المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .......... سعادة مدير الوزارة ..........

ضليع التبريد
30-05-2011, 06:25 AM
كثر الكلام إن مدير مكتب الوزير بسبب أنه يتدخل في كل واردة وشارده في مكتب الوزير فهو في رآي الكثيرون المتحكم بالوزاره لأنه أيضا يعلم كل شيء عن الوزاره أكثر من الوزير المعزول عن وزارته والمشغول بعلاقة الوزاره مع الجهات الاعلاء ولهذا كثير من مدراء مكتب الوزير يغيب الوزير فكريا عن الوزارة ويجعل بعضهم له تكتل خاص داخل الوزارة للحفاظ على "عرشه" أطول فتره زمنيه وهنا يحصل الظلم منهم لانهم لايخلصون للجميع ويميلون كثيرا لمن يقول لهم دائما نعم خصوصا أنهم محاطون بجمع من الخبراء الذين كسبوا خبرتهم بالوزاره على يد مدير مكتب الوزير واتباعه المدراء الذين إجتهد عند الوزير لإقناعه بتعيينهم دون النظر الى من هم أكفاء منهم ... فالمهم لمدير مكتب الوزير أن يجتهد لتولي الادارات من "يشعر بولائهم" إليه فقط .

وهنا أقترح بتغيير تسميته الوظيفيه من مدير مكتب الوزير وتسميته "مدير الوزاره" وإطلاق لقب سعادة/ عليه بدلا من السيد/ !!!!!!

يعني تسير تسميته الوظيفيه " سعادة مدير الوزارة" !!!!!!!!!!!!

والله المستعان

ابن الجزيره
30-05-2011, 07:59 AM
كثر الكلام إن مدير مكتب الوزير بسبب أنه يتدخل في كل واردة وشارده في مكتب الوزير فهو في رآي الكثيرون المتحكم بالوزاره لأنه أيضا يعلم كل شيء عن الوزاره أكثر من الوزير المعزول عن وزارته والمشغول بعلاقة الوزاره مع الجهات الاعلاء ولهذا كثير من مدراء مكتب الوزير يغيب الوزير فكريا عن الوزارة ويجعل بعضهم له تكتل خاص داخل الوزارة للحفاظ على "عرشه" أطول فتره زمنيه وهنا يحصل الظلم منهم لانهم لايخلصون للجميع ويميلون كثيرا لمن يقول لهم دائما نعم خصوصا أنهم محاطون بجمع من الخبراء الذين كسبوا خبرتهم بالوزاره على يد مدير مكتب الوزير واتباعه المدراء الذين إجتهد عند الوزير لإقناعه بتعيينهم دون النظر الى من هم أكفاء منهم ... فالمهم لمدير مكتب الوزير أن يجتهد لتولي الادارات من "يشعر بولائهم" إليه فقط .

وهنا أقترح بتغيير تسميته الوظيفيه من مدير مكتب الوزير وتسميته "مدير الوزاره" وإطلاق لقب سعادة/ عليه بدلا من السيد/ !!!!!!

والله المستعان

من هدا النوع وااااجد

مومدير مكتب

وبس !!!

حتى من سكرتير ,,,!!!

وبس

وبعد من موظف ارشيف الوزير ,,,,

والقائمة تطول ,,,,!!!

وفالك طيب

بوخالد911
30-05-2011, 08:07 AM
وبسميه بعد ( الحاجب )
اللي يحجب بين الوزير وبين الناس

:(

بو طالب
30-05-2011, 08:17 AM
وبسميه بعد ( الحاجب )

:nice::nice::nice::nice::nice:

بوسلمان 2010
30-05-2011, 08:18 AM
الله المستعان والله يعينا على القرارات الي ماتنتهي

الـخـالـدي
30-05-2011, 08:23 AM
يقولك المثل سكرتير الوزير وزير ..

ضليع التبريد
30-05-2011, 08:34 AM

حتى يصحى الوزير المشغول بأشياء أخرى لسعادته ، قصدي لوزارته !!!!!!!!!!!

محاسب
30-05-2011, 08:34 AM

والله المستعان أمين ... ولكن ياليت قدمت أقتراح جاد وحقيقي
لمشكله ... تأثيرها السلبي شبه يومي وعامه وبارزه للسطح وتمس مصالح الوطن والمواطن .
أنا أتمنى من سعادة الوزير أو من كل مسئول : عنده عدد كبير من الموظفين
1- تكون عنده عيون (أمينه)في المراكز المهمه.
2- استقطاع فترة استراحه عامه للموظفين(وألغاء رسمية المناصب... ) ويستغلها لتصحيح توجهات الوزاره... والأقتراب من الجميع.... وحل بعض الأمور الطارئه.

