المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عذراً للقطريين فقط ؟

بيرق قطر
20-05-2011, 03:32 PM
داري قطر وانأ اهنأ أمثلها
المجد مطلبي وانأ طلابه

عهد علي إني لشرف داري
ترك صبي ما يعز ترابه

شوفوا دمي من حبها عنابي
وحماستي من ضوها شبابه

شاعر خليجي والعروبة بيتي
والبيت ما يا قف بدون إطنابه

أكيد الكثير استغرب من العنوان ولأكن قلت في نفسي لماذا لا يعرف المواطن القطري انه

مواطن استثنائي من داخلة كإنسان بحبة لهذا الوطن وكرمة وعطفه وصدقة وعفة نفسه ورقية

وصبره في الشدائد وقوة عزيمته وتطلعه للإمام برقم التعثرات التي تصادفه .

وفي الأخر فهو إنسان بسيط ومواطن قطري

وانأ من هذا المنبر ادعوا خواني وأخواتي وكل قطري على هاذي الأرض الطيبة

أن يقدم لنا نموذج رائع عن الخدمات التي يقدمها المواطن القطري للوطن في جميع المجالات

الموكلة إلية من إعمال يومية أو إعمال تم مبادرتها منه شخصياً لهذا الوطن ؟

من الأمثلة على ذلك :
- كم معاملة أنجزتها اليوم في مكتبك ؟

- كم مواطن وغير مواطن قد ساعته اليوم ؟

- كم فعل خير عملته اليوم ؟

- كم تصرف غير لائق للوطن والمواطن ؟ وعملت على إيقافه ؟

- كم تصرف ممنوع من مواطن وغير مواطن ؟ وعملت على إيقافه والإبلاغ عنة ؟

- كم تصرف خيري عملته لعائلتك اليوم ؟

- هل لديك انجازات جميلة وايجابية للوطن والمواطن مسبقاً ؟ أفرحنا بها ؟

طبعاً إخواني وأخواتي كل ما ذكر عبارة عن تصرف ايجابي للمواطن القطري وحرصه الشديد

على تطور وتقدم هذا الوطن الغالي على نفوسنا وتضحياتنا اليومية للعطاء من أجلة .

أرجو من إخواني وأخواتي عدم طرح أي تصرف أو فعل غير ايجابي في هذا الموضوع

وتمنياتي لكم بالتوفيق

كلى أمل من إخواني وأخواتي المشرفين على المنتدى تثبيت هذا الموضوع للفائدة

البدع
20-05-2011, 03:35 PM
ياعيني عليك

اشكرك على هذه النظرة

المـهـفـة والـســفـرة
20-05-2011, 03:41 PM
مشكور يااخوي على طرحك الطيب.

ويشهد الله أني لما أشوف حصى بالشارع
أو أحس بها بتأذي غيري.

أوقف السائق وأنزل أشيلها عن الناس.

لدرجة مرة وانا فوق السيكل مريت بجنب عصفور ميت.
وقفت ويشهد الله أني حفرة له حفرة ودفنته.

وأحتسب أجري من الرحمن.

وأفتخر أني مواطن ، وولدت على هلأرض الطيبة.

أخوك:
طالب أول ثانوي.

الأصيلة
20-05-2011, 03:43 PM
موضوع جميل وراقي
ولي عودة...
شكرا لـ صاحب الموضوع...

ابن البيطار
20-05-2011, 04:03 PM
انا بصراحه ماقدمت للوطن شي انسان متكاسل كنت اداوم 8,30 واتم قاعد فالمكتب احاول اضيع وقتي باي طريقه ومانجز حتى 30% من الشغل المطلوب مني واطلع من الدوام الساعه 12 مع ان الدوام الرسمي الساعه 2.

انا اسف ياقطر ماقدمت لج شي ورغم هالشي كل ماطروا زيادة فالراتب تصدرت المحتجين وطالبت فيها. على العموم ان جبتها من قاصرها وحولت للبند المركزي على الاقل احس ان راتبي حلال .

