المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسقطت الأقنعة ياصباح الهيدوس

foxobx78
18-05-2011, 12:58 PM
مقالة فيصل المرزوقي اليوم الاربعاء

باختصار
سجدت لله،، أدعو عليهم!

مساء يوم الأربعاء 3 / 3 / 2010م تلك الليلة تعد صفحة سوداء في حياتي، صفحة سقطت فيها الأقنعة الكاذبة وأدعياء المسؤولية الزائفة، في تلك الليلة كنت ضيف برنامج الدار مع المذيع الأخ حسن الساعي، وكانت استضافتي بمسمى (كبير مسؤولي مكتب الاتصال والإعلام) وبعدما رفض جميع مسؤولي المجلس دعوة الحضور للبرنامج، بدعوى أن التذمر كان متصاعداً لدى معظم شرائح المجتمع القطري، ومن الصعوبة تجاوز محاور اللقاء!
وقد قبلت بهذه الاستضافة لثقتي بأنني أحظى بدعم مباشر من سعادة الوزير في حينه، وبتنسيق معه طلبت منه أن نتقدم بشيء إيجابي في هذا البرنامج يخفف من حدة الاحتقان القائمة ضد عملية التعليم، وقد أشرت عليه بأن نبشر المعلمين بشيء مما تضمنته لائحة المعلمين!
فوافق على ذلك طالباً مني ضرورة التنسيق مع الأستاذة صباح الهيدوس حول ما سيتم الإعلان عنه، وتم هذا التنسيق وقد أفادتني بكل التفاصيل والمقاصد لكل بند في هذه اللائحة.
وعبر برنامج (الدار) أعلنت عن بعض المحفزات للمعلمين الواردة في اللائحة والتي سوف يتم اعتمادها قريباً، خرجت من البرنامج، وهناك ابتهاج بهذه الأخبار، ومن المسجات التي وصلت إلي مسج من مديرة هيئة التعليم صباح الهيدوس (بيض الله وجهك وما قصرت)!
في صباح اليوم التالي ولكم الله يا غافلين دخلت مكتبي كالعادة وإذا بإحدى الأخوات تأتي بإحدى الصحف لتقول لي هل قرأت بيان المجلس، وفي عينيها شيء مخيف، فبدأت أقرأ البيان وما إن وصلت إلى الفقرة التالية (وأن من ظهر في برنامج الدار السيد فيصل محمد المرزوقي لا يمثل المجلس، وليس هناك مسمى مسؤول مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس)!
إلا وشعرت وكأن الدماء تجمدت في عروقي، لا يمكن تخيل وقع الإساءة على النفس وأثرها على الفرد، فهي خليط من المشاعر التي تجعل من تجرعها ألماً يفوق قدرة النفس السوية والحرة على تحملها، خرجت من المكتب ولا أعي أين أذهب وقد ضاقت علي الدنيا بما وسعت الوسيعة، ولعل أكثر ما آلمني هو ذاك السؤال، الذي لم أجد له إجابة في حينه،، لماذا؟!
وقد أراد الله بي خيراً بأن وجدت مسجداً اتجهت إليه ودخلت، ولا أذكر أنني توضأت أو صليت، وإنما خر جسدي ساجداً لله، لا أعرف كم من الوقت ظللت أشكو بثي وحزني إلى الله أشكو الظلم والقهر، فقد فاضت نفسي بألمها ومرارتها وغصتها متوجهاً لله بهذه المظلمة أليس هو القائل: حرمت الظلم على نفسي، أليس هو القائل لأنصرنك ولو بعد حين!
بالمناسبة:
في الليلة التي أعد فيها البيان وأرسل كان هناك اجتماع ظهر فيه سعادة الوزير وكأنه لم يعط موافقته، وصباح الهيدوس تؤكد لهم بأنها لم تفدني بأي معلومة عما قلته، والمستشار الإعلامي يعد بيان الزور، وكان الموقف الرجولي الوحيد من الدكتورة نوال الشيخ التي أكدت أن كل ما قلته تم بموافقة وعلم الجميع، شكر الله موقفها الذي لن أنساه لها.

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=188361&issueNo=1249&secId=16

al3grab
18-05-2011, 01:04 PM
احس ان الجدر مليان والي عنده ملاس يغرف

khalid1975
18-05-2011, 01:12 PM
وش بتتوقع من ال هيدوس !!

غير هذا الموقف !!

دمي حمر
18-05-2011, 01:12 PM
انا بصراحة من المعجبات في مقالات الاخ فيصل المرزوقي...لان اجوف نقده بناء على عكس غيره اللي ينتقدون لمجرد النقد.
وعلى هالموقف اللي صار وياه ماقدر اقول الا لاحول ولاقوة الا بالله..

qatar dragon
18-05-2011, 01:15 PM
من يوم استلمت المهمة والتعليم في دمار

ملينا منج يا صباح قدمي استقالتج لا طلاب فالحين ولا مدرسين معطينهم حقوقهم

هارودز
18-05-2011, 01:16 PM
الله كريم

سكرمر
18-05-2011, 01:18 PM
حسبي الله عليها

الحسد مالى قلبها

الحظ
18-05-2011, 01:23 PM

باختصار
سجدت لله،، أدعو عليهم!

