المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ______________أيـهـا الأجـنـبـي أمـهـلـنـي كـلــــــمـتـيـن _____________

ابن التويم
19-05-2011, 07:40 PM
عجيب أمرك ايها الأجنبي ..

كيف اقنعتني بان اسمح لك تسير امامي تشير الي بيديك وانا اطوف خلفك لبيك لك لبيك
كيف اقنعتني بأني مجرد انسان وانك إلاهي ملكوتي لو افنيت عمري مابلغتك قدرك
كيف اقنعتني انك افضل مني واني مدين لك واني دائما محتاج اليك وان وطني من صنع يدك وانه لبيك وسعديك
كيف اقنعتني بأنك لست المستعمر القديم الذي سرق النفط وانك لم تأتي اليوم بقناع جديد لتسرق الغاز
كيف اقنعتي بانه من البديهي ان تتقاضى راتب اعلى من راتبي وامتيازات أُخر، وانه من البديهي ان تتمتع بتأمين صحي و تعليم مدفوع لأبنائك و فيلا في ارقى منطقه تحتوى على بركة سباحه و جم ..
كيف اقنعتني بأني دائما في قصور واني اما مازلت احتاج الى تعليم، او اما مازلت احتاج الى تدريب، او اما مازلت احتاج الى تطوير او ربما مازلت احتاج الى عمر طويل اقضيه مركون في المكتب لأصبح بعد عقدين خبير
كيف اقنعتني بأن الاسلام دين قديم عمره 1400 عام ولا يصلح لمتطلبات العصر وانه لابد ان يصبح رمزيا في مناهج التعليم حتى ننشئ جيلا عصريا
كيف اقنعتني بان لا أزعجك و ان احرص على أغلاق مكبر الصوت بعد كل الآذان مباشرة حتى لا تزعجك الاقامة والصلاة .. وصلاة التراويح وصلاة القيام .. فتنام .. فتنام مرتاح
كيف اقنعتني بانك اذا سرقت !!! بدون تحقيق ولا محاكمات اخذك الى المطار معززا مكرما واقول لك حين تودعني شكرا خدمت و الف شكرا سرقت ..
كيف اقنعتني انك في السلم ستكرم وانا الذي سأبحث عن حقوقي وانك في الحرب ستهرب وانا الذي سأحمي حدودي
كيف اقنعتني باني لابد اقف طابورا امام السفارات لأحصل على تأشيره وانت تحصل عليها فور وصولك و تشريفنا في المطار
كيف اقنعتني بأن سوقي الشبي الذي يخصني لابد ان يصبح معلما حظاريا لأراك فيه تسهر وتقهقه على انغام غربيه ..
كيف اقنعتني بان اقبل بانه بمجرد امتلاكك شققة صغيره في طني تحصل على اقامه مدتها 99 عام انت و ابنائك وطائفتك
كيف اقنعتني بان افتح ابواب التوظيف وفرص العمل لبني جلدتك حتى اصبحتم اغلبيه و اصبح العرب من ناسي 10%
كيف اقنعتني وداريت عني وجهك القبيح الذي تظهره بعد ساعات العمل .. فتزني وتشرب الخمر و تعبد الصليب ..
كيف اقنعتني ان ارضى ومتى؟ بنيت اكبر مجمع للكنائس وغدت مكتك انت وعصبتك من عباد الصليب وهي اكبر من مسجد عمر و ابوبكر معا
كيف اقنعتني ان ارضى ومتى؟ اصبح الخمر مرخص و مباح و يباع بين منازل المسليمن ومدارس الاطفال والمساجد
كيف اقنعتني بأن الوطن عباره عن شركه ربحيه بحته همها صناعة المال والشهره لا صناعة المواطن و صون حقه
كيف اقنعتني بأن اتخلص من لاعبي المنتخب المواطنين وآتي بغيرهم مجنسين رغم سوء النتائج وانعدام الولاء
كيف اقنعتني بأنك قادر على كل شي بل انك معجزه العصر رغم إيماني بأن الله اكبر و بأن المعجزات مقتصرة على الأنبياء و الرسل
كيف اقنعتني بأنك ليست Joseph بل انت يوسف وانك انت ذلك الجميل الاشقر الطويل الابيض ذو العيون الزرق واللذي فتن النساء و قطعن ايديهن حسره و قدت إمرأة العزيز قميصه من الخلف
كيف اقنعتني بأنك ليست David بل انت داود الذي استوى في محرابه المختصمان وقرأ الزبور بـ 70 صوت
كيف اقنعتني بأنك ليستSolomon بل انت سليمان الذي سخر الله له الجند من الجن والانس و انك تسمع حديث النمل وعلمت منطق الطير .. وانك انت الذي اذهلتها !! لما امرت بعرشها فأتاك قبل ان يرتد اليك طرفك .. فلما جائت قيل أهكذا عرشك قالت كأنه هو .. فحسبته لجه وكشفت عن ساقها ..
و كيف اقنعتني بأني مخملي مدلل ولو تبادلنا وثائق السفر لما قبلت .. ولو قلنا مجازا انك قبلت وفجأه اصبحت مواطننا لصرخت حتى تتفتق حنجرتك حقوووووقي الصحة والتعليم انا مواطن هل من يسمعني انا في جزيره انقطع الاتصال فجوه لاتاوصل و لاجسور هل من يسمعني من يوصل صوتي حقووووقي .. اريد برلمان وقناة مستقله وصحيفة مستقله لا أريد الأجانب انا شريك في كل شيئ وانه يجب تقسيم الغاز و النفط على كل مواطن بالقسط وانه لابد من توزيع الفائض على المواطنين نقدا وانه لا بد من توزيع لكل مواطن قصرا به محطة وقود وجمعيه مجانا .. وانه الى ان يتم كل ذلك اريد علاوة صبر و بدل سكوت ..

