المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسات غريبة للمواطنين القطرين يا ترا من مخطط لهذه السياسات ؟

أين الحل ؟
17-05-2011, 12:52 AM
هناك سياسات غريبة للمواطنين القطرين يا ترا من مخطط لهذه السياسات وما هو الهدف المستقبلي المراد تحقيقة ؟

1- تصعيب أكمال الدراسة لخرجين الثانوية .
2- تصعيب الدخول للدراسة بجامعة قطر والجامعات الأخري الداخلية والخارجية للطلاب القطرين .
3- صعوبة الحصول على وظائف مهما كانت شهادتك وكفأتك للمواطنين القطرين .
4- صعوبة التوظيف المواطنين القطرين في مؤسسات الدولة .
5- ترقيات والعلوات والدرجات الوظيفية متوقفة منذ عدة سنوات في أغلب القطعات الحكومية والمؤسسية بالنسبة للمواطنين القطرية وأقرب مثال قطاع العاملين بالمجلس الأعلى للتعليم ومؤسسة الصحة .
6- أرتفاع الأسعار بشكل جنوني .
7- عدم قدرة حماية المستهلك ضبظ الأسعار الجنونية ضد المواطن القطري .
8- الأستعانة بالجنسيات الأخرى في توظيف المواطنين القطرين .
9- سوء الخدمات الصحية للمواطنين القطرين والعكس لغير القطري .
10- أبناء المواطنين القطرين تعليمهم بسيط والعكس لغير القطرين .
11- صوت المواطن القطري غير مسموع مهما علا صوته .
12- عدم الثقة بالمواطن القطري والعكس لغير القطري .
13- عند أنشاء مؤسسة جديدة نبدأ بتوظيف الغير قطري وبد ذلك ننظر للمواطن القطري .
14 - عدم وجود استقرا سكني وإن وجد فهو بشق الأنفس وتراكم الديون للمواطن القطري .
15 - عدم استقرا الحالة النفسية بالنسة للمواطن القطري لكثرة ضغوطات الحياة عليه .
16 - أغلب الرواتب للمواطنين القطرين لا تتوافق مع أمور الحيات الصعبة وبخاصة المتقاعدين وأصحاب البند المركزي .
17 - سهولة تحويل المواطن القطري للتقاعد او البند المركزي او التفنيش دون النظر الى وضعه وحالته المادية وما له وما عليه .
18 - لا يوجد شىء أسمه نهاية خدمة للمواطن القطري بينما يوجد نهاية خدمة لغير القطريين .
19 - أختلاف أرقام الرواتب بالنسبة للقطري وغير القطري بفارق كبير جدا .
20 - كثرة شكاوي المواطنين في برنامج وطني الحبيب صبا ح الخير .
21- تسديد ديون الدول الأخرى دون النظر الى ديون المواطن .
22- تباهي الجمعيات الخيرية بعمل مساعدات خارج الدولة دون النظر او تصعيب المساعات على المواطنين القطرين .

هل من مفكر أو مفسر يستطيع توضيح معنى هذه الجمل ؟

بو رااكان
17-05-2011, 12:55 AM
المخرج عاوز كده :secret:

mannoo66
17-05-2011, 01:01 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

Qatar-Qa
17-05-2011, 01:03 AM
خلها على ربك :(

هذا نتاج سياسه ( الاقربون أولى بالمعروف )

الـمـحـنـك
17-05-2011, 01:06 AM
لا اعلم من يتأمر على المواطن القطري ولكن اكاد اجزم بأن دوام الحال من المحال

D0ha
17-05-2011, 01:06 AM
فعلا تستحق الاعجاب في طريقة الجمع والتفكير والتحليل وايضا التعبير
ياخي تستحق تعظيم سلام

عيون الدوحة
17-05-2011, 01:08 AM
آخ آخ آخ
والله اخنقتني العبرة
صار حال الشعب القطري من أردئ لاردئ
وهذا أول المشوار

Dawn
17-05-2011, 01:10 AM
انا كتبت موضوع مشابه عن ( الأيادي الخفيه ) اللي تحاول انها تستفز الشعب وتنفره من ( ولي الامر ) لسبب ما سيتضح لاحقا عندما نرى (الجديد) في المستقبل ...

للاسف موضوعي انحذف .. واتمنى لك التوفيق في موضوعك ويستمر ... لاني بالفعل عندي فضول لمعرفة اشخاص عندهم نفس احساسي وفهمي لما يجري على الساحه القطريه في جميع المجالات .. وشكرا

الأصيلة
17-05-2011, 01:12 AM
هناك سياسات غريبة للمواطنين القطرين يا ترا من مخطط لهذه السياسات وما هو الهدف المستقبلي المراد تحقيقة ؟

2- تصعيب الدخول للدراسة بجامعة قطر والجامعات الأخري الداخلية والخارجية للطلاب القطرين .
5- ترقيات والعلوات والدرجات الوظيفية متوقفة منذ عدة سنوات في أغلب القطعات الحكومية والمؤسسية بالنسبة للمواطنين القطرية وأقرب مثال قطاع العاملين بالمجلس الأعلى للتعليم ومؤسسة الصحة .
16 - أغلب الرواتب للمواطنين القطرين لا تتوافق مع أمور الحيات الصعبة وبخاصة المتقاعدين وأصحاب البند المركزي .
17 - سهولة تحويل المواطن القطري للتقاعد او البند المركزي او التفنيش دون النظر الى وضعه وحالته المادية وما له وما عليه .
18 - لا يوجد شىء أسمه نهاية خدمة للمواطن القطري بينما يوجد نهاية خدمة لغير القطريين .
22- تباهي الجمعيات الخيرية بعمل مساعدات خارج الدولة دون النظر او تصعيب المساعات على المواطنين القطرين .

صح لسانك على هذه النقاط المجملة والتي فعلا
تصور حال المجتمع القطري...
ولكن مثل ماقال الأخ دوام الحال من المحال...
والله يصلح الشأن يارب...

naklan
17-05-2011, 01:13 AM
يوجد ايادي خفيه لاجانب تتلاعب بمستقبل البلد قديماً وحديثاً

ذكرني كلامك بقانون عمله مقيم عربي للمدرسين في ذالك الوقت الي يكمل 10 سنين
ويستقيل له مكافئه 150 الف تضاف الى مستحقاته وهو ماشي من البلد يعني يطلع بمليون
ريال وهو رايح لبلاده والقطري ماله شي ههههههه ومشت على ربعنا سنين لين
انتبهو للاجنبي الي ورطهم في دفع ملايين لكل من اكمل الفتره المحدده
واستقال اذا الاجنبي يعمل لك قانون اكيد بيكون لمصلحته وضدك !!

تحياتي اخي الكريم
:)

الأصيلة
17-05-2011, 01:13 AM
انا كتبت موضوع مشابه عن ( الأيادي الخفيه ) اللي تحاول انها تستفز الشعب وتنفره من ( ولي الامر ) لسبب ما سيتضح لاحقا عندما نرى (الجديد) في المستقبل ...

للاسف موضوعي انحذف .. واتمنى لك التوفيق في موضوعك ويستمر ... لاني بالفعل عندي فضول لمعرفة اشخاص عندهم نفس احساسي وفهمي لما يجري على الساحه القطريه في جميع المجالات .. وشكرا

فعلا هناك خطة محبوكة...
الله يكفينا ويكفي قطر شرهم...

مـــفاهــيم
17-05-2011, 01:15 AM
حال مؤسف..الأمير توجه للخارج وترك امور الداخل ..وهذه النتيجه

الواحد فعلا يفكر يهاجر:weeping:

gt_511
17-05-2011, 01:16 AM
المخرج والمنتج والمساعدين والمشاهدين عايزن كده

Dawn
17-05-2011, 01:19 AM
من هو المخرج ؟؟؟

ومن هو المنتج ؟؟؟

والمشاهدين مساكين يتفرجون وما يقدرون يسوون اي شي

مهل
17-05-2011, 01:20 AM
انا سعيد جدا ،، تعرفون ليش .. لاني اشوف ناس تعاني من الي اعاني منه اشوف ناس تلاحظ الي انا الاحظه ولاني قادر اعبر عنه .

هذه المعاناه و هذه الملاحظات خطره جدا .

يجب و يجب يجب ان يتم التعامل معها باسرع وقت و على العلن .

