المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة إلى كل إلى كل مواطن - دعونا نتصدى لهذه الظاهرة.

الخبير العقاري
31-05-2011, 12:23 AM

في كل شبر من هذا‎ ‎الوطن الغالي ......الذي يرفع فيه ‏الأذان وتقام فيه الصلاة‎

في البداية‎ ‎دعونا أن نوجه هذا المقال إلى أهل الغيرة ‏على ديننا و للمحاربين لكل‎ ‎ماهو‎ دخيل من سلوكيات و ظواهر تسيء له ولوطننا الغالي ‏‏.. فلا يخفى عليكم‎ ‎فقد تفشت في مجتمعنا‎
‎ ‎

ظاهرة لا بد أن نتصدى لها , ألا و هي ظاهرة‎ ( ‎التعري في الأماكن العامة ) فنحن هنا نعيش في بلد‎

مسلم نأبى كمسلمين أن‎ ‎تشوهه سلوكيات تصدر من ‏بعض المقيمين من جنسيات مختلفة و الذين‎

تعدوا‎ ‎الحواجز فلم نعد نرى إلا القصير و الضيق جداُ و ‏الشفاف ... الخ ، و المبالغة‏‎ ‎المرفوضة في ما‎

يرتدونه إضافة إلى قيامهم ببعض التصرفات غير ‏اللائقة بلا‎ ‎خجل من أصحابها ولا إحترام لنا‎

كمواطنين ..و على مرأى من الجميع كباراً‎ ‎و صغاراً ‏وفي الأماكن العامة ( المجمعات التجارية و الشوارع‎

العامة و‎ ‎المستشفيات‎ ) ..

لذا علينا أن نتكاتف جميعاً لحماية أنفسنا وشبابنا‎ ‎وفتياتنا و لنتقي الفتن , لنقف وقفة إيجابية و لنتحد‎

لنحد من تفشي العري‎ ‎و لنحافظ على مجتمعنا خالياً ‏من كل ما يسيء له و لأفراده و يخدش حياءوهم‎ ..

نعلم تماماً أن هناك فئة طيبة - من شباب و فتيات هذا ‏الوطن الغالي‎ - ‎رافضة لهذه السلوكيات المقززة‎

لكنها تجهل كيفية إبداء الإعتراض على‎ ‎مثل هكذا ‏تصرفات مسيئة .. و في هذا الإطار وجب علينا أن‎

نشيد بالخطوة‎ ‎الإيجابيةالتي قامت بها المجمعات ‏التجارية بأن وضعت ملصقات تنبيهية على‎ ‎بواباتها‎

تمنع العري , لكن ماينقصها هو التطبيق الحازم و ‏الفعلي و هذا‎ ‎واجبنا كجهات مسؤولة أو أفراد أن‎

نلزمهم بإلتزام الإحتشام و إحترام هذا‎ ‎البلد و شعبه و ‏المحافظة على التصرفات اللائقة في الأماكن‎

العامة‎ ..

إخوتي ما نطلبه هنا و نهدف إليه عبر هذا المقال هو ‏إثارة الحمية‎ ‎والغيرة على مجتمعنا وبلادناو لنعلم‎

أننا مسؤولون أمام الله تعالى عن‎ ‎ذلك , ولنبدأ‎ :

1- ارسال هذا المقال عبر البريد‎ ‎الإلكتروني لأكبر عدد ‏ممكن من الأشخاص‎ ,

2-نشره في‎ ‎المنتديات القطرية‎ .

3- مطالبة وزارة الأوقاف بطبع كتيبات وبرشرات يوضح فيها وجوب المحافظة على السلوك والأداب العامة بقطر وفيه عبارات تدعوا إلى أن الإسلام هو دين التسامح ودعوة للإسلام .

4-الأتصال بالجهات المختصة حول أي مخالفة تتعلق باللبس غير المحتشم في الاماكن العامة,

ولنتذكر قول حبيبنا و رسولنا عليه الصلاة و السلام‎ ( ‎من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع ‏فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ،‎ ‎وذلك أضعف الإيمان ‏‏) رواه مسلم‎ . فكون هناك جهات مختصة فلنبدأ باللسان وكلنا ثقة أن جهات الأختصاص والعاملين عليها لن يقصروا في تقديم الواجب تجاه وطنهم وحتى لا يتغير فكر النشئ ويتربى ويتبلد فكره من هذه المناظر التي بالتأكيد ستؤثر عليه حتى في المستقبل.

و جزى الله كل من ساهم في حملة‎ ‎التصدي لهذه الظاهرة التي بدأت تنتشر وتتوسع بشكل كبير في البلاد وفي الاسواق والاماكن العامة الأخرى. كل ‏خير‎

لااسقبال الأقتراحات والملاحظات على ايميل‎ ‎الحمله‎

respectqatr@gmail.com

خدمة ( العضيد ) للإبلاغ عن الظواهر المخلة بالآداب والقوانين في المجتمع‏‎ ‎القطري‎.

فاكس : 4255888‏‎

أو هاتف : 4947888‏‎

أو خدمة الرسائل‎ : 2994

أو بريد إلكتروني‎ : aladeid@moi.gov.qa

ملاحظه1 : سيتم‎ ‎التعامل مع جميع المكالمات والمعلومات بسرية تامة‎.

