المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار مجلس الوزراء بشأن فك الإحتكار هل يشمل الخطوط الجوية القطرية ؟!

هجمة مرتدة
27-05-2011, 05:09 PM
سؤال ربما ترونه سطحي

أو اعتبروني جاهل لا أعي تلك القرارات المتعلقة بالتجارة ومشتقاتها

شئنا أم أبينا،

الخطوط الجوية القطرية هي وسيلة الطيران القطرية الوحيدة في البلاد

فهل يكون قرار مجلس الوزراء بادرة لفك إحتكار خطوط الطيران أيضاً ؟

أم أن القرار مدروس بدقة لجعله متعلق -بالوكالات العالمية- فقط

للوي ذراع المواطنين بتلك الخطوط اللاوطنية ؟

سؤال ينتظر إلى إجابة

بو الطيب
27-05-2011, 05:14 PM
اي والله اي والله

بوخالد911
27-05-2011, 11:42 PM
الله اعلم

وللعلم اسعارهم زااادت واايد

:(

عيون الدوحة
27-05-2011, 11:44 PM
ومن عنده فلوس يفتح شركة طيران ؟؟

البدع
27-05-2011, 11:47 PM
الغريب ان الحكومة تدعم القطرية بقوة لتمثيل لها

سواء مطار

او وقود

او ضمانات بنكية

او احتكار

بينما القطرية ( ليست ملك للحكومة او الشعب)

وانما ( قطاع خاص ) بنيت بأموال من شخصيات مرموقة

airbus
28-05-2011, 12:36 AM
طيب عندكم شركات تانية تجي لدوحة يعني ادا كان الطيران الوحيد يطلع من الدوحة يعني اوكي هدا القرار يشمل اما في خطوط تانية و في تنافس

لكن انا سمعت بيفتحوا خطوط اقتصادية والشركة قطرية*

مشتاقة لقطر
28-05-2011, 12:57 AM
نتمنى يفتحون خطوط اقتصادية على غرار فلاي دبي او العربية ولها حرية وضع السعر

وخلي القطرية حق انديا

simsim1963
28-05-2011, 01:12 AM
لقد سمعت انها ربما تتحول الى شركه مساهمه.

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 01:55 AM
الخطوط القطريه ليست شركه محتكره كل شي---والسبب هو ان هناك شركات طيران تحلق في مطار الدوحه ---بمعنى اخر تستطيع الطيران الى اي وجهه عبر الاماراتيه والكويتيه والمصريه والبريطانيه وغيرها---اين الاحتكار؟
لو قلنا بأن القطريه الطيران الوحيد المتواجد في مطار الدوحه الدولي لقلنا هناك احتكار----نرجوا دعم الخطوط الجويه القطريه والتي اثبتت قوتها الاقتصاديه في التحليق الى اكثر من 100 محطه في العالم---تحيه لجميع العاملين على الخطوط الجويه القطريه---الى الأمام .

BoYousuf
28-05-2011, 02:04 AM
والله اتمنى كل التوفيق للخطوط الجويه القطريه والحمدلله تحصد الجوائز العالميه ولها مكانها كا شركه من اكبر شركات الطيران بالمنطقه ووممكن بالعالم بعد,, فا ما اشوف له داعي شركه ثانيه,, لنه لا يوجد احتكار بالاصل
من الممكن انك اتسافر علا اي طيران اخر من مطار الدوحه فا ما اشوف في احتكار

بس لو ايراعوون اسعارهم بالنسبه للمسافرين (القطريين) من الدوحه,, لنه ظلم انه انشوف الجنسيات الاخرى خارج قطر تأخڈ اسعار ابقيمه تعتبر اب ولا شي بالنسبه للتڈاكر الي ناخڈها

بوسعيد2
28-05-2011, 02:27 AM
على خير

مشتاقة لقطر
28-05-2011, 12:02 PM
الخطوط القطريه ليست شركه محتكره كل شي---والسبب هو ان هناك شركات طيران تحلق في مطار الدوحه ---بمعنى اخر تستطيع الطيران الى اي وجهه عبر الاماراتيه والكويتيه والمصريه والبريطانيه وغيرها---اين الاحتكار؟
لو قلنا بأن القطريه الطيران الوحيد المتواجد في مطار الدوحه الدولي لقلنا هناك احتكار----نرجوا دعم الخطوط الجويه القطريه والتي اثبتت قوتها الاقتصاديه في التحليق الى اكثر من 100 محطه في العالم---تحيه لجميع العاملين على الخطوط الجويه القطريه---الى الأمام .

