المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اخواني ليش التوظيف صعب للقطريين في قطر ؟

بو رااكان
25-05-2011, 10:00 PM
هذا السؤال يؤرقني واتمنى ان اجد له جوابا ليش التوظيف صاير صعب في بلادنا ؟

احنا أقليه ودولتنا دوله متطوره ودولة مؤؤسسات وتحتاج للكثير من الموظفين في

جميع القطاعات فليش ما يكون التوظيف سهل وانسيابي للجميع خصوصا في ظل

قلة الشعب القطري وتوجه الدوله للتقطير (مثلما نسمع)

بنات وشباب لا يحملون سوى الثانويه وطموحهم فقط وظيفه تسد الحاجه لا يجدونها

وذاك اليوم ذهبت الى مستشفى حمد لأخذ موعد ووجدت مدخل البيانات هندي عمره

يمكن فوق الستين ومن عرفت المستشفى وهو موجود معقوله ما فيه

من يسد مكانه من شباب وبنات البلد المحتاجين للوظائف ؟؟

هذا سؤالي واتمنى ان اجد له جوابا

STAR
25-05-2011, 10:05 PM
انا صار لي سنتين ادور شغلة في قطاع الخاص ومحد معطني ويه )=

Class
25-05-2011, 10:16 PM
لازم فيتامين واااااااااااااااااااااااااااااو

مـــفاهــيم
25-05-2011, 10:28 PM
اتذكر القطريين والقطريات خريجات كلية التربية يتوظفون في وزارة التربية والتعليم وهم في اخر ايام السنة الأخيرة

ولا واسطه ولا يحزنون..وزارة التعليم تاخذ خريجين هالكلية وتوظفهم اتوماتيكي. وهذا قبل التطور والأنفتاح

ويوم تطورنا وزاد خيرنا وكثرت مشاريعنا عجزنا عن احتواء عيال البلد واحتضنا الأجانب بأيدي مفتوحه

وفتحنا حنفيات اموالنا وخيرنا في جيوبهم وحساباتهم.

السبب ان هناك تغيير سريع دينماكي داس على المواطن بعجلاته ، واصبح المواطن بلا ضمانات

إلا اللي عنده فيتامين الواااااو.

قطر مستقبلنا
25-05-2011, 10:41 PM
اتمنى يكون جوابي شافي .. لكن الصراحه ما عتقد ان الجهات هذه عندها ثقه في القطريين .. ولا حتى عندهم استعداد لتقديم الفرص الحقيقه لتوظيف وتطوير القطريين .
من خلال تجربتي مع عدد من المؤسسات الصراحه لقيت ان حتى خبرات الحكومه المتواضعه في تجنيد وتذليل كل الصعاب لتوفير الفرص للقطريين ما تقدر توقف في وجه الادارات الاجنبيه المتمرسه للخداع والغش واساليب التحايل الماهره لتعطيل جهود الدوله والمؤسسات القائمه على التقطير وتطوير الكوادر الوطنيه.

والمشكله الكبيره... ان في من يناصرهم من القطريين ... لكن السؤال المهم... واللي لازم الكل يساله لنفسه .. من بيشيل هالبلد في وقت الصعاب؟؟؟ كلهم متلاهفين على بلادنا لان خيراتها والحمدلله كثيره .. لكن لو صادتنا بس كارثه طبيعيه محد بيتم في هالبلد الا القطريين .. فمن الاولى ان ياخذ ثقة المسؤولين في قطر؟؟ احنا ولا الاجانب؟؟؟

ويعطيكم العافيه

بو رااكان
25-05-2011, 10:43 PM
انا صار لي سنتين ادور شغلة في قطاع الخاص ومحد معطني ويه )=

ومثلكِ الكثير والله يرحم الحال

بو رااكان
25-05-2011, 10:44 PM
لازم فيتامين واااااااااااااااااااااااااااااو

واللي ما عنده واو وهم الاغلبيه وش يسوون ؟

بو رااكان
25-05-2011, 10:46 PM
اتذكر القطريين والقطريات خريجات كلية التربية يتوظفون في وزارة التربية والتعليم وهم في اخر ايام السنة الأخيرة

ولا واسطه ولا يحزنون..وزارة التعليم تاخذ خريجين هالكلية وتوظفهم اتوماتيكي. وهذا قبل التطور والأنفتاح

ويوم تطورنا وزاد خيرنا وكثرت مشاريعنا عجزنا عن احتواء عيال البلد واحتضنا الأجانب بأيدي مفتوحه

وفتحنا حنفيات اموالنا وخيرنا في جيوبهم وحساباتهم.

السبب ان هناك تغيير سريع دينماكي داس على المواطن بعجلاته ، واصبح المواطن بلا ضمانات

إلا اللي عنده فيتامين الواااااو.

جواب شافي لكن التغيير من الذي قام به أو يقوده ؟ واين هم من القطري البسيط

في المؤهلات والطموح ؟ ما فكروا شلون بيكون مصيره ووين يرووح !

مشتاقة لقطر
25-05-2011, 10:50 PM
الله كريم ..

مالكم الا تسعون والله يكتب لكم اللي فيه الخيير

عيون الدوحة
25-05-2011, 10:51 PM
لانه قطررري

(بوطلال)
25-05-2011, 10:53 PM
اخوي انت قدمت في مؤسسة حمد بس او قدمت في اماكن غير؟

الي اعرفه المدارس المستقله تبي اداريين بشرط عندك خبره في الكمبيوتر وحمايه بعد توظف خريجين الثانويه. او ليش ماتروح كلية الطيران منها دراسه ومنها تحصل راتب شهري وبعدها الشغل مضمون عندهم او ليش ماتقدم في مؤسسة البترول او الشرطه . اعتقد في خيارات بس بدون ماتحدد مكان بعينه.

meeemz
25-05-2011, 10:55 PM
بعد الحين كله يبون حديثي التخرج

لمعة الالماس
25-05-2011, 11:01 PM
وانا مثلكم سنتين ونص وانا ادور لي شغل

لين متى يعني ننطر

والله في ذمتهم هالمسؤولين واللي تحتهم

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

بو رااكان
25-05-2011, 11:06 PM
اتمنى يكون جوابي شافي .. لكن الصراحه ما عتقد ان الجهات هذه عندها ثقه في القطريين .. ولا حتى عندهم استعداد لتقديم الفرص الحقيقه لتوظيف وتطوير القطريين .
من خلال تجربتي مع عدد من المؤسسات الصراحه لقيت ان حتى خبرات الحكومه المتواضعه في تجنيد وتذليل كل الصعاب لتوفير الفرص للقطريين ما تقدر توقف في وجه الادارات الاجنبيه المتمرسه للخداع والغش واساليب التحايل الماهره لتعطيل جهود الدوله والمؤسسات القائمه على التقطير وتطوير الكوادر الوطنيه.