اكره هذي الكلمه ماعمري سمعتها بس اقراها في المنتدى ،، و صار اعضاء كثير يرددونها اذا ماعرف شيقول

بدون
17-05-2011, 01:22 AM
جزء من المشكلة توسيد الإدارات في هذه الجهات إلى أشخاص ليس لديهم الخبرة الكافية فيستعينون بخبراء من الخارج لعلمهم بأنهم لن يحلوا محلهم و لخوفهم من أخاهم المواطن الذي يمكن أن يأخذ مكانهم بسهولة )و نسوا أن الكرسي لا يدوم)
الخبير طبعا يستغل الفرصة ليفيد أبناء بلده و يستفيد
تصبح الإدارة أو الوزارة مثل المجمع العالمي من كل قُطر جماعة إلا من أصحاب البلد فهو من المجموعات التي تكاد أن تكون منقرضة
ينتج عن ذلك تكوين أحزاب و جماعات مناهضة للتقطير
و ينتج عنه ظلم للقطري و تهميشه
و ينتج عنه مرض القطري و / أو تحويله للبند المركزي نظرا لعدم أهليته بناءً على تقييم المشرف/المدير الأجنبي أو حتى ابن البلد الذي يخاف على نفسه من المنافسة

النتيجة النهائية مواطن حزين يرى بلاده تتخلى عنه في أصعب و أحلك الاوقات لكنه عنده اليقين الكامل بأن الأرزاق بيد الله سبحانه و تعالى
و مهما حاول الآخرون تطفيشه فأنه يعلم بأنه
لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله يتوكل المتوكلون،
و أنه لن يستطيع أحد أن يعطيه لقمة زيادة على الرزق الذي كتبه الله له
و لن يستطيعوا أن يأخذوا منه درهما قد قسمه الله له
:nice::nice::nice:

Dawn
17-05-2011, 01:22 AM
فعلا هناك خطة محبوكة...
الله يكفينا ويكفي قطر شرهم...

خطه محبوكه .... خطه قديمه جديده صارت وبتصير

واللي راسمين الخطه مستفيدين في كل الحالات ...

Dawn
17-05-2011, 01:27 AM
الموضوع اكبر من وظيفه وراتب

الموضوع اكبر من تعليم وصحه

السالفه ابعد ابعد من هالاشيا والشاطر بس هو اللي راح يميز ان ضرب الاشيا الصغيره يؤدي الى السخط والغضب من الاشيا اللي اكبر منها .. وهذي هي الخطه اللي تنفذها حاليا الايادي الخفيه

أم حمد
17-05-2011, 01:36 AM

لما اصيح الاستثمار داخل الوطن افضل من الاستثمار فالخارج

ايش تتوقع نقصد !!

لازم الحكومه ممثله بسمو الامير وولي العهد اربي يحفظهم ويديم الامن على وطنا بقيادتهم لانتباه للشوون الداخليه قبل الخارجيه

لانها هي اللي راح تتدوم وراح تكون سند للابد !!

عشان كذا ارجوا من الاداره عدم حف المووضع او اغلاقه

الصووووت لازم يوصل للحكومه !!!

!!!!!

ابن التويم
17-05-2011, 02:12 AM
اللي يقود الحرب على المواطن القطري هم الاجانب اللي يعتلون المناصب القياديه في مؤسسات الدوله ..

كلام من واقع خبره ..

واليكم احد الأدله ..

قام احد المدراء التنفيذيين في احدى مؤسسات الدوله وهي مؤسسه رئيسيه وهامه يعني لا يمكن الاستغناء عن الموظف القطري فيها .. قام بسن لوائح و قوانين جديده للمؤسسه بدعوى التحديث ..
اشتملت هذه اللوائح والقوانين الجديده على بنود خطيره كلها ضد المواطن ولصالح الأجنبي .
واذكر لكم احد هذه البنود على سبيل المثال ..

البند: " نسبة عدد الوظفين القطريين في المؤسسه يجب ان تعكس نسبة عددهم في الدوله. " انتهى .

يعني 14% فقط .. وبعد شهور من التصديق على هذه اللوائح الجديده تم تشتيت الموظفين القطريين اللي كانوا اغلبيه .. مابين البند المركزي و العماله الفائضه والتفنيش بداعاوي شتى ..
وصاروا الاجانب هم الاغلبيه وهم اصحاب المناصب القياديه والنفوذ في المؤسسه.. هكذا احتلو المؤسسه وصار التوضيف بايديهم وكل شي بيديهم ..

مهل
17-05-2011, 02:23 AM
البند: " نسبة عدد الوظفين القطريين في المؤسسه يجب ان تعكس نسبة عددهم في الدوله. " انتهى .

لا لا لا ما اصدق .. معقوله بهالاسلوب و في لائحه رسميه و تكتب بهذه الجرائه .

اقسم بالله اني مصدوم !!

سبحان الله ،، مواضيع اليوم في المنتدى تكمله لسوالف الربع اليوم في الشغل .. واحد من زملائي في العمل على خلاف حاد جدا مع المدير و طالب تحقيق و السبب هو عدم توظيف كفاءات قطريه بمعنى الكلمه مع العلم ان مجال عملنا متخصص و يندر فيه ايجاد موظف مميز ،، و اسر لي هذا الزميل انه سيتوجه للقضاء ان لم يستمعو و يقتنعو بما يحصل في العمل للشباب القطري و المعاناه التي يعانونها و تقصد ابعاد اي تعيين لموظف مميز

aljaber1
17-05-2011, 02:32 AM
انا سعيد جدا ،، تعرفون ليش .. لاني اشوف ناس تعاني من الي اعاني منه اشوف ناس تلاحظ الي انا الاحظه ولاني قادر اعبر عنه .

هذه المعاناه و هذه الملاحظات خطره جدا .

يجب و يجب يجب ان يتم التعامل معها باسرع وقت و على العلن .

اكره هذي الكلمه ماعمري سمعتها بس اقراها في المنتدى ،، و صار اعضاء كثير يرددونها اذا ماعرف شيقول

ههههه معك حق لانه مو كل الكلام او الي نعرفه يقال

اما المخرج عاوز كده يقصد بها سيد العمل

سكرمر
17-05-2011, 02:37 AM
مشكور اخوي على كل هالنقاط اللى ذكرتها

وفعلن كل مواطن قطري يعيشها فى كل يوم

وصدقني هالشي مدروس ووراه ايدي خفيه

وهالايدي مسئول عنها مجلس الوزراء

تغلبية
17-05-2011, 02:40 AM
نفس الملاحظات .. !! أحس نفسي مرات .. أمشي وأكلم نفسي :(

للأسف المتسبب الأول والأخير من اللي نشوفه ....

القطريين المتواطئين مع الاجانب او المعجبين فيهم

ارجعوا لاقرب مشكلة كبيرة في قطر .. صارت الشهر اللي راح..

ارجعوا للمعرض المهني ... شوفي "بعض القطريين" في اجنحة المؤسسات الكبيرة شلون يشوفون اللي جاي يقدم سيرته الذاتية !!

طلعت مبهورة وأكذب نفسي يمكن أنا غلطانة ويمكن أنا متحسسة .. ويمكن .. ويمكن !!! :(

هذول القطريين اللي يسمونهم الصف الخامس .. اللي ماعمره سعى لقطري واحد ولا بيسعى .. أهم شي هو ...... ورفيقه الاجنبي !!

مادري ادعي لهم والا ادعي عليهم ............... يبقون قطريين ويعز على نفسي اللي يسوونه:(

ابن التويم
17-05-2011, 02:58 AM
لا لا لا ما اصدق .. معقوله بهالاسلوب و في لائحه رسميه و تكتب بهذه الجرائه .

حصل .. وحجته في هذا الموضوع ان القطريين لازم ما يتركزون في مؤسسه وحده ولازم يتوزعون على باقي المؤسسات بحيث يصبحون 14% في كل مؤسسه .. وبالفعل وزعهم ..

صحيح نسبة القطريين 14% وهذا كلام حق اريد به باطل .. هو حبكها صح بس تناسى ان 50 الى 60 في الميه من السكان في قطر هم من طبقة العمال الاسيويين وموظفي شركات اجنبيه يعملون في الدوله بعقود محدده تنتهي بنهاية المشاريع ويذهبون الى بلدانهم ..
على سبيل المثال .. مشروع المطار اللي يشتغلون فيه عشرات اللآف مع نهاية المشروع بروحون بلدانهم ..
فعليه المفروض انه لا يحسب لهم حساب في لوائح وقوانين المؤسسه ..
بعد زمن تبين كذبه إذا جاء موظفون من معارفه نزلو بالبرشوت على المؤسسه كلهم من الخارج وليس الداخل ..
وبدت اللعبه واضحه .. ولكن في الاخير كلامه مشى للاسف وتشتت القطريين .. اللي مادرو عن البند اصلا لأنه كان محصور على الخاصه و اهل الوضايف العليا ..

