المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة المطلقة في مجتمعنا !!!

arcon
22-05-2011, 07:38 AM
لماذا ينظر المجتمع العربى للمرأة المطلقة هذه النظرة..؟
نظرة اللوم
نظرة العتاب
نظرة تشير الى انها مذنبة
نظرة انها مرتكبة خطأ كبير.........الى آخر كل ما نعرفه وكل ما يحدث للمرأة المطلقة
لماذا لا ينظر المجتمع للرجل المطلق نفس النظرة..؟
لماذا يكون من حق الرجل ان يمارس حياته بشكل طبيعى جدا بينما لا يكون هذا من حق المرأة..؟
لماذا يكون من حق الرجل ان يتزوج من واحدة واخرى بمنتهى السهولة بينما ينفر معظم الرجال
من الزواج من امرأة مطلقة..؟
هل ترى من المخطئ حقا فى هذه النظرة.. الرجل.. ام المرأة.. ام المجتمع..؟
هل فعلا المرأة المطلقة تؤثر سلبا على سمعة اهلها ومن حولها؟

سهيل قطر
22-05-2011, 07:47 AM
ليس بالضروره اخوي اتكون مؤثره على سمعه اهلها ومن حولها بصفتها مطلقه !!
الاا اذا كانت مذنبه وتسببت في الطلاق

saudqatar
22-05-2011, 07:47 AM
والله المشاكل في كل بيت في قطر لكن نتمنى النساء يكونون ذو عقل راجح تعرف كيف تكسب الرجال
في التعامل و تكون مثل طيب للنساء القطريات !!!!!

MAZEN37
22-05-2011, 07:49 AM
راي انه المرأه باي حاله مظلومه ومسلوبه عند العرب للاسف

سهيل قطر
22-05-2011, 08:01 AM
راي انه المرأه باي حاله مظلومه ومسلوبه عند العرب للاسف

ليس صحيحآ ماذكرت
فهي صااحبه رأىي وكرامه عندهم فقط
وليس مع غيرهم حتى ولو في بيت اهلها وعند اخوانها فهي معززه مكرمه وحقها مأخذته غصب عن الراضي والزعلان وزوجهاا أن اكرمها ولاا مايقدر يهينها الاا نسبه قليله الله يهديهم ولاا تذكر على حساب العرب بشكل عام

ولك اجمل تحيه

chillis
22-05-2011, 08:01 AM
لان نظره المجتمع عقيمه للاسف عندنا مافيها شي لو تطلقت دام انه الله شرع الطلاق اهم شي ما تكون مذنبه بطلاقها يمكن حياتها مستحيله مع زوجها ليش نظلمها

MAZEN37
22-05-2011, 08:04 AM
ليس صحيحآ ماذكرت
فهي صااحبه رأىي وكرامه عندهم فقط
وليس مع غيرهم حتى ولو في بيت اهلها وعند اخوانها فهي معززه مكرمه وحقها مأخذته غصب عن الراضي والزعلان وزوجهاا أن اكرمها ولاا مايقدر يهينها الاا نسبه قليله الله يهديهم ولاا تذكر على حساب العرب بشكل عام

ولك اجمل تحيه
ممكن سؤال
انت متزوج؟

STAR
22-05-2011, 08:04 AM
نحن في 2011 .. ألم نتجاوز تلك النظرة السلبية والافكار الجاهلية الى الان؟؟!!!!!

arcon
22-05-2011, 08:06 AM
الله المستعان اللهم اصلح احوالنا وسترنا في الدنيا والاخره

راعي ال VXR
22-05-2011, 08:16 AM
المرأة المطلقة.. ظلمتها الحياة. وسجنتها الأقدار داخل لقب حملته على أعناقها.. وصمة عار تحمله أينما كانت وينغص عليها حياتها..
لقب يحرمها من فرصة اختيار شريك العمر مرة أخرى يضعها في دائرة الشك ومحل اتهام غير مبرر، تواجه نظرات خاطئة من المجتمع تحاصرها بأنها المسؤولة الأولى عن فشل حياتها الزوجية، عكس الرجل الذي يتحرك بسهولة لاتمام مراسم زواج مرة أخرى وكأنه المجنى عليه لا الجاني.. ولا يجد المجتمع عيبا ولا يوجه لوماً للرجل المطلق أما هي فعَّار عليها انه مطلقة.

هبوب الكوس
22-05-2011, 08:17 AM
النظرات تختلف عند البعض

والغالب ينظرون انه المراه هيا المذنبه

بوخالد911
22-05-2011, 08:18 AM
ليست كل مطلقة مجرمة

تحياتي لكم

:)

نوفا91
22-05-2011, 08:23 AM
اعرف مطلقات حتى تعامل اهلهم لهم تغير مع ان مالهم اي ذنب !!

al saad
22-05-2011, 08:25 AM
نحن في 2011 .. ألم نتجاوز تلك النظرة السلبية والافكار الجاهلية الى الان؟؟!!!!!

