المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين القطريين من الوزارات الحكوميه ؟؟ تعال وشوف العجب

قطري رزه
12-05-2011, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . .

ياجماعه اليوم انا كنت في وزاره العدل واخلص بعض الاوارق الى تحتاج تصديق . ... الخ

المهم ابي اعرف شنو بعض الجنسيات العربيه الى تشتغل هناك من كثرهم قلت يمكن فنيييين

سألت واحد منهم قلت انت وين تشتغل قال فالارشيف : قلت شنو طبيعيه عملك قال ارشيف

افيل واحط في فالملفات قلت الله يوفقك . .

رحت بلديه الريان والله ياجماعه والله العظيم من السكورتيه الى كونترات التسجيل في البلديه ماشفت الا قطريين عددهم 2 فقط والباااااااقي جنسيات عربيه . .

انا ابي اعرف الوظايف وينهاا ؟؟..

سؤالي وين المسئوولين عن هذا ...

معقول مافيه قطريين محتاجين هالوظايف ..؟

التيما
12-05-2011, 01:25 AM
ماقريت اليوم في الجريده الخبر العار اللي يقول ان عدد القطريين في الوزارات والمؤسسات يبلغ اقل من ١٠٪ !! وين تبي تشوفهم ربي يحفظك !

الـمـحـنـك
12-05-2011, 01:28 AM
لا والله ياخوك فيه قطريين يبون وظايف

اخوي صار له سنتين ماحصل له وظيفه .... هاي جوابي لك

والله يعطيك العافيه

ويوفق الجميع

تغلبية
12-05-2011, 01:41 AM
الوظايف موجودة لكن القطريين موب عاجبتهم وظيفة ارشيف وطباعة وسكرتارية

فيحطون هالاجانب بس علشان الشغل يمشي

لا تهدون في الوزارات .. اذا فعلاً يهمكم صالح الناس .. وتوظيف القطريين ..

هذي الوظايف بعد انحطت علشان تمشي الاوراق ومصالح الناس .. وغالبا القطريين قبل غيرهم

هنيه أنا أوجه اصابع الاتهام للموظف القطري .. موب الوزارة لان غالباً الحكومة ماينشفق على الشغل فيها !

مشتاقة لقطر
12-05-2011, 04:22 AM
بالعكس ..
والله يكسرون الخاطر فيه ناس وايد يتمنون اي شغلة يحلم في راتب .. ايا كان نوعه

الزجاجي
12-05-2011, 05:28 AM
وما خفي كان اعظم !!

moonبنتnight
12-05-2011, 07:00 AM

هذي الوظايف بعد انحطت علشان تمشي الاوراق ومصالح الناس .. وغالبا القطريين قبل غيرهم

هنيه أنا أوجه اصابع الاتهام للموظف القطري .. موب الوزارة لان غالباً الحكومة ماينشفق على الشغل فيها !

صح كلامج 00 بس الوظيفة ما تحتاج جامعي ولا حتى ثانوية عامة وراتبها قليل جداً وحتى لو رضا بها قطري لي عندة ثانوية عامة ما يكفيه راتب 00 حمدالله وزارات تم تعيين قطريين عندهم اعدادي والله الحمد قامين بواجبة على اكمل وجه 00 ليش ما يتم تعيينهم بشهادة أقل من شهادة الثانوية العامة ( الاعدادي والابتدائي ) 00

ام حمادي
12-05-2011, 07:46 AM
طيب أعرف وحده سورية هي وخواتها الاربعة متوظفين في وزارات ووحده طلعت من وظيفتها واشتغلت معهم والثانيه فنشت وسافرت سوريا ورجعت ما كملت شهر الا هي مشتغله

وش هالحظ ووحده خليجية صار لها سنتين تدور ولا وظفوها رغم أن شهادتها وشهادة السورية وحده كلهم اعدادية

بس هم يشوفون شامي يحسبونه امريكي خبرهـ يوظفونه ع طول ؟

والله مدرسين اجانب عندنا فالجامعه ومعاشاتهم نفس الدكاترة القطريين أو اكثر بسبب البدلات اللي لهم يقول أنا مو دكتور ما خذيت الدكتوراه شوفوا القهر بس

bo_hamad
12-05-2011, 07:55 AM
لا تروح بعيد اتصل 180

وشوف اللهجات يا عيني

أين الحل ؟
12-05-2011, 08:05 AM

أخي الفاضل أنصح بمتابعة برنامج وطني الحبيب صباح الخير وانت تعرف واقع المواطن القطري في البحث عن وظيفة ,أغلب المواطنين القطرين الذين يحلمون شهادات متوسطة كانو يبحثون عن وظيفة سائق مركبات ثقيلة سواء في المؤسسات وخاصة في شركة وقود ولست الأرشفة والأمن , يعني لو قلنا لهم حصلنا لكم وظيفة أستقبال او أشرفة راح يكون حلم بالنسبة لهم .

المواطن القطري يرفض اي وظيفة هذا الكلام كان في السابق وليس في وقتنا الحاضر في ظل دخول الجنسيات الأخرى واحتلال اغلب الوظائف .وتسلط المسؤول القطري الذي لا ينفع المواطن القطري بشىء ويعمل على تشريده وقفل الباب في وجهه , دون الرجوع الى سياسات التقطير والتوطين التى سنها سيدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه .

قهوجي
12-05-2011, 08:08 AM
صح كلامج 00 بس الوظيفة ما تحتاج جامعي ولا حتى ثانوية عامة وراتبها قليل جداً وحتى لو رضا بها قطري لي عندة ثانوية عامة ما يكفيه راتب 00 حمدالله وزارات تم تعيين قطريين عندهم اعدادي والله الحمد قامين بواجبة على اكمل وجه 00 ليش ما يتم تعيينهم بشهادة أقل من شهادة الثانوية العامة ( الاعدادي والابتدائي ) 00

حبيبي الارشيف والشغالين بالكاوترات ياخد راتب 3000 ريال ومع العلاوات كلها ان طارت
5000 ريال او 6000 مين قطري حتي لو ابتدائيه يرضي بهذا الراتب

ووزاره العمل اطلع فوق وشوف الموظفين واللي يقول 10 % كلام في كلام

انا شغال بالمحكمه عدد الموظفين 1000 موظف 600 قطرين و400 اجانب
و400 من قسم اي تي وارشيف فراشين ومندوبين فنينن صيانه وخدمات

يعني الاجانب موجودين فقط لخدمه الموظف القطري والمراجعين

قهوجي
12-05-2011, 08:09 AM
طيب أعرف وحده سورية هي وخواتها الاربعة متوظفين في وزارات ووحده طلعت من وظيفتها واشتغلت معهم والثانيه فنشت وسافرت سوريا ورجعت ما كملت شهر الا هي مشتغله

وش هالحظ ووحده خليجية صار لها سنتين تدور ولا وظفوها رغم أن شهادتها وشهادة السورية وحده كلهم اعدادية

بس هم يشوفون شامي يحسبونه امريكي خبرهـ يوظفونه ع طول ؟

والله مدرسين اجانب عندنا فالجامعه ومعاشاتهم نفس الدكاترة القطريين أو اكثر بسبب البدلات اللي لهم يقول أنا مو دكتور ما خذيت الدكتوراه شوفوا القهر بس

عند واسطه ؟؟؟؟

انتر ميلان
12-05-2011, 08:09 AM
الجواب بسيط

لأن رواتب الوزارات والمؤسسات الحكومية ضعييييييفة مقارنة بشركات البترول والغاز والبنوك

ام حمادي
12-05-2011, 08:20 AM
عند واسطه ؟؟؟؟

لا والله ما عندهم واسطه ولا شي

أعرف واحد مستعد يشتغل حتى سكيورتي بس للأسف ما حصل كلهم بنكلمك بكرهـ

أي تقطير

يكون في علمك هذي لعبة عندهم

انا قبل سنه فالجامعه مسوين معنا التقطير وجايين البنوك والشركات عشان هالشي وقالوا احنا نسعى للتقطير على الاقل 50% إلى 70% قطريين

وقدمت عليهم وكلهم أقولهم تقبلون المنقبات قالوا إيه حتى بنك المشرق وقالوا حياك الله

واتصلوا فيني وقالوا تعالي البنك ورحت صراحه صدمه البنك رحت الطابق اللي فوق محد ع مكتبه كلهم سوالف وحاله وانتظرت الموظفه

وقعدت تضيق علي قالت أكيد بتعدين التأسيسي قلت بعديه شرايها يعني هي

فالاخير قالت بس ممنوع النقاب عندنا

قلت بس أنتوا قلتوا لي عادي النقاب قالت لا هذي قوانينا ممنوع النقاب

يعني يبون يقولون شوفوا جبنا قطريين وسوينا مقابلات بس ما نفعوا

وهم يكذبون

صدق صدق انقهرت منهم:anger1:

Doha Sun
12-05-2011, 08:38 AM
مشكلة القطري مهب عاجبه شي في الوزارات الحوكمية ماخلص دراسته ويتشرط ويطلب وظيفة كنه متخرج من " جامعة السوربون"

ام حمادي
12-05-2011, 08:44 AM
مشكلة القطري مهب عاجبه شي في الوزارات الحوكمية ماخلص دراسته ويتشرط ويطلب وظيفة كنه متخرج من " جامعة السوربون"
الصرـاحه أنا أستغرب من إصدار أحكام على كافة القطريين وكأن الواحد دخل كل بيوتـ قطر وعرف وش اللي فيها

أنا ما أجرحك ولا أبغي شي إلا النصيحه من محب والواحد يقول شي اللي في ذمته

هذا كلام تحاسب عليه يوم القيامه تدري والا لا ؟ لا تحكم وانت ما تعرف ؟

qatar600
12-05-2011, 09:07 AM
عاااااااادي،، هذي قطر..

لكن ما أجبرني على الرد هو توقيعك..:nice:

1HAMAD1
12-05-2011, 11:09 AM
الله المستعان

غير عنهم
12-05-2011, 11:22 AM
ييييييييييييييييييييالله وش كثر مظلوم القطري ماقاعد ينكرف الا القطري فالشغل وبذات الي ماعنده واسطه
والاجنبي هو المستفيد صح لانه محسوب على المسؤول الي موظفه وشاد الظهربه اما القطري ينكرف وله الله
اتمنى من كل قلبي ان تكون كل الوظايف وبذات الاداريه في كل الوزرات الحكوميه قطريين مئه في المئه

R 7 A L
12-05-2011, 11:33 AM
ردي ليس استفزازي بل واقعي

لما الحكومة فنشت الاجانب العرب من وزارة التربية والتعليم مالقينا ذاك الاقبال من القطريين والقطريات حتى الى تخصصاتهم خاصة بالتعليم أرفضوا هالمكان واتجهوا لوظائف أخرى وصكروا أكثر الوظائف على عيال بلدهم وهم تخصصهم غير ويخص وزارة التربية والتعليم ( هيئة التعليم العالي )

المتضرعه لله
12-05-2011, 11:36 AM
وش نسوي ياخوي ندور وظايف ولا فيه ولا فيه ولا فيه

والوزارات ماتعرف وش يصير والمسؤوليه على من مدري

يعني الف والف والاف ناس تدور وظايف والله لكن الكل يبي الرخيص وبكره تقطير مافيه خلاص