المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير خاص للقطريين زوار الحرم الشريف وللخليجيين عموما من لص محترف !

Breakaway
07-05-2006, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هذه قصة نصاب آخر غير نصاب الأحساء الذي ذكرت حكايته في منتدانا.

من قبل سنة تقريبا، ذهبت للعمرة وبعد أن تحللت من إحرامي ذهبت لإداء صلاة العشاء في الحرم وإذ جائني رجل بنغالي يلبس ثوبا وطاقية، قال لي: هل أنت قطري؟ ابتسمت له وقلت نعم(عرفني من لباسي!)، قال أنا رأيتك مره تصلي في مسجدي بالريان مقابل محطة بترول الريان الذي بجانب قصر الشيخ(نسيت الأسم)، أخي والله أنا أتيت من قطر بسيارتي ومعي عائلتي وقصر علينا المال أريد فقط لبترول السيارة وإن شاء الله تأتيني في مسجدي وأرجع لك مالك!. صدقته بالفعل ولم أشك به بتاتاً من جودة إحترافه في النصب مع أني متخصص في طرد النصابين والمتسولين في تلك الأماكن لكن هذه المره صادوني!، أعطيته مبلغا سال له لعابه( الله يطلعه من حلجه) ثم ودعته وشدد علي بأنه يجب علي أن أزوره في حال وصولي للدوحة.

أنا والله لم أفكر أن استرجع منه مالي عطفا عليه، لما أعرفه من حال مؤذني المساجد البنغال المساكين في بلدنا.

لكن في هذا اليوم وبعد مرور أكثر من سنة من هذه الحادثة عزمت على أن أصلي العصر في ذلك المسجد لأرى ذلك المؤذن مجرد نظر فقط حتى يطمئن قلبي! رأيت بنغالي غير الذي رأيته وبعد الصلاة سألته هل أنت إمام هذا المسجد فقال لي أنا المؤذن و إمام المسجد من الأخوة اليمنيين! سألته كم سنة أنت والإمام في هذا المسجد، قال: أربع سنوات تقريبا!

قال لي وهو يبتسم لماذا تسألني!؟ فأخبرته بالحكاية. فقال لي هل تدري أن الكثير من الأخوة القطريين يأتونني هنا في هذا المسجد يبحثون عن هذا النصاب، لقد نصب عليهم بنفس الطريقة التي نصب بها عليك!.

مواصفات هذا النصاب: صاحب كرش كبيره وقصير و ذو لحية !

أحذروه وحذروا منه كل من تعرفون.

أي شخص يأتيكم ويدعي أنه من قطر أطلبوا منه جواز السفر!

بولينجر
07-05-2006, 06:18 PM
جزاك الله خيرا على التنبيه...

M O 7 A M M E D
07-05-2006, 06:33 PM
جزاك الله خير :)

حالي الذوق
07-05-2006, 06:43 PM
جزاك الله خير بريك وي

تدري انه صادني الصيف الي طاف في مكه وعطيته مبغ كبير الى حد ما

ونفس الكلام الي جاك جاني
حسبي الله ونعم الوكيل فيه

:dance :dance :dance

عالي الهمة
07-05-2006, 06:47 PM
جزاك الله خيرا على التنبيه...

Breakaway
07-05-2006, 08:59 PM
جزاكم الله خير.

عجل صادك أنت بعد ياحالي الذوق :eek2:

والله أتمنى أشوفه مره ثانية لا نادي الشرطة له!، تدري! شكلي بكرى بحجز طيارة إلى مكة!

ROSE
07-05-2006, 10:22 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

والله ناس مايخافون الله

حالي الذوق
07-05-2006, 10:27 PM
جزاكم الله خير.

والله أتمنى أشوفه مره ثانية لا نادي الشرطة له!، تدري! شكلي بكرى بحجز طيارة إلى مكة!

