المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غلاء المهور في زمننا الحالي

القمه
19-05-2011, 01:14 PM
أعزائي :يدق ناقوص الخطر في كل منزل

وكم من فتاه حرمت من زواج ويعود سبب

من الآباء ويفرضون مهور عالية للغايه
ويعجز البعض ،،وتصبح الامور غير متساويه ولامتوازيه وتصير مصير كل بنت

في خبر كانا ،،ولاحوله ولاقوه ،،لاأملك لهم
غير دعاء ربي يفرج على كل فتاه ويسر لها
كل العقبات ويعاقب كل أب ضار :(

الاجتماعي
19-05-2011, 01:16 PM
كم الحين صار المهر تقريبا لان خبري عتيج صراحة ؟؟

PP
19-05-2011, 01:21 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRma_5wMBvBZb7Z0irEhJ3JsZF0q8ki0 GTvTTa2ivrWv7lCL4we6Q:www.edlal.com/upfile/file1300115310.gif

على حسب, وحدة بدل شهادة 120 بعلاوة شهادة 150
يعني :D

ثابت
19-05-2011, 01:22 PM
المهر يكسر الظهر

انا يقهرني الي يقول مو مزوج بنتي الا رجال كيف تبي رجال وظهرة بينكسر

الاجتماعي
19-05-2011, 01:24 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrma_5wmbvbzb7z0irehj3jszf0q8ki0 gtvtta2ivrwv7lcl4we6q:www.edlal.com/upfile/file1300115310.gif

على حسب, وحدة بدل شهادة 120 بعلاوة شهادة 150
يعني :d

بال واذا كانت مدرسة كم عيل ؟؟

asadfg
19-05-2011, 01:24 PM
انا عن نفسي خلقت قناعه براسي بانني لن اتزوج قطريه بسبب الاسباب التاليه
1- غلاء المهور والتكاليف للزواج التي تضع المواطن في سجن ابدي مع البنك والديون
2- اختلاف بنات ها الجيل عن الجيل القديم فالبنت الان اصبحت تملك من ماتملك من شهاده وراتب ووضعها في البيت فكثير مارايت من مشاكل وخالطت ناس كثير لم ينتهى زواجهم على خير لكن للاسف تدبسو ( انا ماعمم لكن اخص لكن محد ينكر انه النسبه كبير خاصه ها الزمن )
3- اصبحت اعتقد انه الزواج بالنسبه لي سيكون خطره كبير فهل سينتهي بي المطاف مثل الكثير من ابناء مواطنينا لكن حزتها اكون دخله بالمتاهه الي يمكن تخليني اتحسف طول عمري واصير مديون طول عمري
4- اعطاء المرائه الحق بالخلع فان ابى الزوج ان يطلق ذهبت وخلعته!! شاء ام ابى
5- غلاء المعيشه وغلاء المتطلبات وغلاء كل شيء والراتب يالله يالله يكفي وين تسدد منه دين زواج ودين سياره ومتطلبات المرائه القطريه كثيره ولا ننكر هذا الشيء

فالله المستعان صار الواحد حتى يخاف انه يتزوج

الاجتماعي
19-05-2011, 01:26 PM
2- اختلاف بنات ها الجيل عن الجيل القديم فالبنت الان اصبحت تملك من ماتملك من شهاده وراتب ووضعها في البيت فكثير مارايت من مشاكل وخالطت ناس كثير لم ينتهى زواجهم على خير لكن للاسف تدبسو ( انا ماعمم لكن اخص لكن محد ينكر انه النسبه كبير خاصه ها الزمن )
3- اصبحت اعتقد انه الزواج بالنسبه لي سيكون خطره كبير فهل سينتهي بي المطاف مثل الكثير من ابناء مواطنينا لكن حزتها اكون دخله بالمتاهه الي يمكن تخليني اتحسف طول عمري واصير مديون طول عمري
5- غلاء المعيشه وغلاء المتطلبات وغلاء كل شيء والراتب يالله يالله يكفي وين تسدد منه دين زواج ودين سياره ومتطلبات المرائه القطريه كثيره ولا ننكر هذا الشيء

لا اخوي نظرتك سوداوية اشوي .. تفاؤل وحاول تبحث عن ذات الدين والله بيسر امورك الثانية من مصاريف وخلافه

