المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح بشأن المدارس المستقلة .. اشرايكم؟

الوان
15-05-2011, 04:48 PM
انا اقترح ان يتم تبديل مسماها الى مركز امتحانات الطلبة ،

يعني بدال ما نقول المدرسة الفلانيه المستقلة نسميها مركز امتحان الطلبه الوطني ’ لأن هذا المسمى بيكون اصدق و اقرب للواقع , و ياليت يكون الحضور للطالب في الأيام العادية "اللي ما فيها اختبار " اختياري بدال المشاوير و الدوام المدرسي و يكون الحضور للأمتحانات يعني اسبوع كل شهرين مثلا ،

لأن الطالب في المدرسة المستقلة يقدم :

اختبارات المدرسة و متطلبات النجاح الأخرى من ضمنها مشاريع و ابحاث تعتمد على مجهود الطالب البحت
اختبارات عالمية مثل التمز و البيرل
اختبارات وطنية تحتسب كنجاح و رسوب
اختبارات قراءة باللغة العربية و الأنجليزية

و بما ان هنالك فجوة بين مستوى الطالب و المستوى المطلوب للنجاح و التفوق
وطبعا معروف من اللي بيسد الفجوة : جهود الطالب + اهل الطالب + مدرسين خصوصيين = نجاح

و بما ان المجلس الأعلى للتعليم حول و غير في اسلوبه يعني بدال ما يحاسب المدارس و المناهج و اساليب التدريس ،،،،، راح يبتدي يحاسب الطلاب و يحملهم نتيجة ما يحدث في العملية التعليمية في قطر .

فخلنا نكون صريحين على الأقل في المسمى مركز امتحانات بدل مدرسة مستقلة ،،،

نبي نعرف رايكم ؟؟؟

intesar
15-05-2011, 05:11 PM
المشكلة انهم كل يوم بقرار .. هذا اللي خله تعليمنا مكن تخبط الى تخبط .. مثل ما قلت سابقا العيب مو في المناهج العيب في التطبيق ..
صباح الخير للأستاذة الفاضلة صباح الهيدوس .. شخبار التعليم بالدوحة

المريش
15-05-2011, 05:24 PM
الصراحة فكرة المدارس المستقلة لم تكن جاهزة للطرح

المفترض لما درسوا تحويلها الى نظام مستقل ان يراعون الآتي

1. ان لا يحصل على الترخيص الا من هم اهل الاختصاص
2. عند طلب الترخيص لابد من تقديم دراسة شامله عن منهجية التعليم
3. ان تعتمد برامج في هذه المدارس بحيث خريجينها يحصلون على شهادات معترف فيها مثل أنظمة sat وغيرها مب الطالب يتخرج منها وعاده بيبدأ والجامعات الخارجية لا تقبله الا بعد دخول برامج معينه
4. ان تكون الأطر العامه والسياسات العامه للتعليم واضحة ومحددة من قبل المجلس
5. ان تكون هناك معايير للتقييم معترف فيها دوليا
6. ان يكون الكادر الوظيفي مؤهل لهذه الرسالة السامية ، ومثل ما نشوف أمثلة لعدم تأهيل المدرسين والمدرسات لا من الناحية التعليمية ولا التربوية ولا النفسية، فكيف نأمنهم على اطفالنا

سؤال مهم اطرحه بين أيديكم
نفترض لو الدولة قامت بدلا من تمويل المدارس قامت بصرف كوبونات مالية لكل طفل في العائلة للدراسة على ان يختار ولي الامر المدرسة ، هل ويا كبر هل

هل ستكون مستوى المدارس المستقلة كما نرى؟*

ZURICH
15-05-2011, 06:43 PM
اتمنى من المجلس الاعلى النظر في هذا الاقتراح وغيرة من الاقتراحات الكثيرة للمواطنيين
والاهتمام بكل مايخدم تعليم أبنائنا ..
شكرًا

شمس
15-05-2011, 08:11 PM
المفروض ما احد يمتحن الطالب الا استاذه هو عارف شلي عطاه
الواقع المر العلقم عكس ذلك المعلم يهلك ويجون يتهافتون لتقييم طلابه (لاحباطهم)؟!!!!