Al Capone
17-05-2011, 08:11 AM
,,

هذا اول تعقيب لي في المنتدى على موضوع مطروح للنقاش
ولا يوجد مكان للنقاش لماذا؟ تمعن فيما يلي :
لا تظلمون الأجانب لأن الاجانب قدمت لهم الفرص على طبق من ذهب ومن الطبيعي ان اي انسان عندما تتاح له فرصه ذهبيه سوف يغتنمها , (لاأريد الخوض في تفاصيل هذي النقطه) بكل بساطه ليست ما ارمي اليه :)
يجب ان تكون رؤيتكم من عدة زوايا حينها سوف ترون الحقائق :)
(دراسة الماضي وما جرى فيها من احداث وربطها مع احداث الحاضر تمكنك حتى من رؤية المستقبل والتنبئ له) :)
انا ابتسم دائماً ,, نعم دائماً ابتسم ,, ابتسامة وجع
لكن من ماذا؟!
من الواقع المرير
من الخاتم الحاقد الثائر
من قوة قبضته على البنصر
من تجريحيه للخنصر
من وأدهِ للوسطى
وطغيانه على السبابة
وبصقه على الإبهام
يا نهآآآم ياآآنهاآآم
جر صوتك للأنام
قول يآآآآمآآآل
الدهر مآآل
بيد من يتسلى
بتقطيع الكف
اوصال اوصال
ولا خير في
يا صاحبي
رجعة العذال
وآوووه يامآآآل

لا اعرف كيف كتبت هذه الخاطره لاشعورياً اثناء ردي ربما من شدة الأم رغما ذلك لنبتسم :nice:<<< (لنلتقط صورة لهذا الفيس)
حتى لو كانت ابتسامتنا مزيفه فهي ليست بقدر زيف ابتساماتهم .

اتمنى من كل قلبي من المولى القدير ان يحفظ ابوي الأمير (بومشعل). وأن يجعل كيد الماكرين في نحرهم .
تنبيه : اذا كنت ترى تعقيبي مبهماً فأعلم بأن خلايا عقلك في اجازة سنوية فلا تقلق حينها ,, سوف تعود للعمل بشكل طبيعي بعد قضاء الأجازة :)

,,

بنـ ابوها ـت
17-05-2011, 08:15 AM
حتى اذا جيت تستاجر مسكن يسالك قطري ما اناجر للاسف

الحظ
17-05-2011, 08:22 AM

المشكله فينا وليس بهم بسبب البعد عن الدين اولاً
فقد روى الشيخان عن أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".

لقد ربى الإسلام أبناءه على استشعار أنهم كيان واحد، أمة واحدة، جسد واحد: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ َ) (الحجرات:10) ، ويقول الله تعالى: ( إن هذه أمتكم أمة واحدة) ( الأنبياء:92).

ولكن الذي يحدث ان من يقوم بالتوقيع علي هذة الامور اذا كانت مكتوبه هم نحن او يتم اقرارها من داخلنا وكننا نتسابق علي هدف واحد وهناك خاسر ورابح ولكن الحقيقة ان لدينا هدف عالي وهو خدمة هذا الدين وخدمة الوطن

chillis
17-05-2011, 08:24 AM

:nice::victory::victory:

بومحمد911
17-05-2011, 08:40 AM
متى تنتهي هذه المسرحية؟

chillis
17-05-2011, 08:41 AM
متى تنتهي هذه المسرحية؟

بعد اعتزال المخرج :secret:

ضوى
17-05-2011, 08:42 AM
انا مريحة نفسي من قراءة الصحف المحلية ومشاهدة الجزيرة حتى مانغث يوميا واحط حرتي في العيال من القهر والظلم اللي اشوفه بكل مكان

افتح المنتدى انغث اكثر اشوف الاشياء اللي الكل شايفها وعارفها وحاطها بقلبه ولا يقدر يتكلم خوف شككون بوطنيته وانتماءه لقطر ،

مواضيع واقعية ولا تحتاج لمفسر ولا لعلم المنطق لتحليلها واسقاطها على مايحدث بالبلد

الله يفك كربنا يااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

الساهر 17
17-05-2011, 08:47 AM
خلها على ربك :(

هذا نتاج سياسه ( الاقربون أولى بالمعروف )

معاك يا اخي في هذا الرائى وشكر لمن طرح هذا الموضوع

أين الحل ؟
17-05-2011, 09:01 AM
,,

لا تظلمون الأجانب لأن الاجانب قدمت لهم الفرص على طبق من ذهب ومن الطبيعي ان اي انسان عندما تتاح له فرصه ذهبيه سوف يغتنمها , (لاأريد الخوض في تفاصيل هذي النقطه) بكل بساطه ليست ما ارمي اليه :)
(دراسة الماضي وما جرى فيها من احداث وربطها مع احداث الحاضر تمكنك حتى من رؤية المستقبل والتنبئ له) :)
لكن من ماذا؟!
من الواقع المرير
من الخاتم الحاقد الثائر
من قوة قبضته على البنصر
من تجريحيه للخنصر
من وأدهِ للوسطى
وطغيانه على السبابة
وبصقه على الإبهام
يا نهآآآم ياآآنهاآآم
جر صوتك للأنام
قول يآآآآمآآآل
الدهر مآآل
بيد من يتسلى
بتقطيع الكف
اوصال اوصال
ولا خير في
يا صاحبي
رجعة العذال
وآوووه يامآآآل

لا اعرف كيف كتبت هذه الخاطره لاشعورياً اثناء ردي ربما من شدة الأم رغما ذلك لنبتسم :nice:<<< (لنلتقط صورة لهذا الفيس)

اتمنى من كل قلبي من المولى القدير ان يحفظ ابوي الأمير (بومشعل). وأن يجعل كيد الماكرين في نحرهم .
تنبيه : اذا كنت ترى تعقيبي مبهماً فأعلم بأن خلايا عقلك في اجازة سنوية فلا تقلق حينها ,, سوف تعود للعمل بشكل طبيعي بعد قضاء الأجازة :)

,,

أخي الفاضل نحن نطرح موضوع يهم شريحة كبيرة من المجتمع والمواطن القطري ولا نمانع من مشاركتك في الموضوع بما أنك لست قطري الجنسية , ولكن يجب أن تكون المشاركه هادفه وفعاله ولها مضمون ,وإلا يكفيك قراءة الموضوع وترك التعليق للغير .

XP.Qatar
17-05-2011, 09:20 AM
السـلام عليـكم ,,

المشكلة أساسا بدأت من نقطة واحدة , أن العالم تعرف قطـر .. وبدأت الحكومة تدفع الغالي والثمين لأيصال صورتنا لهم , بل بالعكس صرنا نجيب العالم الخارجي لقطر لعيون الشهرة !

عام 2000 في التشيك , قالوا لي ... وين هالبلد إلي ينقال لها قطر ؟
عام 2004 في أستراليا , آه عرفنا قطر !! مب هي إلي فيها قناة الجزيرة ؟؟
عام 2009 بريطانيا , أنتم محظوظين , صاحب أعلى دخل في العالم !!
عام 2011 برشلونة , أحنا نحبكم , انتم ممول رسمي لبرشلونة , بس فعلا سمعنا عندكم فلوس واجد ( طبعا هالكلام إنقال لي داخل متحف النادي )

السـؤال , وبعدين ؟ مب المواطن إلي يعيش في هالبلد أولى ؟ طبعا فرصة الوظائف راح تميل للأجانب لسبب معروف .. صعوبة حصول المواظن على فرص تعليمية موازية لهم , دائما الهدف هو وضع المواطن القطري في المراكز الدونيـة .. وأكبر مثال الإنجليز إلي ماسكين قسم التطوير في قطر للبترول .. برنامج طوله 10 سنين عشان تمسك ؟؟؟ ههههههه والله هذا هو المضحك المبكي ...

