المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ____________________المياه الصحية ونسبة الصوديوم ______________

بنت قطريه
31-05-2011, 11:14 AM

صبحكم /مساكم الله بالخير .....

عــــــــــــــــساكم بخير أخواني وخواتي بالمنتدى

http://www.masrawy.com/Ketabat/Images//2010/5/27-5-2010-9-16-47692.jpgفي موضوع محيرني وما اعرف الحقيقه وحقيقه فكرت انزل موضوع وأبدى رأيي واظلم جهة مختصه واطلع غلطانه ..... بس أتمنى تفيدوني موضوعي عن ((((( المياه الصحية ونسبة الصوديوم)))) .....

عن تجربه تقريبا من 9 سنوات غيرت صرت اشرب من المياه الصحية اللي معبأه المهم طبعا الكل عارف موضوعي يتركز على نسبة الصوديوم في المياه المذكورة ، ولاني واجهت احتباس الماي في جسمي واستغربت وصار وزني يزيد تدريجيا حاولت بالريجيم ونزل وزني بس بعد فترة يرجع ... ولقيت أخوي عنده نفس المشكله راح سأل دكتور وقاله نسبة الاملاح كبيرة في جسمه وانصحه يخفف الملح في الاكل واتبع اخوي الطريقه وأنا نفس الشي بس اكتشف ان النسبة ماتغيرت بعدها سأل الدكتور أخوي ايش نوعيه الماي اللي يشربها لما قاله مياه هنا قاله نسبة الصوديوم فيها مرتفعه 18% وتسبب على المدى البعيد امراض الكلى وحصوات في الكلى وارتفاع ضغط الدم لمن يعانون من الضغط يعني فيها نسبة الاملاح مرتفعه :eek5:

انصدمنا معقولة وقاله استخدم مياه تنوين لان نسبة الاملاح 4% ووبالفعل غيرنا واستخدمنا مياة تنورين ولو بتلاحظون طعمها غير وانا ما اسوي اعلان على هالماركه بالذات بس هالنوعيه اللي استخدمتها فيها اقل نسبة واللي يتعود يشرب الماي بالفلتر أو مياه تنورين لما يرجع يشرب من النوعيه اللي فيها الاملاح مرتفعه بتحسون بطعم الملح بالماي وهالشي اللي صار وصرنا بالبيت قبل مانشتري اي ماي في حالة اذا ماتوفرت مياه تنورين نشوف ونتأكد من نسبة الاملاح .... وبصراحة لما رحت انصدمت في شركات النسبة توصل إلى 23 % نسبة كبيرة

فكرت بيني وبين نفسي أنا عرفت بهالمعلومه بس غيري في كبار في السن و مرضى بالضغط مايدرون ... أنا المعلومه عرفتها من دكتور يعني ماوصلت حق أي نتيجه عن طريق الانترنت وماعرفت اذا عندنا يتأكدون من النسبة أو اذا كانت النسبة عالميه لاني حاولت اتوصل للنسبة العالميه للصوديوم ماعرفت :telephone:....

سؤالي هل الجهة المختصه بدولتنا قطر تأخذ في الاعتبار نسبة الصوديوم وأخواني عن تجربه الحمد لله نسبة الصوديوم أتأثر أتمنى أهل الخبرة يفيونا بهالمو ضوع المهم ....
أنتظر ردوكم وأرائكم القيمة
وسلامتكم :nice:

كازانوفا
31-05-2011, 11:24 AM
قاعده اقرا موضوعك وفي ايدي غرشة الماي مسافي الصغيره اشوف نسبه الصوديوم فيها 10%
يعني كارثه ؟؟
كيف وانا كل يوم لازم اخلص اكثر من 2 لتر ماااااي

لا حول ولاقوة الا بالله الظاهر بنرجع نحط لنا فلتر ماي وخلصناا

مشكوره على الموضوع والتنبيه

وطن
31-05-2011, 11:27 AM
جاتني فتره اتابع نسبة الصوديوم في الماي اللي اشربه
بس بعدها ما قمت اركز وايد

الحين قدامي مسافي
نسبة الصوديوم فيها 10

:)