لا وعشان يكمل التمثيليه جايب ولده الصغير وملبسه جحفيه عشان يكسر الخاطر وانه ملتزم مثل ابوه :o

ههههههههههههههههههههه بس صج ممثل محترف :dance

وطن
07-05-2006, 10:32 PM
بــــــــــــــل

هالحركة قديمة وايد يا اخوي
شلون طافت عليك

انا صارت لي من اكثر من خمس سنين في الاردن
كنت اتمشى بالسيارة مع البنات وورانا سيارة تعطينا فلاشات وقفنا على جنب ونزلنا الشباك الا 2 حريم ولابسين عبايات وتقول احنا من الامارات ومن بوظبي وحددت لي اماكن وايد وتتكلم اماراتي عدل.. وان ابوها مات ويبون فلوس حق بترول السياره عشان يردون هي واخوها واختها و.. الخ
قلت لها روحي سفارتكم ما بيقصرون .. تقول لي ايه هم ما يقصرون بس ما نقدر وعطيني رقم حسابج واانا برجع لج الفلوس قلت لها مابيج تردين لي الفلوس .. ومابعطيج اصلا.. روحي حق سفارتكم
<=== وحدة شديدة ما تحب الخرابيط

ماعلينا طافت السالفة
عقبها بيومين الا اشوفها مرتزه قاعده مع وحده اعرفها من البنات وتخربط عليها .. الا انادي البنت وهي شافتني وعرفتني المره .. قلت للبنت هذي شقالت لج؟؟ اللي تقول لج اياه تراها كذابه ونصابه وماعليج منها
طبعا طلعت قايله لها انها من قطر ومن الريان وضيعت البنيه الصراحة لانها تتقن اللهجة القطرية... البنت تقول زين انقذتيني ولا كنت توني بعطيها

وطن
07-05-2006, 10:33 PM
حالي الذوق وبريك اواي

انا اقول تعتبرونها صدقه والله بيجازيه وياخذ حقكم منه :)

حالي الذوق
07-05-2006, 10:35 PM
حالي الذوق وبريك اواي

انا اقول تعتبرونها صدقه والله بيجازيه وياخذ حقكم منه :)

الله يتقبلها ان شا الله

ابوعلي
07-05-2006, 10:45 PM
جزاكم الله خير.

جزاك الله خير على التنبيه اخوي

بس ليش تنادي الشرطة ، اول شي باقوله تعال الفندق باعطيك .... واتعرف الباقي :strong لازم اعوض فلوسي على كل درهم بوكسين :court:

السهم الذهبي 2007
08-05-2006, 12:17 AM
جزاك الله خير
هذا الشخص قابلناه العام الماضي واعطناه المقسوم وقلنا له لا تكذب انت ليس من قطر

Breakaway
03-07-2007, 03:08 PM
بمناسبة الصيف و السفر ولقاصدي بيت الله الحرام تذكروا هذا النصاب و حذروا منه!

الـدانـه
03-07-2007, 03:17 PM
جزاك الله خير على التنبيه اخوي

بس ليش تنادي الشرطة ، اول شي باقوله تعال الفندق باعطيك .... واتعرف الباقي :strong لازم اعوض فلوسي على كل درهم بوكسين :court:

يمه منك شرير

هو لو مو محتاج ما عمل هالحركه

وعنده اطفال ياحرام

وربي الي خلقني لو يجيني كل يوم وانا في بيت الله لاعطيه واحتسبها لوجه الله

مزيون الدوحه
03-07-2007, 03:31 PM
يمه منك شرير

هو لو مو محتاج ما عمل هالحركه

وعنده اطفال ياحرام

وربي الي خلقني لو يجيني كل يوم وانا في بيت الله لاعطيه واحتسبها لوجه الله
وانتي في المنتدى وقص عليج وكسر خاطرج عيل شبتسوين اذا كان قدامج :con2:
والله هالناس ماتخاف الله وحرام فيهم اذا تعطينهم شي
اول شي : الرجال يقدر يشتغل وياخذ فلوس حلال
وثاني شي : كذااااااب
والله لو صارح الناس بحالته صدقيني ماراح يقصرون معاه وخاصه عيال بلادي القطريين
فيهم الخير ويحبون يساعدون الناس , مش كان خذ الفلوس حلال وفوقها دعاوي له ؟؟
لاكن الحين الكل يتحسب عليه عند الله وقاعد يأكل عياله بفلوس حرام
ومصيره راح يتحسف على الي سواه

