواطنين منطشين كله علشان الإجازة فأنا بعد نهاية الدوام في الساعة 2:40 رحت البيت ولحقت على صلاة العصر والحمد لله وأخذت أم العيال وكبير عيالي ورحت لأبو هامور في الساعة 4:25 وكله تساهلات وحصلت فعلا العدد قليل ودخلت ورشحت إلي يستاهل في أقل من 10 دقائق ووصلت البيت تقريبا بعد الساعة الخامسة بعشر دقايق والحين أنتظر صلاة العشاء علشن أحط رأسي.

سهم بن سهم
10-05-2011, 07:26 PM
وفي التلفزيون الحين يباركون على النجاح في البث المباشر كنت آخر ناخب .. والدكتور الحجري في التلفزيون يقول جميع الدوائر متعاونة- ما عندي تعليق على كلامه -.

الدكتور الحجري في كل مكان يافرحة ( في الجريدة كل يوم في الصفحات الاولى والداخلية والملاحق بس مايطلع يوم الجمعة والسبت وفي الراديو والتلفزيون .... :) )

تصدقين يافرحه يطلع في وسائل الإعلام أكثر من وزير البيئة :)

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:30 PM
^^^^

يعني الحكومة مناحسة .... والشعب مناحس ... وكلن زعلان ؟!؟

وبعدين ؟؟؟

أضحك الله سنك تغلبية...

محد زعلان حتى الزعلان رضى ... والدكتور الحجري ما زال ينظر على البث المباشر من تلفزيون قطر.

سهم بن سهم

ما عندنا حد يعلق من الكوادر الوطنية والمثقفين والكتاب خلال الهاتف على البث المباشر...اللي يعلقون من مصر كاتب صحفي يعمل في قطر في جريدة الراية سابقاً وسيدة لم أدرك وظيفتها تدعى سميحة أيضاً من القاهرة.. يا الهي ألا يوجد قطري .يمكنه يتحدث عن الحرية والديمقراطية في هذا اليوم الوطني.

أيضاً السليطي أعتقد مقدم أو عقيد في الشرطة او من وزارة الداخلية. - لا أعرف رتبته - يتحدث الآن عجبني حديثه يتحدث بنوع من الشفافية وقد أشار في مجمل حديثه الى الاجازة ربما يكون لها تأثير سلبي بعض الشيء غير ان الدكتور الحجري مازال يتحدث من برجه العاجي... ويعتمد التنظير في حديثه .

تمنيت لو كان المتحدث فقط السليطي نحن كمشاهدين يخدمنا ما يقول لأنه يتحدث بصوت القانون.وقد أشار ببساطة الى الزمن من 8-5 مساءً القانون نص على هذا الوقت بحكم نظراً لحجم الدولة الجغرافي وقرب الأماكن من بعضها البعض وسهولة المواصلات.

أعتقد اني كنت آخر منتخب.

مايبون راي الكوادر الوطنية والمثقفين يافرحة ..... مايبون :anger1:

بلوتنيوم
القضية مب الاجازة
القضية ترسيخ لمعاني ومبادىء الديمقراطية
واستمتاع بكلمات مثل مرشح - تصويت - انتخابات
كنا نتمنى ان نرى الدولة في احتفالية تليق بمستوى الحدث

سهم بن سهم
10-05-2011, 07:33 PM
أضحك الله سنك تغلبية...

محد زعلان حتى الزعلان رضى ... والدكتور الحجري ما زال ينظر على البث المباشر من تلفزيون قطر.