الأجانب مالهم أي ذنب , الذنب على ناس مننا وفينا .. مايبون الزين لربعهم لكن طبعا جماعته وربعه مراح يقصر فيهم .. أصاحب مناصب غير مؤهليين .. شوف الـ cv لـ وزير التربية أو الصحـة وإذا عرف السبب بطل العجب !!

وتسلم لي على هالموضوع , والله يجزاك الجنـة إن شاءالله ..

تحياتي

هارودز
17-05-2011, 09:29 AM
قال تعالى: {وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلأبْصَـٰرُ )
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اتَّقُوا الظُّلْمَ فَإِنَّ الظُّلْمَ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
رواه مسلم

عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْصُرُهُ إِذَا كَانَ مَظْلُومًا أَفَرَأَيْتَ إِذَا كَانَ ظَالِمًا كَيْفَ أَنْصُرُهُ قَالَ تَحْجُزُهُ أَوْ تَمْنَعُهُ مِنْ الظُّلْمِ فَإِنَّ ذَلِكَ نَصْرُهُ
رواه البخاري

عَنْ أَبِي ذَرٍّ
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ: يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا
رواه مسلم

أين الحل ؟
17-05-2011, 09:33 AM
السـلام عليـكم ,,

المشكلة أساسا بدأت من نقطة واحدة , أن العالم تعرف قطـر .. وبدأت الحكومة تدفع الغالي والثمين لأيصال صورتنا لهم , بل بالعكس صرنا نجيب العالم الخارجي لقطر لعيون الشهرة !

عام 2000 في التشيك , قالوا لي ... وين هالبلد إلي ينقال لها قطر ؟
عام 2004 في أستراليا , آه عرفنا قطر !! مب هي إلي فيها قناة الجزيرة ؟؟
عام 2009 بريطانيا , أنتم محظوظين , صاحب أعلى دخل في العالم !!
عام 2011 برشلونة , أحنا نحبكم , انتم ممول رسمي لبرشلونة , بس فعلا سمعنا عندكم فلوس واجد ( طبعا هالكلام إنقال لي داخل متحف النادي )

السـؤال , وبعدين ؟ مب المواطن إلي يعيش في هالبلد أولى ؟ طبعا فرصة الوظائف راح تميل للأجانب لسبب معروف .. صعوبة حصول المواظن على فرص تعليمية موازية لهم , دائما الهدف هو وضع المواطن القطري في المراكز الدونيـة .. وأكبر مثال الإنجليز إلي ماسكين قسم التطوير في قطر للبترول .. برنامج طوله 10 سنين عشان تمسك ؟؟؟ ههههههه والله هذا هو المضحك المبكي ...

الأجانب مالهم أي ذنب , الذنب على ناس مننا وفينا .. مايبون الزين لربعهم لكن طبعا جماعته وربعه مراح يقصر فيهم .. أصاحب مناصب غير مؤهليين .. شوف الـ cv لـ وزير التربية أو الصحـة وإذا عرف السبب بطل العجب !!

وتسلم لي على هالموضوع , والله يجزاك الجنـة إن شاءالله ..

تحياتي

شاكرمشاركتك يا أخي الفاضل الكلام الذي كتبته فعلا هو موجود على واقع الحقيقة وننصح كل مسؤول قطري بان يقف مع المواطنين القطرين بعين الأعتبار لأن قطر أمانة فلا تضيعها على أيدي الأخرين .

لولو80
17-05-2011, 09:34 AM
اقسم بالله اخنقتني العبرة وحارت بعيني الدمعة

قلبت المواجع

انا في دولة خليجية ويوم سمعت عن التسهيلات اللي عندهم فرحت لم والله غبطتهم تمنيت قطر ترحم مواطنيها نفس الشي
عقب 3 سنين تطيح ديون قرض الاسكان
لو سلفية وتشرح ظروف لهم تطيح سلفيتك خلاص

ياما اهل قطر اخذوا سلفيات زواج وسلفيات علاج مساكين ومازالت متراكمة عليهم

تقول لو وحده خذت ذهب لعرسها وجابت لهم الفواتير قطوها لها اقسم بالله هذا كلامها

ياااااااااااااااارب انك تنعم عليهم بالخير الكثير وتجزيهم خير

احنا ما نبي هالرفاهية نبي الرحمة بس

هام السحاب
17-05-2011, 09:35 AM
سياسة تطفيش المواطن

Mishari
17-05-2011, 09:40 AM

يمكن ليش لاء

سهم احمر
17-05-2011, 09:42 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ام السعف
17-05-2011, 09:53 AM
اعتقد السياسة هذه المواطن هو السبب فيها

كل شي وصفقوا العرب وباركوا وهنوا ونافقوا:(

و مع مرور الأيام ،، صارت الحكومة تعاملنا على ان احنا نشتغل
وهي تصرف لنا رواتب وتمنن علينا بمجانية الكهربة والماي والخدمات الثانية
مثل ما احنا نتمنن على الخدم ان مب مقصرين فيهم ونعطيهم راتبهم ( 700 ريال )
و انأكلهم وانشربهم ونعالجهم على حسابنا ونحط مكيفات في غرفهم
وين بيلقون مثل هالشي :(

برق الجنوب
17-05-2011, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ماهي نهاية البالون عند الانتفاخ وكلكم تدركون مااقصد

اقترح على الدولة أنشاء ديوان بأسم ديوان المظالم ويرئسة شخصية من شئون الاواقاف يعني

شخص يخاف الله باالعباد وبعضوية النائب العام وعضو من أدارة العمل والعمال مكتب تابع

الي ريئس الديوان والباقي عليكم ياهل قطر كل موضف مظلوم من رئيسة او مديرة يقدم شكوى

الي ديوان المظالم وكل من يشاهد تجاوز من ريئسة او مديرة او حتى الوزير يقدم شكوى الي

ديوان المظالم وكل وزارة او مؤسسة تبي تنهي خدمات قطري يرفع الي ديوان المظالم وهوم

اللي يبتون في موضوع هذا الموظف اذ كان يستحق التفنيش او التقاعد او او لفت نظر مو كل

مدير او وزيرة يفنش قطري او يحيلة على التقاعد او البند المركزي على كيفه لا محد معصوم

من المحاسبة من اصغر موضف الي الوزير من يظلم احد لبد ان يحاسب وتمناء ان يخذ هذا

الديوان حصانة مباشرة من سمؤى الامير حفظة الله ورعاة والله الهدف من هذا هو الصالح

العام ورئفة باالمواطن اللي الكل ظالمة حتى الزمن ضدة مابين غلا الاسعار والديون وحتكار

كل شي ضد هل مسكين الله يوفق ولي أمرناء ويرزقة اللهم البطانة الصالحة في مايحب

ويرضاة

كازانوفا
17-05-2011, 10:17 AM
بالفعل كل يوم نقرا ونسمع كلام غريب عجيب
لا حول ولاقوة الا بالله

alsubaiai
17-05-2011, 10:25 AM
الله يرحم والديك

وجزاك الله خير على طرحك للموضوع

اتمنى من المسؤول عن التعليم

اللي هو رأس الهرم يشوف جامعة قطر ويش يصير فيها

كل رؤساء الاقسام اجانب

وان حصلت قطري مغلوب على أمره

كيف يصير وشلون حصل الله وحده أعلم

حسبنا الله ونعم الوكيل

القيسي
17-05-2011, 10:31 AM
جبتها على الجرح ياصاحب الموضوع.

لك جزيل الشكر........

مضاربه
17-05-2011, 10:51 AM
ماطار طير وارتفع لا كما طار وقع

nor85
17-05-2011, 10:53 AM
والقهر يحسدونا على ايش ننحسد ياحسره وحال الناس من اسوء لين اسوء

النائب
17-05-2011, 10:54 AM

داون

كلامك صحيح والعاقبة للمتقين ...!

موضي قطر
17-05-2011, 10:59 AM
يوجد ايادي خفيه لاجانب تتلاعب بمستقبل البلد قديماً وحديثاً

انتبهو للاجنبي الي ورطهم في دفع ملايين لكل من اكمل الفتره المحدده
واستقال اذا الاجنبي يعمل لك قانون اكيد بيكون لمصلحته وضدك !!