كيف اقنعتني بكل ذلك ..
ايها الأجنبي انت الوحيد هنا تتحرك وكل شيئ يتفاعل معك ولا اشعر بوجودي .. او أني مفتون بك واستحوذت علي الى درجت اني اصبحت مشلول البدن لا أقدر، اصم ابكم أرى كل شيئ و لا أشعر .. أيها الأجنبي بالله قلي هل انا موجود أم اني مت ونسيت ..

إبن التويم 19/05/2011

ام الحناين
19-05-2011, 07:44 PM
ايها الأجنبي انت الوحيد هنا تتحرك وكل شيئ يتفاعل معك ولا اشعر بوجودي .. او أني مفتون بك واستحوذت علي الى درجت اني اصبحت مشلول البدن لا أقدر، اصم ابكم أرى كل شيئ و لا أشعر .. أيها الأجنبي بالله قلي هل انا موجود أم اني مت ونسيت ..
عشت يا خوي الله يحفظك

قطري رزه
19-05-2011, 08:48 PM
ابن التويم جعل شيبانك في الجنه وكثر الله من امثالك

انا خريج اعلام واحب تخصصي حب غير طبيعي اشوف من خبرتي عندك قلم يصل الى القلوب و اعتبر مقالك ضرب في عمق الجرح كفو عليك

كلماتك لابد ان تسجل من ذهب . . .

تقديري واحترامي لك

hamoor4ever
19-05-2011, 10:24 PM
كلام حلو وجميل

المـهـفـة والـســفـرة
19-05-2011, 11:29 PM
بس ياأخوي منهو هلأجنبي؟..!!
اللي ضربت لنا ،، وصفه بالرسلّ وهم منه براءة.
وشنهي جنسيته..؟!!:eek5:
ووين يشتغل بالدوحة .

أخوك:
طالب أول ثانوي.

المريش
19-05-2011, 11:32 PM
جزاك الله خير على هالكلمات، التي تصف البعض ممن فتن بالأجنبي

أنا أعمل في القطاع الخاص، وإن الناس مغترين فيهم

صحيح منهم الزين ولكن يا كثر اللي مب فاهمين

ام ناصر1
19-05-2011, 11:41 PM
ما شا الله هالاجنبي معجزة القرن الواحد والعشرين ....عنده اسلو ب و قدرة على الاقناع عجيبة
طرشوه للمفاوضات مع اسرائيل يمكن يقنعهم بخطة السلام العربية

كحيلان قطر
20-05-2011, 03:54 AM
بل كيف أقنعك بأنك المواطن وأنا أصبحت ذاك الأجنبي !!

واحد دوت كوم
20-05-2011, 04:57 AM
اشكرك على الطرح الرائع ...................
وانت بعد كيف اقنعتني وعورت قلبي..................

