المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ـــــــ أنــــــــت قــــــــــــــــطــــــــــــــــــــري؟؟ ـــــــــــ

السليطي86
25-05-2011, 10:07 AM
سؤال يقولونه لي وما ألوم الي يقولونه!!

القطري برزته وبكشخته وبغترته وعقاله صارو وايد الي يقلدونه من جنسيات مختلفة من العالم ويقلدونه في بلاده (قطر)
وكذلك البنت والمرأة القطرية , أصبح تقليدها بشكل واضح الي يخلي الواحد ما يقدر يفرق بين القطرية والغير قطرية في بلادها (قطر)

ليش؟
غصب تصير قطري؟

يعني خلاصة الموضوع , أستغرب من الي ما يلتزمون في ملابس بلادهم ويفتخرون فيها مثل ما القطري يفتخر بملابسه التقليدية وهي ملابس اهل قطر الأوليين.

والثوب القطري له ميزته وتفاصيله الي تختلف عن العرب وأهل الخليج , والعقال الي له كذلك صفة خاصة ويتميز فيها العقال القطري عن غيره من العرب وأهل الخليج.

وطبعاً في كثير من (القطريين) لهم آراء في هذا الوضع الي حاصل

وشرايكم؟

الأصيلة
25-05-2011, 10:13 AM
إلا في قطريين للأسف وقطريات يحاولون يطلعون من هذي الرزة
لـ رزة الغرب... وخاصة بعض الشباب والبنات اللي
درسوا بمدارس أجنبية ومتأثرين بأشكالهم وملابسهم..
صج إن عددهم قليل بس الخوف إنهم يزيدون بتأثيرهم على الآخرين..
ومافيه أحلى من رزة القطري والقطرية
والله ينعرفون من بين الملايين...

تسلم يا السليطي على الموضوع...

شبح الصمت
25-05-2011, 10:16 AM
بح بح بح

برق لمع
25-05-2011, 10:17 AM
انا معاك قلباً وغالباً الغترة والعقال والشيلة والعباية لها أصولها وياليت كل واحد يلتزم بلبس بلاده لان في ناس يلبسون العباية بطريقة تسيء لها وتظهر اكثر مما تستر .
مع احترامي للجميع

ثابت
25-05-2011, 10:19 AM
والله اني اعرف شباب من دولة مجاورة انهم ما يفصلون ثيابهم الا بقطر

يقولون ثيابكم رزتها احسن كل 4 شهور يجون يفصلون ويلبسون نفس اهل قطر ولو يشوفهم احد من بلدهم يفكرهم قطرين للاسف وانهم يستغلون هذي لبسة في امور المغازل لنة خبرك القطري قايم حضة على قولتهم في بلدهم

في الصميم
25-05-2011, 10:25 AM
لارحت بلادهم شتلبس؟ غتره وعقال ولا تكشخ بملابسهم؟
اهم شي الماركات

السليطي86
25-05-2011, 10:26 AM

الله يسلمج من كل شر
لأن هذا الموضوع حقيقة دايماً نعيشها كل يوم

السليطي86
25-05-2011, 10:27 AM
اهم شي الماركات

غترة وعقال

شبح الصمت
25-05-2011, 10:28 AM
غترة وعقال

حدد لنا شسم البلاد الي تقصدها عشان نقولك لانه في بلاد فيها بدو لين الحين ومحافظين على الغتره والعقال !!!

:victory:

بو الجوري
25-05-2011, 10:30 AM
أولا أخوي :.. هذاك أول الواحد يقول ليش العربيات يلبسون شيله وعبايه :..
الحين شوف حال بعض القطريات ولبسهم :.. شوف عبيهم وطريقة لبسهم :..
راحت هيبة العبايه السوده :.. :(
طبعاً أنا أتكلم عن اللي نشوفهم فالمجمعات والأماكن العامه والمطاعم :.. واللي هم يعتبرون واجهة البلد لأي زائر أو مقيم :..
و ماننكر إن في قطريات والنعم فيهم ومحافظين :.. لكن هذول الله يحفظهم ما ينشافون :.. فبالتالي اللي ينشافون :.. يفشلون :.. :(
و أكيد عارفين هالأشكال :..

ثانيا :.. بخصوص لبس الثوب والغتره :.. و إنت تقول ليش ما يلتزمون نفس القطري بلبس بلدهم :..
سؤال :.. إنت إذا رحت أوروبا :.. تلبس ثوب !!! و إلا تلبس لبسهم الغربي :..

و أخيرا :..
الأخلاق و التعامل الطيب و عدم شوفة النفس هي اللي ترفع راس بلادنا :..
مب كشختنا و رزتنا :..

:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-05-2011, 10:32 AM
اهم شي الماركات

:nice::nice:

الاهم عندي الشخص يحترم عادات وتقاليد البلاد ويكون خير سفير لوطنه بالقيم الاسلاميه الحميده

إلا شخبار الاجانب الي في بحر فويرط استرو عمرهم ولا لحين نبي انودي اليهال حارمينه انروح البحر يه:anger1:

Dawn
25-05-2011, 10:32 AM
للاسف ان نسبة كبيره من الحريم الاجانب يتلزقون فينا ويقلدونا ،،، ويسوون بلاوي واخرتها يقولون القطريه راحت تشجع كوره - القطريه تدخن ارجيله - القطريه تطلع مادري وين وتسوي كذا وكذا الخ الخ الخ من سواد الويه اللي عندهم في بلدهم الاصلي ... والله ودي يسوون عبايه تفصيل موحد للاجنبيه يكون فيه لون معين يميزهم عن القطريات ..
وحده مره تسألني ممكن تعلميني شلون طريقة لف الشيله لبنات الشيوخ !!! قلت لها مافيه طريقه معينه كل وحده وذوقها يعني فيه الملتزمه وفيه اللي فريييي ،، قالت لي : ابي تعلميني طريقه لبس الشيخه موزا للشيله !!! .... الحين صديقاتي يقولون انها تحاول تشتغل في الديوان !! وهي اجنبيه من دوله عربيه !! ولا عندها مؤهلات ولا شي يسوى حتى شكلها ما يساعد .. بعضهم لهم هدف من لبس الزي القطري .. الله يكفينا شرهم ..

شبح الصمت
25-05-2011, 10:35 AM
للاسف ان نسبة كبيره من الحريم الاجانب يتلزقون فينا ويقلدونا ،،، ويسوون بلاوي واخرتها يقولون القطريه راحت تشجع كوره - القطريه تدخن ارجيله - القطريه تطلع مادري وين وتسوي كذا وكذا الخ الخ الخ من سواد الويه اللي عندهم في بلدهم الاصلي ... والله ودي يسوون عبايه تفصيل موحد للاجنبيه يكون فيه لون معين يميزهم عن القطريات ..
وحده مره تسألني ممكن تعلميني شلون طريقة لف الشيله لبنات الشيوخ !!! قلت لها مافيه طريقه معينه كل وحده وذوقها يعني فيه الملتزمه وفيه اللي فريييي ،، قالت لي : ابي تعلميني طريقه لبس الشيخه موزا للشيله !!! .... الحين صديقاتي يقولون انها تحاول تشتغل في الديوان !! وهي اجنبيه من دوله عربيه !! ولا عندها مؤهلات ولا شي يسوى حتى شكلها ما يساعد .. بعضهم لهم هدف من لبس الزي القطري .. الله يكفينا شرهم ..

بل بل بل

اصلا اسهل شيء كشخة الحريم في التقليد وكلهم سيم سيم

أما الشباب أنسي مهب كل من حط غتره وعقال قدر يضبطها !!

الحال مايساعد

:)[/size][/color][/font]

بيض الله وجهك

ثابت
طبعاً أنا أتكلم عن اللي نشوفهم فالمجمعات والأماكن العامه والمطاعم :.. واللي هم يعتبرون واجهة البلد لأي زائر أو مقيم :..
و ماننكر إن في قطريات والنعم فيهم ومحافظين :.. لكن هذول الله يحفظهم ما ينشافون :.. فبالتالي اللي ينشافون :.. يفشلون :.. :(

ثانيا :.. بخصوص لبس الثوب والغتره :.. و إنت تقول ليش ما يلتزمون نفس القطري بلبس بلدهم :..

والله اخوي صادق انا في دوامي اكثر الموجودين حريم وحثلوها قاموا يلبسون الوان و اشكال يوم ادش الصباح الدوام احس كاني داش صالة افراح هم يمكن قصدهم تحدي تراء من اكشخ قل الدين للاسف والحمدلله المدير العام عندنا قوي وما يفتكر في احد لنة فاهم صح و واثق في روحة ومتمسك بعدادتة وقيمة نزل قرار انة لبس جميع الموظفات يكون موحد عبأة سوداء بدون الوان وعدم التبرج او بتعرض نفسها للمسؤلية والله صلبهم

Dawn
25-05-2011, 10:38 AM
والله اخوي صادق انا في دوامي اكثر الموجودين حريم وحثلوها قاموا يلبسون الوان و اشكال يوم ادش الصباح الدوام احس كاني داش صالة افراح هم يمكن قصدهم تحدي تراء من اكشخ قل الدين للاسف والحمدلله المدير العام عندنا قوي وما يفتكر في احد لنة فاهم صح و واثق في روحة ومتمسك بعدادتة وقيمة نزل قرار انة لبس جميع الموظفات يكون موحد عبأة سوداء بدون الوان وعدم التبرج او بتعرض نفسها للمسؤلية والله صلبهم

ما شا الله على مديركم الله يوفقه ويصير وزير :victory:

شبح الصمت
25-05-2011, 10:39 AM

الله يجزاه الف خير

ما قصر في ذمتي وزين سووا فيهم

لانه البنات فتــــــــــــــــــــــــــــــــنه فتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنه فــتــــــــــــــــــــــنه

:anger1:

السليطي86
25-05-2011, 10:39 AM

ابو الجوري رأيك وأحترمه

والناس بالمخابر ليست بالمضاهر شيء أكيد

والله يبعد عنل الغرور لكن يا طويل العمر في أشياء أكيد لازم كل شخص له عادة أو تقليد في بلاده يفتخر بوجودها ويفتخر فيها , كذلك القطري فديت خشمك من حقه يفتخر في هويته القطرية والي تميزت من سنوات وسنوات كثيرة.

وأغلب الي مب محافظين من الي تشوفهم هم (مب قطريات)
وما اقول لك كلهم لكن أغلبهم....