مساء يوم الأربعاء 3 / 3 / 2010م تلك الليلة تعد صفحة سوداء في حياتي، صفحة سقطت فيها الأقنعة الكاذبة وأدعياء المسؤولية الزائفة، في تلك الليلة كنت ضيف برنامج الدار مع المذيع الأخ حسن الساعي، وكانت استضافتي بمسمى (كبير مسؤولي مكتب الاتصال والإعلام) وبعدما رفض جميع مسؤولي المجلس دعوة الحضور للبرنامج، بدعوى أن التذمر كان متصاعداً لدى معظم شرائح المجتمع القطري، ومن الصعوبة تجاوز محاور اللقاء!
وقد قبلت بهذه الاستضافة لثقتي بأنني أحظى بدعم مباشر من سعادة الوزير في حينه، وبتنسيق معه طلبت منه أن نتقدم بشيء إيجابي في هذا البرنامج يخفف من حدة الاحتقان القائمة ضد عملية التعليم، وقد أشرت عليه بأن نبشر المعلمين بشيء مما تضمنته لائحة المعلمين!
فوافق على ذلك طالباً مني ضرورة التنسيق مع الأستاذة صباح الهيدوس حول ما سيتم الإعلان عنه، وتم هذا التنسيق وقد أفادتني بكل التفاصيل والمقاصد لكل بند في هذه اللائحة.
وعبر برنامج (الدار) أعلنت عن بعض المحفزات للمعلمين الواردة في اللائحة والتي سوف يتم اعتمادها قريباً، خرجت من البرنامج، وهناك ابتهاج بهذه الأخبار، ومن المسجات التي وصلت إلي مسج من مديرة هيئة التعليم صباح الهيدوس (بيض الله وجهك وما قصرت)!
في صباح اليوم التالي ولكم الله يا غافلين دخلت مكتبي كالعادة وإذا بإحدى الأخوات تأتي بإحدى الصحف لتقول لي هل قرأت بيان المجلس، وفي عينيها شيء مخيف، فبدأت أقرأ البيان وما إن وصلت إلى الفقرة التالية (وأن من ظهر في برنامج الدار السيد فيصل محمد المرزوقي لا يمثل المجلس، وليس هناك مسمى مسؤول مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس)!
إلا وشعرت وكأن الدماء تجمدت في عروقي، لا يمكن تخيل وقع الإساءة على النفس وأثرها على الفرد، فهي خليط من المشاعر التي تجعل من تجرعها ألماً يفوق قدرة النفس السوية والحرة على تحملها، خرجت من المكتب ولا أعي أين أذهب وقد ضاقت علي الدنيا بما وسعت الوسيعة، ولعل أكثر ما آلمني هو ذاك السؤال، الذي لم أجد له إجابة في حينه،، لماذا؟!
وقد أراد الله بي خيراً بأن وجدت مسجداً اتجهت إليه ودخلت، ولا أذكر أنني توضأت أو صليت، وإنما خر جسدي ساجداً لله، لا أعرف كم من الوقت ظللت أشكو بثي وحزني إلى الله أشكو الظلم والقهر، فقد فاضت نفسي بألمها ومرارتها وغصتها متوجهاً لله بهذه المظلمة أليس هو القائل: حرمت الظلم على نفسي، أليس هو القائل لأنصرنك ولو بعد حين!
بالمناسبة:
في الليلة التي أعد فيها البيان وأرسل كان هناك اجتماع ظهر فيه سعادة الوزير وكأنه لم يعط موافقته، وصباح الهيدوس تؤكد لهم بأنها لم تفدني بأي معلومة عما قلته، والمستشار الإعلامي يعد بيان الزور، وكان الموقف الرجولي الوحيد من الدكتورة نوال الشيخ التي أكدت أن كل ما قلته تم بموافقة وعلم الجميع، شكر الله موقفها الذي لن أنساه لها.

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) .أخرجه مسلم

حيهور
18-05-2011, 01:23 PM
اطالب بفصل الهيدوس بهدوء

ولا راح نبتدي بعمل ثورة ضد المجلس الاعلى للتعليم

لاطلاب فالحين ولا مناهج تساعد في التطوير

وقوانين تعرقل مسيرة الطالب في التعليم العالي

وقوانيين اطفش المدرس القطري

ومعلومات تقهر الواحد وترفع الضغط من اسلوب ادارة التعليم

الله المستعان

مرتبش
18-05-2011, 01:25 PM
يعني كيف
الحالي مافي زين
والتالي مافي زين
من بعد في التعليم مافي زين

f111242
الله يعطيك الف عافيه وان شاء الله ربي يكتبلك كل الخير وان شاء الله اشوفه في ميزان حسناتك يالمرزوقي وان شاء الله بجيج يوم ياصباح الهيدوس وان شاء الله ربي يستجيب دعاوي النااس عليها.

بيض الله وجهك يالمرزوقي وسود الله وجه كل شخص له يد فى المسأله

hussein66
يالله كل هالظلم على شخص اتفقوا عليه الظلمه والله ان الوزير وصباح الهيدوس
عقب هالمقاله طلعوا اشخاص غير مؤتمنين في عملهم واستخدموا اسلوب الخداع
لشخص مسكين وخلوه يروح البرنامج ومعشمينه ..

وطيب ليش ماطلعوا هم وقالوا للناس الحوافز
الله حرم الظلم على نفسه فكيف يا بشر انتوا تظلمون
وهل هم يرضون احد يظلمهم حتى لو في ريال..

المقاله اقهرتني ووفي نفس الوقت فرحتني لانه ظهرت حقيقة اهل التعليم
اللي المفروض يكونون قدوة في الصدق

تسلم على نقل المقاله.

قناص الخليج
18-05-2011, 01:28 PM
اللقاء كان بتاريخ 3/3/2010

يعني فوق السنة توك تتكلم يالمرزوقي وين كنت وانت صحفي وتقدر تنشر باي وقت

شنو الى منعك انت تبين للناس هل الحقيقه

f111242
18-05-2011, 01:31 PM
:
اللقاء كان بتاريخ 3/3/2010

يعني فوق السنة توك تتكلم يالمرزوقي وين كنت وانت صحفي وتقدر تنشر باي وقت

شنو الى منعك انت تبين للناس هل الحقيقه

:nice:

السامـي
18-05-2011, 01:36 PM
لا تخشى يا فيصل، الله سيظهرالحق ولو بعد حين.

عيون الدوحة
18-05-2011, 01:37 PM
حسبنا الله ونعم والوكيل في كل من أظلمك يالمرزوقي
والكرسي مش دايم لج ي الهيدوس

yaser999
18-05-2011, 01:42 PM
لابد من حل جذري في قطاع التعليم لا ينفع العناد و المكابرة التاريخ لن يرحم من كان السبب في اللي يصير في قطاع التعليم

مخطط قطري
18-05-2011, 01:42 PM
بس ليش ساكت كل الفتره والوزير وصباح الهيدوس مب اغبياء عشان يسون وياه هذي الحركه خصوصا انه صحفي لامع واسلوبه في الكتابه يشد القارئ يعني العيار الي مايصيب يدوش وعلى كلامه في مسج منها له بيض الله ويهك يقدر يحاججهم فيه
فيصل المرزوقي انا معجب بكتابتك بس توقيت نشر المقال لموقف صارله اكثر من سنه يثير علامه استفهام كبيره؟؟؟؟

وطن
18-05-2011, 01:43 PM
بل الصراحة موقف لا يحسد عليه

الله يكون بعونه

والله ينصره

ويرجع تعليمنا يا رب مثل قبل واحسن

Cute Mother
18-05-2011, 01:45 PM
في اي جريدة نزلت ذي المقالة ؟

ابوسعود
18-05-2011, 01:46 PM
الى الاخ فيصل المرزوقي اذا عانيت من صباح الهيدوس وتخيل واحده في منصب كبير في التعليم
ماذا يقول المجتمع القطري الذي يتعامل معهم ويعلم بانه سيضيع اجياااااااااال

ولا نقول الا الله المستعاااااااااااااااااان

Dawn
18-05-2011, 01:48 PM
الهااااي دووووس لها يوم ان شا الله ياويلها من دعاء كل من انظلم بسببها هي والخرقان ... حسبي الله عليهم كلهم .... ورايتك بيضا يالمرزوقي انت والوزير لان ندري ان فيه ناس مساكين وانظلموا بتواجدهم تحت امر هالشخصين .. نصيحه يا وزير استقيل وطلع الفضايح انت بعد وخلوها للهااي دوووز وربعها ... لاتكونون واجهه لهالاشكال ...