بولينجر
15-05-2011, 08:38 PM
اقتراحات ممتازة اختي الكريمة الوان..... ليت قومي يسمعون......

الحين سؤال شوي خارج الموضوع..... اللي عنده طفل في مدرسة خاصة بنظام عربي يخليه فيها على تخبطهم في المنهج المفروض عليهم من المجلس الاعلى والا يدخله مستقلة على الرغم من اللي نسمعه عن بلاويها؟ ماهو اهون الشرين برأيكم؟

المريش
15-05-2011, 08:47 PM
الحين سؤال شوي خارج الموضوع..... اللي عنده طفل في مدرسة خاصة بنظام عربي يخليه فيها على تخبطهم في المنهج المفروض عليهم من المجلس الاعلى والا يدخله مستقلة على الرغم من اللي نسمعه عن بلاويها؟ ماهو اهون الشرين برأيكم؟

اذا عندك مقدرة حطهم في مدرسة عربي انجليزي
بالأصح انجليزية بس تعلمهم عربي وشرعية

بس اذا ما عندك مقدرة خل الولد يدخل المستقلة عشان ما يتعذب بعدين في المستقلة

الوان
16-05-2011, 11:42 AM
المشكلة انهم كل يوم بقرار .. هذا اللي خله تعليمنا مكن تخبط الى تخبط .. مثل ما قلت سابقا العيب مو في المناهج العيب في التطبيق ..
صباح الخير للأستاذة الفاضلة صباح الهيدوس .. شخبار التعليم بالدوحة

معاج حق اختي ، و نتيجة هالمشكلة تحول مسار المدارس المستقلة من مكان للتدريس و التعليم الى مجرد مكان للأمتحان و الضحية مستقبل عيالنا .

الوان
16-05-2011, 11:50 AM
الصراحة فكرة المدارس المستقلة لم تكن جاهزة للطرح

معاك حق و الدليل كل شهرين قرار جديد و تعالوا نفذوه هالأسبوع ،،،، و اكبر مشكلة تغيير النظام التعليمي حسب تغيير المسئولين

المفترض لما درسوا تحويلها الى نظام مستقل ان يراعون الآتي

1. ان لا يحصل على الترخيص الا من هم اهل الاختصاص
2. عند طلب الترخيص لابد من تقديم دراسة شامله عن منهجية التعليم
3. ان تعتمد برامج في هذه المدارس بحيث خريجينها يحصلون على شهادات معترف فيها مثل أنظمة sat وغيرها مب الطالب يتخرج منها وعاده بيبدأ والجامعات الخارجية لا تقبله الا بعد دخول برامج معينه
4. ان تكون الأطر العامه والسياسات العامه للتعليم واضحة ومحددة من قبل المجلس
5. ان تكون هناك معايير للتقييم معترف فيها دوليا
6. ان يكون الكادر الوظيفي مؤهل لهذه الرسالة السامية ، ومثل ما نشوف أمثلة لعدم تأهيل المدرسين والمدرسات لا من الناحية التعليمية ولا التربوية ولا النفسية، فكيف نأمنهم على اطفالنا

سؤال مهم اطرحه بين أيديكم
نفترض لو الدولة قامت بدلا من تمويل المدارس قامت بصرف كوبونات مالية لكل طفل في العائلة للدراسة على ان يختار ولي الامر المدرسة ، هل ويا كبر هل

هل ستكون مستوى المدارس المستقلة كما نرى؟*اقتراح حللو و ممكن يدفع المدارس للتنافس شوي و تبذل جهد لأرضاء الطالب و اهله بدال ما هي ماننننه عليهههم الحييين و اللي مب عاجبه ؟؟؟؟...؟؟؟؟

الوان
16-05-2011, 11:53 AM
اتمنى من المجلس الاعلى النظر في هذا الاقتراح وغيرة من الاقتراحات الكثيرة للمواطنيين
والاهتمام بكل مايخدم تعليم أبنائنا ..
شكرًا

شكرا حوران لدعمكم للأقتراح

الوان
16-05-2011, 12:00 PM
المفروض ما احد يمتحن الطالب الا استاذه هو عارف شلي عطاه
الواقع المر العلقم عكس ذلك المعلم يهلك ويجون يتهافتون لتقييم طلابه (لاحباطهم)؟!!!!