وفي اوروبا رحتها مرة وحدة وما افكر اروحها مرة ثانية
(غترة عقال)

بو الجوري
25-05-2011, 10:41 AM

هلا إختي :.. شخبارج :.. :)

و الله ترا لا تحسبين إن مافي قطريات يشيشون !!! و مايسوون بلاوي :..
الله يستر عليهم :.. في و أنا متأكد إنهم قطريات و بعضهم من عيال القبايل :.. :(

و الصراحه بخصوص اللون المعين للعبايه :.. هههههه
ماعتقد بقى لون ما حطوه فالعبايه :.. روحي المجمعات والمطاعم و شوفي :..
و طبعاً أكيد بتعرفين تميزين القطريه من غيرها :..

و بخصوص كشخة الشيخه موزه :.. :( بنات قطر ما قصروا يعني جات عليها :..

و أرجع و أقول لحد ينقزلي و يقولي في قطريات محترمات :..
أدري إن في :.. لكن أنا أتكلم عن الفئه الظاهره :.. :(

ثابت
25-05-2011, 10:43 AM
ما شا الله على مديركم الله يوفقه ويصير وزير :victory:

امين الله يسمع منك والله انا ما امدحة لكن والله انة مدير بمعنى الكلمة وفاهم شغلة صح ويحب اهل قطر جدام الاجانب والله يدش ويقولها هذا المكان لكم شدوا حيلكم والي يبي دورة او يكمل دراستة يرفع لي ركوست وفالة طيب والله اني احبة في الله رجل بمعنى الكلمة وماعندة الخرابيط مثل بعض المدراء انسان نظيف وستريت و يويل الاجنبي لو فكر يختلس او شي يرقد بة على طول يرتجفون منة الله يعطية الصحة ويطول بعمرة

Qatar-Qa
25-05-2011, 10:44 AM
والله مافي احلى من رزه الثوب القطري والغتره والعقال
بس يمكن بعض اللي بيلبس مثلنا يكون معجب بثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا
ولهلشي قلدنا

بو الجوري
25-05-2011, 10:47 AM
أخوي ثابت :.. و الله إن مديركــم كـفـو :..
و الله يكثر من أمثاله :..

و أخوي السليطي :..
إفتخر في هويتك :.. محد بيقولك لأ :..
لكن الأهم من اللبس هو الأخلاق :..

و بخصوص إن أغلب اللي مب محافظات :.. مب قطريات :..
ههههههههههههههه
الله يهديك بس شكلك بيتوتي :.. :)

الدمعه
25-05-2011, 10:50 AM
موضوع يعور القلب :weeping:

في الصميم
25-05-2011, 10:52 AM
:nice::nice:

الاهم عندي الشخص يحترم عادات وتقاليد البلاد ويكون خير سفير لوطنه بالقيم الاسلاميه الحميده

إلا شخبار الاجانب الي في بحر فويرط استرو عمرهم ولا لحين نبي انودي اليهال حارمينه انروح البحر يه:anger1:

ليش السؤال !!!!؟ شايفتني وزير السياحه!!!!

السليطي86
25-05-2011, 10:53 AM
أخوي ثابت :.. و الله إن مديركــم كـفـو :..
و الله يكثر من أمثاله :..

و أخوي السليطي :..
إفتخر في هويتك :.. محد بيقولك لأ :..
لكن الأهم من اللبس هو الأخلاق :..

و بخصوص إن أغلب اللي مب محافظات :.. مب قطريات :..
ههههههههههههههه
الله يهديك بس شكلك بيتوتي :.. :)

الله يدو لك الظحكة الحلوة بو الجوري

ويا طويل العمر انا (واعوذ بالله من كلمة انا) مهب بيتوتي

بالعكس انا اجتماعي لاخر درجة والحمدلله هذا بفضل الله

ودوم أكون في مجالس مهب سوالف مجمعات و صياعه فديت خشمك

وأحب أخالط الرجال مهب الحريم , الى ما أشوف منهم غير أهل بيتنا

فهمت قصدي فديت خشمك بو الجوري والله يخلي لك الجوري وتكون من الذرية الصالحة

chillis
25-05-2011, 10:54 AM

:victory::victory:

Dawn
25-05-2011, 10:55 AM

ندري انه فيه بنات من القبايل يسوون بس والله ان نسبتهم قليله ومعروفين ومعروف سبب تحررهم الاوفر .. اللي امها مادري من وين واللي ابوها مادري شقول واللي كانت عايشه مادري وين ،،،، ترا قطر صغيره ومعروفين اهلها
لكن المشكله ان الناس تشوف الاجانب وتحكم على لقطريات ويقولون ان عدد كبير من القطريات يسوون كذا وكذا ... وما يعرفون ان في قطر شاميات وسودانيات ويمنيات وايرانيات الخ الخ الخ من الجنسيات يلبسون مثلنا ويتكلمون مثلنا مع احترامي لجميييييع الاعراق والجنسيات والشعوب كلها ... والنعم فيهم كلهم بس ياريت لو كل انسانه تلتزم بطريقة اهلها في اللبس ...

اما اللون هو بس لون واحد يدخل في الموديل ويكون مميز الاجنبيه من القطريه .. بديزاينات حلوه وقصات على كيف كيفهم بس اهم شي ان تتميز عباية الاجنبيه ...