ملاحظه2 : الخدمة 24‏‎ ‎ساعة‎.‎

بو طالب
31-05-2011, 12:34 AM
اخووي ...
شاكر لك غيرتك على هذا الوطن الغالي علينا جميعا
مشكلة التعري اصبحت ظاهرة في المجمعات التجاريه الكبيره وخوفنا الاكبر يكون على الصغار من هذه الفتن والمناظر القذره ( وانتوا بكراامه )
والمشكله الاكبر التقليد ... اللي قال عنه الرسول ( عليه الصلاة والسلام ) : ... ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه

ما قول غير : الله يعينا جميعا على البلاوي والمصايب الي قاعده اتصير بهالزمن والله يثبتنا على الدين

دمتم بود

صعبة وصوفه
31-05-2011, 12:50 AM
جزاك الله خير وكثر من أمثالك..

بس أخوي نسيت تضيف نقطة مهمة للأربع نقاط اللي ذكرتها،
وهي أن نبادر بالحديث مباشرة لصاحب اللباس او التصرف الغير لائق،،
للأمانة ترى (بعض الأجانب) على بالهم سكوتنا عنهم يعني إننا ماعندنا إعتراض على لبسهم او تصرفاتهم،، ف لو كل واحد منا شاف غير محترم ونبه الشخص بأسلوب جيد، إن شالله بتكون في إستجابة،،

لازم نتذكر إن إنكار المنكر مايعتبر تطوع، هذا واجب ديني أخلاقي وطني،،
والله يحفظنا ويحفظ الأجيال القادمة،،

بوحارب
31-05-2011, 12:52 AM
ياريال اليوم كنت في اللؤلؤة والله بعض حريم الأأجانب عليهم قطعتين من الملابس بس ولا حد كلمهم ولا شي

الأجانب ماخذين راحتهم زيادة عن الازم وماحترموا البلد اللي لامهم من بلادهم!!!

qatarlands
31-05-2011, 01:14 AM
هم في بلادهم منعوا المسلمات من لبس النقاب والتستر
وحنا مانقدر نكلمهم ولا نقول شيء عشان التعري والتفصخ

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااار

الخبير العقاري
31-05-2011, 01:33 AM

اللهم أصلح شأن المسلمين في كل كان وبتكاتف الجميع نصنع شيئاً

أ

الخبير العقاري
31-05-2011, 01:36 AM
أخي المسلم،أختي المسلمة،

لا تقل: ما لي وللناس ليفعلوا ما يريدون ويشربوا ما يحبون.

بل كن داعياً إلى الرشاد والفلاح وساعياً إلى الخير والنجاح، و مُر بالمعروف وانهى عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة وتذكر

حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً ". رواه مسلم.

اللهم اجعلنا من الهادين المهديين ولا تجعلنا من الضالين المضلين.

واصلح أحوالنا وثبت أقدامنا أنك على كل شيء قدير.

مهل
31-05-2011, 01:38 AM
هذا الموضوع يضيق خلقي

الله لايجعل امر اصلاح هذا البلد الطيب في يد فاسد لايخشى الله

الخبير العقاري
31-05-2011, 01:48 AM
مهل

آمين

لكن برر لنا مايضيق خلقك بالضبط وترى كل شئ يمكن علاجه عن طريق تكاتف الجميع وإرسال رسالة عبر الصحافة إلى الجهات المختصة أو عبر الإيميل الموضح أو عبر رسائل sms وان شاء الله نلقى استجابة من المخلصين في هذا البلد وأنت أحدهم ان شاء الله..

لكن مشكلتنا نتكلم أكثر مما نفعل أين دورنا التوعوي في إيصال الكلمة والرأي إلى أهل الاختصاص وعلى قدر أهل العزم تأتي العزايمُ

مهل
31-05-2011, 01:55 AM
مهل

آمين

لكن برر لنا مايضيق خلقك بالضبط وترى كل شئ يمكن علاجه عن طريق تكاتف الجميع وإرسال رسالة عبر الصحافة إلى الجهات المختصة أو عبر الإيميل الموضح أو عبر رسائل sms وان شاء الله نلقى استجابة من المخلصين في هذا البلد وأنت أحدهم ان شاء الله..

لكن مشكلتنا نتكلم أكثر مما نفعل أين دورنا التوعوي في إيصال الكلمة والرأي إلى أهل الاختصاص وعلى قدر أهل العزم تأتي العزايمُ

الي يضيق خلقي اني اني ادخل مجمع مظطر و اشوف الي انتو تشوفونه .. بالظبط التشبيه كما ساذكر لكم الان .. هل يعقل اذا واحد فينا مسافر مع اهله دوله برى هل يعقل يدخل هله دسكو مثلا ؟ و اسباب عدم دخول هذه الاماكن معروفه
نفس الشعور هذا يصيدني اذا اظطريت اني ادخل مجمع سواء مع الاهل او بروحي .

و الامر الثاني الي يضايقني هو ان اصحاب القرار عارفين ان هذا مخالف للدين كونهم مسلمين و عارفين ان هذا مخالف للعادات و التقاليد كونهم عيال ناس محترمين و عارفين ان هذا الامر الكل غير راضي عنه و ايضا احنا و هم عارفين انهم لو بغو خلال ٢٤ ساعه سيوضع حد لهذه التجاوزات الغير مقبوله .