ومشكور اخوي على النصيحه

المزن الرياني
03-07-2007, 03:38 PM
الخميس اللي طاف كنت بالحساا
وصلت تقريبا على حزه المغرب ... قلت بدش اتغدى بمطعم ( اخوان مادري الاخوان للمندي )
هو على مدخل الحساا واعتقد كل اهل قطر يعرفونه:looking: .. عمري مامريت من احذاه الا وسياره قطريه اقل شي واقفه :eek2:
المهم توني صفيت السياره ويصف حذاي واحد سعودي ومعاه وحده
يأشرلي انزل الجامه وانا على طول توقعت يبي فلوس
المهم سلم وردينا السلام ... الا يقول انه من الطائف وجاي حق الشيخ الفلاني ( الظاهر من شيوخ الهجر ) وان معاه بنته وعمرها 22 سنه وانهم للحين ماكلوا شي من الصبح
ويبي المقسوم ... والله لعانه فيه وعلى هالكذب المحترف قلتله حياك انت وهلك دشوا تغدوا وحساابكم واصل .... الا تحلطم وماعرف شيقول ... وطلعلي بسالفه البترول المعتاده
قلتله حياك قدامي على اقرب محطه عب سيارتك وعلي الحساب ...

الرجال زهق من اللف والدوران وطلب الفلوس كاش ... قلتله أسمحلي ريال مب معطيك
جان تبي تتغدا والا تبي بترول انا حاضر ... كاش مب معطيك .. خل الشيخ اللي جاي له يعطيك :D
جان يرد ريوس ويحرك بدون حتى مايقول مع السلامه :eek2:

الصراحه ... أستحقرته والله .. هذا مايستحي يطر من خلق الله وهله معاه

badr_vip55
03-07-2007, 03:46 PM
يسلمووووووووووووووا اخوي بريك على النصيحه

عموما انا ماساعد احد في هالاشياء لو جاني واحد وقال انا محتاج وماعندي فلوس ارد بلدي او شي ماعطيه اركبه بيده الطياره احجز له وكل شي وماعطيه التذكره اسلمه التذكره للجوزات ادخله صالة المطار علشان مايفكر يرجع التذكره وياخذ فلوسها

تحياتي لك على النصيحه الغالية

eXpert*
03-07-2007, 03:56 PM
جزاكم الله خير على التنبه انا طالع ان شاء الله نهاية هالاسبوع او اللى بعده باذن الله .

مغروور قطر
03-07-2007, 04:05 PM
جزاك الله خيرا على التنبيه

سيف قطر
03-07-2007, 04:05 PM
بارك الله فيك اخوي ابو عمر ..ما قصرت ..والله يكثر من امثاللك

الـدانـه
03-07-2007, 04:13 PM
جزاك الله خير بو عمر على التنبيه والله يكثر من امثالك

وكل الي بيروحون العمره الله يوصلهم بالسلامه

ويدعون لنا .

الصارم المسلول
03-07-2007, 06:21 PM
شكرا لك اخوي

السديم
03-07-2007, 06:36 PM
سبحان الله يخترعون اساليب للطرارة والكذب .. لو يشغلون هالمخ في شي مفيد كان عزو نفسهم عن الاطرارة ..
حب المال والجهل عن عقوبة الدين للي يطر ورا انتشار مثل هالناس ..

لك كل الشكر اخوي :)

واثق الخطـوة
03-07-2007, 06:44 PM
جزاك الله خير

رنج سبورت
03-07-2007, 06:52 PM
ممكن قصة الحسا اخوي عشان مايقصون علينا وتسلم

Breakaway
03-07-2007, 07:17 PM
ممكن قصة الحسا اخوي عشان مايقصون علينا وتسلم

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=41852

ونه الم
03-07-2007, 08:19 PM
لاحول ولاقوه الابالله
الله يزاك كل خير أخوي

ROSE
03-07-2007, 11:03 PM
جزاك ربي كل خير على التنبيه مرة اخرى

qatari1
04-07-2007, 01:40 AM
احتسبوا الأجر والثواب من رب العالمين، ولو كانت الصدقة في غير محلها، وذهبت لغير مستحقيها.

العبرة بالنية يا أخوان، إذا نويت أن تتصدق في سبيل الله، ومخلصاً النية لوجهه تعالى، فلك الأجر إن شاء الله، ولو وضعتها في يد كاذب أو نصاب لأن الإثم يكون عليه.