سهم عتيج
30-05-2011, 08:57 AM
سألت مرة مدير ناجح,, ليش ما تحط لك مدير مكتب أو حتى سكرتيرة..

فرد علي رد عجيب..

قالي,, سألت هالسؤال أول ما تعينت مدير ناجح,, وقلت له نفس السؤال,, وضرب لي مثل عجيب..

فقال القبقب يوم ينولد ينطلق بحرية كبيرة في البحر والسيف.. وفيه نوع من الكائن الحي الصغير يبدأ يعيش على ظهره قد لا تراه بالعين المجردة,, ومع الوقت يكبر هذا الكائن على ظهر القبقب لين يسيطر على القبقب بكبره,,ويصبح هذا الكائن بعد أن يغطي ملامح القبقب هو اللي يحركه,,فيصبح القبقب تحت سيطرة هذا الكائن اللي ماكبر الا بسبب وجود القبقب..

وقال لي بالضبط هذا اللي بيصير لو حطيت لي مدير مكتب او حتى سكرتيرة,, فراح يلغيني شوي شوي ويصبح هو المتحكم في ادارتي بكبرها..

والله من وراء القصد..

ابن الجزيره
30-05-2011, 09:10 AM
سألت مرة مدير ناجح,, ليش ما تحط لك مدير مكتب أو حتى سكرتيرة..

فرد علي رد عجيب..

قالي,, سألت هالسؤال أول ما تعينت مدير ناجح,, وقلت له نفس السؤال,, وضرب لي مثل عجيب..

فقال القبقب يوم ينولد ينطلق بحرية كبيرة في البحر والسيف.. وفيه نوع من الكائن الحي الصغير يبدأ يعيش على ظهره قد لا تراه بالعين المجردة,, ومع الوقت يكبر هذا الكائن على ظهر القبقب لين يسيطر على القبقب بكبره,,ويصبح هذا الكائن بعد أن يغطي ملامح القبقب هو اللي يحركه,,فيصبح القبقب تحت سيطرة هذا الكائن اللي ماكبر الا بسبب وجود القبقب..

وقال لي بالضبط هذا اللي بيصير لو حطيت لي مدير مكتب او حتى سكرتيرة,, فراح يلغيني شوي شوي ويصبح هو المتحكم في ادارتي بكبرها..

والله من وراء القصد..

صح لسانه

وفالك طيب

تحداني
30-05-2011, 09:14 AM
هالمسميات الوظيفيه .. ضيعت احقوق ناس
وسلبت الموظفين الكثير من الامتيازات .. بسبب غرور حاملها .. ولا يدركون هؤلاء المغفلين
ان الكراسي لن تدوم لأحد ويوما ما ..دعوه المظلوم تستجاب ..

خلي يسمونه الي يسمونه يا اخوي
المهم لايعطل مصالح البشر .. ولا يكون عائق بينه وبين سعاده الوزير
او بين حلم مقابله وجهه المصون .. الي في يوم من الايام ممكن يكون شخص عادي
بدون سعاده الوزير او سعاده مدير الوزراء

الحلول
مافي حل غير عمليه جراحيه اسمها زرع الضمير وحب الخير للناس

جملك الله برضى الرحمن

هارودز
30-05-2011, 09:18 AM
مدير وسكرتير وموظف وخادم الوزير

فتى الجود
30-05-2011, 10:04 AM
بعض الوزراء مشغولين يا بتفتيش القطرى او إحالته الى البند المركزي
عجبي بيدال مايطور ويعدل. يفتش

وانا شخصيا اعرف. مدير مكتب وزير

تبدلوا خمسة وزراء
وهو ماتغيير

الظاهر ملزق بالكرسي بأزقة عنزروت الاخ مدير الوزارة

ضليع التبريد
30-05-2011, 11:03 AM

تبدلوا خمسة وزراء
وهو ماتغيير

إلي عندنا ماهوب ملزق ملحم في الكرسي

ضليع التبريد
30-05-2011, 11:32 AM
وبسميه بعد ( الحاجب )

...صدقت...

ضليع التبريد
30-05-2011, 08:53 PM
من هدا النوع وااااجد

مومدير مكتب

وبس !!!

حتى من سكرتير ,,,!!!

وبس

وبعد من موظف ارشيف الوزير ,,,,

والقائمة تطول ,,,,!!!

وفالك طيب

وفالك طيب

للأسف هذا الواقع وإلي يبيه مدير مكتب الوزير يسير يسير!!!

