المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكر"للداخليه" على القانون الجديد..العقيدناصرالسيد"نعمل لحماية حقوق الكفيل والمكفول "

simsim1963
29-05-2011, 07:08 AM
غرامه حتى 100000 ريال غرامه التستر على الهاربين من العماله . لقد طالبنا من خلال هذا المنتدى بتشديد العقوبه على العماله الهاربه والحمدلله قد تم الاستجابه لطلبنا ونقول لهم شكرا . وياريت ان يتم تطبيق العقوبه على المخالفين لأنظمه الطرق كزياده الغرامه والتوقيف وسجن السيارة لمدة لا تقل عن شهر . :victory:

تفاصيل المؤتمر الصحفي:

اكد العقيد ناصر محمد السيد مدير إدارة البحث والمتابعة ان الادارة تعمل لحماية حقوق الكفيل والمكفول ومصلحة الوطن مشيرا الى ان هناك اجراءات جديدة لتيسير الاعلان عن هروب الخدم مبينا ان هناك غرامات مشددة على من يتستر على العمالة الهاربة تتراوح غرامتها ما بين 50 الى 100 الف ريال.

وقال ان الاحصائية اليومية متغيرة لعدد الموقوفين بين دقيقة واخرى ويوم وآخر.. ففي اليوم الواحد يتم استقبال وترحيل ما بين 180 رجلا و110 سيدات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش زيارة ادارة البحث والمتابعة ومرافقها وتحدث فيه ايضا العميد حمد احمد المهندي مدير إدارة الشؤون القانونية، والسيد إيه ثارماكو لاسينجام القائم بأعمال السفارة السري لانكية.

واضاف العقيد ناصر محمد السيد أن الإدارة تستقبل يوميا أصحاب بلاغات الهروب والعمال المكفولين على أن يقوم أصحاب المشكلة بعرض مشكلتهم، ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل تعمل الإدارة على استجلاء الحقيقة من خلال التفاصيل والبيانات المتعلقة بالمشكلة أو من خلال استدعاء أطراف المشكلة للتعرف على ملابساتها، ومن ثم حلها بطريقة ودية يراعى فيها الجانب الإنسان وإذا تعذر ذلك يتم إحالتها إلى القضاء.

خطة البحث والمتابعة

وفيما يتعلق بخطة الإدارة في المرحلة القادمة قال العقيد السيد: خطتنا في المرحلة القادمة تقوم على تعزيز الجهود التي من شأنها تقليل الوقت والجهد على المراجعين وصولا إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات وتحقيق معدلات متقدمة في رقي الخدمات وفى تطبيق قانون دخول وإقامة الوافدين في البلاد والعمل على الحد من العمالة السائبة والهاربة وترحيلهم من البلاد إذا قضت الجهات المعنية بذلك بعد حصولهم على كامل حقوقهم، حيث أن قدوم المراجعين سواء الكفلاء أو المكفولين لإنهاء معاملة لا تستغرق إلا وقتا يسيرا.

أما عن إجراءات توقيف العمالة الهاربة فأكد العقيد ناصر السيد أن إدارة البحث والمتابعة تقوم بصفة منتظمة بحملات لأماكن وجود العمالة المخالفة بعد الحصول على إذن مسبق من النيابة العامة وإنهاء بعض الإجراءات القانونية، وعمل محضر ضبط للشخص المخالف، مشيرا الى انهم يقومون بالقبض على الأشخاص المشتبه فيهم لعدم حملهم ما يثبت شخصيتهم وإذا ثبت أنهم دون إقامة يتم حجزهم في عنابر التوقيف وهي عنابر مجهزة على أعلى المستويات.

