المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [[[[[[[[[[[[[[[[ بالنسبه لموضوع التعدد ]]]]]]]]]]]]]]]]

نفسي عزيزه
21-05-2011, 05:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTZdjJezdeAZPBT96QE--0jQO4dbZ5tABQkQy4tuyWnQFVeP78-vw:www.el-awael.com/news/images/up/925822761a.jpg

انا قريت كذا موضوع عن التعدد بالمنتدى ولكن يظل السوؤال ان ليش اكثرهم يطري التعدد وهو مرتاح مع زوجته وهو عارف ان بهالوقت نادر الي يعدل ويساوي بين الثنتين

انا ماحرم ما احله الله بس طرحكم للموضوع احس بس تبون تستفزون المرأه وتحرون قلبها وتسجلون الخروج وبس :rolleyes2:

انا مادافع عن المرأه ولا امدح الرجل لكن الكتاب يبين من عنوانه ان الموضوع استفزاز

بالنسبه لتخميني البسيط والمتواضع ان بعض الريايل يردون على الموضوع على شان يرفعون ضغط المرأه فقط بالمنتدى اما بالواقع فيخاف من زوجته ومايقدر اساسا يفتح قدامها هالموضوع :telephone:

صدقوني مايقدرررررر

ايش رايكم بكلامي ؟؟

الأصيلة
21-05-2011, 06:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTZdjJezdeAZPBT96QE--0jQO4dbZ5tABQkQy4tuyWnQFVeP78-vw:www.el-awael.com/news/images/up/925822761a.jpg

انا قريت كذا موضوع عن التعدد بالمنتدى ولكن يظل السوؤال ان ليش اكثرهم يطري التعدد وهو مرتاح مع زوجته وهو عارف ان بهالوقت نادر الي يعدل ويساوي بين الثنتين

انا ماحرم ما احله الله بس طرحكم للموضوع احس بس تبون تستفزون المرأه وتحرون قلبها وتسجلون الخروج وبس :rolleyes2:

انا مادافع عن المرأه ولا امدح الرجل لكن الكتاب يبين من عنوانه ان الموضوع استفزاز

بالنسبه لتخميني البسيط والمتواضع ان بعض الريايل يردون على الموضوع على شان يرفعون ضغط المرأه فقط بالمنتدى اما بالواقع فيخاف من زوجته ومايقدر اساسا يفتح قدامها هالموضوع :telephone:

صدقوني مايقدرررررر

ايش رايكم بكلامي ؟؟

كلامج صح ...:nice:

نفسي عزيزه
21-05-2011, 06:09 PM

اخوج نفسي عزيزه :nice:

اليكم اخر الاخبار

أهدته 50 ألف ريال وسيارة يوم تقاعده فرد عليها بالزواج من أخرى

متابعة - بريدة:

قبل نحو أربعة أشهر وتحديداً في 23 يناير الماضي، أهدت المعلمة السعودية سلمى الهانيان زوجها ـ في يوم تقاعده ـ سيارة جديدة ومبلغ 50 ألف ريال تقديراً منها لمواقفه معها وصبره على مشاق عملها، وتحمله بعدها عنه خلال عملها مدرسة بقرية تابعـة لمنطقة حائل، حيث قالت آنذاك إن زوجهـا تحمل مصاعب الحياة لأجلها، وساعدها حتى أكملت تعليمها الجامعي، ومن ثم تثبيتها على وظيفتها كمعلمة، مشيرة إلى أنها حاولت من خلال هذه اللفتة أن تعرب لزوجها عن تقديرها له على وقوفه إلى جانبها.
ووفقا لتقرير أعده الزميل علي اليامي ونشرته "الوطن"، وجدت المعلمة بعد نحو أربعة أشهر نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما علمت بأن زوجها لم يقابل ما فعلته بالتقدير، بل إنه رد لها الهدية والمعروف بأن تزوج عليها الأسبوع الماضي وفي يوم تقاعدها.
وبحسب المعلمة الهانيان فإن الزوج فاجأها برسالة جوال في يوم تقاعدها يقول نصها "زوجتي العزيزة أقدر لك وقفاتك معي، ولكن ظروف الحياة تحتم علي الزواج حاليا، وستبقي الأولى والأخيرة داخل قلبي".

ايش رايكم في الرجال :shy:

طبعا مب الكل -----> :telephone: الله يستر

اسعاف
21-05-2011, 06:14 PM

كلامها فيها احتمالين

نفسي عزيزه
21-05-2011, 06:16 PM
انا رجل

الأصيلة
21-05-2011, 06:17 PM
كلامها فيها احتمالين

كلامه تقصد...أخوي اسعاف
لأني افتكرت وحده بما انه يتكلم عن المرأة وظلمها..
فـ استغربت الله يكثر من أمثالك أخوي نفسي عزيزة...

نفسي عزيزه
21-05-2011, 06:18 PM
ايش رايك اسعاف في كلامي مقبول لشخصكم الكريم او ترى ان فيه تصنع ؟ او محاذاه للمرأه ؟

انا وجهة نظري متواضعه جدا وحبيت اطرحها لان الي اشوفه ان اكثرهم فقط استفزاز انا لا أقول الكل بل اكثررررهم

وقدام زوجته ينخششششششششششششششش

صلاة المغرب برب

الساهر 17
21-05-2011, 06:19 PM
التعدد له شرطين ( القدره عليه (مال وتوفير سكن الخخخخ + العدل ) والي مايقدر الله يعينه

وهذا شرع الله ولا تصيرون نفس اخواننا التوانسه منعوا التعدد واصحب للزوج 10 صديقات
وشكرا لك يا اخي على طرحك والرجال اذا خاف على نفسه من الزنا استعان بالله والله ييسره الثانيه ودمتم

نفسي عزيزه
21-05-2011, 06:21 PM
شكرا اختي الاصيله ويشهد الله اني لا أدافع لا عن الرجل ولا المرأه لكن الي شفته من خلال متابعتي للمواضيع

يقول كلام وبالواقع كلام اخر ويخاف

وبعضهم ناكر للعشره همه راحته فقط

وخل اروح اصلي قبل مايهاوشوني

تحيه وشكرا لاصغائكم الى وجهة نظري البسيطه

Class
21-05-2011, 06:35 PM
مؤيد وبقوووووووووووووووووووووووووووووة للتعدد

أولاً:
لأن الله عز وجل أحله للرجال

ثانياً:
يحل مشاكل كثيرة منها - القضاء على العنوسة -
ومنها - أن هناك حكمة إلهيه أن عدد الإناث أكثر من عدد الذكور -

حقيقه
21-05-2011, 06:41 PM
متابعه فقط ،،،

STAR
21-05-2011, 06:58 PM
يلا قارن بموضوعك ذي بالسابق (( اللحية والثوب))

واترك لك التعليق :nice:

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:06 PM
التعدد له شرطين ( القدره عليه (مال وتوفير سكن الخخخخ + العدل ) والي مايقدر الله يعينه

وهذا شرع الله ولا تصيرون نفس اخواننا التوانسه منعوا التعدد واصحب للزوج 10 صديقات
وشكرا لك يا اخي على طرحك والرجال اذا خاف على نفسه من الزنا استعان بالله والله ييسره الثانيه ودمتم

لا امنع التعدد ومن انا على شان امنعه :shy:

ولكن الوضع الي انت تشوفه هل يساعد على التعدد؟

نرجع لمحور حديثنا الا وهو ان اكثر مواضيع التعدد خلف اسماء مستعاره بالمنتدى يعني فقط حبر على ورق لكن مايقدر يتكلم قدام زوجته ويقول هالكلام :telephone: يعني اساس الموضوع اثارة غضب المرأه :discuss:
ايهما افضل انك تعيش مرتاح مع زوجتك او عدم العدل بين زوجتين وارجوك لاتقول باعدل الا من رحم ربي وشكرا :shy:

أولاً:

ثانياً:

كلام من خلف الكيبورد بالواقع ماتقدر تقوله :p

بتقول تقدر تقوله قدام زوجتك بذمتك ؟ :spider:

ماغير تنام فوق السطح

intesar
21-05-2011, 07:09 PM
كلامك صحيح

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:10 PM
متابعه فقط ،،،

حياج الله اختي

يلا قارن بموضوعك ذي بالسابق (( اللحية والثوب))

واترك لك التعليق :nice:

من اي ناحيه اقارن

موضوع الثوب واللحيه نبي الفتوه الصحيحه عن الثوب واللحيه وان ليش اكثرنا مش ملتحين بما انه حرام شرعا

وموضوعنا هذا ان اكثر الي يردون على مواضيع التعدد يبون يرفعون ضغط المرأه

وشكرا

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:11 PM
كلامك صحيح

شكرا على ابداء رايك

بيرق قطر
21-05-2011, 07:12 PM
اخوي نفسي عزيزة

صدقني الدنيا والحياة مو مثل قبل

واعتقد شوفه عينك الكل يشتكي من هموم الدنيا

إما بنسبة لتعدد الزوجات إنا شخصياً مؤيد لذلك لعدة أسباب

أولا : الدين و الشرع لم يضع التعدد للقراءة فقط وإنما لأهداف اجتماعية تهدف إلى المستقبل البعيد

ثانياً : حسب علمي أن نسبة الأنوثة طقت على نسبة الذكور , ومدام إنا رجل مقتدر وعندي خير

ليما لا وإنا اقدر اعدل من بيتهم بحياة كريمة . ( واستر على بنت دريتي )

ثالثاً : مثل ما شفت ولمست من واقع هذا الزمن القاسي والمجحف والطمع والركض وراء

المادة وقلة الوصل من الناس

فصدقني ما ينفعك ألا أبنائك إلى من دمك ولحمك .

رابعاً : اخوي نفسي عزيزة خاطري تتخيل مجلسك ونت جالس فيه وجميع أبنائك من حولك سند

لك ولنسلك وعزوتك يوم الشدائد .

والأسباب عديدة

ولأكن اخوي نفسي عزيزة لو قلت في نفسك ( اليوم ) لماذا بناتنا يطلبون أن يتزوجون من رجل

متزوج أو عمرة اكبر من 35 سنة وتخيلت لماذا بنت في أول زواجها تتزوج بذلك الرجل وتتردد

بالشاب العصري المتطور بفكرة و أسلوبه وشهادته ........الخ لعلمت إن هناك مشكلة كبيرة

؟؟؟؟؟؟؟؟

إنا لا أقول تعدد والسلام وإنما التعدد بحفظ كرامة الطرفين واحترام عقولهم واحترام كرامتهم

وتربية الأبناء التربية الصالحة .

والله يوفقنا ويوفق جميع إخوانا وأخواتنا المتزوجين والغير متزوجين

برق لمع
21-05-2011, 07:16 PM

أولاً:

ثانياً:

معاك حق
وانا من حقي انفصل عنه بكل هدوء من باب ( إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان) صدق الله العظيم
اذا كنت زوجة ماعلي قصور وتزوج علي ،، يبقى هو اللي فيه خلل وانا كرامتي ما تسمح لي ياخذ على راسي وكل واحد حر بحياته وهو الله معاه ،، المركب اللي تودي

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:19 PM
اخوي نفسي عزيزة

صدقني الدنيا والحياة مو مثل قبل

واعتقد شوفه عينك الكل يشتكي من هموم الدنيا

إما بنسبة لتعدد الزوجات إنا شخصياً مؤيد لذلك لعدة أسباب

أولا : الدين و الشرع لم يضع التعدد للقراءة فقط وإنما لأهداف اجتماعية تهدف إلى المستقبل البعيد

ثانياً : حسب علمي أن نسبة الأنوثة طقت على نسبة الذكور , ومدام إنا رجل مقتدر وعندي خير

ليما لا وإنا اقدر اعدل من بيتهم بحياة كريمة . ( واستر على بنت دريتي )

ثالثاً : مثل ما شفت ولمست من واقع هذا الزمن القاسي والمجحف والطمع والركض وراء

المادة وقلة الوصل من الناس

فصدقني ما ينفعك ألا أبنائك إلى من دمك ولحمك .