هل تتزوجين مطلق او اتخلين حد من اخوانج يتزوج مطلقه؟

missperfect
22-05-2011, 08:27 AM
المرأة المطلقة.. ظلمتها الحياة. وسجنتها الأقدار داخل لقب حملته على أعناقها.. وصمة عار تحمله أينما كانت وينغص عليها حياتها..
لقب يحرمها من فرصة اختيار شريك العمر مرة أخرى يضعها في دائرة الشك ومحل اتهام غير مبرر، تواجه نظرات خاطئة من المجتمع تحاصرها بأنها المسؤولة الأولى عن فشل حياتها الزوجية، عكس الرجل الذي يتحرك بسهولة لاتمام مراسم زواج مرة أخرى وكأنه المجنى عليه لا الجاني.. ولا يجد المجتمع عيبا ولا يوجه لوماً للرجل المطلق أما هي فعَّار عليها انه مطلقة.

:swoon::swoon::swoon:
وصمة عار مرة وحده

bu abdulla
22-05-2011, 08:33 AM
المطلقه تتحمل جزء من السبب .... الكثير منهن لايتحملن اعباء الحياة .... الله يرحم امهاتنا اللاتى تحملن شغف و صعبوبه الحياء و اللتى تختار الطلاق يجب عليها تتحمل تبعاتها

al saad
22-05-2011, 08:33 AM
مشكله من غير حل.......
بس هل الرجل ياخذ وحدة امطلقه؟ السبب انه ليش ياخذ مستعمل اذا الجديد موجود واسف على التعبير
بس لو صادف انه تقابل في اي مكان مع زوج المطلقة بعد زواجها بيحس الزوج الجديد بنقص والخجل
والماضي ما ينمسح وبيرجع يوم من الايام ويدمر الزواج الجديد لنه بعض الزوجات اتقارن بزوج القديم وامكانياته مع الزوج الجديد!!!!!

bo_hamad
22-05-2011, 08:40 AM
قد تندمون يوما لا ينفع الندم

chillis
22-05-2011, 08:40 AM
مشكله من غير حل.......
بس هل الرجل ياخذ وحدة امطلقه؟ السبب انه ليش ياخذ مستعمل اذا الجديد موجود واسف على التعبير
بس لو صادف انه تقابل في اي مكان مع زوج المطلقة بعد زواجها بيحس الزوج الجديد بنقص والخجل
والماضي ما ينمسح وبيرجع يوم من الايام ويدمر الزواج الجديد لنه بعض الزوجات اتقارن بزوج القديم وامكانياته مع الزوج الجديد!!!!!

شالتفكير العجيب لو الكل يفكر نفسك على الدنيا السلام والمطلقات ندفنهم بالحيا افضل عيل ؟ لاحول ولا قوة الا بالله اخوي بعض المطلقات مظلومات مهب زين نعمم شنو يديد ومستعمل :rolleyes2:

هبوب الكوس
22-05-2011, 08:45 AM

سؤال وجيه

STAR
22-05-2011, 08:53 AM
مشكله من غير حل.......

هاذي المشكلة ان في ناس للحين تفكر نفس تفكيرك للاسف...!!!

عالعموم بخصوص سؤالك.. المفرووض عرفت اجابتي من اسلوبي:)

والله لا يبلينا بالمعقدين واصحاب العقول الجاهلية ... آمين:)

STAR
22-05-2011, 08:55 AM
بس اعرف 3 حريم مطلقات تزوجوا برجال لم يسبق لهم الزواج من قبل... (=

ضوى
22-05-2011, 08:58 AM
عدينا القرن العشرين وللحين فيه ناس لها هالنظرة الغريبة

Doha Sun
22-05-2011, 09:02 AM

:nice::nice::nice:

ماسة قطر
22-05-2011, 09:43 AM
العقلية انا أشوفها تغيرت كثيرا لكن أنا مش دفاعا عن الرجل ولا المرأة وخلونا نكون واقعيين أن مرات أسباب الطلاق تكون من المرأة نفسها والمشكلة أسباب يا أنها تكون سخيفة ولا كبيرة وطبعا الأغلب سخيفة
بحكم وظيفتي مرت علي حالات طلاق السبب فيها المرأة ويكون بعد 3 او 4 سنوات والأسباب تكون في بعض الأحيان سخيفة وبعد مانرجع نشوف أيش صار في حالات الطلاق نحصل المرأة تزوجت ولكن الرجل لا لأن يكون عاف الزواج أو يكون نفسيا كره شي أسمه زواج وهاذي الحالات صارت أمامي وجدام عيني والعكس صحيح بالنسبة للرجل بس بما أن الموضوع عن المطلقة ما تكلمت كثيرا عن الرجل وراح أذكر لكم بعض أسباب الطلاق ألي مرت علي وبعضها يعني أصغرها مثلا الزوجة تقول أبي أتطلق عشان أتفرغ لمستقبلي الدراسي والعملي مع ان زوجها راضي تكمل وتشتغل وبعضهم بعد 3 ولا 4 سنين تجي تقول ماتفاهمنا واتوقع هالشي مستحيل ويكون السبب غامض في بعض الاحيان يعني يكون في وثيقة الطلاق عدم التفاهم بس أصل المشكلة غير وهاذي أمثلة بسيطة

