المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخصصات الهندسة في قطر

MBI
23-05-2011, 12:48 AM
بغيت اسأل وش تخصصات الهندسة في قطر وفي هندسة أضاءة وله لا وكم سنه هندسة الأضاءة

شنايدر
23-05-2011, 01:03 AM
عندك في المدينه التعليميه اربع تخصصات هندسه : -

Electrical Engineering
mechanical Engineering
petroleum Engineering
chemical Engineering
Decoration Engineering

بالاضافه الي جامعه قطر :
Civil engineering

ممكن تكون موجوده قس الاطلنطي الله واعلم . . . بس هذا الموجود:nice:
موفق بآذن الله

D0ha
23-05-2011, 02:01 AM

والله اعلم - هندسة الأضاءة تعتبر مهنة مثل اخواتها ولا تعتبر تخصص هندسي....تشاهدها في الاعلام (التلفزيون) اضائة الكميرات اثناء التصوير, تشاهده في ترتيب اماكن الأضائة في المؤتمرات, مهنة الاضائة في الاحتفالات المختلفة.وتم وضع مسمى فنى الاضاءة تحت مسمى الهندسة....انا شخصيا لم اسمع عن مهندس اضاءة...بل سمعت عن فنى اضائة.

مره اخرى هذا والله اعلم

<اضرب واشرد>
23-05-2011, 02:02 AM
Electrical Engineering
mechanical Engineering
petroleum Engineering
chemical Engineering
Decoration Engineering

بالاضافه الي جامعه قطر :
Civil engineering

بالاضافة إلى برمجة كمبيوتر
Computer Programing
( حاسبينها ضمن تخصصات الهندسة في جامعة قطر )

وفي جامعة قطر هندسة معمارية ( للبنات فقط ) بدال الهندسة المدنية ( للشباب فقط )
Architectural Engineering

النابلسي
23-05-2011, 04:17 AM

Electrical Engineering
mechanical Engineering
petroleum Engineering
chemical Engineering
Decoration Engineering

الـ Decoration Engineering موجودة في اي جامعة؟ VCU ؟

becauzah
23-05-2011, 08:04 AM
اي نعم هندسة التصميم في جامعة فرجينيا ، و مهندس الضوء مثل مهندس الصوت واحد ماسك ليت و ينيشن

MBI
23-05-2011, 03:05 PM
Thanks

صعبة وصوفه
23-05-2011, 03:23 PM

Electrical Engineering
mechanical Engineering
petroleum Engineering
chemical Engineering
Decoration Engineering

بالاضافه الي جامعه قطر :
Civil engineering

ممكن تكون موجوده قس الاطلنطي الله واعلم . . . بس هذا الموجود:nice:
موفق بآذن الله

أظنك أخوي تقصد interior design تصميم داخلي اللي في فرجينيا
اللي أعرفه مافي تخصصات هندسة بفريجينيا،،

حبيت أضيف على لستتك تخصصين هندسيين بجامعة قطر:
Architectural engineering
Industrial engineering

وبالتوفيق للجميع

MBI
25-05-2011, 12:58 PM
Up up up

بويوسف
25-05-2011, 01:25 PM
اخوي اش لك بالهندسة .. المهندسين مالهم مكانة في قطر .. انا مهندس واقول لك ادرس لك شي ثاني اريح وافضل ..

بخصوص هندسة الاضاءة هي تخصص من الهندسة المعمارية والله يوفقك ..

الألماسي
25-05-2011, 02:49 PM
بويوسف ترى افتحوا أكاديميه الموسيقى :/

بويوسف
25-05-2011, 07:29 PM
بويوسف ترى افتحوا أكاديميه الموسيقى :/

اضحك الله سنك :omg: يعني رايك اتعلم العزف على العود والا اصير مطبلجي ..

al_jo0ory
25-05-2011, 07:50 PM
اخوي اش لك بالهندسة .. المهندسين مالهم مكانة في قطر .. انا مهندس واقول لك ادرس لك شي ثاني اريح وافضل ..

الصراحة أول مره اسمع هالكلام ...

كل ماسألت عن متطلبات سوق العمل يقولون لي الهندسة :rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

من أي ناحيه أخوي قلت ان مالهم مكانه في قطر :eek5::omg:

واسمح لي أخوي عالمداخله :shy:

بويوسف
25-05-2011, 08:04 PM

كل ماسألت عن متطلبات سوق العمل يقولون لي الهندسة :rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

من ناحية عملية :)

انا انصحج تدرسين تخصص ادارة مالية او تخصص ادارة موارد بشرية .. واذا تبغين هندسة ادرسي هندسة صناعية او هندسة كهربائية ..

بالنهاية التوفيق من الله ...