شيخ الديرة
20-05-2011, 08:49 AM

كيف اقنعتني بان

أسئلة مكررة ولها دوافع غير واضحة للكثير ممن يرددوها, وغالبا مبنية على أساس رفض الأخر بكل ثمن.

الأغلبية الغالبة في البلد هم الهنود الذين يزيدون على نصف مليون نسمة حسب احصائيات السفارة الهندية في الدوحة, ومنشور على موقعهم. وأشك ان كل هذه التساؤلات موجهة للهنود. وأنما للأجانب البيض بغض النظر عن خلفياتهم الدينية او الثقافية.

قرار أن تقتنع أم لا هو قرارك أنت. أما أن تسأل المقابل كيف أقنعك فالجواب ليس لديه, بل لديك أنت. ولا تنسى المثل الدارج عندما سألوا فرعون من الذي فرعنك؟

ألكثير من الأسئلة مبالغ بها على سبيل المثال أصدار الأقامات للطائفة لمجرد شراء شقة, أو عدم محاكمة السراق قبل مغادرتهم البلد ألخ ..

البلد بلد أجدادك وبلدك وبلد أحفادك. هذه حقيقة يعرفها الأجنبي جيدا. وما عليك هو أن تشجع المواطن على تعلم المنوال والطريق الصحيح لايصال رأيك الى من يمكنه ان يقوم بالتغيير الذي تبغيه. ومع الأسف أن ما أراه هو التظلم المتكرر عن طريق الأعلام والصحافة, ولكن ليس هناك خطوات عملية جدية يشارك بها الجميع من أجل تصحيح الأمور.

بالرغم من كل ما يكتب ويقال عن المدارس المستقلة وعدم وصولها الى المستوى المطلوب لحد الأن, كم نسبة الأباء والأمهات ممن يعرف اسماء معلمين أو معلمات أطفالهم؟ هذا على سبيل المثال.

ما أقصده ان الحياة في كل بلد لها مشاكلها, ولكن رمي اللوم على الأجانب يبدو أصبح التحليل السهل لكل المشاكل في هذا البلد.

أنا لست مواطنا, وأسمع الكثير من الأجانب وتظلماتهم أيضا. ولكن يبدو أن أكثرهم تعلم أن يقوم بخطوات عملية للتقليل من تأثير هذه التظلمات والشكاوى. وهذا يتجسد في ما يعتبره الكاتب انها مكاسب غير عادلة.

التظلم لا يؤدي الى نتيجة, وأود ان يقترح الكاتب مشاريع حلول لكل تظلم لكي نتجاوز تكرار هذه الاسئلة.

ابن التويم
23-05-2011, 11:25 AM
تسلمين يا ام الحناين

تسلم اخوي قطري رزه .. على هذا الثناء .. كلامك مشجع جدا

تسلم هامور

بقول لك لا تخرجت من الثانويه .. :nice:

المريش كلامك صحيح ..

ام ناصر شكرا على المشاركه

كحيلان شكرا على المشاركه

دوت كوم سلامة قلبك بس هذي محاولة تصوير للواقع ..

ارين
23-05-2011, 12:44 PM

كيف اقنعتني بكل ذلك ..

إبن التويم 19/05/2011

أسلوب ساخر أجدت في التعبير فيه عما يحدث في بلادنا من أمور يراها المواطن إنها ضد رغبته
وفوق طاقته في تغييره فعليا لأنه ليس بيده القرار
وأقصى إجراء يمكن فعله هو الاعتراض عليه بالقول مبديا استنكاره ...

بارك الله فيك أخوي ابن التويم والله يعطيك العافية

marqap75
23-05-2011, 01:01 PM
تساؤلات جميله مطروحه يحتاج كل بند منها الي نقاش وتحليل

موفق ووننتظر منك الكثير

almaf1a
23-05-2011, 01:07 PM
ايها الاجنبي لن ولم اجعلك تتجاوز الزحمه من اليمين وتدخل امام سيارتي لو على قطع رقبتي
فأنا الذي اضع معايير للسماح بتجاوزي
فاول معيار هو ان لا يكون اجنبي