تحياتي

wadha-qa
22-05-2011, 10:01 AM
والله مثل ما الله احل الزواج احل الطلاق و اكيد الطلاق حل لكثير من المشاكل و مب شرط المراه تسوي تقرير عن سبب الطلاق مرات تستر على الرجل و تقول ما تفاهمنا حفاظا على سمعته لان كثار اللي يشربون و يلعبون بذيلهم و المره مب مجبوره تعيش مع هالنوعيه من الرجال :) طبعا فيه اسباب اخرى بس هذي اقوى مسببات الطلاق عندنا و لاحد يجي يقول لا من قال انا سمعت هالكلام من وحده اعرفها زوجها كان معذبها وما تقدر تقول للناس كان سكير و يضربني قالت ما بينا تفاهم

و نصيحه للحريم المطلقات يتبعون حكمة القذافي و يقولون طزز في كلام الناس و طزز في نظرة الناس المتخلفين

برق لمع
22-05-2011, 10:05 AM
دائما انظر للمرأة المطلقة في الأغلب بأنها ضحية رجل لم يستوصي بها خيراً

arcon
22-05-2011, 10:17 AM

من اجمل الردود جزاك الله كل خير ومشاركة هادفه

ماسة قطر
22-05-2011, 12:10 PM
والله مثل ما الله احل الزواج احل الطلاق و اكيد الطلاق حل لكثير من المشاكل و مب شرط المراه تسوي تقرير عن سبب الطلاق مرات تستر على الرجل و تقول ما تفاهمنا حفاظا على سمعته لان كثار اللي يشربون و يلعبون بذيلهم و المره مب مجبوره تعيش مع هالنوعيه من الرجال :) طبعا فيه اسباب اخرى بس هذي اقوى مسببات الطلاق عندنا و لاحد يجي يقول لا من قال انا سمعت هالكلام من وحده اعرفها زوجها كان معذبها وما تقدر تقول للناس كان سكير و يضربني قالت ما بينا تفاهم

و نصيحه للحريم المطلقات يتبعون حكمة القذافي و يقولون طزز في كلام الناس و طزز في نظرة الناس المتخلفين

نعم أختي الكريمة كلامج صحيح ولكن أيضا في حالات العكس تماما أن الرجال يستر على المرأة حفاظا على سمعتها وحبه لها
ولكن مثل ماقلنا مسببات الطلاق كثيرة سواء من الرجل ولا المرأة

تحياتي

ماسة قطر
22-05-2011, 12:17 PM

والعكس صحيح أخي الكريم وفي بعض الأحيان وهي قليلة الرجل يكون ضحية
كل أسرة بنيت على أساس قوي وعلى أساس ديننا الاسلامي وهدي محمد صلى الله وعليه وسلم سوف تكون هذه الأسرة قوية البنية سواء من الرجل ولا المرأة

تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-05-2011, 01:05 PM
ياريت اتوقف النظره على المطلقه بالمجتمع

شوف المواضيع المطروحه وبعض الردود بتعرف نظرتهم للمرأه

الله يهدي الجميع

الحال مايساعد
22-05-2011, 01:19 PM
لقب يحرمها من فرصة اختيار شريك العمر مرة أخرى

الله المستعان

simsim1963
22-05-2011, 01:27 PM
أتمنى أن يكون هناك تقييم نفسي للرجل والمرأه قبل الزواج ويكون من شروط الزواج لأن الكثير من الرجال والنساء يعانون من حالات نفسيه او عقليه . ثانيا : اتمنى ان تكون هناك دورات تعريفيه للرجل والمرأه تعرفهم بالحياه الزوجيه وكيفيه التعامل مع المشاكل والابناء . وبعد ذلك سوف نقلل من مستوى العالي للطلاق .