ختاما اني واثق ثقه تامه اننا ماراح نقدر نسوي شي الا في الي يصير في منطقت سكنك او انك تتاثر فيه بشكل مباشر ،، اما غيره احنا دخلنا الجحر الي دخلوه و اقتنعو ان هذه حريه شخصيه لابارك الله فيهم و في حريتهم

همسه
31-05-2011, 08:08 AM
والله كلامك صح وشي يقهر

بس بقولك شنو اللي ممكن الاغلبيه يخوفهم من الكلام

الواحد ياخاف يكلمهم ويقومون عليه ويشتكون ويلبسونه بلوه و يتهمونه بالارهاب وانت عارف انهم مصدقين في كل شي

عموما المفروض نكلمهم و نفهمهم ان هذا مايجوز في بلد مسلم ولكن بطريقه لطيفه عشان مانكرههم في الاسلام

شكرا على الموضوع

جزاك الله خير

Xx QATARI xX
31-05-2011, 09:59 AM
هالايام مب الاجانب بس
امس في حد المطاعم وحده من دوله خليجيه للاسف
لابسه من غير هدوم
اوبعد وحده ثانيه لبسها ،، انعم واكرم

نعاتب الانجليز ، ولا العرب

ثابت
31-05-2011, 10:02 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
الله اعلم بعد هذا التبرج شنو بينتشر

القيسي
31-05-2011, 10:26 AM
أضم صوتي الى صوتك ياصاحب الموضوع

الخبير العقاري
31-05-2011, 04:47 PM
ااسقبال الأقتراحات والملاحظات على ايميل‎ ‎الحمله‎

respectqatr@gmail.com

خدمة ( العضيد ) للإبلاغ عن الظواهر المخلة بالآداب والقوانين في المجتمع‏‎ ‎القطري‎.

ملاحظه1 : سيتم‎ ‎التعامل مع جميع المكالمات والمعلومات بسرية تامة‎.

ملاحظه2 : الخدمة 24‏‎ ‎ساعة‎.‎

هل نستطيع إرسال أكثر من 10000 الاف رسالة في الأسبوع إلى الإيميل ورسائل sms

برق لمع
31-05-2011, 07:51 PM
ممكن نعرف ماحدود اللبس المسموح به عشان نحكم

المتضرعه لله
31-05-2011, 10:02 PM
يخي احنا ننصح لكن والله ما نبي الا انفسنا منهم في كارفور عند المحاسبه لبناني وزوجته ا و صديقته جايين من البحر يشتري بس ماء وانا قبلهم والله اني قلت الحمد لله ان بناتي وولادي مما هم معي ماجات على التعري الا على التغزل والتمسح والكلام ومااقدر اشرح وهم عرب كيف الاجانب

وفوق هذا من قال ان فيه قطريه او خليجيه تلبس قطعتين بس وخمار صار والدليل سوق واقف شوفوا الاجنبيات لو تقولون الخمار بالف شروه

والخمار عباره عن قطعتين موصولوات ببعض على شكل دائرتين ووسطهم فتحه للرقبه تلبس من فوق العبايه حتى تخفي ملامح الجسم ان كانت العباه ضيقه ويصل حتى تحت الركبه هن الان ياخذنه فوق لباس البحر ويتمشن به وهو اصلا من الشيفون الشفاف

نبي حل سريع

بن رومي
31-05-2011, 10:11 PM
ااااه يالقهر

بلادنا ولا نقدر انسوي شي

بس اذا الجماعه بيمنعون التعري

اشلون بيستقبلون 2022 الله لا يجيبه

اللهم انت حسبي ونعم الوكيل

معااااااااك يا راعي الموضوع قلباً وقلماً وقالباً وقاهراً

بن رومي

jfal
01-06-2011, 12:28 AM
جزاك الله خير اخوي على هذا الموضوع المهم واللي يهم كل مسلم
واسمحلي بهذه المشاركة القديمة شوي بس لعلها تثري الموضوع
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=180613

أحاول
01-06-2011, 12:34 AM
جزاك الله خير على وضع الارقام بس هل اصورهم ودز الصوره بمسج وحدد المكان ولا بس ارسل رساله عن الحدث فقط والمكان حسبي الله ونعم الوكيل صراحه اشوفهم حتى في بلادهم ما يتعرون هشكل يعني يا بلفيت حر ولا سواد عيون مثل ما يقولون اهلنا لولين

الخبير العقاري
01-06-2011, 01:09 AM
النص المختصر أرسالة إلى الفاكس أو عبر رسالة sms

نحن المواطنين القطريين نطالب إدارتكم الموقرة اتخاذ قرار عاجل حيال ظاهرة التعري المنتشرة في البلاد من قبل الأجانب وبعض العرب في الدولة كما نطالب بتفعيل المـــــادة رقم من الدستور القطري ( 57 )
وهي كالتالي:
احترام الدستور، والامتثال للقوانين الصادرة عن السلطة العامة، والالتزام بالنظام العام والآداب العامة، ومراعاة التقاليد الوطنية والأعراف المستقرة واجب على جميع من يسكن دولة قطر، أو يحل بإقليمها. انتهى

وكذلك تفعيل الأولى من الدستور القطري واحترامها المـــــادة ( 1 )

قطر دولة عربية مستقلة ذات سيادة. دينها الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي لتشريعاتها، ونظامها ديمقراطي، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية. وشعب قطر جزء من الأمة العربية.

وهذا الأمر ليس مستحيلاً بل نطالب إصدار قرار عاجل وصارم من أجل الحد من هذه الظاهرة طبقاً للمواد المذكورة في الدستور القطري

ونرجو منكم التعاون من أجل الوطن والمواطن القطري

ولكم جزيل الشكر والتقدير أبناء قطر المخلصين

ااسقبال الأقتراحات والملاحظات على ايميل‎ ‎الحمله‎

respectqatr@gmail.com

هبوب الكوس
01-06-2011, 01:24 AM
الحل

عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

هذا الحل الوحيد

بيرق قطر
01-06-2011, 01:44 AM
جزاك الله خير وكثر من أمثالك

intesar
01-06-2011, 02:11 AM
جزيت خيرا
وأعتقد هذي دور الأوقاف .. هم مسؤولين ..

daaark
01-06-2011, 02:30 AM
الله المستعان

المستثمرVIP
01-06-2011, 02:38 AM
جزاك الله خير

الخبير العقاري
17-08-2011, 05:41 AM
سوف أكتب كتاب إلى مجلس الشورى الموقر حول أصل الموضوع

فمن سيقف بجانبي لصياغة الموضوع بشكل أجمل ومن سيوقع معي على هذا الكتاب لتقديمة إلى اخواننا الكرام في المجلس الموقر.

ابوالكلام
18-08-2011, 02:16 AM
كفو والله

بوسلمان 2010
18-08-2011, 11:14 AM
الله يجزاك خير يااخوي على غيرتك لاكن يد وحده ماصفق لازم كلنا يكون فينا غيره على بلادنا واهلنا لان كل

ماتكتفنا قدرنا باذن الله ان نحمي بلادنا من العادات السيئه الي صارت في كل مكان لاحشيمه ولااحترام

بيرق_المجد
18-08-2011, 11:26 AM
والله على ماقول شهيد اني في فيلاجيو امام المطاعم شلز واللى في نفس المكان وانا ماشي فيه اجنبي مع احنبيه اعمارهم في العشرين يلمون بعض وكل واحد صدره على الثاني وسمحولى على الصراحه ماوعيت وانا مار عليهم لا انا دازه من كتفه بدون وعي حتى رفيقي قال شبلاك على الرجال طيرته قلت له اتكلم مع بالنجليزيه قلت لازم تحترم الدين الاسلامي وهذا الشي غير مقبول مادري اللى سويه صح ولا غلط بس هذا غيرتي على ديرتي والله ومره كنت في رمضان وحده اجنبي لابسه شروت قصير كانها في بيته قلت لها لبسك هذا مايكوز وانتي عارفه ان المسلمين في شهر صيام كان في مجمع وقت الظهر وقلت هذا خطر عليك ممكن يسبب لك مشكله قالت لى ولا يهمك يابيرق المجد هاهاهاهاا تعابه يابيرق المجد

pinky-qtr
18-08-2011, 01:08 PM
اول التعري كان يقتصر ع الاجانب

الحين الله يكافينا الشر صارو القطريات بعد ..

HAYA
18-08-2011, 03:04 PM
كل الشكر لك أخي الكريم خبير عقاري على طرح هذا الموضوع الهام .
و أضم صوتي لصوتك وبشدة بضرورة التصدي لهذه الظاهرة المنكرة و الدخيلة على مجتمعنا المحافظ بكل الطرق .
و إن كانت الجهات المسئولة قد تقاصرت هممها فعلى أفراد المجتمع اتباع السبل المتاحة لمنع انتشار العري . و لا تستهين أخي الكريم بمجهوداتك الفردية . فالمجتمع يتكون من أفراد .
وسأعطيكم هذا المثل البسيط :
في حوار لي مع زوجة سفير دولة أجنبية بينت لها مدى استيائنا كشعب مسلم محافظ من عدم التزام الأجانب بالاحتشام في بلادنا ، فأبدت اهتمامها ووعدتني خيرا ، وبعدها بأيام قرأت خبرا في الجرائد القطرية بأن سفارة هذه الدولة تخاطب رعاياها بضرورة الاحتشام في قطـــر .
فأرجو أن يشعر القطـــري بأنه صاحب الحق في أن يرفض هذا المنكر ، وأن يكون حازما في رفضه و لكن بالأسلوب الأمثل .
أجدد شكري لك أخي الكريم على هذه الغيرة المطلوبة و أجدد النداء لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله بأن يتدخل سموه شخصيا بسن القوانين الرادعة التي تقطع يد العابثين بكل ما يمس قطـــر .