رابعاً : اخوي نفسي عزيزة خاطري تتخيل مجلسك ونت جالس فيه وجميع أبنائك من حولك سند

لك ولنسلك وعزوتك يوم الشدائد .

والأسباب عديدة

ولأكن اخوي نفسي عزيزة لو قلت في نفسك ( اليوم ) لماذا بناتنا يطلبون أن يتزوجون من رجل

متزوج أو عمرة اكبر من 35 سنة وتخيلت لماذا بنت في أول زواجها تتزوج بذلك الرجل وتتردد

بالشاب العصري المتطور بفكرة و أسلوبه وشهادته ........الخ لعلمت إن هناك مشكلة كبيرة

؟؟؟؟؟؟؟؟

إنا لا أقول تعدد والسلام وإنما التعدد بحفظ كرامة الطرفين واحترام عقولهم واحترام كرامتهم

وتربية الأبناء التربية الصالحة .

والله يوفقنا ويوفق جميع إخوانا وأخواتنا المتزوجين والغير متزوجين

على راسي كلامك اخوي

انا اقصد ان المواضيع الي تنزل بالمنتدى فقط للاستفزاز وبالواقع مايقدر يتكلم قدام زوجته بهالموضوع

يعني يدخلون الشباب ويردون ردود منرفزه مايقدر يقولها بالواقع فليش هالطريقه يعني

اما ان هو حلال فحلال والله يبارك له اذا قادر يعدل

بس المفروض في اسلوب طيب مايجرح كرامة الطرف الاخر ويستفزه بقصد الاستفزاز فقط :telephone:

وشكرا لردك الجميل اخوي العزيز :)

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:21 PM
معاك حق
وانا من حقي انفصل عنه بكل هدوء من باب ( إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان) صدق الله العظيم
اذا كنت زوجة ماعلي قصور وتزوج علي ،، يبقى هو اللي فيه خلل وانا كرامتي ما تسمح لي ياخذ على راسي وكل واحد حر بحياته وهو الله معاه ،، المركب اللي تودي

شكرا للتعليق

سوؤال

ايش رايك ببعض الردود العنيفه من جهتنا الرجال هل هو قادر يقولها بالواقع بقلب الحدث او فقط بالمنتديات لإثارت غضب المراه :telephone:

وشكرا

برق لمع
21-05-2011, 07:35 PM
شكرا للتعليق

سوؤال

ايش رايك ببعض الردود العنيفه من جهتنا الرجال هل هو قادر يقولها بالواقع بقلب الحدث او فقط بالمنتديات لإثارت غضب المراه :telephone:

وشكرا

اخوي نفسي عزيزة اشكرك اولاً على الطرح وقول رأيك بصراحة مطلقة
ثانياً الاغلبية يقول هالكلام بس في المنتديات لاثبات رجولته ، لانه باعتقادي الرجل الحقيقي
هو من يسعى للمحافظة على بيته واولاده وزوجته شريكة عمره ، وبذل الغالي والنفيس في تحسين ظروفهم وتأمين مستقبلهم لا استغلال إباحة التعدد في تنقيص عيش اسرته والتفكير في نزواته التي قد لا تجلب له الا الندم عندما تذهب السكرة وتأتي الفكرة

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-05-2011, 07:38 PM
:D:D
بسم الله الرحمن الرحيم

صدقوني مايقدرررررر

ايش رايكم بكلامي ؟؟

اههههههههههههههههه:happy::happy:

ايش رايك اسعاف في كلامي مقبول لشخصكم الكريم او ترى ان فيه تصنع ؟ او محاذاه للمرأه ؟

انا وجهة نظري متواضعه جدا وحبيت اطرحها لان الي اشوفه ان اكثرهم فقط استفزاز انا لا أقول الكل بل اكثررررهم

وقدام زوجته ينخششششششششششششششش

صلاة المغرب برب

قاعد تهدم ألي بناه حجي اسعاف :p

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:47 PM
اخوي نفسي عزيزة اشكرك اولاً على الطرح وقول رأيك بصراحة مطلقة
ثانياً الاغلبية يقول هالكلام بس في المنتديات لاثبات رجولته ، لانه باعتقادي الرجل الحقيقي
هو من يسعى للمحافظة على بيته واولاده وزوجته شريكة عمره ، وبذل الغالي والنفيس في تحسين ظروفهم وتأمين مستقبلهم لا استغلال إباحة التعدد في تنقيص عيش اسرته والتفكير في نزواته التي قد لا تجلب له الا الندم عندما تذهب السكرة وتأتي الفكرة

اشكرك اخوي على هذه المشاركه وإبداء رايك وفعلا هذا الي حاصل

:D:D

اههههههههههههههههه:happy::happy:

قاعد تهدم ألي بناه حجي اسعاف :p

اخوي اسعاف ماعلق مادري ايش السبب :telephone:

اتمنى يفهم قصدي بالموضوع من ناحية الردود :shy:

ولازم يؤمن ان الواقع غير وكلام المنتديات الي يكتبونه البعض غير :shy:

ما أنكر اني ترددت كثيرا بالموضوع لان خفت ياخذ اتجاه ان التعدد حلال وحرام وانا مقصدي غير

وشكرا لكم جميعا

بطني يغروج اعتقد محتاج غذاء للجسم :taunt:

لاجل QT
21-05-2011, 07:55 PM
في ناس ماتقدر تسوي هالشي في الواقع فا تلجأ للتنفيس عنة في المنتديات...كا فشة خلئ=خلق

يلا خل واحد يقول لنا ان عدد والحياة بعد التعدد تمام التام

مانبي كلام في الهوا وامنيات وخيالات نبي شي واقع

نفسي عزيزه
21-05-2011, 07:59 PM
هذا الي اقصده اختي لاجل قطر

بالمنتدى يقول كلام غير

وبالواقع غيررررررر

Class
21-05-2011, 08:01 PM

ماغير تنام فوق السطح

أفااااا عليك بس

بآخذ الثانية قريب بإذن الله وبمعرفة الأولى

لا وأزيدك من الشعر بيت كلهم في بيت واحد :victory:

على الأقل حلال وبعيد عن الحرام

ودز لي رقمك على الخاص وصدقني بتكون أول المعزومين

لاجل QT
21-05-2011, 08:04 PM
أفااااا عليك بس

الله يباركلك اخوى مقدما

بس السؤال :)

شنهو بتسوي لين تمللت وصادك الروتين من الزوجتين ؟؟:)لاقدر الله ؟؟كيف بتغير او بمعنى اصح بضيف طرف ثالث

والله يتمم لك على خير:nice:

نفسي عزيزه
21-05-2011, 08:07 PM
أفااااا عليك بس

الله يبارك لك اخوي :shy:

طبعا ارجع لبداية الموضوع راح تلقى اني ذكرت الاكثريه مايقدرون يقولون هذا الكلام قدام زوجاتهم

ايش رايك برايي ؟

انا ماقلت الكل لكن اكثرهم ومقصد الاستفزاز ولكن هناك الصالحين والي قصدهم ونيتهم طيبه وبدون مايستفزون بردهم المرأه او يقولون كلام جارح وكنه الا المرأه صنم مالها راي وغصبن عليها ترضى :omen2:

فـ في شي اسمه اسلوب وعدم التجريح او يبين ان هو صاحب الفضل وانه افضل من المرأه

وشكرا لحسن تعاملكم

STAR
21-05-2011, 08:21 PM
حياج الله اختي

من اي ناحيه اقارن

موضوع الثوب واللحيه نبي الفتوه الصحيحه عن الثوب واللحيه وان ليش اكثرنا مش ملتحين بما انه حرام شرعا

وموضوعنا هذا ان اكثر الي يردون على مواضيع التعدد يبون يرفعون ضغط المرأه

وشكرا

المقارنة من حيث التفاعل يا اخي الكريم...:secret:

حسن
21-05-2011, 08:27 PM
هذا الي اقصده اختي لاجل قطر

بالمنتدى يقول كلام غير

وبالواقع غيررررررر

هذا عنده مرض نفسي خطير اسميه مزدوج الشخصيه

نفسي عزيزه
21-05-2011, 08:39 PM
المقارنة من حيث التفاعل يا اخي الكريم...:secret:

هههههههههههههه :secret:

والله ان كان خاطري يصير تفاعل بموضوع الثوب واللحيه لان اكثرنا سكسوكه او شنب خالي لكن اكتفوا بعض الاخوان بوضع فتاوي وطبعا عدل شغلهم :shy: لكن ماصار تفاعل ان ليش احنا مانربي لحي بما انه حرام شرعا حلقها :telephone:

يعني كلنا على خطأ

وكان ودي اسمع رايهم وايش النصيحه وايش الي لازم نسويه ونشجع عليه وكيف نبتدي الاصلاح لكن ماصار نصيب بالموضوع :weeping:

وحق التعدد هجووووووووووووووووم :shy:

طبعا الحمد الله اني وضحت لهم ان قصدي بالمنتدى يقولون كلام وبالواقع واجزم ان نادر وينعد على اصابع اليد الوحده الي يقدر يقول جذي بوجه زوجته لانه يدري ان راح يخسر امور وهو عارفها زين :discuss:

شكرا لج اختي ستار على تفاعلج معانا

نفسي عزيزه
21-05-2011, 08:41 PM
هذا عنده مرض نفسي خطير اسميه مزدوج الشخصيه

يامرحبا فيك اخوي حسن اشكرك على ردك العطر والصريح معانا :shy:

انت كذا :nice:

Class
21-05-2011, 08:57 PM
الله يباركلك اخوى مقدما

بس السؤال :)

شنهو بتسوي لين تمللت وصادك الروتين من الزوجتين ؟؟:)لاقدر الله ؟؟كيف بتغير او بمعنى اصح بضيف طرف ثالث

والله يتمم لك على خير:nice:

يزاج الله خير

لمعلوماتك يا - لاجل qt -

التملل والروتين تأتي عادةً من العلاقات الحرام والمحرمة شرعاً وقانوناً

أي الخارجة عن بيت الزوجية والخارجة عن حدود ما شرع الله عز وجل

إن الله لا يشرع شيئاً إلا وفيه الصلاح والنفع للخلق، فالله سبحانه وتعالى حكيم خبير

فقد شرعه الله عز وجل وأباحه لحكم باهرة وغايات نبيلة وأهداف سامية، تطهيراً للمجتمع من الفساد واستبعاداً للرذائل وأماناً من القلق وحفظاً للحياة

والبعض يحللون الحرام – ويحرمون الحلال

قال الله تعالى: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ [محمد:9]

الله يبارك لك اخوي :shy:

طبعا ارجع لبداية الموضوع راح تلقى اني ذكرت الاكثريه مايقدرون يقولون هذا الكلام قدام زوجاتهم

ايش رايك برايي ؟

انا ماقلت الكل لكن اكثرهم ومقصد الاستفزاز ولكن هناك الصالحين والي قصدهم ونيتهم طيبه وبدون مايستفزون بردهم المرأه او يقولون كلام جارح وكنه الا المرأه صنم مالها راي وغصبن عليها ترضى :omen2:

فـ في شي اسمه اسلوب وعدم التجريح او يبين ان هو صاحب الفضل وانه افضل من المرأه

وشكرا لحسن تعاملكم

جزاك الله خير

دام الزواج حلال ليش الواحد يخاف ويخجل من ذلك

أما إذا الشخص يخاف من زوجته ويقول غير ما يبطن فذلك لا يطلق عليه صفة الرجولة

لاجل QT
21-05-2011, 08:58 PM
نسيت اضيف شي:shy:

يذكر التعدد من قبل الرجل
مو بس استفزاز لمشاعرة المراءة او لانة قاعد بتنفس الاوهام:)...وانما ايضا لاستثارة غير الرجل ..يعنى لسان حالة يقول انا عندي ثنتين ومتهنى وانت عندك واحدة بس:p

حشى داشين سباق تنافس مهب زواج :(

وتحصلة كلة قاعد يبرر على النت او مسافر مع الربع وتارك هالثنتين يطقون راسهم في الاطوف :(

يعنى زواج استعراضي ان انا متزوج اكثر..وفي الحقيقة دورة ضيف شرف:nice:

لايهش ولاينش:)

نفسي عزيزه
21-05-2011, 09:32 PM
شكرا جزيلا للجميع

http://www.safeshare.tv/v/qbfjS49EmeU

اخوي نفسي عزيزه هذا فلم عن التعدد فيه اسامي معظم الاعضاء اللي في شبكة الاسهم :nice:
الغريب في الامر ان اللي سوا الفلم رجل وليس امرأه وهذا دليل على ان ليس كل الرجال لديهم حب او استهواء موضوع التعدد

بعض الرجال اخي الحبيب يخلص لزوجته ولأم اولاده لأبعد الحدود ليس خوفاً منها بل بالعكس انها غريزة الحب الاوحد لهذه الملكة !!
من ناحيتي اخي الحبيب لا امانع من التعدد لو كان هناك مايمنعها من الانجاب او ماشابه ذالك
والله يعطيك العافية اخي الحبيب

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :eek5:

شلون جذي كنه صج الفلم :omg: ههههههههههههههههههههههههه

حسبي الله على عدوكم ضحكتوني اضحك الله سنكم والسبب اسماء الاعضاء :shy:

واحترم رايك يالشيخ

وكل المقصد انه يكون صادق مع نفسه قبل مايكون صادق مع غيره ------------------> اقصد لايقول قدامنا كلام ومن ورانا بالواقع كلام :shy:

واشكرك على الفيديو :unsure: :tooth:

برق لمع
21-05-2011, 10:01 PM
http://www.safeshare.tv/v/qbfjS49EmeU

اخوي نفسي عزيزه هذا فلم عن التعدد فيه اسامي معظم الاعضاء اللي في شبكة الاسهم :nice:
الغريب في الامر ان اللي سوا الفلم رجل وليس امرأه وهذا دليل على ان ليس كل الرجال لديهم حب او استهواء موضوع التعدد

بعض الرجال اخي الحبيب يخلص لزوجته ولأم اولاده لأبعد الحدود ليس خوفاً منها بل بالعكس انها غريزة الحب الاوحد لهذه الملكة !!
من ناحيتي اخي الحبيب لا امانع من التعدد لو كان هناك مايمنعها من الانجاب او ماشابه ذالك
والله يعطيك العافية اخي الحبيب

صح لسانك
كفو والله :nice:

بوخالد911
21-05-2011, 11:33 PM
متااابع

بنت امي
22-05-2011, 12:30 AM
من صجكم انتو فاتحين موضوع عن بعض الريايل الي نيتهم يقهرون الحريم بخصوص التعدد

احين احنا شبنستفيد من الموضوع
(يعني جوفوهم ليش يحبون يقهرون )

ترى مب كل حد يرد على المواضيع يكون صادق او جاد

تلاقينه يموت في مرته وحبها بس يقول كلام جي لانه خاطره يسوي اكشن

في النهايه
جوفو العريفي ماتزوج على مرته معنى دارس عن التعدد
بس قال مستحيل اتزوج على ام اعيالي :)
لانه يحس بشعور زوجته

نفسي عزيزه
22-05-2011, 08:11 AM
يعطيكم العافيه على مشاركاتكم

شمعة الدوحه
22-05-2011, 08:15 AM

كلامكم مايدش العقل شلون خايف من الزنا ليه هو موب متزوج ؟؟

نفسي عزيزه
22-05-2011, 08:21 AM

:nice:

شمعة الدوحه
22-05-2011, 08:27 AM
من صجكم انتو فاتحين موضوع عن بعض الريايل الي نيتهم يقهرون الحريم بخصوص التعدد

احين احنا شبنستفيد من الموضوع
(يعني جوفوهم ليش يحبون يقهرون )

ترى مب كل حد يرد على المواضيع يكون صادق او جاد

تلاقينه يموت في مرته وحبها بس يقول كلام جي لانه خاطره يسوي اكشن

في النهايه
جوفو العريفي ماتزوج على مرته معنى دارس عن التعدد
بس قال مستحيل اتزوج على ام اعيالي :)
لانه يحس بشعور زوجته

الله يهنيهم ..
والله يكثر من امثاله اللي راعى شعور مرته :)
واتحدى انه فيه حد يعدد ويعدل بين الزوجات
1% هذا اذا مو أقل
والا بس ماسكين سالفة الله حلل التعدد
وتلقونه موب ملتزم بواجباته كامله تجاه ربه

chillis
22-05-2011, 08:33 AM
زمن التعدد ولا وراح على ايام ابهاتنا واجدادنا الحين الاغلب فاهم التعدد غلط للاسف

نوفا91
22-05-2011, 08:36 AM
نفسي عزيزه انت واحد مامنوا اتنين :)

صدقت اخوي اللي يبي يتزوج لا بيقعد يتكلم ويتفلسف هنيه ..اللي يبي راح يتزوج بدون هالبلبله بس يقول هنيه اللي خاش بقلبله وسااااااكت :)

bo_hamad
22-05-2011, 08:36 AM
أنا مع التعدد

وجاااري البحث عن الثانية

التوفيق للجميع

نفسي عزيزه
22-05-2011, 09:31 AM
زمن التعدد ولا وراح على ايام ابهاتنا واجدادنا الحين الاغلب فاهم التعدد غلط للاسف

شكرا على مشاركتك معانا :nice:

نفسي عزيزه انت واحد مامنوا اتنين :)

صدقت اخوي اللي يبي يتزوج لا بيقعد يتكلم ويتفلسف هنيه ..اللي يبي راح يتزوج بدون هالبلبله بس يقول هنيه اللي خاش بقلبله وسااااااكت :)

شكرا على المشاركه الطيبه معانا وصح لسانك :nice:

أنا مع التعدد

وجاااري البحث عن الثانية

التوفيق للجميع

قول هالكلام قدام المرأه :p :shy:

وبالمبارك عليك :nice:

برق لمع
22-05-2011, 09:39 AM

تعجبني سرعة البديهة :nice:
بس نبي اجابة على سؤالك !!!!!!!

P!nk@P!nk
22-05-2011, 09:43 AM
و انا متأكده اكثرهم ما يقدرون يقولون هالكلام جدام زوجاتهم بس يعبرون عن ما بداخلهم في المنتدى :)

قطري !
22-05-2011, 09:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gctzdjjezdeazpbt96qe--0jqo4dbz5tabqkqy4tuywnqfvep78-vw:www.el-awael.com/news/images/up/925822761a.jpg

صدقوني مايقدرررررر

ايش رايكم بكلامي ؟؟

والله أنا مالومك لانك كاتب الموضوع وشكلك منخش تحت الطاوله

يأخي من ردودك على الاعضاء قاعد تقول لهم انتم خايفين ومنخشين ....

شفيك عسى ماشر والله شكل ام لعيال منومتك فوق السطح ولا في غرفة ( البينت هاوس)

ياكثر جبناء النساء لو الله يفك الامه الاسلاميه منهم احنا بخير

بوعبدالرحمن5
22-05-2011, 09:53 AM
لا امنع التعدد ومن انا على شان امنعه :shy:

ولكن الوضع الي انت تشوفه هل يساعد على التعدد؟

نرجع لمحور حديثنا الا وهو ان اكثر مواضيع التعدد خلف اسماء مستعاره بالمنتدى يعني فقط حبر على ورق لكن مايقدر يتكلم قدام زوجته ويقول هالكلام :telephone: يعني اساس الموضوع اثارة غضب المرأه :discuss:
ايهما افضل انك تعيش مرتاح مع زوجتك او عدم العدل بين زوجتين وارجوك لاتقول باعدل الا من رحم ربي وشكرا :shy:

ماغير تنام فوق السطح

مادري ليش حسيت انها مخرعتك وايد:tease:

نور الحور
22-05-2011, 10:13 AM
موضوع حلو .. ورأيك أحترمه أخوي نفسك عزيزة ..

وأزيد شغله .. أحياناً اللي يدعو للتعدد يكون مقصده تشجيع الرجال على هالأمر مع إنه صعب يسويه .. يعني ممكن عضو عنده شوية مشاكل مع زوجته .. يقرأ مثل هالمواضيع يقوم يعزم يخرب بيته وياخذ الثانية <<< وبليز لا تقولون شدعوة ماعنده عقل .. لأن الصج إن الواحد يتأثر من كثرة الزن وكثرة القراءة في موضوع معين حاس فيه بمشكلة أو نقص والناس مو صنف واحد في منهم يتأثرون حتى ولو بكلمة ..

يعني مثلاً أخونا إسعاف .. مع تقديري واحترامي له أخالفه في الخط اللي يروج له من التعدد .. وانصدمت لما قريت رد له إنه ما ينوي هالشيء ولا يفكر فيه .. انزين ليش تشجع غيرك عليه وهو مو واجب ولا أمر أساسي من الدين ؟ ليش تتحمل وزر خراب بيوت، ودمار نفسيات وتشتت أسر ؟ حتى لو كانت دعوته للتعدد مع العدل والقدرة !! ..
إذا كان عنده طاقة لتكريس جهده لدعوة الناس لشيء معين خله يدعوهم لأمور أهم وأولى من التعدد ..

يا خوفي بس إن البعض ياخذ الموضوع بضحك وغشمرة ولا (ثيم) يشتهر فيه ويتحمل بعدين وزر تزيين هذا الشيء في نفوس الرجال ..

STAR
22-05-2011, 10:17 AM

يعني مثلاً أخونا إسعاف .. مع تقديري واحترامي له أخالفه في الخط اللي يروج له من التعدد .. وانصدمت لما قريت رد له إنه ما ينوي هالشيء ولا يفكر فيه .. انزين ليش تشجع غيرك عليه وهو مو واجب ولا أمر أساسي من الدين ؟ ليش تتحمل وزر خراب بيوت، ودمار نفسيات وتشتت أسر ؟ حتى لو كانت دعوته للتعدد مع العدل والقدرة !! ..
إذا كان عنده طاقة لتكريس جهده لدعوة الناس لشيء معين خله يدعوهم لأمور أهم وأولى من التعدد ..

يا خوفي بس إن البعض ياخذ الموضوع بضحك وغشمرة ولا (ثيم) يشتهر فيه ويتحمل بعدين وزر تزيين هذا الشيء في نفوس الرجال ..