والمشكله الكبيره... ان في من يناصرهم من القطريين ... لكن السؤال المهم... واللي لازم الكل يساله لنفسه .. من بيشيل هالبلد في وقت الصعاب؟؟؟ كلهم متلاهفين على بلادنا لان خيراتها والحمدلله كثيره .. لكن لو صادتنا بس كارثه طبيعيه محد بيتم في هالبلد الا القطريين .. فمن الاولى ان ياخذ ثقة المسؤولين في قطر؟؟ احنا ولا الاجانب؟؟؟

ويعطيكم العافيه

وهنا يكمن البلاء في القطري الذي يقف في وجه اخيه القطري ولا يوظفه وهو مستطيع

لذلك

بو رااكان
25-05-2011, 11:07 PM
الله كريم ..

مالكم الا تسعون والله يكتب لكم اللي فيه الخيير

نسعى ولا خلينا مؤسسه ولا وزاره ولا معرض مهني ما قدمنا لهم فيه ولم يكلفوا

انفسهم الاتصال على الاقل

بو رااكان
25-05-2011, 11:09 PM
لانه قطررري

أفااااا وجاء اليوم اللي صار القطري تهمه عقب العز

مـــفاهــيم
25-05-2011, 11:14 PM
جواب شافي لكن التغيير من الذي قام به أو يقوده ؟ واين هم من القطري البسيط

في المؤهلات والطموح ؟ ما فكروا شلون بيكون مصيره ووين يرووح !

التغيير قام كمطلب اساسي لتنهض قطر وتصبح في صفوة الدول، لكن للأسف هناك اخطاء صاحبت هذا التغيير وما يدفع ثمنه الا المواطن البسيط.

وين يروح؟ يروح للي عينه ما تنام مالك الملك هو خير ملجأ.

مـــفاهــيم
25-05-2011, 11:15 PM

لين متى يعني ننطر

خاطري اعرف عدد القطريين اللي مو محصلين شغل وكم نسبتهم

بو رااكان
25-05-2011, 11:15 PM

الي اعرفه المدارس المستقله تبي اداريين بشرط عندك خبره في الكمبيوتر وحمايه بعد توظف خريجين الثانويه. او ليش ماتروح كلية الطيران منها دراسه ومنها تحصل راتب شهري وبعدها الشغل مضمون عندهم او ليش ماتقدم في مؤسسة البترول او الشرطه . اعتقد في خيارات بس بدون ماتحدد مكان بعينه.

انا رجال كبير ومتوظف من سنين واللي اعنيه مشكله ما تخصني بروحي بل اغلب شباب

الوطن وشاباتهم ما تدخل مجالس الا ما تسمع هالسالفه واللي هي الصعوبه في التوظيف

ولا اللي يقول ابوفلان تعرف واسطه في المكان الفلاني واللي يقول ابوفلان تعرف

فلان في المكان العلاني نبيه يوظف ولدنا او بنتنا !

وانا شخصيا من شهوور ابي وظيفه للرضيعه وما خليت مكان ولا نلقى الا وعوود

مليت من التقديم وخبر خيرر واللي يقهر كل ما تروح مكان تلاقي الاجانب تارسينه

وهم اللي يقولون ما فيه شاغر بكل قواة عين

والله المستعان

بو رااكان
25-05-2011, 11:20 PM
بعد الحين كله يبون حديثي التخرج

أخوي ما فيه شغل يقوم على حديثي او قديمي التخرج والدليل شياب ماسكين وظائف عاديه

وهم أجانب يقدر اي قطري يمسك محلهم .. فما أظن ان هذا سبب لصعوبة التوظيف

(بوطلال)
25-05-2011, 11:24 PM
انا رجال كبير ومتوظف من سنين واللي اعنيه مشكله ما تخصني بروحي بل اغلب شباب

الوطن وشاباتهم ما تدخل مجالس الا ما تسمع هالسالفه واللي هي الصعوبه في التوظيف

ولا اللي يقول ابوفلان تعرف واسطه في المكان الفلاني واللي يقول ابوفلان تعرف

فلان في المكان العلاني نبيه يوظف ولدنا او بنتنا !

وانا شخصيا من شهوور ابي وظيفه للرضيعه وما خليت مكان ولا نلقى الا وعوود

مليت من التقديم وخبر خيرر واللي يقهر كل ما تروح مكان تلاقي الاجانب تارسينه

وهم اللي يقولون ما فيه شاغر بكل قواة عين

والله المستعان

الله يعطيك طولة العمر ان شالله

بخصوص الشباب خريجين الثانويه عندهم عدة خيارات وجزء منها الي في مشاركتي السابقه ويمكن صار خريج الثانويه الشاب يحصل شغل اسرع من خريج الجامعه بسبب فرق الراتب ومحدودية المسميات لطلاب الجامعه الا لو كان تخصص مرغوب على يتوظف.

البنات الله يعينهم لان الاشغال محدوده وكنت مقترح مره ان يتم دراسة حالة الموظفات الي تشتغل لمجرد قضاء وقت الفراغ ومب لحاجه يتم احلال فتاه محتاجه مكانها او شاب محتاج وتحويلهم للتقاعد المبكر لان للاسف ان الكثير من الموظفات يشتغلون لمجرد تضييع الوقت واثبات النفس على قولتهم وممكن ماتشارك لافي مصاريف البيت ولا تحتاج الراتب لوجود الزوج والاخوان والاب المغتنين من الاصل .

لطيف الروح
25-05-2011, 11:28 PM
انت تقول هندي عمره فوق 60 سنه و لازال موظفينه فيه غيره من الأجانب اكبر منه سن لدرجة ان الماء يطحنونه لهم قبل مايشربونه لا وموظفينهم

بوخالد911
25-05-2011, 11:34 PM
الله يسهل علييكم

المحقق كونان
25-05-2011, 11:44 PM
ياخوك انا مواطن ... من سنة متخرج و للحين ماحصلت شغل

بعد المقابله يعودونك انهم بيتصلون

و لين اليوم محد اتصل

ما اقول إلا

حسبي الله و نعم الوكيل

بو رااكان
26-05-2011, 12:07 AM

لين متى يعني ننطر

مثل ما قلت في ذمتهم خصوصا ذوو الحاجه اللي ما يتوظفون من ترف او فراغه

والله المستعان

بوراشد82
26-05-2011, 01:28 AM
أخوي أنا قدمت في قطاع خاص يتطلب شهادتي ,,, يعني نفس التخصص اللي يبونه ,,, والمكان شكبر وكله أجاااااااااااااااااااااااااااااانب ... مافيه الا 15 قطري على ما اظن ...
وعندي خبرة وكل اللي يبونه .. واللي قبضتني الباب فلبينية ... قالت ما عندنا شاغر وميزانيتنا ما تكفي لتوظيفك !!!

ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..