ولفت العقيد السيد الانتباه الى بعض التحديات والاشكاليات التي تواجه الادارة عند تعاملها مع الاشخاص الذين بشأنهم قرارات ترحيل، ومن هذه الاشكاليات عدم تعاون بعض السفارات في تخليص الاوراق والمعاملات اللازمة لترحيل الشخص الموقوف مما قد يطيل فترة مكوثه في حجز الابعاد على الرغم من ان الاجراءات لا تستغرق اكثر من 10 ايام اذا ما كان هناك تعاون من السفارة التابع لها جنسية الشخص المرحل، مشيرا الى انهم داخل الادارة يسعون دائما لانهاء اجراءات الموقوفين وترحيلهم في المدة المحددة لذلك وهي شهرين واذا تجاوز الاجراءات هذه الفترة فإن الاسباب حتماً تكون خارج ارادة وزارة الداخلية.

وكشف العقيد السيد ان الادارة قامت مؤخراً بإنشاء مكتب قانوني يحاول حل المشاكل بين الكفلاء والمكفولين بصفة ودية واذا لم يتم التوصل لحلول ترضي الطرفين يتم احالة الموضوع للجهات المختصة لمواصلة التحقيق والفصل في المشكلة، لافتاً الى ان بلاغات الهروب يمكن التقدم بها حاليا في أي من مراكز الشرطة بمختلف مناطق الدولة ومن ثم تعمم على باقي المراكز وجميع الإدارات الأمنية وجميع الأقسام التابعة للإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين خلال فترة زمنية لا تتجاوز

الـ 24 ساعة وهذا القرار الجديد جاء ليخفف العبء عن المراجعين فلم تعد هناك حاجة لتقديم مثل هذه البلاغات في مقر ادارة البحث والمتابعة.

وأكد العقيد السيد ان هناك اجراءات خاصة تتبع مع المخالفين الذين يسلمون انفسهم طواعية للادارة طالبين ترحيلهم، حيث تجرى لهم الاجراءات الخاصة بالترحيل خلال فترة زمنية وجيزة لا تتجاوز الساعتين فقط ويتم ترحيلهم دون الحاجة لعرضهم على النيابة، اما الذين يتم القبض عليهم بواسطة الحملات التفتيشية التي تقوم بها الادارة فيتم عرضهم على النيابة خلال مدة زمنية لا تتجاوز الـ24 ساعة ومن ثم تقوم النيابة بإحالتهم للمحكمة والتي تقر بترحيلهم أو اصدار حكم بالبراءة.

وردا على سؤال حول الاشكالية القانونية للعمالة الهاربة التي تقوم بتسليم نفسها للإدارة أكد العميد حمد احمد المهندى ان قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم رقم (4) لسنة 2009 شدد في عقوبة مخالفي قانون الإقامة في البلاد، حيث عاقب بالحبس مدة لا تقل عن خمسة عشر يوما ولا تتجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تقل عن «50» ألف ريال قطري ولا تزيد على مائة ألف ريال كل من خالف أحكام قانون الإقامة في البلاد وهو ما دفع الكثير من العمالة الهاربة إلى تسليم نفسها إلى إدارة البحث والمتابعة

واكد العميد المهندي ان قانون الكفالة الجديد رقم 4 لسنة 2009 غير العلاقة تماما ما بين الكفيل والمكفول على عكس العلاقة في القانون القديم والذي كان يعطي القوة فقط في يد الكفيل دون تدخل اي جهة رقابية أخرى وهذا ما تمت معالجته في القانون الحالي والذي مكن المكفول من التقدم بشكوى تعسف ضد كفيله والتي يفصل فيها وزير الداخلية حيث يقوم بنقل الكفالة اذا ما ثبت شبه تعسف من جانب الكفيل ومن ثم تبدأ اجراءات التحري للتأكد ما اذا كان هناك تعسف حقيقي ام لا واذا ثبت هذا التعسف فمن حق وزير الداخلية ان ينقل كفالة المكفول لكفيل آخر بصفة نهائية.