تحياتي اخي الكريم

تدري ياخوي مرات اقول احنا نتهم هالأجانب هل هو أمل غير مدرك فينا انه يكون السبب اجنبي ومب غيره ؟؟:weeping:

ولا لأن احنا مب قادرين نقول الصدق :(

او لأن صورة من نحبهم خايفينا تهتز في عيونا .. يمكن :(

عنابي 2010
17-05-2011, 11:00 AM
حبيت اعرف من الشباب ماهوا المقصود بالمخرج؟هل تقصدون شخص معين؟

ام السعف
17-05-2011, 11:06 AM
تدري ياخوي مرات اقول احنا نتهم هالأجانب هل هو أمل غير مدرك فينا انه يكون السبب اجنبي ومب غيره ؟؟:weeping:

ولا لأن احنا مب قادرين نقول الصدق :(

او لأن صورة من نحبهم خايفينا تهتز في عيونا .. يمكن :(

:telephone::telephone::telephone:

إسئلة ما وصلنا للحين لمرحلة مناقشتها حتى لو عن طريق التورية

لذلك اقول : الصدوق من صادق الكلمة وجعلها خالصة لله تعالى ،،

اخلصي النية بأن كل حرف تكتبينه الهدف منه الصدق في التغيير الايجابي
ومب شرط نواجه حد او نزعل حد او يزعلون من ناس وايد :(

موضي قطر
17-05-2011, 11:08 AM
:telephone::telephone::telephone:

إسئلة ما وصلنا للحين لمرحلة مناقشتها حتى لو عن طريق التورية

لذلك اقول : الصدوق من صادق الكلمة وجعلها خالصة لله تعالى ،،

اخلصي النية بأن كل حرف تكتبينه الهدف منه الصدق في التغيير الايجابي
ومب شرط نواجه حد او نزعل حد او يزعلون من ناس وايد :(

والله اني ابتغيها خالصة لوجه جل جلاله ..

ماقلتي لي من اللي بيزعل :(

بلوتنيوم
17-05-2011, 11:13 AM
حبيت اعرف من الشباب ماهوا المقصود بالمخرج؟هل تقصدون شخص معين؟

هههههههههه
هذا بيكون سؤال الاسبوع:secret:

ضوى
17-05-2011, 11:15 AM
هههههههههه
هذا بيكون سؤال الاسبوع:secret:

لو هناك ديمقراطية حقيقة ومانروح وراء الشمس بسببها راح نقول من هو المخرج بكل ثقة :secret:

ام السعف
17-05-2011, 11:16 AM
والله اني ابتغيها خالصة لوجه جل جلاله ..

ماقلتي لي من اللي بيزعل :(

المخرج :shy:

ونرجع نقول من المخرج ؟

chillis
17-05-2011, 11:18 AM
لو هناك ديمقراطية حقيقة ومانروح وراء الشمس بسببها راح نقول من هو المخرج بكل ثقة :secret:

:victory::secret:

بلوتنيوم
17-05-2011, 11:19 AM

وراء الشمس مرة وحدة :weeping:

خلاص نحصرهم في اربع خيارات :omen2:

1) خالد يوسف
2) احمد بدرخان
3) سبيلبيرغ
4) ليس موجودا في كل من سبق :tease:

عموما
المخرج دوم تكون نظرته
ارضاء الجمهور علشان التسويق يشيل الفلم
يعني اكيد في قبول من الجمهور :secret:
بس اي جمهور بالضبط الى يسعى له :rolleyes2:

chillis
17-05-2011, 11:22 AM

1) خالد يوسف
2) احمد بدرخان
3) سبيلبيرغ

عموما
المخرج دوم تكون نظرته

الجمهور الوردي :secret:

ضوى
17-05-2011, 11:25 AM

1) خالد يوسف
2) احمد بدرخان
3) سبيلبيرغ

عموما
المخرج دوم تكون نظرته

للاسف فيه نوعين من الجمهور

نوع دائما يصفق ويطبل لانه يحصل كل اللي يبيه ومب حاس بالمحتاجين

والنوع الثاني اللي يتفرج والكلمة غاصة بحلقه مب قادر يطلعها لانه خايف اذا انتقد الفيلم يعني انتقد المخرج ويعرف ومتأكد انه راح يروح فيها مب هو وحده الا كل عيلته معاه

nono80
17-05-2011, 11:27 AM
لاحول ولاقوة الابالله والله الواحد مايقدر ينام ولاتغمض عينه من التفكير في حياته والالتزامات اللي عليه ومن وين بيجيب ابتدينها بالاشياء الصغيرة لين كبرت وطاحت علي راسنا الله المستعان

بوهلال
17-05-2011, 11:30 AM
يالله ياكريم ترد كيدهم في نحورهم كل من يبقي يظلم اقطري وذله

(بوطلال)

هالتعليق بروحه يوديج ورا الشمس :)

ام السعف

مثال على المثبطين والمرهبين لظهور صوت المواطن :shy:

طير حوران
17-05-2011, 11:40 AM
احد الاخوه العرب قابلته في مناسبه لدى صديق خليجي في احدى الدول الخليجيه وطلب مني ان ادبر له وظيفه في قطر لدى جهه حكوميه اوشبه حكوميه فقلت له اسمحلي يااخي والله ليس لي الاستطاعه لعمل ذلك قال يااخي والله اني سأفيدك في المكان الذي سأتوظف فيه وسأعمل لمصلحتك وبالقانون دبرني بأي ثمن فقلت له احترم نفسك ((كيف بأي ثمن)) قال يااخي مافيها شي وبعدين هذه الكيفية المعتاده للحصول على الوظيفه في قطر ((قلت كيف؟؟!!)) قال لديكم المسؤول المواطن يبيع الوظيفه ذات المخصصات الماليه العاليه للمسؤول الأجنبي والمسؤول الاجنبي يبيعها للأجنبي الذي يخدم اهداف الاثنين قلت يااخي يعني يدفع لهم فلوس قال لا المسؤول المواطن يحصل على جزء من راتب الاجنبي المسؤول والاجنبي المسؤول يحصل على جزء من راتب الموظف الاجنبي والتوظيف برواتب عاليه وتتحمل حتى المناصفه ((وكل ذلك مع الخدمات التي يقدمها الاجنبي الاخير للأثنين)) اوعلى الاقل شراء ذمته وضمان سكوته على مايراه من استغلال للمنصب الوظيفي من قبل المسئولين (والاجنبي من السهل انهاء عقده)

لاحول ولاقوة الا بالله00 معقول!!!! (هل فعلا هذا مايحدث؟؟؟!!!)

حسن
17-05-2011, 11:42 AM

محنا قاعدين جدام الشمس اذا وراها زين علشان ماتحرقنا

ام السعف
17-05-2011, 11:43 AM
محنا قاعدين جدام الشمس اذا وراها زين علشان ماتحرقنا

ياااسلام ويارب عليك يا بوعلي

تفكير ايجابي بحت في مواجهة حر الصيف :nice:

الروقي
17-05-2011, 11:55 AM
السؤال الكبير
الى متى التطنيش ولماذا

ةليش يسوون فينا هذا !!!ليش!!!شو سووالمواطنين

حسن
17-05-2011, 11:58 AM

ااخت ضوى يمكن انتي ماتابعين اخبار الجرايد احنا عندنا مركز حريه الاعلام وهل الموتمرات كل كم يوم واللي تتكلم عن الديموقراطيات وموسسات المجتمع المدني واسبوع الي راح انتخابات المجلس البلدي الاستشاري الغير ملزم كل ذي مايبين في عينكم صبرو شوي شوي حبه حبه وانا اشوف الشعب للحين مانضج فالخير ياي في لطريق ان شاءالله انتو كله تبون الشي في الحال جيل سريع تفائلي بالخير وعلى فكره حتى المدارس عندها انتخابات شفتي شلون صبرا ياخوان ان موعدكم

عذب الكلام 1
17-05-2011, 12:01 PM
لان عندهم تامين واحنا لنا الضعوي

عذب الكلام 1
17-05-2011, 12:01 PM
من انتم

الفرحه
17-05-2011, 12:06 PM
لان الواحد مايحمد الله علشان جذي يصير فيه جذيه

Al Capone
17-05-2011, 12:06 PM
أخي الفاضل نحن نطرح موضوع يهم شريحة كبيرة من المجتمع والمواطن القطري ولا نمانع من مشاركتك في الموضوع بما أنك لست قطري الجنسية , ولكن يجب أن تكون المشاركه هادفه وفعاله ولها مضمون ,وإلا يكفيك قراءة الموضوع وترك التعليق للغير .