بوسعيد2
18-05-2011, 01:49 PM
هذا قدر اهل قطر الله كريم

بنت الطائي
18-05-2011, 01:49 PM
والله يا فيصل شي غريب ساكت كل هالفترة

سبحااااااااااااااااااااااان الله

وما طلعت انيابك الا يوم شفت الثعلب مهرول

عسى ما شر يا خوي

الدووحة
18-05-2011, 01:51 PM
لا تحزن يا فيصل .... و كلنا معك نقول حسبي الله و نعم الوكيل
و كفى بالله حسيباً يا أخي .

تحداني
18-05-2011, 01:51 PM
هناك المزيد المزيد من المصايب والبلاوي
وهناك اوجاع كثيره لايمكن للمشاعر الانسانيه الصادقه اختصارها لا بالحروف ولا حتى بالكلمات ولا حتى بالصراخ .. ماذا فعل اخونا فيصل ؟؟ سجد لله بحزن .. بقهر
هناك من بكى ليل نهار
ارزاق ضاعت
مصالح تلخبطت
مستقبل مجهول
مصالح
شخصنه
محاباه
تجاوزات
استثناءات

د . نوال الشيخ .. اعطت للتعليم ما لايمكن ان يتخيله اي انسان لديه من القيم والمبادئ .. ورحلت لان العمل في سجن مظلم يؤدي للإختناق .. واخشى ان اموت وانا اعيش في ظلام الكذب .. والخيانه والغدر .. وكل ما يجعل الانسان ينادي باسم الآآآآه ملايين المرات

عندما نكتب .. ليس لاننا نبحث عن حل
بل لأننا في زمن رفع فيه شعار لتكون شيطان اخرس لا مانع
ولكن ان تقول الحقيقه وتعترف فيها .. فأنت تبحث عن مصالح .. واكيد ان عندك امور شخصيه ودك تصفيها

هاهي الدول المتخلفه الناميه ..
ثورات
وقتل
ويوما عن يوم يتحطم التعليم
بل يموت

انقذوا ابنائكم نرددها عشرات المرات
فماعادت المدارس تبني جيلا يحترم التعليم .. غدا سيلومونكم مرارا وتكرارا
غدا لن يلوموا المدارس المستقله
ولن يلوموا التعليم
انما سيلمون سوء وضيق الحلول لديكم

سحقا للجبناء ومن ادعوا الرجوله والانوثه
وهم لايحملون سوى ملامح خارجيه تخلو من الافعال

حسبي الله عليهم
والدائره ستدور يوما ما

جملكم الله برضى الرحمن

تحداني
18-05-2011, 01:54 PM
الى الاخ فيصل المرزوقي اذا عانيت من صباح الهيدوس وتخيل واحده في منصب كبير في التعليم
ماذا يقول المجتمع القطري الذي يتعامل معهم ويعلم بانه سيضيع اجياااااااااال

ولا نقول الا الله المستعاااااااااااااااااان

استوقفتني جملتك وانا في طريقي للعوده لبدايه الردود
سيقول المجتمع القطري " آآآآآه .. ومن ثم آآه .. ومن ثم آآه "
ماذا سيقول

ماذا سيقول المجتمع القطري وهم لا يسمعون لنا نحن المجانين ان نعبر عن ارائنا
وهم يدعون انهم يعرفون كل شي
وهم متخيلين ان التعليم لمرحله جديده في صدد الاكتمال
ماذا سيقولون بالله عليك

ابنائهم لايذوقون ما نذوقه
لكن حتى نعمه المال ستنقلب عليهم .. ليذوقوا الحرمان من توفير بدائل للتعليم
انهم جبناء اخي الفاضل
جبناء في الاعتراف
جبناء في ان يقولوا نعم نحن على خطأ
جبناء في الضمير
ومشاعرهم ماتت مع موت التعليم
وعشقوا فقط كاميرات التصوير والألوان

جملك الله بر ضى الرحمن

جرح الزمان
18-05-2011, 01:57 PM
استغربت من تاريخ الحادثه

ورديت قريت التاريخ مره ثانيه ...للتأكيد

عموما واضح انه في تغيرات ستطراء على

هيئة التعليم ..... هذا توقعي الشخصي(اتمنى انه يكون قريب).... والله أعلم

f111242
18-05-2011, 02:05 PM
استغربت من تاريخ الحادثه

ورديت قريت التاريخ مره ثانيه ...للتأكيد

عموما واضح انه في تغيرات ستطراء على

هيئة التعليم ..... هذا توقعي الشخصي(اتمنى انه يكون قريب).... والله أعلم

اللهم أمين

ابن التويم
18-05-2011, 02:07 PM
يا اخوان اقروا الحديث اللي حطه اخونا حظ جزاه الله خير، مع حرارة الموقف والله اني تأثرت وكأني اول مره اقراه وبالذات هذي الفقره " يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا "

سبحان الله الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر ..

بالنسبه للمقال أهم شيئ " وكان الموقف الرجولي الوحيد من الدكتورة نوال الشيخ " مع انها مره لكن فيه حريم اجاويد واخير من الرجال بوايد ونعم والله يا دكتوره نوال ..

حاس فيك يا فيصل المرزوقي وكأني ادري ليش سكت كل هالمده .. لأن ماحد راح يسعمك ذيك الايام يمكن كانت في عزها والعين عليها راضيه لكن الحين جات رياح التغير وحبيت تستغلها .. انشالله بردت قلبك الحين واصبر ترى يومها شكله قريب .. بس اطلعت اخبث مما تصورت على حركتها الوصخه

بس اللي يقهر مالقو احسن منها، يعني الحين البلد خلت ..

ابو عادل
18-05-2011, 02:09 PM
والله اني رجعت اطالع تاريخ الموضوع عبالي موضوع قديم رافعينه

شي غريب سالفه لها فوق السنة وتوه يتكلم عنها !!

sh50
18-05-2011, 02:13 PM
ياليت يكون فيه مجلس او لجنه00
تراقب وتشرف على التعليم في قطر وعلى المجلس الاعلى
فيوجه المخطي ويعاقب المسي وينصر المظلوم سوى طالب او مدرس
فالمجلس الاعلى والمدارس المستقله وكذلك المدارس الاجنبيه00
هل لهم مراقب 00
هل يخافون من المحاسبه00
ولا على كيفهم00

بوراشد82
18-05-2011, 02:19 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ...

