المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما فائدت جامعات المدينه التعليميه

A.S.A.M
26-05-2011, 08:14 PM
السلام عليكم

انا في اللحظه الاخيره و جاني فكر ان ليش قطر جابت جامعات من برع مع ان تقدر تسوي جامعه وطنيه قطريه تجمع جميع التخصصات في المدينه التعليميه و زياده

السعوديه تفتح جامعات وطنيه بس قطر لا تفعل مع ان عندنا امكانيه ان نسوي هاذا الشي و بامكان قطر ان تسميها جامعه الشيخه موزا نظرا للانجازات الي سوتها الشيخه

ننطر ردودكم

الساهر 17
26-05-2011, 08:20 PM
للناس القادمه من الخارج .... حتى نستفيد منهم ومن خبرتهم العظيمه

escape

intesar
26-05-2011, 08:20 PM
اذا بتخدم هذه الجامعات عيال البلد ايش المانع منه .. بالعكس ألف تحية لهم ..
وبالنسبة للاقتراح اللي حاطة يكفينا جامعة قطر العريقة جدا .. وبع تبي تبلينا بجامعة محلية ثانية ..
لما العقول هني عندنا تنورت وصار فيه شي اسمه الرأي والرأي الآخر في مجال التعليم .. أقصد لما المجلس الأعلى للتعليم والتعليم الأعلى انحل .. يمكن بعدها يقدرون يبنون جامعة محلية عريقة توازي الجامعات الأجنبية ..

هم اذا الجامعات العربية مو معترفين فيه تبيهم يعترفون بجامعاتهم المحلية .. هذا زين اذا هم اعترفوا بالمدينة التعليمية .. لو بيدهم ما اعترفوا فيه ..

جامعة قطر ثم جامعة قطر ثم جامعة قطر
مالك أمل ..
ودمت بود ..

R 7 A L
26-05-2011, 08:39 PM
الحين هالجامعات فيها طلاب قطريين ؟؟؟

A.S.A.M
26-05-2011, 09:06 PM

والله فيها بس مش بعدد كبير

R 7 A L
26-05-2011, 09:09 PM
والله فيها بس مش بعدد كبير

شنو التخصصات الى يدرسونهـــا

بوو جاسم
26-05-2011, 09:26 PM
انا ادرس في أحدها
القطريين 25-40% من جامعتي
خاصة الدفعات الجديدة

R 7 A L
26-05-2011, 09:56 PM
انا ادرس في أحدها
خاصة الدفعات الجديدة

اخوي ممكن توضح لنا ترا والله اغلبية الناس مايعرفون عنها شي

شلون التسجيل ؟
كم يحتاجون من نسبة ؟
شنو التخصصات ؟
فية رواتب للطلاب؟
شلون نظام الدراسة فيها بالساعات ولا شلون ؟

clouds
26-05-2011, 10:11 PM
والله بالعكس انا احييهم انهم جابو هالجامعات العريقه عندنا بصراحه هالشي محسوب لدولتنا بدل عيالنا مايتغربون انتو لو سمعتو الكويتيه اللي اتصلت على اذاعه قطر فاونديشن تقول انا تغربت وكان ولدي بيتغرب مثلي في امريكا بس الحمدلله ان في قطر بلد جنبنا بدل مايروح ولدي عني بعيد وانا الي نصحهم دكتور معروف وقالل ها دخلي ولدج في هالجامعات
يعني مو بس لعيالنا حتى للخليجين بدل مايتغربون عيالنا هناك ويتبهدلون
وبدل مانتحلطم لازم نخلي عيالنا يرتقون في تعليمهم لين متى جامعه قطر التعبانه اللي مخرجاتها كانهم عيال مدارس مجرد متلقين وان تكلمنا او سالنا قالو نبي نخلص المقرر يعني ياطلاب اسمعو وانسخوف ي الامتحان وخلاص لا منقاشات ولاابحاث ولا اي شي كنا نسوي مجرد مستعمين ونكتب
لين متى تبون هالاسلوب المتبع في جامعتنا ومدارسنا
خلاص هالعصر انتهى لازم نطور العقول المقفوله

simsim1963
26-05-2011, 10:13 PM
أن جامعات المدينه التعليميه هي جامعات عريقه وعالميه ولها فوائد كثيرة وكبيرة لدوله قطر لا تعد ولا تحصى : أولا . رفع مستوى التعليم والثقافه في البلد والحصول على أحدث ما وصل له العالم .
ثانيا . ترفع اسم قطر عاليا وتضع قطر على خريطه العالم من الناحيه التعليميه والثقافيه.
ثالثا . سوف تجتذب طلبه من الخارج وسوف يخدمون في البلد بعد التخرج وبذلك انت تطور من قدراتك المهنيه والعمليه في البلد
رابعا . الطلبه سوف يساعدون قطاع الاسكان وقطاع المواصلات وقطاع التجارة .
خامسا . بناء المصالح المشتركه ونبادل المنافع مع الدول الاخرى .

