المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تنصحون بـ ▓ التهاني والتعازي الشخصية ▓ في الصحف المحلية، وإلا ما لها داعي؟!

أبو عبدالعزيز
19-05-2011, 11:57 PM
ألاحظ إزدياد هذه التهاني أو التعازي الشخصية، أحياناً تأكل قرابة نصف الجريدة!!، وفي الغالب تكون متعلقة بأشخاص لهم تأثير في المجتمع وأصحاب مناصب حكومية، وتصدر في الغالب عن أشخاص ذوي صلة لهم أنشطة تجارية واقتصادية... فهل توجيه مثل هذه التهاني أو التعازي من الممكن أن تسهل لهؤلاء أنشطتهم؟
يعني لو قمت بتهنئة وزير ما، هل يمكن أن أحظى لديه بمعاملة تفضيلية في أي نشاط لي وثيق الصلة بوزارته، أم لا تظنون ذلك؟!! هل أحد منكم يستطيع إفادتنا بهذا الشأن ؟
مع خالص تحياتي وتقديري

بوخالد911
20-05-2011, 12:03 AM
التهاني مصدر دخل كبيير للجريدة

محمد الجفيري
20-05-2011, 12:04 AM
احس مالهاا داعي

:)

sara jsm
20-05-2011, 12:08 AM
الاغلب يسونها من باب الواجب ,,
اما اذا كانت مثل ماقلت فــ ماادري !!!!؟

Dawn
20-05-2011, 12:12 AM
مجاملات واحس انها ضروريه نوعا ما ،، رغم انها تاخذ حيز كبير من الجريده ..

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 12:51 AM
اتأمل كلماتكم وآمل أن أنتهي لجواب عن سؤالي
تحياتي وتقديري

toomi9
20-05-2011, 04:52 AM
اتوقع صار توجيب عن طريق الجريده
في ناس تتصل في ناس تروح البيت في ناس تطرش مسج
وفي نـاس تحط اعلان فـ الجريده

ام السعف
20-05-2011, 05:05 AM
ألاحظ إزدياد هذه التهاني أو التعازي الشخصية، أحياناً تأكل قرابة نصف الجريدة!!، وفي الغالب تكون متعلقة بأشخاص لهم تأثير في المجتمع وأصحاب مناصب حكومية، وتصدر في الغالب عن أشخاص ذوي صلة لهم أنشطة تجارية واقتصادية... فهل توجيه مثل هذه التهاني أو التعازي من الممكن أن تسهل لهؤلاء أنشطتهم؟
يعني لو قمت بتهنئة وزير ما، هل يمكن أن أحظى لديه بمعاملة تفضيلية في أي نشاط لي وثيق الصلة بوزارته، أم لا تظنون ذلك؟!! هل أحد منكم يستطيع إفادتنا بهذا الشأن ؟
مع خالص تحياتي وتقديري

العلاقات الاجتماعية وتوطيتها لها عدة طرق ،، واحد هذه الطرق المجاملة عن طريق
الاعلانات التجارية ،، وزير ولده بيتزوج بتشوف كل الشركات اللي لها مصلحة مع الوزير
تبارك له في الجرايد،، الوزير هذا عطوه الشنطة تذكار وقالوا له خلك في بيتكم وزوج ولده الثاني ،، ثلاث ارباع المهنئين بيخختفون وبيباركون للوزير اليديد على المنصب اليديد :shy:

R 7 A L
20-05-2011, 09:45 AM
الاعلانات التجارية ،، وزير ولده بيتزوج بتشوف كل الشركات اللي لها مصلحة مع الوزير
تبارك له في الجرايد،، الوزير هذا عطوه الشنطة تذكار وقالوا له خلك في بيتكم وزوج ولده الثاني ،، ثلاث ارباع المهنئين بيخختفون وبيباركون للوزير اليديد على المنصب اليديد :shy:

يعني الدعوة مصلحة

بنت شيوخ
20-05-2011, 09:47 AM
محد مستفيد الا الجرايد نفسهاا

الأستاذ
20-05-2011, 10:07 AM
أخوي بوعبدالعزيز ..
ما يقولون رزق الهبل على المجانين ..
بعض الصحف تقتات من مثل هذه المناسبات .. وخاصة المناسبات الكبيرة ..
أمّا سؤالك ..
فالذيب ما يهرول عبث ..
من النادر أن يدفع شخص أو شركة ما مبلغاَ يصل لعدة الآف من الريالات دون مقابل ..
ولك أن تحكم ...
الوزراء السابقون أو المسئولين السابقين ..
عندما كانت تتم لديهم مناسبة كانت الجرائد تمتلئ بالتهاني ..
وبمجرد خروجهم من مناصبهم تصبح مناسباتهم أمراً يكاد لا أحد يذكره ..
مع أنه هو .. هو .. نفس الشخص ..
ولعلها نفس المناسبة كأن يزّوج أحد أبناءه قبل والوزارة وبعد الوزارة ..
أزيدك من الشعر بيت .. بعض ـ كبار الشخصيات ـ يأمر بجمع هذه التهاني أو التعازي..
ليرى من هنّأه أو عزّاه ومن لم يفعل ..
أتدري أن بعض الشركات تدرج في ميزانياتها التشغيلية .. مبلغاً محترما لهذه الأغراض ..
سمّه ما شئت .. نفاق إجتماعي .. مصالح عمل .. تملّق ..مسح جوخ ..
ولكن الأكيد أنه يأتي بنتائج جيدة ..
لعلها غير مرئية بالنسبة لنا ..
ولكن هؤلاء القوم لا يحرقون أموالهم بدون مقابل ..
وأظنه يحق لنا أن نتساءل ..
هل هي رشوة غير مباشرة ؟

الـقـاسـي
20-05-2011, 10:25 AM
يعني انا بعزيك ولا ببارك لك ليش اروح اقول للناس كلها ..
هذي يسوي نفس اللي قاعد عندك ويصارخ باعلى صوته يعني ياناس اسمعووني ..

كله نفاق ولو تلاحظون من فتره قريبه ,, سعاده عبدالله بن حمد العطيه نائب رئيس مجلس الوزراء لما كرموه بدكتوراه فخريه الجرايد لين اليوم تنزل فيها تهاني هل كل هذولا يحبونه وفرحانين له ولا عشان وضعه فالبلاد ومناصبه ..

بوحارب
20-05-2011, 11:01 AM
عادي ياريال خبرك بعد بعض الناس عندهم مصالح من هالتهاني!

الحين التهاني بالبي بي ببلاش وماتدفع ولا ريال ههههه

مشتاقة لقطر
20-05-2011, 01:50 PM
واجب اجتماعي

شموخ
20-05-2011, 02:07 PM
اتمنى تكون صفحات التعزية بحجم صغيروتكون بصفحةواحدةاحسن من توزيعهاعلى كبرالصحيفة-

قطر دزاين
20-05-2011, 02:36 PM
اخي التعزيه انا ما انصح بها في الجرائد لسبب ان الجرائد فيها ما فيها من كلام وصور نسائيه واخبار فن ويحط صوره الفنانه بنفس صفحة التعزيه ناهيك عن الايات التتي تكتب في الجريده ويتم الغائها اكرمكم الله في زباله او حطها العامل او المقيم او القطري سفره للاكل

يجب على الصحف المحليه ان تتجنب كتابه الايات في صفحتها

وجهة نظري

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:35 PM
التهاني مصدر دخل كبيير للجريدة

اللهم زيدنا بحلالك وزيدهم من خيرك

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:35 PM
محد مستفيد الا الجرايد نفسهاا

اللهم زيدنا بحلالك وزيدهم من خيرك

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:37 PM
احس مالهاا داعي

:)

كثير يشاركونك نفس الرأي

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:38 PM
الاغلب يسونها من باب الواجب ,,
اما اذا كانت مثل ماقلت فــ ماادري !!!!؟

يا عسى الجميع يلتزم بحدود واجباته؛ كان الدنيا كلها في خير

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:41 PM
مجاملات واحس انها ضروريه نوعا ما ،، رغم انها تاخذ حيز كبير من الجريده ..

ضرورية مرة واحدة!!
صدقني لك حق، لأن البعض - ممن قد يملك تأثيراً عليك - صار يزعل لو ما شافك تعزيه أو تهنيه.. هنوني هنوي :)

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:42 PM
اتوقع صار توجيب عن طريق الجريده
في ناس تتصل في ناس تروح البيت في ناس تطرش مسج
وفي نـاس تحط اعلان فـ الجريده

أنت شخصيا بترتاح من شخص هنأك بالجريدة أو عزاك، وما حضر المناسبة شخصياً ومن دون عذر!!!