معاج حق اختي شمس ، المفروض الأختبارات الوطنية و العالمية تكون كل ثلاث او اربع سنوات مب كل سنه ، ما يسوا على عيالنا طول السنة تقييم و اختبارات بكل الأشكال و الألوان ,, متى بيدرسووون ؟؟؟

علي رشيد
16-05-2011, 12:04 PM
المدارس المستقله = تجربه فاشله

و المصيبه عدم الإعتراف و الإستمرار في الخطأ

الوان
16-05-2011, 12:15 PM
اقتراحات ممتازة اختي الكريمة الوان..... ليت قومي يسمعون......

مشكور لدعمك لأقتراحي

في ثلاث نقاط اساسية جدا مهم تفكر و تسأل عنها في اي مدرسة خاصة او حكومية:
1) سلامة الطفل في المدرسة يعني ماراح يتعرض لضرب او اهانات من المعلمة او من ربعه في المدرسة .... و راح يكون في بيئة تحترمه كأنسان .
2)تأسيس الطفل في الأشياء الأساسية : القراءة و الكتابة باللغتين + الرياضيات ....
3) سهولة نجاحه و حصوله على درجات مقبولة و بالتالي سهولة انك تنقله لمدرسة ثانية ، للأسف بعض المدارس الخاصة .. و انتبهوا ياأهل لهالنقطة .. تتعمد ترفيع الطفل الى صف أعلى و درجاته تخسف بها الأرض علشان يتم في المدرسة و ما يقدر ينتقل الى مدرسة أخرى .

الوان
16-05-2011, 12:25 PM
المدارس المستقله = تجربه فاشله

و المصيبه عدم الإعتراف و الإستمرار في الخطأ

مشكور اخوي على تعليقك .. لكن اسمح لي اختلف معاك .. فأنا اؤيد المدارس المستقلة و تطوير التعليم ... بس نبي نتقدم ما نبي نرجع ورى ... و ما نبي الضحية مستقبل عيالنا

بولينجر
16-05-2011, 01:18 PM
اذا عندك مقدرة حطهم في مدرسة عربي انجليزي
بالأصح انجليزية بس تعلمهم عربي وشرعية

بس اذا ما عندك مقدرة خل الولد يدخل المستقلة عشان ما يتعذب بعدين في المستقلة
طيب اذا الطفل يتلقى تعليمه في مدرسة خاصة فيها عربي وانجليزي ومطبقين نظام المستقلة.... هل الافضل يبقى فيها او ننقله لمستقلة؟ وشلون يتعذب في المستقلة؟ كل اللي اقراه عن المستقلة تتمثل في عذاب المدرسين والمدرسات من المهام المطلوبة منهم ولكن ماقريت عن تعذب الطلبة... ممكن توضح اخوي؟