عصابات في المجلس الأعلى ومحد ماكلها الا احنا المدرسين وعيالنا الطلاب ,,,

واحد دوت كوم
18-05-2011, 02:35 PM
هذه الوزارة تدار كما تدار باقي وزارات الدولة , مافي جديد , ننتظر الدور على اي وزارة بع دالتعليم , تتكر المشاكل وتتكرر المصائب , النظيف والشريف والي يخدم الناس ينظلم عينك عين ( لقد بلغ السيل الزبى )

ام السعف
18-05-2011, 02:39 PM
معقولة .........> معقولة .............> معقولة ؟؟ !!؟؟

وشنهو هدف المرزوقي يا أم السعف ؟ وليش مب معقولة ؟

طيب ليش ؟ :(

ان كانوا بالفعل هم على قمة هرم مسؤولية التعليم في قطر
اشلون يصير جذيه ؟ ليش ؟ ليش ؟ ليش ؟ :(

والله ما تكسر خاطري الا سمو الشيخة موزة اللي حاطة ثقتها فيهم
وان كان كلام المرزوقي صحيح // ما نقول الا لا غريب من اللي انشوفه
من تعليم دمران في البلاد دام ان المواقف تكون بهذه الطريقة :(

ام السعف
18-05-2011, 02:42 PM

الغريب مب في تاريخ الخبر ،، الغريب في المواقف هذه اللي تنصدر
كأننا انشوف احد افلام ال باتشينو في جود فاذر وحركات المافيا :(

قطر دزاين
18-05-2011, 02:45 PM
انا الحين افكر اطلع ولدي من المستقله اخر سنه واخليه يكمل ثالث ثانوي ليلي حكومي
لان دراسه المستقله والمناهج لا تساعد على تعليم ذو مستوى

الأصيلة
18-05-2011, 02:46 PM

باختصار
سجدت لله،، أدعو عليهم!

بالمناسبة:

http://www.alarab.com.qa/details.php?docid=188361&issueno=1249&secid=16

وهذا غيض من فيض
وأسال كل المظاليم اللي يدعون على من تسبب في ظلمهم...
ألا يظن أولئك أنهم محاسبون عند الله ...؟
كيف يظلمون الناس وهو يحسبون أنهم يحسنون صنعا؟
بدون ذنب ...وبدون تقديم اعذار / إعتذار
يسيرون بالآخرين نحو حبل المشنقة / المقصلة
لـ يحكموا عليهم بـ الإعدام / الإعفاء
أي شرع وأي قانون وأي وصايا بل بـ أي حق ....
إن ربك لـ بالمرصاد...

الأصيلة
18-05-2011, 02:50 PM

بعد جزاه الله خير إنه سكت وستر على هؤلاء المزيفين..
وأعتقد لم يكن الوقت قد حان....
ومن سيصدقه أصلا ...وسيكون هناك من يكذب ويدعي بالباطل..
لكن الآن نعم نقول سقطت الأقنعة الواحد تلو الآخر
عن هذه الوجوه التي يدعي أصحابها أنهم يعملون في مصلحة
التعلم والتعليم...

ابوسعود
18-05-2011, 03:02 PM
استوقفتني جملتك وانا في طريقي للعوده لبدايه الردود
سيقول المجتمع القطري " آآآآآه .. ومن ثم آآه .. ومن ثم آآه "
ماذا سيقول

ماذا سيقول المجتمع القطري وهم لا يسمعون لنا نحن المجانين ان نعبر عن ارائنا
وهم يدعون انهم يعرفون كل شي
وهم متخيلين ان التعليم لمرحله جديده في صدد الاكتمال
ماذا سيقولون بالله عليك

ابنائهم لايذوقون ما نذوقه
لكن حتى نعمه المال ستنقلب عليهم .. ليذوقوا الحرمان من توفير بدائل للتعليم
انهم جبناء اخي الفاضل
جبناء في الاعتراف
جبناء في ان يقولوا نعم نحن على خطأ
جبناء في الضمير
ومشاعرهم ماتت مع موت التعليم
وعشقوا فقط كاميرات التصوير والألوان

جملك الله بر ضى الرحمن

جزاك الله خيرااا
اصبحنااااانقلد النظام الغربي في كل شي
ولكن نقلد الاشياء السلبيه والنص نص

يعجبني في النظام الغربي انه اذا وجد المسوول نفسه
في خطا او غير كف يقوم بالتنازل او تقديم استقالته
وبكل قناعه منه لترك المجال لمن هو اهل للمنصب
لماذا لم ناخذ هذه العاده

الله المستعاااااااان

الواعد
18-05-2011, 03:04 PM
جزاه الله خير الأخ فيصل المرزوقي

بدت تطلع فضائح هالمجلس اللي خرب التعليم

كاروهات
18-05-2011, 03:11 PM
بس ليش ساكت كل الفتره والوزير وصباح الهيدوس مب اغبياء عشان يسون وياه هذي الحركه خصوصا انه صحفي لامع واسلوبه في الكتابه يشد القارئ يعني العيار الي مايصيب يدوش وعلى كلامه في مسج منها له بيض الله ويهك يقدر يحاججهم فيه
فيصل المرزوقي انا معجب بكتابتك بس توقيت نشر المقال لموقف صارله اكثر من سنه يثير علامه استفهام كبيره؟؟؟؟

مخطط عشان يلمع مثل غيره
هههههههههههههههههه

PIX
18-05-2011, 03:25 PM
اعتقد ان هناك تصفية حسابات

ونشر غسيل وانشقاقات

وهناك المزيد في الاسابيع والايام القادمة

والي في المطبخ يعرفون ماذا في الجدر بدون ما يرفعون الغطاء ....؟؟؟؟

هدوء 2
18-05-2011, 03:32 PM
بصراحه امصخت ولازم هالمجلس يتنظف من الهيدوس والحرقان وغيرهم اللي قايمين ع المحسوبيات زهقنا الله يزهقهم وين ولاة الامر مايسمعون :telephone: بنقول ماعليه بعد مايشوفون الوضع سبحان الله هذه مصيبه بس اعتتقد يظل الاحساس موجود رب العباد ياخذ شىء ويعوض الانسان بشىء اخر الا اذا رب العباد غاضب عليهم وهذا ف حكمة رب العالمين

طيب بعد الفضايح عاوزين المفيد مش عاوزين كلام كتير اذنا تقرحت ولسانا تعب خلاص :anger1:عاوزين حل وحل جذري مو يشلون ناس ويحطون ناس ماتبي الا ناسها وربعها ترى زهقنا الله يزهقهم ودعاوينا زادت

ام الحناين
18-05-2011, 03:36 PM
ترى والله مهب زين الظلم وعيب

وما اتوقع ان صباح تبي الدمار

بالعكس تراها ما تقصر وانا اعرفها شخصيا والله طيبة وتحب الخير للكل وما تأذي احد

وتحب تخدم بلادها

هذي الانسانة من يوم ما عرفتها ما شفتها مرتاحة كل ورى شغلها لدرجة انها ما ترقد كلهم ساعتين على بعض في الفجر وان قامت قامت على شغلها

انا اقول لا حول ولا قوة الا بالله
لا تتبلون على هالانسانة ترى مهب زين عليكم
ويكون بعلمكم هي والحمدلله عندها الخير مو محتاجة ولولا حبها للشغل كانت قعدت في بيتها ملكة مرتاحة ما تبي عوار الراس

بدون
18-05-2011, 03:41 PM

وتحب تخدم بلادها

هذي الانسانة من يوم ما عرفتها ما شفتها مرتاحة كل ورى شغلها لدرجة انها ما ترقد كلهم ساعتين على بعض في الفجر وان قامت قامت على شغلها

ويكون بعلمكم هي والحمدلله عندها الخير مو محتاجة ولولا حبها للشغل كانت قعدت في بيتها ملكة مرتاحة ما تبي عوار الراس

ما عندي رد على هالمساهمة ألا المثل المصري

( أسمع كلامك أسدئك ، أشوف أفعالهم أستعجب ):secret:

فيزيائية
18-05-2011, 03:44 PM
والله صرنا نخاف على عيالنا ومستقبلهم
الله يجعل كيدهم في نحرهم ويعينا على قوانين المجلس الواطي.