هذا الي قدرني الله عليه

الاجتماعي
23-05-2011, 01:10 PM
سبحان الله كثيرة هي الاسئلة عن ذلك الاجنبي والتي تحتاج الى اجابة !!
تدور معظم تلك الاسئلة حول محور واحد .. والتي اصبحت مسلمة لدى المواطن المسكين وهي ... ان الاجنبي افضل منك بكثييير !!!
يسمع لكلامه ، بل ان افكاره تعتبر اقتراحات تطور العمل ، والمواطن ... يحتاج الى تدريب وتطوير . الى ان اصبحت لدى المواطن والمسؤول على حد سواء عقدة ، اتعرفون مااسمها ............. " انها عقدة الخواجة "

basma222
23-05-2011, 01:15 PM
ايها الاجنبية أخذيت مكاني في العمل وأصحبت انا متقاعدة رغم سني لم يصل لسن قانون التقاعد في بلادي

النائب
23-05-2011, 01:21 PM
أقنعتك بعد أن ابعدتك عن دينك أيها المواطن .

اقنعتك بعد ما دقيت الإسفين بينك وبيه يامواطن .

intesar
23-05-2011, 01:55 PM
ليش يالقطري ما تثبت وجودك
ليش حدودك في التذمر والصياح
ليش ما تاخذ حقك ولو على قص رقبتك
ليش دوم تتكلم عن الأجنبي انه مثقف وذكي
ليش دوم تقلده في الشين مو في الزين
ليش أخطاءك تعلقه تحت مسمى الأجنبي

دمتم بود ..

بوو جاسم
23-05-2011, 05:12 PM
ابن التويم ما شاء الله تعيبر رائع وصياغة ممتازة
من أين لك هذا ؟

بصمة قطرية
23-05-2011, 05:33 PM
إســلوب رائع جداً في الطرح ..
تسلم يمناك أخوي ..
نترقب جديدك ..
يعطيك العافية ~

برق لمع
23-05-2011, 06:50 PM
ابن التويم انا برد على كل تساؤلاتك
الجواااااب:
اننا نحن من جعلناهم يقودوننا في كل شيء
انعدمت الثقة في انفسنا وديننا وتعاليمنا التي لو تمسكنا بها لقادتنا لان نحكم العالم اجمع
سلمناهم رقابنا واموالنا وبلادنا بحجة التطور والتقدم والمعرفة
هكذا نحن منذ قديم الازل ، حكمونا وقسمونا بخرائط هم رسموها حسب مصالحهم واليوم يحكموننا بعلمهم وفكرهم وإعلامهم
اذن مالغريب ان يتيسر لهم كل شي في بلادنا واصبحت الارض لهم والحكومة اكبر مؤيد لهم .
لا تستغرب اخي ولست بحاجة الى ان يقنعك هذا الاجنبي
انت تعلم وانا اعلم أي منقلب سينقلبون من ظن بهم خيراً .

شمس
23-05-2011, 08:31 PM
ايها المسئول يا من خنت الامانه ووقفت في وجه ابن الوطن لا تفرح كثيرا فالبقاء لابن الوطن الوفي لاهله

جزاك الله خير اخوي كلمات مؤثره والله يصبر المسلمين على المستهدفينهم

طائر النورس
23-05-2011, 08:52 PM
كلمات من القلب يسهل وصولها إلى القلب....دمت في رعاية الله

بوفصول
23-05-2011, 09:21 PM
تسلم اخوي

الاجانب الغرب ولا الاجانب القرب ؟؟

ابن التويم
24-05-2011, 05:19 AM
- الرد على شيخ الديرة -
لقد تدخلت اخي فيما لا يعنيك إلا وهو شأن المواطن .. ولكنه توجب علي الرد حتى لا يؤخذ كلامك على انه صحيح ..
أولا انت مضطرب يا أخي .. لدرجة اني احترت في تصنيفك .. فمرة تتكلم بلسان حال المواطن و مرة تدافع عن الأجنبي و مرة انت المحايد الناصح الأمين ..

الموضوع اكثر من 25 نقطه ولكنه ييبدو انك اخترت منه ما استطعت ان تنتقدني فيه وهن نقطتين او ثلاث واهملت باقي الموضوع كأنه لم يكن ..

وبعدين لا تخفي جنسيتك و البلد " الجنه " اللي انت جيت منه ثم تتكلم عن قطر و القطريين .. قووول لي انت من اي بلد و انا اقول لك انت كيف تمسحون الأرض بالأجنبي .. اقطع ذراعي اذا في بلادك يتعامل الاجنبي مثل ماهو يتعامل في قطر .. انا مسؤول عن كلامي .. اقول روح دافع عن الأجانب في بلادك اذا قلبك عليهم .. أما في قطر امسك وظيفتك و اسكت وجدد الفيزا اذا انتهت، لاتنسى ! علشان الغرامه بس .. اما اذا الوضع مش عاجبك .. ارجع بلادك ..