بولينجر
16-05-2011, 01:23 PM
في ثلاث نقاط اساسية جدا مهم تفكر و تسأل عنها في اي مدرسة خاصة او حكومية:
1) سلامة الطفل في المدرسة يعني ماراح يتعرض لضرب او اهانات من المعلمة او من ربعه في المدرسة .... و راح يكون في بيئة تحترمه كأنسان .
2)تأسيس الطفل في الأشياء الأساسية : القراءة و الكتابة باللغتين + الرياضيات ....
3) سهولة نجاحه و حصوله على درجات مقبولة و بالتالي سهولة انك تنقله لمدرسة ثانية ، للأسف بعض المدارس الخاصة .. و انتبهوا ياأهل لهالنقطة .. تتعمد ترفيع الطفل الى صف أعلى و درجاته تخسف بها الأرض علشان يتم في المدرسة و ما يقدر ينتقل الى مدرسة أخرى .
بالفعل لازم يكون مركز امتحانات..... والنقاط اللي ذكرتيها جدا مهمة.... سؤال هل تتوفر هذه النقاط في المدارس اللي يدرسون فيها عيالج؟ وهل هي خاصة ام مستقلة؟ ابي اعرف التوجه العام للمكان الافضل..... يهمني جدا استقرار النظام والتعليم والمنهج يكون واضح والمدرسين مب يغيرون في الكورس 3 او 4 مرات.....وبصراحة المجلس الاعلى مسبب لي قلق مستمر من تخبطاته في قراراته...... واسف اختي الكريمة الوان على سرقتي لموضوعك بكثرة اسئلتي.....:shy:

الوان
16-05-2011, 02:00 PM
بالفعل لازم يكون مركز امتحانات..... والنقاط اللي ذكرتيها جدا مهمة.... سؤال هل تتوفر هذه النقاط في المدارس اللي يدرسون فيها عيالج؟ وهل هي خاصة ام مستقلة؟ ابي اعرف التوجه العام للمكان الافضل..... يهمني جدا استقرار النظام والتعليم والمنهج يكون واضح والمدرسين مب يغيرون في الكورس 3 او 4 مرات.....وبصراحة المجلس الاعلى مسبب لي قلق مستمر من تخبطاته في قراراته...... واسف اختي الكريمة الوان على سرقتي لموضوعك بكثرة اسئلتي.....:shy:

انا متفهمة حيرتك و تعاملت مع ناس كثار بوضعك ، و اتمنى انك تتطمن على ولدك في مدرسة فيها تعليم حقيقي للطفل ....
ممكن اعرف عمر ولدك او المرحلة اللي هو فيها , علشان اقدر افيدك؟؟؟

بولينجر
16-05-2011, 03:18 PM
انا متفهمة حيرتك و تعاملت مع ناس كثار بوضعك ، و اتمنى انك تتطمن على ولدك في مدرسة فيها تعليم حقيقي للطفل ....
ممكن اعرف عمر ولدك او المرحلة اللي هو فيها , علشان اقدر افيدك؟؟؟
نعم هذا هو ما ابحث عنه: التعليم الحقيقي للطفل..... وتم ارسال الباقي على الخاص..... وجزاج الله كل خير.....

المريش
16-05-2011, 06:52 PM
طيب اذا الطفل يتلقى تعليمه في مدرسة خاصة فيها عربي وانجليزي ومطبقين نظام المستقلة.... هل الافضل يبقى فيها او ننقله لمستقلة؟ وشلون يتعذب في المستقلة؟ كل اللي اقراه عن المستقلة تتمثل في عذاب المدرسين والمدرسات من المهام المطلوبة منهم ولكن ماقريت عن تعذب الطلبة... ممكن توضح اخوي؟

أنا قصدت من كلامي حتى لا يختلف على الطالب النظام، لانه اذا كان الولد بس يدرس عربي وأراد الانضمام الى المستقلة راح يتعب وهذا قصدي بانه بيتعذب اما اذا كان نفس النظام بيكون اسهل عليه الا اذا اختلفت مستويات المقررات

بولينجر
16-05-2011, 07:44 PM
أنا قصدت من كلامي حتى لا يختلف على الطالب النظام، لانه اذا كان الولد بس يدرس عربي وأراد الانضمام الى المستقلة راح يتعب وهذا قصدي بانه بيتعذب اما اذا كان نفس النظام بيكون اسهل عليه الا اذا اختلفت مستويات المقررات
الحين فهمت قصدك..... جزاك الله كل خير اخوي المريش...

المريش
16-05-2011, 10:51 PM
الحين فهمت قصدك..... جزاك الله كل خير اخوي المريش...

:nice: