المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((مجرد راي )).. اسواق المستقبل سوقين ! .. ادخل واعرفهم !!

المخلب
07-05-2006, 03:32 PM
السلام عليكم

الصراحه الواحد شاف وش الي صاير بسوقنا وسوق الامارات والسعوديه والكويت ..الخ

لكن السوقين الي لهم مستقبل في الارتفاعات ! (( يمكن خلال سنتين او اقل ! )) يكونون اقوى الاسواق بالمنطقه ..

1- السوق البحريني ..!

2- السوق العماني ..!

وشكلها عاصفه الارتفاعات الجنونيه ماوصلتهم !! .. وان وصلتهم ذيك الحزه .. شوفوا القمم

وجههت نظر تحتمل الصواب والخطا !

تحياتي ..

بوحمد1
07-05-2006, 04:34 PM
نفس التجار اللي يلعبون هنا هم هناك

khalid-Q8
07-05-2006, 07:05 PM
السلام عليكم

1- السوق البحريني ..!

2- السوق العماني ..!

وسوق الدوحة يا المخلب :)

موجة هبوط وباذن الله تنتهي

المستثمر على المدى المتوسط يعني 3 شهور بالكثير وبتشوف اسعار عالية

ابشر بالخير بس شوية تفائل وصبر

Orbit
07-05-2006, 07:08 PM
المخلب ناس نطرحت بسوق اقل من سعر الاكتتأب

مقيم
07-05-2006, 07:13 PM
اخي المخلب , انا اخالفك الراي , فالسوق المالي اي سوق هو امتداد لاقتصاد البلد , ولااعتقد ان السوقين البحريني والعماني سيساعدهما اقتصاد البلدين على الارتفاعات الجنونية , انا اتوقع والله اعلم ان المستقبل هو لسوقي الدوحة وابو ظبي , اقرأ ارقام الموازنات المالية وانت تعرف

khalid-Q8
07-05-2006, 07:23 PM
المخلب ناس نطرحت بسوق اقل من سعر الاكتتأب

احسنت يا orbit

ناس شركة عائلية تشتغل في الانشاءات و المقاولات
والمستفيد الاول هي عائلة ناس على حساب المكتتبين اللي تدبسوا في السهم

وما فية اي مجال مقارنة بين اكتتابات قطر اللي هي عبارة عن المشاركة في ثروة الوطن

واشوف ان المقارنة ظالمة

المخلب
07-05-2006, 08:15 PM
شكرا لكم ..

لكن انا اتكلم مستقبلا !!

اخواني المرفا المالي الي جالس يتم عمله بالبحرين قريب ينتهي !!

وماسموه مالي عبث ! ..

ولا تنسون ان سوق قطر كان راقد ! ولوا فضل الله ثم قرار سمو الامير بتنشيطه كان ما نشط مثل الحين !

وكذالك قبله السوق السعودي والكويتي !!

وانا اقول ( نظره خاصه فيني ! ) ان سوق دبي بذات خلاص كرته محترق ! .. تاثيره للاسف ماقام يصير مثل اول !

اما سوق ابوظبي فهو مقارب لسوق قطر ! ..

بالنسبه للكويت .. شكله مقبل على ايام صعبه ..!

طبعا سوقنا الحمد لله .. جديد ..!! لكن انا قلت الاسواق المستقبليه ! ,,

خاصه ان سوق عمان غامض ! يعني مانسمع له صدى واسع ! .. ووقت الطفره بتشوف الكل هناك ! .. واولهم الهوامير .. والبحرين صارله سنين نايم .. مليون شركه فيه ! والي في صاله التدال 4 ذاك يعرض ومافي شراي ! وذاك يطلب ومافي بياع ! .. ( لكن انا انظر لهذا السوق للمستقبل ! نظره واسعه اخواني .. ) .. وبشكل عام مو نظره على شركه او شركتين ! ..

وليس يعني خلاص الاسواق الحاليه انتهت !..

ان شاء الله وجهت نظري مفهومه ..

لي تعليق بسيط على ناس ..!

صحيح اني كرهت الاكتتايات الخارجيه .. بعد ماكتتب بالشركه ذي !

ولكن .. خلنا نعيشها ..! >> بيجي يوم بيركبون بطاريه شحن على هل الشركه ! بتشوف اسهمها فوق !! بس اول ماتنتهي ! بتطفي وطيح ! .. بس ان شاء الله ذيك الخزه طلعنا منها ..

تحياتي لكم ..