حقوق المكفولين

وعن حقوق المكفولين خاصة فيما يتعلق بالخروجية قال العميد حمد أحمد المهندي: إن الإدارة إذا توجه إليها عمالة من أي نوع سواء على كفالة أشخاص أو شركات أو هيئات لا تتوانى عن النظر في شكاواهم واستدعاء طرفي المشكلة للوصول إلى حل يرضي الطرفين، كما أن هناك مشاكل يقوم بها الكفيل مثل تقدم المكفول بشكوى ضد كفيله لمنعه من السفر إلى بلده فنستدعي الكفيل فإذا وجد شبهة تعسف تعطي وزارة الداخلية العامل خروجية دون الرجوع إلى الكفيل لأن استمراره في العمل يؤدي إلى أمرين إما الهروب وإما الإضرار بمصلحة الكفيل.

واضاف العميد المهندي ان قانون الكفالة وضع بحيث يضمن حقوق الاطراف الثلاثة وهم الكفيل والمكفول والدولة، فعلى سبيل المثال يعطي القانون الحق لوزارة الداخلية بإصدار مأذونية الخروج في حالات تعسف الكفيل.

ونوه مدير ادارة الشؤون القانونية ان الشخص الذي اصدر قرار بترحيله لا يجبر على ان يسافر على دولته الاصلية وله مطلق الحرية في السفر لأي دولة أخرى طالما لديه التأشيرة الخاصة بدخول هذه الدولة، مشيراً الى ان من يصدر أمر ادارة أو حكم قضائي بترحيله لا يدخل الدولة مرة أخرى ويتم تعميم هذا القرار ايضا على دول مجلس التعاون، ولكن من تلغى اقامته بواسطة كفيلة فمن حقه ان يعود مرة اخرى للدولة بعد قضاء مدة سنتين.

ومن جانبه تحدث السيد إيه ثارماكو لاسينجام القائم بأعمال السفارة السري لانكية عن اهم المزايا والسلبيات التي تواجه العمالة بشكل عام في الدولة حيث اشاد بوضع المقيمين في الدولة وعدم التمييز بينهم وبين المواطنين في كافة الاشكال،لافتاً الى بعض الاشكاليات التي تواجه بعض العمالة في قطر ومنها مشكلة اللغة حيث يجد بعض الموقوفين صعوبة في التواصل مع المسؤولين في مركز الابعاد نظراً لعدم وجود مترجمين لمختلف اللغات اضافة الى اشكالية اخرى تتمثل في تعرض بعض العمال لاعتداء من بعض الكفلاء متمنياً ان يتم أخذ الاجراءات اللازمة لضمان حقوق المكفولين ضد تعسف كفلائهم.

وأشاد لاسينجام القائم بأعمال السفارة السري لانكية بالدوحة بزيارته لإدارة البحث والمتابعة التي تعد الأولى له في دولة من الدول التي عمل بها في حياته الدبلوماسية مؤكدا أن عنابر إقامة العمالة المبعدة من دولة قطر الذي تحتضنه وزارة الداخلية يعد مثالا طيبا في مجال حقوق الإنسان فهي عنابر جيدة لاحتوائها على كافة ما يتطلبه الإنسان ليعيش يومه بصورة آدمية وفوق ذلك توفر وزارة الداخلية أماكن للترفيه وعيادة طبية ودورا للعبادة ومطعما وصالات رياضية.. فهذه جهود تشكر عليها دولة قطر ممثلة في وزارة الداخلية.