أحمد المهندي
18-08-2011, 03:30 PM
شكرا اخي الفاضل المبادر بالتصدي لهذة الظاهرة والشكر لجميع من اهتم بذلك ويسعدني ان اضع مقال لي كتبتة قبل شهر رمضان بهذا الخصوص وقد تناولة البعض في هذا المنتدى المتميز اليكم المقال وارجو ان تعم الفائدة:
« مسخوها الأجانب »
نشعر في قطر وكأننا في بلد اجنبي من ناحية
عدم احترام العادات والتقاليد من قبل البعض من
الأجانب، الذين تزداد اعدادهم يوما بعد يوم في
ضربهم للهوية القطرية والاسلامية، فبين الحين
والاخر نسمع ونرى خروقات اخلاقية عجيبة لا
تحدث في العديد من الدول الأجنبية والتي ينتمي
اليها اولئك الأشخاص، حيث ازداد لدينا التعري في
الأماكن العامة وظهرت التصرفات اللا اخلاقية في
كل مكان واصبح مألوفا ان ترى فتاة من جنسية
اسيوية بلباس غبر محتشم مع صديقها العربي
او القطري امام العالم بكل قوة عين، واشتكى الكثير
من التعري بشكل كامل من قبل النساء الأجنبيات
في غرف تبديل الملابس امام النساء وكذلك تعري
الرجال امام الرجال دون ادنى مبدأ للكرامة والقيم
الانسانية، وفي اكثر من حالة يتصرف بعض
الغيورين من الرجال او النساء بحالات فردية
ومعاقبة اولئك بأنفسهم ولكن ما العمل في تنامي
مثل هذه الظاهرة؟ ولماذا لا تتخذ السلطات المختصة
اجراءات حازمة مع هؤلاء المنحلين والساقطين؟.
سيقول البعض هذه امور طبيعية في اوروبا
وغيرها.. وانا اقول ان هؤلاء يعلمون أنهم ليسوا
في اوروبا وانهم في بلد له دين وعادات وتقاليد
وليسوا بحاجة لأن يعلمهم احد القيم الانسانية
فالكل يعرفها، ويعلمون ما يمليه الدين الاسلامي
ومستعدون لأن يخبروك ما هو الحلال وما هو
الحرام وعدد الصلوات وشهر رمضان وغيره وانما
تأتي تلك التصرفات منهم استهتارا بنا وتحديا
صارخا لقيمنا وديننا، وكذلك لمأمنهم للعقاب،
ولعقدة الخواجة التي لدينا منهم وان كانوا لا
يفقهون شيئا نعتبرهم عباقرة لمجرد أن اعينهم
خضر وشعورهم شقر وندفق عليهم مئات الألوف
من الريالات كمرتبات والتي تعميهم وتزيدهم تكبرا
وغطرسة بينما نحصل نحن وان كنا افضل منهم
علما ومعرفة على ريالات معدودة، واذا ضبط احد
منهم يضرب بالقيم والأخلاق عرض الحائط، كل
الذي تفعله الجهة المختصة انها (تطبطب) عليه
وتقول له حاول الا تكرر ذلك مستقبلا وهو بكل
كذب وتكبر يدعي عدم معرفته بذلك، وهم اذا ارادوا
دخول السعودية يتسترون وانظروا اليهم على
الحدود تنزل المراة وتلبس بنطلونا وتضع عباءة
وتعطي زوجها قيادة السيارة دون لف او دوران فهم
يعرفون القوانين جيدا اذا ارادوا، اما ان صدر ولو
شيء بسيط جدا من القطري حتى لو رفع فانيلته
قليلا وهو يمارس الرياضة
(فيا ويله ويا عذاب ليله).
قبل ايام كنت في زيارة الى صديق يسكن في احد
الفنادق الكبيرة في الدوحة وقد لا حظت امورا غريبة،
حيث يدخل البعض الى قاعة الفندق (الوبي) بلباس
غير محتشم نهائيا بهدف انهم يذهبون الى حمام
السباحة وباعداد كبيرة وخاصة من الساعة الواحدة
ظهرا الى الثالثة عصرا وبعضهم حتى لا يعرف
الطريق الى المسبح لانهم يأتون من الشارع دون دفع
اي رسوم فقط لأنهم اجانب او ساقطات من بعض
الدول العربية مما يعكس نظرة سلبية على الفندق
والضيوف ويؤثر على الذوق العام ولا يمكن ان يكون
ذلك في اي فندق عالمي يحترم نفسه، فلو نزل احدهم
الى (الوبي) بالروب او نعال الحمام يطرد من الفندق،
لكن لدينا اكثر من ذلك وعادي حرية وديمقراطية،
وبالليل وما ادراك ما الليل من الساعة الحادية عشرة
تدخل اشكال والوان من البشر عربا واسيويين
واجانب اغلبهم نساء بملابس خليعة وحركات مثيرة
يملأون الفندق وينتشرون فيه والى اين؟ الى الديسكو،
مما يدعو الى الدهشة والاستغراب من قبل الخليجيين
الموجودين وكذلك بعض الزوار الأجانب وتلاحظ أن
التكاسي طابور طويل فقط لتنزيلهم وموظفو الفندق
لا يعملون شيئا سوى توزيع ابتسامات ورعايتهم.
يظن البعض أن هذا سيؤثر على سمعة الفندق فقط
ولا يعلمون أن ذلك يعود على سمعة البلد بأكمله
وعلى مبادئ الدين والأخلاق الحميدة التي يعتز بها
اهل قطر، وقد علمت بأن هناك فنادق اخرى خمس
نجوم تتكرر بها نفس المشاهد فاين يذهب السائح
العربي الملتزم؟ انه لا يستطيع ان يسكن في الفنادق
الصغيرة لأنها معروفة كبؤر للفساد والفنادق
الكبيرة اصبح يخاف على نفسه وعائلته من وجود
اولئك، مثل تلك الظواهر لا نراها في الدول الغربية
حيث الأمور مرتبة لديهم بشكل دقيق لاحترام النزلاء
والعائلات، فالمراقص لها وقتها وابوابها الخاصة
والقوانين تمنع اللباس غير المحتشم في الاستقبال
والممرات الداخلية للفندق.
فلماذا لا تلزم الفنادق لدينا بالقوانين العالمية؟ ولماذا
نتساهل بمعاقبة المنحلين اخلاقيا؟
فهل سننتظر حتى لا يجرف التيار كل المواطنين
والمقيمين ويصبح الأمر عاديا بعد ان كان عيبا وقلة
حياء؟.
نحن على شفا حفرة من نار فإن لم يكن هناك
تحرك ستحرقنا النار جميعا .
أحمد المهندي
ahmed_almohannadi@hotmail.com

night
18-08-2011, 04:32 PM
اذا اجنبي نقدر نبلغ العضيد لانه يمكن مايعرف القوانين او ما يحترمها

المشكله اذا كانوا اهل البلاااااد شنسوووي فيهم نبلغ بعد !!