ابو الاسهم
07-05-2006, 08:17 PM
السلام عليكم

لكن السوقين الي لهم مستقبل في الارتفاعات ! (( يمكن خلال سنتين او اقل ! )) يكونون اقوى الاسواق بالمنطقه ..

1- السوق البحريني ..!

2- السوق العماني ..!

وشكلها عاصفه الارتفاعات الجنونيه ماوصلتهم !! .. وان وصلتهم ذيك الحزه .. شوفوا القمم

تحياتي ..
هلا اخوي المخلب :strong

ترى اللي ذكرتهم اضعف سوقين بالمنطقة وان كنت دخلت الحق اطلع اخوي
وان ما دخلت خللك بعيد احسن

المخلب
07-05-2006, 08:23 PM

هلا يالغالي .. الحمد لله مادخلت .. وموضوعي ماله دخل بالتحميس ! .. يعني هذا راي مب ياناس قموا سحبوا فلوسكم هناك ..

انا صحيح متوهق بشركه ناس ! .. لكن مثل ماتقول حصايه في وسط البير ! .. متى مافار طلعت ! .. :D

لكن صحيح يعني هذوله السوقين بالذات مالهم حس ! .. وخوفي يفورون مثل التنور .. (( اتمنى ذالك طبعا ! )) خاصه لسوق البحرين علشان افتك من على جبدي ! .. لكن فكر فيها ..من كان يتصور ان سوقنا -سوق قطر - بيجيله اليوم الي بيفور فيه ..! وله سوق الكويت - بعد الغزو ماكان له حس ! - وحتى سوق السعوديه .. خوالي من سنين ! هناك .. صدقني يجلسون شاي وقهوه .. وكل واحد يتفق مع الثاني ها .. نبيع ! قال يالله انا اعرض وانت اشتر ! :D تقول سوق الخضره .. لكن الحين شف ماشاء الله ( قبل الانهيار ) كان سوق قوي مايهزه ريح ! ..

والحمد لله على كل حال ..

سلطان زماني
07-05-2006, 08:24 PM

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

ابو الاسهم
07-05-2006, 08:34 PM
هلا يالغالي .. الحمد لله مادخلت .. وموضوعي ماله دخل بالتحميس ! .. يعني هذا راي مب ياناس قموا سحبوا فلوسكم هناك ..

انا صحيح متوهق بشركه ناس ! .. لكن مثل ماتقول حصايه في وسط البير ! .. متى مافار طلعت ! .. :D

لكن صحيح يعني هذوله السوقين بالذات مالهم حس ! .. وخوفي يفورون مثل التنور .. (( اتمنى ذالك طبعا ! )) خاصه لسوق البحرين علشان افتك من على جبدي ! .. لكن فكر فيها ..من كان يتصور ان سوقنا -سوق قطر - بيجيله اليوم الي بيفور فيه ..! وله سوق الكويت - بعد الغزو ماكان له حس ! - وحتى سوق السعوديه .. خوالي من سنين ! هناك .. صدقني يجلسون شاي وقهوه .. وكل واحد يتفق مع الثاني ها .. نبيع ! قال يالله انا اعرض وانت اشتر ! :D تقول سوق الخضره .. لكن الحين شف ماشاء الله ( قبل الانهيار ) كان سوق قوي مايهزه ريح ! ..

والحمد لله على كل حال ..
يا جبل ما يهزّك ريح :strong

والصبر مفتاح الفرج

عجبني موضوع من فترة واحد قاعد يستغرب ليش جدّه اغتنى من الاسهم وهو يخسر
واعتقد الفرق هو الصبر والاستثمار الطويل في الشركات القويّة
المشكلة شباب هالايام ما عندهم صبر ويبيعون بخسارة ويقول ستوب لوس ولو صبر اسبوع كان ربح في اللي باعه
والمؤلم ان نسبة كبيرة ماخذين قروض 70 ضعف الراتب او راهنين بيوتهم

المخلب
07-05-2006, 08:37 PM
يا جبل ما يهزّك ريح :strong

والصبر مفتاح الفرج

عجبني موضوع من فترة واحد قاعد يستغرب ليش جدّه اغتنى من الاسهم وهو يخسر
واعتقد الفرق هو الصبر والاستثمار الطويل في الشركات القويّة
المشكلة شباب هالايام ما عندهم صبر ويبيعون بخسارة ويقول ستوب لوس ولو صبر اسبوع كان ربح في اللي باعه
والمؤلم ان نسبة كبيرة ماخذين قروض 70 ضعف الراتب او راهنين بيوتهم

الله يبعدنا .. صدقت والله ..