استغفرالله
29-05-2011, 07:23 AM
ياليت يشيلون الرادارات ومخالفات السرعة

بوسلمان 2010
29-05-2011, 07:25 AM
الله يجزاهم خير وبيض الله وجه وزير الدوله للشؤن الداخلية الشيخ /عبدالله بن ناصر ال ثاني وعساك على القوه

يابوناصر ودوم في صالح الوطن والمواطن

بطل الفريج
29-05-2011, 07:26 AM
لازم 1000000 مع السجن لمدة 6 شهور

simsim1963
29-05-2011, 07:30 AM
ياليت يشيلون الرادارات ومخالفات السرعة

بالعكس ياأخي انا مع الاكثار من الرادارات وزياده قيمه الغرامات على السرعه . ياأخي شبابنا قتلوا انفسهم بالسرعه .

simsim1963
29-05-2011, 07:31 AM
لازم 1000000 مع السجن لمدة 6 شهور

ياسلام عليك والله انت صح بارك الله فيك :victory:

simsim1963
29-05-2011, 07:32 AM
الله يجزاهم خير وبيض الله وجه وزير الدوله للشؤن الداخلية الشيخ /عبدالله بن ناصر ال ثاني وعساك على القوه

يابوناصر ودوم في صالح الوطن والمواطن

يستاهل الشكر والله بوناصر وجميع من شاركوا في اتخاذ القرار . وهذا الصح ارجاع هيبه الداخليه والشرطه ولكن بالقانون وليس بالعنف .

عابر سبيل
29-05-2011, 08:11 AM
الاخ/ simsim1963..
شكرا لك على الموضوع..
و تم اضافة كافة تفاصيل الخبر و المؤتمر الصحفي
لما في ذلك من تفاصيل مهمة..نتمنى ان تفيد
كل المتابعين....فاتمنى ان لا يزعجك ذلك:( اخي الكريم

bo_hamad
29-05-2011, 08:21 AM
قرار صائب والتوفيق للجميع

simsim1963
29-05-2011, 09:03 AM
الاخ/ simsim1963..
شكرا لك على الموضوع..
و تم اضافة كافة تفاصيل الخبر و المؤتمر الصحفي
لما في ذلك من تفاصيل مهمة..نتمنى ان تفيد
كل المتابعين....فاتمنى ان لا يزعجك ذلك:( اخي الكريم

وانا اقول ماشاء الله الموقع صار متطور يحدث أي شئ تكتبه بروحه . بصراحه قلت راحت على قوقل . عموما مشكور على الاضافه الممتازه وأحي فيك روحك الوطنيه :victory:

بوحسن 779
29-05-2011, 09:07 AM
جزاهم الله الف خير

الكبير الله
29-05-2011, 09:08 AM
من يدفع تذكره العامل الهارب عقب ما يسلم نفسه بنفسه

وهل للحين اذا ما دفع الكفيل يحطون اسمه في البلاك لست

عابر سبيل
29-05-2011, 09:19 AM
اخوي/ simsim1963..
نحن في المنتدى نمشي مع شعار "الداخلية"
فنحن في خدمة مواطني المنتدى و رواده:)..
فخل عنك "قوقل" و دعاياته..

[FONT="Arial Black"]

لافتاً الى ان بلاغات الهروب يمكن التقدم بها حاليا في أي من مراكز الشرطة بمختلف مناطق الدولة ومن ثم تعمم على باقي المراكز وجميع الإدارات الأمنية وجميع الأقسام التابعة للإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين خلال فترة زمنية لا تتجاوز

الـ 24 ساعة وهذا القرار الجديد جاء ليخفف العبء عن المراجعين فلم تعد هناك حاجة لتقديم مثل هذه البلاغات في مقر ادارة البحث والمتابعة.

خطوة عملية و موفقة..
تتماشى مع النسق العام
الذي دابت عليه وزارة الداخلية "مؤخرا"
في تعميم "اللامركزية" في معظم خدماتها....

*
*
،،
نتمنى من القائمين على ادارة البحث و المتابعة..
التفكير جديا في
عمل حملات "توعوية" لجمهور المواطنين
و المقيمين..
لتو ضح لهم الصورة عن قوانين "الكفالات"
و حقوقهم و حقوق مكفوليهم..
ربما عن طريق التعاون مع الاندية الرياضية في المناطق
او حتى اعضاء المجلس البلدي لكل منطقه...