خليفـة
20-05-2011, 04:07 PM
كلام جميل
يعطيك العافية اخوي

:)

خليفــة

بيرق قطر
20-05-2011, 04:20 PM
أشكركم على مروركم المتألق

مع احترامي لأخوي ابن البيطار

أتوقع اخوي ابن البيطار الموضع الذي طرحته موضوع شخصي خاص فيك

ولا يتعلق بموضوعي

لذا أتمنى من الجميع احترام المواضيع المطرحة في هذا المنتدى المتميز حتى لا يتسبب ذلك

بتشعب المواضيع وتشتت فكر القارئ

مع احترامي للجميع

بصمة قطرية
20-05-2011, 04:24 PM
موضوع حلو
كلام جميل ..
كفاية ان الواحد يبتسم لا شعورياً وهو يقرا الموضوع ..
يكفيني فخر اني قطرية ..
يمكن من الأشياء اللي سويتها لوطني
شغلة مازالت في بالي وافتخر فيها ..
يوم غيرت وجهة نظر ناس عن قطر وأهل قطر
و قالوها لي بصريح العبارة غيرتي نظرتنا لقطر ..
وهذا طبعاً اقل شي اقدمه لقطر ..
فديت ترابج يا قطر ..

خــطــافــ
20-05-2011, 04:32 PM
مهما قدمنا لهذه الارض الطيبة فنحن دائماً نشعر بالتقصير

الإنجاز ... هو الإخلاص و الفخر و الانتماء لقطر

اي تطور او اي تقدم هو عمل مشترك بين جميع القطريين الكل يشترك فيه دون تمييز

النماذج مشرقة وقطر عامرة بالكفاءات

اتمنى ان يتسع الموضوع لذكر و شكر كل من أدى عملا وأتقن .. رسالة شكر و عرفان.

تحياتي لك اخوي

Qt.1
20-05-2011, 04:37 PM
والله مهما سوينا مانرد الجميل حق هالارض الطيبه الي ربتنا وكبرتنا , هذاني انا متغرب ابعيد عن هلي واعيالي علشان اتخرج وارجع انفع ابلادي واعطيها كل ماعندي :)

شموخ دائم
20-05-2011, 05:01 PM
,

,

مرحبا

موضوع طيب بارك الله فيك

ادافع عن سمعه بلدي من خلال النت
وكثير منتديات وقروبات ومواقع فيها تعدي على قطر او على رموز قطر اتوكل على الله
واسجل فيه وادخل ارد عليهم طبعا علينا ان نتذكر ان الكاتب غالبا ناقل الموضوع
ولا يستطيع المجادله او النقاش ويظهر ضعف الرد لديه حتى يعترف بنقله للموضوع

هذه البلد قدمت الكثير لنا وعلينا واجبات واقلها الدفاع عنها ولو بالكتابه

دمت بطيب

,

,

اخوك

شموخ دائم

قطري طموح
20-05-2011, 05:56 PM
عن نفسي لن اتردد لحظه في الاتي
(1) الابلاغ عن اي مخالفه مروريه وتصوير المخالف بكاميرت الجوال وتقديمها للعداله والشهاده ضده .
(2) تزويد ودعم كل قطري بأي معلومه يحتاجها تتعلق في مجال تخصصي وعملي .

بوو جاسم
20-05-2011, 06:11 PM
الصراحة من أفضل الأشياء الي المواطن ممكن يقدمها حق أرضه أن يأمر بالمعروف وإذا شاف منكر يحاول يغيره ويكون دايما يسعى للإصلاح ولا يخشى في الله لومة لائم

الاجتماعي
20-05-2011, 06:16 PM
شكرا اخوي بيرق قطر على الموضوع القيم واللي الصراحة خلاني افكر بشكل جدي شنو الاشياء اللي اسويها لخدمة بلدي الحبيب قطر كل يوم ؟

ديمه
20-05-2011, 06:48 PM
اتمنى من كل قطري وقطرية أن يكون همه قبل ان يترك المكان الذي يشغلة ايا كانت هذه الوظيفة أو تلك
أن يترك بصمة له يذكر بها
أن يبدع أن يتفانى الا يخرج العمل من تحت يده الا متقن ليس من أجل امتياز أو ترقية أو كرسي أو مسؤول بل من أجل قطر

أن يفكر بأبداع كيف يخرج العمل من تحت يده بإبداع وإتقان يسجل له في التاريخ

فكروا ابحثوا لابأس أن تقلدوا من أجل عمل منجز بأعلى المواصفات وبأسرع وقت .