شمعة الدوحه
22-05-2011, 02:37 PM
أعرف وحده من البنات تزوجت واحد متزوج
وتطلقت منه
وزوجها الثاني عزوووبي

كله عالنصيب :nice:

بلا نظره بلاخرااااابيط

الواحد يدور عالمره السنعه اللي يبني معاها مستقبله موب على عزوبيه أو مطلقه او أرمله

ذيبة الريان
22-05-2011, 03:22 PM
أفكار الجاهلية ،

احترم المواقع الاجنبية والاستمارات الاجنبية ،

في خانة الحالة الاجتماعية حالتين لا تتغير : متزوج - اعزب أو متزوجة - عزباء .. فقط !

Single
Married

أتمنى تطبيق نفس هذا النظام الراقي هنا تقديراً للجميع ،

مسك روز
22-05-2011, 03:36 PM
من قال

بالعكس انا اشوف النظره وايد تغيرت للمطلقه

واللي اشوفه انها تتزوج حالها حال البنت ، يعني مايوقف نصيبها عقب ماتتطلق

ومب شرط انها تكون السبب في الانفصال

يمكن مب مرتاحه مع زوجها وطلبت الطلاق او خلعته

في النهايه الواحد يدور الراحه والتفاهم والانسجام

حتى لو مع مطلقه ..

واثق بالله
22-05-2011, 04:38 PM
أتمنى أن يكون هناك تقييم نفسي للرجل والمرأه قبل الزواج ويكون من شروط الزواج لأن الكثير من الرجال والنساء يعانون من حالات نفسيه او عقليه . ثانيا : اتمنى ان تكون هناك دورات تعريفيه للرجل والمرأه تعرفهم بالحياه الزوجيه وكيفيه التعامل مع المشاكل والابناء . وبعد ذلك سوف نقلل من مستوى العالي للطلاق .

انا معاك 1000%

وهذا هو الاجراء المفترض ان تتبناه المراكز

الاجتماعيه وذلك للحد من ظاهرة الطلاق

ولكي يعرف الطرفين انه مقبل على مسؤوليه

يجب ان يكون قادرا على تحملها

d522
22-05-2011, 05:23 PM
مشكله من غير حل.......

أخوي شنهو جديد أو مستعمل هذا كلام ما ينقال .. بعد المرآة ليش تأخذ رجال مستعمل من حقها

تأخذ جديد ليش هذه الانانيه ... لاتنسى ن لك خوات وبيسير عندك بنات

لاجل QT
22-05-2011, 05:35 PM
هذاك اول بس ينظرون للمطلقة نظرة ريبة وشك

الحين ينظرون للكل سواء بنت متزوجة ارملة مطلقة...عقب الانفتاح الكل ماقام يثق باي حد

ساحل الشمال
22-05-2011, 05:56 PM
انا ارى ان المطلقات في هذا الزمن مصيبة من مصائب الدنيا موجودة بكل مجتمع واما في مجتمعتنا العربية الاسلامية فانها تعرض المجتمع الى كثير من الالام والمصائب من ضياع للاسرة وتعرض للتشرد والتحول الى مصدر من مصادر بيع الاعراض وكثرة المترجلات ،لهذا يجب على المجتمع بكل فئاته الى السعي الى محاصرة هذة الظاهرة الخطيرة والحرص على حل المشاكل التي تؤدي الى الى هذه النتيجة وعدم الافساح للمراة بلعب دور الرجل او ادوار اخرى غير معنية بها لانها بذلك تنسى طبيعتها وتتجه الى طلب التحرر او الطلاق .
اما الرجل الذي لا يستطيع ان يملك زمام امره في استعمال كلمة الطلاق فيجب توعيته وتوجيهه وتحذيره من مخاطر هذا الامر من ضياع للاسرة والاولاد او لهذه المراة او له هو احيانا ، ف مسكين رجل بلا امراة ومسكينة امراة بلا زوج كما هو ماثور عن سلفنا الصالح .

بصمة قطرية
22-05-2011, 05:59 PM
للأسف المطلقة في مجتمعنا مظلومة ..
ينظر لها نظرة المذنبة ..
كأنها هي السبب في الطلاق ..
وفي الغالب هي ( ضحية ) ..

صحيح ان الوضع افضل من قبل بكثر
كثير مطلقات تزوجوا في السنوات الأخيرة يعني بدت نظرة الناس تتغير
وتعرف ان مش كل مطلقة مذنبة
كثير من المطلقات ضحايا ..!!
مو كفاية انها تحمل لقب مطلقة ليش يعاقبها المجتمع
على شي حلال ,,
( أبغض الحلال عند الله الطلاق ) ..
نتمنى تختفي هالنظرة نهائياً ..
وتعامل المطلقة مثل البنت ..

مافيها شي لو تزوج الشاب إمرأة مطلقة ..

حقيقه
22-05-2011, 06:10 PM
متابعه من بعيد ..