شبح الصمت
25-05-2011, 10:55 AM

اخوي السليطي لا تزعل وتضايق عمرك

كله ذيه عشان غتره وعقال خلاص ياخوك قوله طلع لي البطاقة الشخصية إذا مضيع ما تعرف هويته !!

ياخي عادي ترى تقولي غتره وعقال والا لا ترى البحرين بعد يلبسون الامارات يلبسون الكويت يلبسون ما انقدوا على الجاليات الموجودة عندهم دامهم محترمين نفسهم

هدي ياخوك الحياة حلوووه

واهم شيء الخيايط في تكاثر

OREO
25-05-2011, 10:56 AM

لا تخاف حبيبي ,,, لان كلامك شي من الواقع و الواحد ما يقدر ينكره ,,,

احب الردود الواقعيه وربي يحفظك ..

بو الجوري
25-05-2011, 10:58 AM

و الله و النعم فيك و فالرجال اللي تجالسهم :..

و كني أشم ريحة نغزه !!! :)

المهم مب معناته إني أروح مجمع و أشوف البلاوي فالأماكن العامه و المطاعم :.. إني راعي دواره و مغازل :..
أدري إنك ماتقصد هالشي :.. :nice:
لكن الواحد قام يشوف أشياء وايد وهو يقضي حاجاته أو يتعشى مع ربعه أو هله :.. و من قطريات للأسف :.. :(

الله يستر على بناتنا و بلادنا :..

السليطي86
25-05-2011, 10:59 AM

كله ذيه عشان غتره وعقال خلاص ياخوك قوله طلع لي البطاقة الشخصية إذا مضيع ما تعرف هويته !!

ياخي عادي ترى تقولي غتره وعقال والا لا ترى البحرين بعد يلبسون الامارات يلبسون الكويت يلبسون ما انقدوا على الجاليات الموجودة عندهم دامهم محترمين نفسهم

هدي ياخوك الحياة حلوووه

لو سمحت اقرأ الموضوع عدل بخصوص أهل الخليج والعرب

marqap75
25-05-2011, 11:00 AM

القطري برزته وبكشخته وبغترته وعقاله صارو وايد الي يقلدونه من جنسيات مختلفة من العالم ويقلدونه في بلاده (قطر)
وكذلك البنت والمرأة القطرية , أصبح تقليدها بشكل واضح الي يخلي الواحد ما يقدر يفرق بين القطرية والغير قطرية في بلادها (قطر)

ليش؟
غصب تصير قطري؟

يعني خلاصة الموضوع , أستغرب من الي ما يلتزمون في ملابس بلادهم ويفتخرون فيها مثل ما القطري يفتخر بملابسه التقليدية وهي ملابس اهل قطر الأوليين.

والثوب القطري له ميزته وتفاصيله الي تختلف عن العرب وأهل الخليج , والعقال الي له كذلك صفة خاصة ويتميز فيها العقال القطري عن غيره من العرب وأهل الخليج.

وطبعاً في كثير من (القطريين) معارضيين لهذا الوضع الي حاصل

والا شرايكم؟

الاخ العزيز السليطي احترم وجهة نظرك ولكن

يا خي المجتمع يتغير ولاشك ان الملابس تعبر عن بيئة المجتمع لو نلاحظ ان لبس هل قطر تغير من الستسينات والسبعينيات والثوب القطري تغير ‘ ورزة هل قطر ايضا تغيرت لا تعتقد حبيبي ان الثوب الحالي اللي نلبسه بالوضع هذا بالكراتين اللي كل مكان قطريا قح لكن طراءت عليه تغيرات وايضا لبس البنات تغير لبسهم ايضا من البخنق للبنات الي البناطلين والبطوله للنساء الي النقاب وكشف الوجه وهذا تعبير عن تغير كبير طراء على المجتع القطري وتأثره بما حوله يجري يعني المجتمعات تتأثر ببعضها وحتى الناس اللي يولك اهنيه نقلو اليك تأثيرهم من نقاب وغيره الي كشف الوجه .

وجهة نظري يعني الملابس القطريه ليست صناعه قطرية ميه بالميه

والسلام ختام

شبح الصمت
25-05-2011, 11:00 AM
لو سمحت اقرأ الموضوع عدل بخصوص أهل الخليج والعرب

قريته وفاهمه وعارف مقصدك ونغزاتك من بداية كلامك

شبح الصمت
25-05-2011, 11:02 AM
بضرب لك مثال بسيط

تقدر تجبر الفراش الي في الديوان الأميري انه يلبس بدله !!!!!

أو ليش تعال الي يصبون قهوه الحين العالم تجيبهم لابسين غتر وعقل كحركة حلوه وبرستيج !!

بليز رد علي لانه خلاص راح يتعود حتى لو ما كان قطري !!!

لو رديت علي بسكت

النائب
25-05-2011, 11:06 AM
المهم صاحب اللبس وليس اللبس نفسه .

القيسي
25-05-2011, 11:06 AM
مافيها شي

بشرط تكون النية صافية, يعني مهب تقليد عشان مصلحة.

السليطي86
25-05-2011, 11:09 AM
بضرب لك مثال بسيط

أو ليش تعال الي يصبون قهوه الحين العالم تجيبهم لابسين غتر وعقل كحركة حلوه وبرستيج !!