الوسط
07-05-2006, 08:40 PM
البورصة ترمومتر الاقتصاد الوطني
وسوقنا يبشر بالخير على المدى الطويل
خصوصا الشركات التي تحقق زيادة كبيرة ومستمرة بالارباح التشغيلية

سهم عتيج
08-05-2006, 12:59 AM
أعتقد أن جميع أسواق الخليج في الوقت الحاضر أصبحت جيدة للاستثمار بغض النظر عن هبوطها او صعودها من جديد..

فمن يتظر لأسعار اليوم في جميع أسواق الخليج راح يعرف أننا قبل سنة تقريبا كنا نبحث عن أسواق الاستثمار لأن معظم أسواق الخليج في وقتها قد تحولت الى أسواق مضاربة وظل السوقين البحريني والعماني وبعدهما الكويتي التي كانت تصلح للاستثمار قياسا على نتائج شركاتهم ومكررات الربحية ..

اما اليوم فأعتقد بأن جميع أسواق الخليج بلا استثناء أصبحت جيدة للاستثمار,, لذلك فعليك باختيار الشركات القوية في أي سوق واستثمر بها واتركها لمدة من سنة ال 3 سنوات,, وان شاءالله راح تجني خير طيب من وراها

بس بشرط أن تكون للاستثمار الطويل وليس القصير ( أقل من سنة) ,, ويجب على المستثمر عندما يدخل في شركة من الشركات القوية ومؤشراتها طيبة ان ينسى السهم والسعر اللي اشتراه ولا يراقب السهم يوميا وبعدها باذن الله لكل حادث حديث..

مراقب السوق
08-05-2006, 01:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

موضوع طيب اخوي .. المخلب .. لنقاش الأسواق الخليجيه . ومستقبلها ..

وانا حقيقه متابع للبورصه السعوديه والقطريه .. فقط .. وأما الأسواق الأخرا مجرد .. اخبار عامه ..
أما بالنسبه لأكثر الأسوواق تألق" في السنوات القادمه .. والمستقبل الجيد ..
فعتقادي .. (( أن السوق القطري سوف يكون له نصيب الأسد في ذلك ))

حيث ان السوق القطري .. مازال مولود جديد أسوة" للدول المجاوره .. والنظره المستقبليه للدوله .هي التوسع في المشاريع الأقتصاديه .. وتأسيس بنيه تحت لدوله في جميع المجالات الأقتصاديه والتعليميه .. والطبيه .. وأغلب قطاعات الدوله ..

ونحن مازلنا في بداية هذه التطورات .. المشاريع البتروليه والبتروكيماويه .. وغيره .. مازلت .. اخي تحت نطاق التوسع ويثبت ذلك من خلال توزيع ارباح شركة صناعات قطر .. لسنه 2005 .. حيث احتفظت بجزء كبير من الارباح .. للتوسع في المشاريع الأستثماريه ..

وكذلك مشاريع الغاز .. (( مثل ناقلات )) .. وتوجد هناك عقود .. مع الشركات .. الأجنبيه .. التي قامت بأنشاء محطات .. استخراج الغاز .. في منطقة لفان .. حيث مازالت حقول الغاز .. تسدد قيمة انشاء ذلك المشروع .. وفي حد علمي .. انها في طور الدفعات الأخيره .. مماسيكون له مردود أيجابي للموزانه العامه في السنوات القادمه .. وفي الوضع المعيشي لشعب دولة قطر ..

في حقيقة الأمر أننا الأن .. مثل ... من يزرع الزرع .. وينتظر الثمار .. وانا مؤمن بأن موسم الحصاد قريب جدا" أنشألله ..

اخي أغلب الشركات الموجوده في السوق القطري .. مازالت تتحت التطوير والتوسع .. والبعض منها لم يمارس نشاطه الفعلي بعد .. منهم ..مصرف الريان, بروه, ناقلات, وقود, دلاله , مواشي, المخازن,أسمنت الخليج .. وغير تلك الشركات التي اتحتجزت بعض السيوله .. مثل بنيان .. وشركة السلام..