فهذا سيسهم في التخفيف على الجميع..
وزارة الداخلية/ادارة البحث و المتابعة و الجمهور...

حيث ان كثير من الاجراءات "التعسفية/الظالمة"
قد تُرتكب عن غير قصد من قبل الكفلاء..
بل بسبب الجهل بالقوانين و الحقوق..

و لربما..ان معرفة بعض "المكفولين" بخبايا القانون تجعلهم
يظلمون الكفلاء..ثم ياتون يطلبون العدالة..
كصاحب "النعجة" الذي ادعى ان صاحب ال"99"نعجه ظلمه..
بينما الحق كان غير ذلك..
*
*
،،
مع تمنياتنا بالمزيد من التطور..
في مجال احقاق و حفظ حقوق الناس في ..

كانوا "غير قطريين"..
و "القطريين "ايضا!

BoYousuf
29-05-2011, 09:28 AM
قراار يفرح الصراحه
بس الله ايعيين,, يشردوون وينخشوون عند ربعهم الي هم من نفس الجنسيه,, وولد بلاده بيتستر عليه وحزه الحزه والصييده بيصييح عند الكفييل

الله يحفظ بلادنا من كل سوء

لعديد
29-05-2011, 12:25 PM
العقيد / ناصرالسيد
:app::app::app::app:

عذب الكلام 1
29-05-2011, 01:05 PM
مافي شي جديد دام انه بيسلم نفسه ويتم التصالح وادفع ياكفيل واذهب ياعامل المستفيد العامل والكفيل روح اقرب مكتب وادفع 9000 من جديد ويبداء مسلسل رمضان على الابواب مسلسل ادفع يا كفيل جديد وحصري على موجه المنتدي لازم بعد لافطار لانه فيه كلام جارح وخارج النص من بعض المتابعين هههههههههههههههههههههه

حقل الشمال
29-05-2011, 01:42 PM
القلب داعيلج ياوزارة الداخلية ................... والله ماقصرتوا على الخدمات الطيبة من مرور وجوازات وغيرة وغيرة ..........................

GRNAS2002
29-05-2011, 04:05 PM
كلام فاضي وكل القوانين الي تنحط في صالح لأجنبي

يعني حاطين في العنوان انه بيتغرمون 100000 طيب القانون ألأولي كان 50000 ولا سمعنا انهم غرمو احد

اما عن هروب العماله قسمن بالله اني وديت لهم العامل الي عندي علشلن يسفرونه قالو لي ما نستقبل الى العماله الهاربه قلت لهم العامل الحين عارف اني بسفره فاراح يهرب اول ما اظهر من عندكم قالو لي مافيه مشكله اذا هرب بلغ عليه وهذا الي صار
قوانين عجيبه وناس اعجب

مبارك سعد
29-05-2011, 06:01 PM
يعطيك العافيه يابو ناصر وللعقيد السيد ماقصرتوا وبصماتكم واضحه وللأمام ...

simsim1963
29-05-2011, 07:32 PM
ننتظر قانون السرعه المخيف . عشان يحدون من طيش الشباب وتهورهم .

simsim1963
29-05-2011, 07:33 PM
ما شاء الله على موظفين الداخليه انظباط وجد وانتاجيه . هه ويقولون اهل قطر مب مال شغل ؟؟؟

FHN
30-05-2011, 02:40 AM
جزاهم الله خير

بو طالب
30-05-2011, 02:52 AM
جزاهم الله خير وجعله في موازين حسناتهم

شيخ الديرة
30-05-2011, 09:48 AM
[font="arial black"]غرامه حتى 100000 ريال غرامه التستر على الهاربين من العماله

منو اللي عنده كذا مبلغ ويتستر على عمالة هاربه؟ أعتقد هذا قانون صعب التنفيذ

ابوعلي
30-05-2011, 01:10 PM
ان شاء الله يتم تطبيق القرار باقرب وقت

وبارك الله جهود سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية الشيخ / عبدالله بن ناصر آل ثاني