محمد
25-05-2011, 08:12 PM
جامعة قطر فيها التخصصات التالية في كلية الهندسة : هندسة ميكانيكية ، هندسة مدنية ، هندسة كهربائية ، هندسة كيميائية بالاضافة ان تم ضم تخصصcomputer science الى كلية الهندسة في جامعة قطر من حول ثلاث سنين والحمدلله انا متخرج من كلية الهندسة بجامعة قطر من هذا التخصص وللعلم هالتخصص حاصل على شهادة ال abt العالمية و مرغوب في سوق العمل بقوة

توظفت ولله الحمد بعد التخرج بثلاث اشهر

المريش
25-05-2011, 08:15 PM

في قطر مانت محصل التخصصات الهندسية التخصصية والتي عادة تكون فرع من الأقسام الام الموجودة في قطر

هندسة اضاءة موجودة في دول محدودة بالعالم ومب في كل الجامعات

المريش
25-05-2011, 08:18 PM

صحيح المهندسين مطلوبين في دولة تعتمد اعتماد كلي على قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات

بس المشكلة في نظام التقطير اللي مب شغال صح

من اهم متطلبات سوق العمل في قطر التسويق marketing

ترى تخصص مطلوب ويعتمد على الإبداع

المريش
25-05-2011, 08:38 PM
اي نعم هندسة التصميم في جامعة فرجينيا ، و مهندس الضوء مثل مهندس الصوت واحد ماسك ليت و ينيشن

هههههههه

اضحك الله سنك

هندسة الأضاءة تخصص جديد طرح في الجامعات منذ عدة سنوات

al_jo0ory
25-05-2011, 08:41 PM
بويوسف ...

عاد سبحان الله أنا محتارة مابين الصناعيه والكهربائية <<< جبتها عالجرح

أجمعييييييييييين إن شاء الله

المريش ...

انا من على ايام الثانوية وانا ما اشوف جدامي الا الهندسه من كثر ما انا متعلقه فيها وحاسه اني ميوولي هندسيه

خصوصا اللي كرهني في الادارة والاقتصاد وتقريبا باقي التخصصات ان الاقبال عليها واااااااااااااايد ... لهالسبب انا بعد احب امشي عكس التيار :victory:

المريش
25-05-2011, 08:57 PM
بويوسف ...

عاد سبحان الله أنا محتارة مابين الصناعيه والكهربائية <<< جبتها عالجرح

أجمعييييييييييين إن شاء الله

المريش ...

انا من على ايام الثانوية وانا ما اشوف جدامي الا الهندسه من كثر ما انا متعلقه فيها وحاسه اني ميوولي هندسيه

خصوصا اللي كرهني في الادارة والاقتصاد وتقريبا باقي التخصصات ان الاقبال عليها واااااااااااااايد ... لهالسبب انا بعد احب امشي عكس التيار :victory:

اختي لابد تحطين في بالك بعد التخرج
اين ستعملين، لان ظروف العمل تختلف من مكان الى اخر

ففي قطر للبترول وما تتبعها من شركات ظروف قد لا تستطيع المرأة القطرية من التاقلم معها وخاصة مما يتعلق من اللبس وخلافه عند الدخول الى موقع العمل

اما اذا كنت ستلتحقين في مجال عمل داخل الدوحة سيختلف الوضع

أنا خريج هندسة وأخوي الآن يدرس في امريكا وكان ناوي هندسة وبعد زيارة سمو الامير لهم ، سألهم الامير عن تخصصاتهم في اللي قال هندسة واللي قال طب وغيرة من تخصصات، الامير قالهم عجيب ولا واحد تسويق، إحنا في حاجه لهذا التخصص

الامر في الاخير على ميولك ولكن انصحك بدراسة ظروف العمل بعد التخرج

والله يوفقك
*

الرايــق
25-05-2011, 09:20 PM

كلامك سليم ..
لو يرجع الزمان ما درستك يالهندسة :weeping:

al_jo0ory
25-05-2011, 11:42 PM
اختي لابد تحطين في بالك بعد التخرج
اين ستعملين، لان ظروف العمل تختلف من مكان الى اخر

ففي قطر للبترول وما تتبعها من شركات ظروف قد لا تستطيع المرأة القطرية من التاقلم معها وخاصة مما يتعلق من اللبس وخلافه عند الدخول الى موقع العمل

اما اذا كنت ستلتحقين في مجال عمل داخل الدوحة سيختلف الوضع

أنا خريج هندسة وأخوي الآن يدرس في امريكا وكان ناوي هندسة وبعد زيارة سمو الامير لهم ، سألهم الامير عن تخصصاتهم في اللي قال هندسة واللي قال طب وغيرة من تخصصات، الامير قالهم عجيب ولا واحد تسويق، إحنا في حاجه لهذا التخصص