إذا فهمتي شيء من التنظير يافرحة فهميني وترجمي لي لاني والله وربي صرت أكره الجرايد من كثر مايطلع فيها :weeping::(

فرحة ايامي
10-05-2011, 07:44 PM
يمسيك بالخير يافرحة
بصراحه أمر غريب ان نفاجأ بأن اليوم دوام ومافي إجازة وفي تصوري يافرحة بان المسؤلين ماعندهم الإهتمام هالسنة بإنتخابات المجلس البلدي وسؤال هنا يطرح نفسه وين لجنة الإنتخابات للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة اللي كان يعمل دورات ومحاضرات توعوية بأهمية الإنتخابات وحضور الناس ............الخ وينهم ؟؟ والله شخصيا ماشفت حد منهم ولا سمعت أي شيء عنهم لااليوم ولا قبل الإنتخابات ولا هناك إعلانات من قبلهم للجمهور ....... مدري يافرحه هل سمعتي عنهم شيء ؟ قد اكون راقد ولا أدري وظلمت هالناس لكن تساؤل ويطرح نفسه هنا وين هالعالم ؟؟؟ :omen2:

والله يافرحه اليوم يوم تاريخي واللي مايحس بهاليوم هو الانسان السلبي اللي مش مهتم لان أي انتخابات في الدنيا برلمانية او بلدية هي بمثابة حق دستوري وحرية للمواطن الذي يعيش على أرض البلد وشوفي حولك في هالعالم كم من بلد يطالب بالديموقراطية والحرية وحق الترشح والإنتخاب وباي مجال كان فمابالك بالمجلس البلدي الذي يمثل البرلمان الثاني لاي دولة في العالم وكثير من دول العالم تنظر للمجلس البلدي بانه هو الواجهة الحقيقية للبلد وكثير من هالمجالس تضم أعيان ووجهاء البلد يعني في النهاية هذا الملس مهم بالنسبة لاي دولة حتى ولو لم يحصل على الصلاحيات الكاملة واتصور بان الصلاحيات راح تاتي مع الوقت وليست قفزة واحده .

يافرحة نحن نعيش اليوم عرسا ديموقراطيا واتصور منح الناي اجازة ليوم واحد كان يجمل الحدث أكثر وتقدر تخرج من بيتك وتصوت وانت مبسوط وفرح ولا ينغص عليك إنسان يقول لك لاتخرج من الدوام واشتغل واترك عنك البلدي وغيره :(

اتفق معك يجب ان نغرس في الطفل والشاب والفتاة الوطنية وحب الوطن وتعلم معنى الحرية والانتماء في مثل هذه الايام وليعرف الناس بان قطر دولة تحترم فيها الانسان وتقدره وتبحث عن رقيه وتنمي فيه روح الوطنية بعيدا عن التعصب القبلي والطائفي .........الخ .
هذا اليوم حرام ان أفسد على الناس فرحتهم وتخيلي لو كان حدث رياضي هام وسباق هام لكنتي شفتي الاهتمام والقيل والقال وتسخير الاعلام لخدمة هذا الحدث وحث الناس للحضور مثلما هو الحاصل الان في حث كيوتل الناس لحضور المباريات من خلال المسجات ... اين دور كيوتل في حث الناس في مثل هذه المناسبات الوطنية ؟؟؟؟ :anger1:

الكلام كثير يافرحة وفي القلب حاجات وحاجات وشخصيا اليوم اضربت عن الدوام وسجلتها عارضة وكبرت المخدة وعطيت العيال اجازة من المدارس وامتنع عن التصويت لأن هناك من أفسد علي جمال هذا اليوم .... يقولون يافرحة بان القطريين راسهم يابس وعنيدين ودام هم عاندونا مافي اجازه انا مش رايح ويعذرني مرشح الدائرة عن التصويت ...... :nice:

كيفي ... أمارس حقي الديموقراطي بالامتناع عن التصويت :tease:

فرحه تعالي باسألك أنتي من الصبح قايمة وماشاء الله ردودك على النت شغاله .... صوتي وإلا مثلي ممتنعة ؟ :)

لكم تحياتي

بو محمد يمسيك بالخير..

كل عرس انتخابي وجميع الأخوة والأخوات اعضاء مساهمين ومميزين ومؤسسين ومشرفين بألف خير..

أحتج نعم...اعترض نعم .. ما أصوت لا .. واجب وطني... لا أستطيع .

مارست حقي الديمقراطي كمواطنه ومنحت صوتي كناخب لمن يستحقه.

المؤلم في الأمر اني لم أستطع اصطحاب أطفالي كما وعدتهم ...حتى وصلت لمقر الدائرة الانتخابية .. اللي نام واللي أصلاً ما قدرت أجيبه.. الخ.