وجهود اخونا الغالي العقيد / ناصر السيد والي فعلا جهوده واضحه بادارة البحث والمتابعة

وعسى الله يوفقهم دنيا واخرة

ام السعف
30-05-2011, 01:15 PM
قرار مفرح ويستحقون الشكر عليه
والحمدلله رب العالمين

ام السعف
30-05-2011, 01:16 PM
منو اللي عنده كذا مبلغ ويتستر على عمالة هاربه؟ أعتقد هذا قانون صعب التنفيذ

مافيا الشركات :telephone:

عابر سبيل
30-05-2011, 01:42 PM
يعني حاطين في العنوان انه بيتغرمون 100000 طيب القانون ألأولي كان 50000 ولا سمعنا انهم غرمو احد

اذا اصغيت..فقد تسمع ..عما قريب:secret:

اما عن هروب العماله قسمن بالله اني وديت لهم العامل الي عندي علشلن يسفرونه قالو لي ما نستقبل الى العماله الهاربه قلت لهم العامل الحين عارف اني بسفره فاراح يهرب اول ما اظهر من عندكم قالو لي مافيه مشكله اذا هرب بلغ عليه وهذا الي صار
قوانين عجيبه وناس اعجب

اخوي..ماني مختص و لا ادافع عن اي احد/جهة...
بس اخوي..انت تبي تسفر العامل..
الاجراء بسيط..تقطع التذكرة..
و تاخذ العامل مع جوازه للمطار..

طبعا تكون معطيه كامل حقوقه و مستحقاته!!

و على طريجك و قبل لا تدخل المطار..
تلغي اقامته بالمبنى اللي جنب المطار..
و توديه للمطار "في حفظ الله و رعايته"..

اي اجراء اسهل ن هالشي..
فا.. ليش تبيهم هم يسفرونه؟؟
اذا كانت اجراءاتك سليمه و ما فيه اي اشكال
بينك و بينه!!

طير حوران
30-05-2011, 01:50 PM

اي اجراء اسهل ن هالشي..
بينك و بينه!!

انا جيتهم وقلت لهم هذا العامل الهارب من عندي موجود في المكان الفلاني خلو حد يجي معي اوديه عنده علشان يلقي القبض عليه قالوا مادام انت بلغت عنه هروب مالك شغل فيه حتى لو يمر من باب بيتكم!!!

اش رايك يامشرفنا العزيز؟؟؟!!!!

المتضرعه لله
30-05-2011, 01:59 PM
نبي ترجمه لهذا القرار بكافه لغات المكفولين ووضعها على عدة مداخل وابنيه وصروح تواجد هالعماله

اما انها تنشر باللغه العربيه لنا كقطريين هذا فهمناه وعرفناه من زمان المهم العماله تفهمه ومادام بلغه عربيه لن تصل هالقرارات لهم ولن يكترثوا

عابر سبيل
30-05-2011, 02:16 PM
انا جيتهم وقلت لهم هذا العامل الهارب من عندي موجود في المكان الفلاني خلو حد يجي معي اوديه عنده علشان يلقي القبض عليه قالوا مادام انت بلغت عنه هروب مالك شغل فيه حتى لو يمر من باب بيتكم!!!

اش رايك يامشرفنا العزيز؟؟؟!!!!

الحين اتضحت الصورة...
بس..كأني يا خوي..
قريت في مشاركتك الاولى انك اخذت العامل لهم!!!
و كأني قريت انك قلت لهم..
"

قسمن بالله اني وديت لهم العامل الي عندي علشلن يسفرونه
،،،،الخ الخ،،،
قلت لهم العامل الحين عارف اني بسفره
فاراح يهرب اول ما اظهر من عندكم
"

انا جبت كلامك بالنص أعلاه...
عشان اتأكد اني كنت فاهم كلامك صح..
او يمكن انت كنت كاتب شي خطأ!!..
فاتمنى بس..كرما لا امرا..
انك تكون دقيق في عرض الصورة
اوالموقف اللي تتحدث عنه...
لانه يبدوا لي..بعرض المشاركتين..
ان فيه تعارض او تضارب!!