اتمنى أن تكون هذه الروح في نفس كل قطري ....
مايكون همه يترس جيوبه قبل لايترك منصبه وكأنه يقول أنا ومن ورائي الطوفان

قطري طموح
20-05-2011, 06:54 PM
يرفع تقدير للموضوع وصاحبه .

intesar
20-05-2011, 07:17 PM
موضوع يبعث الهدوء في النفس ..
كفاية اني فخورة اني قطرية ..
دمتم بود....

المحقق كونان
20-05-2011, 07:29 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((عُرِضَتْ عَلَىَّ أَعْمَالُ أُمَّتِى حَسَنُهَا وَسَيِّئُهَا فَوَجَدْتُ فِى مَحَاسِنِ أَعْمَالِهَا الأَذَى يُمَاطُ عَنِ الطَّرِيقِ وَوَجَدْتُ فِى مَسَاوِى أَعْمَالِهَا النُّخَاعَةَ تَكُونُ فِى الْمَسْجِدِ لاَ تُدْفَنُ)) رواه مسلم.

عن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله ((مر رجل بغصن شجره على ظهر طريق فقال:والله لأنحين هذا عن المسلمين لايؤذيهم ,فادخل الجنه)) رواه مسلم.

انا احاول دايما اني ما اقط اي شي في الشارع .. انتظر اوصل لاقرب زبالة و اقط الفاين ..قلاس كرك .. الخ

و اذا كان في شي في الطريق يأذي المسلمين احاول اشله و اقطه في اقرب زبالة

الاجتماعي
20-05-2011, 07:34 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((عُرِضَتْ عَلَىَّ أَعْمَالُ أُمَّتِى حَسَنُهَا وَسَيِّئُهَا فَوَجَدْتُ فِى مَحَاسِنِ أَعْمَالِهَا الأَذَى يُمَاطُ عَنِ الطَّرِيقِ وَوَجَدْتُ فِى مَسَاوِى أَعْمَالِهَا النُّخَاعَةَ تَكُونُ فِى الْمَسْجِدِ لاَ تُدْفَنُ)) رواه مسلم.

عن ابي هريره رضي الله عنه قال: قال رسول الله ((مر رجل بغصن شجره على ظهر طريق فقال:والله لأنحين هذا عن المسلمين لايؤذيهم ,فادخل الجنه)) رواه مسلم.

انا احاول دايما اني ما اقط اي شي في الشارع .. انتظر اوصل لاقرب زبالة و اقط الفاين ..قلاس كرك .. الخ

و اذا كان في شي في الطريق يأذي المسلمين احاول اشله و اقطه في اقرب زبالة

احييك اخوي المحقق كونان على هذا السلوك الاسلامي الراقي
:)

تغلبية
20-05-2011, 08:01 PM
دائماً اراقب نفسي .. وانهيها ان توانت عن أداء واجبها تجاه محبوبتي "قطـــر"

في عملي .. غالباً يكون لي اتصال بناس خارج الدولة .. أحب أكون انعكاس للمواطن القطري وخير من يمثل قطر

ان كان بالتعامل الحسن اوالالتزام بالكلمة واتمام المهام على أكمل وجه ومنها أكون واعية بالمحافظة والمطالبة بمصالح اهل قطر

وتقديمها للمسؤولين

في الداخل ... أحب أضيف بصمة مميزة أو انجاز كبير يستفيد منه اللي حولي ..