نوفي
31-05-2011, 11:29 AM
وانا العيون نسبة الصوديوم 19:)

بنت قطريه
31-05-2011, 11:34 AM
مشكورين أخواني على الردود على فكرة أخوي نسبة 19 مرتفعه بعد .... لاني نسيت اقولكم 10% معتدله بس الافضل الاقل ... أتمنى حد يفيدني بالموضوع عن الجهات المختصه عندنا بقطر هل تتبع المعايير العالميه في نسبة الصوديوم ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وطن
31-05-2011, 11:36 AM
من تقصدين بالجهات المختصه اختي

لان جميع انواع الماي في البلاد بجميع النسب المختلفه للصوديوم
عادي بدون مشاكل

jeep-srt8
31-05-2011, 11:38 AM
يازين صنبور الحكومة على قولة واحد من شباب المنتدى :d

نورالهدى
31-05-2011, 11:39 AM
انا أشرب تنورين
ومركبه فلتر
والحمد لله

الطبيب نصحني
اما مياه تنورين أو إيفيان
وبصراحه ايفيان غاليه
تنورين زينه من الناحيتين
الاقتصاديه والصحية

وطن
31-05-2011, 11:42 AM
نور الهدى ايفيان نسبة الصوديوم بعد فيها عاليه
ما اذكر كم بس اذكر اني يوم قارنتها ما كانت نازله

بنت قطريه
31-05-2011, 11:44 AM
من تقصدين بالجهات المختصه اختي

لان جميع انواع الماي في البلاد بجميع النسب المختلفه للصوديوم
عادي بدون مشاكل

ما اعرف من الجهة المختصه ؟؟؟؟ هل هي كهرماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله ما اعرف اتمنى يفيدوني أهل خبرة ..... واخوي انت قلت جميع انواع الماي بالبلاد ماعليها مشاكل طيب أنا عن تجربتي والنسبة مرتفعه أتمنى تعطيني معلومه صحيحه ومعتمده ، واللي انا اعرفه في نسبه للصوديوم عالميه بس مب قادرة أتوصل لها

شمعة الدوحه
31-05-2011, 11:51 AM
من اسبوع تناقشنا انا وامي مع دكتور في عيادة الدوحه

والصدمه كانت ان المياه المعدنيه اللي على بالنا انها صحيه قال انها مضره
حتى قناني الماي تتحلل بسبة الاملاح اللي في الماي

والمياه حقت الحكومه اللي بالحنفيه صحيه أكثر منها

وذلك لان المياه المعدنيه تسبب مشاكل في الكلى مثل ماذكرتي

وبالذات للي يشربونها دايما :)

بنت قطريه
31-05-2011, 12:06 PM
من اسبوع تناقشنا انا وامي مع دكتور في عيادة الدوحه

والصدمه كانت ان المياه المعدنيه اللي على بالنا انها صحيه قال انها مضره
حتى قناني الماي تتحلل بسبة الاملاح اللي في الماي

والمياه حقت الحكومه اللي بالحنفيه صحيه أكثر منها

وذلك لان المياه المعدنيه تسبب مشاكل في الكلى مثل ماذكرتي

وبالذات للي يشربونها دايما :)

اشكرج الحمد لله :nice: بس ابي اعرف واتأكد اذا كان ممكن

نجم سهيل
31-05-2011, 12:18 PM
السلام عليكم

الله يجزيج خير اختي .. من يومين والله ماسك غرشة الماي ابي اتذكر وشهو اللي ان زاد منهم ضر ومب قادر .. وطلع الصوديوم وموضوعج طلع فوقته

بالنسبة لي ماي الصحة اولا لما اشربه اطعم فيه الادويه اللي يحطونها او الكيماويات مادري وش يكون ويسبب لي كحة حتى ماي ايفيان مافرق معاي

لقيت الحل الحين وصارلي فترة عليه .. ماي زمزم اللي قال فيه عليه الصلاة والسلام : خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام طُعم وشفاء سُقم .