حسبي الله ونعم الوكيل

chillis
22-05-2011, 06:29 PM
انا ارى ان المطلقات في هذا الزمن مصيبة من مصائب الدنيا موجودة بكل مجتمع واما في مجتمعتنا العربية الاسلامية فانها تعرض المجتمع الى كثير من الالام والمصائب من ضياع للاسرة وتعرض للتشرد والتحول الى مصدر من مصادر بيع الاعراض وكثرة المترجلات ،لهذا يجب على المجتمع بكل فئاته الى السعي الى محاصرة هذة الظاهرة الخطيرة والحرص على حل المشاكل التي تؤدي الى الى هذه النتيجة وعدم الافساح للمراة بلعب دور الرجل او ادوار اخرى غير معنية بها لانها بذلك تنسى طبيعتها وتتجه الى طلب التحرر او الطلاق .
اما الرجل الذي لا يستطيع ان يملك زمام امره في استعمال كلمة الطلاق فيجب توعيته وتوجيهه وتحذيره من مخاطر هذا الامر من ضياع للاسرة والاولاد او لهذه المراة او له هو احيانا ، ف مسكين رجل بلا امراة ومسكينة امراة بلا زوج كما هو ماثور عن سلفنا الصالح .

لاحول ولاقوة الابالله. استغفر ربك. عندك اهل وكما تدين تدان

حروف من نور
22-05-2011, 06:42 PM
لو سمحتوووو بزران مانبي في هالموضوع :waiting::nono:

الدوحه 2007
22-05-2011, 06:50 PM
المجتمع متخلف

المجتمع سلبي

المجتمع المجتمع المجتمع

ناسيين ان المجتمع هو انت و انا و هو و هي

لو تغيرنا احنا من داخلنا راح يتغير المجتمع كله

والمطلقة هي امراة حاولت كل جهدها و طاقتها

لكي تحافظ على كيان اسرة كونتها مع رجل هو زوجها

ليس من الساهل عليها ان تصل الى الطلاق

و تترك كل الاحلام الجميلة التي كانت تحلم بها

تذهب ادراج الرياح

الا لسبب و سبب اقوى منها و ليس بأرادتها

جعلها اليوم تقف في هذا الموقف الصعب

هو ابغض الحلال ولكنه حلال و ليس حرام

قال تعالى

((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11]

أن الله هو الذي خلق الأنفس وهو الذي يتحكم بتغييرها

يا رب تتغير افكار اصحاب النفوس الضعيفة وتهتدي لما فيه خير و صلاح هذه الامة

اسمحوا لي على الاطالة

جزاكم الله خيراً.

كفاحي
23-05-2011, 02:49 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يتزوج بكـــراً إلا عائشــة وكان جميع زوجاته من المطلقات والأرامل.

قال الله تعالى :
(لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا)

al saad
23-05-2011, 08:13 AM
أخوي شنهو جديد أو مستعمل هذا كلام ما ينقال .. بعد المرآة ليش تأخذ رجال مستعمل من حقها

تأخذ جديد ليش هذه الانانيه ... لاتنسى ن لك خوات وبيسير عندك بنات

اشيخه انا قلت اسف ع التعبير بس الحقيقة مرة:weeping:
والكل عندة خوات وبنات فأكيد يبي الخير لهم وانا قلت مثال للتعبير فقط:nice:

يعني الشيخه مثال ثاني لو دخلتي محل وشفتي حلاوه مقتوحة وحلاوة ملفوفه اي وحدة بتختارين؟؟؟:eek5:

او دخلتي اي محل وعطاج من البضاعه المعروضه وفيه بضاعة في كرتونها بتخذين اي وحدة؟؟؟:rolleyes2:

مثل ثاني لو كنتي مديرة في ادارة وتقدم حد لوظيفه عندج بس كان امفنشينه ولا ماعطينه انهاء خدمات من مكان ثاني بس بدون اسباب؟؟ هل بتوظفينه ولا بتجبين موظف جديد؟؟:confused:

طبع الانسان يحب الجديد والغير مستخدم وانا ماقلل من شأن المطلقة بس هذا الواقع
هل لو بتزوج وحدة مطلقة ومادري ايش اسباب الطلاق؟ وممكن تخفي ولا يخفي اسباب بقصص مفبركه حتى يبرر الطلاق

الشيخه الكل يدافع عن جنسه بس محد يعرف حقيقة الطلاق ولا اسبابه فليش ادخل في شي فشل من قبل مهما كانت الاسباب

chillis
23-05-2011, 08:16 AM
اشيخه انا قلت اسف ع التعبير بس الحقيقة مرة:weeping:
والكل عندة خوات وبنات فأكيد يبي الخير لهم وانا قلت مثال للتعبير فقط:nice:

يعني الشيخه مثال ثاني لو دخلتي محل وشفتي حلاوه مقتوحة وحلاوة ملفوفه اي وحدة بتختارين؟؟؟:eek5:

او دخلتي اي محل وعطاج من البضاعه المعروضه وفيه بضاعة في كرتونها بتخذين اي وحدة؟؟؟:rolleyes2:

مثل ثاني لو كنتي مديرة في ادارة وتقدم حد لوظيفه عندج بس كان امفنشينه ولا ماعطينه انهاء خدمات من مكان ثاني بس بدون اسباب؟؟ هل بتوظفينه ولا بتجبين موظف جديد؟؟:confused:

طبع الانسان يحب الجديد والغير مستخدم وانا ماقلل من شأن المطلقة بس هذا الواقع
هل لو بتزوج وحدة مطلقة ومادري ايش اسباب الطلاق؟ وممكن تخفي ولا يخفي اسباب بقصص مفبركه حتى يبرر الطلاق

الشيخه الكل يدافع عن جنسه بس محد يعرف حقيقة الطلاق ولا اسبابه فليش ادخل في شي فشل من قبل مهما كانت الاسباب

طيب سؤال لو عندك بنتين مطلقه وغير مطلقه وتقدم رجل للمطلقه تقوله تعال لاتاخذها هذي مثل الحلاوه المفتوحه خذ الحلاوه الملفوفه ؟ تتوقع بترد عليه جذي

برق لمع
23-05-2011, 08:24 AM
من اجمل الردود جزاك الله كل خير ومشاركة هادفه

ماعليك زود اخوي
وهذا ان دل يدل على مدى فهمك ورقي تفكيرك

برق لمع
23-05-2011, 08:28 AM
والعكس صحيح أخي الكريم وفي بعض الأحيان وهي قليلة الرجل يكون ضحية
كل أسرة بنيت على أساس قوي وعلى أساس ديننا الاسلامي وهدي محمد صلى الله وعليه وسلم سوف تكون هذه الأسرة قوية البنية سواء من الرجل ولا المرأة

تحياتي
اختي الماسة تحياتي لج
ثانياً : لو قريتي الكلام اللي كتبته عدل بتفهمين قصدي
انا قلت في الاغلب تكون المرأة الضحية ،، واتفق معاج انه فيه رجال ضحية
لكن لا يختلف اثنان ومن واقع الحال ان المرأة هي اكثر حرصا على تماسك بيتها واولادها

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-05-2011, 08:28 AM

قال الله تعالى :
(لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا)

سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم لبعض القصص كلها حكم لبني آدم بس من يتفكر فيها:

لماذا الرسول عليه افضل الصلاه والسلام تزوج الارمله وتزوج المطلقه؟؟؟

لماذا الرسول عليه افضل الصلاه والسلام كانت ذريته كلها بنات ؟؟؟

لماذا كان الرسول عليه افضل الصلاه والسلام فقيرا" واشتغل في بداية حياته برعى الغنم

لماذا الرسول عليه افضل الصلاه والسلام ساندته زوجته السيده خديجه بتجارتها وتحمل معها تجارتها بتعاون واخلاص والمال واحد

ووووووووووووو 00000000000إلخ

للاسف كل مابعدنا عن الاقتداء ب القصص بالقرآن الكريم والسنه النبويه كل مازاد المجتمع رجعيه وجاهليه لان قبل الاسلام كان هناك وأد للبنات وكانت المرأه تحتقر وكانت المطلقه منبوذه

اذا بعد هذا كله أين يكمن الخلل ؟؟؟

دمتم سالمين
:)

هبوب الكوس
23-05-2011, 08:34 AM
في رجال ودها تتزوج من المطلقة

بس خوفهم من كلام الاهل والناس ف تشوفينه يتردد

مب شرط انه فيها وفيها

bu abdulla
23-05-2011, 09:27 AM

قال الله تعالى :

الرسول (ص) بعد تزوج وحده اكبر منه و تزوج مسيحيه ..... يعنى انت تقبلها عليك .... لانجامل بعضنا المطلقه ف مجتماعاتنا غير مرغوب فيهم كلش الله يكون فى عونهم

XP.Qatar
23-05-2011, 09:44 AM
السـلام عليكم ,,

في هالزمن آخر هم الرجال , أنت تكون الزوجة بنت , مطلقة .. أو أرمـلــة ..

الواحد صار يدور على الزوجة الصالحة .. إلي تخاف ربها وتحط زوجها وعيالها بين عيونهـا ..

وأما كمسمى مطلقـة .. صار عادي .. لكن السؤال ليه لازم هالتمييز ؟ خلاص متزوجـة أو غير متزوجة مثل مقالت الأخت .. وإذا الشغلة تستدعي المعرفة تكون هناك خانة ( هل سبق لك الزواج ؟ ) ..