ام الحناين
18-05-2011, 03:45 PM
ما عندي رد على هالمساهمة ألا المثل المصري

( أسمع كلامك أسدئك ، أشوف أفعالهم أستعجب ):secret:

ما في داعي اختي اتردين ............................

الله اعلم بالقلوب

والله اعلم بعمل كل شخص على وجه هالارض

واعلم بنية صباح

الله المستعان

الجوهرة الثمينة
18-05-2011, 03:47 PM

وتحب تخدم بلادها

دام عندها خير ومرفوضه من الشعب تنسحب وترتاح في بيتها

شالله حادها على التعب

alsubaiai
18-05-2011, 03:49 PM
حتى انا اعرف نتنياهو :omg:

انسان طيب وحبوب وينكت واجد :tease:

ومايرقد الا بعد العصر و من البيت لين الشغل :telephone:

بس ماقول الا الله ياخذه ويفكنا منه:anger1:

اللهم آمين

بدون
18-05-2011, 03:50 PM
ما في داعي اختي اتردين ............................

الله اعلم بالقلوب

والله اعلم بعمل كل شخص على وجه هالارض

واعلم بنية صباح

الله المستعان

كنت في المجلس و أعرف بواطن الأمور :secret:

اخوك بدون

الجوهرة الثمينة
18-05-2011, 03:52 PM
حتى انا اعرف نتنياهو :omg:

انسان طيب وحبوب وينكت واجد :tease:

ومايرقد الا بعد العصر و من البيت لين الشغل :telephone:

بس ماقول الا الله ياخذه ويفكنا منه:anger1:

اللهم آمين

وياخذ الي في بالنا كلنا

آمين آمين :secret:

بنت الطائي
18-05-2011, 03:53 PM
والله صرنا نخاف على عيالنا ومستقبلهم
الله يجعل كيدهم في نحرهم ويعينا على قوانين المجلس الواطي.

عفوا اختي ..........................
اي قوانين اللي اشوفينها ضد عيالنا عطيني قانون او سياسة وحده تضرهم حبيبتي !!!!!!!!!!!!!

كاروهات
18-05-2011, 03:56 PM

وتحب تخدم بلادها

صح لسانج

المريش
18-05-2011, 03:58 PM
دعوة المظلوم مستجابة

وسبحانه يقول لدعوة المظلوم وعزتي وجلالي لأنصرك ولو بعد حين

وسبحانه فاضحهم

بنت الطائي
18-05-2011, 04:05 PM
دام عندها خير ومرفوضه من الشعب تنسحب وترتاح في بيتها

شالله حادها على التعب

اي صح هذي مقولة بعض الحبيبات ما يبون يتعبون يبون يردون مثل اول الفراش تحت الطاولة وانتي عاد افهمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ومن قالج انها مرفوضوة من الشعب يكفي انها مقبولة عند الناس اللي تقدر شغلها

كل يرى الناس بعين طبعه

ام السعف
18-05-2011, 04:06 PM
عفوا اختي ..........................
اي قوانين اللي اشوفينها ضد عيالنا عطيني قانون او سياسة وحده تضرهم حبيبتي !!!!!!!!!!!!!

مب قوانين ،، الا قرارات تنفذ بقوة القانون :(

تهميش اللغة العربية ،، معقولة ما في فايدة من النسخ والقواعد والنحو ؟
وتقليل حصص التربية الإسلامية ،، وعدم الاهتمام بتحفيظ
القرآن الكريم وتفسيره و شرح احكام تجويده ،، :(

تقليل معايير التعليم حتى تتوافق مع مقدار استيعاب الطلاب المناهج باللغة الإنجليزية :(

في مضرة اكثر من هالشي ؟

intesar
18-05-2011, 04:11 PM
هرمنا هرمنا هرمنا

بنت الطائي
18-05-2011, 04:14 PM
مب قوانين ،، الا قرارات تنفذ بقوة القانون :(

تهميش اللغة العربية ،، معقولة ما في فايدة من النسخ والقواعد والنحو ؟
وتقليل حصص التربية الإسلامية ،، وعدم الاهتمام بتحفيظ
القرآن الكريم وتفسيره و شرح احكام تجويده ،، :(

تقليل معايير التعليم حتى تتوافق مع مقدار استيعاب الطلاب المناهج باللغة الإنجليزية :(

في مضرة اكثر من هالشي ؟

تسمحين لي باعطيج بعض الامثلة
عيالي في مدرسة سعود بن عدالرحمن
الشرعية 3 او 4 ايام والكتاب نفسه ما تغير يحفظون القران والاحاديث نفسه نفسه حبيبتي ما تغير ............ الا اذا كنتي معترضة على كتاب الشرعية مال الوزارة هذا شي ثاني فديتج..

اما اللغة العربية فهذا كذب وافتراء يوم ادرس عيالي انفجر اتعب معاهم صعب والله ما افهم شي نحو وبلاغة وقواعد اتصل في المدرسة اترجاهم يخففون عليهم لان انا مو فاهمة شي .
وازيدج من الشعر بيت الحين يعطونهم قصص اجباري يقرونها ويدرسونها ويختبرونهم فيها يشوفون قوة قرائتهم باللغة العربية ...................

انتي تقولين اللغة الانجليزية عائـــــــــــــــق في استيعاب المناهج ........ طيب تخيلي حولناها كلها باللغة العربية اتحداج انه ما راح يعجبكم وبتردون تعاتبون وتنقدون

المشكلة مو في المجلس ولا في المناهج المشكلة فينها احنا يا اختي

لما انا اتكلم جدام ولد واسب واهاوش ومو عاجبني شي ........... اكيد بيترسخ في مخه وبيكره الدراسة

يا اختي والله على ما اقول شهيد ان لما اقعد مع عيالي ادرسهم متعـــــــــــــــــــــــــة بمعنى الكلمة

ولا اقولج عيالي ممتازين بالعكس عاديين .............

طــمــوحــة
18-05-2011, 04:27 PM
صباح كانت وايد ممتازه يوم كانت ماسكه مجمع البيان التربوي

شاللي تغير فيها الله اعلم!!!

ام السعف
18-05-2011, 04:27 PM
تسمحين لي باعطيج بعض الامثلة
عيالي في مدرسة سعود بن عدالرحمن
الشرعية 3 او 4 ايام والكتاب نفسه ما تغير يحفظون القران والاحاديث نفسه نفسه حبيبتي ما تغير ............ الا اذا كنتي معترضة على كتاب الشرعية مال الوزارة هذا شي ثاني فديتج..

