المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويتية القطرية للتأمين» توزع 5 % أرباحاً نقدية



مغروور قطر
24-05-2011, 11:14 AM
الكويتية القطرية للتأمين» توزع 5 % أرباحاً نقدية
القبس 24/05/2011 اكد عضو مجلس الادارة للشركة الكويتية القطرية للتأمين مصطفى بوحمد ان الشركة على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الراهنة والازمة المالية العالمية السائدة بالاضافة الى ولادة العديد من شركات التأمين في سوق التأمين الكويتي فقد تمكنت الشركة من بلوغ اهدافها وتحقيق الارباح المتوقعة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته الجمعية العمومية العادية امس بحضور الرئيس التنفيذي واعضاء مجلس الادارة. واضاف بوحمد: ان اجمالي الاقساط زاد في 2010 بنسبة %7.51 مقارنة بعام 2009، وزاد مجموعة الايرادات بما يتماشى مع ميزانية الشركة، اضافة الى ان الشركة حافظت على معدل الخسائر لجميع انواع التأمين بشكل ايجابي.

كما كان الدخل من استثمار اموال الشركة مرضيا، حيث بلغ متوسط عائدات الاستثمار %2.47 للودائع الثابتة و%8.8 للاستثمارات المتاحة للبيع، الامر الذي عكس استراتيجية ادارة الشركة في ان تظل محافظة على التوازن والاستثمار، لاسيما خلال هذه الفترة من عدم الاستقرار الاقتصادي.

هذا وبلغ صافي مجموع الارباح الناتجة عن اعمال الشركة 451 الف د.ك، مما دفع مجلس الادارة الى التوصية بتوزيع ارباح على المساهمين تقدر بــ 5 فلوس للسهم الواحد، وذلك بعد ان تم رصد المكافآت والاحتياطيات المختلفة.

وخلال السنة نفسها، دأبت وحدة للتأمين التكافلي بالشركة على تلبية حاجات السوق التي تتطلب التوافق مع احكام الشريعة الاسلامية. الرئيس التنفيذي جيرالد كامبينهويد اكد ان الشركة ماضية في المحافظة على استراتيجيتها الهادفة لتقديم منتجات وخدمات ذات جودة وحرفية عالية لعملائها من خلال وحدة التأمين التكافلي بالشركة على تلبية حاجات السوق التي تتطلب التوافق مع احكام الشريعة الاسلامية.