شربي كله من ماي زمزم فالبيت والله لايحرمنا منه الحين مسووين مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم عبوات مسكرة تضمن عدم غشه او خلطه عليكم به نفس اللي تشترونهم من الدكان
10 لترات بـ 40 ريال والله لايحرمنا منه

بنت قطريه
31-05-2011, 12:30 PM
السلام عليكم

الله يجزيج خير اختي .. من يومين والله ماسك غرشة الماي ابي اتذكر وشهو اللي ان زاد منهم ضر ومب قادر .. وطلع الصوديوم وموضوعج طلع فوقته

بالنسبة لي ماي الصحة اولا لما اشربه اطعم فيه الادويه اللي يحطونها او الكيماويات مادري وش يكون ويسبب لي كحة حتى ماي ايفيان مافرق معاي

لقيت الحل الحين وصارلي فترة عليه .. ماي زمزم اللي قال فيه عليه الصلاة والسلام : خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام طُعم وشفاء سُقم .

شربي كله من ماي زمزم فالبيت والله لايحرمنا منه الحين مسووين مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم عبوات مسكرة تضمن عدم غشه او خلطه عليكم به نفس اللي تشترونهم من الدكان
10 لترات بـ 40 ريال والله لايحرمنا منه

الله يجزيج ألف خير أخوي وان شاء الله باخذ بنصيحتك بس غيري مايدرون وأنا ابي اتأكد هل أنا على خطأ أو على صواب واتمنى اذا طلع الكلام صحيح يمنعون النوعيه المرتفعه فيها نسبة الصوديوم

حليتان*
31-05-2011, 01:11 PM
بااال انا عندي تينا 12.4 :(

تسلمين على هالمعلومه

قلم ساخن
31-05-2011, 01:24 PM
انا شربت اليوم اكوا جلف 500 مل ونسبة الصوديوم فيه 14 :tease:

أم هشام
31-05-2011, 01:49 PM
موضوع قيم جدا اشكرك على طرحة للافادة
وفعلا اكتشفت انه المياه اللي نشربها فيها نسبة 18% صوديوم

العقل الحر
31-05-2011, 03:58 PM
الماي الي عندي 6.7

فيزيائية
31-05-2011, 04:14 PM
جزاج الله خير على تنويرنا بهذي المعلومة .

AHMK
31-05-2011, 05:06 PM
اروى 2.9

qrt_trading
31-05-2011, 09:29 PM
نوفا 16.79

danh
31-05-2011, 10:01 PM
ماي اروى نصحتني فيه الدكتوره نسبة الصوديوم 2.9

حمد بن سعد
31-05-2011, 10:14 PM
الصفا نسبة الصوديم 16 في القرشه 0.33 لتر يعني اقل من النص يعني الله كريم

النابلسي
31-05-2011, 11:21 PM
هل تقصدين 18 ملغ صوديوم/لتر؟
سؤال: ما الفرق بين المياه المعدنية و مياه الصنابير؟ (و ربما سوف تتفاجئين بالأجابة)

PathFinder
01-06-2011, 08:57 AM
انا اشتركت مع شركة عالميه ولكن للاسف الماي طعمه مالح جدا وسألت مسؤول المبيعات قاللي لانه نسبة الصوديوم عاليه باعترافه, وجربت مياه مروه ونسبة الصوديوم فيها 11 وطعمها جيد

وطن
01-06-2011, 09:09 AM
نور الهدى ايفيان نسبة الصوديوم بعد فيها عاليه
ما اذكر كم بس اذكر اني يوم قارنتها ما كانت نازله

نور الهدى بس اصحح المعلومة اللي قلتها
طلعت نسبة الصوديوم في ايفيان 6.5

:shy:

الظاهر اني كنت مخربطه من كثر ما شيكت على الانواع :shy:

والحين عندي فولفيك نسبة الصوديوم فيها 11.6

حنان الدنيا
01-06-2011, 09:35 AM
نور الهدى بس اصحح المعلومة اللي قلتها
طلعت نسبة الصوديوم في ايفيان 6.5

:shy:

الظاهر اني كنت مخربطه من كثر ما شيكت على الانواع :shy:

والحين عندي فولفيك نسبة الصوديوم فيها 11.6

ههههههههههههههههه عادي تصير

معلومه عطتني اياها اختي فديتها اكثر من 6 سنين

فصرت من بعدها لازم اشيك على الصوديوم والاملاح الذائبه بعد

هالشيين مهمين مو بس الصوديوم

وعلى فكره ايفيان اللى عندنا غير عن اللى في اوروبا وعن تجربه

الطعم غير

missperfect
01-06-2011, 10:05 AM
أنا نفسج الاملاح مرتفعه والسوائل محتبسه بالجسم والدكتورة نصحتني بماي اروى اقل نسبه املاح وصوديوم
ومشكووورة ع الموضوع المفيد

بوخالد911
01-06-2011, 10:20 AM
هنا
Hana

18

الحال مايساعد
01-06-2011, 11:00 AM
إنزين وبالنسبة للغرشة الكبيرة مثل "المنهل وغيرها" هاي شموضوعها

PathFinder
01-06-2011, 11:07 AM

المفترض يكون عليها ملصق يبين المحتويات من المعادن والأملاح

ريم المدينة
01-06-2011, 11:25 AM

ماي صفا نسبة الصوديوم 11 :)

وطن
01-06-2011, 12:07 PM

الطعم غير

صحيح غير
هالمعلومة قالتها لي مدربتي

يمكن عشان جذي تلخبطت عندي المعلومات بخصوص مستوى الصوديوم

clouds
01-06-2011, 12:44 PM
صادج مثل اللي صادني ماخليت ريجيم ولارياضه ماسويتها وكله الاملاح مرتفعه لين قالت لي وحده جزاها الله خير عن ماي اروى ان الصوديوم فيه على ماذكر 4 وانا قبل كله مكه وكان الصوديوم 16 !!

الـخـالـدي
01-06-2011, 01:56 PM
اقرى الموضوع وفيدي غرشة ماي الريان نسبة الصوديوم فيها 9 ..

وهنا شكلي بكنسله لاني يومين تقريبا اشرب منها

atb
01-06-2011, 03:40 PM
دانة 14مج\لتر

الأصيلة
01-06-2011, 03:46 PM

انا ركبت جهاز الماء القلوي المؤين
وارتحت من الصوديوم وتقلب غراش الماي في الجمعية ووضع المكبر عليها عشان أشوف النسبة...

nba_84
01-06-2011, 03:52 PM
اروى 2.9

نفس الشي احنا في البيت نستخدم ماي اروى وعندكم ماي عماني اسمه الجبل الاخضر نسبة الصوديوم فيه 0.1 بس

.Q a T a R.
01-06-2011, 03:52 PM
وانا اشرب ماي زلال ونسبه الصوديوم 20 الله الستعان

ابن التويم
01-06-2011, 06:53 PM
اقرى الموضوع و في يدي قرشة ماي Brecon Carreg صوديوم 5.7 ماء طبيعي من بحيره عذبه في بريطانيا .. بس ما ادري اذا كان موجود في قطر ..

المسؤول عن دخول المياه المعلبه في قطر هم وزارة البلديه و المجلس الاعلى للصحه .. و مره شفت بعيني الفحص اللي يجري على هذه المياه في المختبرات المركزيه .. و لما شفت عشرات الأنواع سألت طبيب المختبر هذولا وايد وش احس ماي قال لي مسافي .. قلت ليش قال لأنها غنيه بالمركبات و هو افضل شي اذا قسته من هذي الناحيه .. قلت له و افيان قال ما عليك منهم .. قلت عيل ليش غالي .. قال و هو يضحك يمكن يبيعونه علينا بسعر اليورو .. سؤال اخير شنهو اسواء ماي قال الريان .. قلت ليش قال و هي يضحك من الولف ...

طبعا معايير الدكتور غير عن معاييرنا .. لأن الدكتور مسؤول عن كشف الغش في الماي .. يعني يفحص الماء من حيث المركبات و يتأكد هل هي مياه جوفيه ام مياه بحر محلاه .. و جذيه يكشف الغش ..