الامر في الاخير على ميولك ولكن انصحك بدراسة ظروف العمل بعد التخرج

والله يوفقك
*

وانا شنو اللي مخوووفني ومحيرني غير المكان الي بكون فيه بعد التخرج ... خصوصا لما تكون بننننننننننت غير عن الولد كلش :weeping::weeping:

إن شاء الله مارح يتم شركة مب متصله فيهم وبسألهم عن مجال العمل عندهم ... والصراحه من بعد الردود اللي قريتها خووووفتوني واااااااااااااايد من الهندسه :secret:

آجمعيييييييييييييييين إن شاء الله

<اضرب واشرد>
26-05-2011, 04:29 AM
اخوي اش لك بالهندسة .. المهندسين مالهم مكانة في قطر ..

كلام جديد اخوي !

سوق العمل بحاجة لعشرة آلاف مهندس مدني.

فما بالك بباقي تخصصات الهندسة !

أهم شي الواحد يدخل مجال يحبه ويتعلمه من باب أنه يحب اللي يسويه.

ielnile
26-05-2011, 07:07 AM
هندسة الاضاءة تعتبر جزء من هندسة الكهربائية يتخصص فيها المهندس بعد الانتهاء من دراسة الهندسة الكهربائية

Bo Jassem
26-05-2011, 07:13 AM

..

:omg:

السموحه على المداخله بس انا طالب ثانويه عامه بعد اسبوعين بتخرج وحاط فبالي تخصص هندسه ميكانيكيه وانت فريت مخي بكلامك ممكن نعرف ليش ما تنصح الواحد يدخل الهندسه:rolleyes2:

المريش
26-05-2011, 11:31 PM

السموحه على المداخله بس انا طالب ثانويه عامه بعد اسبوعين بتخرج وحاط فبالي تخصص هندسه ميكانيكيه وانت فريت مخي بكلامك ممكن نعرف ليش ما تنصح الواحد يدخل الهندسه:rolleyes2:

الهندسة الميكانيكية مطلوبة

أنا اعمل في احد شركات الغاز والمهندسين الميكانيكين قلة

<اضرب واشرد>
27-05-2011, 12:28 AM
السموحه على المداخله بس انا طالب ثانويه عامه بعد اسبوعين بتخرج وحاط فبالي تخصص هندسه ميكانيكيه وانت فريت مخي بكلامك ممكن نعرف ليش ما تنصح الواحد يدخل الهندسه

أخوي ماعليك من الكلام غير المسؤول من البعض الله يهديهم.

أكثر التخصصات طلبا هي الهندسة في قطر ، خاصة المهندسيين القطريين عملة نادرة ويدورونهم دواره في الشركات ، لزوم التقطير.

بويوسف
27-05-2011, 12:57 AM
أخوي ماعليك من الكلام غير المسؤول من البعض الله يهديهم.

أكثر التخصصات طلبا هي الهندسة في قطر ، خاصة المهندسيين القطريين عملة نادرة ويدورونهم دواره في الشركات ، لزوم التقطير.

يا ليت لو ترد على الشخص بقناعاتك وتترك رأي الاخرين وقناعاتهم في حالها .. اشكرك على الدعوة بالهداية فأنا محتاج لها .. ولو تلاحظ يا اضرب واشرد (مالقيت نك احسن منه يا مسئول) اني اقترحت على السائل تخصصات أخرى يستطيع ان يختار منها ما شاء ..

يا أخي تخصص الهندسة جيد وجميع التخصصات جيدة الأهم ان يبدع ويتميز بها الشخص وليس لمجرد الحصول على شهادة والعمل بها ..

محمد
27-05-2011, 01:13 AM
الابداع مطلوب طبعا بس بويوسف انت من خلال كلامك وكانك ندادم على دخولك هالتخصص .. ممكن نعرف الاسباب ؟
اقل مافيها الوظيفة لله الحمد اكيد بتكون جيده وبراتب ممتاز وبعدها الواحد يبتدي يحاول يطور نقسه طبعا

لكن مافهمنا اشكالك بالضبط على الهندسة هل من الجانب الوظيفي او من اي جانب بالضبط ؟

BoYousuf
27-05-2011, 01:18 AM
والله مادري بس الي اشوفه من الشركات الي ترعه الطلاب والجهات انه اغلب شي يطلبونه هو تخصص الهندسه

مب متأكد من معلوماتي اميه بالاميه بس الي اعرفه انه شركات البترول من سنتين تقريبا اغلب الطلاب المبتعثيين ايكونون هندسه وقللو نسبه الطلب علا التخصصات الثانيه,, ويوم اتكون لك رغبه انك اتغير تخصصك من اي تخصص الى الهندسه تلقه موافقه سريعه ولاكن العكس تلاقي الموضوع اصعب وصعب انه ايوافقونلك عليه
بس الاخوان ادره بالموضوع الي تخرجوا,, عني انا للحين طالب وهاي الي اشوفه ايصير ويه الطلاب المبتعثين,,