Mili
26-05-2011, 11:16 PM
انا ادرس في أحدها
خاصة الدفعات الجديدة

بو جاسم

الاسم مب غريب علي :nice:

Mili
26-05-2011, 11:20 PM

شلون التسجيل ؟
كم يحتاجون من نسبة ؟
شنو التخصصات ؟
فية رواتب للطلاب؟

تحتاج نسبة على الاقل فوق ال80

ACT : على الاقل 20 يوفضل 24 وفوق

ILETS 6

C.V

موضوع عام

التخصصات
Mechanical, Electrical, Petrolum, Chemcial (Engneering)

التسجيل بالنت (بس سكر للفصل الياي) تسليم الاوراق تروح لهم

الرواتب حب الsponcor

بوحارب
27-05-2011, 03:06 AM
احلى شي في الجامعات شكلهم :)

النابلسي
27-05-2011, 06:24 AM
انا ادرس في أحدها
خاصة الدفعات الجديدة

اسمح لي اصحح معلوماتك، الجامعة التي تتكلم عنها تأخذ حوالي 50% سنويا قطريين :)

جغرافي قطر
27-05-2011, 08:15 AM
انا مره رحت زيارة لكارنيجي ميلون وسالت موظف عن عدد الطلاب في الجامعه قال لي 200 طالب وطالبه

وجورج تاون قالوا لي 180 طالب وطالبه

مع انه مبنى الجامعة اكبر من جامعة قطر

PP
27-05-2011, 08:38 AM
انا مره رحت زيارة لكارنيجي ميلون وسالت موظف عن عدد الطلاب في الجامعه قال لي 200 طالب وطالبه

وجورج تاون قالوا لي 180 طالب وطالبه

مع انه مبنى الجامعة اكبر من جامعة قطر

انت تتكلم عن كلية وحدة
مساحة جامعة قطر تعادل مساحة المدينة التعليمية تقريباَ

شيخ الديرة
27-05-2011, 09:16 AM
السلام عليكم

انا في اللحظه الاخيره و جاني فكر ان ليش قطر جابت جامعات من برع مع ان تقدر تسوي جامعه وطنيه قطريه تجمع جميع التخصصات في المدينه التعليميه و زياده

السعوديه تفتح جامعات وطنيه بس قطر لا تفعل مع ان عندنا امكانيه ان نسوي هاذا الشي و بامكان قطر ان تسميها جامعه الشيخه موزا نظرا للانجازات الي سوتها الشيخه

ننطر ردودكم

يبدو انك غير متابع للأحداث في المدينة التعليمية عن قرب لذلك سأفيدك بأخر التطورات بشأن موضوعك الذي كتبته

الجامعة اليوم هي مؤسسة مهمة وليست مجرد بنايات يجلس بها الطلاب لكي يستمعوا الى مجموعة معلومات يحفظوها من أجل الأمتحان. وعليه فأن وجود جامعات ذات سمعة عالية هنا في دولة قطر هو جزء من خطة طويلة الأمد أحد أهدافها النهوض بالمجال العلمى والبحثي في الدولة.

والحقيقة ثمار وجود هذه الجامعات قد بدأ يظهر من الأن منها

1. التطورات الجذرية التي حصلت مؤخرا في جامعة قطر سببها هو المنافسة مع هذه الجامعات على القبول والسمعة وتمويل البحوث
2. التعاون ين المؤسسات الصناعية والطبية في الدولة مع هذه الجامعات من أجل تطوير أداؤها وتحسين الخدمات
3. تدريب كادر وطني في مجال ادارة المؤسسات التعليمية

وفكرة المدينة التعليمية هي ليست مطبقة في دولة قطر فقط, وأنما في العديد من الدول.

وأخيرا فقد أعلنت سمو الشيخة موزا قبل حوالي شهر خلال حفل تخرج دفعة هذه السنة عن تأسيس جامعة جديدة في المدينة التعليمية تحت أسم جامعة حمد بن خليفة وهي جامعة شاملة تقدم جميع مجالات الدراسة والأختصاصات.