اما اللغة العربية فهذا كذب وافتراء يوم ادرس عيالي انفجر اتعب معاهم صعب والله ما افهم شي نحو وبلاغة وقواعد اتصل في المدرسة اترجاهم يخففون عليهم لان انا مو فاهمة شي .
وازيدج من الشعر بيت الحين يعطونهم قصص اجباري يقرونها ويدرسونها ويختبرونهم فيها يشوفون قوة قرائتهم باللغة العربية ...................

وشفي اختي انتي تقولين اللغة الانجليزية عائـــــــــــــــق في استيعاب المناهج ........ طيب تخيلي حولناها كلها باللغة العربية اتحداج انه ما راح يعجبكم وبتردون تعاتبون وتنقدون

المشكلة مو في المجلس ولا في المناهج المشكلة فينها احنا يا اختي

لما انا اتكلم جدام ولد واسب واهاوش ومو عاجبني شي ........... اكيد بيترسخ في مخه وبيكره الدراسة

يا اختي والله على ما اقول شهيد ان لما اقعد مع عيالي ادرسهم متعـــــــــــــــــــــــــة بمعنى الكلمة

ولا اقولج عيالي ممتازين بالعكس عاديين .............

شوفي يا بنت الطائي ،، يوم كانت بنتي في البيان ،، من اربع سنين
كنت احضر كل اجتماعات مجلس الامهات وحصص المعايشة ،،

كان لي اعتراض وجهته بشكل مباشر للمدرسات المسؤولات
ليش مافي اعراب ؟

قالوا لنا بالحرف الواحد هذي اوامر من المجلس الأعلى للتعليم
الطفل ما بيحتاج للاعراب :(

ليش ما في نسخ ؟
قالوا لنا مب شرط نسخ الطفل ما يحتاج يكتب وايد المهم يفهم ،،

اليوم اغلب الأمهات يشتكون من رداءة خطوط اليهال في اللغة العربية
وسوء مستواهم في القراية :(

ولسألناهم ليش ؟

قالوا لنا هذي هي مناهج المدارس ،، والكلام هذا اسمعه من مدرسات
بشكل أكبر ،، وهم كبير يحملونه المدرسات ،،

معقولة طفلة توصل الصف الثالث الابتدائي ما تعرف تكتب ؟

اشكثر ممكن تكون الطفلة هذي متخلفة ؟ :(

وفي المرحلة الثانوية بروحي وجهت كلامي للمسؤولة الأكاديمية يوم
اعترضت على تقليل حصص الشرعية في مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية
الى حصتين اسبوعيا ،، قالوا لنا في المرحلة هذي خلاص يكون الطالب
خذ الأساسيات :(

فكلامي مب مبني على ان عيالي ما يفهمون شي ولا كارهين الدراسة
مافي طفل يحب الدراسة يا اختي بنت الطائي ،، وعني اعتمادي مايكون
على المدارس بشكل كبير ،، لكنني ما اقدر اقلل من دورها في تعليم عيالنا،،

اليوم الطالب في العربي والشرعية مب مثل ايام الحكومة

هل هذا غلط ؟

ام السعف
18-05-2011, 04:29 PM
صباح كانت وايد ممتازه يوم كانت ماسكه مجمع البيان التربوي

شاللي تغير فيها الله اعلم!!!

ما في شي تغير ابدا ،،
لكن
لما اخصص موقفين لسيارة وحدة .......> اعتقد اهنيه تكمن المشكلة :(

الأصيلة
18-05-2011, 04:31 PM

وتحب تخدم بلادها

كنت أفتكرها جذيه
لكن عقب ما قامت تسحب التراخيص من بعض المديرات
ولأسباب تافهه وقد تكون شخصية..
وبدون أن تقدم لهم السبب أو الإعتذار ...
وعقب ماتعالت على الموظفات والمدرسات ومن لديهن بعض المشاكل ورفضت مقابلتهن ليشكين لها الحال...
صراحة طاحت من عيني ...
وكم وكم من المدارس مديراتها مايعرفون يديرون صف مب مدرسة
ومع ذلك ماصابهم أي شيء قاعدين مستريحين
ويمارسون حياتهم الإدارية بكل بساطة ...
كوادر إدارية يشار إليها بالبنان
قاعدين الان في البيت مجمدين...
( في ذمة من هؤلاء ياترى )
المفروض أي تقصير من أي موظف أيا كان مركزه يكون له تنبيه وتوضيح فكيف بأصحاب تراخيص...
يعاقبونهم بصمت وبدون مايردون عليهم وكأن الناس جمادات ماتحس ولاتشعر...
المشكلة إنهم قطريات ومن طبع القطريات السكوت وعدم المطالبة بالحق
مثل باقي الجنسيات..وإلا كان تقدمو للمحاكم وأخذوا حقهم كامل..
والله على الظالم وين ماراح سواء كانت صباح أو غيرها...

PP
18-05-2011, 04:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكاثرت المقالات و المواضيع المتعلقة بـ موضوع التعليم هذه الأيام
وأنا " بما اني في ساحة المعركة " ارى الكثير من العيوب التي ينقلها الناس هنا
واحاول ان ارد عليهم بالإيجابيات حتى لا يلوم الناس بعضهم بعض

ولكن في ظل هذه الاجواء الدموية, اتى سؤال ويطرح نفسه

هل للمحمود " معاليه " و للهيدوس ذراع في مسؤولية التعليم ؟

---====----

لا اعتقد ان الوزير لديه كل الصلاحيات ولا حتى الهيدوس للتغير !
واحد اصدقائي كلمه في تكريم للطلبة
وفمعاله يعرف ماذا يحدث في الشارع.
ولكن ؟
هل لدى وزير التعليم " الامين العام للمجلس الأعلى "
و مديرة هيئة التقييم " صباح الهيدوس "
الكلمة الأولى التي يحاسب عليها في اتخاذ القرار ؟

احياناَ نراهم كمنظر, واحياناَ نرى ان لديهم القدرة في التغيير .
ولكن , كـما هو واضح في ارض اللعبة , فهم صورة ومركز وأسم فقط .

اعذرني يا سيدي الوزير ولكن ما يحدث من ظلم في بعض الاحيان لن ينقل إلا بهذه الطريقة

وانا مدافع عن المستقلة ولست المجلس, مع ان للمستقلة عيوب ولكل نظام عيوب.
-------------------------

رسالة الى اخواننا الأعضاء ..