بناء على تعقيبك اخي الكريم انت متأكد بأنني لست قطري ، لن اعقب على هذه النقطه صفني بقطري او غير قطري كما تشاء ، في كلتا الحالتين لا أعتقد بأنها تشكل الأهميه القصوى لديك :)
اما ما قد ذكرته يا اخي الكريم في تعقيبك حول وجوب المشاركه بأن تكون هادفه وفعاله ولها مضمون ، لم ارى في ردك اي اثراء للموضوع بقدر انتقادك لي الذي ادهشني وتأكد بأنني اتقبل الأنتقاد بصدر رحب :nice: ولست من النوع الذي يستفز حتى يقع في الغرز :) وفي نضري الاسئله لاتحتاج الى اي مضامين في الأجوبه لأن اجوبة التساؤلات عاريه جداً لمن يتفق معي
لن اعقب على اخر جمله كتبتها لاني مازلت اشعر بأنني امام قاضي محكمه :)
تقبل تعقيبي لردك بصدر رحب :nice:

جنون قطر
17-05-2011, 12:10 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

أين الحل ؟
17-05-2011, 01:12 PM
بناء على تعقيبك اخي الكريم انت متأكد بأنني لست قطري ، لن اعقب على هذه النقطه صفني بقطري او غير قطري كما تشاء ، في كلتا الحالتين لا أعتقد بأنها تشكل الأهميه القصوى لديك :)
اما ما قد ذكرته يا اخي الكريم في تعقيبك حول وجوب المشاركه بأن تكون هادفه وفعاله ولها مضمون ، لم ارى في ردك اي اثراء للموضوع بقدر انتقادك لي الذي ادهشني وتأكد بأنني اتقبل الأنتقاد بصدر رحب :nice: ولست من النوع الذي يستفز حتى يقع في الغرز :) وفي نضري الاسئله لاتحتاج الى اي مضامين في الأجوبه لأن اجوبة التساؤلات عاريه جداً لمن يتفق معي
لن اعقب على اخر جمله كتبتها لاني مازلت اشعر بأنني امام قاضي محكمه :)
تقبل تعقيبي لردك بصدر رحب :nice:

لن أكررلك الموضوع مرة اخرى واللبيب بالأشاره يفهمو ؟

D0ha
17-05-2011, 01:32 PM
لان عندهم تامين واحنا لنا الضعوي

الضعوي هذا شيئ مميز وكلاسيك وتراثي....والكلاسيك سعره مميز ..والمميز سعره عالي
وين تقولون مافي مميزات؟

قطرية فذة
17-05-2011, 01:35 PM
سبق وتكلمنا بهذا الموضوع من اول مابتدى
اصبح الحين الكل يشوف اللي انت تقول عنه

واقعنا القطري ((( القطري ))) مســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالم

لايهش ولا ينش ويتقبل الضغط وزياده ومتعلم السكوت

BIG-VEGA
17-05-2011, 01:43 PM
اعتقد السياسة هذه المواطن هو السبب فيها

كل شي وصفقوا العرب وباركوا وهنوا ونافقوا:(

و مع مرور الأيام ،، صارت الحكومة تعاملنا على ان احنا نشتغل
وهي تصرف لنا رواتب وتمنن علينا بمجانية الكهربة والماي والخدمات الثانية
مثل ما احنا نتمنن على الخدم ان مب مقصرين فيهم ونعطيهم راتبهم ( 700 ريال )
و انأكلهم وانشربهم ونعالجهم على حسابنا ونحط مكيفات في غرفهم
وين بيلقون مثل هالشي :(

وايد صح

سياسه الرب والعبد

BIG-VEGA
17-05-2011, 01:47 PM
اوووووه صح

الحين بتجي المساهمه المثاليه (غاندي الوردي) وبتعفس البطح وبتطلعكم كلكم غلطانين :tease:

هههههههههههههههههههههههههههه

alsubaiai
17-05-2011, 01:55 PM
اني أرى زائر من بعيييييييييييييييييييد

:shy::shy::shy:

ياهلا ومرحبا

حسن
17-05-2011, 02:00 PM
اشوف المنتدى امولع هل اليومين مادري من الحر

Al Capone
17-05-2011, 02:03 PM
لن أكررلك الموضوع مرة اخرى واللبيب بالأشاره يفهمو ؟

تشرفت بتعاطي الحروف الأبجديه معك اخي الكريم :)

Al Capone
17-05-2011, 02:04 PM
اشوف المنتدى امولع هل اليومين مادري من الحر

يمكن المكيف مخترب :)

بوحارب
17-05-2011, 02:07 PM
الله المستعان اخوي :(

Anas_G
17-05-2011, 02:09 PM
نحاول نرقع شوي هل تقصدون

1 - الاجنبي

2 - الوافد

3 - المقيم

4 - ابو عيون زرقاء

5 - ابو عيون خضراء

6 - لا شيئ مما ذكر

غيرو الموجة

Rider
17-05-2011, 02:12 PM
نقاط رائعه فعلا بس ماقول الا الله يخلي البنانيين والهنود هم سبب تعاسة الموطن القطري

بويوسف
17-05-2011, 02:14 PM
انا مريحة نفسي من قراءة الصحف المحلية ومشاهدة الجزيرة حتى مانغث يوميا واحط حرتي في العيال من القهر والظلم اللي اشوفه بكل مكان

افتح المنتدى انغث اكثر اشوف الاشياء اللي الكل شايفها وعارفها وحاطها بقلبه ولا يقدر يتكلم خوف شككون بوطنيته وانتماءه لقطر ،

مواضيع واقعية ولا تحتاج لمفسر ولا لعلم المنطق لتحليلها واسقاطها على مايحدث بالبلد

الله يفك كربنا يااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

شالحل يا ضوى :confused: المنتدى صار يغث ويضيق الخلق ويجيب الكئابة .. يعني نعيش المآسي قراءة ومعايشة ..

قبل يا ضوى كان في واحد يشكي الحين اشكي لك والا تشكي لي ؟ وحتى في تفاصيل عملنا اليومي نلمس هذا التدهور .. الله المستعان ..

استغفر الله العظيم ..

النائب
17-05-2011, 02:27 PM
يمكن أحد متكلم فينا عند الحكومة ويقول شعبكم مايحبكم ..!

bo_hamad
17-05-2011, 02:44 PM
الله كريم

عليكم بالدعاء

alsubaiai
17-05-2011, 02:47 PM
يمكن أحد متكلم فينا عند الحكومة ويقول شعبكم مايحبكم ..!

ازهقا

قصدي اتهقا :shy:

مخطط قطري
17-05-2011, 02:59 PM
مع كامل الاحترام والتقدير لكم ياخواني الاعزاء..... والشكر موصول للجميع وعلى راسهم مراقبين المنتدى الكرام والاخ العزيز الي طارح الموضوع بصراحه نقاط مهمه وموجوده في عقل ونفس كل مواطن قطري,,,
بس المفارقه العجيبه والي مستغرب منها في مجموعه من الاعضاء الكرام الي كانو يطبلون للحكومه في كل تصرفاتها سواء صح ولا غلط -وكلنا نعرف انه هلحكومه بشر تخطي وتصيب ونعرف انه صدورهم وسيعه الا دايمن يوقولون اذا لنا اخطاء تكلمو عنها ونبحث السبل لحلها - وهالمطبلين الحين بدو يسخطون ويتذمرون لانه توه صايدهم الراش وذاقو الي ذاقوه هل قطر من تخبط وضيم وقهر في بعض الاوقات من النقاط الي ذكرها صاحب الموضوع جزاة الله خير
مانبي نزيد على الشعب الي فيه كافيه ولا هي دعوه تحريضيه لاسمح الله بس ارجوكم ياحكومه قطر ياعزوتنا وتاج راسنا خلاص يكفي وصلنا مرحله مانقدر نتحمل صلحو كل الاخطاء او على الاقل حسسونا فيه اهتمام اكثر بالشعب والمال العام
وبقتبس كلمه صاحبه السمو الشيخه موزه بنت ناصر المسند متى بتاخذ قطر شرف استضافه كاس العالم 2022 واحنا نقولكم متى بتحققون جزء من مطلب الشعب ترا شعب قطر يستاهل فرحوه اسوه بالدول المجاوره
وفي الختام لكم من اعذب السلام

فتى الجود
17-05-2011, 03:16 PM
صبراًجميل والله المستعان

روح الاطلس
17-05-2011, 03:34 PM
كل ماذكرته يا اين الحل يدور في حلقة واحده مترابطة