اما ردي على موضوعك نقطه نقطه .. كالآتي

أسئلة مكررة ولها دوافع غير واضحة للكثير ممن يرددوها, وغالبا مبنية على أساس رفض الأخر بكل ثمن.

يعني حكمت بأن الدوافع غير واضحه أما الأساس فهو واضح جلي .. ؟؟؟ ألأنكنك اجنبي .. ياخي لا تخاف على وظيفتك وبقائك في البلد هذا مجرد موضوع وليس قانون .. وبعدين انت ما حد جاب طاريك في الموضوع اصلا .. جائز انك خفت ان هذا الكلام ممكن ينسحب عليك لاحقا ..

الأغلبية الغالبة في البلد هم الهنود الذين يزيدون على نصف مليون نسمة حسب احصائيات السفارة الهندية في الدوحة, ومنشور على موقعهم. وأشك ان كل هذه التساؤلات موجهة للهنود. وأنما للأجانب البيض بغض النظر عن خلفياتهم الدينية او الثقافية.

المقصود واضح في الموضوع .. لا أدري ما القرض من هذا الكلام

قرار أن تقتنع أم لا هو قرارك أنت. أما أن تسأل المقابل كيف أقنعك فالجواب ليس لديه, بل لديك أنت. ولا تنسى المثل الدارج عندما سألوا فرعون من الذي فرعنك؟

كلمة " اقنعتني " جائت كطريقه لعرض الموضوع .. وألا لو كنت فعلا مقتنع فعلا ماكتب الموضوع اصلا ..

ألكثير من الأسئلة مبالغ بها على سبيل المثال أصدار الأقامات للطائفة لمجرد شراء شقة, أو عدم محاكمة السراق قبل مغادرتهم البلد ألخ ..

كلمة " طائفتك " جائت في الموضوع على سبيل المبالغه المقصوده .. حتى القارئ البسيط يعرف هذا الكلام لأن الطوائف بالملايين ..

" عدم محاكمة السارق الاجنبي " الأمثله كثيره جدا و اعتقد المواطن يرى و يسمع بهذا و حتى ترى هذا ربما تحتاج لعيني مواطن ..

البلد بلد أجدادك وبلدك وبلد أحفادك. هذه حقيقة يعرفها الأجنبي جيدا. وما عليك هو أن تشجع المواطن على تعلم المنوال والطريق الصحيح لايصال رأيك الى من يمكنه ان يقوم بالتغيير الذي تبغيه. ومع الأسف أن ما أراه هو التظلم المتكرر عن طريق الأعلام والصحافة, ولكن ليس هناك خطوات عملية جدية يشارك بها الجميع من أجل تصحيح الأمور.

وفر نصايحك لنفسك و اترك المواطنين و شأنهم ..

بالرغم من كل ما يكتب ويقال عن المدارس المستقلة وعدم وصولها الى المستوى المطلوب لحد الأن, كم نسبة الأباء والأمهات ممن يعرف اسماء معلمين أو معلمات أطفالهم؟ هذا على سبيل المثال.

لقد تجنيت على أناس انت لست منهم .. ما يدريك بأن الآباء و الأمهات لا يعرفون اسماء معلمات اينائهم و انت غير مواطن اصلا .. وبعدين من جاب طاري نظام المستقله في هذا الموضوع ..

ما أقصده ان الحياة في كل بلد لها مشاكلها, ولكن رمي اللوم على الأجانب يبدو أصبح التحليل السهل لكل المشاكل في هذا البلد.

وانا مواطن و اعتقد ان المشاكل جائت مع الأجنبي .. وانه لابد ان نعيد تقييمه .. مالذي يزعجك ؟

أنا لست مواطنا, وأسمع الكثير من الأجانب وتظلماتهم أيضا. ولكن يبدو أن أكثرهم تعلم أن يقوم بخطوات عملية للتقليل من تأثير هذه التظلمات والشكاوى. وهذا يتجسد في ما يعتبره الكاتب انها مكاسب غير عادلة.