فقد جاء في الحديث الشريف:-

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { قال رجل لأتصدقن الليلة بصدقة , فخرج بصدقته فوضعها في يد سارق , فأصبحوا يتحدثون تصدق على سارق , فقال : اللهم لك الحمد , لأتصدقن بصدقة فخرج فوضعها في يد زانية فأصبح الناس يتحدثون : تصدق على زانية , فقال : اللهم لك الحمد , لأتصدقن الليلة بصدقة فخرج بصدقته فوضعها في يد غني , فأصبحوا يتحدثون تصدق على غني , فقال اللهم لك الحمد على سارق , وعلى زانية , وعلى غني فأتي فقيل له : أما صدقتك على سارق فلعله أن يستعفف عن سرقته , وأما الزانية فلعلها تستعفف عن زناها , وأما الغني فلعله يعتبر , وينفق مما آتاه الله تعالى } رواه البخاري ومسلم.

بوخالد2
04-07-2007, 01:44 AM
احتسبوا الأجر والثواب من رب العالمين، ولو كانت الصدقة في غير محلها، وذهبت لغير مستحقيها.

العبرة بالنية يا أخوان، إذا نويت أن تتصدق في سبيل الله، ومخلصاً النية لوجهه تعالى، فلك الأجر إن شاء الله، ولو وضعتها في يد كاذب أو نصاب لأن الإثم يكون عليه.

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { قال رجل لأتصدقن الليلة بصدقة , فخرج بصدقته فوضعها في يد سارق , فأصبحوا يتحدثون تصدق على سارق , فقال : اللهم لك الحمد , لأتصدقن بصدقة فخرج فوضعها في يد زانية فأصبح الناس يتحدثون : تصدق على زانية , فقال : اللهم لك الحمد , لأتصدقن الليلة بصدقة فخرج بصدقته فوضعها في يد غني , فأصبحوا يتحدثون تصدق على غني , فقال اللهم لك الحمد على سارق , وعلى زانية , وعلى غني فأتي فقيل له : أما صدقتك على سارق فلعله أن يستعفف عن سرقته , وأما الزانية فلعلها تستعفف عن زناها , وأما الغني فلعله يعتبر , وينفق مما آتاه الله تعالى } رواه البخاري ومسلم.

بارك الله فيك اخوى هذا الكلام الى ابي اقوله

جزاكم الله خير ان شاءالله

qatari1
04-07-2007, 02:06 AM
بارك الله فيك اخوى هذا الكلام الى ابي اقوله

جزاكم الله خير ان شاءالله

وجزاك بمثله أخوي بوخالد2
وبارك الله فيك.

الـدانـه
04-07-2007, 02:20 AM

الحمدلله رب العالمين

ماقريت من قبل هذا الحديث ولكن بفطرتي اعمل به

وصحيح كلام الاخوان ان بعض السائلين يستطيع العمل ولكني اجهل ظروفه التي دفعته للسؤال

وبما ان الله انعم علي لو جائني كل يوم لما رددته (واما السائل فلا تنهر واما بنعمة ربك فحدث)

وياربي ماكون اخطأت لقلة معرفتي بالامور الدينيه

بارك الله في علمك اخي qatari1

Breakaway
04-07-2007, 06:35 AM
بارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله خيرا

A.L.I
04-07-2007, 06:43 AM
جزاك الله خير

بووليد
04-07-2007, 07:09 AM

جزاك الله خير اخوي...
جبت المفيد...جعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

qaswed
04-07-2007, 08:24 AM
,ماعمري لقيت مطوع بنغالي 99.9% عيارين تطوعهم حق الشغل بس

التيما
04-07-2007, 03:33 PM
انا صارت لي هالحركه اكثر من مره .. مره في الحسا من اسره عمانيه ومره في دبي من اخ سعودي واسره كويتيه .. وفي قطر اسره عمانيه .. وفي كل مره اعطيهم مبلغ محترم .. مو قصدي انهم نصابين .. انا عارفه ان في بعضهم نصابين بس يحز في خاطري ذل السؤال لانها كبيره .. والله اعلم شنو ظروفهم .. المهم اني اذا تعرضت لمثل هالامور اعطيهم وباتم اعطيهم .. ونيتي لله رب العالمين .. ولا اتحسف عليها .. والاجر من رب العالمين ..

نــوت قــطـــــر
04-07-2007, 04:31 PM
جزاك الله خير