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:43 PM

يس وربي.. جبتيها صح

أبو عبدالعزيز
20-05-2011, 07:53 PM
بارك الله فيك اخوي ابو عبدالعزيز انا اعطيك رأي بكل صراحه
كل مايتم من اعلانات وتهاني في الصحف تدخل في باب صرف الاموال الطائله في غير محلها !!
اتعلم اخي الكريم قيمة اعلان في نصف صفحه في الجريدة يكلف على صاحب الاعلان مايقارب 7000 ريال وصفحه كامله احسب !!
ولوطلب من صاحب هذا الاعلان بالتبرع ب500 ريال لرفض !!
والشي الثاني لماذا يتم التهاني والتعازي في الصحف انت دفعت مبلغ وقدره اكيد لصاحبك له عندك مكانه في قلبك
الا يجدر بك ان تصرف هذه الاموال في عمل ماء سبيل بأسم هذا الميت وتنوي ان الاجر بأسم الميت !!
الايجدر بك انت ياصاحب التهاني ان تصرف هذه الاموال في شراء العاب وملابس جديده تفرح بها اطفال ايتام كفرحتك بصديقك
انا ارى من له صديق او قريب او عزيز متوفي او في مناسبة سعيدة
ان يذهب بنفسه الى صاحب الشأن ويقوم بالواجب في ضل وعادات وقيم اسلامية فقط

اخوي ابو عبد العزيز انا قرأت موضوعك واعرف ماذا تقصد ولكن كانت تجول في خواطري بعض الاحزان والألم مما اشاهده
من بذخ وصرف وتبذير اموال اقسم بالله انها لو جمعت لمدة شهر فقط لافرجت عن اكثر 5 مساجين غارمين يقبعون في السجون
ولهذا امتنعت من الرد الشافي والذي تنتظره !!
اما بخصوص انك تريد الرد الشافي فاؤجز كلاماتي في هذه السطور عسى ان تختصر المسافه بين السوأل والجواب !!
( النفاق الاجتماعي اقرب وسيلة للوصول الى مرادك مهما كانت هذه التضحيات !!!! )
ملاحظه هامه اخي الحبيب ( عندما تجامل شخص بقدر الموقف الذي انت معه فأنت هنا لا تنافق )

وفيك بارك أخي الكريم
جبتها أيضاً صح، فكثيرٌ منها هدر للمال وإضاعة له لا لمصلحة معتبرة شرعاً في الغالب
لكنها في كثير من الأحيان من باب (بذل مال بقصد جلب مال أكثر أو مصالح مادية) إلا فيما ندر
للأسف هذه العادة السيئة لا يسقط فيها أفراد عاديين، بل أسماء وأحياناً أشخاص معنويين كالبنوك الإسلامية و... ممن ينبغي أن يكونوا قدوة ولكن للأسف
عزيزي، أطمع بالاستفادة منك بتوضيح عبارتك الأخيرة ( عندما تجامل شخص بقدر الموقف الذي انت معه فأنت هنا لا تنافق ) إذ لم أستوعبها
تقبل خالص تقديري

خالد32
20-05-2011, 10:15 PM
زبو ماله داعي
الي يبي يهني او يعزي
يروح لاهل الدعوة
و مافي احسن من الفيس تو فيس

ذربة ألكلام
20-05-2011, 11:42 PM
بعض المرات فيها نوع من الرياء والسمعه ...

وبعض المرات فيها نوع من المصلحه ...

وبعض المرات تدخل السرور في قلب صاحب المناسبه ...

فتى الجود
21-05-2011, 12:45 AM
فهل توجيه مثل هذه التهاني أو التعازي من الممكن أن تسهل لهؤلاء أنشطتهم؟

نــعــم

يعني لو قمت بتهنئة وزير ما،
هل يمكن أن أحظى لديه بمعاملة تفضيلية في أي نشاط لي وثيق الصلة بوزارته،
أم لا تظنون ذلك؟!!

أكــيــد

المجدم
21-05-2011, 11:31 AM
رأي الشخصي والمتواضع ، أنها عبارة عن علاقات عامة لا اكثر ولا أقل ومن باب المجاملة الصرفة التي لا تقدم ولا تؤخر

Bothayna
22-05-2011, 11:59 AM
أنا اشوف انه شي طيب ان التهاني والتعازي تكون في الجرايد ، خاصة في هالزمن اللي التواصل الاجتماعي كل ماله وينقص والناس صارت ما تدري عن بعضها . عالاقل لي شافو الخبر في الجريدة بيتصلون في بعض وبيتواصلون .
بالنسبة للتعازي : أرجو إن محد يفهمني غلط . انا اشوف لو يشلون الآية القرآنية من صفحة التعازي لأن الصراحة قلبي يعورني لما اشوف الجريدة تنقط في الزبالة ( وانتو بكرامة ) وفيها آيات قرآنية . يعني حتى لو قصيت الآية قبل ما اقط الجريدة وين بخلي الآية ؟ كم صفحة بجمع وكم صفحة بخلي ؟ هذا غير إن الخدامات ما يعرفون إن هذي آية قرآنية وتلقاهم مسوين الجريدة ( سماط ) و قاعدين ياكلون عليها .