لو رديت علي بسكت

اخوي الله يطول في عمرك قول آمين

يا الغالي الي يصبون قهوة والي يشتغلون مجبورين يلبسون لأن شغلهم يتطلب هذا الشي سواء كانو في جهات حكومية أو غيرها والشغل يطلب منهم هذا لكن بعد الشغل الي قلته ليش هم ما يلتزمون في ملابسهم ويفتخرون فيها وتكون عندهم عاداتهم وتقاليدهم.
بعد فترة الشغل

والموضوع طرحته للنقاش فقطمع كل أحترامي لكل رأي
على راسي

marqap75
25-05-2011, 11:11 AM
بضرب لك مثال بسيط

لو رديت علي بسكت

سلمك الله الناس ييبونهم يصبون قهوه معروفين كلهم هوله وعرب فارس بس غير مجنسين وهذا لبسهم مايحتاي يغيرونه وصب القهوه لهم لكن الزمن جار عليهم وماعندهم جنسيات مادري اخوي السليطي يقصد ذولا ولا

شبح الصمت
25-05-2011, 11:13 AM
اخوي الله يطول في عمرك قول آمين

يا الغالي الي يصبون قهوة والي يشتغلون مجبورين يلبسون لأن شغلهم يتطلب هذا الشي سواء كانو في جهات حكومية أو غيرها والشغل يطلب منهم هذا لكن بعد الشغل الي قلته ليش هم ما يلتزمون في ملابسهم ويفتخرون فيها وتكون عندهم عاداتهم وتقاليدهم.
بعد فترة الشغل

والموضوع طرحته للنقاش فقطمع كل أحترامي لكل رأي
على راسي

محترمين رايك ياخوك ونحترم آراء الاخرين

وحاس الي في قلبك

تبي اضرب لك مثال الحين جاءك شخص المكتب حلو ومرتز وكاشخ تشوفه تقوله امرني يوم يقدم معاملته تشوفه مب مواطن !! تنصدم هذه الي قدامك يمكن يكون انسان تربى وعاش في هالبلاد وعاشر وكل من خيرها وتطبع باطبعها هل تستطيع أنك تمنعه من أبسط شيء من شيء جميل داخل قلبه شيء يحبه يعبر فيه عن شعوره !!!

شبح الصمت
25-05-2011, 11:16 AM
سلمك الله الناس ييبونهم يصبون قهوه معروفين كلهم هوله وعرب فارس بس غير مجنسين وهذا لبسهم مايحتاي يغيرونه وصب القهوه لهم لكن الزمن جار عليهم وماعندهم جنسيات مادري اخوي السليطي يقصد ذولا ولا

ياخوك ذولي عالعين والراس ونعم ونعم ونعم فيـــــــهم مليون مره

انا حبيت اضرب له مثال يقولي غير مواطنــين يلبسون غتره وعقال

حبيت أوضح له عرب فارس عارفينهم اسمهم عرب بس في فارس بعضهم ما يلبسون العقل يعني اهنيه بيلبسون بتطبعون بالطابع القطري !!

يعني في الاول والأخير الناس بمخبره وليس بمظهره

السليطي86
25-05-2011, 11:20 AM
محترمين رايك ياخوك ونحترم آراء الاخرين

وحاس الي في قلبك

تبي اضرب لك مثال الحين جاءك شخص المكتب حلو ومرتز وكاشخ تشوفه تقوله امرني يوم يقدم معاملته تشوفه مب مواطن !! تنصدم هذه الي قدامك يمكن يكون انسان تربى وعاش في هالبلاد وعاشر وكل من خيرها وتطبع باطبعها هل تستطيع أنك تمنعه من أبسط شيء من شيء جميل داخل قلبه شيء يحبه يعبر فيه عن شعوره !!!

في فرق بين التقليد والي عاش أساسه في قطر
ولو بدخل في التفاصيل بدخل في اشياء فرعية في الموضوع وايد

وما ابي اتطرق لأشياء فرعية

بو الجوري
25-05-2011, 11:25 AM
أخوي السليطي :..

ممكن أعرف إنت إعتراضك على أي فئه بالضبط :..
وعطنا مثال :..

يعني إحصر الموضوع عشان ما يتفرع :.. :)

و نرجعلك عقب الصلاه :..

قطريه ماركه
25-05-2011, 11:31 AM
كلامك سليم 100% خصوصا اللي نشوفهم هالأيام قاطين الشيله على الكتف ... و طبعا مب قطريات حتى لو لووا لسانهم ...

في ردوود تضحك تحس نسوانهم الأجنبيات سووا لهم غسيل مخ ههههههههااااااااي

السليطي86
25-05-2011, 11:34 AM
أخوي السليطي :..

ممكن أعرف إنت إعتراضك على أي فئه بالضبط :..
وعطنا مثال :..

يعني إحصر الموضوع عشان ما يتفرع :.. :)

و نرجعلك عقب الصلاه :..