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nic e::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice: :nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice::nice::nice::nice:

chillis
22-05-2011, 10:29 AM

وأزيد شغله .. أحياناً اللي يدعو للتعدد يكون مقصده تشجيع الرجال على هالأمر مع إنه صعب يسويه .. يعني ممكن عضو عنده شوية مشاكل مع زوجته .. يقرأ مثل هالمواضيع يقوم يعزم يخرب بيته وياخذ الثانية <<< وبليز لا تقولون شدعوة ماعنده عقل .. لأن الصج إن الواحد يتأثر من كثرة الزن وكثرة القراءة في موضوع معين حاس فيه بمشكلة أو نقص والناس مو صنف واحد في منهم يتأثرون حتى ولو بكلمة ..

احلى رد شفته :victory::victory::victory::victory::victory::vict ory::victory::victory::victory::victory::victory:

نفسي عزيزه
22-05-2011, 10:36 AM
و انا متأكده اكثرهم ما يقدرون يقولون هالكلام جدام زوجاتهم بس يعبرون عن ما بداخلهم في المنتدى :)

شكرا للمشاركه الطيبه وصح لسانك

والله أنا مالومك لانك كاتب الموضوع وشكلك منخش تحت الطاوله

يأخي من ردودك على الاعضاء قاعد تقول لهم انتم خايفين ومنخشين ....

شفيك عسى ماشر والله شكل ام لعيال منومتك فوق السطح ولا في غرفة ( البينت هاوس)

ياكثر جبناء النساء لو الله يفك الامه الاسلاميه منهم احنا بخير

اي طاوله فيهم مالت الكمبيوتر او الطعام :p

دائما الحقيقه مره :shy:

شكرا للمشاركه الطيبه اخي العزيز

مادري ليش حسيت انها مخرعتك وايد:tease:

يعلني افداها خلها تخرعني :shy:

الله يعطيكم العافيه الف شكر لإبداء أرائكم

نفسي عزيزه
22-05-2011, 10:40 AM

شكرا للمشاركه وإبداء رايج اختي

ومثل ماقلتي رايك واحترمه وانا اقول لج ايضا رايج واحترمه

طبعا احنا مقصدنا من الموضوع ان في ناس تطبل من تحت الطاوله بالمنتديات على قولة اخونا منخشين تحت الطاوله ولما يجي الواقع يخاف يواجه فقط يكتب بالمنتدى انه وانه فقط ليستفز النساء وبالواقع escape

لاتعاندون يابعض الرجال هذا الصدق يالله تحياتي لكم :tooth:

bo_hamad
22-05-2011, 10:43 AM
شكرا على مشاركتك معانا :nice:

شكرا على المشاركه الطيبه معانا وصح لسانك :nice:

قول هالكلام قدام المرأه :p :shy:

وبالمبارك عليك :nice:

أبشرك تدري :telephone:

نفسي عزيزه
22-05-2011, 10:48 AM
أبشرك تدري :telephone:

الله يوفقكم ان شاء الله وتنال مرادك

برق لمع
22-05-2011, 10:50 AM
شكرا للمشاركه الطيبه وصح لسانك

اي طاوله فيهم مالت الكمبيوتر او الطعام :p

دائما الحقيقه مره :shy:

شكرا للمشاركه الطيبه اخي العزيز

يعلني افداها خلها تخرعني :shy:

الله يعطيكم العافيه الف شكر لإبداء أرائكم

ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله انك رجال،، تدري ليش ؟؟
لانك صادق بكلامك مو مثل بعض الرجاجيل يستحي يقول هالكلام
انت الصح وهم الغلط يا بخت زوجتك ،، امسك الخشب :nice:

bo_hamad
22-05-2011, 10:52 AM
الله يوفقكم ان شاء الله وتنال مرادك

آمين وشاكر لك :nice:

راعي ال VXR
22-05-2011, 11:03 AM

صح البعض اسوود في المنتدى ومع ربعهم يتكلمون عن التعدد لكن قدام المره يتحولون ميييااااااااو

نور الحور
22-05-2011, 11:11 AM
:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nic e::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice: :nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice::nice::nice::nice:

احلى رد شفته :victory::victory::victory::victory::victory::vict ory::victory::victory::victory::victory::victory:

شكرا للمشاركه وإبداء رايج اختي

ومثل ماقلتي رايك واحترمه وانا اقول لج ايضا رايج واحترمه

طبعا احنا مقصدنا من الموضوع ان في ناس تطبل من تحت الطاوله بالمنتديات على قولة اخونا منخشين تحت الطاوله ولما يجي الواقع يخاف يواجه فقط يكتب بالمنتدى انه وانه فقط ليستفز النساء وبالواقع escape

لاتعاندون يابعض الرجال هذا الصدق يالله تحياتي لكم :tooth:

جزاكم الله خير .. صراحة موضوع التعدد بالاستفزاز اللي يصير في المنتديات أحسه ماله أي داعي ..وخاصة للي يزين لغيره وهو في الأخير ماله أي نية .. أو له نية بس ... ((خــــــــــــــــــــــــايف )) :secret:

نفسي عزيزه
22-05-2011, 11:12 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله انك رجال،، تدري ليش ؟؟
لانك صادق بكلامك مو مثل بعض الرجاجيل يستحي يقول هالكلام
انت الصح وهم الغلط يا بخت زوجتك ،، امسك الخشب :nice:

الرجال من جابج اختي :nice:
الله يرحم والديج

صح البعض اسوود في المنتدى ومع ربعهم يتكلمون عن التعدد لكن قدام المره يتحولون ميييااااااااو

هبوب الكوس
22-05-2011, 11:31 AM
أنا مع التعدد

وجاااري البحث عن الثانية

التوفيق للجميع

وانا ايضاً :nice:

التوفيق للجميع

BIG-VEGA
22-05-2011, 12:07 PM
راي طفله صغيره عن فكره الزوجه الثانيه
http://184.105.234.92/01/3e/013eea27ea6dd40ce5aed81e8ac2f271/ba124807/013e_w_2.3gp?c=272750230&u=662793900&s=BMAp_y

P!nk@P!nk
22-05-2011, 12:45 PM
هبوب الكوس

انتي بنت و لا رجال ؟ انا دوم حاطه في بالي انك بنت هههههه

----------

صدقوني اللي يبي يعدد ما يدخل منتدى و يقول انا بعدد

خير ان شاء الله عدد اخوي من ماسكك لكن الاستعراض اللي ما له حلاة مو مكانه المنتدى مكانه بين ربعك و بين اهلك و زوجتك هم اللي يهمهم الموضوع اكثر من اعضاء المنتدى

:)

حـ ن ـيـ ن
22-05-2011, 12:59 PM
انا رجل

هههههه:)

راعي ال VXR
22-05-2011, 01:08 PM
هبوب الكوس

----------

خير ان شاء الله عدد اخوي من ماسكك لكن الاستعراض اللي ما له حلاة مو مكانه المنتدى مكانه بين ربعك و بين اهلك و زوجتك هم اللي يهمهم الموضوع اكثر من اعضاء المنتدى

نطلب من مدير المنتدى بتعديل البيانات

اسم المستعار :
الانـتـساب :
رقم العضويه :
ذكر او انثى :

هبوب الكوس
22-05-2011, 01:23 PM
هبوب الكوس

هههه والله زين عرفتي لج جائزة :rolleyes2:

----------

كيفي اقول ولا لا :tease:

خير ان شاء الله عدد اخوي من ماسكك لكن الاستعراض اللي ما له حلاة مو مكانه المنتدى

وانتي وش حارج ومتضايقة اعدد ولا ماعدد وبخصوص الاستعراض ليش شارع مثلا :telephone:

مكانه بين ربعك و بين اهلك و زوجتك هم اللي يهمهم الموضوع اكثر من اعضاء المنتدى

اقول استريحي وعطي نفسج العافية:nice:

وتحياتي للجميع وعلى الاطالة

لاجل QT
22-05-2011, 03:24 PM
هبوب الكوس

----------

ابي اضحك كثيرا جدا خالص مالص:taunt::funny::thumbup::eek2:

هلا اختى هبوب الكوس اشلونج:eek2::thumbup:

وحدة بوحدة:tease:

Right
22-05-2011, 03:26 PM
تزوجوا ثم تزوجوا ثم تزوجوا ثم تزوجوا

بعدين

غنوا وارقصوا واستعدوا :nice:

هبوب الكوس
22-05-2011, 03:32 PM
ابي اضحك كثيرا جدا خالص مالص:taunt::funny::thumbup::eek2:

هلا اختى هبوب الكوس اشلونج:eek2::thumbup:

وحدة بوحدة:tease:

شفتي شلون :rolleyes2:

اما وحدة بوحدة :nice:

حيهور
22-05-2011, 03:33 PM
الموضوع تحليل لما تم تحريمه من قبل بعض النساء وتذكيرهم بالحلال

اما الحرمة الي تحتر من الموضوع مالها حق والمفروض تسكت وتقول سمعاً وطاعة

هبوب الكوس
22-05-2011, 03:36 PM

:ok::app2::ok:

بوحارب
22-05-2011, 06:07 PM
وانا ايضاً :nice:

التوفيق للجميع

خذوني معاكم :(

الجوهرة الثمينة
22-05-2011, 08:15 PM

سمعآ وطاعة :weeping::weeping::weeping:

bent mhmd
22-05-2011, 08:54 PM
انا بو العيالي متزوج علي لا وحاطني على دكة الاحتياط اذا زوجته فيها شئ جاء والا انقلعي انت وعيالج
ومن اسبوعين ما يبات نهائي قلته حرام يا يبه ترا مايجوز المبيت مش فقط فراش
هو ملاطفه وحوار ومؤانسه وشعور بالامان هذا الي قر أته من موقع ابن عثيمين
عطاني اذن الصمخه والله صرت أكرهه خذاني لحم ورماني عظم
والله ثم والله لو يعلم الرجل ما تشعر فيه المراه عند ما يتزوج عليها زوجها لاكرمها وراع مشاعرها ولعمل ألف حساب قبل ان يجرح بنت الناس
لكن ما أقول الا اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني بخيرا منها

نفسي عزيزه
22-05-2011, 09:03 PM
:pilot:

تزوجوا ثم تزوجوا ثم تزوجوا ثم تزوجوا

بعدين

غنوا وارقصوا واستعدوا :nice:

يبيلك سفره طرابلس :shy:

خلف الكواليس تلبط مثل السمجه وبالصج تمشي جنب الحيط :pilot:

خذوني معاكم :(

لاتباعد :(

سمعآ وطاعة :weeping::weeping::weeping:

:(

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-05-2011, 09:10 PM
ها شخباركم وين وصلتوا :omen2:

عطوني الملخص يتزوج ولا مايتزوج

نفسي عزيزه لو بيدي عطيتك وسام التميز عليك طوله بال اهههههههههههههههه ضد هجمات الرجال

نفسي عزيزه
22-05-2011, 09:20 PM
ها شخباركم وين وصلتوا :omen2:

عطوني الملخص يتزوج ولا مايتزوج

نفسي عزيزه لو بيدي عطيتك وسام التميز عليك طوله بال اهههههههههههههههه ضد هجمات الرجال

هههههههههههههه

يقولون اني منخش تحت الطاوله وخايف من زوجتي :shy:

يمكن اكون متين ماتكفيني الطاوله مافكر فيها شكله ماعنده قوة ملاحظه :telephone:

ثلج ثلج ثلج :taunt:

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-05-2011, 09:29 PM
هههههههههههههه