*
*
،،
عموما..ارجوا انك ما تنزعج من تعقيباتي عليك..
فانا قلت ما اعرفه من منطلق شخصي و تجاربي مع (المكفولين)
و معاملاتي "المحدوده" في هالمجال..

و نتمنى ان كان حد من بيننا من اهل الاختصاص
او من لهم تجارب مع هذه الجهة او تلك..
انه يتكرم و يجيبك..بما يفيدك..
و يفيدنا معاك

طير حوران
30-05-2011, 02:21 PM
الحين اتضحت الصورة...
بس..كأني يا خوي..
قريت في مشاركتك الاولى انك اخذت العامل لهم!!!
و كأني قريت انك قلت لهم..
"
قلت لهم العامل الحين عارف اني بسفره
فاراح يهرب اول ما اظهر من عندكم
"

انا جبت كلامك بالنص أعلاه...
عشان اتأكد اني كنت فاهم كلامك صح..
او يمكن انت كنت كاتب شي خطأ!!..
فاتمنى بس..كرما لا امرا..
انك تكون دقيق في عرض الصورة
اوالموقف اللي تتحدث عنه...
لانه يبدوا لي..بعرض المشاركتين..
ان فيه تعارض او تضارب!!

*
*
،،
عموما..ارجوا انك ما تنزعج من تعقيباتي عليك..
فانا قلت ما اعرفه من منطلق شخصي و تجاربي مع (المكفولين)
و معاملاتي "المحدوده" في هالمجال..

و نتمنى ان كان حد من بيننا من اهل الاختصاص
او من لهم تجارب مع هذه الجهة او تلك..
انه يتكرم و يجيبك..بما يفيدك..
و يفيدنا معاك

الشيخ يامشرفنا العزيز لاتشوش على مشاركتي انا لست نفس الشخص الذي تعنيه راجع المشاركه لوسمحت

عابر سبيل
30-05-2011, 02:52 PM
الشيخ يامشرفنا العزيز لاتشوش على مشاركتي انا لست نفس الشخص الذي تعنيه راجع المشاركه لوسمحت

اسمح لي اخوي و اعتذر لك..
و لن احذف كلامي...
فالخطأ اني رأيتك تعقب على
كلامي فظننتك -و انا مستعجل-
نفس من كتب بالسابق..دون ان ادقق..

عموما..بخلي الخطأ اللي ارتكبته
في تعقيباتي....لعله يفيد اكثر
من يتابعون معنا..

و اعتذر مجددا لك..و له..
و المقصد هو تبادل الفائده!

( السرّايات )
30-05-2011, 03:15 PM
ياجماعة الخير امس الاحد رحت البحث والمتابعه ابلغ عن خدامتي اللي اشردت وانا جالس انتظر الدور شفت مدير البحث والمتابعه ناصر السيد جالس في قاعة البلاغات وصدقوني شفت شخص يتكلم مع السيد لانهم صادو عندة عامل هارب في شركتة متستر علية وجالس يحاول في مدير الادارة ان يخفف الغرامة اللي علية واللي عرفتة انها اربعين الف .

تدرون ايش رد علية مدير الادارة قالة انتم سبب هروب العمال اهل قطر يدفعون ويتعبون عليهم وانتم تتسترون عليهم لو سمحت روح سدد الغرامة واذا جيتني في مخالفة ثانية راح تدفع مية الف .