تحياتي

ضوى
23-05-2011, 09:51 AM
الرسول (ص) بعد تزوج وحده اكبر منه و تزوج مسيحيه ..... يعنى انت تقبلها عليك .... لانجامل بعضنا المطلقه ف مجتماعاتنا غير مرغوب فيهم كلش الله يكون فى عونهم

سوء ادب مع امهات المؤمنين رضي الله عنهن وارضاهم

R 7 A L
23-05-2011, 09:58 AM
للاجوبة على جميع الأسئلة في بداية الموضوع
للاننا مجتمع بدون ثقافة
أكبر همنا نقلد ونخاف من كلام الناس حتى لو كلامهم خطاء

شموووعة
23-05-2011, 11:56 AM
:secret:

bu abdulla
23-05-2011, 12:07 PM
سوء ادب مع امهات المؤمنين رضي الله عنهن وارضاهم
لو سمحتى محد قل ادبه .... شوفى عدل انا ايش كاتب ما ابى المثاليات واجد .. لان الكثير ف المنتدى يحاول يكون مثالى اليوم انا تناقشت مع الشباب اللى معاى ف الشغل عن هاى الموضوع و الكل رفض مبدا الزواج من مطلقه و هاى راى لازم انتى و انا نحترمه و الرسول (ص) تزوج 9 يعنى احنا نقدر نتزوج 9 ؟؟؟ مافيها شي لو نكون صرحاء المجتمع لين اللحين مو متقبل الموضوع و قلت مره و اقول مره ثانيه الله يعين المطلقين و المطلقات انا ما استهزء فيهم

كفاحي
23-05-2011, 12:10 PM

الله يكون بعونك:omg:
سؤال لك:-
اذا أختك مطلقة ؟؟؟
وتقدم شخص مناسب لاختك....هل راح تقوله اختي غير مرغوب فيها ومنبوذه من المجتمع!!
وروح شوف لك واحده افضل منها؟؟؟

bu abdulla
23-05-2011, 12:19 PM
الله يكون بعونك:omg:
سؤال لك:-
اذا أختك مطلقة ؟؟؟
وتقدم شخص مناسب لاختك....هل راح تقوله اختي غير مرغوب فيها ومنبوذه من المجتمع!!
وروح شوف لك واحده افضل منها؟؟؟

ابركها من ساعه اكيد بستانس بس اخوى تبى الصراحه المطلقه صعب انها تتزوج و خصوصا لو عندها اعيال و المجتمع لاسف مش متقبل حتى لو الرجال مطلق و كان عنده اعيال بعد ممكن ينرفض و السبب الاول عنده اعيال و الثانى انه مطلق اكيد العيب منه بس يبقى الرجل رجل فرصته اكبر انه يتزوج

ابن البيطار
23-05-2011, 12:26 PM
انا اشوف مافيها شي الزواج من مطلقه , بس المشكله في المطلقه الي عندها عيال بيكونون عباله على الرجل وملزوم فيهم وبصراحه الواحد يتزوج عشان يستريح مب يجيب لنفسه هم ومصاريف وتربيه ومشاكل وياليتهم عياله بعد عيال غيره يعني مثل الي يزرع في صبخه

bu abdulla
23-05-2011, 12:44 PM
انا اشوف مافيها شي الزواج من مطلقه , بس المشكله في المطلقه الي عندها عيال بيكونون عباله على الرجل وملزوم فيهم وبصراحه الواحد يتزوج عشان يستريح مب يجيب لنفسه هم ومصاريف وتربيه ومشاكل وياليتهم عياله بعد عيال غيره يعني مثل الي يزرع في صبخه
كلام سليم

بنت امي
23-05-2011, 01:07 PM
حتى الرجل المطلق مرتين او ثلاث مرات

يكون تحته مليون خط احمر والاسئله تكثر ليش وليش وليش

انا اقول عدم الاستعجال في الطلاق
وخاصه في هالزمن الطلاق يكون على اشياء تافه جدا

(ابغض الحلال عند الله الطلاق )

الزواج يبيله صبر واذا لم يوجد الصبر يفشل الزواج

ضوى
23-05-2011, 07:16 PM
لو سمحتى محد قل ادبه .... شوفى عدل انا ايش كاتب ما ابى المثاليات واجد .. لان الكثير ف المنتدى يحاول يكون مثالى اليوم انا تناقشت مع الشباب اللى معاى ف الشغل عن هاى الموضوع و الكل رفض مبدا الزواج من مطلقه و هاى راى لازم انتى و انا نحترمه و الرسول (ص) تزوج 9 يعنى احنا نقدر نتزوج 9 ؟؟؟ مافيها شي لو نكون صرحاء المجتمع لين اللحين مو متقبل الموضوع و قلت مره و اقول مره ثانيه الله يعين المطلقين و المطلقات انا ما استهزء فيهم