من يقول لك مافيه احتكار ؟؟؟

منزلين قانون بانه جميع الشركات تلتتزم باسعارهم ..

يعني مافيه منافسة ولاعروض

شاطرين بس ننقهر يوم نشوف بمنتديات السياحة كل الخليج يروحون عالقطرية لان عروضها ارخص ما يمكن بس للقطري سيــــــــــــــــــــف مســـــــــــــــــــــلط عليهم

بنت الأجوادQ
28-05-2011, 12:32 PM
القطرية أرفعت أسعارها 30% هالشهـــــــــــر...!

مواقف النجادة
28-05-2011, 12:47 PM
قبل كم شهر قريت لقاء مع اكبر الباكر في جريدة الوطن ..
يهدد فيه شركات الطيران الاقتصادية بفتح شركه تنافسهم في مجالهم اذا تجرأو و قدموا اسعار مخفضة في قطر ..
يعني لا يرحمون و لا يخلون الرحمة تنزل..

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 12:58 PM
انتوا وايد متحاملين على الخطوط القطريه ---لازم انعرف شي اسمه الولاء للخطوط الجويه القطريه ----انا عملت مسح ميداني للشركات الخليجيه للطيران ----وجدت طيران الاتحاد اسعارهم عاليه والاماراتيه بدت ترفع من اسعارها وغيرهم----لازم انعرف ان مبدأ السلامه في القطريه من اهم اولوياتها وانها حديثه --طائراتها جديده --- تعالوا ناخذ الخطوط الكويتيه مثلا مازالوا يستخدمون المضيفين ايقومون بأعطاء مبدء السلامه يدويا ---وين عايشين احنا ---اخر مره شفت هالشي في عام 1992
فرضا القطريه زادت 10% مو من حقها--اهم شي الأمان في الجو والقطريه لها تاريخ ناصع في هذا المجال .انا دائما اشجع الطيران المحلي والوطني .... من اسبوعين رحت على الكويتيه وقلبي في يدي من كثر ما اسمع عنها واجدد طائره عندهم مشترينها في 1998 تصوروا ---الحين تبون القطريه ولا الكويتيه---لو قالو لكم القطريه 4000 الى لندن والكويتيه 2000 الى لندن --من تاخذون؟
انا شخصيا الخطوط الجويه القطريه

eXpert*
28-05-2011, 01:12 PM
الغريب ان الحكومة تدعم القطرية بقوة لتمثيل لها

سواء مطار

او وقود

او ضمانات بنكية

او احتكار

بينما القطرية ( ليست ملك للحكومة او الشعب)

وانما ( قطاع خاص ) بنيت بأموال من شخصيات مرموقة

الخطوط الجوية القطرية تقع تحت مظلة جهاز قطر للآستثمار المملوك لحكومة قطر.

Inside Qatar, measures have been put in place to grow the non-hydrocarbon economy. These measures include the development of small and medium-size enterprises (SMEs); promotional activities such as the Asian Games (Qatar was host to the games in 2006); the creation of the Qatar Financial Centre; property and project development by Qatari Diar Real Estate Investment Company; creation of international brands such as Qatar Airways; investments in energy-intensive industries and research and development facilities and the establishment of world-class educational institutions.

P!nk@P!nk
28-05-2011, 01:27 PM
محد مجبور على القطريه الله مكثر شركات الطيران الثانيه اختاروا اللي تبون و خلوها للاجانب :)

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 01:35 PM
محد مجبور على القطريه الله مكثر شركات الطيران الثانيه اختاروا اللي تبون و خلوها للاجانب

كلام مردود عليه---القطريه وجدت لدولة قطر وارباحها تظل موجوده في دولة قطر وليست للأجانب . انا أرى شخصيا ان الخطوط القطريه من افضل الطيران في العالم لذلك تستحق التحيه والتقدير مني شخصيا --- سوف اسافر على القطريه حتى لو رفعوا سعرها 100% ---يكفيني فخرا ان تكون الخطوط القطريه الأولى على العالم من حيث الجوائز واسألوا الأياتا وهذه منظمه عالميه تختص في شؤون الطيران عن سرعة نمو الخطوط الجويه القطريه وعن تطورها وتقدمها على اعرق طيران في العالم ( الخطوط الجويه البريطانيه ) من حيث الخدمه .