وبس نتوقف لاداء صلاة العشاء أستمع للاذان الان .. أعتقد المجلس الأعلى لشؤون الأسرة عمل كل ما يستطيع عمله بهذا الشأن ومنتدى الاسهم أيضاً بطرح البرامج الانتخابية.

فرحة ايامي
10-05-2011, 08:00 PM
إذا فهمتي شيء من التنظير يافرحة فهميني وترجمي لي لاني والله وربي صرت أكره الجرايد من كثر مايطلع فيها :weeping::(

يتحدث عن العمل المشترك - توافق في الاراء - الحمد لله صوت قطري الدكتور حسن الدرهم نائب رئيس جامعة قطر للبحث العلمي.. يتحدث الآن على البث المباشر.

على الأقل الضيف المقدم واسمه العقيد احمد الجمال من وزارة الداخلية - عذراً أخطأت في اسمه - لا ينظر انه يشرح ما يخفى علينا كمواطنين باسم القانون وبعملية بسيطة .

فرحة ايامي
10-05-2011, 08:22 PM
الكل كان ينطر خبر الاجازة عشان الانتخابات ,,,,,ولكن كالعادة النتيجة مخيبة للامااااااااااااااال
اشلون الناس بترشح بعد الدوام ,,,,والدوام ينتهي 2:30 وبعض الدوائر 3:30
يعني لين يوصل البيت او دائرة الانتخاب (والله اعلم )وين مكان شغله ,,,,وهذا اذا كان الطريق خالي قدامه لا زحمة ولا غيره
والتصويت ينتهي الساعة 5,,,,يعني انتوا احسبوها؟؟؟؟؟
اشلون المواطن يمارس حقه في الانتخاب على قولتهم وهو طالع من دوامه من صبااح الله خير ورااااد الظهر .....مش صعبه شوية وهو قدامه ساعتين ونص او اقل حتى
اذا ماتبغون (للمسؤلين) تضيعون يوم عمل ,,,ليه ماخلوا يوم الانتخاب في نهاية الاسبوع؟؟؟؟
بيقولون الناس بيسافرون.....في ناااس كثيرة مش مقتنعة حتى لوماسافرت ماراح تصوت,,,,,يعني هي قناعات
مطلوب من المسئولين احصائيات بعدد الاشخاص اللي راااحوا وصوتوا,,,,من اجمال العدد اللي في قوائم الانتخاب

مطلب عادل جداً ينص عليه الدستور ويوافق عليه القانون.

أحسنت الطلب.

فرحة ايامي
10-05-2011, 08:43 PM
القضية مب الاجازة
القضية ترسيخ لمعاني ومبادىء الديمقراطية
واستمتاع بكلمات مثل مرشح - تصويت - انتخابات
كنا نتمنى ان نرى الدولة في احتفالية تليق بمستوى الحدث

تحية بلوتنيوم

كنا نتمنى معك.

شموخ
10-05-2011, 11:44 PM
انابصراحةيوم رحت انتخب ودخلت القاعةاللي ينتخبون فيهاماكان فيهاالا أعضاءاللجنةمن الأخوة والأخوات ودخلت قبلي وحدةوأنادخلت بعدهاوبعدماطلعناأناوالأخت اللي معاي دخلوا بعدناأثنتين من الأخوات وكانت نسبةالاقبال ضعيفة جدا جدا جدايعني عكس الدورات السابقةاللي الناس كانت تروح للتصويت وتشوف الابتسامةعلى وجوههم أماالدورة هذي بصراحة باردةولاحسينا ان في انتخابات بالبلد ليش لأن الكل زعلان بسبة عدم اعطاءهم اجازة وهذامن حقهم لأن هالمناسبة ماتجي الا كل أربع سنوات مرة وودهم يفرحون بس للأسف خربتواعليهم فرحتهم-

تغلبية
10-05-2011, 11:56 PM

أعتقد اني كنت آخر منتخب.

اتصدقين يا فرحة أيامي .. من قلتي هالكلمة ..