اخوي الفاضل

انا ماقلت انت قليت ادبك ، انا قلت كلامك واسلوبك سوء ادب مع امهات المؤمنين تدري ليش اولا من الخطا والغير مقبول كتابة ( ص ) ، والافضل كتابة عليه افضل الصلاة والسلام
ثانيا تكتب الرول (ص ) خذ واحدة كبيرة وخذ واحدة مسيحية والمفروض تكتبت عليه الصلاة والسلام تزوج من هي اكبر منه سنا وهي امنا خديجة رضي الله عنها وامنا ماريا القبطية مسيحية رضي الله عنهم وارضاهم اليس كذلك نتكلم عن امهات المؤمنين بادب

وثانيا انت تقول عن المثاليات وانا اقول لك ليست مثاليات بقدر ماهي قناعات ووجهات نظر قد نختلف وقد نتفق معها ،والمطلقة حالها من حال هالناس ولكن ظلمت من قبل رجل كان هو السيد في حياتها ، عموما المطلقات لهم رب قادر على ان يعوضهن ويرزقهن بإذنه

واعذرني ان لم تصل لك الصورة واضحة واتمنى ان اكون وفقت في التوضيح

شكرا لك

al saad
23-05-2011, 08:18 PM
طيب سؤال لو عندك بنتين مطلقه وغير مطلقه وتقدم رجل للمطلقه تقوله تعال لاتاخذها هذي مثل الحلاوه المفتوحه خذ الحلاوه الملفوفه ؟ تتوقع بترد عليه جذي

الاختيار مش لي ولا القرار الاختيار لزوج الي جاي يتزوج اذا هو راغب في المطلقه هاي نصيبه ونصيبها
الاختيار مايكون من الاب ولا الام والا الاخ

الزوج الي يختار
وعني شخصياٍ واذا مافي اسباب مقنعه ماوافق على الزواج من مطلقه لحد من اولادي ولا اخلي بناتي يطلقون
اتم على ذمه زوجها مهما يصير حتى لو الريال فيه عيب تصبر ولا ترجع بيت ابوها وتنحط على الرف لين يجي نصيبها مرث ثانيه* الي تبي بيت وتربي اعيالها تتحمل المر وامهاتنا خير برهان
ماكان فيه حب ولا تفاهم وكانو عايشين عشان يربون اولادهم احين اي وحده ماعجبها زوجها تتطلق والرجل نفس الشي

chillis
23-05-2011, 08:23 PM
الاختيار مش لي ولا القرار الاختيار لزوج الي جاي يتزوج اذا هو راغب في المطلقه هاي نصيبه ونصيبها
الاختيار مايكون من الاب ولا الام والا الاخ

الزوج الي يختار
وعني شخصياٍ واذا مافي اسباب مقنعه ماوافق على الزواج من مطلقه لحد من اولادي ولا اخلي بناتي يطلقون
اتم على ذمه زوجها مهما يصير حتى لو الريال فيه عيب تصبر ولا ترجع بيت ابوها وتنحط على الرف لين يجي نصيبها مرث ثانيه* الي تبي بيت وتربي اعيالها تتحمل المر وامهاتنا خير برهان
ماكان فيه حب ولا تفاهم وكانو عايشين عشان يربون اولادهم احين اي وحده ماعجبها زوجها تتطلق والرجل نفس الشي

اها يعني انت عادي ان بنتك او اختك تنهان كرامتها مثلا مع زوج يشرب ويسهر بالحرام ويضربها. الله يعين اهلك بس :secret: الله يوم شرع بالطلاق عرف ان راحه لبعض الازواج والزوجات. لان بعض الازواج العشره بينهم مستحيله بتخالف. تعاليم رب العالمين علشان كلام الناس عجبي صراحه *

حقيقه
24-05-2011, 12:52 PM
اعتقد هالموضوع لازم يتسكر

سبحان الله فيه مواضيع مهمه تسكرت بسرعه

وهالموضوع فيه اهانات كبيره للمطلقات ولين الحين مفتوح

ثابت
24-05-2011, 12:57 PM
العذارء محصلة الحين علشان تحصل المطلقة

اعتقد السبب في قلة نسبة الرجال في المجتمع والله اعلم

جوهرة قطر
24-05-2011, 01:17 PM

اعجبتني كثرو منها :nice:

^NoOOoR^
24-05-2011, 07:46 PM
زواج طلاق تعدد
تعدد زواج طلاق
وعقب الموضوع يتسكر و يحذف من الإدارة
بس سؤال لكل من يطرح هالمواضيع / وين تبون توصلون بالضبط من تكرار هالمواضيع ؟؟؟
تعددت الأسئلة و الموضوع واحد (( زواج طلاق تعدد)