خــطــافــ
28-05-2011, 03:58 PM
^^^

اخوي احمد ... الأسعار اللي تقدمها القطرية للمسافرين من قطر ... عالية جداً

مبدأ الغيرة و حب الوطن و دعم الشركات الوطنية الكل مؤمن فيه و لا احد يستطيع ان يزايد عليه

الاحتكار الجوي ليس بمنع الشركات الاخرى من الاقلاع من الدوحة و لكن هناك انواع كثيرة من الاحتكار و منها الأسعار و تحديدها و فتح الأجواء

تحياتي

الموضوعي
28-05-2011, 04:14 PM
جميع موظفي الدولة تصرف تذاكر مهماتهم على القطرية رغم ان هذا القرار يكلف الدولة مبالغ طائلة تستفيد منها القطرية في التعويض عن الاسعار المخفضة التي تقدمها لحبايب القلب الأجانب على حساب خزينة دولة قطر وهذي عوايدها قطر

مواقف النجادة
28-05-2011, 04:23 PM
انتوا وايد متحاملين على الخطوط القطريه ---لازم انعرف شي اسمه الولاء للخطوط الجويه القطريه ----انا عملت مسح ميداني للشركات الخليجيه للطيران ----وجدت طيران الاتحاد اسعارهم عاليه والاماراتيه بدت ترفع من اسعارها وغيرهم----لازم انعرف ان مبدأ السلامه في القطريه من اهم اولوياتها وانها حديثه --طائراتها جديده --- تعالوا ناخذ الخطوط الكويتيه مثلا مازالوا يستخدمون المضيفين ايقومون بأعطاء مبدء السلامه يدويا ---وين عايشين احنا ---اخر مره شفت هالشي في عام 1992
فرضا القطريه زادت 10% مو من حقها--اهم شي الأمان في الجو والقطريه لها تاريخ ناصع في هذا المجال .انا دائما اشجع الطيران المحلي والوطني .... من اسبوعين رحت على الكويتيه وقلبي في يدي من كثر ما اسمع عنها واجدد طائره عندهم مشترينها في 1998 تصوروا ---الحين تبون القطريه ولا الكويتيه---لو قالو لكم القطريه 4000 الى لندن والكويتيه 2000 الى لندن --من تاخذون؟

اخوي دام انك تقول انك تشجع السفر على القطرية من باب الوطنية لانها مملوكة لقطريين ..

شموديك على الكويتية؟

وليش تضيع وقتك و تسأل عن اسعار الخطوط الثانية ..مب الحجز على القطرية على طول اسرع واريح ؟

مجرد سؤال..

المعضادي
28-05-2011, 05:21 PM
يبه خلكم من القطرية وارجعوا للموضوع لو سمحتوا !!!!!!!

القانون هذا نزل يخدم مصالح معينه واشخاص معينين ولهم ثقلهم في البلاد ، هم راضين

بس لكن ارجعوا للقرار واقروووووووه عدل ترى ماتطرق لا من بعيد ولا من قريب للمواد

الغذائية , اللي اهم .

انا عن نفسي كنت حاط بين عيوني كذا ماركة قلت بادخل فيها عرض على التجار بحكم انه

عندي القاعده لهذا النوع من التجارة وراح اعطيكم مثل بسيط جدا

يعني اقدر لو دخلت على وكاله غذائية معينة ماراح اذكر اسمها سعرها مايقارب الــ 15 ريال

وأقدر انزلها السوق بـــ اربعة ريال وقيسوا على هالاساس . ويوم خذت القرار ورحت حق

مستشار قانوني فجرني قالي اسمع يالمعضادي خلك على راتبك احسن لك لان القرار ماشمل

المواد الغذائية :secret: . واصبروا شوي وشوفوا المذكرة التفصيلية للقرار

والله يوفق تجارنا

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 05:33 PM
جربت الكويتيه عشان تشكرون ربكم ان عندنا خطوط عالميه الواحد يفتخر فيها----على فكره في الرجعه غيرت حجوزاتي من الكويتيه للقطريه عشان احس بالفرق في الرفاهيه والخدمه المميزه .

شكري اخوي العضو مواقف النجاده على التعليق .