موب بالضرورة انا أستفيد منه بشكل مباشر بقدر مايهمني ان المستفيد القطري يقدم بصمة أكبر من اللي قدمتها أنا

والله يوفقنا وينفع بنا جميع ،،

قطري طموح
20-05-2011, 08:05 PM
ونعم فيج اختي الكريمه تغلبيه سلوك طيب ونتشرف فيج وياليت نشوف من الاخوات القطريات شي مشابه .

واقعية
20-05-2011, 08:42 PM
أحاول الزم الي نفسي بتقديم افضل ما اداء لابناء قطر في المدرسة اللي انا فيها

اقرب منهم

اتواصل مع اهلهم حتى يكونون ع علم بما يحدث في المدرسة

احاول تسهيل ايصال الملازم لاهل الطلاب اللي ما يهتمون بمثل هالاوراق

احاول لاني ادري بأن راتبي اللي انا اخذه من مدرستي هو عبارة عن:

فلوس الطلاب مجمعة و مقسمة على كل ما في المدرسة

يعني مثل ما احب حد يلعب بفلوس عيالي .... ما اقدر اسمح لحد يلعب بفلوس عيال الناس... اللي هي من بلادي

تحياتي ع الموضوع الجميل

الاجتماعي
20-05-2011, 09:04 PM
أحاول الزم الي نفسي بتقديم افضل ما اداء لابناء قطر في المدرسة اللي انا فيها

اقرب منهم

اتواصل مع اهلهم حتى يكونون ع علم بما يحدث في المدرسة

احاول تسهيل ايصال الملازم لاهل الطلاب اللي ما يهتمون بمثل هالاوراق

احاول لاني ادري بأن راتبي اللي انا اخذه من مدرستي هو عبارة عن:

فلوس الطلاب مجمعة و مقسمة على كل ما في المدرسة

يعني مثل ما احب حد يلعب بفلوس عيالي .... ما اقدر اسمح لحد يلعب بفلوس عيال الناس... اللي هي من بلادي

تحياتي ع الموضوع الجميل

فهم جميل احييج صراحة وان شاء الله الكل يقتدي فيج

قطري طموح
20-05-2011, 10:53 PM
يرفع تقديرا للموضوع وكاتبه وترقبا لمزيدا من مشاركات المخلصين لهذا الوطن .

ام ناصر1
20-05-2011, 11:06 PM
والله أعمل بجد طول دوامي واعطي الاجانب الي تارسين شغلي نموذج القطرية العاملة الحريصة ...
ورشحت من يمثلني بالدائرة وفاز ...باغلبية .....وساهمت بالتحكيم في احد المجالات الرياضية ....
للبنات ...بس بعدين شردت ....من عندهم ...ما ادري ما حسيت أنه طموحي التحكيم ....

Dawn
20-05-2011, 11:19 PM
اي شيء نقدمه يبقى قليل بحق هالارض الطيبه

عن نفسي احب ان اقدم صوره مشرفه للبنت القطريه بحشمتي وثقافتي واخلاقي ....

احب عمل الخير لاي كان ،،،، لكن منذ اشهر صار موضوع اثر في نفسيتي كثيرا وصدمني وجود ناس محتاجين في قطر ،، وحسيت اني مقصره نوعا ما في خدمة المحتاجين من هذا الوطن وحاليا اعكف على عمل مخطط مرتب لخدمتهم في انشطتي الخيريه .. وصدقاتي كلها حولتها الى بلدي والمحتاجين فيها بعد ان كانت تذهب لدول عربيه لاشخاص لا اعرفهم ..

انا تاجره في مواقع اجنبيه واتعامل مع تجار وزباين من جميع دول العالم فمع اسألتهم الفضوليه افرح كثيرا بارسال اي شيء حلو عن بلدي لتتضح لهم الصوره اللي نحن نراها عن قطر ... لا اتذمر واقول ضيعوا وقتي بل اخذ وقتي واتعامل بجديه في تمثيل بلدي على اكمل وجه ...