كلمه اقولها لاني شفتها وسمعتها واللي عرفته ان مدير الاداره جديد ومايرحم المخالفين واذا لك حق بتاخذة وانا جيت هاذي الادارة قبل سنة ولكن الحين والله ان الادارة غير وراح انشاءالله تتغير ولكن يبيلها وقت

طير حوران
30-05-2011, 05:04 PM
اسمح لي اخوي و اعتذر لك..
و لن احذف كلامي...
فالخطأ اني رأيتك تعقب على
كلامي فظننتك -و انا مستعجل-
نفس من كتب بالسابق..دون ان ادقق..

عموما..بخلي الخطأ اللي ارتكبته
في تعقيباتي....لعله يفيد اكثر
من يتابعون معنا..

و اعتذر مجددا لك..و له..
و المقصد هو تبادل الفائده!

كبير يامشرفنا العزيز ياكبير

حفظك الله وامثالك

الغالي!
30-05-2011, 05:53 PM
والله كلام فاضي ومافي شي مع الكفيل واذا عن الايدي الهاربه نبي احصائيه مش كلام جرايد وبس !!!!!!!!!!!!!!!!!!

GRNAS2002
31-05-2011, 03:10 PM

اي اجراء اسهل ن هالشي..
بينك و بينه!!

اخي العزيز عابر سبيل
الكلام سهل بس التطبيق صعب
العامل هذا ماصار له عندي شهرين ولا نفع في العمل وعطيته كامل حقوقه بلي يشوفه الله
ويوم اني قلت له بسفرك سوالي فلم بذمتك كيف تبغيني اوديه المطار والله لا اقعد اسحبه تسحب وشرطة المطار ما راح تاخذه
فا يوم اني شفت انه سوالي الفلم قام يصيح وينط ويوقع هديته وسايرته لما وصلنا ادارة البحث والمتابعه رفضو يستلمونه مع العلم اني جايب ما يثبت انه استلم كامل حقوقه لا وزود حلفت على القرأن ولا استلموه الى لما يكون هارب قلت الساعه المباركه خذيت التذكره الي شاريها له وهو اول ما طلعت من عندهم قلت له روح اسرح وامرح لما يصيدونك

المتضرعه لله
31-05-2011, 10:10 PM
ترجموا كل القوانين بلغات ا لعمال والخدم ووزعوها ما حد يدري اصلا بالقانون كيف يقرونه وهو بالعربيه

عابر سبيل
02-06-2011, 02:50 PM
ياجماعة الخير امس الاحد رحت البحث والمتابعه ابلغ عن خدامتي اللي اشردت وانا جالس انتظر الدور شفت مدير البحث والمتابعه ناصر السيد جالس في قاعة البلاغات وصدقوني شفت شخص يتكلم مع السيد لانهم صادو عندة عامل هارب في شركتة متستر علية وجالس يحاول في مدير الادارة ان يخفف الغرامة اللي علية واللي عرفتة انها اربعين الف .

تدرون ايش رد علية مدير الادارة قالة انتم سبب هروب العمال اهل قطر يدفعون ويتعبون عليهم وانتم تتسترون عليهم لو سمحت روح سدد الغرامة واذا جيتني في مخالفة ثانية راح تدفع مية الف .

كلمه اقولها لاني شفتها وسمعتها واللي عرفته ان مدير الاداره جديد ومايرحم المخالفين واذا لك حق بتاخذة وانا جيت هاذي الادارة قبل سنة ولكن الحين والله ان الادارة غير وراح انشاءالله تتغير ولكن يبيلها وقت

صدقت اخي (السرايات)...

و ق شاع من مصادر عدة بين تجار كبار..
انه تم تطبيق غرامات رادعة خلال الايام
القليلة المنصرمة في حق (بعضهم):secret:..

تراوحت ما بين ال 50 الف..
الى 100 الف..
بل و يقال و العهدة على الراوي..
الموثوق عندي:secret:
ان احدهم قد غرم 200 الف يال بسبب
تشغيله و تستره لعدد من الهاربين من كفلائهم!!