الموضوعي
26-05-2011, 01:47 AM
بسبب الحسد والغباء

محتاج نصيحه
26-05-2011, 01:54 AM
الله يعينكم واحنا نفكر ان الدول اللي عدد سكانها قليل مايعانون ؟

فلور
26-05-2011, 01:58 AM
هذا السؤال يؤرقني واتمنى ان اجد له جوابا ليش التوظيف صاير صعب في بلادنا ؟

احنا أقليه ودولتنا دوله متطوره ودولة مؤؤسسات وتحتاج للكثير من الموظفين في

جميع القطاعات فليش ما يكون التوظيف سهل وانسيابي للجميع خصوصا في ظل

قلة الشعب القطري وتوجه الدوله للتقطير (مثلما نسمع)

بنات وشباب لا يحملون سوى الثانويه وطموحهم فقط وظيفه تسد الحاجه لا يجدونها

لان اجنبي مايطوعهم قلبهم يطلعونه لو قطري او قطريه كان اول مايوصل عمره 30 سنه حولو على التقاعد

abn qatar
26-05-2011, 04:50 AM
اللي ماحصل شغل يروح مصر لان قطر بتقدم استثمارات لمصر بقيمه 10 مليار دولار وفرص

عمل اهتمامنا لبرع اما داخل البلد مافي اي اهتمام عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب

غـيـد
26-05-2011, 07:21 AM
مافي إلا الواحد يتغرب عشان يلقى له شغل

bu abdulla
26-05-2011, 08:19 AM
لان قطر لغير القطريين

بو رااكان
26-05-2011, 09:22 AM
التغيير قام كمطلب اساسي لتنهض قطر وتصبح في صفوة الدول، لكن للأسف هناك اخطاء صاحبت هذا التغيير وما يدفع ثمنه الا المواطن البسيط.

وين يروح؟ يروح للي عينه ما تنام مالك الملك هو خير ملجأ.

ونعم بالله ونتمنى ان تتيسر امور القطري في بلاده وان يتم حصوله على وظيفه بشكل

سهل وبدون واسطه ولا تعقيد , فيه واحد اعرفه العام مكلم له سوداني يتوسط له يوظف

بناته وهو قطري والله المستعان

الساهر 17
26-05-2011, 09:42 AM
اعتقد انها تأتي من قبل المسئولين (عقده الخواجه )الذين لا يثقون في الموظف القطري وهذا يرجع للأسباب أو جزها في نقطتين
1/ الموظف القطري بيكون منافس على المقعد الرئاسي للمسئولين - اما الاجنبي فمستحيل ينظر هذه النظره في اعتقداهم الخطاء (الاجنبي يفكر بالراتب طبعا ويحوله بعمله بلده ولا يهمه من راح او قعد او كان الشغل غلط او هذا اخذ رشوى الخخخخ )
2/ لاتوجد الية في تعيين الخرجين واضحه من قبل الدولة سواء كان ثانوي او جامعي الي عنده واسطه يتوظف والى ماعنده ينتظر لين الله يسخره واحد من الاجاويد
3/ وهذا الاهم ان الاجانب القادمين بوظائف مدراء او روؤساء الاقسام لا يتمنون ان يكون هناك قطري معهم في العمل ويرجعون الامر لهذا السببين :
1/ ان الموظف القطري لا ينتج ولا يعمل ( هذا الكلام يسمعونه من المدارء القطريين ومن الاجانب الموجودين)
2/ القطري لا يشتغل الاشغال الصعبه لانه مترف

وهذا رائي ......... واتمنى ان يكون رائي غلط واتمنى امنيه ان هناك مدراء قطرين يسعون دائما في خدمه ابناء البلد والله ولي التوفيق

النائب
26-05-2011, 09:45 AM
فعلا اصبح الكثير من شبابنا وخصوصا الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في حيرة من امرهم بعد أن إنصدموا بالواقع المرير عندما اصبح حصول الوظيفة للمواطن صعب المنال في بلد لايتعدى خريجوها بضعة آلاف وهي مازالت تستقطب الكثيرين من دول العالم في عدة وظائف إدارية يمكن للمواطن خريج الثانوي القيام بها .

أنا أعتقد بأن الأمر فيه شي غير طبيعي راح تأكدة الايام القادمة .

chillis
26-05-2011, 09:46 AM
فعلا اصبح الكثير من شبابنا وخصوصا الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في حيرة من امرهم بعد أن إنصدموا بالواقع المرير عندما اصبح حصول الوظيفة للمواطن صعب المنال في بلد لايتعدى خريجوها بضعة آلاف وهي مازالت تستقطب الكثيرين من دول العالم في عدة وظائف إدارية يمكن للمواطن خريج الثانوي القيام بها .

بالعكس الناس من حمله الثانويه اسهل يحصل وظيفه من الجامعي لان مايكلف ومطلوب بالذات بالوزارات

النائب
26-05-2011, 09:51 AM

بوطلال شلونك طال عمرك

الرجال ما يقول وين اروح أقدم على وظيفة يقول ما حصلنا وظائف وأنت جالس تعلمه وين يروح .

النائب
26-05-2011, 09:54 AM
بالعكس الناس من حمله الثانويه اسهل يحصل وظيفه من الجامعي لان مايكلف ومطلوب بالذات بالوزارات

لا كلامك غير صحيح حملة الشهادة الثانوية من الجنسين أصبحوا عاله على أهاليهم والكثير منهم سار له سنتين وثلاث سنوات لم يحصل على وظيفة .

إذا تخرج من الثانوية الف طالب وتم توظيف 600 طالب وتبقى 400 في ثلاث سنوات راح يكون هناك 1200 عاطل عن العمل .

وهذا الواقع المرير اللي حاصل الآن .

chillis
26-05-2011, 09:56 AM
لا كلامك غير صحيح حملة الشهادة الثانوية من الجنسين أصبحوا عاله على أهاليهم والكثير منهم سار له سنتين وثلاث سنوات لم يحصل على وظيفة .

إذا تخرج من الثانوية الف طالب وتم توظيف 600 طالب وتبقى 400 في ثلاث سنوات راح يكون هناك 1200 عاطل عن العمل .

ياريت تروح الوزارات وتسال

Rider
26-05-2011, 10:02 AM
مادام الاجانب في بلادنا لحد يحلم انه يتوظف بسهولة صدقوني هناك حرب على القطريين بشكل غير مباشر يعني سمعتوا عن الموت البطيء هذا هو حالنا لكن فالنهاية نقول الحمدالله
الله سبحانه متكفل برزاقنا

النائب
26-05-2011, 10:03 AM
ياريت تروح الوزارات وتسال

أنا في إحدى الهيئات وعايش الجو مع طلبات المواطنين والمواطنات وعندي بس في مكتبي فوق ال 23 حاله الآن أحاول أدور لهم على أي جهة توظفهم ولكن إلى الآن لم يكتب الله لهم الرزق .

وإذا أنتي واثقه بأن القطري ممكن يحصل على وظيفة ولا يوجد بطاله مثل ماقال بعض الناس

فأنتي بنت البلد وحاولي تحصلين وظائف لهؤلاء المواطنين والسير الذاتية والشهادات عندي بس شدي حيلك . وأجرك على الله . وكذا بيطلع كلامك صح وأنا غلطان وإلا إعترفي إنك تتكلمين لمجرد الكلام ولا عندك خبر عن أعداد العاطلين من المواطنين .

chillis
26-05-2011, 10:07 AM
أنا في إحدى الهيئات وعايش الجو مع طلبات المواطنين والمواطنات وعندي بس في مكتبي فوق ال 23 حاله الآن أحاول أدور لهم على أي جهة توظفهم ولكن إلى الآن لم يكتب الله لهم الرزق .

وإذا أنتي واثقه بأن القطري ممكن يحصل على وظيفة ولا يوجد بطاله مثل ماقال بعض الناس

فأنتي بنت البلد وحاولي تحصلين وظائف لهؤلاء المواطنين والسير الذاتية والشهادات عندي بس شدي حيلك . وأجرك على الله . وكذا بيطلع كلامك صح وأنا غلطان وإلا إعترفي إنك تتكلمين لمجرد الكلام ولا عندك خبر عن أعداد العاطلين من المواطنين .

انت تكلم هن الهيئات وانا اقولك الوزارات روح وشوف :) ومازلت اقولك الوزارات فرق يبونهم اكثر من اجامعين لان اقل رواتبهم

النائب
26-05-2011, 10:08 AM
مادام الاجانب في بلادنا لحد يحلم انه يتوظف بسهولة صدقوني هناك حرب على القطريين بشكل غير مباشر يعني سمعتوا عن الموت البطيء هذا هو حالنا لكن فالنهاية نقول الحمدالله

والله أنا ما ألوم الأجانب لأنهم يبون مصلحتهم .

لكن اللوم والله على الحكومة النايمه في العسل متمثله بأمانة مجلس الوزراء وعلى بعض المحسوبين على إنهم وطنيون وهم أبعد من ذلك ولا همهم إلا مصالحهم مع الأجنبي .

واللوم الأخير علىنا نحن كمواطنين إللي نشوف حقوقنا وحقوق شباب قطر تروح وساكتين على هالظلم الذي لا إلاه إلا هو إنه وصل إلى مرحلة ألعن من الطائفية التى تذكر .

النائب
26-05-2011, 10:10 AM
انت تكلم هن الهيئات وانا اقولك الوزارات روح وشوف :) ومازلت اقولك الوزارات فرق يبونهم اكثر من اجامعين لان اقل رواتبهم

ركزي شوي اله يخليك

أنا قلت موظف في إحدى الهيئات وأبحث لهم في أي جهة يعني في الهيئات والوزارات ما راح اترك باب إلا اطرقه لكن الأبواب عليها أقفالها وتبيلها كسر .

: بوحمود :
26-05-2011, 10:11 AM
ياجماعه الخير . . . لكل مجتهد نصيب والواسطه رب العالمين . . . اهم شي انك تبلت الوجه انا اتكلم عن نفسي وعن تجربه والله العظيم اني توظفت في ثلاث اماكن خلال خمس سنوات ومنم غير واسطه ولله الحمد وكل وظيفه راتبها احسن من الي قبله . . . لاتستحي ولاتخلي مسؤول ماتكلمه وتابعهم شبه يوميا والاهم من هذا كله وكل امرك الى الله

نية صافيه
26-05-2011, 10:13 AM
صبرٌ جميل والله المستعان

النائب
26-05-2011, 10:17 AM
ياجماعه الخير . . . لكل مجتهد نصيب والواسطه رب العالمين . . . اهم شي انك تبلت الوجه انا اتكلم عن نفسي وعن تجربه والله العظيم اني توظفت في ثلاث اماكن خلال خمس سنوات ومنم غير واسطه ولله الحمد وكل وظيفه راتبها احسن من الي قبله . . . لاتستحي ولاتخلي مسؤول ماتكلمه وتابعهم شبه يوميا والاهم من هذا كله وكل امرك الى الله

الله يهديك يا بوحمود أثاريك مشكلة الشباب إللي ما حصلوا على وظائف ....!
كل مايجون مسؤول يقول ودي أوظفكم بس أخاف تسيرون مثل بو حمود ما يركد في وظيفة .

chillis
26-05-2011, 10:18 AM

ماراح تقتنع بالراي الي ما يعجبك خلاص انت صح وحنا كلنا غلط :secret:

: بوحمود :
26-05-2011, 10:45 AM

يعني بحمود واشكاله هم المشكله سبحان الله . . . . اذا انت ماتطمح للافضل هاي شي راجع لك

بعدين بالعكس اذا طلعت بيكون فيه شاغر لغيري وصدقني اذا لقيت راتب افضل بعد بطلع :nice:

والله يهدي الجميع

تحياتي لك اخوك الغير مستقر بوحمود :tease:

بوحارب
26-05-2011, 10:52 AM
لأنك قطري :)

لمعة الالماس
26-05-2011, 10:59 AM
مافي مكان ممكن نشتكي فيه في حالة رفض جهة العمل بعد المقابلة

لان قانون الموارد البشرية العالمي فيه نقطة انهممكن رفع قضية في حالة الرفض بدون اسباب منطقية !! بـــس وين نشتكي في قطر ؟

(وكراوية)
26-05-2011, 11:02 AM
صار لي 3 سنين ادور على وظيفه وما تم مكان ما قدمت فيه لكن للاسف محد رد علي مع اني جامعيه

حسبي الله ونعم الوكيل

لمعة الالماس
26-05-2011, 11:06 AM
ما يبون الجامعيات :(

ناس متعلمة ومتخرجة يرفضونهم

لين متى يعني ؟

السليطي86
26-05-2011, 11:35 AM
تكلمنا وتكلمنا في الاعلام والصحف والبرامج الأذاعية وفي المجالس وفي القهاوي وفي المجمعات لين وصلنا للشارع واحنا نتكلم عن فرصة القطري في التوظيف ضعيفة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص , وبرغم أن نسبة الموظفين القطريين في الدولة اقل من 10% و 5% منهم في القطاع الخاص , يعني أنتو متصورين الوضع الي حاصل (90%) موظفين غير قطريين في الدولة , وهذا النسب مخيفة وهذي النسب ما جبتها من عندي بل قرأتها في الجرايد , وكل الشباب القطري يتسأل (وين التقطير) وين و وين و وين
أشياء وايد ناقصة الشباب القطري والمواطن القطري , وهذي الأشياء هي الي نشوفها عند الأجانب (الأجانب = الغير قطريين)
والله المواطن القطرين من حقه اشياء وايد في بلاده لكنه مو محصلها للأسف

وحسبي الله على من كان في يده يقدر يغير وما غير , ويقدر يوظف وما وظف.

والله يكون في عونكم يا اهل قطر

شيخ الديرة
26-05-2011, 11:35 AM
لاتوجد الية في تعيين الخرجين واضحه من قبل الدولة سواء كان ثانوي او جامعي

أتفق معك

الساهر 17
26-05-2011, 12:25 PM

:nice: كلامك صحيح اخوي وانا الاحظه في العمل عندي موجود وواضح وانا دائما احاول لاكن انصدم بالمداراء والي دائما يتهاونون بهذه الامور ....:telephone:

النائب
26-05-2011, 12:30 PM
ماراح تقتنع بالراي الي ما يعجبك خلاص انت صح وحنا كلنا غلط :secret:

أنا عارف إني صح وأنتي غلط ومتأكد من هذا الشي ولكن حبيت أنور بصيرتكم وأعطيكم خبر إنكم غلطانين ولا عندكم أدنى فكرة عن مشاكل التوظيف الحاصله في البلد في حق إخواننا المواطنين .

الكثير منا إذا حصل وظيفة فكر إن الناس كلهم متوظفين وهذا من الأنانية ومن عدم الإحساس بالآخرين .

حيهور
26-05-2011, 12:55 PM
سؤال حلو

خلني اقولك ليش

هذا الكلام من اكثر من مكان كل ماسألت ليش

يردون علي بما يلي:

القطري مايسمع الكلام
القطري موب حق كرف
القطري يطلب دورات واجازات ويتأخر
القطري اذا جامعي راتب يكلف وبيطلب يصير مدير بل الثانوي يطلب ان يكون مدير بعد
القطري يخرب استثمار الشركة او المصنع
القطري موب حريص مثل الاجنبي في حفظ الشركة
القطري مايسمع الكلام ودائما يعاند

في النهاية سالتهم والحل يعني ؟

قالولي يثبت نفسه في العسكرية وبعدين يحول عندنا

Ginger
26-05-2011, 12:58 PM
اللي حاب وجامعي يعطيني السي في

النائب
26-05-2011, 12:59 PM
سؤال حلو

خلني اقولك ليش

هذا الكلام من اكثر من مكان كل ماسألت ليش

يردون علي بما يلي:

القطري مايسمع الكلام
القطري موب حق كرف
القطري يطلب دورات واجازات ويتأخر
القطري اذا جامعي راتب يكلف وبيطلب يصير مدير بل الثانوي يطلب ان يكون مدير بعد
القطري يخرب استثمار الشركة او المصنع
القطري موب حريص مثل الاجنبي في حفظ الشركة
القطري مايسمع الكلام ودائما يعاند

في النهاية سالتهم والحل يعني ؟

قالولي يثبت نفسه في العسكرية وبعدين يحول عندنا

ما عليك منهم هذا كلام جهله وأنصاف رجال ولو فيهم خير ما كان الأجنبي يوديهم يمين ويسار ويمكن بعد يتصرف في أمور بيته أكثر منه شخصيا .

وخل منا هؤلاء لأنهم نكره وصفر على الشمال كاسلافهم لأننا لورجعنا إلى تاريخهم لعلمنا إنهم لايستحقون أكثر من حمالي في سوق واقف .

بو رااكان
26-05-2011, 05:12 PM
الله يعطيك طولة العمر ان شالله

بخصوص الشباب خريجين الثانويه عندهم عدة خيارات وجزء منها الي في مشاركتي السابقه ويمكن صار خريج الثانويه الشاب يحصل شغل اسرع من خريج الجامعه بسبب فرق الراتب ومحدودية المسميات لطلاب الجامعه الا لو كان تخصص مرغوب على يتوظف.

البنات الله يعينهم لان الاشغال محدوده وكنت مقترح مره ان يتم دراسة حالة الموظفات الي تشتغل لمجرد قضاء وقت الفراغ ومب لحاجه يتم احلال فتاه محتاجه مكانها او شاب محتاج وتحويلهم للتقاعد المبكر لان للاسف ان الكثير من الموظفات يشتغلون لمجرد تضييع الوقت واثبات النفس على قولتهم وممكن ماتشارك لافي مصاريف البيت ولا تحتاج الراتب لوجود الزوج والاخوان والاب المغتنين من الاصل .

أبشرك ان الفئتين اللي هم الثانويه والجامعيه ما يحصلون وظايف الا بالزور

وبالنسبه لجزئيتك الاخيره فالحابل مختلط بالنابل ولا احد يستطيع تقييم الحاجة

للعمل لانها من حق كل قطري وقطريه

المريش
26-05-2011, 05:27 PM
لانه قطررري

عليك نور

وللأسف بعض القطريين وليس الكل

اذا مسك منصب يعامل اهل قطر انهم ما يفهمون ولا يشتغلون وانه هو كان قاعده شاذه وكان فلته لذلك وصل

وهذا النوع ما يبي القطري، لان القطري بيبهدله اذا كانت ادارته او قراراته خطأ بعكس الاجنبي الامعه

وهالقطري الله لا يكثر من أمثاله

جوال 11
26-05-2011, 05:41 PM
لأن المسؤل يوظف الأجنبي للتستر على أفعاله فيعمل ما يحلو له في أدارته ، واذا وظف قطري ربما يتكلم ويتكشف على أفعال هذا المسؤل .

بو رااكان
26-05-2011, 07:36 PM
انت تقول هندي عمره فوق 60 سنه و لازال موظفينه فيه غيره من الأجانب اكبر منه سن لدرجة ان الماء يطحنونه لهم قبل مايشربونه لا وموظفينهم

ولا ام احمد الله يعطيها الصحه قد عمرها حول سبعين وللحين تداوم بس الميك اب لاعب

لعبته :shy:

بو رااكان
26-05-2011, 07:41 PM
الله يسهل علييكم

وياك يا الشيخ

بو رااكان
26-05-2011, 07:43 PM
ياخوك انا مواطن ... من سنة متخرج و للحين ماحصلت شغل

بعد المقابله يعودونك انهم بيتصلون

و لين اليوم محد اتصل

ما اقول إلا

حسبي الله و نعم الوكيل

لا تقول الا خير يا خوك مثلك واااجد وهذا اللي خلاني أسأل اسالتي

A.S.A.M
26-05-2011, 07:53 PM
هو صار موضوع كبير بالنسبه للاغلبيه بس في وظايف للقطريين

هو المشكله مب في الشركه هو المشكله في المدير نفسه

آسد بروه يوم مسك بروه فنش المدراء القطريين و الآجانب و جاب مكانهم 12 مدير من الهند مع ان القطري ياخذ اقل و الهندي ياخذ اكثر

هاي المشكله في المدير نفسه و محد للاسف يقدر يحلها

هو في النهايه لازم نطور شيئين:
القطاع التعليمي الفاشل الي عندنا الي مب راضي يدرس طلبه او يعترف بشهاداتهم الجامعيه

و وزاره العمل كلها لازم تغير قوانينها

مـــفاهــيم
26-05-2011, 07:59 PM
أبشرك ان الفئتين اللي هم الثانويه والجامعيه ما يحصلون وظايف الا بالزور

وبالنسبه لجزئيتك الاخيره فالحابل مختلط بالنابل ولا احد يستطيع تقييم الحاجة

للعمل لانها من حق كل قطري وقطريه

كلامك صحيح ميه بالميه، وبالنسبة ان النساء يشتغلون لأثبات النفس فهذا ربع الحقيقة لأن النساء اليوم يشتغلون لأعاله عوائلهم ومساعدة ابائهم ومساعدة ازواجهم، حتى اللي يبون يستقيلون ويقعدون بالبيت ما يقدرون، اتذكر صديقي زوجته مدرسة وبسبب المجلس كرهت عملها وتبي تستقيل او تتقاعد، وفعلا قعدت في البيت بس بعد فترة ما قدروا خاصه ان عندهم بناء، فضطرت تعود للعمل لمساعدة زوجها.

مـــفاهــيم
26-05-2011, 08:17 PM
ونعم بالله ونتمنى ان تتيسر امور القطري في بلاده وان يتم حصوله على وظيفه بشكل

سهل وبدون واسطه ولا تعقيد , فيه واحد اعرفه العام مكلم له سوداني يتوسط له يوظف

بناته وهو قطري والله المستعان

ولد اخوي متوسط له مصري " الله يطول بعمره" :nice:

بو رااكان
26-05-2011, 08:21 PM
أخوي أنا قدمت في قطاع خاص يتطلب شهادتي ,,, يعني نفس التخصص اللي يبونه ,,, والمكان شكبر وكله أجاااااااااااااااااااااااااااااانب ... مافيه الا 15 قطري على ما اظن ...
وعندي خبرة وكل اللي يبونه .. واللي قبضتني الباب فلبينية ... قالت ما عندنا شاغر وميزانيتنا ما تكفي لتوظيفك !!!

ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ..

لا تقول الا خيرر مثلك واجد لاااا ولو تشوف نظرات الاحتقار في عيونهم وانت جاي

تطلب توظيف نظراات يحسسونك كنك جاي تطر مو تطلب حقك مثل غيرك والغبينه

كلهم اجانب :(

بو رااكان
26-05-2011, 08:26 PM
بسبب الحسد والغباء

والانانيه وخيانة الثقه وعدم الاحساس بالغير

بو رااكان
26-05-2011, 08:29 PM
الله يعينكم واحنا نفكر ان الدول اللي عدد سكانها قليل مايعانون ؟

وهذا اللي محيرني ان احنا قليل في بلادنا ومتلتهين في التوظيف والمفروض يكون

العكس

مـــفاهــيم
26-05-2011, 08:31 PM

لكن اللوم والله على الحكومة النايمه في العسل متمثله بأمانة مجلس الوزراء وعلى بعض المحسوبين على إنهم وطنيون وهم أبعد من ذلك ولا همهم إلا مصالحهم مع الأجنبي .

واللوم الأخير علىنا نحن كمواطنين إللي نشوف حقوقنا وحقوق شباب قطر تروح وساكتين على هالظلم الذي لا إلاه إلا هو إنه وصل إلى مرحلة ألعن من الطائفية التى تذكر .

النائب تقبل تقديري

ويشهد الله انك اصبت الجرح وانك تكلمت بما في صدورنا..بيض الله وجهك

بو رااكان
26-05-2011, 08:32 PM
لان اجنبي مايطوعهم قلبهم يطلعونه لو قطري او قطريه كان اول مايوصل عمره 30 سنه حولو على التقاعد

اي والله انك جبتيها بس تدرين ليش لان الاجنبي ربعه يدافعون عنه ويحمونه بس القطري

من له اذا كان اول واحد يوقع على تفنيشه هو المسؤول القطري اللي مثله :)

صبر جميل والله المستعان

بو رااكان
26-05-2011, 08:39 PM
اللي ماحصل شغل يروح مصر لان قطر بتقدم استثمارات لمصر بقيمه 10 مليار دولار وفرص

عمل اهتمامنا لبرع اما داخل البلد مافي اي اهتمام عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب

شلون يروحون وهما خريجين ثانويه وجامعيه وما عندهم موارد ماليه مستقله !

اذا الدوله ما تصرف للعاطلين ريالا واحدا حتى يجدوا وظائف تغنيهم عن الحاجه

من وين بيكون لهم فلوس عشان يسافرون يبحثون عن العمل حتى لو في جزر

القمر ؟ والقهر اغلبهم اباءهم متقاعدين والتزاماتهم حدث ولا حرج ويستحي

الرجل اللي بشنب يقول يا يبه عطني لين القى وظيفه

( وانا اعرف انك تمزح في جوابك ولكني اجبتك مجازا )

مـــفاهــيم
26-05-2011, 08:40 PM
اللي حاب وجامعي يعطيني السي في

الله يجعلها في ميزان حسناتك

بو رااكان
26-05-2011, 08:41 PM
مافي إلا الواحد يتغرب عشان يلقى له شغل

ومن بيستقبل مواطن دولة اعلى دخل مواطن في العالم !!

بو رااكان
26-05-2011, 08:43 PM
لان قطر لغير القطريين

صبر جميل والله المستعان واعاننا الله على ما بلانا

بو رااكان
26-05-2011, 08:53 PM
اعتقد انها تأتي من قبل المسئولين (عقده الخواجه )الذين لا يثقون في الموظف القطري وهذا يرجع للأسباب أو جزها في نقطتين
1/ الموظف القطري بيكون منافس على المقعد الرئاسي للمسئولين - اما الاجنبي فمستحيل ينظر هذه النظره في اعتقداهم الخطاء (الاجنبي يفكر بالراتب طبعا ويحوله بعمله بلده ولا يهمه من راح او قعد او كان الشغل غلط او هذا اخذ رشوى الخخخخ )

وليش هل المقعد حكر على شخص واحد ؟ لو دامت لغيرك ما وصلت اليك والمفروض ان

يعي كل مدير ان الكرسي كرسي حلاق ولا يدوم سوى السمعه الحسنه والعمل الصالح

2/ لاتوجد الية في تعيين الخرجين واضحه من قبل الدولة سواء كان ثانوي او جامعي الي عنده واسطه يتوظف والى ماعنده ينتظر لين الله يسخره واحد من الاجاويد

هذا اللي حاصل بالضبط لكن الاجاويد قاموا ينقرضون بفعل التصحر :secret:

3/ وهذا الاهم ان الاجانب القادمين بوظائف مدراء او روؤساء الاقسام لا يتمنون ان يكون هناك قطري معهم في العمل ويرجعون الامر لهذا السببين :
1/ ان الموظف القطري لا ينتج ولا يعمل ( هذا الكلام يسمعونه من المدارء القطريين ومن الاجانب الموجودين)
2/ القطري لا يشتغل الاشغال الصعبه لانه مترف

وهذا رائي ......... واتمنى ان يكون رائي غلط واتمنى امنيه ان هناك مدراء قطرين يسعون دائما في خدمه ابناء البلد والله ولي التوفيق

هذه الاسطوانه المشروخه حجة المدير الضعيف والذي يخاف على كرسيه من الضياع

ولا يؤمن بدورات الايام وان لكل زمن دولة ورجال

اشكرك يا الساهر فقد اصبت كبد الحقيقه

بو رااكان
27-05-2011, 12:17 AM

نتمنى أن الأيام ما تطول علينا بالخبر لاننا فعلا نعاني الامرين من صعوبة التوظيف

بو رااكان
27-05-2011, 12:24 AM

ابشرك ثانوي وصار لهم سنين يدورون من مكان لي مكان ولا من مجيب

والله المستعان

الموضوعي
27-05-2011, 02:29 AM
مع ان معالي رئيس مجلس الوزارة قال قبل سنة ان مافيه بطالة في قطر في بس 700 قطري عاطل عرضت عليه وظائف وهم رفضوها لأنهم لا يريدون العمل