كل هذا اخي يعد تحت مرحلة الأنشاء والتطوير والتوسع وماهي الامجرد بدايه فحقيقه ان
السوق القطري يحبو الي مستقبل مشرق وعندما تمر تلك الفتره وفي المستقبل القريب فأن السوق القطري في نظري سوف يكون من أفضل الأسواق على نطاااااااق واسع كل مايحتاج أليه السوق هو فترة أستقرار تقف فيها تلك الأكتتابات لفتره معتدله في ذلك الحين سينعكس ذلك على السوق أيجابيا" من حيث تدفق السيوله ونشاط المحافظ الأستثماريه وقوة دورة رأس المال داخل السوق ...

فلذلك .. انا في نظري .. أن السوق القطري .. سوف يكون أفضل أسواق المنطقه بلامنازع
ولو لم تكن كذلك ..
لماتوجهت ..المحافظ الأستثماريه الكبرى في الدول المجاوره .. الى السوق القطري .. وأعلان نية الأستثمارفي السوق القطري .. مثال (( محافظ من الكويت .. وجهاز ابوظبي للأستثمار ))

ولك من أطيب تحيه ..

ملك الناقلات
08-05-2006, 02:01 AM
السلام عليكم

1- السوق البحريني ..!

2- السوق العماني ..!

تحياتي ..

مرحبا اخوي المخلب
سوق البحرين ضعيف جدا ولا يوجد تداول بمعنى الكلمة
انا واعوذ بالله من هذا الكلمة
دخلت سوق البحرين
والحمدلله اني خرج منه بسرعه

بوخالد2
08-05-2006, 02:15 AM
الله كريم

Bin Hood
08-05-2006, 07:10 AM
اخوي المخلب انا خبري انك تكره السوق البحريني وكل مرة تذكره بالسوء بسبة شركة ناس الي انضحك عليك فيها . والحين اشوفك تنغز له , انا اقولك خلك بعيد عنه لانك اذا خسرت ماراح نسلم منك .

المخلب
08-05-2006, 12:40 PM
البورصة ترمومتر الاقتصاد الوطني
وسوقنا يبشر بالخير على المدى الطويل
خصوصا الشركات التي تحقق زيادة كبيرة ومستمرة بالارباح التشغيلية

شكرا للمرور ..

المخلب
08-05-2006, 12:41 PM
أعتقد أن جميع أسواق الخليج في الوقت الحاضر أصبحت جيدة للاستثمار بغض النظر عن هبوطها او صعودها من جديد..

فمن يتظر لأسعار اليوم في جميع أسواق الخليج راح يعرف أننا قبل سنة تقريبا كنا نبحث عن أسواق الاستثمار لأن معظم أسواق الخليج في وقتها قد تحولت الى أسواق مضاربة وظل السوقين البحريني والعماني وبعدهما الكويتي التي كانت تصلح للاستثمار قياسا على نتائج شركاتهم ومكررات الربحية ..

اما اليوم فأعتقد بأن جميع أسواق الخليج بلا استثناء أصبحت جيدة للاستثمار,, لذلك فعليك باختيار الشركات القوية في أي سوق واستثمر بها واتركها لمدة من سنة ال 3 سنوات,, وان شاءالله راح تجني خير طيب من وراها

بس بشرط أن تكون للاستثمار الطويل وليس القصير ( أقل من سنة) ,, ويجب على المستثمر عندما يدخل في شركة من الشركات القوية ومؤشراتها طيبة ان ينسى السهم والسعر اللي اشتراه ولا يراقب السهم يوميا وبعدها باذن الله لكل حادث حديث..

كلام جميل وتسلم والله ..

المخلب
08-05-2006, 12:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

موضوع طيب اخوي .. المخلب .. لنقاش الأسواق الخليجيه . ومستقبلها ..

وانا حقيقه متابع للبورصه السعوديه والقطريه .. فقط .. وأما الأسواق الأخرا مجرد .. اخبار عامه ..
أما بالنسبه لأكثر الأسوواق تألق" في السنوات القادمه .. والمستقبل الجيد ..
فعتقادي .. (( أن السوق القطري سوف يكون له نصيب الأسد في ذلك ))

حيث ان السوق القطري .. مازال مولود جديد أسوة" للدول المجاوره .. والنظره المستقبليه للدوله .هي التوسع في المشاريع الأقتصاديه .. وتأسيس بنيه تحت لدوله في جميع المجالات الأقتصاديه والتعليميه .. والطبيه .. وأغلب قطاعات الدوله ..

ونحن مازلنا في بداية هذه التطورات .. المشاريع البتروليه والبتروكيماويه .. وغيره .. مازلت .. اخي تحت نطاق التوسع ويثبت ذلك من خلال توزيع ارباح شركة صناعات قطر .. لسنه 2005 .. حيث احتفظت بجزء كبير من الارباح .. للتوسع في المشاريع الأستثماريه ..