تقبال الله كل صلواتك وغفر الله كل ذنوبك وذنوب كل مسلم مؤمن بالله آمين

والموضوع لو حصرته وصغرته أكثر ما راح يكون للنقاش يا طويل العمر

والأعتراض لايعني طرح موضوع للنقاش (وبيكون مجرد أعتراض) وهذ الموضوع ليس أعتراض لكن حقيقة

على هذا الأساس طلبت رأيكم

والفئة المقصودة الفئة الي تقلد بشكل عام!
والي نواجهم في حياتنا اليومية

marqap75
25-05-2011, 11:41 AM
ياخوك ذولي عالعين والراس ونعم ونعم ونعم فيـــــــهم مليون مره

انا حبيت اضرب له مثال يقولي غير مواطنــين يلبسون غتره وعقال

حبيت أوضح له عرب فارس عارفينهم اسمهم عرب بس في فارس بعضهم ما يلبسون العقل يعني اهنيه بيلبسون بتطبعون بالطابع القطري !!

يعني في الاول والأخير الناس بمخبره وليس بمظهره

اخوي شبح الصمت بس حبيت اقول عن موضوع صب القهوه اام االاشياء الثانيه ماتهمني ولو رجعنا للبس هل قطر قصدي هل البحر والبحاحير الاول كانو يلبسون الغتره اغلب الوقت بددون عقال بطريقه الترمبه وهذا كله من تغيرات الزمن لان الترمبه عمليه اكثر حتى لحقنا عليهم احن كثير من ابهاتنا اللي كانو يشتغلون في البترول بلسوت وغتره بدون عقال اكثر عمليه .

الحاجه هي تحدد لبس الانسان

والسلام ختام

يا جماعه الاول مافيه كراتين وازاره مربعه وحركات وثوب مخصر خخخخخخخخخخخخ

نور الحور
25-05-2011, 11:49 AM
أخوي السليطي أحييك على هالموضوع ..

بالنسبة لي حلو الإنسان يتميز بلبسه التقليدي ..
وما شوف فيها شيء لو قلد الأجانب لبس هالقطر .. لأنهم في الغالب ينعرفون ..
لكن اللي ما أحبه لو ارتبط هالزي بسلوكيات سيئة أو مظهر غير حضاري ..

مثلاً أحياناً أروح المستشفى لي موعد يكون معاي مجموعة حريم من الجنسية الباكستانية أو الهندية .. ومحتشمات جزاهن الله خير .. عباية وشيلة ونقاب .. لكن للأسف شوف المظهر العام وشوف التصرفات .. أحياناً يسوون تصرفات غير حضارية .. أو قلة نظافة أو ماشابه ..المشكلة لما الزوار والأجانب وحتى بعض الدكاترة والممرضات الأجانب يحسبونهم على القطريين ..

من ناحية ثانية .. بعض الجنسيات العربية تتعمد التبرج ولبس العباية بطريقة تسيء لها .. اللي يشوفها يقول هذولا بنات قطر..
أنا ما أنكر إن بعض القطريات أسوأ .. لكن هذولا الأجنبيات متعمدات لبس العبايات للفتنة والعياذ بالله وتشويه السمعة .. وحرصهم على لي ألسنتهم باللهجة القطرية..
في المقابل بعض الأجنبيات محتشمات وعلى خلق .. هني ما نقدر نقول شي .. بالعكس تحتاج نشجعها ونثني عليها وندعو لها بالثبات ..
فالمسألة من حيث المبدأ بالنسبة لي ما فيها شي ..لكن ما يرتبط فيها من سلوكيات ودلالات هي اللي عليها الاعتراض..

شيط ويط
25-05-2011, 11:50 AM

ليش؟
غصب تصير قطري؟

وطبعاً في كثير من (القطريين) معارضيين لهذا الوضع الي حاصل

والا شرايكم؟

اخوي ماشفنا القطري برزته وعقاله وثوبه في مصر والا بريطانيا والا بيروت والا أمريكا يوم يدرس والا يتوظف هناك حتى البنطلون والقميص والبدله لها رزه عند العرب ويتميزون فيها عن الخليج والا انت شرايك في الموضوع ؟؟؟؟

شبح الصمت
25-05-2011, 11:51 AM
اخوي شبح الصمت بس حبيت اقول عن موضوع صب القهوه اام االاشياء الثانيه ماتهمني ولو رجعنا للبس هل قطر قصدي هل البحر والبحاحير الاول كانو يلبسون الغتره اغلب الوقت بددون عقال بطريقه الترمبه وهذا كله من تغيرات الزمن لان الترمبه عمليه اكثر حتى لحقنا عليهم احن كثير من ابهاتنا اللي كانو يشتغلون في البترول بلسوت وغتره بدون عقال اكثر عمليه .

الحاجه هي تحدد لبس الانسان

والسلام ختام

يا جماعه الاول مافيه كراتين وازاره مربعه وحركات وثوب مخصر خخخخخخخخخخخخ

الله يجزاك خير هالشيء معروف ومن الازل ياخوك

والترمبه معروفه والاوزار المخطط معروف ولين الحين في شيبان ماشين على هالنهج وهم البحاره والنهامه وغيرهم

أما عن العقال فالعقال وووين ياخوك من زمان تكلم من ماضي وعن هيبة العقال

قبل العقال لي قطيته على الارض ثارت الحين لو قطيته عالارض عادي

لي نخيتك وطلبتك وحطيت عقالي وما لبسته علوووووم تصير

علي رشيد
25-05-2011, 11:54 AM
لا تعليق !!!!!!!!!!!!!

بو الجوري
25-05-2011, 12:02 PM
مشكله اللي مب مقتنعين إن في قطريات راعيات سواد ويه :..
و عباياتهم ضيقه :.. و جنزاتهم السكني مبينه و قصدهم يبينونها :..
و الشيله قاطينها قط :.. و الشعر طالع :.. و المصخره علني فالمجمعات :.. و الحياه فرررري عندهم :..