اما بالنسبه للأملاح في الماء .. فكل جسم يختلف عن الثاني .. فيه اجسام .. الاملاح الزائده تسبب لها مشاكل .. و فيه اجسام لو يشرب ماي بحر ما يضره ههههه .. بالنسبه اللي تضرهم الاملاح الزائده .. انصحهم بالجهاز اللي قالت عنه اختنا اصيله .. او في جهاز ثاني ما يحضرني اسمه من شركة بريتانيكا هو جهاز كبير و يقوم بالتخلص من الاملاح بطريقة التناضح .. انا مركبه من 6 سنين للبيت كامل يعني انا واهل البيت نتسبح بماء خالي من الاملاح و الكبريت و الكلور و غيره و افتكينا من جفاف بشرة الوجه و فروة الرأس مكلف شوي لكن جودته عاليه و الشركة تقوم بصيانتة بشكل شهري ..

بوحارب
01-06-2011, 07:08 PM
من صجكم تشربون من غراش!!!!\

يازين الثلاجة العمومية افتح الولف واشرب لين ماتقول بس

بنت قطريه
02-06-2011, 09:56 AM
اقرى الموضوع و في يدي قرشة ماي brecon carreg صوديوم 5.7 ماء طبيعي من بحيره عذبه في بريطانيا .. بس ما ادري اذا كان موجود في قطر ..

المسؤول عن دخول المياه المعلبه في قطر هم وزارة البلديه و المجلس الاعلى للصحه .. و مره شفت بعيني الفحص اللي يجري على هذه المياه في المختبرات المركزيه .. و لما شفت عشرات الأنواع سألت طبيب المختبر هذولا وايد وش احس ماي قال لي مسافي .. قلت ليش قال لأنها غنيه بالمركبات و هو افضل شي اذا قسته من هذي الناحيه .. قلت له و افيان قال ما عليك منهم .. قلت عيل ليش غالي .. قال و هو يضحك يمكن يبيعونه علينا بسعر اليورو .. سؤال اخير شنهو اسواء ماي قال الريان .. قلت ليش قال و هي يضحك من الولف ...

طبعا معايير الدكتور غير عن معاييرنا .. لأن الدكتور مسؤول عن كشف الغش في الماي .. يعني يفحص الماء من حيث المركبات و يتأكد هل هي مياه جوفيه ام مياه بحر محلاه .. و جذيه يكشف الغش ..

اما بالنسبه للأملاح في الماء .. فكل جسم يختلف عن الثاني .. فيه اجسام .. الاملاح الزائده تسبب لها مشاكل .. و فيه اجسام لو يشرب ماي بحر ما يضره ههههه .. بالنسبه اللي تضرهم الاملاح الزائده .. انصحهم بالجهاز اللي قالت عنه اختنا اصيله .. او في جهاز ثاني ما يحضرني اسمه من شركة بريتانيكا هو جهاز كبير و يقوم بالتخلص من الاملاح بطريقة التناضح .. انا مركبه من 6 سنين للبيت كامل يعني انا واهل البيت نتسبح بماء خالي من الاملاح و الكبريت و الكلور و غيره و افتكينا من جفاف بشرة الوجه و فروة الرأس مكلف شوي لكن جودته عاليه و الشركة تقوم بصيانتة بشكل شهري ..

الله يجزيك ألف خير أخوي ابن التويم ومشكور على التوضيح بس اذا كانوا يختبرون الغش في الماي ليش مايوضحون بستكر أن نسبة الصوديوم تضر الناس اللي عندهم مشاكل بالكلى وانا الدكتور لما قال حق |أخوي أن مع الوقت يأثر على الكلى حتى الناس اللي ماعندهم مشاكل .... شكلي باجرب الجهاز اللي قالت عنه الاصيله والله المستعان

بنت قطريه
02-06-2011, 09:58 AM
من صجكم تشربون من غراش!!!!\

يازين الثلاجة العمومية افتح الولف واشرب لين ماتقول بس

مشكور بوحارب على التعليق بس اي ثلاجة عموميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:telephone: ماهو المقصووووووووووووووووووووووود بالثلاجه العموميه :weeping:

بوحارب
02-06-2011, 10:03 AM
اقصد الولف اللي حاطينه بيت الجيران

عليهم ماي باااااارد يبرد عالقلب

محمد
02-06-2011, 10:10 AM
انا عن نفسي مدمن ماي !
احب اشرب ماي سواء عطشان او مب عطشان .. احس متعه بشرب الماي ! هههه .. الله يديمها نعمه وصدق الله العظيم في محكم التنزيل في قوله ( وجعلنا من الماء كل شيء حي )

طبعا انا عن نفسي ماحب اشرب اي ماي .. في المرتبة الاولى عندي ايفيان و الصوديوم فيه 6.5 وبعده غلفا ولو ان الصوديوم مرتفع فيه 14 اظن ..