للآسف ان مؤسسي فكرة المستقلة سحبوا أنفسهم من اللعبة.
واتى الخطأ على عاتق اثنان :(

==
إيش راكم نحتج, حتى نجعل مسؤولي التعليم من التربويين المتخصيين.
وفي النهاية اذكركم بالآية القرآنية
﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾

الأصيلة
18-05-2011, 04:37 PM
حتى لو ماكان لهم صلاحيه في التغير
لكن هذا مايمنع إن يسعون لـ تعديل الأوضاع على الأقل
بالنسبة للطالب والمدرس...
بان يبحثوا عن الأفضل..
أن لا يحملوا المدرسين فيما لاطاقة لهم..
وأن.....وأن...........وأن ........الخ

الخفي
18-05-2011, 04:38 PM
(( مرجعيتهم مكتب مؤسسه راند اليهوديه ))

almaf1a
18-05-2011, 04:39 PM
مالهم صلاحيه للقرارات المصيريه

PP
18-05-2011, 04:42 PM
عدم مقدرتهم بالمجازفه في اتخاذ القرارات " احد خصائص القيادي "
شي معروف انهم ما يمتلكونه لانهم بأمر من غيرهم
ولكن

ليش ما نسوي صفحة على الفيس بوك ؟

ام السعف
18-05-2011, 04:49 PM
عدم مقدرتهم بالمجازفه في اتخاذ القرارات " احد خصائص القيادي "
شي معروف انهم ما يمتلكونه لانهم بأمر من غيرهم
ولكن

ليش ما نسوي صفحة على الفيس بوك ؟

بنك من هم مؤسسي فكرة المدارس المستقلة اللي اسحبوا نفوسهم ؟

على حد علمي لما اذكر اشخاص كان لهم دور كبير في فكرة المدارس
العلمية ،، واتساءل ليش اليوم عيالهم مب في المدارس المستقلة
يردون علينا ،، فكرتهم كانت مبنية على شي والواقع يقول شي ثاني
فافضل لهم الانسحاب وترك المكان ،،

فاللي خاطري اعرفه من هم اصحاب فكرة المدارس المستقلة
اللي اسحبوا نفوسهم ؟

قلم جريء
18-05-2011, 04:49 PM
اتمنى من كل شخص يتكلم عن صباح الهيدوس بطريقه تقلل من قيمتها اوقدرها انه مايكون قاعد يصفي حسابات شخصيه :) وتعالو ياجماعة الخير.. ليش هالخرابيط كلها ..كلنا نعرف ان لكل مجتهد نصييييب وهذا ثمن اجتهاد اختنا الفاضلة صباح الهيدوس .
الواحد منا ماله حق يحكم على اي شخص بحكم شخصه او سلوكه واللي هو يشوفه ..لان احنا مالنا دخل بأي شي ..احنا نشوف الشخص واجتهاده ..
اتوقع ان اثارة هالمواضيع في هالكم يوم عطت مجال حق الكثير من القلوب الحاقده انها تطلع حقدها من غير اي سبب (مقنع).
و قام سوق الاقلام المرتزقه :secret::secret::secret:
اتمنى الواحد اذا بغى يتكلم عن اي حد انه يتكلم في حدود المواضيع من غير مايمس الشخص بأي سوء .
واتوقع اللي عيّنو صباح الهيدوس وغيرها افهم منا كلنا بكفائتهم ، فاللي عنده كلام واتهام يوجهه فوق فوق فوق *والا محد عنده الجرأه ؟؟؟!!! و لو انه كلام حق في نظرهم كان اخرقو القوانين وتكلمو غصبن عن الكللللللل لكن صدقوني هذي كلها خرابيط خرابيط خرابيط ..

ام السعف
18-05-2011, 04:51 PM
(( مرجعيتهم مكتب مؤسسه راند اليهوديه ))

:)

اصبر خلنا انشوف الخير من راند :(

كاروهات
18-05-2011, 04:53 PM
اتمنى من كل شخص يتكلم عن صباح الهيدوس بطريقه تقلل من قيمتها اوقدرها انه مايكون قاعد يصفي حسابات شخصيه :) وتعالو ياجماعة الخير.. ليش هالخرابيط كلها ..كلنا نعرف ان لكل مجتهد نصييييب وهذا ثمن اجتهاد اختنا الفاضلة صباح الهيدوس .
الواحد منا ماله حق يحكم على اي شخص بحكم شخصه او سلوكه واللي هو يشوفه ..لان احنا مالنا دخل بأي شي ..احنا نشوف الشخص واجتهاده ..
اتوقع ان اثارة هالمواضيع في هالكم يوم عطت مجال حق الكثير من القلوب الحاقده انها تطلع حقدها من غير اي سبب (مقنع).
و قام سوق الاقلام المرتزقه :secret::secret::secret:
اتمنى الواحد اذا بغى يتكلم عن اي حد انه يتكلم في حدود المواضيع من غير مايمس الشخص بأي سوء .
واتوقع اللي عيّنو صباح الهيدوس وغيرها افهم منا كلنا بكفائتهم ، فاللي عنده كلام واتهام يوجهه فوق فوق فوق *والا محد عنده الجرأه ؟؟؟!!! و لو انه كلام حق في نظرهم كان اخرقو القوانين وتكلمو غصبن عن الكللللللل لكن صدقوني هذي كلها خرابيط خرابيط خرابيط ..

اقف اعجاباً و احتراماً لهذ الكلمات العميقة في المعنى، بسيطة العبارة:ok:

بنت الطائي
18-05-2011, 04:55 PM
ما في شي تغير ابدا ،،
لكن
لما اخصص موقفين لسيارة وحدة .......> اعتقد اهنيه تكمن المشكلة :(

ام السعف

فديت خشمج

ما في داعي اداومين عندها اذا ما تحبين شغلها

اتحداج تقدمين استقالتج الشيخه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :tease:

بنت الطائي
18-05-2011, 04:58 PM
كنت أفتكرها جذيه
لكن عقب ما قامت تسحب التراخيص من بعض المديرات
ولأسباب تافهه وقد تكون شخصية..
وبدون أن تقدم لهم السبب أو الإعتذار ...
وعقب ماتعالت على الموظفات والمدرسات ومن لديهن بعض المشاكل ورفضت مقابلتهن ليشكين لها الحال...
صراحة طاحت من عيني ...
وكم وكم من المدارس مديراتها مايعرفون يديرون صف مب مدرسة
ومع ذلك ماصابهم أي شيء قاعدين مستريحين
ويمارسون حياتهم الإدارية بكل بساطة ...
كوادر إدارية يشار إليها بالبنان
قاعدين الان في البيت مجمدين...
( في ذمة من هؤلاء ياترى )
المفروض أي تقصير من أي موظف أيا كان مركزه يكون له تنبيه وتوضيح فكيف بأصحاب تراخيص...
يعاقبونهم بصمت وبدون مايردون عليهم وكأن الناس جمادات ماتحس ولاتشعر...
المشكلة إنهم قطريات ومن طبع القطريات السكوت وعدم المطالبة بالحق
مثل باقي الجنسيات..وإلا كان تقدمو للمحاكم وأخذوا حقهم كامل..
والله على الظالم وين ماراح سواء كانت صباح أو غيرها...

اصيلة

خذيها مني وانا خويتج

مو صباح اللي تنشر غسيل كل اللي انسحب منهم الترخيص ................... وبالمناسبة مو صباح اللي تسحب الترخيص !!!!!!!!!!!!