ههههههههههههههههه
و اللي يضحك على الردود :.. عساااااااااه دووووم يضحك :..
و غسيل المخ خليناه للقطريات اللي يمشون ورا كل شي :.. لا حيا ولا مستحى :..

السليطي86
25-05-2011, 12:09 PM

مثلاً أحياناً أروح المستشفى لي موعد يكون معاي مجموعة حريم من الجنسية الباكستانية أو الهندية .. ومحتشمات جزاهن الله خير .. عباية وشيلة ونقاب .. لكن للأسف شوف المظهر العام وشوف التصرفات .. أحياناً يسوون تصرفات غير حضارية .. أو قلة نظافة أو ماشابه ..المشكلة لما الزوار والأجانب وحتى بعض الدكاترة والممرضات الأجانب يحسبونهم على القطريين ..

من ناحية ثانية .. بعض الجنسيات العربية تتعمد التبرج ولبس العباية بطريقة تسيء لها .. اللي يشوفها يقول هذولا بنات قطر..
أنا ما أنكر إن بعض القطريات أسوأ .. لكن هذولا الأجنبيات متعمدات لبس العبايات للفتنة والعياذ بالله وتشويه السمعة .. وحرصهم على لي ألسنتهم باللهجة القطرية..
في المقابل بعض الأجنبيات محتشمات وعلى خلق .. هني ما نقدر نقول شي .. بالعكس تحتاج نشجعها ونثني عليها وندعو لها بالثبات ..
فالمسألة من حيث المبدأ بالنسبة لي ما فيها شي ..لكن ما يرتبط فيها من سلوكيات ودلالات هي اللي عليها الاعتراض..

رأي جميل بأسلوب جميل نور الحور
وفعلاً في كثير الي يقلد بهذي الطريقة ويحب يشوه صورة قطر وصورة كل قطري , بلبس الملابس القطرية وفعل سلوكيات سلبية وسلوكيات غير مؤدبة , وبهذي الطريقة يأخذ كل من يزور قطر ويشوف (هذي الأشكال) يأخذ فكر خطاء عن قطر وأهل قطر

ثابت
25-05-2011, 12:15 PM

والله صجة اختي والله من كلام وحدة من الاهل تقول لي معها وحدة اجنبية تلبس عبأة ضيقة يمكن هي العباة الوحيدة الي من دشت قطر شرتها تقريبا من 6 سنوات ولا بدلتها وضيقة وقصيرة بالفيت مطوع مسجد :) تقول الاجنبية انا البسها لنها توفر علي مصاريف اني ماشتري ملابس لنة هم لو مالبسوا عباة لازم يبدلون بناطيلهم وقمصانهم كل يوم لكن بالعبأة خلها تعطب اسبوع عادي والله اعلم

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-05-2011, 12:22 PM
ليش السؤال !!!!؟ شايفتني وزير السياحه!!!!

اهههههههههههههههههه

اشدخل تعليقي الاخير خاص بالموضوع وبشكل عام والتعليق الازرق يتفق معاك بردك

ياااااا اهنيه بالموضوع الكل مشوط بقلل مداخلاتي

المعذره :(

سهيل قطر
25-05-2011, 12:23 PM
ياا اخي أذا اخذ الجواز أو اخذت الجواز العنابي بكل يسر وسهوله
واصبحت او اصبح من المواطنين القطريين ويعامل احسن منك ومني
كاقطري متجنس مااهو المانع انه يلبس او تلبس نفسكم

ماافيهاا شيء
وكفايه انه اشكالهم وااضحه وتعرفهم من الكلاام اذا تعاملت معهم

واحتراامي لك

هبوب الكوس
25-05-2011, 12:25 PM

هدي ياخوك الحياة حلوووه

شبح انت تكشخ اتريمبه ولا كوبرا :telephone:

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-05-2011, 12:29 PM
اول كنت افرق القطريه عن الاجنبيه بلبس العباه من خلال القطعه والدناديش والي يلمع ويبرق من بعيد والي مادري شنهو والعباه قصيره اشوي لان القطريه مش استايلها هالنمونه << حلوه هالنمونه

الحين ماقمت افرق هذي قطريه ولا اجنبيه حتى القطريات عبايتهم قصروها اشوي يقولون الموضه عشان الجوتي تكرمون يبين ومادري شنهو اهههه:p

ثابت
25-05-2011, 12:32 PM
صديق لي هندي والله مرة طلب مني اشتري لة ثوب وغترة وعقال وشريت لة كشخ بها وراح يتمشى

بعض الاجانب تراء يحب يستكشف

khalid 88
25-05-2011, 12:33 PM
اخوي صاحب الموضوع

اتمنى لو تجزأ الموضوع وتتم السيطره على مواضيع النقاش افضل

من تعدد الافكار

مادري عن شنو اي جزأيه اتكلم وكل وحده تحتااااج رأي

الأصيلة
25-05-2011, 12:34 PM
احنا القطريين بالذات نقدر نميز الأجنبية من القطرية حتى لو اش لابسه
لكن البعض صعب يميزبين القطري والغير قطري ...
وخاصة إنهم يتقنون كل شيء خاص بالقطرية
والسبب إن لهم صديقات قطريات وتلقونهم طول اليوم عندهم ياكلون ويشربون معاهم
ويعرفون كل صغيرة وكبيرة يخص القطرية...
وخاصة اللي لهم سنين في قطر...