وكذلك مشاريع الغاز .. (( مثل ناقلات )) .. وتوجد هناك عقود .. مع الشركات .. الأجنبيه .. التي قامت بأنشاء محطات .. استخراج الغاز .. في منطقة لفان .. حيث مازالت حقول الغاز .. تسدد قيمة انشاء ذلك المشروع .. وفي حد علمي .. انها في طور الدفعات الأخيره .. مماسيكون له مردود أيجابي للموزانه العامه في السنوات القادمه .. وفي الوضع المعيشي لشعب دولة قطر ..

في حقيقة الأمر أننا الأن .. مثل ... من يزرع الزرع .. وينتظر الثمار .. وانا مؤمن بأن موسم الحصاد قريب جدا" أنشألله ..

اخي أغلب الشركات الموجوده في السوق القطري .. مازالت تتحت التطوير والتوسع .. والبعض منها لم يمارس نشاطه الفعلي بعد .. منهم ..مصرف الريان, بروه, ناقلات, وقود, دلاله , مواشي, المخازن,أسمنت الخليج .. وغير تلك الشركات التي اتحتجزت بعض السيوله .. مثل بنيان .. وشركة السلام..

كل هذا اخي يعد تحت مرحلة الأنشاء والتطوير والتوسع وماهي الامجرد بدايه فحقيقه ان
السوق القطري يحبو الي مستقبل مشرق وعندما تمر تلك الفتره وفي المستقبل القريب فأن السوق القطري في نظري سوف يكون من أفضل الأسواق على نطاااااااق واسع كل مايحتاج أليه السوق هو فترة أستقرار تقف فيها تلك الأكتتابات لفتره معتدله في ذلك الحين سينعكس ذلك على السوق أيجابيا" من حيث تدفق السيوله ونشاط المحافظ الأستثماريه وقوة دورة رأس المال داخل السوق ...

فلذلك .. انا في نظري .. أن السوق القطري .. سوف يكون أفضل أسواق المنطقه بلامنازع
ولو لم تكن كذلك ..
لماتوجهت ..المحافظ الأستثماريه الكبرى في الدول المجاوره .. الى السوق القطري .. وأعلان نية الأستثمارفي السوق القطري .. مثال (( محافظ من الكويت .. وجهاز ابوظبي للأستثمار ))

ولك من أطيب تحيه ..

هلا بك ..

عزيزي المراقب .. كلامك جميل وماعليه غبار .

لكن بعيدا عن العاطفه والقلب ! .. (( القلب ومايهوى )) ,,

انا نظرت لسوق البحرين وسوق عمان .. كقوه اقتصاديه موجوده ولكن نائمه حاليا !. ..

يعني سوقنا ان شاء الله من الاسواق المثمره ..

ولكن سنرى بالسنتين القادمتين ! .. عاصفه من الارتفاعات المفااااجاه ! ... <<< اكرر المفاجاه ! في هذين السوقين ! ..

وتحياتي لكم ..

المخلب
08-05-2006, 12:47 PM
اشكرك على المرور يابوخالد وياملك الناقلات .. :D

اخوي المخلب انا خبري انك تكره السوق البحريني وكل مرة تذكره بالسوء بسبة شركة ناس الي انضحك عليك فيها . والحين اشوفك تنغز له , انا اقولك خلك بعيد عنه لانك اذا خسرت ماراح نسلم منك .

ههههههه ضحكتني يالغالي .. انا الصراحه مانكبت بحياتي في اكتتاب الا باكتتابكم ذا :dance مع ان تصدق بغيت اكتتب في بنك السلام !! بس الله ستر وبعد ابليس عن مخي !! :funny:

بس بكل تواضع سوقكم له نظره مستقبليه وراح تشوفون خلال السنتين الجايات ! ..

تحياتي ..

Bin Hood
08-05-2006, 09:17 PM
ههههههه ضحكتني يالغالي .. انا الصراحه مانكبت بحياتي في اكتتاب الا باكتتابكم ذا :dance مع ان تصدق بغيت اكتتب في بنك السلام !! بس الله ستر وبعد ابليس عن مخي !! :funny:

بس بكل تواضع سوقكم له نظره مستقبليه وراح تشوفون خلال السنتين الجايات ! ..

تحياتي .. [/B]

احرجتني بردك .