وهذا شئ مهم جدا, أن الجامعة الجديدة سوف تستفيد من وجود الجامعات الأجنبية الأخرى من أجل تأسيس جامعة مبنية على أسس أدارية وعلمية قوية. ففي الوقت الحالي قبولك بأي جامعة في المدينة التعليمية يسمح لك في التسجيل على أي درس في جامعات المدينة الأخرى. ولا أستغرب أذا كان هذا هو الترتيب مع جامعة حمد بن خليفة الجديدة

يؤسفني جدا أن اقرأ ان بعض المواطنين لم يسمعوا او يعرفوا شيئا عن المدينة التعليمية. فهم يقومون بحملات ترويجية سنوية من أجل التعريف بمؤسساتهم داخل الدولة وكذلك يقومون بجولات في الدول القريبة لنفس الهدف

أهم شئ أود ذكره, أنك يجب ان تتعرف على المدينة التعليمية وأنت أو أطفالك قبل ثلاث سنوات من دخول الجامعة, وليس في سنة التخرج كما يعمل الكثير. لأن هناك امتحانات وأمور أخرى يجب التحضير لها, وهي ليست صعبة أذا كان الوقت متوفر, ويمكنك أخذها أكثر من مرة

تغلبية
27-05-2011, 11:11 AM
المدينة التعليمية فرصة رائعة للارتقاء حتى لوكنت موظف في جهة عملك

عليهم واجب اجتماعي Social contribution بالمساهمة في الارتقاء بالكوادر القطرية بالتدريب والتعليم كلٍ وتخصصه

المشكلة إن الى الآن الجهات الحكومية لا تعرف تستفيد من هذه الجامعات والمدينة التعليمية بأكملها مع أن القانون يلزمها بتقديم الدعم للجهات والكوادر القطرية !

زيارة لمدة ربع ساعة فقط .. كفيلة بأن تريك الفرق بين المدينة التعليمية من الداخل .. وكيف هو خارجها .. وللأسف

ولكن ..

يبقى أن المدينة التعليمية عالية المستوى(أنظمة العمل، الخبرات والتجهيزات) لها أن تؤثر على المجتمع القطري تأثيراً ايجابياً ويترك علامة فارقة بين دول الخليج على اقل تقدير

simsim1963
27-05-2011, 11:29 AM
يكفي أن الكثير من مواطنين دول أخرى قمت بزيارتها يطلبون مني أن اساعدهم في دخول أبنائهم الى هذه الجامعات .وهذا دليل على أن التخطيط لهذه الجامعات بدأ يؤدي ثماره ولو سمحتوا أنتظروا بعد كم سنه وشوفوا النتيجه

بوو جاسم
27-05-2011, 01:31 PM
ابشر
شلون التسجيل ؟
التسجيل عن طريق موقع الجامعة والأوراق المطلوبة توديها لهم مثل السيرة والشهادة الثانوية والايلس والسات الخ
كم يحتاجون من نسبة ؟
ثانوية : 85+
ايلتس : 6 + بس يتساهلون مع القطريين
سات : 580 + بعد متساهلين فيها
شنو التخصصات ؟
تختلف من جامعة لين جامعة صعب اعطيك لسته كاملة
فية رواتب للطلاب؟
الرواتب بس عن طريق الشركة الي مبتعثتك
نظامهم أمريكي بالساعات

موفق أخوي

شيخ الديرة
27-05-2011, 01:51 PM
سات : 580 + بعد متساهلين فيها

يمكن تقصد التوفل, السات يحتاجون 1800 وفوق

شميرام
27-05-2011, 01:53 PM
ما عرف حد ،، دخل جامعه من ذي الجامعات معني اعرف ناس يجبون في تسعينات ،يمكن وحده دخلت فرجينيا ورجعت جامعة قطر
انزين نرفع اسم قطر وشو الفايده اذا الجامعه مب رافع اسم عيال قطر و اللي يبط الجبد ان جامعه قطر تم يتفلسفون وعشان جامعات العالميه يعترفون في شهادات الهندسه حطو قوانين وعراقيل حق القطرين أوكي مادام في جامعه في المدينه التعلميه اللي يبغي شهاده عالميه يروح هناك واللي يبغي شهاده وطنيه يروح جامعه قطر مب لازم عراقيل،،،، طردو ناس حطو توفل خلو الدراسه مستحيله

روح الاطلس
27-05-2011, 01:53 PM
اكيد لها فوائد

الاستثمار في العلم خير استثمار

بغض النظر عن المآخذ التي تؤخذ من ناحية توجهات الدولة التعليمية لكن تبقى شيء جيد ان الشيخة موزا فكرت في تاسيبس هذه المدينة

mohammed68
27-05-2011, 02:23 PM
ما صرف على هذه الجامعات من مبالغ تكفي لابتعاث اجيال من ابنائنا القطريين لاعرق الجامعات في الخارج وليس لأعداد تعد على الاصابع .. سبحان الله .. خيرنا لغيرنا .. ومساكين أعيالنا .. لا يجدون قبول للشروط التعجيزية وبدل من ايجاد بدائل لهم .. يكتفون بالشهادة الثانوية .. اللي عنده شك يراجع الاحصائيات الخاصة بمخرجات الثانوي والجامعي للقطريين طبعا.. وينظر لاعداد القطريين الموجودين في جامعات المدينة التعليمية من تاريخ انشاءها حتى الآن كم عددهم .. وكم صرف من مبالغ في المقابل .. وراح تعرفون من المستفيد الأكبر إلى جانب الشو .. اقصد العرض الزائف امام العالم

النابلسي
27-05-2011, 02:47 PM
يمكن تقصد التوفل, السات يحتاجون 1800 وفوق

اسمحلي بووجاسم بالرد،

السات يحتاجون 580+ بالرياضيات و ليس بالمجموع الأجمالي

النابلسي
27-05-2011, 02:54 PM
ما عرف حد ،، دخل جامعه من ذي الجامعات معني اعرف ناس يجبون في تسعينات ،يمكن وحده دخلت فرجينيا ورجعت جامعة قطر
انزين نرفع اسم قطر وشو الفايده اذا الجامعه مب رافع اسم عيال قطر و اللي يبط الجبد ان جامعه قطر تم يتفلسفون وعشان جامعات العالميه يعترفون في شهادات الهندسه حطو قوانين وعراقيل حق القطرين أوكي مادام في جامعه في المدينه التعلميه اللي يبغي شهاده عالميه يروح هناك واللي يبغي شهاده وطنيه يروح جامعه قطر مب لازم عراقيل،،،، طردو ناس حطو توفل خلو الدراسه مستحيله

ما صرف على هذه الجامعات من مبالغ تكفي لابتعاث اجيال من ابنائنا القطريين لاعرق الجامعات في الخارج وليس لأعداد تعد على الاصابع .. سبحان الله .. خيرنا لغيرنا .. ومساكين أعيالنا .. لا يجدون قبول للشروط التعجيزية وبدل من ايجاد بدائل لهم .. يكتفون بالشهادة الثانوية .. اللي عنده شك يراجع الاحصائيات الخاصة بمخرجات الثانوي والجامعي للقطريين طبعا.. وينظر لاعداد القطريين الموجودين في جامعات المدينة التعليمية من تاريخ انشاءها حتى الآن كم عددهم .. وكم صرف من مبالغ في المقابل .. وراح تعرفون من المستفيد الأكبر إلى جانب الشو .. اقصد العرض الزائف امام العالم

هل العراقيل حجة لأكمال التعليم؟ حتى نحصل على تعليم على مستوى عالمي، فيجب ان يكون في تحدي و عقبات في التعليم و ان نبذل الوقت له حتى نتجاوز هذه العقبات :)
و الجامعات صرف عليها مبالغ هائلة لتكون كمركز ابحاث و تجذب الإستثمارات الأجنبيه و تطور الكادر البشري . و انظر إلى كمية الأبحاث التي تقوم بها الجامعات.

شيخ الديرة
27-05-2011, 02:59 PM
جامعه قطر تم يتفلسفون وعشان جامعات العالميه يعترفون في شهادات الهندسه حطو قوانين وعراقيل حق القطرين

ليس من العدل ان تسميها عراقيل, وأنما هي متطلبات تنافسية بين الطلاب المتقدمين من أجل اختيار الذي يستحق منهم أكثر من غيره.

ألخلل في مرحلة قبل الجامعة وانحطاط مستوى التعليم في المدارس المستقلة وعدم تطبيق معايير وترخيص المعلمين, مع الأسف يكون الطلاب هم الضحية ويصطدمون بالواقع عند مرحلة التقديم والقبول للجامعة.

قطرية فذة
27-05-2011, 03:49 PM
هل العراقيل حجة لأكمال التعليم؟ حتى نحصل على تعليم على مستوى عالمي، فيجب ان يكون في تحدي و عقبات في التعليم و ان نبذل الوقت له حتى نتجاوز هذه العقبات :)
و الجامعات صرف عليها مبالغ هائلة لتكون كمركز ابحاث و تجذب الإستثمارات الأجنبيه و تطور الكادر البشري . و انظر إلى كمية الأبحاث التي تقوم بها الجامعات.

لايكون باشتغل برى قطر عشان يقيسوني عالماً

وليش ما ادش اكمل وعقبها يصير الف حلال

ليش تنحط لي عقبه وتزينونها لي ان مابكم قصور

وتحطون العيب بالطالب

معليه

مرده القدر يفور ومازالت الناس بعدها في غليانها

لامن يطيح الفاس بالراس عقبها تصير الصحوه

النابلسي
27-05-2011, 04:13 PM
لايكون باشتغل برى قطر عشان يقيسوني عالماً

وليش ما ادش اكمل وعقبها يصير الف حلال

ليش تنحط لي عقبه وتزينونها لي ان مابكم قصور

وتحطون العيب بالطالب

معليه

مرده القدر يفور ومازالت الناس بعدها في غليانها

لامن يطيح الفاس بالراس عقبها تصير الصحوه

من قال لازم تشتغلي بره علشان يكون معاكي شهاده عالمية؟ العالم اصبح قرية صغيرة.
فمثلا: اكبر مصنع لتحويل الغاز إلى سوائل موجود في قطر من شركة اجنبية. فهل شركة كبيرة مثلها سوف توظف طلاب من شهادات غير معترف فيها؟

وهل هذه عقبات هي حقا عقبات؟ اعترف بأن اللغة الإنجليزية و امتحان التوفل ليس بالسهل، ولكن بالمثابرة و الدراسة يمكنك تحقيق النتيجة المطلوبة. اعرف شخص قام بإعادة الأمتحان اكثر من 5 مرات حتى يحصل على الدرجة المطلوبة في التوفل ليدخل الجامعة :)

و عند دخولك في مجال الهندسة سوف تعرفين اهمية اللغة الأنجليزية بالنسبة للمهندس، و اكيد معروف اهمية اللغة بالنسبة لاصحاب الاعمال و العلوم السياسية :)

قطرية فذة
27-05-2011, 04:40 PM
أخي الفاضل كلنا نشوف مب عميان اللي يصير

احترم وجهة نظرك لكن كون يكون عندنا طموح وقدرات ونجي تحت مظله توفل

اسمح لي لايتناسب معنا

يمكن تفكيري لايعجب الجميع لكن كلي يقين ان مانصنعه لايدوم الا لوطني

وبما ان وطني لم يمحني فرصه استكمال دراستي بداخله

فمالي الا ان احسم القرار في دراسه لتخصص اجد فيها روحي وطموحاتي وانطلاقي

دون مضيعه للوقت والجهد والمال وخساره الحياه في فلسفه لم تبني طالب علم
الا وقد تخرج وهو هالك من طريق لم يبحر بالعلم
بقدر ما اصبح تفكيره وشغله الشاغل اجتياز الامتحانات

عموماً

لم توضع خيارات اخرى للطالب سوى الحد من انطلاقه والواقع يحدث نفسه

النابلسي
27-05-2011, 06:28 PM
سؤال اختي الكريمة، هل التوفل هي العقبة الوحيدة لدخول مثل تلك الجامعات؟

Dana’1
27-05-2011, 06:55 PM
الاهم ..هل هالجامعات والكليات معترف فيها او لا سواء الي في المدينة التعليمة او خارجها
كلية الشمال الاطلنطي غير معترف فيها من قبل معادلة الشهادات! وهذا الكلام الموظفة هناك قالتة لي!
ليش الواحد يدفع فلوسة على شي مو معترف؟! ملاحظة المؤسسات شبة الخكومة ممكن تعترف فيها بس الدولة لا

فإذا كان الجامعات كلها كذا او اغلبها فاشوف الفايدة مو لنا.. بالكعس الفايدة للي فتوحوها
1- تغير اللغة العربية واستبدالها بالانجليزية >الدليل< الأغلب يتهافت ويدخل ابنائة مدارس اجنبية.عشان اللغة بالتالي فرصة دخول الجامعة |أكبر والتوظيف أكبر..حتى بالسوق البنات والشباب بالانجليزي يتكلمون!
2- دخول اليهود بكثرة للبلاد...وبسهولة لان الدكاترة هم يا يهود يا مسيح وطبعا اتوقع فية مسلمين فيقولك ما راح نفتح اذا ما تسمحو لنا بالدخول للبلاد..ولن نفتح اذا الشعب ما يعرف انجليزي..ندرس من يعني؟ فعشان كذا تغير التوجة مرة وحدة وبقوة لكل ماهو انجليزي
3- الاختلاط بالصفوف ..طبعا شي ضروري بالنسبة لهم
4- إقامة الحفلات ..الخ من ما ليس لة علاقة بالعلم والتعلم!
بختصار نتنازل عن قيمنا الإسلامية و العربية... ونعطيكم الترخيص بأسماء الجامعات الي مش معترف فيها بقطر!!
والي عندة كلام غير كذايتفضل ويقول لان يمكن أكون غلطانة