اذا كان للأجانب تظلمات ويعانون الى هذا الحد فليعودوا لأوطانهم ويرتاحوا .. و بعدين وش هي هذي الخطوات السحريه اللي مايدري عنها المواطن الكريم صاحب النفس العزيزه .. في اماكن اصبح فيها من لايملك يعطي من لايستحق ..

التظلم لا يؤدي الى نتيجة, وأود ان يقترح الكاتب مشاريع حلول لكل تظلم لكي نتجاوز تكرار هذه الاسئلة.
هذا رأيك بأن التظلم لا يفيد .. اي قضيه يجب ان تحيا في قلوب اهلها قبل ان تطرح على اي مسؤول ثم تعالج بشكل فردي وليست كحق لكل مواطن ..

اخيرا حشرت نفسك مرة اخرى وتريد مشاريع و حلول لقضيه لا تخصك .. عجيب أمرك !!!

الأصيلة
24-05-2011, 07:29 AM
الأجنبي شاركنا في كل شيء في بلادنا
وما أعتقد في بلده الأصلي بيلقى كل مايلقاه عندنا...
نصيبه اللي جابه وعطاه...
اللي يعينا ونشوف ذاك اليوم اللي تودع قطر الأجانب وترحلهم لـ بلادهم طبعا سالمين غانمين...
كل مجال ممكن ينجز فيه الأجنبي إلا التعليم هو المصيبة الكبرى
عندما جاء الأجنبي لـ يشاركنا تعليم أبنائنا ...
وإن شاء الله القادم أفضل وأجمل من الحاضر...

أبو قتاده
24-05-2011, 07:47 AM
- الرد على شيخ الديرة -
لقد تدخلت اخي فيما لا يعنيك إلا وهو شأن المواطن .. ولكنه توجب علي الرد حتى لا يؤخذ كلامك على انه صحيح ..
أولا انت مضطرب يا أخي .. لدرجة اني احترت في تصنيفك .. فمرة تتكلم بلسان حال المواطن و مرة تدافع عن الأجنبي و مرة انت المحايد الناصح الأمين ..

الموضوع اكثر من 25 نقطه ولكنه ييبدو انك اخترت منه ما استطعت ان تنتقدني فيه وهن نقطتين او ثلاث واهملت باقي الموضوع كأنه لم يكن ..

وبعدين لا تخفي جنسيتك و البلد " الجنه " اللي انت جيت منه ثم تتكلم عن قطر و القطريين .. قووول لي انت من اي بلد و انا اقول لك انت كيف تمسحون الأرض بالأجنبي .. اقطع ذراعي اذا في بلادك يتعامل الاجنبي مثل ماهو يتعامل في قطر .. انا مسؤول عن كلامي .. اقول روح دافع عن الأجانب في بلادك اذا قلبك عليهم .. أما في قطر امسك وظيفتك و اسكت وجدد الفيزا اذا انتهت، لاتنسى ! علشان الغرامه بس .. اما اذا الوضع مش عاجبك .. ارجع بلادك ..

اما ردي على موضوعك نقطه نقطه .. كالآتي

أولا اشكرك عالموضوع القيم والي في الصميم

لكن في ردك هذا انت جرحت كل الجاليه العربيه وكان في عنصريه بحته مع احترامي لك عزيزي

هل موضوعك يسمح لغير القطريين بالرد عليه أو فقط القطريين حتى ارد واعلق عالموضوع بدون ما تاخذ ارائي بتعصب وكله في النهايه حوار

انتظر ردك

الحياة كلمه
24-05-2011, 08:42 AM
:app2::app2::app2:
والله انك ابدعت بكل كلمه اتقولها بس على فكره هالكلام المفروض يتوجه للمسؤولين هم اللي اسمحوا لهالاجانب يستوطنون في بلادنا ..........

s.a
24-05-2011, 08:50 AM
مع احترامي لصاحب الموضوع

مواضيعة كلها لاثارة الفتن !!!

ام-سعود
24-05-2011, 09:08 AM
:app2::app2::app2:
والله انك ابدعت بكل كلمه اتقولها بس على فكره هالكلام المفروض يتوجه للمسؤولين هم اللي اسمحوا لهالاجانب يستوطنون في بلادنا ..........