والله كنا في حياة جراند ( الشاليهات ) وطلعنا مع العائله نقعد على السيف ماقدرنا نقعد 5 دقايق

بنات بروحهم وبدون احتشام وفهالوقت وتجمعات شبابيه عندهم والله حره حرام

هالظاهره الي تقول عنها لازم انتصدى لها من البيت اول عشان الغير والاجنبي يقدر يحترم هالشي

اما اذا جاف هالشي من الاساس طالع من اهل البلد لاتستغرب اذا سوى نفسك ولاتسغرب اذا ماحترم القوانين الي مجرد ملصقات بدون تفعيل ولا رقابه

تحياتي

The MooN
18-08-2011, 04:53 PM

هذا هو الحل ،، ليش ما نقدر نحكمهم بأحكامنا طا لما هم ببلادنا،،

انا بقول قصة قصيرة صارتلي بالسعودية:

من شي 6 سنوات كنا مسافرين بالبر من الدوحة لسوريا،، مرينا على مول نسيت اسمه بصراحة،، المهم انا ما كنت محجبة بذلك الوقت مع اني كنت محتشة باللبس والحمد لله ولكن الراس مكشوف

اجاني السكيوريتي بالمجمع اولاً وقالي لا يجوز تكوني بلا حجاب وثواني ولا شرطي وواحد من هيئة الامر بالمعروف اجوا وتجمعوا وما تركوني الا وانا برة المجمع :secret:

بصراحة انا حقدت عليهم فالبداية وقلت ليش ما يحترموا اني انا اصلا مو محجبة! شنو هالهمجية هاي!!

بس ضل الموضوع براسي ويأذيني والحمد لله بعدها بسنتين تحجبت:shy: وعرفت ان حتى العين الها حق تدافع وتختار الي تشوفة..

والحين انا مؤيدة وبشدّة لهالحركة، واتمنى ان السيكيورتي يكونوا واعيين ومدرّبين على هذي الملصقات الملزقة بكل مكان وما تكون للديكور بس..

الخبير العقاري
20-08-2011, 02:38 AM
هذا هو الحل ،، ليش ما نقدر نحكمهم بأحكامنا طا لما هم ببلادنا،،

انا بقول قصة قصيرة صارتلي بالسعودية:

من شي 6 سنوات كنا مسافرين بالبر من الدوحة لسوريا،، مرينا على مول نسيت اسمه بصراحة،، المهم انا ما كنت محجبة بذلك الوقت مع اني كنت محتشة باللبس والحمد لله ولكن الراس مكشوف

اجاني السكيوريتي بالمجمع اولاً وقالي لا يجوز تكوني بلا حجاب وثواني ولا شرطي وواحد من هيئة الامر بالمعروف اجوا وتجمعوا وما تركوني الا وانا برة المجمع :secret:

بصراحة انا حقدت عليهم فالبداية وقلت ليش ما يحترموا اني انا اصلا مو محجبة! شنو هالهمجية هاي!!

بس ضل الموضوع براسي ويأذيني والحمد لله بعدها بسنتين تحجبت:shy: وعرفت ان حتى العين الها حق تدافع وتختار الي تشوفة..

والحين انا مؤيدة وبشدّة لهالحركة، واتمنى ان السيكيورتي يكونوا واعيين ومدرّبين على هذي الملصقات الملزقة بكل مكان وما تكون للديكور بس..

مرحبا أخوي وكلماتك معبرة ومشاركتك ذات فائدة وفقك الله

عندما تعلم الجهات المعنية رفضنا لهذه الظاهرة وذلك بالاستمرار بالرسائل والأتصال المستمر سيكون هناك صدى ان شاء الله فالمواطن والمقيم على أرض قطر يجب أن يكون لهم دور فعال .

والله الموفق

النائب
20-08-2011, 03:02 AM
شكرا لك ياصاحب الموضوع

وكلنا معك وجزاك الله خير وكثر الدق يفك اللحام ويجب أن ندق ندق ندق حتى ينفك اللحام .

الحمد لله الله يسر لنا التواصل منتديات وبلاك بيري وفيس بك وتويتر وماباقى إلا التواصل والعمل لأن السكوت على هذه الأمور هي نفس الرضى ويعلم الله أننا لم ولن نرضى على هذه المهازل التى تؤذينا في ديننا وفي عقيدتنا .. ولله الأمر من قبل ومن بعد .

جبر
20-08-2011, 03:39 AM
الفنادق فيها دسكوهات ومراقص وبارات ...والبحر في اجانب يلبسون مايوه ... يعني شلون الي يدخل الدسكو شيلبس والي داشة البحر شتلبس ....انا معاك اخوي الله المستعان

آخر الفرسان
20-08-2011, 03:55 AM
جزاك الله كل خير اخوي

لكن عشان ماينطبق علينا المثل القائل :

اللي بيته من زجاج لايحذف الناس بالحجارة

اللي اشوفه بصراحة وللاسف الشديد

الفتنه في ملابس (( غالبية)) ولن اقول البعض من بنات ديرتنا !

لن اقول انهن يتعرن نفس الاجنبيات ،، ولكن

لبس العباية (( الغير محتشمة )) والاهم مابداخل العبائة

اللبس كله واضح ،، وبطريقة مغرية ،، والشكل الله لايوريكم !

اعتقد بان هذة الظاهرة اصبحت منتشرة بشكل ملفت للانظار !

مابي اسوي محاضرة او اطلع عن اطار الموضوع المختص بالاجانب وملابسهم العارية

ولكن الاجدى اصلاح شؤننا الداخلية اولاً ...