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=118288&issueNo=787&secId=16

قطرية فذة
27-05-2011, 07:39 AM
أنا تميت 7 سنوات ويالله حصلت وظيفه وقبلت بها وهي اقل من طاقاتي ومؤهلاتي

على قوله المثل

شي احسن من ولا شيئ

شيخ الديرة
27-05-2011, 10:15 AM

لو تعرف كم راتبه راح ترفض وظيفته باللحظة

أعتقد السؤال هنا بالنسبة للتوظيف يتسم بالعمومية. السؤال يجب ان يكون على منوال ماهي الوظيفة المناسبة لشهادتك وخبرتك وتوقعاتك من ناحية جو العمل والراتب والأمتيازات. قد يكون هناك الكثير من الوظائف الشاغرة, ولكن اذا كان طالب الوظيفة له شروطه الخاصة المسبقة فهذا ليس صحيحا

أن فكرة الحصول على وظيفة مثالية هي فكرة خيالية. كل وموظف يمر بمراحل متعددة من التطور قد تبدأ في مؤسسة معينة للعمل بدون راتب لمدة شهر أو شهرين, وهذا ما يعمله الكثير من أجل اثبات النفس لمدير العمل الجديد

يجب تأسيس هيئة حكومية متخصصة بالتوظيف تتبع أسلوب منظم من ناحية النظر في طلبات التوظيف ومتابعتها وكذلك تنظيم تصرفات الموظف وشروطه ودرجة استعداده للعمل

بو رااكان
27-05-2011, 01:01 PM

كلام سليم والمعاناه مستمره

بو رااكان
27-05-2011, 01:05 PM

وأغلب الاماكن التي زرتها طلبا للتوظيف يكون في الاستقبال اجنبي او اجنبيه

مرات يكون دايركت معي وما يبي يعور راسه ويقول لي ما فيه شاغر حاليا شيل

سيرتك الذاتيه وتوكل على الله ومرات يكون لبقا اكثر ويوعدني وياخذ اوراقي والوجه

من الوجه ابيض :)

مكتوم
27-05-2011, 11:17 PM
والله يابوراكان عندي واحد من خيرة الشباب وهو على راس عمله يقدم من النت
ولا يقدم فالمهني وياخذووونه ماشالله
ههههههههه

سبحان الله حظه قوي

الدنيا حظوظ

بو رااكان
27-05-2011, 11:59 PM

الله يجزاك الخير يا النائب وفي ميزان حسناتك ما تفعله لاخوانك واخواتك اهل قطر

الطيبين

بو رااكان
28-05-2011, 12:03 AM

بنتين من بناتنا ما خلوا وزاره ما قدموا عندها وخبر خير وين تقولين يبونهم عشان

رواتبهم اقل , لا يبون ثانويه ولا يبون غيرها والعلم عند الله وش يبون !

بو رااكان
28-05-2011, 12:06 AM

واحنا عندنا حل غير السكوت وانا اخوك ؟

اذا اللي في يدهم الحل والربط يشوفون ويسمعون ومطنشين وش في يدنا احنا !

لطيف الروح
28-05-2011, 12:08 AM
بو رااكان ماهو الحل المناسب الي انت تشوفه لهذه المشكله

بو رااكان
28-05-2011, 12:10 AM

تستاهل يا الشيخ والله يوفقك

وااللي ذكرته بالاحمر هو لب موضوعي واللي يدل على ان فيه صعوبه كبيره

في التوظيف ولا ليش القطري يراكض من مكان لمكان عشان يلاقي له وظيفه

مع ان المفروض تكون وظيفته موجوده وميسر حصوله عليها !

مستر بن
28-05-2011, 12:15 AM
الله المستعان ’’

قطر لغير القطريين فقط

بو رااكان
28-05-2011, 12:15 AM
صبرٌ جميل والله المستعان

نحمد الله على كل نعمه

بو رااكان
28-05-2011, 12:19 AM
لأنك قطري :)

وافتخر والله يا بوحارب اني قطري مهما تعرضنا له فنحن صامدون ونحب قطرنا

واميرنا وهذه فئه لا تحب لقطر ولا لأهلها الخير وتقوم بالتضييق على القطريين في

كل المجالات ولكن لا شر يدوم

Right
28-05-2011, 12:29 AM
لأن الأجانب ما خلوا شي !!

أو بمعنى آخر تفضيل الأجنبي على القطري بكل شي

شخبار المعرض المهني 2011 ...!!!!

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 02:08 PM
تفضل بالرد من اخوك الكاتب احمد حسين الكبيسي

سياسة التقطير في مهب الريح

إن الموظف القطري هو العمود الفقري للاقتصاد المحلي ولذلك يتوجب علينا إعطاء الموظف القطري الفرصة الكاملة لأن يثبت كفاءته وجدارته وأحقيته في التدرج بالسلم الوظيفي والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني والوصول إلى تحقيق أفضل النتائج. الكوادر الوطنية بحاجة إلى دعم مباشر من القيادة السياسية حتى يكون لها الأثر العظيم على استمرارية سياسة التقطير، المعرض المهني القادم والذي يحمل الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني سوف يجتاز مرحلة التواضع في الأداء وينقلنا نحو الاحترافية نوعًا ما، ولو أنني متفائل من الجهد المبذول هذه السنة من خلال المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من شركات وهيئات تسهم في رفع نسبة التقطير والتي كانت في العام الماضي فاجأتنا بنسب خجولة قد لا تصل إلى 5 % حيث لو علمنا بأن عدد المواطنين الذين حالفهم الحظ في التوظيف هو 2486 ويعتبر رقماً متدنيًا جدًا من حيث عدد الطلبات والتي وصلت إلى 43386 ولو علمنا بأن ما يقارب 41000 طلب قد وجدت في سلة المهملات - أعزكم الله.

وما يضحكني كثيرًا هو ابتسامة القائمين على المعرض ويعتبرون هذا الرقم إنجازًا يسجل في تاريخ عملهم الحافل، أنا ما زلت أسجل ملاحظاتي والتي قد تزعج الآخرين، ما هي النسبة المستقبلية والتي يتطلع لها القائمون من هذا المعرض؟ هل هناك جدية في التعامل مع طلبات التوظيف بالنسبة للمواطنين أم يكون مصيرها سلة المهملات أعزكم الله؟ هل سوف يسمح للدخول كل من هب ودب أم يكون للمعرض خصوصيته؟ هل نرى تكريمًا يليق بالمؤسسات والشركات والبنوك التي حققت أكبر نسبة في التوظيف والإعلان عنها في المعرض المهني لتكون داعمًا رئيسيًا لسياسة التقطير؟ ماذا سوف نفعل للشركات والمؤسسات المتقاعسة والتي سجلت نسب متدنية في التقطير؟.. كل هذه الأسئلة يجب أن تراعى في المعرض الحالي والذي سوف يكون من خلاله بشائر الخير لسياسة التقطير.