:nice::nice::nice:
وانت صح
وايضاً يوجه للمسؤولين اللي اكتموا الاصوات اللي تنادي بالتقطير قول وفعل .. اؤيد جلب الاجانب لوظائف اختصاصية غيرمتوفرة في القطريين ولكن ولكن ولكن يجب توظيف من يقوم على اخذ هذه الخبرة ليس واحد ولا اثنان بل ثلاث واربع واكثر من القطرين اللي يكونون حول الاجنبي ويتعلمون منه ولو بالقوة .. ويجب وايضاً توضيح بالا يسمح لاهله بالعمل حتى لا تفتح الابواب ويعسكر في قطرلان الراتب والمميزات اللي تصرف للموظف الاجنبي تغطي عيشته كلها خلال فترة تعاقده

القيسي
24-05-2011, 11:40 AM
سلمت اليد التي كتبت الحقيقة

قلم طموح
24-05-2011, 11:46 AM
الاجني لين طلب الشي عطوة ولين طلبه القطري قالو له ضف وجهك

بوخالد911
24-05-2011, 11:53 AM
واقعنا المرير
وللأسف الشديد

شيخ الديرة
24-05-2011, 01:00 PM
- الرد على شيخ الديرة -
اخيرا حشرت نفسك مرة اخرى وتريد مشاريع و حلول لقضيه لا تخصك .. عجيب أمرك !!!

أنا مستغرب جدا من ردك هذا. كان تعاملي مع الموضوع بكل هدوء ومصداقية, ولكن ردك كان مشوشا ويتسم بالفوضى في التعبير.

يبدو أنك ترغب فقط بالردود التي تطبل لك وتؤيدك

مشتاقة لقطر
24-05-2011, 08:57 PM
اسلووووب راااائع جدا

مع اني ما استستغت تعابير لبيك وسعديك على وجه الاجنبي

غلا الريان
24-05-2011, 09:39 PM
مواضيعك في الصميم باسلوب جميـــــل و يشد يجبرك على تكملة الموضوع
على عكس المواضيع التي تكون باسلوب جامد او استفزازي !
انصحك بعمل مدونة مثلا بعنوان صدى مواطن قطري !

اشكرك ع الطرح الجميل

OREO
24-05-2011, 10:48 PM
This is the reality

Thanks a lot mate and i wish all the best.

ابن البيطار
24-05-2011, 11:16 PM
اخوي ابن تويم

في امور لامفر منها ولانستغني عنها

نحن نحتاج الاجانب في مجالات كثيره وبدونهم ستتوقف الحياه وعقارب الساعه

- لم نصل الى الاكتفاء في مجال الصحه فنحن نحتاج للمرض والطبيب والصيدلي

-لم نصل للاكتفاء في مجال النفط والغاز

-لم نصل للاكتفاء في مجال التعليم

-لايمكن ان نستغني عن العماله البسيطه في المحلات والمجمعات

عيل خلنا نتفق باننا بحاجه الى الاجنبي لادارة امورنا ومستشفياتنا ومصانعنا ومحلاتنا ومجمعاتنا,وهالشي محد يقدر ينكره.

في البلاد الاخرى غير الخليج وممكن السعوديه عندهم اكتفاء فتجد ابن البلد في كل القطاعات وبكتفاء كبير الى حد وجود بطاله عنهم من الفراش لين الطبيب والمهندس.

لو كان هناك البديل كان ممكن طرح الاسئله واعتبار الاجنبي مغصوب علينا ولكن دامنا مستمرين في عدم تأهيل ابنائنا وتطويرهم وادخالهم المجالات الهامه والحيويه كالطب والهندسه ودامنا لانستغني عن البايع والدوبي والنجار والحداد فسنبقى محتاجين ومن حق الاخر ان يفرض مايريد منا المال ومنه الجهد والعمل .

استغفرالله
24-05-2011, 11:31 PM
Well written Mr. Ben Al-Tweem

أبو قتاده
25-05-2011, 09:33 AM
اخوي ابن تويم

عيل خلنا نتفق باننا بحاجه الى الاجنبي لادارة امورنا ومستشفياتنا ومصانعنا ومحلاتنا ومجمعاتنا,وهالشي محد يقدر ينكره.

في البلاد الاخرى غير الخليج وممكن السعوديه عندهم اكتفاء فتجد ابن البلد في كل القطاعات وبكتفاء كبير الى حد وجود بطاله عنهم من الفراش لين الطبيب والمهندس.