لنكون قدوة ،، وبالتالي نستطيع ان نقف وقفة واحده للمحافظة على مجتمعنا

الاسلامي العربي الخليجي !

khaldoon
20-08-2011, 04:14 AM
جزاك الله كل خير اخوي على غيرتك وانا متفق تماما معاك

دائما اشوف الشكوى من التعري في المجمعات في المنتدى ....ليش ما يكون في سيكوريتي حقيقي على باب كل مجمع يمنع دخول اي شخص سواء رجل او امرأة يدخل بلبس غير لائق بدلا من الاكتفاء بسيكوريتي مثل الفزاعة يمكن بس يمنع دخول العمال الاسيويين فقط ايام العائلات؟

ليش ما يكون هذا السيكوريتي مدعوم بالقانون و خلي حقوق الانسان تضرب بعرض الحائط طالما انها تتنافى مع الدين و الاخلاق وعادات اهل البلد؟

في الجامعة اللي كنت ادرس فيها في الاردن كل البنات كانوا يلبسون بنطلونات او تنانير طويله و في يوم من الايام جاءت بنت زائرة مع صديقات لها من نفس الجامعه و كانت تلبس تنوره قصيره و رغم انها لم تكن جميله الا انها اثارت انتباه الجميع بسبب لبسها و قام السيكيوريتي بالجامعه بأخذ البنت امام الجميع من الكافتيريا و نقلها الى اقرب باص مغادر للجامعه و لم اشهد مثل هذا الحادث من لبس القصير طوال مدة دراستي بالجامعة

اخونا العزيز بوجوري طرح موضوع عن توفير بالطو في محاكم بدبي لكل من تأتي بلبس متعري و قلت له:

شيء جميل بس الاجمل انه اي وحده غير محتشمه تطرد من المحكمه و تكون هي المتحمله اي نتيجة لتغيبها عن حضور الجلسه سواء كان الحق معها او عليها

اليس في توفير هذا البالطو تشجيع للنساء على التعري و توفير خدمة لهم بدلا من الظن ان لبسهن له فيه احراج و انتقاص لكرامتهن؟

qatara
20-08-2011, 04:46 AM
وماهي المسببات
وش تفيد المطاردات دام المسببات تتزايد وتنمو
طيب لو جا احد اولاياء امر هولاء ورخه وجره ولا جرها للبيت ليودبهم
ماذا سيحدث سيشتكي او ستشتكي على الاب او ولي الامر كانه غريب وليس ولي امر
طيب ونقول تفاقمت اكيد راح تتفاقم وتزيد

صح ولا لا

وش يفيد العلاج الموقت مادمنا نرفض الوقايه ؟

الله المستعان

khaldoon
20-08-2011, 04:49 AM
ما قدرت اكمل مشاركتي لان النت كان بطيء و يعلق

اخوي طالما انه وضعت لوحات تطلب من زوار المولات انهم يلتزموا بلباس محتشم و هم ما سووا شي ولا التزموا فليش نسكت عنهم

يعني الحين شرطة المرور لما وضعوا لوحات المرور الارشادية و بعض السائقين اهملوها هل سكتت عنهم شرطة المرور والا حاسبتهم و خالفتهم

طالما ما في عقوبه ولا مخالفه ولا طرد فما راح يتغير شي و راح نظل نشوف البنات تتعرى و نظل ندعي عليهم و نسبهم في المنتدى