افضل ماي من ناحية الصوديوم اروى بدون منازع ..
لكن ما استسيغ هالماي مادري ليش سبحان الله يمكن لان ماي تحلية مب مياه جوفيه مثل ماسمعت ,,
وايضا تغليفهم للغراش و حجم فتحة الغرشة غير مريح بتاتاً اتمنى لو يغيرون غراشهم بس

وصيفكم ماي

ابوهزاع
02-06-2011, 11:35 AM
السلام عليكم

انا عن نفسي استخدم ( اروى ) او وماء ( الريم )

اروى 2.9

الريم 1

ابن التويم
02-06-2011, 12:24 PM
الله يجزيك ألف خير أخوي ابن التويم ومشكور على التوضيح بس اذا كانوا يختبرون الغش في الماي ليش مايوضحون بستكر أن نسبة الصوديوم تضر الناس اللي عندهم مشاكل بالكلى وانا الدكتور لما قال حق |أخوي أن مع الوقت يأثر على الكلى حتى الناس اللي ماعندهم مشاكل .... شكلي باجرب الجهاز اللي قالت عنه الاصيله والله المستعان

اهلا بنت قطريه

بما انه ما يضر الا نسبه معينه من الناس و ليس كل الناس فمهو بشرط يكتبون عليه اي تحذير ..

انا اعرف واحد ما يقدر يشرب الكولا بسبب نسبة الكافيين اللي فيها فما يقدر يطالب بوضع تحذير ..

الوعي الصحي و الدرايه .. بما يضر الجسم وخصوصياته هذا مسؤولية الشخص نفسه .. و السوق متروس و المفروض مايشتري الا اللي يناسبه ..

Doha Sun
02-06-2011, 12:28 PM
جربي ماي تنورين ..

بنت قطريه
02-06-2011, 12:41 PM
أنا اشرب ماي تنورين بس احيانا مالقه يكون مخلص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس في اخت تكلمت عن نسبة الاملاح المذابه المذكورة في كل نوع وهالمعلومة جديده بالنسبة لي ،،بس اخوي ابن تويم أن اقولك عن تجربيتي انا واخوي تأثرنا بنسبة الاملاح الموجودة في ماي هنا ......

ابن التويم
02-06-2011, 01:24 PM
أنا اشرب ماي تنورين بس احيانا مالقه يكون مخلص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس في اخت تكلمت عن نسبة الاملاح المذابه المذكورة في كل نوع وهالمعلومة جديده بالنسبة لي ،،بس اخوي ابن تويم أن اقولك عن تجربيتي انا واخوي تأثرنا بنسبة الاملاح الموجودة في ماي هنا ......

نتمنى لكم السلامه .. بس خليني اقربها لج اكثر .. يعني فيه ناس ما تقدر تاكل اللحم لأسباب صحيه .. يضرهم .. بس ما يقدرون يطالبون بمنع اللحم و يعممون هذا الكلام على باقي الناس ..

بالنسبه للتحذير على الماي .. هذا مهو موجود حتى في امريكا و اليابان اللي هم ابعد منا بمراحل في الوعي الصحي .. و حقوق الانسان و حقوق المستهلك .. ليش لانه يخص فئه معيينه فقط و قليله من الناس .. هم عليهم ان يجبرون الشركات انهم يكتبون نسب مركبات الماي و باقي المسؤوليه تقع على المشتري اللي لازم يتفحص ما يهمه و يقرى نسب المكونات
و اللي المفروض يعرف خصوصيات جسمه ..