خليها على الله ............ صباح اكبر من جذيه

لعديد
18-05-2011, 05:03 PM
لكن الآن نعم نقول سقطت الأقنعة الواحد تلو الآخر
عن هذه الوجوه التي يدعي أصحابها أنهم يعملون في مصلحة
التعلم والتعليم...

الشعب القطري يريد اسقاط صبااااح الهيدوس

الجوهرة الثمينة
18-05-2011, 05:05 PM
ارحلي

ام السعف
18-05-2011, 05:06 PM
ام السعف

فديت خشمج

اقدم استقالتي من له ؟ ؟؟!!

عذرا اعتقد في حلقة مفقودة عندج ،، فلله الحمد اني ربة بيت
ولا عمري اشتغلت :shy: ،،

فمن جذيه اعتقد هناك خلل في تعاملكم مع الانتقادات ،، بحيث انكم تعتبرونها
ضد شخصها في حين العالم يصرخون من سوء التعليم في قطر :(

foxobx78
18-05-2011, 05:25 PM
ام السعف

فديت خشمج

بنت الطائي ردج هذا يدل على شخصية متسلطة وترفض الآخر لمجرد النقد
مثل مثل صباح هذا إذا ما كنتي هي شخصيا..
يعني إذا أنا مسؤولي إركتب خطأ في العمل أسكت أو أستقيل!! مايصير أنتقد للصالح العام

عموما ردج هذا يدل على اسلوب تعامل المجلس الاعلى مع موظفينه..
شكرا كشفتي نفسج

kitmat
18-05-2011, 05:34 PM
[quote=ام الحناين;7249365]ترى والله مهب زين الظلم وعيب

وتحب تخدم بلادها

ويكون بعلمكم هي والحمدلله عندها الخير مو محتاجة ولولا حبها للشغل كانت قعدت في بيتها ملكة مرتاحة ما تبي عوار الراس[/quot
عيل اشرايج انا اعرف سكرتيرتها شخصيا السابقة اللي طفشتها من شغلها بسبة معاملتها الكشرة لها لين خلتها تفنش اللي تقول محد يقدر يستحملها

kitmat
18-05-2011, 05:38 PM

وانا معاكم

كبريت
18-05-2011, 05:40 PM
اعتقد ان صباح الهيدوس عندها اجنده لسياسه التعليم قاعده تنفذها
غلطت قطر يوم جابوا شركه راند اليهوديه عشان تطور التعليم
نحن لا ننسى ان التعليم عندنا فيه ناس ميولهم علماني حتى لوكان الجواز قطري والديانه مسلم
الرؤيه اتضحت والهدف من الي قاعد يصير اهو سلخ الدين من جذوره من مناهج الطلاب يعني الطالب يصير فتي ولا يعرف شي عن الدين
يبون عيالنا نفس عيالهم

كاروهات
18-05-2011, 05:49 PM
اعتقد ان صباح الهيدوس عندها اجنده لسياسه التعليم قاعده تنفذها
غلطت قطر يوم جابوا شركه راند اليهوديه عشان تطور التعليم
نحن لا ننسى ان التعليم عندنا فيه ناس ميولهم علماني حتى لوكان الجواز قطري والديانه مسلم
الرؤيه اتضحت والهدف من الي قاعد يصير اهو سلخ الدين من جذوره من مناهج الطلاب يعني الطالب يصير فتي ولا يعرف شي عن الدين
يبون عيالنا نفس عيالهم

عندما يفهمك الآخرون بطريقة خاطئة لاتتعب نفسك بالتبرير..أدر وجهك واستمتِع بالحياة فمن يعرفك جيدا لن يخطيء فهمك
علينا نعامل الحاقدين على التعليم في دولتنا قطر الحبية هكذا

بنت الطائي
18-05-2011, 05:52 PM
يعني إذا أنا مسؤولي إركتب خطأ في العمل أسكت أو أستقيل!! مايصير أنتقد للصالح العام

شكرا كشفتي نفسج

جان زين انا متسلطة ...............

بالعكس انا مع الراي الاخر واحترم رايج .............. واتقبل النقد البناء ......
بس الصج دوم يحرقكم وتزعلون منه تبون رايكم وما تبون راينا

كاروهات
18-05-2011, 05:52 PM

شكرا كشفتي نفسج

اتمسك بما أملك من أخلاق كريمة لأنها أغلى ما لدي في زمن ضاعت فيه المكارم

كبريت
18-05-2011, 05:56 PM
عندما يفهمك الآخرون بطريقة خاطئة لاتتعب نفسك بالتبرير..أدر وجهك واستمتِع بالحياة فمن يعرفك جيدا لن يخطيء فهمك
علينا نعامل الحاقدين على التعليم في دولتنا قطر الحبية هكذا

صرت حاقد على التعليم،حسبي الله ونعم الوكيل
الساكت عن الحق شيطان اخرس،بس الي يدافع عنه شنقول عنه؟؟؟؟؟

الجوكر90
18-05-2011, 06:01 PM
معقولة .........> معقولة .............> معقولة ؟؟ !!؟؟

وشنهو هدف المرزوقي يا أم السعف ؟ وليش مب معقولة ؟

طيب ليش ؟ :(

ان كانوا بالفعل هم على قمة هرم مسؤولية التعليم في قطر
اشلون يصير جذيه ؟ ليش ؟ ليش ؟ ليش ؟ :(

والله ما تكسر خاطري الا سمو الشيخة موزة اللي حاطة ثقتها فيهم
وان كان كلام المرزوقي صحيح // ما نقول الا لا غريب من اللي انشوفه
من تعليم دمران في البلاد دام ان المواقف تكون بهذه الطريقة :(

( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )

chillis
18-05-2011, 06:05 PM
احس ان الجدر مليان والي عنده ملاس يغرف

:victory::victory:

بلوتنيوم
18-05-2011, 06:12 PM
دوم السبق لصاحب المبادرة والي مايخاف
اما الى بعده
ينحط عليهم علامات استفهام كثيرة ؟؟؟!!! :)

غير البشر
18-05-2011, 06:16 PM
سبحان الله مايعجبكم شي :rolleyes2:

احمدالسليطي تكلم قلتو اسلوبه مب زين
الحين المرزوقي تكلم وقلتو متأخر

عيل لاتشتكون على المجلس الاعلى ابرك :(

qatar dragon
18-05-2011, 06:24 PM
صباح الهيدوس انتي وحاشيتك

ارحلي
يارب دمرهم ودمر كل مسؤول عن ضياع طلابنا تعليميا وتشريد الاداريين والمدرسين والقسوة علي المدرسين الحالين

chillis
18-05-2011, 06:28 PM
سؤال يطرح نفسه هل صباح الهيدوس وغيرها و من يتخذ القرار وينفذ ام هناك من اعلى منها يصدر القرار وتنفذ

شمس
18-05-2011, 06:31 PM
صباح مب حول التعليم الي تسمي طلبة العلم متعاطين علم ؟