يقولون اني منخش تحت الطاوله وخايف من زوجتي :shy:

يمكن اكون متين ماتكفيني الطاوله مافكر فيها شكله ماعنده قوة ملاحظه :telephone:

ثلج ثلج ثلج :taunt:

خلك على نفس الاسلوب

عادي عادي اكاني ساعات احصل هجمات مرتده وضربات ترجيحيه وقلبي خضر لازم تؤمن باختلاف وجهات النظر احييك على اسلوبك وطوله بالك :victory:

انت متخفي تحت الطاوله وانا متخفيه ورى العجيز ام بطوله الطيبه جده الجميع بالمنتدى :p

نفسي عزيزه
22-05-2011, 09:36 PM
خلك على نفس الاسلوب

عادي عادي اكاني ساعات احصل هجمات مرتده وضربات ترجيحيه وقلبي خضر لازم تؤمن باختلاف وجهات النظر احييك على اسلوبك وطوله بالك :victory:

انت متخفي تحت الطاوله وانا متخفيه ورى العجيز ام بطوله الطيبه جده الجميع بالمنتدى :p

ههههههههههههههه الله يعطيج الصحه والعافيه جدتنا :nice: => يسوي عمره صغير :shy:

صدقتي

بس شكلهم خلاص سكتوا مافي هجمات الظاهر سحطوا بقلبهم وسكتوا :secret:

بس والله انا ماقصد اتعايه او اطلع اني الفاهم او يابلفييييييت

والله كل قصدي ان ليش يحررون قلب الحريم هني وانا مادافع عنهم والله ماعرفهم بس اشكره استفزاز وبالصج ادريبهم خبز يدي يمشون جنب الحيط ومسمي زوجته بالتلفون لخويا او الشرطه ومن وراها يهايط :shy:

لاتصيده انه ترقده في ممر البيت

الحين عقب هالرد بيقولون اكيد زوجتك سوت لك جذي :shy:

يحليلهم

P!nk@P!nk
22-05-2011, 11:17 PM
اقول استريحي وعطي نفسج العافية:nice:

وتحياتي للجميع وعلى الاطالة

و انت شفيك داش عرض الكلام ما وجهته لك اللهم لك الحمد احتر على شنو واحد من اهلي مثلاًً ؟

سألتك سؤال لان دوم حاطه في بالي ان هبوب الكوس بنت و استغربت يوم شفت بعدد و بعدين حطيت فاصل و كملت مشاركتي في نفس الموضوع بدال ما احط مشاركه ثانيه

لا تستانس و تفكر اني الومك على التعدد

P!nk@P!nk
22-05-2011, 11:25 PM
نص اللي يبون يعددون في المنتدى يصيحون من الديون في مواضيع ثانيه و يبون يفتحون بيوت مادري شلون

مهايط على قولت اخوانا السعوديين

Class
23-05-2011, 12:31 AM
نص اللي يبون يعددون في المنتدى يصيحون من الديون في مواضيع ثانيه و يبون يفتحون بيوت مادري شلون

مهايط على قولت اخوانا السعوديين

P!nk@P!nk

بسألج بمنتهى الصراحة - وأتمنى يكون جوابج بعد صريح نفس سؤالي

تخيلي لو أنج - عانس - يعني محد طق باب بيتكم كلش ولا حد مر من صوبه

فجأة ولأول مرة ياج رجال فيه خير يبي يتزوجج وتكونين زوجته الثانية ومعززة مكرمة

هل بتوافقين بكل صدر رحب أم بترفضين وتركبين راسج ؟؟

حيهور
23-05-2011, 12:31 AM
مستغرب من نساء يحرمون الحلال

المفروض تحمدون ربكم لان التعدد شي صحي

بس ايش فهمكم مادام إبليس معشش في راسكم

إخواني تزوجوووووا وعددوا واعدلوا

وماعليكم من حد واتقوا الله في زوجاتكم وأعدوا بينهم

والله الموفق

P!nk@P!nk
23-05-2011, 01:01 AM
اذا زوجته تدري و راضيه و في سبب قاهر للزواج و هو فيه خير برضى بس الزواج جذي مجرد تعدد و يحطني زيادة عدد لا و الله ما ارضى

و الحمدلله اني مو في الموقف

الله حلل التعدد لاسباب و من شروطه موافقة الزوجه و ما يكون وراها لو كل واحد يطبق بحذافيره كان احنا بخير لكن البعض ياخذ الدين مثل و لا تقربوا الصلاة و يوقف ما يكمل الآيه

P!nk@P!nk
23-05-2011, 01:09 AM
اي خلهم يعددون بس انت تضمن لهم انهم يعدلون؟

لو بنتك في نفس الموقف زوجها تزوج عليها و اهملها و لا قلبه مال للجديده اكثر و جاتك بنتك مكسورة القلب و تصيح من القهر ان زوجها اللي كانت مرتاحه معاه تغير و هي مب مقصره عليه في شي في ذمتك ايش ردة فعلك تشوف بنتك المدلـه شمعة البيت اللي ما ترضى دمعتها تنزل مكسوره جدامك بسبة زوجها اللي سلمتها اياه ورده و امانه

ارجع و اقول الله حلل لاسباب و يناقش زوجته فيها قبل لا يخطب مب يخطب و باقي الملجه و يقول لها يمكن الزوجه ما ترضى و تشوف نفسها مو مقصره و تطلب الطلاق و يتزوج بدال الوحده ٤

نفسي عزيزه
23-05-2011, 07:24 AM
يسعد صباحك ومسائك وكل اوقاتك

نفسي عزيزه اول شي احييك على سعة صدرك وقلبك الكبير وان دل ذالك فأنه يدل على نفسك العزيزه وروحك الطيبه في محاورة الاخوه

شكرا جزيلا لك اخي العزيز على هذا الوصف ماعليك زود
دعني اسألك بعض الاسئلة واريد الجواب الشافي قبل ان اكل الكافي :

تفضل

1 - لماذا يتم اتهامك بأنك منخش تحت الطاولة ؟! هل من جرب الطاولة تكون نظرتة بأن جميع الرجال منخشين تحت الطاولات ؟!

ههههه يقول لك المثل كلن يرى الناس بعين طبعه
طبع الرجال مايحبون الي يحكر لهم او يكسر كلمتهم او يطلعهم اضعاف عند زوجاتهم فتحصله بالبيت يمشي جنب الحيط وبرع البيت يذكر سوالف الزوجه الثانيه والتعدد :shy: خبرك بعيد عنها ماتسمعه :shy:

2 - لماذا البعض يكتب عن التعدد وعندما تقول زين انت تبي تعدد احنا شدخلنا فيك روح تزوج والله يبارك لك وفي زواجك

طبعا مع احترامي الشديد جدا جدا لهم الا ان هذا اعتبره امهايط ويقولون مالايفعلون :shy:
فقط لاثباتت كلمتهم من خلف الكواليس
هذا الي حصل بالاونه الاخيره بالمنتديات والتشات = الشات تحصله يدخل يبربر وان هو القوي وصاحب المال والجاه واخرتها تحصله جالس بفانيله وصروال وكرشته قاطها يسار على السرير وجنبه دنهل وشاي حمر وضاربه حارج

سوري للوصف يعني اهم شي الاخلاق :discuss: :p
3 - هل المقصد من هذه المواضيع هي تكاتف الاعضاء بدفع تكاليف هذا الزواج المبارك لهذا العضو يعني يدفعون له ( العينية )

لا مايدفعون فقط لاثارة الفتن وضعضعة الاوضاع في البيوت المطمئنه واثارت غضب النساء بالمنتديات ولا أكثر
وركز على ان يحب يبين للمرأه ان الله حلل له اربع وانتوا عليكم السمع والطاعه .. هو يدخل من هالباب لاثارت غضبها :telephone:

هذه اسئلة بسيطة ارجو ان تجاوبني عليها بكل صدق كما عاهدناك صريح :)

اشكرك اخي العزيز والسموحه على القصور والموضوع موضوعك اخوي

نفسي عزيزه
23-05-2011, 07:34 AM
مستغرب من نساء يحرمون الحلال

المفروض تحمدون ربكم لان التعدد شي صحي

بس ايش فهمكم مادام إبليس معشش في راسكم

إخواني تزوجوووووا وعددوا واعدلوا

وماعليكم من حد واتقوا الله في زوجاتكم وأعدوا بينهم

والله الموفق

ايه ده ياحيهووور مش ده موضوعنا الاساسي :shy:

ماتغلطنيش

انت بتئول الكلام ده هنا لكن تئدر تئوله ئدااام ام العيال ؟

طبعا حتئول ايوه بأدر انا راااقل ومابخفش من حد غير ربنا

وبالحئيئه = حقيقه :shy: الله العالم ماتخلينيش نغزر كتير محنا فاهمين بعض ياراااقل :shy:

حان وقت شاي حليب وبقصم

تحياتي للجميع والسموحه على الاطاله والقصور وتقبلو ردي بصدر رحب ولاحد يزعل كلنا اخوان والمقصد ندردش بالموضوع لتعم الفائده للجميع وشكرا

اخوكم نفسي عزيزه

شمعة الدوحه
23-05-2011, 07:39 AM
اي خلهم يعددون بس انت تضمن لهم انهم يعدلون؟

لو بنتك في نفس الموقف زوجها تزوج عليها و اهملها و لا قلبه مال للجديده اكثر و جاتك بنتك مكسورة القلب و تصيح من القهر ان زوجها اللي كانت مرتاحه معاه تغير و هي مب مقصره عليه في شي في ذمتك ايش ردة فعلك تشوف بنتك المدلـه شمعة البيت اللي ما ترضى دمعتها تنزل مكسوره جدامك بسبة زوجها اللي سلمتها اياه ورده و امانه

ارجع و اقول الله حلل لاسباب و يناقش زوجته فيها قبل لا يخطب مب يخطب و باقي الملجه و يقول لها يمكن الزوجه ما ترضى و تشوف نفسها مو مقصره و تطلب الطلاق و يتزوج بدال الوحده ٤

اعجبتني النقطه الاخيره وهذا اللي المفروض يصير

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-05-2011, 07:52 AM
صباح الخيــــــــــــــــــــــر يا عيالي

chillis
23-05-2011, 07:53 AM
اسعاف وينك هذا دورك :secret:

نفسي عزيزه
23-05-2011, 07:58 AM
صباح النوررررررر ايديده

نورتينا

حياج اقدعي سحه وقهوه

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-05-2011, 08:00 AM
صباح النوررررررر ايديده

نورتينا

حياج اقدعي سحه وقهوه

شهالخبر الي سمعته ياوليدي من الصبح يقولون انك بنت اهههههههههههههههههه

استحمل يبه استحمل بنت وتحت الطاوله وخواف ووووو 000الخ توقع حد يدخل يقول لك انت ديناصور منقرض :p

برق لمع
23-05-2011, 08:07 AM
لكل رجل يؤيد الزواج من اخرى دون سبب مقنع عليه أن يراعي شعور الزوجة وان يخلص لها وحدها دون جرح مشاعرها فكما تطلب انت الاخلاص والوفاء هي ايضاً انسانة لديها كم فائض من المشاعر تستحق ان تحترم .
وهذا مثال يتكلم عن واقع الحال عن السيدة فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم):هل تعلم أن علي بن أبي طالب كرَّم الله وجهه كان يريد الزواج من امرأة أخرى غير فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه وسلم والذي كان يحبها علي بن أبي طالب حبَّا جمًّا ولكنه أراد الزواج بأخرى! فاشتكت فاطمة الى الرسول الأكرم فغضب الرسول كـ أب! وليس كرسول أتى بالتشريع وقال في معنى حديثه أنه لا يحرّم حلالا ولكن من يغضب فاطمة فقد أغضبه كإنسان طبعا لأن فعل علي من فعل الشرع ولم يغضب الرسول الأكرم كـ رسول! ولأنه قال أيظا بأنه لا يحرم حلالا