نعم التحذير على العلبه ينطبق على السجائر لأنها تضر الجميع ..

الـخـالـدي
02-06-2011, 01:32 PM
حطمتني يا ابن تويم .. بخصوص ماي الريان .. بس يبقى احسن من غراش الماي اللي من شركة بيبسي

رحال
02-06-2011, 03:26 PM
عليكم بماي لبنان

العقل الحر
02-06-2011, 04:17 PM
الصوديوم

الخواص المميزة

مثل غيره من الفلزات القلوية، الصوديوم لين، خفيف، لونه أبيض مائل الى الفضي،وهو نشط كيميائيا ولا يوجد في الطبيعة بشكل حر. الصوديوم يطفو في الماء، كما يفكك جزيئات الماء محررا غاز الهيدرجين وأيونات الأكسجين. وإذا تم طحنه ليصبح مسحوقا ناعما، فإنه يشتعل بشكل تلقائي في الماء. ولكنه عادة لا يشتعل في الهواء بدرجات حرارة دون 388 كلفن.

الاستخدامات

الصوديوم بشكله الفلزي جزء ضروري في صناعة ملح الإستر وتصنيع المركبات العضوية.كما أن هذا الفلز القلوي هو جزء من كلوريد الصوديوم NaCl (ملح الطعام) الضروري للحياة، كما أن له استخدامات أخرى تشمل:
استخدامه في بعض السبائك لتحسين بنيانها.
في الصابون (سوية مع الأحماض الدهنية).
لجعل سطوح المعادن ملساء.
لتنقية المعادن المصهورة.
في مصابيح بخار الصوديوم، لإنتاج إضاءه كهربائية بفاعلية عالية جدا.

الإستخدامات الغذائية

إن الحاجة اليومية للصوديوم في الغذاء هي حوالي 1.5 غ يومياً وهي أقل بعشر مرات من الكمية الموجودة في المأكولات "المنكّهة بحسب الذوق". إن معظم الأشخاص يتناولون كميات أكبر بكثير من كمية الصوديوم التي يحتاجون اليها. تناول كميات من الصوديوم أقل من الكميات الموصى بها يؤدي إلى النقص الصوديوم في الدم.

تحذيرات

مسحوق الصوديوم يشكل مادة شديدة الانفجار في الماء ويكون ساما دون إتحاده مع مواد أخرى أو بإتحاده مع العديد من المواد. يجب التعامل مع هذا الفلز بشكل حذر دوما. يجب حفظ الصوديوم إما في جو لا يتفاعل معه، أو في مشتقات النفط.

basma222
02-06-2011, 06:45 PM
ماء دانه 6

و ماء سلسبيل 3

طموح2020
02-06-2011, 09:03 PM
مشكورة على عالامعلومات
انا قدامي غرشه ماي العيون ونسبه الصوديوم 20
الظاهر لا فات الفوت ما ينفع الصوت
صباح الخير يا الصحه

Delete
16-09-2011, 03:18 PM
ما هو الفرق بين نسبة الصوديوم وبين مجموع الاملاح الذائبه

في حالة الشراء اركز على الصوديوم ولا نسبه الاملاح الذائبه

Delete
16-09-2011, 08:00 PM
للرفع

راشد محمد
16-09-2011, 08:29 PM
مشكووووووووورة

.. الكاش ..
16-09-2011, 08:40 PM
انصحكم بماي اروى من واقع خبرتي

كيلو حديد
16-09-2011, 08:43 PM
افضل نوع صنبور الحكومه
سووا فلاتر تنظفه واشربوا بالف عافيه لانه افضل شئ بالنسبه للصوديوم

اقل من 6 والله العالم

فاطمه55
16-09-2011, 08:46 PM
انا اشرب اروى نسبة الصوديوم فيه 2،90

رايق البال
16-09-2011, 09:17 PM
توجد مياه بميرة مدينة خليفة ..
اسمها (( سيرما )) انتاج تركيا ..
نسبة الصوديوم بها 1.6% فقط ..