ثابت
19-05-2011, 01:27 PM

والله مصيبة الله يعين ونحصل حلول لهذي الامور والله بنات البلد عنسو :cry2: مساكين

كازانوفا
19-05-2011, 01:32 PM
كان الله بالعون

بس كلمة ناقوص تكتب (( ناقوس ))

تحداني
19-05-2011, 01:32 PM
حلاه البنت تطلع من بيت ابوها شيخه ... امعززه ..امكرمه وتلبس من الزين والشين
مو رجال جاي يطلب الحلال والستر تقعد تتأمر عليه ..
وتقول له جيب هذا وغير ذاك
ويقعد ابوها يرفع السعر

الافلوس ما تنذكر عند الناس الي تعرف السنع
الافلوس والمهر تجي ابطيب خاطر وبالي يقدرون عليه

الحشيمه والسنع ضاعت معانيها
لدى الكثير من الناس للأسف

جملكم الله برضى الرحمن

الاجتماعي
19-05-2011, 01:34 PM
حلاه البنت تطلع من بيت ابوها شيخه ... امعززه ..امكرمه وتلبس من الزين والشين
مو رجال جاي يطلب الحلال والستر تقعد تتأمر عليه ..
وتقول له جيب هذا وغير ذاك
ويقعد ابوها يرفع السعر

الافلوس ما تنذكر عند الناس الي تعرف السنع
الافلوس والمهر تجي ابطيب خاطر وبالي يقدرون عليه

الحشيمه والسنع ضاعت معانيها
لدى الكثير من الناس للأسف

جملكم الله برضى الرحمن

كلام جميل .. صاروا الناس اول شي يتكلمون عن هذه الاشياء مع الاسف

asadfg
19-05-2011, 01:38 PM
وفوق هذا مانعين المواطنين من الزواج من الخارج يعني الي يبي الستر ويبي يتزوج على سنه الله ورسوله عسرو عليه الحلال يعني مسكرين البيبان كلها في ويوهنا اصبح المواطن مضغوط من كل النواحي هذه القانون قانون ضد شرع الله ورسوله عليه الصلاه والسلام

عنيــــد
19-05-2011, 01:42 PM
يا ليت وقفت على المهور و بس !!

المهور اشوف مشكلتها منا احنا كشعب و للاسف فئة كبيرة من الشعب تدمن المظاهر و لازم يصير لها عرس خرافي مب اقل من رفيجاتها و بنات عمها ... الخ الخ من خرابيط الحريم ..

لكن بعضهم زود على هالتكاليف المرهقة تجيك تقول ابوي يعطيني مصروف في الشهر 8 الاف غير معاشي و حق السوق بس 50 الف في السنة :telephone:

للاسف شريحة كبيرة من بنات الجيل الجديد مدلعينهم اهلهم عدل حتى المطبخ يحلف ما تدخله :nice:

PP
19-05-2011, 01:42 PM
بال واذا كانت مدرسة كم عيل ؟؟

تاخذها ببلاش ولكن لازم تدفع مصاريف لها وللطالبات :nice:

asadfg
19-05-2011, 01:43 PM
: ( الله ايسر امورنا انشالله ويحن قلب اللجنه علينا

ثابت
19-05-2011, 01:45 PM
يا ليت وقفت على المهور و بس !!

المهور اشوف مشكلتها منا احنا كشعب و للاسف فئة كبيرة من الشعب تدمن المظاهر و لازم يصير لها عرس خرافي مب اقل من رفيجاتها و بنات عمها ... الخ الخ من خرابيط الحريم ..

لكن بعضهم زود على هالتكاليف المرهقة تجيك تقول ابوي يعطيني مصروف في الشهر 8 الاف و حق السوق بس 50 الف في السنة :telephone:

للاسف شريحة كبيرة من بنات الجيل الجديد مدلعينهم اهلهم عدل حتى المطبخ يحلف ما تدخله :nice:

صاج اخوي والله المشكلة هذي النوعية والله لو تقول لها سوي شاي او اكوي غترتي تتوهق تم عيونها تتلاقط مثل عيون الخدامة الي تجي اول مرة مفهية