عندما تقوم الأمم وتنهض يكون ذلك بمساعدة العنصر البشري والذي دوره لا يقتصر على تطوير مفاهيم العمل المشترك للارتقاء بمفهوم الدولة الحديثة، وهذا العنصر البشري استطاع أن يخلق ميزان القوى بين التطوير والابتكار وبين النهوض بميزان العمل الجاد ولذلك يجب أن ينظر لمفهوم سياسة التقطير بمنظور الولاء للوطن من خلال النهوض باقتصاد هذا البلد والشروع في تحريك التنمية الشاملة من أجل الوصول إلى الأهداف والاستراتيجيات المستقبلية. التوظيف ليست سلعة أو مشروعاً مهنياً مؤقتاً.. بل هو عمل وطني ومشروع في الاستثمار بالعنصر البشري لتحريك الاقتصاد القطري. والقائمون على المعرض ينظرون لسياسة التقطير مجرد عمل روتيني والقصد من ذلك هو الظهور أمام القيادة السياسية بأنها أنجزت عملها دون النظر إلى النسب في سياسة التقطير. أنا مع العمل الجاد.. العمل المثمر.. العمل المنظم.. العمل بالنسب الواقعية وليس التقديرية.. أنا مع الارتقاء بالحدث وراعي الحدث سمو الشيخ تميم. كم أتمنى أن يحصل أبناؤنا المواطنون على فرصهم في العمل.

في الختام، كفانا الشعارات التي نسمعها في مؤسساتنا الوطنية بأن القطري ما يفهم.. القطري ما يشتغل.. القطري ما يسمع الكلام.. القطري غير جاد.. هذه الشعارات وضعها الوافد لتكون بصمة عار على المواطن حتى يضمن استمراريته وبقاءه على قمة الهرم الوظيفي، يا ليت أن يكون مدراء التوظيف قطريين وهذا مطلب شعبي ووطني.. ويا ليت اللي يقومون بالمقابلات الشخصية للمواطنين يكونون قطريين حتى نضمن العدالة والإنصاف في نجاح الحملة الوطنية لسياسة التقطير. وياليت ما نشوف مدراء التوظيف فقط عند التصوير مع راعي الحدث.... رجاء اجلسوا وراقبوا عملية التوظيف واستلام الطلبات.. وتقبلوا تحياتي.

جمال اليافعي
28-05-2011, 03:37 PM
السالفه وما فيها كل الشركات والمؤسسات يتعاملون مع وكالات التوظيف والسالفه فيها بقشيش للمسؤول الاجنبي الي ياخذ منهم والوكالات تاخذ من الموظف الاجنبي مبلغ معين يا يدفعها كاش او تخصم من راتبة لأول سنه .

مافي وكاله توظف قطري لان القطري مستحيل يوافق انه راتبه يقتطع لمدة سنة للوكالة الي جابت لة الوظيفه .

وعلى فكرة لما مسؤول اجنبي طبعا مهب كلهم لما يوظف قطري ترا والله مهب حبا بالله ولا عشان التقطير بس نحاسة في وكالات التوظيف والضغط عليهم يرفعون نسبة البونص من العملية .

abn qatar
28-05-2011, 03:41 PM
التوظيف ليس بالصعب بس المشكله في اللي يوظف ويتحكم ولا يخاف ر به ولا يصون الامانه

اللي هو عليها ولايهتم في مراعاه حقوق اهل بلاده تحصله يوظف ويوافق على الاخرين

عكس القطري الفقير اللي لازم واسطه

بو رااكان
28-05-2011, 04:29 PM
مافي مكان ممكن نشتكي فيه في حالة رفض جهة العمل بعد المقابلة

لان قانون الموارد البشرية العالمي فيه نقطة انهممكن رفع قضية في حالة الرفض بدون اسباب منطقية !! بـــس وين نشتكي في قطر ؟

وين تشتكين وعند من وهم الخصم وهم الحكم ؟

بو رااكان
28-05-2011, 04:33 PM
صار لي 3 سنين ادور على وظيفه وما تم مكان ما قدمت فيه لكن للاسف محد رد علي مع اني جامعيه

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعينك ويوفقك

بو رااكان
28-05-2011, 04:35 PM
ما يبون الجامعيات :(

ناس متعلمة ومتخرجة يرفضونهم

لين متى يعني ؟

الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا

والله المستعان

بو رااكان
28-05-2011, 04:40 PM
تكلمنا وتكلمنا في الاعلام والصحف والبرامج الأذاعية وفي المجالس وفي القهاوي وفي المجمعات لين وصلنا للشارع واحنا نتكلم عن فرصة القطري في التوظيف ضعيفة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص , وبرغم أن نسبة الموظفين القطريين في الدولة اقل من 10% و 5% منهم في القطاع الخاص , يعني أنتو متصورين الوضع الي حاصل (90%) موظفين غير قطريين في الدولة , وهذا النسب مخيفة وهذي النسب ما جبتها من عندي بل قرأتها في الجرايد , وكل الشباب القطري يتسأل (وين التقطير) وين و وين و وين
أشياء وايد ناقصة الشباب القطري والمواطن القطري , وهذي الأشياء هي الي نشوفها عند الأجانب (الأجانب = الغير قطريين)
والله المواطن القطرين من حقه اشياء وايد في بلاده لكنه مو محصلها للأسف

وحسبي الله على من كان في يده يقدر يغير وما غير , ويقدر يوظف وما وظف.

والله يكون في عونكم يا اهل قطر

ما فيه تفعيل للتقطير بل مجرد كلام لذر الرماد في العيون والله يكون في عون القطري

وين ما راح

ام خويلد
29-05-2011, 10:23 AM
اخواني وخواتي لازم تؤمنون بأن الرزق من رب العالمين وكلن ياخذ رزقه،واذا كان لكم رزق بتاخذونه بدون واسطه وغيرها.........

n.a.w
29-05-2011, 12:56 PM
المشكلة انه الناس تتكلم وبعد المسوؤلين بان قطر مافيها عاطلين عن العمل من المواطين وكل منا عارف وضعه وحالة ولا حال واحد من اقاربهم عن نفسي اعرف الكثير من القطريين غير المواظيفين للي هم سنه وللي اكير داخلين في الاربع سنين والمشكله جامعيين وبعضهم ثانوية ومعرض قطر المهمني ماقدم لهم ولا شي وين الحل ياجماعه وين الحل
احنا عدد شعبنا قليل جدااا مقارنه بعدد الوافدين ومب قادرين نحل مشاكلهم السيبطه في التوطيف المكشله وين الواحد يروح ولا وين ينسمع صوته وصوت للي معاه للي يبقول برج برزان روح هناك بذبحه مانهم فادية على كل للي قدموا مانادو منهم الاكم واحد وبس
الله يفرجها من عنده احس انا قاعدين نتكلم على الفاضي ولا حد درى عنها ولاعن همنا يارب افرجها علينا وعلى كل قطري يارب

لطيف الروح
29-05-2011, 02:17 PM
بو رااكان ماهو الحل المناسب الي انت تشوفه لهذه المشكله

مازال السوال قائم سيادتو

FHN
30-05-2011, 02:49 AM
الله بيفتحها عليهم خلنا كلنا نجتهد بالدعاء