قطرية فذة
27-05-2011, 07:01 PM
سؤال اختي الكريمة، هل التوفل هي العقبة الوحيدة لدخول مثل تلك الجامعات؟

ايضاً لما بعد التوفل

حدثنا عن المعدل التراكمي

وعن المواد التي لاتقل عن الممتاز والا الوعيد والتهديد لما خلفها من الإنذار والطرد

مثل مايحدث في جامعه قطر

الدول المتقدمه منحت الطالب دخوله الجامعه لم يمنعه توفل من التخرج

وضعت له خياراً قبل التخرج حري به انجازه

الهمم لتلك الطموحات ترتفع معنوياتها لا بمجرد اقلاعها من الارض يقتلونها

طاقات مهدوره

شباب عنفوان وقوه وانطلاقه وقدره

ترك

لأن يكون هامش

؛

وما ادراك مالفراغ اذا لم يتبع ذلك أن يجد له وظيفه

تتراكم مشكلات مجتمع

لو قيدت هذه الطاقات في علم وعمل وان كان عملاً بسيطاً يواكب العلم مع العمل في الخبره سواء

لكنها في قطر لاتكون الا كالفرص فقط

ليس موضوعنا

بقدر الطموحات التي لم يوسع لها باب في الدوله حتى تجد آمالها في الخارج تحتضن آفاقهم

فلتعذرني اخي الفاضل

لست أرى بعين التشاؤم لا

بل من واقع أقرأه واراه بعيني

ففي كل بيت أمنيات طالب علم قبعت لم تجد لها للجامعه سبيل

حددت لأن تكون في انتظار وظيفة او يبقى بقيه عمره مجرد موظف

meeemz
27-05-2011, 07:26 PM
المشكله انه عدد الشعب قليل وياييبين لنا ارقى الجامعات اللي الامريكان نفسهم ما يدخلونها ولا يحصلون فيها قبول بسهوله وجامعتنا تقلدهم

يعني هالجامعات محد يقدر يدخلها الا النخبه من الطلاب (لاتقولون فقط اجتهاد) والمفروض من البدايه يسون جامعات متنوعه تخدم الشريحه العظمى من الطلاب بكافه مستوياتهم المفروض تخدم آلاف مب 120 او180 (هاي اذا كانوا اللي فيها قطريين)

الناس مستويات ولازم نخدم الجميع ادري الحين فيه كليه المجتمع بس المفروض تكون من زماااان فاتحه وقبل هالجامعات

وانشالله متفائلين خير في جامعه حمد .. انشالله عاد يوظفون هلقطر

ملاحظه (معظم الجامعات في امريكا ما يطلبون السات من الطلبه الاجانب فقط امتحان التوفل )

قطرية فذة
27-05-2011, 07:33 PM
المشكله انه عدد الشعب قليل وياييبين لنا ارقى الجامعات اللي الامريكان نفسهم ما يدخلونها ولا يحصلون فيها قبول بسهوله وجامعتنا تقلدهم

يعني هالجامعات محد يقدر يدخلها الا النخبه من الطلاب (لاتقولون فقط اجتهاد) والمفروض من البدايه يسون جامعات متنوعه تخدم الشريحه العظمى من الطلاب بكافه مستوياتهم المفروض تخدم آلاف مب 120 او180 (هاي اذا كانوا اللي فيها قطريين)

الناس مستويات ولازم نخدم الجميع ادري الحين فيه كليه المجتمع بس المفروض تكون من زماااان فاتحه وقبل هالجامعات

وانشالله متفائلين خير في جامعه حمد .. انشالله عاد يوظفون هلقطر

ملاحظه (معظم الجامعات في امريكا ما يطلبون السات من الطلبه الاجانب فقط امتحان التوفل )

على رايج اختي الكريمه كم اتمنى النور ان يبلج في وسط الظلام

وهذا الميدان ياحميدان اذا مالحق تبعيه المجلس الاعلى للتعليم وعرقلاته

كم اتمنى كلامي يكون خطأ وما اتخيله يكون خطأ وما احسبه يكون خطأ وتفتح بوابه العلم لأبناء الوطن لكافة الاعمار

شيخ الديرة
27-05-2011, 07:44 PM

غير صحيح, الأعظم يطلب السات, واللي ما تطلب ما يهمها لأن الطالب في أمريكا دافع فلوس لأجور الدراسة وأذا فشل يدفع المزيد, لذلك السات غير ضروري عند تلك الجامعات التجارية

meeemz
27-05-2011, 08:30 PM
غير صحيح, الأعظم يطلب السات, واللي ما تطلب ما يهمها لأن الطالب في أمريكا دافع فلوس لأجور الدراسة وأذا فشل يدفع المزيد, لذلك السات غير ضروري عند تلك الجامعات التجارية

اذا قصدك اللي في لستت المجلس الاعلى اكيد كلهم يبون سات واصلا اللي في اللسته جامعات قلييله مقارنه بالموجود في امريكا يعني المجلس ما يوافق على معظم الجامعات اللي هناك ، جامعات وااايد في امريكا ماتطلب السات وحتى الجامعات اللي تطلبه يكون فيه خيار اخر متاح وهو انه يروحون كميونتي كولج والطالب لازم يحافظ على معدله فوق ال3 ...هالحل ممتاز عشان ما يضيعون حياتهم مع اللغه والامتحانات ، و التوفل اللي يقبلونه كان 465 وماشالله الطلاب يمشون فيها وعقب ينتقلون للجامعات المعترف فيها من قبل المجلس الاعلى وكثير منهم يروح الستيت يونفيرستيز ..

BoYousuf
27-05-2011, 09:38 PM
والله بالعكس انا احييهم انهم جابو هالجامعات العريقه عندنا بصراحه هالشي محسوب لدولتنا بدل عيالنا مايتغربون انتو لو سمعتو الكويتيه اللي اتصلت على اذاعه قطر فاونديشن تقول انا تغربت وكان ولدي بيتغرب مثلي في امريكا بس الحمدلله ان في قطر بلد جنبنا بدل مايروح ولدي عني بعيد وانا الي نصحهم دكتور معروف وقالل ها دخلي ولدج في هالجامعات
يعني مو بس لعيالنا حتى للخليجين بدل مايتغربون عيالنا هناك ويتبهدلون
وبدل مانتحلطم لازم نخلي عيالنا يرتقون في تعليمهم لين متى جامعه قطر التعبانه اللي مخرجاتها كانهم عيال مدارس مجرد متلقين وان تكلمنا او سالنا قالو نبي نخلص المقرر يعني ياطلاب اسمعو وانسخوف ي الامتحان وخلاص لا منقاشات ولاابحاث ولا اي شي كنا نسوي مجرد مستعمين ونكتب
لين متى تبون هالاسلوب المتبع في جامعتنا ومدارسنا
خلاص هالعصر انتهى لازم نطور العقول المقفوله

والله الصراحه انا ماشوف هاي النقطه :weeping: انا ادرس ابامريكا وكنت موجود بالمدينه التعليميه في برنامج الجسر الاكاديمي قبل سنوات والصراحه يوم فكرت اني اقدم علا الجامعات الموجوده لقيت انه متتطلباتها شبه تعجييزيه,, هي ممكنه بس لازم اتكون علا مستوى واايد عالي ومن الناحيه الاخرى لقيت انه قبول الجامعات الي هي اف امريكا اسهل اب شكل وايد اكبير,, وغير انه الدراسه اسهل من جامعات المدينه التعليميه,, الاجانب ايشلون نسبه اكبييره من المتواجديين بجامعات المدينه التعليميه,, واغلب القطريين قامو يتوجهون للخارج ابنسبه مش بسيطه تتكلمون تقريبا عن 1200 طالب اقطري اف امريكا فقط!!! غير العدد الاكبر من هاي اف بريطانيا,, ياريت انه ايراجعون اشوي موضوع المتطلبات والدراسه الصعبه عشان ايخففون اعداد الطلاب المبتعثيين لخارج الدوله :telephone:

صعبة وصوفه
27-05-2011, 11:48 PM
أخت قطرية فذه،،

يمكن تشوفين التوفل أمر مبالغ فيه، بس أنا أشوفه أمر جدا ضروري،،
الدولة تنظر لمجتمع قائم على المعرفة، وهالرؤوية لايمكن تحقيقها بحملة شهادات جامعية فقط، وإنما نحن بحاجة لجامعيين + "باحثيين" ..
لغة التخاطب في تبادل المعرفة والبحوث معتمدة على الانجليزية كلغة عالمية،،
إذا لم يتقن خريجينا اللغة الانجليزية، فكيف يمكن للدولة أن تحقق رؤيتها بأن تصبح قطر أحد القادة في مجال البحوث و الاكتشافات العلمية؟؟

simsim1963
28-05-2011, 01:40 AM
من قبل كم يوم لقيت شاب روسي في بنك قطر فرع المول وجلست اسولف وياه قلت له وش تسوي في قطر قال : ادرس في وايل كورنيل وأمي مطرشه لي تحويل فلوس . وقال بعد ما اخلص بحاول اكمل في امريكا ساعات خبرة وبعدين برجع اشتغل في قطر عشان ارد السلفه من مؤسسه قطر فاونديشن . يعني هنا استفاده اقتصاديه وسوف يجلب لنا خبرة عمل من امريكا .