هل اتضحت الصورة .. ان كانت فاطمة قد غضبت من علي كرَّم الله وجهه وهي سيدة نساء العالمين وتعلم بمقتضى الأحكام وتطبقها بحري ليست بأقل من أي شخص على وجه الأرض ان لم تزد الا انها غضبت واشتكت لأبيها ولم يتزوج عليها علي حتى بعد وفاة الرسول وإنما تزوج بعد وفاتها عليها السلام .. والحال هنا سواء لماذا أغضب امرأة تفيض بحبها لي بسبب نزوة؟ صحيح انه حلال ولكن قداسة تلك العلاقة الزوجية القائمة على الألفة والحب والإنسجام اكبر من ان ارى كل حلالا واطبقه دون الإستناد لرأيها ومداراة شعورها وجرحها! سأتزوج إن لم توفي بحقوقي وإن لم تحبني كما ينبغي وإن لم أرى منها الإهتمام فـ الشرع قد حلل ويحق لي الزواج

بوعبدالرحمن5
23-05-2011, 09:19 AM
لكل رجل يؤيد الزواج من اخرى دون سبب مقنع عليه أن يراعي شعور الزوجة وان يخلص لها وحدها دون جرح مشاعرها فكما تطلب انت الاخلاص والوفاء هي ايضاً انسانة لديها كم فائض من المشاعر تستحق ان تحترم .
وهذا مثال يتكلم عن واقع الحال عن السيدة فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم):هل تعلم أن علي بن أبي طالب كرَّم الله وجهه كان يريد الزواج من امرأة أخرى غير فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه وسلم والذي كان يحبها علي بن أبي طالب حبَّا جمًّا ولكنه أراد الزواج بأخرى! فاشتكت فاطمة الى الرسول الأكرم فغضب الرسول كـ أب! وليس كرسول أتى بالتشريع وقال في معنى حديثه أنه لا يحرّم حلالا ولكن من يغضب فاطمة فقد أغضبه كإنسان طبعا لأن فعل علي من فعل الشرع ولم يغضب الرسول الأكرم كـ رسول! ولأنه قال أيظا بأنه لا يحرم حلالا

هل اتضحت الصورة .. ان كانت فاطمة قد غضبت من علي كرَّم الله وجهه وهي سيدة نساء العالمين وتعلم بمقتضى الأحكام وتطبقها بحري ليست بأقل من أي شخص على وجه الأرض ان لم تزد الا انها غضبت واشتكت لأبيها ولم يتزوج عليها علي حتى بعد وفاة الرسول وإنما تزوج بعد وفاتها عليها السلام .. والحال هنا سواء لماذا أغضب امرأة تفيض بحبها لي بسبب نزوة؟ صحيح انه حلال ولكن قداسة تلك العلاقة الزوجية القائمة على الألفة والحب والإنسجام اكبر من ان ارى كل حلالا واطبقه دون الإستناد لرأيها ومداراة شعورها وجرحها! سأتزوج إن لم توفي بحقوقي وإن لم تحبني كما ينبغي وإن لم أرى منها الإهتمام فـ الشرع قد حلل ويحق لي الزواج

أول شي اخي العزيز اضع لك الحديث :

فقد روى مسلم في صحيحه : أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ خَطَبَ بِنْتَ أَبِي جَهْلٍ، وَعِنْدَهُ فَاطِمَةُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، فَلَمَّا سَمِعَتْ بِذَلِكَ فَاطِمَةُ أَتَتِ النَّبِيَّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَتْ لَهُ: إِنَّ قَوْمَكَ يَتَحَدّثُونَ أَنَّكَ لاَ تَغْضَبُ لِبَنَاتِكَ، وَهَذَا عَلِيٌّ، نَاكِحاً ابْنَةَ أَبِي جَهْلٍ.

قَالَ الْمِسْوَرُ: فَقَامَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَسَمِعْتُهُ حِينَ تَشَهَّدَ، ثُمَّ قَالَ: "أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّي أَنْكَحْتُ أَبَا الْعَاصِ بْنَ الرَّبِيعِ، فَحَدَّثَنِي فَصَدَقَنِي، وَإِنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ مُضْغَةٌ مِنِّي، وَإِنَّمَا أَكْرَهُ أَنْ يَفْتِنُوهَا وَإِنَّهَا واللهِ لاَ تَجْتَمِعُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ وَبِنْتُ عَدُو اللهِ عِنْدَ رَجُلٍ وَاحِدٍ أَبَداً".

قَالَ: فَتَرَكَ عَلِيٌّ الْخِطْبَةَ .

وفي رواية : (إِنَّ بَنِي هِشَامِ بْنِ الْمُغِيرَةِ اسْتَأْذَنُونِي أَنْ يُنْكِحُوا ابْنَتَهُمْ، عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ، فَلاَ آذَنُ لَهُمْ، ثُمَّ لاَ آذَنُ لَهُمْ، ثُمَّ لاَ آذَنُ لَهُمْ، إِلاَّ أَنْ يُحِبَّ ابْنُ أَبِي طَالِبٍ أَنْ يُطَلِّقَ ابْنَتِي وَيَنْكِحَ ابْنَتَهُمْ، فَإِنَّمَا ابْنَتِي بَضْعَةٌ مِنِّي، يَرِيبُنِي مَا رَابَهَا وَيُؤْذِينِي مَا آذَاهَا).

وفي الرواية الأخرى: (إِنِّي لَسْتُ أُحَرِّمُ حَلاَلاً وَلاَ أُحِلُّ حَرَاماً، وَلَكِنْ واللهِ لاَ تَجْتَمِعُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَبِنْتُ عَدُو اللهِ مَكَاناً وَاحِداً أَبَداً).

في البدء هذا الحديث لا ريب فيه إلا أن أصحاب الشبهات يبحثون عن ما تشابه ليبرزوه وينسجوا حوله النظريات والسفسطات اللا منتهية

حاشا لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يخالف أمرا من ربه عزوجل

رفض الرسول صلى الله عليه و سلم لهذه الزيجة ليس رفضه الزواج الثاني و الثالث و الرابع و إنما رفضه
لكون البنت التي أراد ان يتزوجها علي رضي الله عنه ابنة عدو الله وهي بنت ابي جهل
و ابنة ام جميل التي عاملت رقية و ام كلثوم رضي الله عنهما في بداية الدعوة الاسلامية أسوء و أقسى معاملة حين كانتا متزوجتين من ولديها
و لأنها تحارب الدين الاسلامي هي و ابي لهب بشتى الوسائل
و هما اللذان آذوا الرسول صلى الله عليه و سلم بانواع مختلفة من العذاب و التنكيل

يقول الله تعالى : " وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "
هذه الآية من آيات البلاء والإمتحان والتمحيص ، تضع المؤمن على المحك الحقيقي لإيمانه ليتميز الصادق من الدعي ، والكيّس من العاجز... يالها من آية عظيمة تكشف حقيقة الإيمان عندما يصطدم أمرالشرع مع هوى النفس وعندما يكون أمر الله ورسوله في كفة وحظوظ النفس وشهواتها في كفة.

هذا والله اعلم

برق لمع
23-05-2011, 09:31 AM
أول شي اخي العزيز اضع لك الحديث :

فقد روى مسلم في صحيحه : أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ خَطَبَ بِنْتَ أَبِي جَهْلٍ، وَعِنْدَهُ فَاطِمَةُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، فَلَمَّا سَمِعَتْ بِذَلِكَ فَاطِمَةُ أَتَتِ النَّبِيَّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَتْ لَهُ: إِنَّ قَوْمَكَ يَتَحَدّثُونَ أَنَّكَ لاَ تَغْضَبُ لِبَنَاتِكَ، وَهَذَا عَلِيٌّ، نَاكِحاً ابْنَةَ أَبِي جَهْلٍ.

قَالَ الْمِسْوَرُ: فَقَامَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَسَمِعْتُهُ حِينَ تَشَهَّدَ، ثُمَّ قَالَ: "أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّي أَنْكَحْتُ أَبَا الْعَاصِ بْنَ الرَّبِيعِ، فَحَدَّثَنِي فَصَدَقَنِي، وَإِنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ مُضْغَةٌ مِنِّي، وَإِنَّمَا أَكْرَهُ أَنْ يَفْتِنُوهَا وَإِنَّهَا واللهِ لاَ تَجْتَمِعُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ وَبِنْتُ عَدُو اللهِ عِنْدَ رَجُلٍ وَاحِدٍ أَبَداً".

قَالَ: فَتَرَكَ عَلِيٌّ الْخِطْبَةَ .

وفي رواية : (إِنَّ بَنِي هِشَامِ بْنِ الْمُغِيرَةِ اسْتَأْذَنُونِي أَنْ يُنْكِحُوا ابْنَتَهُمْ، عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ، فَلاَ آذَنُ لَهُمْ، ثُمَّ لاَ آذَنُ لَهُمْ، ثُمَّ لاَ آذَنُ لَهُمْ، إِلاَّ أَنْ يُحِبَّ ابْنُ أَبِي طَالِبٍ أَنْ يُطَلِّقَ ابْنَتِي وَيَنْكِحَ ابْنَتَهُمْ، فَإِنَّمَا ابْنَتِي بَضْعَةٌ مِنِّي، يَرِيبُنِي مَا رَابَهَا وَيُؤْذِينِي مَا آذَاهَا).

وفي الرواية الأخرى: (إِنِّي لَسْتُ أُحَرِّمُ حَلاَلاً وَلاَ أُحِلُّ حَرَاماً، وَلَكِنْ واللهِ لاَ تَجْتَمِعُ بِنْتُ رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَبِنْتُ عَدُو اللهِ مَكَاناً وَاحِداً أَبَداً).

في البدء هذا الحديث لا ريب فيه إلا أن أصحاب الشبهات يبحثون عن ما تشابه ليبرزوه وينسجوا حوله النظريات والسفسطات اللا منتهية

حاشا لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يخالف أمرا من ربه عزوجل

رفض الرسول صلى الله عليه و سلم لهذه الزيجة ليس رفضه الزواج الثاني و الثالث و الرابع و إنما رفضه
لكون البنت التي أراد ان يتزوجها علي رضي الله عنه ابنة عدو الله وهي بنت ابي جهل
و ابنة ام جميل التي عاملت رقية و ام كلثوم رضي الله عنهما في بداية الدعوة الاسلامية أسوء و أقسى معاملة حين كانتا متزوجتين من ولديها
و لأنها تحارب الدين الاسلامي هي و ابي لهب بشتى الوسائل
و هما اللذان آذوا الرسول صلى الله عليه و سلم بانواع مختلفة من العذاب و التنكيل

يقول الله تعالى : " وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "
هذه الآية من آيات البلاء والإمتحان والتمحيص ، تضع المؤمن على المحك الحقيقي لإيمانه ليتميز الصادق من الدعي ، والكيّس من العاجز... يالها من آية عظيمة تكشف حقيقة الإيمان عندما يصطدم أمرالشرع مع هوى النفس وعندما يكون أمر الله ورسوله في كفة وحظوظ النفس وشهواتها في كفة.