تبي تدمر شعب كامل دمر تعليمه

لانك لو دمرت تعليمه دمرت عقله

وبالتالي اصبح لقمة لذيذة سهله :)

اهنيك انك بديت نقاطك بأول نقطه وهي التعليم لأن كل ما اتى بعدها ومداخلات الاعضاء ايضا تصب في نفس هالنقطة
لما احط اجنبي يصيغ قانون لان ماعندي قطري قانوني متعلم على مستوى عالي
لما نحط اجانب بوظايف حساسة لان ماعندي قطريين متعلمين وبشهادات عالية

ابحث عن الايدي الخفيه التي تحفر وتبث سمومها في ادمغة اصحاب الياقات البيضاء وستعرف كل مايدور حولك

ضوى
17-05-2011, 11:08 PM
عفية قطري اللي للحين متحمل

هبوب الكوس
17-05-2011, 11:16 PM
كل واحد يأخذ خياره وحده بس

اللي عايز خياره ثانيه يشتري هو خياره ثانيه

أين الحل ؟
17-05-2011, 11:19 PM
كل ماذكرته يا اين الحل يدور في حلقة واحده مترابطة

تبي تدمر شعب كامل دمر تعليمه

لانك لو دمرت تعليمه دمرت عقله

وبالتالي اصبح لقمة لذيذة سهله :)

اهنيك انك بديت نقاطك بأول نقطه وهي التعليم لأن كل ما اتى بعدها ومداخلات الاعضاء ايضا تصب في نفس هالنقطة
لما احط اجنبي يصيغ قانون لان ماعندي قطري قانوني متعلم على مستوى عالي
لما نحط اجانب بوظايف حساسة لان ماعندي قطريين متعلمين وبشهادات عالية

ابحث عن الايدي الخفيه التي تحفر وتبث سمومها في ادمغة اصحاب الياقات البيضاء وستعرف كل مايدور حولك

بارك الله فيك يا روح الأطلس وهذا هو أساس المحور ( التعليم ) خرب التعليم يخترب العقل فلننظر الى ابناء المستقبل بعد مرور ثلاثين الى أربعين سنه إذا استمر أمر التعليم بهذه الطريقة سوف يكون أبناء الوطن ذو تفكير محدود وعقلية غير متفتحية وواعية لإدارة المناصب في الدولة لأنها توقفت لحد الثانوية العامة ولم تستطيع إكمال الدراسة لصعوبة المطالب الى تفرضها الدولة بسياستها التعليمية الهادفة الى تعطيل العقول .

بعد تعطيل العقول سوف نطر الى جلب الجنسات الأخرى أصحاب الشهادات التى حصلو عليها من بلادهم بكل سبل الراحة دون مواجه اي مشاكل وتعينهم في أرمق المناصب بحجة أن المواطن القطري ذو حقلية محدودة ولا يحمل شهادات تخصصية بهذا الشىء ضيعنا المواطن وسلمنا الوطن على طبق من ذهب للجنسات الأخرى , وهذا ما يحدث في وقتنا الحاضر أصبح الجنسيات الأخرى تتحكم في المواطنين من حيث تعينهم وتفنيشهم ولا حول ولا قوة إلا باالله .

يا ترا من هو المخطط لهذه السياسة ؟؟؟

ديمه
17-05-2011, 11:28 PM
ممكن أحد يتنبأ لي بعدد القطريين حملة الشهادة الجامعية في قطر سنة 2022

وباعطيه ورده:discuss:

هبوب الكوس
17-05-2011, 11:34 PM
ممكن أحد يتنبأ لي بعدد القطريين حملة الشهادة الجامعية في قطر سنة 2022

وباعطيه ورده:discuss:

ممكن احتمالات :telephone:

مشتاقة لقطر
18-05-2011, 05:27 AM
الله المستعااااااااااان

n.a.w
18-05-2011, 05:47 AM
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال له الفرج من عندك زاااااد الهموم في داخلنا وضابقت بنا الدنيا ومااحد يفهم همنا ولا وحاجتنا يارب رحمتك

قطريه ماركه
18-05-2011, 07:28 AM

كلام سليم 100%

لكن اذا استمر حال التعليم على ما هو عليه .. بتصير كارثه بعد 10 أو 20 سنة ... ما في جامعيين أو جامعيات ... و بيكون الحل الأمثل لهم أنهم يحطوون فووق القطريين أجانب بحجة عدم وجود الكفاءة العلمية !!

حرااااااام احنا جامعيين و نبي عيالنا بعد يكونون جامعيين :( الله اييسر لهم ياااااااارب ...

قطريه ماركه
18-05-2011, 07:32 AM
ما تحسفت على شي كثر يوم شفت طالبات انا مدرستهم في الاعدادي ممتازاااااااااااااات بكل ما تحمله الكلمة من معنى ... ما اقدروا يدشوون جامعة قطر من العراقيل و الصعوبات اللي الجامعة حاطتها لهم :(

asadfg
18-05-2011, 07:54 AM
فعلن سياسات غريبه ضد المواطن القطري وافضل استثمار هو الاستثمار في الشعب

دلة الرسلان
18-05-2011, 07:58 AM
قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏

لانعلم أن كانت فعلا مكيدة مخطط لها على مدى بعيد ولكن الأكيد أن هناك خلل كبير جداا يجب

تداركه وخاصة في مجال التعليم والتعليم العالي ونشكر هنا مبادرات الوزرارات والمؤسسات

والهيئات الحكومية في ابتعاث الطلاب للحصول على منح دراسية في الداخل والخارج يمكن

يخفف الضرر ونستغرب من غياب دور وزارة الصحة عن الفريق السابق ورغم حاجتنا للأطباء

والكادر الصحي ومع التناقص في عدد الخريجين عن الثمانينيات ألا أن وزارة الصحة الى الآن

لم تدق ناقوس الخطر ولم نرى لها أي دور او سعي لأنشاء جامعة طب محلية .

موضي قطر
18-05-2011, 08:03 AM
قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏

لانعلم أن كانت فعلا مكيدة مخطط لها على مدى بعيد ولكن الأكيد أن هناك خلل كبير جداا يجب

تداركه وخاصة في مجال التعليم والتعليم العالي ونشكر هنا مبادرات الوزرارات والمؤسسات

والهيئات الحكومية في ابتعاث الطلاب للحصول على منح دراسية في الداخل والخارج يمكن

يخفف الضرر ونستغرب من غياب دور وزارة الصحة عن الفريق السابق ورغم حاجتنا للأطباء

والكادر الصحي ومع التناقص في عدد الخريجين عن الثمانينيات ألا أن وزارة الصحة الى الآن

لم تدق ناقوس الخطر ولم نرى لها أي دور او سعي لأنشاء جامعة طب محلية .

لاادري ان التضييق على القطريين لعدم اكمال دراستهم الجامعية ومابعدها يعود لوضع ذلك كسبب يتذرع به لعدم تقلدهم المناصب المهمة و الكبيرة في البلاد

او توظيفهم في وظائف لائقة بهم كمواطنيين :(

R 7 A L
18-05-2011, 08:04 AM
عز الله أنك ماقلت غير الصدق

هناك أيدي خفيه

ولكن من هي ؟؟؟

كازانوفا
18-05-2011, 08:06 AM
,,

لكن من ماذا؟!
من الواقع المرير
من الخاتم الحاقد الثائر
من قوة قبضته على البنصر
من تجريحيه للخنصر
من وأدهِ للوسطى
وطغيانه على السبابة
وبصقه على الإبهام
يا نهآآآم ياآآنهاآآم
جر صوتك للأنام
قول يآآآآمآآآل
الدهر مآآل
بيد من يتسلى
بتقطيع الكف
اوصال اوصال
ولا خير في
يا صاحبي
رجعة العذال
وآوووه يامآآآل

,,

باين عليك خريج فلسفه جديد :nice:

خد راحتك فنحن مستمعون:shy:

ضوى
18-05-2011, 08:09 AM
المشكلة الدمار الاكبر في التعليم والصحة مع انه الميزاانيات المرصودة لهالقطاعين خيالية ولكن الدمار الكارثة خياليه بحجم هذه الميزانية

دلة الرسلان
18-05-2011, 08:51 AM
QUOTE=موضي قطر;7247161]

لاادري ان التضييق على القطريين لعدم اكمال دراستهم الجامعية ومابعدها يعود لوضع ذلك كسبب يتذرع به لعدم تقلدهم المناصب المهمة و الكبيرة في البلاد

او توظيفهم في وظائف لائقة بهم كمواطنيين :([/QUOTE]

عند تحديث التعليم وضعت معايير ومنها الأنجليزي وبدرجة مرتفعة لم يستطع معظم الطلاب

اجتيازها فكانت هي المعضلة الرئيسية في تدفق جحافل الطلاب للجامعة كما هو متعارف عليه

في السابق . المناهج في الجامعة هي نفس المناهج وهنا اتسائل اليابان اكثر الدول تقدما

تشترط لمن يرغب في الدراسة فيها تعلم اليابانية لأن التعليم باللغة اليابانية وكذلك دول كثيرة .