لذلك علينا جميعا أن نأخذ دورة تدريبيه في كيفية التعامل مع (( طويل العمر سعادة معالي مدير الوزارة ))!!!

khaleeji
30-05-2011, 10:48 PM
ياخوي ضليع التبريد ليش ماعط الموضوع اكبر من حجمه

هذا يسمونه اللامركزية في العمل

يعني اذا كان الوزير يثق في ناس ويفوضهم بعض الصلاحيات يسهل العمل بدل لا يكون كل شي عن طريقه

ولكن يجب ان يتم اختيار ناس تخاف الله وفي النهايه يكون الوزير المسؤول عن اي تجاوزات تحدث منهم

ضليع التبريد
31-05-2011, 05:11 AM
ياخوي ضليع التبريد ليش ماعط الموضوع اكبر من حجمه

هذا يسمونه اللامركزية في العمل

يعني اذا كان الوزير يثق في ناس ويفوضهم بعض الصلاحيات يسهل العمل بدل لا يكون كل شي عن طريقه

ولكن يجب ان يتم اختيار ناس تخاف الله وفي النهايه يكون الوزير المسؤول عن اي تجاوزات تحدث منهم

تهقاااااااااااااا

عجبتني كلمة"اللامركزية" في العمل ، ياليتها تحصل !!!!!

صباح الخير يا khaleeji تونا طالعين من صلاة الفجر

حبيت توضح لي طال عمرك شنهو الفرق بين "اللامركزية" و"الدكتاتورية التي يتبعها الكثير منهم في العمل الأن" والتي نحن نتحدث عنها ونناقشها هنيا الأن ؟؟!!!.

مشكور على مداخلتك

khaleeji
31-05-2011, 09:33 AM
باعطيك مثال طال عمرك وغيرك معلم

اذا تعطلت امورك في وزاره معينه تروح لمكتب الوزير ويامرون بالمتابعه او يخلصون موضوعك,,,هذي الامركزيه وتفويض الصلاحيات delegation يسمونها في الاداره

ضليع التبريد
31-05-2011, 01:14 PM
باعطيك مثال طال عمرك وغيرك معلم

اذا تعطلت امورك في وزاره معينه تروح لمكتب الوزير ويامرون بالمتابعه او يخلصون موضوعك,,,هذي الامركزيه وتفويض الصلاحيات delegation يسمونها في الاداره

ماجاوبتني على السئوال بالكامل

السئوال هو

حبيت توضح لي طال عمرك شنهو الفرق بين "اللامركزية" و"الدكتاتورية التي يتبعها الكثير منهم في العمل الأن" والتي نحن نتحدث عنها ونناقشها هنيا الأن ؟؟!!!.

The question was about the difference between decentralization and dictatorship

Thank you Mr. khaleeji

khaleeji
31-05-2011, 02:19 PM
All right mate

اللامركزيه خلصنا منها
بالنسبه للدكتاتورية يكون المدير متحكم بجميع السلطه والصلاحيات ولا احد غيره يقدر يشك خيط في ابره

مزايين
08-06-2011, 11:32 PM

تبدلوا خمسة وزراء
وهو ماتغيير

السلام عليكم
بالنسبه لكلامك اخوي اعتقد ان الشخص الناجح دايم يدور حوله مثل هالكلام
و اذا 5 وزراء تبدلوا وهو موجود فهذا دليل على كفاءته
و حبيت اقولك سمعت المثل اللي يقول القافله تسير و الكلاب تنبح
و دامه ناجح فربي يوفقه و يزيده و من هذا المركز و اعلى ان شاء الله

مزايين
08-06-2011, 11:38 PM
وفالك طيب

للأسف هذا الواقع وإلي يبيه مدير مكتب الوزير يسير يسير!!!

لذلك علينا جميعا أن نأخذ دورة تدريبيه في كيفية التعامل مع (( طويل العمر سعادة معالي مدير الوزارة ))!!!

انا موظف في الوزاره و عارف اللي تقصده
و يستحق مركزه و لو لقبوه بهاللقب فهو يستاهله و قليل في حقه

فتى الجود
09-06-2011, 03:15 AM
إلي عندنا ماهوب ملزق ملحم في الكرسي

السلام عليكم
بالنسبه لكلامك اخوي اعتقد ان الشخص الناجح دايم يدور حوله مثل هالكلام
و اذا 5 وزراء تبدلوا وهو موجود فهذا دليل على كفاءته
و حبيت اقولك سمعت المثل اللي يقول القافله تسير و الكلاب تنبح
و دامه ناجح فربي يوفقه و يزيده و من هذا المركز و اعلى ان شاء الله

صحيح اخوى دليل كفاءته / ماقلنا شي

والــ5 وزراء اللى تغيروا ما عندهم كفاءه انزين وين الخلل / هل الخلل في اللى حطهم ؟

انا ما انتقد الشخص هذا اللى تغيروا عليه خمس وزراء
في شخصه بالعكس

انا بالنسبة لى اشوفه احسن من غيره
واتمنى له التوفيق

بس ممكن توضح لى المثل اللى ذكرته وتكون واظح
عشان نرد عليك