P!nk@P!nk
28-05-2011, 05:45 PM
محد مجبور على القطريه الله مكثر شركات الطيران الثانيه اختاروا اللي تبون و خلوها للاجانب

كلام مردود عليه---القطريه وجدت لدولة قطر وارباحها تظل موجوده في دولة قطر وليست للأجانب . انا أرى شخصيا ان الخطوط القطريه من افضل الطيران في العالم لذلك تستحق التحيه والتقدير مني شخصيا --- سوف اسافر على القطريه حتى لو رفعوا سعرها 100% ---يكفيني فخرا ان تكون الخطوط القطريه الأولى على العالم من حيث الجوائز واسألوا الأياتا وهذه منظمه عالميه تختص في شؤون الطيران عن سرعة نمو الخطوط الجويه القطريه وعن تطورها وتقدمها على اعرق طيران في العالم ( الخطوط الجويه البريطانيه ) من حيث الخدمه .

و انا من رايك بس الاخوان اللي يشتكون من الارتفاع لهم الحق انهم يقاطعونها و يشوفون الاوفر لهم خصوصاً اذا عائله كبيره

اما عن نفسي افضل القطريه لخدمتها و ان رحلاتها دايركت

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 06:13 PM
الى الامام -- الخطوط الجويه القطريه---معا تكمل الفرحه في تحقيق النجاح لدولة قطر .

مواقف النجادة
28-05-2011, 07:16 PM
جربت الكويتيه عشان تشكرون ربكم ان عندنا خطوط عالميه الواحد يفتخر فيها----على فكره في الرجعه غيرت حجوزاتي من الكويتيه للقطريه عشان احس بالفرق في الرفاهيه والخدمه المميزه .

.

طول عمرك تضحي علشاننا يا خوي ..

بس المرة الجاية ابيك تخلي سفراتك على القطرية .. خلل عنك الكويتية .. وبالمرة مافي داعي تسال اسعار الامارتية والاتحاد .. ترى شبهه ..

فديت الوطني انا..

dream-team
28-05-2011, 07:30 PM
و انا من رايك بس الاخوان اللي يشتكون من الارتفاع لهم الحق انهم يقاطعونها و يشوفون الاوفر لهم خصوصاً اذا عائله كبيره

اما عن نفسي افضل القطريه لخدمتها و ان رحلاتها دايركت

القطرية افضل بمليون مرة

بوعمير
28-05-2011, 07:43 PM
فهل يكون قرار مجلس الوزراء بادرة لفك إحتكار خطوط الطيران أيضاً ؟

أم أن القرار مدروس بدقة لجعله متعلق -بالوكالات العالمية- فقط

هو من ناحية مدروس فهو مدروس من قلب، ومن كثر ما هو مدروس مايمديهم يطبقونة مثلة مثل أخوانة من القرارت الثانية ( منع التدخين في الاماكن العامة، جدوالة القروض، عدم وضع الطعام الساخن في البلاستيك، توزيع أراضي الوسيل، مواقف منطقة الابراج ... الخ)

شفت اشلون القرار مدروس بس باقي التنفيذ.

هارودز
28-05-2011, 07:58 PM

اخوي القطرية ماعليها كلام لكن لماذا الخطوط القطرية لم تخفض اسعارها قبل ما ترتفع اسعار الوقود يعني يوم كان سعر الوقود في انخفاض القطرية ما خفضت الاسعار و الآن ارتفع سعر الوقود ارفعوا اسعار التذاكر

موضي قطر
28-05-2011, 08:10 PM

شكري اخوي العضو مواقف النجاده على التعليق .

:(:pic:

Emarati
28-05-2011, 08:39 PM

خذ هالخبر ووسع صدرك

http://musahim.maktoob.com/f35/t342996/

شميرام
28-05-2011, 08:50 PM
من قال انها الشركه الوحيده قريت في الجريده رسميه عن تاسسيس شركه خاصه بدورها الجريده اذا لقيتها بكتب لكم العدد
بس يمكن لين الحين ما استعدو

أحمد الكبيسي
28-05-2011, 08:51 PM
خذ هالخبر ووسع صدرك

http://musahim.maktoob.com/f35/t342996

هذا الخبر بتاريخ 1-9-2008 يعني خبر قديم -----ما زلت اقول افضل طيران في العالم اهو الخطوط الجويه القطريه في العالم وليس على مستوى الشرق الاوسط او الخليج العربي -----يا جماعه الخطوط القطريه الناقل الرسمي للدوله وانا شخصيا افتخر بالخطوط القطريه ------- وشكرا

شميرام
28-05-2011, 09:04 PM
ما لقيتها بس هي شركه خاصه بس ما ذكر اذا طيارات عاديه ول جت او غيرهم
يمكن تكون جيت