اللغة الأنجليزية مهمة ولكن لانعلق عليها مستقبل أجيالنا يجب أن نضع خيارات متعددة للدراسة

أمام الطالب لأن هناك طلاب متفوقين ولكن الأنجليزي عندهم صفر مهما بذلوا من جهد فلماذا لا

استفيد من قدراتهم وتفوقهم بدلا من تهميشهم بوظيفة سكرتير أو أدارية في مدرسة .

نريد أكثر من جامعة وطنية وكلية مجتمع قطرية المنشأ والهوى تتناسب مع مستويات الغالبية

العظمى لا يعنى ذلك أن نتنازل عن الكفأه ولكن ننتنازل عن الشروط التعجيزية التي لم تنجح

سابقا لن تنجح لاحقا والببغاوات التي تردد نحرص Quality لا Quantity نقول لهم عندما

يكون تعداد مواطنيكم بعشرات الملايين اطلقوا هذا الشعار أما الآن فاحتووا كل ابن من ابنائكم

حريص على طلب العلم وسهلوا أمامه الصعاب بدل من وضعها .

دلة الرسلان
18-05-2011, 09:01 AM

او توظيفهم في وظائف لائقة بهم كمواطنيين :(

نسيت انا عاوزه اضيف قد يكون عدم تقلد ابنائنا للمناصب العليا نتيجة للخطط التعليمية التي

جانبها الصواب وليست هدف بحد ذاته , يعني مافيه خريجين يتناسب عددهم مع المناصب ولكن

الغريب اقصاء للخبرااات الوطنية (يابند مركزي يا تقاعد ) لذلك المناصب فاضية ومجهزة للأجانب .

قطري رزه
18-05-2011, 09:39 AM
انا الى مستغرب منه شغله

1- قبل كم سنه كنت احلق عند حلاق

الاغرب

2- اراجع البلديه القا الحلاق مهندس ؟

هذا الى مستغرب منه ؟

دش بفيزه حلاق والحين باقامه مهندس حكومي . .

سهم احمر
18-05-2011, 09:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم يا موضع كل شكوى يا شاهد كل نجوى ويا عالم كل بلية ويا منجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا الهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين واكشف ما أنزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم ومن هؤلاء القوم الظالمين الباغين أو من فلان الظالم (ان كان واحد من الخلق) يارب العالمين انك على كل شيء قدير واغوثاه واغوثاه واغوثاه ياالله ياالله يالله اللهم يابارئ لا شريك لك يادائم لا نفاد لك يا حي يامحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت الهي انك أنت العزيز الجبار

انتثر لك عطر
18-05-2011, 09:55 AM
لكن من ماذا؟!
من الواقع المرير
من الخاتم الحاقد الثائر
من قوة قبضته على البنصر
من تجريحيه للخنصر
من وأدهِ للوسطى
وطغيانه على السبابة
وبصقه على الإبهام
يا نهآآآم ياآآنهاآآم
جر صوتك للأنام
قول يآآآآمآآآل
الدهر مآآل
بيد من يتسلى
بتقطيع الكف
اوصال اوصال
ولا خير في
يا صاحبي
رجعة العذال
وآوووه يامآآآل

جبتها على الجرح والصدق يقول احنا السبب ياشعب قطر باللي يصير فينا والله يستر من القادم

عنيــــد
18-05-2011, 10:18 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

أين الحل ؟
18-05-2011, 11:42 AM
شكرا لكل من علق على الموضوع وأبدا برأيه , ولكن الموضوع يزداد سوء ولا يوجد من يسمع أو يغير شىء من الواقع الحادث , والمواطن يزداد سوء يوم بعد يوم وأصح ليس خائف على مستقبلة بل كذلك على مستقبل أولاده الصغار الذين لم يتعدو سن الثانية والرابعه ماذا سوف يكون مستقبلهم يا ترا ماذا سوف يخبأ لهم المستقبل ما هي المفجأت المنتظره لهم ( استراتجية رؤية قطر 2030 تنص على الإستثمار في الإنسان القطري هو الإستثمار الأمثل ) . وشعارها = ( قطر أمانة فلا تضيعها ) .

1- أين هو الأستثمار في ظل تحويل كثير من أبناء قطرلم يصل سنهم الأربعين للبند المركزي والتقاعد واستبدالهم بجنسيات اخرى وأقرب مثال ماحصل بالعاملين في المجلس الأعلى للصحة والمجلس الأعلى للتعليم والعاملين بالطيران المدني واستبدالهم بجنسيات اخرى .

2- كثير ما نسمع الشكاوي عن حال المواطن ولكن أين الحل ؟

يا ترا (( من وراء سياسة الصمت المتبعة ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آلشقب
18-05-2011, 11:50 AM
انا الى مستغرب منه شغله

1- قبل كم سنه كنت احلق عند حلاق

الاغرب

2- اراجع البلديه القا الحلاق مهندس ؟

هذا الى مستغرب منه ؟

دش بفيزه حلاق والحين باقامه مهندس حكومي . .

" مْـنّ صَـجَـكُـ يُـآْ خْـوَيَ "
:eek5:

Al Capone
18-05-2011, 12:41 PM
باين عليك خريج فلسفه جديد :nice:

خد راحتك فنحن مستمعون:shy:

عجبني ادراكك :nice:

مع تمنياتي للي يتسائل يلقى الجواب المنطقي :)

رنج برتقالي
18-05-2011, 01:57 PM
ايه ياليتك ياسمو الامير تلتفت لشعبك وتشوف شيبون ووش قاصرهم
ابرك من ليبيا وفلسطين ولبنان واليمن والمرتزقه الباقين الي ماوراهم خير الخير في الشعب
الدوله
رئيس وانت الرئيس
واقليم وحدودنا عارفينها
وشعب والشعب ماكلها هواء

الله يوجهك لشعبك وتعطيهم الي يبون اللهم امين ..

أين الحل ؟
19-05-2011, 05:33 PM
للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــع

المحقق كونان
19-05-2011, 05:56 PM
معرووف من

الخفي
19-05-2011, 06:02 PM
فآرى وجوما كالضباب مصورا

مافي قلوب الناس من غليان

ومن العواصف مايكون هبوبها

بعد الهدوء وراحه الربان

ان احتدام النار في جوف الثرى

امر يثير حفيظه البركان

وتتابع القطرات ينزل بعده

سيل يليه تدفق الطوفان

ويموج مقتلع الطغاه مزمجرا

اقوى من الجبروت والسلطان

BuFaisal
02-06-2011, 12:31 PM
نقاش مفيد وجيد

Just Smile
02-06-2011, 12:53 PM
اصبحت الامور واضحه وضوح الشمس

النظرية تقول:

كل هالامور تكتيكات تتخذها الدولة لتجنب حدوث مظاهرات و ثورة مطالبات من المواطنين على نهج جوع كلبك ( تكرمون) يتبعك

و اخبار الزيادة ( القوية ) للعساكر تؤكد على هذه النظريه

:secret:

أم حمد
02-06-2011, 12:54 PM
اصبحت الامور واضحه وضوح الشمس

النظرية تقول:

كل هالامور تكتيكات تتخذها الدولة لتجنب حدوث مظاهرات و ثورة مطالبات من المواطنين على نهج جوع كلبك ( تكرمون) يتبعك

و اخبار الزيادة ( القوية ) للعساكر تؤكد على هذه النظريه

ღLady Qtrღ
02-06-2011, 01:05 PM
مدام البطانه توصل صوره عكس الي يصير بالمواطن
يقدر الواحد يسوي اعتصام سلمي والامير بيلاحظ هشي

رحال
02-06-2011, 03:11 PM