غلا ابوها
28-05-2011, 01:46 AM
انا حبيت اطرح لكم تجربتي انا قطريه ورحت اسجل ولدي في الصف الاول وكان خاطري ولدي يدرس فيها ويتعلم ماتوقعون شلون تحطمت لدرجه انا انقهرت لما ردوا علي وقالوا الاولويه للي اهاليهم موظفين في المدينه التعليميه والموظفين اغلبتهم اجانب اوكي انا صحيح مش موظفه عندكم بس حابه ولدي يدرس ويتعلم ليش مافيه كراسي ولامكان شاغر وش السبب طبعا ردوا روحي للادارة طبعا الرابح الاكبر الاجانب تخيلوا شوفوا القهر الاجنبي طبعا بيدرس عياله وخيرة لبلادة اخرته بيرجع بلادة وانا ولدي قطري انحرم منها ماتوقعون والله حسيت انا ببكي لان على ماكنت ناويه ادرس ولدي ومتفائله وحابه انه يستفيد على كثر مانقهرت لان اكبر واحد عندي بس سبحان الله قدر الله ماشاء فعل

BoYousuf
28-05-2011, 01:47 AM
من قبل كم يوم لقيت شاب روسي في بنك قطر فرع المول وجلست اسولف وياه قلت له وش تسوي في قطر قال : ادرس في وايل كورنيل وأمي مطرشه لي تحويل فلوس . وقال بعد ما اخلص بحاول اكمل في امريكا ساعات خبرة وبعدين برجع اشتغل في قطر عشان ارد السلفه من مؤسسه قطر فاونديشن . يعني هنا استفاده اقتصاديه وسوف يجلب لنا خبرة عمل من امريكا .

ليش ما اتكون الخبره للقطرين؟؟
اغلب البعثات الي من قطر فوندايش للمدينه التعليميه للاجانب!!,, لو ايوفرنها للقطرين وايسهلون عليهم ابتعاثاتهم احسن لمصلحه المواطن..
بس الغريب بما انه قادر علا الاغتراب وقادر انه ايروح امريكا,, ليش مادرس بالجامعه الام اهناك, مب كان بيكون احسنله,, اكيد لقه مميزات بالدراسه بقطر احسن...

اتمنى انه القطرين الي بالمدينه التعليميه اتكون لهم نفس هاي المميزات الي اتخليهم يتكرون الاغتراب وايفكرون بالدراسه بقطر:shy:

عنوووود
28-05-2011, 03:18 AM

طالب قطري حاصل على 87% من مدرسة مستقلة علمية مشهود لها وعلى الايلز 6.5 وذكي ومتحدث لبق وصاحب افكار وقيم وانجازات رياضية ورفضووووووووووووه وحياتك كل جامعات المدينة التعليمية

وحتى هذه اللحظة جالس في البيت محبط يبحث عن عمل

قطري والله العظيم قطري 100% ولد هالبلد :weeping:

BoYousuf
28-05-2011, 03:44 AM
طالب قطري حاصل على 87% من مدرسة مستقلة علمية مشهود لها وعلى الايلز 6.5 وذكي ومتحدث لبق وصاحب افكار وقيم وانجازات رياضية ورفضووووووووووووه وحياتك كل جامعات المدينة التعليمية

وحتى هذه اللحظة جالس في البيت محبط يبحث عن عمل

قطري والله العظيم قطري 100% ولد هالبلد :weeping:

اختي لا ايضيع وقته واسنين عمره,, خل ايقدم علا الشركات وجهات الابتعاث للجامعات الخارجيه ولا انه ينطر ويضيع عمره,, اڈا بيتم ينطر قبول من جامعات المدينه التعليميه وارفضوووه تره سالفتهم طويله,, فليختصر الموضوع وايروح جامعه برع وماشالله عليه نسبته ودرجته بالايلز اتجييبله قبول من اي جامعه باللسته للجامعات الخارجيه
بالتوفييق ان شالله