بو الجوري
25-05-2011, 12:45 PM
الحين ماقمت افرق هذي قطريه ولا اجنبيه حتى القطريات عبايتهم قصروها اشوي يقولون الموضه عشان الجوتي تكرمون يبين ومادري شنهو اهههه:p

صج مب صاحييين :.. أشوفهم وايد هالأشكال :.. :nice: عبالهم فلّه :..

احنا القطريين بالذات نقدر نميز الأجنبية من القطرية حتى لو اش لابسه
...

أدري إنكـم تقدروون و متاكد :..
لكن البعض يحب يسوي نفسه مايدري :..:)

الـخـالـدي
25-05-2011, 12:53 PM
المثل يقول : البس ما يعجب الناس .. واكل مايعبجك ..

المتورع
25-05-2011, 12:56 PM
مساكين هالأجنبيات،،،،اذا مالبسو عبايه قلتو ماتسحتى،،،واذا لبسو قلتو يقلدووووووونا،،،،ياناس خلوهم في حالهم،،،،،،،،،بسكم قز

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-05-2011, 01:01 PM
انزين ألحين انتو معترضين على شنهو بالضبط

انهم يلبسون لبس خليجي
ولا

لانهم يلبسون خليجي ويشوهون سمعه الخليجيين

ضيعتوني :omen2: معاكم اذا النقطه الاولى تقصدونها فهي عادي ترى خلهم يلبسون يااااااا اكوه خداديمنا انلبسهم عبايه اذا اطلعو وحتى الدريول ثوب بس رفض مايبي ثوب

قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) .

اما اذا تقصدون النقطه الثانيه اي ممكن معاكم حق الزي والعادات والتقاليد لهم احترامهم000 بس عاد مشكله كبيره اذا الي عاداتهم وتقاليدهم لبس الغتره والعباه اهم إلي دامرين الدنيا مشكلهي

escape

Anas_G
25-05-2011, 01:03 PM
انا اعرف فلسطينين كبار في العمر ومن زمان في البلد دايما لابسين الثوب والغترة بس الكل عارف انهم فلسطينين وما يتنكرون من اصلهم .. ااعتقد انه احترام عادات وتقاليد البلد خصوصا من الناس القداما ولاتنسى ان الشيخ تميم بن حمد نزل قرار توحيد الزي المدرسي الي هو الثوب يعني الجيل الجديد راح يتعود على لبس الثوب ونقطة اخرى الناس انواع ممكن واحد يلبس الثوب ويطلع المجلس احتراما للي في المجلس وممكن واحد يلبس الثوب ويطلع اللاند بنية التعارف .. عموما العبايه لجميع الجنسيات وليست للقطريات فقط يعني اذا بنت حبت تروح تتسوق ولبيست عباية خلص يعني تبي تقلد القطرية وتوشه سمعتها لا ما اعتقد .. وفي بنات يحبون العبايه ومجعبين فيها ويلبسونها ما اعتقد الموضوع كبير

سالم بن
25-05-2011, 01:07 PM
الله يحفض قطرنا ويحفض شعبها من هؤلاء المتخلفين الذي تاثرو وخدعتهم حياة الغرب متجاهلين حقيقتهم الفارقة !

شبح الصمت
25-05-2011, 01:13 PM
شبح انت تكشخ اتريمبه ولا كوبرا :telephone:

شوف على حسب الجو إذا الجو حار كوبرا عشان اهوي على الاذاني والويه

أما إذا الجو بارد ترمبه عشان اغطي على الاذاني

وفي اوقات الاثنين مع بعض مكس كوبرا وترمبرا

وشوف حزت البرد عادي تحصلني لابس غترتين دبل انت شلي ودك حاضرين

عندك من كشخة قحطه لين كشخة بعض الناس

:shy:

marqap75
25-05-2011, 02:05 PM
والله صجة اختي والله من كلام وحدة من الاهل تقول لي معها وحدة اجنبية تلبس عبأة ضيقة يمكن هي العباة الوحيدة الي من دشت قطر شرتها تقريبا من 6 سنوات ولا بدلتها وضيقة وقصيرة بالفيت مطوع مسجد :) تقول الاجنبية انا البسها لنها توفر علي مصاريف اني ماشتري ملابس لنة هم لو مالبسوا عباة لازم يبدلون بناطيلهم وقمصانهم كل يوم لكن بالعبأة خلها تعطب اسبوع عادي والله اعلم

(بالفيت) مطوع مسجد اتمنى ماتكون تتطنز لان مطوع المسيد على قولتك ثوبه قصير لان يا خوك مطبق سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فالرجاء اخيتار الالفاظ عند التعليق والتشبيهات اللى ماله معنى بغرض يكون اسلوب فية نوع من النكته والفكاههه

والسلام ختام

بوفصول
25-05-2011, 02:34 PM
شــــاي لـيبتـون

USA shopping
26-05-2011, 09:40 AM
احس انه لزوم نحس بل فخر انه قدرنا نوصل ونرغب الناس والعالم بزي اهل قطر لما فيه من حشمه ونقاء