المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محللون: كيوتل شركة مستحوذة في أي اندماج



ROSE
24-05-2011, 07:08 AM
توقعات بخفض الحصص الحكومية بشركات الاتصالات الخليجية..
محللون: كيوتل شركة مستحوذة في أي اندماج





دبي-رويترز:
قال محللون إن دول الخليج العربية التي تجني إيرادات ضخمة من حصصها في شركات الاتصالات في المنطقة ستحتاج إلى خفض هذه الحصص حتى يتسنى لتلك الشركات الاندماج لتعزيز الأرباح على الأمد البعيد.
ويتوقع محللون أن تكون اتصالات الاماراتية وكيوتل والاتصالات السعودية شركات مستحوذة على الأرجح في أي اندماج.
ويتسم قطاع الاتصالات في منطقة الخليج بتراجع الأرباح واحتدام المنافسة وتزايد الاستياء بين مساهمي الأقلية، حيث تملك كيانات حكومية حصصا مسيطرة في عشر من 15 شركة مشغلة لخدمات المحمول في المنطقة.
وقال مارك بيوسكا الخبير لدى إيه.تي كيرني "تواجه شركات الاتصالات في الشرق الأوسط تراجعا في إيراداتها التقليدية مع انخفاض الأسعار في معظم الدول. ينظر بشكل متزايد إلى الاتصالات باعتبارها صناعة تدر عائدا أكثر من كونها قطاعا قابلا للنمو."
"سيدرك المساهمون.. الحكومات.. أن شركات الاتصالات سوف تمتلك ميزة تنافسية ومن ثم تحقق مستويات أعلى من الأرباح إذا أصبحت جزءا من شركات اتصالات أكبر."
وتخدم شركات الاتصالات الإقليمية نحو 39 مليون شخص في دول مجلس التعاون الخليجي الست.. ثلثا هذا العدد في السعودية. ولدى معظم الحكومات نزعة لاتخاذ إجراءات حمائية وهو نهج من الصعب أن يستمر مع تراجع الإيرادات.
وهبطت الأرباح السنوية في أربع من ست شركات كانت في السابق تحتكر خدمات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي.. هي اتصالات الاماراتية والاتصالات السعودية والعمانية للاتصالات (عمانتل) والبحرين للاتصالات (بتلكو).. بما يزيد على عشرة في المائة العام الماضي وجاءت نتائجها أيضا في الربع الأول من العام دون التوقعات.

محمد الجفيري
24-05-2011, 07:37 AM
يعطيج العااافية روز

ROSE
24-05-2011, 08:42 AM
يعطيج العااافية روز

الله يعافيك اخوي