هذا والله اعلم

وين الجملة المفقودة في الحديث ؟؟
من أغضب فاطمة فقد اغضبني !!
فاطمة شأنها شأن اي إمرأة لديها غيرة وحب شخصي للزوج
واعتقد ان ابنة ابا جهل كانت مسلمة عندما اراد علي الزواج بها شانها شأن اي امرأة اراد علي الزواج بها ،،،اليس ذلك صحيحاُ؟؟
الفكرة انها غضبت لمجرد فكرة زواجه من اخرى
والنبي عليه الصلاة والسلام كما قلت في بداية موضوعي لا يحرم ما أحل الله ولكن غضب من غضب فاطمة لكونها احب البشر الى قلبه فهي فاطمة الزهراء ( أم أبيها) لكثرة حبها وحنانها عليه .

بوعبدالرحمن5
23-05-2011, 09:33 AM
ايه ده ياحيهووور مش ده موضوعنا الاساسي :shy:

ماتغلطنيش

انت بتئول الكلام ده هنا لكن تئدر تئوله ئدااام ام العيال ؟

طبعا حتئول ايوه بأدر انا راااقل ومابخفش من حد غير ربنا

وبالحئيئه = حقيقه :shy: الله العالم ماتخلينيش نغزر كتير محنا فاهمين بعض ياراااقل :shy:

حان وقت شاي حليب وبقصم
تحياتي للجميع والسموحه على الاطاله والقصور وتقبلو ردي بصدر رحب ولاحد يزعل كلنا اخوان والمقصد ندردش بالموضوع لتعم الفائده للجميع وشكرا

اخوكم نفسي عزيزه

اتعجب من يشيد بالموضوع ولا هناك من يطلب التثبيت هل هذا اسلوب حوار ؟؟ اخي الفاضل انت تطلب عدم التحريض والنرفزه وعدم الاستفزاز !!

هل اسلوبك في طرح الموضوع يدل على قولك ؟؟

عجبي!!

بوعبدالرحمن5
23-05-2011, 10:03 AM
وين الجملة المفقودة في الحديث ؟؟
من أغضب فاطمة فقد اغضبني !!
فاطمة شأنها شأن اي إمرأة لديها غيرة وحب شخصي للزوج
واعتقد ان ابنة ابا جهل كانت مسلمة عندما اراد علي الزواج بها شانها شأن اي امرأة اراد علي الزواج بها ،،،اليس ذلك صحيحاُ؟؟
الفكرة انها غضبت لمجرد فكرة زواجه من اخرى
والنبي عليه الصلاة والسلام كما قلت في بداية موضوعي لا يحرم ما أحل الله ولكن غضب من غضب فاطمة لكونها احب البشر الى قلبه فهي فاطمة الزهراء ( أم أبيها) لكثرة حبها وحنانها عليه .

مرحبا اخي الفاضل برق لمع

اتعجب من سؤالك اضع امامك الاحاديث وتسألني وين (( من أغضب فاطمه فقد أغضبني )) !! وتقول وين الجمله الفقوده هل تقصد اني وضعت الحديث ومسحت الجمله والعياذ بالله ؟؟ اذا كنت حافظ الحديث ياريت تنورنا !!

مب هذا موضوعنا

اخي العزيز خلني ابسطها لك علشان ما ندخل في احكام مما يؤدي دخولنا في المحضور ..

هل يحق لفاطمة الزهراء رضي الله عنها ان تأخذ الصدقات ؟؟

بالطبع لا يحق لفاطمة الزهراء ولا لأبنائها الأكل من الصدقة كما جائ في الشرع

مما يدل أنها غير نساء العالمين لها ما اختصت به عنهن فهي بضعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فليست نساء العالمين كفاطمة وليس آبائهن كأبوها فيسقط هنا الإحتجاج بهذا الحديث على منع التعدد أو كراه

تحياتي :)

AbdullA-Qtr
23-05-2011, 10:28 AM
في شي قاهرني .. وشي واقعي لا تقولون اني اانسج من الخيال ...

فيه ازواج يخونون زوجاتهم ... والزوجات راضيات وساكتات ...؟!

وانا بكل استغراب اقول ليه يعني ساكتين عن الموضوع .؟

شوفو التفكير بس ..؟!

يقولون .. يلعبون ولا انهم ياخذون فوق رؤوسنا (( اي بمعنى انهم بيملون من اللعبه)) ..؟

يعني هم مع الحرام وضد الحلال ...؟

بختصار الي عنده مقدريه انه يتزوج ثانيه ولا ثالثه وانه يعدل من بينهم .. اقولهم تزوج بالحلال واترك عنك الحرام ...

برق لمع
23-05-2011, 11:49 AM
في شي قاهرني .. وشي واقعي لا تقولون اني اانسج من الخيال ...

فيه ازواج يخونون زوجاتهم ... والزوجات راضيات وساكتات ...؟!

وانا بكل استغراب اقول ليه يعني ساكتين عن الموضوع .؟

شوفو التفكير بس ..؟!

يقولون .. يلعبون ولا انهم ياخذون فوق رؤوسنا (( اي بمعنى انهم بيملون من اللعبه)) ..؟

يعني هم مع الحرام وضد الحلال ...؟

بختصار الي عنده مقدريه انه يتزوج ثانيه ولا ثالثه وانه يعدل من بينهم .. اقولهم تزوج بالحلال واترك عنك الحرام ...

اخوي عبدالله من قال ان المرأة ترضى زوجها يخونها ، هذا كلام غير صحيح
والرجل اساساً ليش يخون ويغضب الله قبل لا يخون زوجته ، هل الزوج ينتظر موافقة الزوجة عشان يخون ؟؟؟؟ أمرك غريب لان المتضرر هو الرجل فقط في موضوع فعل الحرام
واذا زوجته مو مقصرة وياه وقايمة بامورها على اكمل وجه فأكيد من حقها انها ترفض مشاركة انسانة اخرى في زوجها ومملكتها الخاصة .
اقولها على بلاطه وبصراحة اللي يحب زوجته ماراح يزعلها حتى لو فيها عيوب
واللي ما يحبها وعادي عنده زعلها بيتزوج عادي حتى من غير دوافع
كل انسان حر بتصرفاته لكن اللي ابي اقوله لكم اخواني الرجال : ( النساء قدرات وطاقة) هناك من قد تتحمل وهناك من لا تتحمل حتى مجرد طرح الفكرة ، فاستوصوا بالنساء خيراً ولا تحملوها ملا طاقة لها به .

بوعبدالرحمن5
23-05-2011, 12:06 PM
((اقولها على بلاطه وبصراحة اللي يحب زوجته ماراح يزعلها حتى لو فيها عيوب
واللي ما يحبها وعادي عنده زعلها بيتزوج عادي حتى من غير دوافع ))

يعني تبين تفهمني ان كل من عاش ومات على زوجه واحده ولم يتزوج عليها يكون يحبها ويموت فيها وبينهم عشق وهيام !!
وان من تزوج على زوجته يكرها وما يحبها ومب متحملها !!

جان طال عمرج نص الرجال اللحين معددين هههه

الله يذكرهم بالخير يوم اسألهم ليش ما تعدد ؟؟ يقول عندي مرض في البيت بعد اجيب لي مرض ثاني امسك مجنونك انت من صجك انا ناقص !!

الله الله على الحب هكذا الحب والا فلا !!

حتى مفهم الحب اختلف !!

تحياتي ..

برق لمع
23-05-2011, 12:17 PM
((اقولها على بلاطه وبصراحة اللي يحب زوجته ماراح يزعلها حتى لو فيها عيوب
واللي ما يحبها وعادي عنده زعلها بيتزوج عادي حتى من غير دوافع ))

يعني تبين تفهمني ان كل من عاش ومات على زوجه واحده ولم يتزوج عليها يكون يحبها ويموت فيها وبينهم عشق وهيام !!
وان من تزوج على زوجته يكرها وما يحبها ومب متحملها !!

جان طال عمرج نص الرجال اللحين معددين هههه

الله يذكرهم بالخير يوم اسألهم ليش ما تعدد ؟؟ يقول عندي مرض في البيت بعد اجيب لي مرض ثاني امسك مجنونك انت من صجك انا ناقص !!الله الله على الحب هكذا الحب والا فلا !!

حتى مفهم الحب اختلف !!

تحياتي ..
طيب يوم انك داري ان المرأة مزعجة لهالدرجة وهم وغم والبيت مسؤولية كبيرة
شلكم بعوار الراس وتفتحون باب للمشاكل بين زوجتين ماراح تخلص ؟
هذا مربط الفرس ارتاحوا وريحوا زوجاتكم والاهم من هذا كله ريحوا الابناء من كل هالمعمعة والتفتوا للعيال بس

AbdullA-Qtr
23-05-2011, 12:19 PM
اخوي عبدالله من قال ان المرأة ترضى زوجها يخونها ، هذا كلام غير صحيح
والرجل اساساً ليش يخون ويغضب الله قبل لا يخون زوجته ، هل الزوج ينتظر موافقة الزوجة عشان يخون ؟؟؟؟ أمرك غريب لان المتضرر هو الرجل فقط في موضوع فعل الحرام
واذا زوجته مو مقصرة وياه وقايمة بامورها على اكمل وجه فأكيد من حقها انها ترفض مشاركة انسانة اخرى في زوجها ومملكتها الخاصة .
اقولها على بلاطه وبصراحة اللي يحب زوجته ماراح يزعلها حتى لو فيها عيوب
واللي ما يحبها وعادي عنده زعلها بيتزوج عادي حتى من غير دوافع
كل انسان حر بتصرفاته لكن اللي ابي اقوله لكم اخواني الرجال : ( النساء قدرات وطاقة) هناك من قد تتحمل وهناك من لا تتحمل حتى مجرد طرح الفكرة ، فاستوصوا بالنساء خيراً ولا تحملوها ملا طاقة لها به .

أختي والله العظيم اني صادق في كل كلمه كتبتها ...

يعني انا حالي حالج منصدم من الاجابه لاني مب مستوعبها للحين ...

يعني الي يبي ياخذ الثانيه والثالثه ياخذ .. ومبروك والله يرزقه الذريه الصالحه ...
بس لا يقعد يلعلع صوته ويقول انا خذيت وسويت .. هذا زواج مب لعبه ..

وللأمانه الي يفكر انه ياخذ الثانيه يصارح اول شي زوجته ام اعياله ويبرر غايته ولا انه يلعب ... ولا يتزوج بالسر لان الشرع حلل اربع ...

بوعبدالرحمن5
23-05-2011, 12:43 PM
طيب يوم انك داري ان المرأة مزعجة لهالدرجة وهم وغم والبيت مسؤولية كبيرة
شلكم بعوار الراس وتفتحون باب للمشاكل بين زوجتين ماراح تخلص ؟
هذا مربط الفرس ارتاحوا وريحوا زوجاتكم والاهم من هذا كله ريحوا الابناء من كل هالمعمعة والتفتوا للعيال بس

انا ادري طال عمرج بس حبيت اذكرج يوم تقولين الي يحب زوجته ما ياخذ عليها بس حبيت ابين لج .

وتقولين

((شلكم بعوار الراس وتفتحون باب للمشاكل بين زوجتين ماراح تخلص ؟
هذا مربط الفرس ارتاحوا وريحوا زوجاتكم والاهم من هذا كله ريحوا الابناء من كل هالمعمعة والتفتوا للعيال بسوتقولين))

اها يعني اقريتي ان نبعد عن المشاكل يعني المسأله ماله دخل في الحب ولا غيره ..!!