عملت مدرسه سابقا وبسبب الوقوف الطويل من الصباح الى المساء اصبت بحالة صحية مزمنه ،، وكنت في وقت التشخيص ولازلت مقتنعه ان صحتي وعمري وحياتي كلها فداء للوطن ولا اخفي عليكم انني حزنت ولكن يظل شعوري طيب عندما افكر انها تضحية لوجه الله في سبيل الوطن .. لم استمر في مهنتي التي احبها كثيرا نظرا لحالتي الصحيه ،،، واعرف ان غيري كثيرات ضحوا وسيضحون .. واقول لهن جزاكن الله خير عن كل طفل علمتوه وغرستوا في قلبه حب الله والوطن ... وادعي لكم بظهر الغيب دائما ان ينصركن الله على الصعاب والعوائق ويخفف كل المشاكل ...

شيء اخر قدمته لبنات بلدي المعلمات القطريات وهو تعريفهم بحقوقهم الوظيفيه وفق قانون العمل القطري ،، ونشاطي معروف في هذا المجال في احد المنتديات ..

وارجع اقول مهما سوينا وقدمنا وسنقدم سيظل قليل قليل قليل في حق قطر الغاليه وشعبها الطيب ..

وتسلمين اختي على الموضوع جزاج الله خير ...

بوسعيد2
20-05-2011, 11:20 PM
الف شكر ل صاحب الموضوع الجميل

مـــفاهــيم
21-05-2011, 01:08 AM
موضوع راقي ويحزن القلب فكأنه في ظروفنا النفسيه هذه الأيام

مثل مشاهدة جنازة في فيلم اجنبي حيث يبدأ افراد اسرته واحبائه بذكر محاسنه...

تغلبية
21-05-2011, 01:17 AM
انا بصراحه ماقدمت للوطن شي انسان متكاسل كنت اداوم 8,30 واتم قاعد فالمكتب احاول اضيع وقتي باي طريقه ومانجز حتى 30% من الشغل المطلوب مني واطلع من الدوام الساعه 12 مع ان الدوام الرسمي الساعه 2.

انا اسف ياقطر ماقدمت لج شي ورغم هالشي كل ماطروا زيادة فالراتب تصدرت المحتجين وطالبت فيها. على العموم ان جبتها من قاصرها وحولت للبند المركزي على الاقل احس ان راتبي حلال .

أخوي ابن البيطار ..أتمنى تقبل مني هالرابط ..

حاولت القى ترجمة عربية مالقيت .. هو تقريبا المعنى واضح وخاصة في اخر نص دقيقة

وهو لي .. ولك .. وللكــــل

http://www.safeshare.tv/v/OFYIDts9di4

السليطي86
21-05-2011, 01:36 AM
الوطن كلمة في معناها تساوي كلمة (امي)
الوطن افتخر في الأنتماء اليه وافتخر في خدمته وافتخر اذا قلت أنا قطري

هذي الأرض الي ليتها ترجع مثل ما كانت ولم تتلطخ بأقدام ناس مايعرفون أهل قطر ولا طبع أهل قطر ولا عادات اهل قطر ولا شيء عن قطر , وقطر في عينهم (atm) , اشتغل , اسحب , طرش , اصرف , الخ....

قطر كل يوم أخدمها وبفضل من الله أحاول ما اقصر في خدمة وطني في كل شي وأكسر عين كل من يقول القطري ما يشتغل القطري غير منضبط القطري غير فعال القطري كسول

واحاول قد ما اقدر اكون عكس هذا الكلام وارفع راس شباب قطر الي في الاول والاخير هذا الشباب القطري مالهم غنى عن هذي الأرض.