واعتقد انه تخصص الاضاءه ايي ويه هندسه الديكور,, لني انا ادرس هندسه كهربا وما شفت الاضاءه بين التخصصات الي تقدر تتخصصها بالكهربا والله العالم يمكن حد اف هاي التخصص ايرد ويفيدك اكثر

<اضرب واشرد>
27-05-2011, 01:25 AM
يا ليت لو ترد على الشخص بقناعاتك وتترك رأي الاخرين وقناعاتهم في حالها .. اشكرك على الدعوة بالهداية فأنا محتاج لها .. ولو تلاحظ يا اضرب واشرد (مالقيت نك احسن منه يا مسئول) اني اقترحت على السائل تخصصات أخرى يستطيع ان يختار منها ما شاء ..

يا أخي تخصص الهندسة جيد وجميع التخصصات جيدة الأهم ان يبدع ويتميز بها الشخص وليس لمجرد الحصول على شهادة والعمل بها ..

أخوي ماكان قصدي من كلمة ( الكلام غير المسؤول ) إلا أنه كلام لا يعتمد على مصدر موثوق أو دراسة صحيحة للواقع أو تصريح رسمي ، يعني رأي شخصي وخلاص.

( ممكن تسمع في المنتدى 10 آراء ، 9 غير صحيحه و 1 هو الصحيح )

يعني خاني التعبير وماكنت أقصد معناها بالضبط ، لأني زعلت الصراحة لما شفت بعض الأعضاء متحمسين ويبون يدخلون الهندسة ورأيك حطمهم ويمكن يغير مستقبلهم ، فكان ردي عصبي شوي.

أعتذر لك وصدقني ماكنت أذكر نكك ، بس اذكر واحد قال كذا وكذا في هالموضوع ..

Mili
27-05-2011, 01:26 AM

ماعليك

الهندسه اكثر تخصص مطلوب في قطر

واسهل تخصص تحصل له سبونسر

M O H A D
27-05-2011, 12:42 PM

نفس الحاله :eek5:
انا طالب ثانويه عامه و ان شاءالله بعد اسبوعين بتخرج و ابي اتخصص هندسة معمارية بس كلام الاعضاء عن الهندسه فر مخي :rolleyes2:

<اضرب واشرد>
27-05-2011, 01:02 PM
يا اخوان الدولة تعاني من نقص كبير في المهندسين القطريين استخيروا واستشيروا وتوكلوا على الله. انا بغيت ادخل هندسة معمارية لكن قالوا لي هالتخصص للبنات فقط في جامعة قطر فدخلت هندسة ثانية

بويوسف
27-05-2011, 02:20 PM
نفس الحاله :eek5:
انا طالب ثانويه عامه و ان شاءالله بعد اسبوعين بتخرج و ابي اتخصص هندسة معمارية بس كلام الاعضاء عن الهندسه فر مخي :rolleyes2:

اذا تحب هالتخصص وتعتقد انك بتبدع فيه توكل على الله كل تخصصات الهندسة جيدة وعليها طلب .. العمل في هذا القطاع يتطلب مجهودا وبه مسئولية اكبر من القطاعات الأخرى. الله يوفقك اخوي محمد ..

بويوسف
27-05-2011, 02:24 PM
أخوي ماكان قصدي من كلمة ( الكلام غير المسؤول ) إلا أنه كلام لا يعتمد على مصدر موثوق أو دراسة صحيحة للواقع أو تصريح رسمي ، يعني رأي شخصي وخلاص.

( ممكن تسمع في المنتدى 10 آراء ، 9 غير صحيحه و 1 هو الصحيح )

يعني خاني التعبير وماكنت أقصد معناها بالضبط ، لأني زعلت الصراحة لما شفت بعض الأعضاء متحمسين ويبون يدخلون الهندسة ورأيك حطمهم ويمكن يغير مستقبلهم ، فكان ردي عصبي شوي.

أعتذر لك وصدقني ماكنت أذكر نكك ، بس اذكر واحد قال كذا وكذا في هالموضوع ..

عذرك مقبول اخي الكريم .. ما قصدت التحطيم فأنا ارى ان هناك تخصصات كثيرة لم تأخذ حقها وتحتاج اليها الدولة .. الإدارة المالية - التسويق - إدارة المشاريع - الهندسة الصناعية وتخصصات اخرى وطبعا الهندسة تخصص جيد ومميز .. بالتوفيق للجميع ..