المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »مشرف« تدرج في يونيو وتعتزم توقيع عقود جديدة بـ 200 مليون.. و60 مليون دينار أرباحها ا



Love143
07-05-2006, 02:26 AM
حجم عقودها في الكويت ودول »الخليجي« 190 مليون دينار
»مشرف« تدرج في يونيو وتعتزم توقيع عقود جديدة بـ 200 مليون.. و60 مليون دينار أرباحها المتوقعة في 2006


كتب جمال رمضان:

حدد رئيس مجلس ادارة شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات فهد الوزان شهر يونيو المقبل موعدا لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية.
وكشف الوزان في مؤتمر صحافي عقدته الشركة بهذه المناسبة عن اجمالي قيمة المشروعات التي تنفذها الشركة في الوقت الراهن ووقعت فعليا عقودها تبلغ 190 مليون دينار.
واوضح الوزان ان هذه المشاريع منها ما يجري تنفيذه داخل الكويت ومنها ما هو خارج الكويت وتحديدا في اسواق العديد من دول الخليج العربي.
وتوقع الوزان ان تعلن الشركة عن تحقيقها لعوائد جيدة في العام الحالي 2006 تصل الى نحو 60 مليون دينار.
وقال ان ارباح الشركة في العام 2005 بلغت 1.8 مليون دينار بواقع ربحية 61.5 فلسا للسهم حيث تنمو ارباح الشركة بشكل متسارع وبمستويات ثابتة وتعتبر من اسرع الشركات الانشائية نموا في منطقة الخليج العربي بما لديها من خبرة تمتد الى 40 عاما.

نفط وغاز وأعمال أخرى

واوضح الوزان ان الشركة تتعدد انشطتها بين الاعمال الانشائية والمقاولات والبنية التحتية وكذلك اعمال النفط والغاز وقد حصلت الشركة على شهادة الايزو في انشطتها المتنوعة حسب المواصفات العالمية ويؤدي ذلك الى تصنيف الشركة ضمن الشركات المؤهلة لانهاء اعمالها بصورة جيدة تطابق المواصفات العالمية.
وقال الوزان ان رأسمال شركة مشرف للتجارة العامة والمقاولات يبلغ 3 ملايين دينار كويتي بينما يبلغ مجموع الاحتياطات والمدخول المحتجز بحدود 7 ملايين دينار.

عقود بقيمة 200 مليون دولار

وتوقع الوزان ان تقوم شركة مشرف في العام 2006 بتوقيع جملة عقود جديدة تبلغ قيمتها 200 مليون دولار مع توسعات قاعدة الشركة العديدة في دول الخليج العربي الى جانب وجودها في السوق الكويتي خاصة وان الشركة تسعى جاهدة لزيادة حصتها في مجال البناء خصوصا ضمن القطاع الخاص ومشاريع الـ B.o.t حيث ان الشركة حاصلة على الدرجة الاولى في مجال تخصصها وهو ما اهلها للحصول على حصة كبيرة في قطاع الخدمات والبنية التحتية.
وكشف الوزان ان شركة مشرف من الشركات المتخصصة في المشاريع النفطية ولديها خبرة عريضة في التعامل مع هذه المشاريع، مشيرا الى ان حصة المشروعات النفطية لدى الشركة تبلغ حاليا %6 وموضحا ان مشرف بدأت بالعمل في المشاريع النفطية في عام 2001، وقامت بتأسيس قسم متخصص في هذا المجال وهو ما خولها القيام بانجازات جيدة على هذا المستوى بحصولها على تأهيل من الشركات النفطية في بعض الانشطة.
وبين ان شركة مشرف لديها حجم اعمال لا بأس به في واحد من المشاريع النفطية الكبيرة وهو مشروع مرافىء تصدير النفط، مشيرا على انها تعمل كمقاول باطن مع شركات دولية في مشروع مرافىء التصدير التابع لشركة نفط الكويت كما انها تطمح للدخول مع شركات عالمية اخرى لتنفيذ مشاريع القطاع النفطي ذات الطابع الخاص.

مشاريع متنوعة

وعن مشاريع الشركة خارج السوق الكويتية قال الوزان هناك مشاريع كبيرة خارج الكويت تقوم مشرف بتنفيذها حاليا في دول مجلس التعاون الخليجي منها أبو ظبي ورأس الخيمة وقطر بالإضافة الى ايران كما ان للشركة مكاتب تمثيل في كل من البحرين واليمن والعراق.
واوضح ان مشرف تقوم حاليا بتنفيذ واحد من المشاريع الكبرى في قطر وذلك بالتعاون مع شركات عالمية هما ديجريمونت الفرنسية وماروبيني اليابانية بغرض انجاز اعمال توسعة محطة الدوحة الغربية لتنقية المياه الصحية، وكذلك اعمال تطوير محطة لوسييل لتنقية المياه الصحية.
واشار الى ان خبرة مشرف المعروفة في مجالها اهلتها للدخول الى السوق الاماراتية خصوصا وانها تقوم حاليا بتنفيذ اعمال الاساسات والبنية التحتية لاكبر مجمع تسويق في ابو ظبي (سوق ابوظبي المركزي) وكذلك تقوم بانشاء مصنع لتجهيز احجار الماس في راس الخيمة، وفي ايران تقوم مشرف بتنفيذ مشروع انفاق خطوط الصرف الصحي(مدينة همدان)، اما في البحرين فالشركة انجزت اعمال التوسعة لتطوير محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

تطلعات قائمة

وعن تطلعات الشركة لاسواق اخرى للفترة المقبلة قال الوزان بالاضافة الى الاسواق السابقة، فاننا نتطلع للقيام بمشاريع في كل من اليمن وسلطنة عمان ولبنان، وبما اننا مؤهلون مسبقا لدى صندوق التنمية الكويتي وصناديق التنمية(الخليجية والدولية) فاننا نسعى للمشاركة في دول افريقيا ووسط اسيا ودول امريكا الجنوبية.
واضاف:»ان مشرف تتابع وتراقب جميع هذه الاسواق واي عمل يحقق مصلحة لها ويخدم طموحاتها واهدافها فانها لن تتوانى في القيام بتنفيذه«.
وعن خطط الشركة لمتابعة هذا النمو في حجم اعمالها كشف الوزان ان من ضمن الخطط المستقبلية للشركة تعكف الادارة على دراسة زيادة راس المال خلال الربع الاخير من العام الحالي 2006 عند البدء في المشروعات الرئيسية ومشاريعها الاستثمارية المتوقعة.، لافتا الى ان راس المال المدفوع هو 3 ملايين دينار كويتي ولكن باضافة الاحتياطات والمدخول المحتجز فان هذا المبلغ وصل تقريبا الى 7 ملايين دينار كما في نهاية ديسمبر الماضي.