الخبير العقاري
20-08-2011, 01:10 PM
شكرا اخي الفاضل المبادر بالتصدي لهذة الظاهرة والشكر لجميع من اهتم بذلك ويسعدني ان اضع مقال لي كتبتة قبل شهر رمضان بهذا الخصوص وقد تناولة البعض في هذا المنتدى المتميز اليكم المقال وارجو ان تعم الفائدة:
« مسخوها الأجانب »
نشعر في قطر وكأننا في بلد اجنبي من ناحية
عدم احترام العادات والتقاليد من قبل البعض من
الأجانب، الذين تزداد اعدادهم يوما بعد يوم في
ضربهم للهوية القطرية والاسلامية، فبين الحين
والاخر نسمع ونرى خروقات اخلاقية عجيبة لا
تحدث في العديد من الدول الأجنبية والتي ينتمي
اليها اولئك الأشخاص، حيث ازداد لدينا التعري في
الأماكن العامة وظهرت التصرفات اللا اخلاقية في
كل مكان واصبح مألوفا ان ترى فتاة من جنسية
اسيوية بلباس غبر محتشم مع صديقها العربي
او القطري امام العالم بكل قوة عين، واشتكى الكثير
من التعري بشكل كامل من قبل النساء الأجنبيات
في غرف تبديل الملابس امام النساء وكذلك تعري
الرجال امام الرجال دون ادنى مبدأ للكرامة والقيم
الانسانية، وفي اكثر من حالة يتصرف بعض
الغيورين من الرجال او النساء بحالات فردية
ومعاقبة اولئك بأنفسهم ولكن ما العمل في تنامي
مثل هذه الظاهرة؟ ولماذا لا تتخذ السلطات المختصة
اجراءات حازمة مع هؤلاء المنحلين والساقطين؟.
سيقول البعض هذه امور طبيعية في اوروبا
وغيرها.. وانا اقول ان هؤلاء يعلمون أنهم ليسوا
في اوروبا وانهم في بلد له دين وعادات وتقاليد
وليسوا بحاجة لأن يعلمهم احد القيم الانسانية
فالكل يعرفها، ويعلمون ما يمليه الدين الاسلامي
ومستعدون لأن يخبروك ما هو الحلال وما هو
الحرام وعدد الصلوات وشهر رمضان وغيره وانما
تأتي تلك التصرفات منهم استهتارا بنا وتحديا
صارخا لقيمنا وديننا، وكذلك لمأمنهم للعقاب،
ولعقدة الخواجة التي لدينا منهم وان كانوا لا
يفقهون شيئا نعتبرهم عباقرة لمجرد أن اعينهم
خضر وشعورهم شقر وندفق عليهم مئات الألوف
من الريالات كمرتبات والتي تعميهم وتزيدهم تكبرا
وغطرسة بينما نحصل نحن وان كنا افضل منهم
علما ومعرفة على ريالات معدودة، واذا ضبط احد
منهم يضرب بالقيم والأخلاق عرض الحائط، كل
الذي تفعله الجهة المختصة انها (تطبطب) عليه
وتقول له حاول الا تكرر ذلك مستقبلا وهو بكل
كذب وتكبر يدعي عدم معرفته بذلك، وهم اذا ارادوا
دخول السعودية يتسترون وانظروا اليهم على
الحدود تنزل المراة وتلبس بنطلونا وتضع عباءة
وتعطي زوجها قيادة السيارة دون لف او دوران فهم
يعرفون القوانين جيدا اذا ارادوا، اما ان صدر ولو
شيء بسيط جدا من القطري حتى لو رفع فانيلته
قليلا وهو يمارس الرياضة
(فيا ويله ويا عذاب ليله).
قبل ايام كنت في زيارة الى صديق يسكن في احد
الفنادق الكبيرة في الدوحة وقد لا حظت امورا غريبة،
حيث يدخل البعض الى قاعة الفندق (الوبي) بلباس
غير محتشم نهائيا بهدف انهم يذهبون الى حمام
السباحة وباعداد كبيرة وخاصة من الساعة الواحدة
ظهرا الى الثالثة عصرا وبعضهم حتى لا يعرف
الطريق الى المسبح لانهم يأتون من الشارع دون دفع
اي رسوم فقط لأنهم اجانب او ساقطات من بعض
الدول العربية مما يعكس نظرة سلبية على الفندق
والضيوف ويؤثر على الذوق العام ولا يمكن ان يكون
ذلك في اي فندق عالمي يحترم نفسه، فلو نزل احدهم
الى (الوبي) بالروب او نعال الحمام يطرد من الفندق،
لكن لدينا اكثر من ذلك وعادي حرية وديمقراطية،
وبالليل وما ادراك ما الليل من الساعة الحادية عشرة
تدخل اشكال والوان من البشر عربا واسيويين
واجانب اغلبهم نساء بملابس خليعة وحركات مثيرة
يملأون الفندق وينتشرون فيه والى اين؟ الى الديسكو،
مما يدعو الى الدهشة والاستغراب من قبل الخليجيين
الموجودين وكذلك بعض الزوار الأجانب وتلاحظ أن
التكاسي طابور طويل فقط لتنزيلهم وموظفو الفندق
لا يعملون شيئا سوى توزيع ابتسامات ورعايتهم.
يظن البعض أن هذا سيؤثر على سمعة الفندق فقط
ولا يعلمون أن ذلك يعود على سمعة البلد بأكمله
وعلى مبادئ الدين والأخلاق الحميدة التي يعتز بها
اهل قطر، وقد علمت بأن هناك فنادق اخرى خمس
نجوم تتكرر بها نفس المشاهد فاين يذهب السائح
العربي الملتزم؟ انه لا يستطيع ان يسكن في الفنادق
الصغيرة لأنها معروفة كبؤر للفساد والفنادق
الكبيرة اصبح يخاف على نفسه وعائلته من وجود
اولئك، مثل تلك الظواهر لا نراها في الدول الغربية
حيث الأمور مرتبة لديهم بشكل دقيق لاحترام النزلاء
والعائلات، فالمراقص لها وقتها وابوابها الخاصة
والقوانين تمنع اللباس غير المحتشم في الاستقبال
والممرات الداخلية للفندق.
فلماذا لا تلزم الفنادق لدينا بالقوانين العالمية؟ ولماذا
نتساهل بمعاقبة المنحلين اخلاقيا؟
فهل سننتظر حتى لا يجرف التيار كل المواطنين
والمقيمين ويصبح الأمر عاديا بعد ان كان عيبا وقلة
حياء؟.
نحن على شفا حفرة من نار فإن لم يكن هناك
تحرك ستحرقنا النار جميعا .
أحمد المهندي
ahmed_almohannadi@hotmail.com

الأخ احمد اشكر لك مرورك ومداخلتك

وأعجبني موضوعك وأتمنى أن تستمر في مثل هذا الموضوع في الصحيفة القطرية التي تكتبت فيها وتوضح رابط الموقع هنا حتى تعلم الجهات المختصة عن امتعاظ المواطن القطري من هذا الأمـــــــــــــر ومن كان له وسيلة فليطرق بابها فنحن لدينا ابناء وبنات المستقبل ، لانريدهم يرون ذلك الأمر شيئاً عادياً بل تكون لنا وقفة حازمة كل بما لديه من قوة والله المستعان..

muhanna
20-08-2011, 01:36 PM
أدعوهم بالرفق واللين وقولو لهم قولا لينا لعلهم يتذكرون ويتفهموا الحال فكثير منهم يحب النصيحة وقد تدخله في الاسلام ان كانت لينه

غير عنهم
20-08-2011, 01:42 PM
لازم يكون لوزارة الاوقاف دور في هذه الظاهره اوتكلف بأن يكون لها دور