لو كان هناك البديل كان ممكن طرح الاسئله واعتبار الاجنبي مغصوب علينا ولكن دامنا مستمرين في عدم تأهيل ابنائنا وتطويرهم وادخالهم المجالات الهامه والحيويه كالطب والهندسه ودامنا لانستغني عن البايع والدوبي والنجار والحداد فسنبقى محتاجين ومن حق الاخر ان يفرض مايريد منا المال ومنه الجهد والعمل .

الله يطول بعمرك

كفيت ووفيت

الساهر 17
27-05-2011, 07:01 PM
ليش يالقطري ما تثبت وجودك
ليش حدودك في التذمر والصياح
ليش ما تاخذ حقك ولو على قص رقبتك
ليش دوم تتكلم عن الأجنبي انه مثقف وذكي
ليش دوم تقلده في الشين مو في الزين
ليش أخطاءك تعلقه تحت مسمى الأجنبي

دمتم بود ..

والله الي يسمعك كلامك يقول القطرين مش اذكياء او مش اكفاء او أو الخخ الله يهديك كيف الشخص يثبت نفسه وهو ما تسنحله فرصه حتى في عمل مناسب ,, والذين يقدمون الفرص هم الاجانب المدراء ( انا اقولك واقعه حصلتي انا ادرس دكتوراه وتقدمت الى وظيفه وكانوا الذين موجودين لمقابلتي ( اجانب مع اني ارفع منهم في الشهادة الا انهم حاوروني وسئلوني اسئله عجيبه تعرف في شخص كان منهم عربي سئلني ايش جايبك تقدم عندنا مالقيت الا هذا المكان والله اصدق ضحكني وبكاني في نفس الوقت اذا كانت بلدي وموطني يتحكمون بها دخلاء واجانب في تعيني او تعين اي شخص اخر فهل تتعتقد انهم بيوظفون شخص ينافسهم على المنصب .. هذا سوال اوجه الى كل اجنبي لو كنا في بلادكم ماذا سوف يكون مصيرنا ........... اعتقد الاجابه موجود بين شفتيك ولسانك ..... والله المستعان

الساهر 17
27-05-2011, 07:17 PM
اخوي ابن تويم

انا اخوي معاك في هذا الشىء لاكن لما يكون التسجيل في الجامعات المتخصصه الي في قطر فونديشن للاجانب ويجبونهم من برا ويدرسون على حاسب الدولة ويفرون لهم احسن التخصصات - والقطري مسكين يروح جامعه قطر وباقي الجامعات مسكره في وجهه اشلون تبغي تكون المنافسه شريفه لانهم الي راح يتخرج في الجامعات التي تتبع قطر فوندشين بتكون له الوظيفه جاهزه اما القطري مسكين بيتخرج من جامعه قطر اذا عنده واسطه اشتغل واذا ماعنده انتظر واحد من عيال الاجاويد يتكرم عليه ويعينه في وظيفه مش في تخصصه حتى لابد من العدل في توفير الاختيار لعيال البلد للدراسه في الجامعات وتشجيعهم لدخول كل التخصصات وبعدها نقول ان قطر بدات النهضه ........ وشكرا لك

Bu-Khalid
28-05-2011, 02:24 AM
اصلا الاجنبي ماختار قطر الا انه عارف انهم بيعاملون احسن من معاملته في بلاده

وعايش عندنا معزز مكرم وحالته احسن من القطري المسكين اللي ماكلها من كل النواحي

من الرواتب من غلا الاسعار من المخالفات

اخخ يالقهر

والله كريم

والحمدلله على كل حال

بو حسن
29-05-2011, 11:51 PM
اتفق مع ابن تويم ,, وايضا اخونا ابن البيطار في تحليله لوجود الاجانب

بو حسنِ

االشامخ
30-05-2011, 12:06 AM
اشكرك وكثرالله من امثالك

ابن التويم
30-05-2011, 12:31 AM
يا اخوان انا وقفت عن الردود من زمان وراح هذا الموضوع تحت الأرض ونسيته .. و السبب اني اتهمت بزرع الفتنه والعياذ بالله وتهيأ لي ان الجو العام لا يساعد على المواصله ..والآن اشوف ان ما زال فيه ردود .. وفيه مداخلات مع قناعتي انه لابد من الرد عليها .. إلا اني فضلت نسيان الموضوع برمته ..

شكرا للجميع