اما مسألة التعدد والزواج هذا بيد الله سبحانه هو سبحانه يقدر كيف يشاء ومتى يشاء
واذا قدر الله ان الزوج يمرض علينا الصبر واحتساب الاجر
واذا قدر الله سبحانه ان الزوج يموت قدر الله وماشاء فعل علينا الصبر والاحتساب
واذا قدر الله سبحانه ان الزوج يعدد قدر الله سبحانه فعلينا الصبر والاحتساب

لأننا ببساطه مسلمين وعبيد لله سبحانه وليس احرار امورنا جميعها نعرضها على الشرع سواء وافق هوانا او خالف هوانا ..

يعني بختصار ريحي نفسج وسلمي امرج لله سبحانه وتعالى

وسأل الله تكونين الوحيده في قلب زوجك

تحياتي ..

P!nk@P!nk
23-05-2011, 12:49 PM
اللي يقول عن زوجته ام عياله مرض فراقه عيد اكيد هو بعد ملوع جبدها بس ساكته تبي الاجر

AbdullA-Qtr
23-05-2011, 12:55 PM
اللي يقول عن زوجته ام عياله مرض فراقه عيد اكيد هو بعد ملوع جبدها بس ساكته تبي الاجر

مافيه انسان عاقل يقول ان ام اعياله مرض ...؟!

يمكن يكون من باب الدعابه لا اكثر ..

للأمانه ان غابت الزوجه من البيت مده معينه الواحد يشتاق للحنه والرنه :tease:

حيهور
23-05-2011, 02:42 PM
وين وصلتوا؟

اذكركم ان لايجوز لكن يامعشر النساء ان تحرموا على الرجل مااحل الله لهم واتقوا الله في انفسكم

وخافوا ربكم

وايضا الرجل يخاف ربه ويعدل بين حريمة وهذا هو الواجب

واتمنى من جميع الأخوات والرجال المطبلين لتحريم التعدد باحترام الدين والالتزام بالشرع

وشكرا

برق لمع
23-05-2011, 05:17 PM
انا ادري طال عمرج بس حبيت اذكرج يوم تقولين الي يحب زوجته ما ياخذ عليها بس حبيت ابين لج .

وتقولين

((شلكم بعوار الراس وتفتحون باب للمشاكل بين زوجتين ماراح تخلص ؟
هذا مربط الفرس ارتاحوا وريحوا زوجاتكم والاهم من هذا كله ريحوا الابناء من كل هالمعمعة والتفتوا للعيال بسوتقولين))

اها يعني اقريتي ان نبعد عن المشاكل يعني المسأله ماله دخل في الحب ولا غيره ..!!

اما مسألة التعدد والزواج هذا بيد الله سبحانه هو سبحانه يقدر كيف يشاء ومتى يشاء
واذا قدر الله ان الزوج يمرض علينا الصبر واحتساب الاجر
واذا قدر الله سبحانه ان الزوج يموت قدر الله وماشاء فعل علينا الصبر والاحتساب
واذا قدر الله سبحانه ان الزوج يعدد قدر الله سبحانه فعلينا الصبر والاحتساب

لأننا ببساطه مسلمين وعبيد لله سبحانه وليس احرار امورنا جميعها نعرضها على الشرع سواء وافق هوانا او خالف هوانا ..

يعني بختصار ريحي نفسج وسلمي امرج لله سبحانه وتعالى

وسأل الله تكونين الوحيده في قلب زوجك

تحياتي ..

بو عبدالرحمن اولا جزاك الله عني كل خير خاصة في اخر جملة :victory:
ثانيا انا مؤمنه وراضية بالقدر خيره وشره وانا ما تكلم عن نفسي انا اتكلم عن خبرة وبعد مناقشات مطولة مع نساء كثر ,, والغريبة ان الكل رفض فكرة التعدد جملة وتفصيلا وللاسف اقولها وانا صادقة عند ربي ،، اغلبهم فضلوا الانفصال مراعاة للكرامة في حال تزوج عليها زوجها ،، وانا برايي ان المرأة في هذا الوقت تعاني الامرين فهي موظفة وام ومربية و و و و
وكلنا نعلم ذلك ولو غابت الزوجة يوم واحد عن البيت الله وحده يعلم ماذا يحدث ،، اذا الزوجة كيان مهم جدا في البيت ودون مبالغة اقول انها اهم من الرجل فيه .
اذا تستحق كل التقدير والاحترام والاجلال .

برق لمع
23-05-2011, 05:20 PM
أختي والله العظيم اني صادق في كل كلمه كتبتها ...

يعني انا حالي حالج منصدم من الاجابه لاني مب مستوعبها للحين ...

يعني الي يبي ياخذ الثانيه والثالثه ياخذ .. ومبروك والله يرزقه الذريه الصالحه ...
بس لا يقعد يلعلع صوته ويقول انا خذيت وسويت .. هذا زواج مب لعبه ..

وللأمانه الي يفكر انه ياخذ الثانيه يصارح اول شي زوجته ام اعياله ويبرر غايته ولا انه يلعب ... ولا يتزوج بالسر لان الشرع حلل اربع ...

نعم
هذا اللي مفروض يصير

بوسعيد2
23-05-2011, 05:31 PM
انا اقول انها عن 100رجل ولاتستهل بس مافيه خير والسلام ا

بوعبدالرحمن5
24-05-2011, 10:38 AM
بو عبدالرحمن اولا جزاك الله عني كل خير خاصة في اخر جملة :victory:
ثانيا انا مؤمنه وراضية بالقدر خيره وشره وانا ما تكلم عن نفسي انا اتكلم عن خبرة وبعد مناقشات مطولة مع نساء كثر ,, والغريبة ان الكل رفض فكرة التعدد جملة وتفصيلا وللاسف اقولها وانا صادقة عند ربي ،، اغلبهم فضلوا الانفصال مراعاة للكرامة في حال تزوج عليها زوجها ،، وانا برايي ان المرأة في هذا الوقت تعاني الامرين فهي موظفة وام ومربية و و و و
وكلنا نعلم ذلك ولو غابت الزوجة يوم واحد عن البيت الله وحده يعلم ماذا يحدث ،، اذا الزوجة كيان مهم جدا في البيت ودون مبالغة اقول انها اهم من الرجل فيه .
اذا تستحق كل التقدير والاحترام والاجلال .

جزاك الله كل خير على كلامك الطيب

اختي الفاضله بخصوص نقاشك مع نساء كثر والذين فضلوا الانفصال لانها كجرد نقاش وعند المحك والواقع يختلف الأمر نهائيا فمن تخاف الله وترضى بقضاء الله وقدره خيره وشره ( ليس بالقول ولكن قول وفعل ) وتحب زوجها وبيتها وعيالها ما راح تقدر تبتعد وراح تصبر وصدقيني صبرها بتشوفها في الدنيا قبل الأخره ومن تقول كرامتي ما تسمح وغير هذا الكلام ..هذا من الشيطان وهو يجي مجرى الدم لان ببسطه هي مش افضل من امهات المؤمنين او الصحابيات والتابعيات او حتى امهاتنا ( امي زوجه ثالثه ) الذين كانوا زوجات أوليات وثانيات وثلاثات ..والكرامه ليس لها دخل من قريب او بعيد !!

اختي انا اللي ابي أوصله ان كما ان هناك من ينزعج من سيرة التعدد ويطالبون بعدم التجريح ولأفتزاز هناك من يطالب بعدم التجريح في المعددين والزوجات الأوليات والثانيات هناك من يقراء كلامكم من الزوجات التي قدر الله لهن يكونن زوجات لرجل معدد كأنهم لا كرامه لهن ولا محبوبين من ازواجهم وما تزوج عليها الا اكيد فيها نقص كان الزوجات الوحيدات الكمال كله والحب كله والسعاده كلها والثانيات خاطفات رجال وغير هذا من الكلام ونظرات المجتمع الدخيله علينا والله المستعان .

اختي الفاضله هناك من يعتقد ان الرجل المعدد عايش عيشة الشهريار وانه يحلق بين زهره و ورده .. وبين حانه و مانه!!! اختي كما ان الزوجات في ابتلاء وامتحان وقدر الله لها ايظا الرجل المعدد في ابتلاء وامتحان وقدر الله له ،، حيث ان الله سبحانه وتعالى شرع له بالتعدد وخصه بهذه الميزه بالمقابل وضع عليه مسؤليات وهو العدل ومخافة الله فيهن وحسابه غير حساب من عنده زوجه وحيده (( سبحانه عادل في كل شيء )) .

اختي انا رجل لي اكثر من زوجه ولله الحمد والشكر والله سبحانه يعيننا على هذا الامتحان ويوفقني في العدل بينهن ويصبر زوجاتي ويجزيهم الخير في الدنيا والأخره ولا يحرمني ويحرمهم الاجر .

ولا يظن احدا اني ادعو للتعدد ولكن كل ما اريد قوله للجميع سواء النساء او الرجال ان الله سبحانه اذا قدر وشاء فليس لنا الخيره وليس لنا الى الصبر والرضى فمن رضى فله الرضى ومن سخط فله السخط وعسى ان تكرهوا شياء ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ...ولحد يتعب نفسه ويجلس طول عمره يوسوس من يشوف موضوع التعدد او ناس تتكلم عن التعدد قامت قيامته وكأن اللي يبي يعدد ينتظر موضوع يفتح هنا او هناك علشان يتزوج على قولة اخونا المصرين ( يحط في بطنه بطيخه صيفي ) ....مالنا الأ الدعاء نعم الدعاء وعقلها وتوكل .

كم من زوجه ابتليت بموت زوجها تتمنى ان يرجع ويدخل عليها البيت ويتزوج بدال الوحده عشر !!

كم من زوجه ابتليت بزوج بمرض زوجها تتمنى يصحى ويرجع لها مثل أول ويتزوج بدال الوحده عشره !!

كم من امراءه طافها سن الزوج تتمنى بزوج لو عنده عشر زوجات !!

كم من بتليت بزوج سكير عربيد ظالم تتمنى بزوج يكرمها ويسعدها وبتزوج بدال الوحده عشر !!

وكم وكم وكم .....!!

نحن في دنيا ابتلاء والله المستعان فلا نجعل الدنيا اكبر همنا ولا الأزواج اكبر همنا مالهذا خلقنا !! خلقنا لعبادة الله سبحانه ونخاف الله سبحانه في ازواجنا وزوجاتنا واولادنا والدنيا دار فناء والأخره دار بقاء ..يوم لا ينفع ما ولا بنون ألا من اتى الله بقلب سليم ....كلكم ستأدون فراد ...يعني بروحه ((يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذ ببنيه، وصاحبته وأخيه، وفصيلته التي تؤويه، ومن في الأرض جميعا ثم ينجيه )

وسأل الله لنا ولكم العافيه :)

Class
24-05-2011, 02:37 PM
p!nk@p!nk

بسألج بمنتهى الصراحة - وأتمنى يكون جوابج بعد صريح نفس سؤالي

تخيلي لو أنج - عانس - يعني محد طق باب بيتكم كلش ولا حد مر من صوبه

فجأة ولأول مرة ياج رجال فيه خير يبي يتزوجج وتكونين زوجته الثانية ومعززة مكرمة

هل بتوافقين بكل صدر رحب أم بترفضين وتركبين راسج ؟؟

السؤاااااااال لا يزال مطروح ؟؟؟