فديت ترابج يا قطر

أحاول
21-05-2011, 01:45 AM
في عملي احب ا جتهد واذا وجدت نفسي لا اتقن جانب وكل الي اخذ دورات من نفسي لهذا الجانب حتى اجيده وهذا لمسته في كثير من حولي من زميلات وزملاء الرغبة في تقديم الخدمة بجوده عاليه والرغبة في التطوير حتى اني اجد وكأننا خيول في سباق الله يحفظ كل قطري مجتهد وكل غير قطري مجتهد ,دائما مع غير القطريين احب اقدم افضل انطباع عنا لقطريين واحاسب حتى في انتقاء الجمل والحوار معهم وغصب عنهم يحترمون القطريين لان يشوفون القطري يحترم نفسه ويحترم الاخر حديث شريف اضعه امام عيني وهولا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسة لاحظت ان القطريين يهتمون بالمحافظه على ترك المكان افضل مما كان لان القطري دائما يبحث عن المثاليه وينتقد نفسه ارى الموظف او لانسان القطري هو مثال للمسلم الحقيقي

بيرق قطر
21-05-2011, 08:02 PM
الله يبارك فيكم وفي أفعالكم الطيبة

والمواطن القطري هو المواطن القطري لا يتغير

وانتظر المزيد من تلك الإعمال والسلوكيات

لينظر الجميع مدى رقي المواطن القطري

في معاملته للآخرين وإخلاصه بالعمل الموكل إلية

ويشهد الله أن عيني أدمعة من بعض الردود

وانتظر المزيد يا أهل قطر

والله يبارك فيكم

chillis
22-05-2011, 08:22 AM
الحمدلله ومهما نسوي بنظل مقصرين بحقها كفايه اني قطريه هذي رمز الفخر لي

سونيتا
22-05-2011, 08:33 AM
الحمدلله وكلي فخر أني قطريه ...احب عملي وانجزه بكل جهد وتفاني...من أجل هذا البلد الرائع ...
وعندما اسئل عن قطر وانا في الخارج اتحدث وبكل فخر عن بلدي وماتقدمه لنا من خير ...من شهر كنت في مطار القاهره وكانت بالقرب مني مندوبه اليمن في جامعه الدول العربيه وسئلتني اخباركم بقطر وضعكم هل فيه شي مثل باقي الدول قلت لالالا الحمدلله ماعندنا شي واحنا نحب الامير ومانرضى عليه لانه مومقصر معنا يكفي ان احنا بوظايف ورواتبنا ولله الحمد زينه وصرت اشرح لها شنو تعطي الدوله للمواطن فقالت ماشالله هذا يكفي كل مواطن انه يحب بلاده ومايصير فيها اللي انتي تشوفينه في بلادنا وباقي الدول العربيه ...الله يحفظنااا ويحميناا ان شالله ....

هبوب الكوس
22-05-2011, 08:34 AM

احييك على صراحتك

قهوجي
22-05-2011, 08:43 AM
اشكرك علي هذا الموضوع اول موضوع يبتعد عن الديون واسقاط الديون اللي يخص دولتنا الحبيبه قطر
شكرا لك

بوخالد911
22-05-2011, 08:49 AM
والشيء بالشي يُذكر : يقول الرسول عليه الصلاة والسلام :

ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

أو كما قال عليه الصلاة والسلام

ابو محمد7
22-05-2011, 08:56 AM

الصراحة انا شاك بصدق هالمشاركة واظن وراها هدف غير طيب

عالعموم نفرض حسن النية واقول الله يعينك على نفسك وهذي حالة من الحالات النادرة اللي قد تكون موجودة في أي شعب من الشعوب ولا يصح تعميمها وهي حالة قد تكون موجودة عندنا ولكن نادرة

ابو محمد7
22-05-2011, 08:58 AM
مثل ماقالوا الاخوان مهما نقدم ما نوفي حق هالارض الطيبة

انا باختصار اللي ممكن اشارك فيه

هو اتقاني لعملي وحرصي على الانجاز الحمدلله

الامر الاخر وهو اني حريص دائما لما اسافر الى اي مكان في العالم باني اقدم افضل صورة عن بلدي واكون سفير بأخلاقي وتعاملي لبلدي قطر وللمسلمين جميعا

العقل الحر
22-05-2011, 09:16 AM
احييك على صراحتك

وانت صدقت !

Doha Sun
22-05-2011, 09:17 AM
جعل يمنيك ماتمسها النار على هالموضوع

بيرق قطر
23-05-2011, 02:18 AM
بارك الله فيكم وننتظر المزيد