طرى على بالي ناس ودي أسمع صوتهم واعرف رايهم ومرئياتهم

ودي اسمع الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء يتكلم عن الديمقراطية وممارسة العملية الانتخابية !

ودي أسمع وزير البيئة يتكلم ونشوفه في دائرته الانتخابية (مادري الوزراء يحق لهم ينتخبون او لا )

ودي أسمع الفنان غانم السليطي وصلاح الملا يتكلمون عن الديمقراطية ودورها في تنمية الشعوب

ودي أسمع المذيع سعيد الهاجري على صوت الخليج يتكلم عن العرس الديمقراطي الذي تشهده الدولة كل 4 سنوات

ودي اسمع الدكتورة كلثم الكواري و د.هيا الدرهم و د. شيخة بنت جبر يتكلمون عن رايهم واذا انتخبوا والا لا

يكفون والا ازيد ؟!

طيف
11-05-2011, 12:57 AM
صارت النسبة 47% ,,,,,,يعني اقل من النص ,,,,,وين 53% ليش ماجاوا؟؟؟؟
وانا خايفة ان هذه النسبة قاعدة تتناقص من اول التجربة لين الحين
هنا خلونا نركز ونجاوب على السؤال؟؟؟؟؟
التنظيم والعرس الديمقراطي كله كلاااااااااام حلوووووووووووووووووووو
بس في المقابل لازم نعرف وندرس اسباب امتناع 53%؟؟؟؟؟
من تحليلي المتواضع ورؤيتي اللي على قدي الخص الاسباب في:
1- عدم القناعة بدور المجلس وقصور دوره على اشياء (في نظري) سطحية ,,,,يعني مثل ليتات ,,ترصيف الشوارع,,,,وهذا دور البلدية يعني هو موصل او مراقب بلدية بالاصح
2-عدم وجود الاجازة ,,,وانضغطوا الناس في الدوااام ومشاوير عليهم ,,,,ليه يجامل وهو تعبان الا اذا كان ولد عمه هذا شئ اخر
3- المعاملة بالمثل مافي اجازة امتنع عن التصويت
هذه اسبابي واكيد في اسباب غير من عندكم

هجمة مرتدة
11-05-2011, 01:01 AM
ببساطة

مايبون ديموقراطية

حتى تغطية تلفزيون قطر بعد إغلاق الأبواب كانت ركيكة وهامشية

وعلى الساعة الثامنة حاطين في تلفزيون قطر برنامج انجليزي مدبلج

ولا عرس ديموقراطي ولا بطيخ

فرحة ايامي
11-05-2011, 02:15 AM
اتصدقين يا فرحة أيامي .. من قلتي هالكلمة ..

طرى على بالي ناس ودي أسمع صوتهم واعرف رايهم ومرئياتهم

ودي اسمع الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء يتكلم عن الديمقراطية وممارسة العملية الانتخابية !

ودي أسمع وزير البيئة يتكلم ونشوفه في دائرته الانتخابية (مادري الوزراء يحق لهم ينتخبون او لا )

ودي أسمع الفنان غانم السليطي وصلاح الملا يتكلمون عن الديمقراطية ودورها في تنمية الشعوب

ودي أسمع المذيع سعيد الهاجري على صوت الخليج يتكلم عن العرس الديمقراطي الذي تشهده الدولة كل 4 سنوات

ودي اسمع الدكتورة كلثم الكواري و د.هيا الدرهم و د. شيخة بنت جبر يتكلمون عن رايهم واذا انتخبوا والا لا

يكفون والا ازيد ؟!

صباح الخير....

ذكرج لاسمائهم مفخرة للوطن...بالاضافة...

للشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني المقرر الخاص للاعاقة في الأمم المتحدة.

الشيخة حصة بنت حمد بن خليفة آل ثاني تلك الشخصية الرائعة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

نور المالكي الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة

ونساء ورجال كثر من أبناء هذا الوطن العزيز .

لا أعلم لم شعرت ان المسألة لم يكن بها الحماس المطلوب كما ينبغي.

شكرا لك تغلبية