النديم
16-09-2011, 11:34 PM
نور الهدى ايفيان نسبة الصوديوم بعد فيها عاليه ما اذكر كم بس اذكر اني يوم قارنتها ما كانت نازله

http://forums.ozkorallah.com/attachments/4785d1214551530/

بداية ، شكرا للأخت الكريمة على الموضوع المهم والمفيد فعلا .

بالنسبة لمياه "هاي لاند" البريطانية فهي أقل نسبة 6 تقريبا .
بالنسبة لمياه "ايفيان" و"فولفيك" فهي 6.5 تقريبا .

صحيح انها غالية ، ولكن صحتنا أغلى ، وسلامتكم جميعا من كل شر .

مضاد
17-09-2011, 12:19 AM
اتركو عنكم الوسواس ., وعيشو حياتكم .

مملوحة الفال
17-09-2011, 12:46 AM
ماي الحكومة مب فيه كلور ؟؟

يعني الكلور كم نسبته فيه ؟؟

امل الحب
17-09-2011, 01:03 AM
موضوع مهم اختي .. ولفتني له الدكتور من زمان منذ الاصابة باملاح الكلى ..

طبعا غالبا اشرب اروى 2.90

احيانا مياه اريكلي .. مااذكر مية الصوديوم فيها بس اقل من 2 ولكن نادرا ما تتوفر ..

احيانا تنورين ..

بس الصوديوم لو كان عالي مثلا نستلة الصغيرة فيها 8 ويعتبر كثير .. ولكن لو الغرشة الكبيرة الي حق الثلاجة تكون النسبة بسيطة..

عيون الدوحة
17-09-2011, 01:10 AM
دانه صناعة قطرية النسبة 6 %
أروى 2 وشي %

intesar
17-09-2011, 02:09 AM
ايفيان ٦.٥ أنا أشربها من يوم ما حللناها بالكلية مع المياة العربية.. وتنورين تبع لبنان بالفعل مياها زينة..

intesar
17-09-2011, 02:12 AM
ماي سورجيفا وحدة من أهلنا الله يبعد عنكم الأمراض عندها كلية وحدة فتستخدم هالماي لأن نسبة الصوديو خفيفة جدا أعتقد ١.٨ مو قادرة أشوفه عدل.. أشتريه أحيانا

طاير
17-09-2011, 09:10 AM
مياه (hana)

18

!!

بس كاتبين جزء في المليون ؟!
يعني هذي نسبه عالية؟؟

انا الأملاح زايده عندي وقاعد اسوي ريجيم

jeep-srt8
17-09-2011, 09:15 AM
صحيح لاحظت الفرق في تيغر في الطعم والي اقل صوديوم تروى العطش بمفعول !!

اروى هي الافضل

موضي قطر
17-09-2011, 09:40 AM

انا ركبت جهاز الماء القلوي المؤين
وارتحت من الصوديوم وتقلب غراش الماي في الجمعية ووضع المكبر عليها عشان أشوف النسبة...

صباح الخييييير اختي الأصيلة

بغيت اعرف من وين خذتي الجهاز ؟؟

وبكم ؟؟ :shy:

intesar
17-09-2011, 11:56 AM

الطعم غير

ما حسيت بهاشي لاني حتى بأوروبا اذا لقيت ايفيان آخذه..
يعني صار لي 17 سنة أشرب ايفيان.. وما أغيره.. خخخخ

intesar
17-09-2011, 12:01 PM
اقرى الموضوع و في يدي قرشة ماي brecon carreg صوديوم 5.7 ماء طبيعي من بحيره عذبه في بريطانيا .. بس ما ادري اذا كان موجود في قطر ..

السموحة هذا الدكتور خراط لان سوينا تحاليل على الماي ومن ضمنها مسافي والريان.. وايفيان كان الأفضل.. وأنا رحت منطقة ايفيان بفرنسا وزرت جبل ايفيان..

دمتم بود..

intesar
17-09-2011, 12:04 PM
الصوديوم

الخواص المميزة

مثل غيره من الفلزات القلوية، الصوديوم لين، خفيف، لونه أبيض مائل الى الفضي،وهو نشط كيميائيا ولا يوجد في الطبيعة بشكل حر. الصوديوم يطفو في الماء، كما يفكك جزيئات الماء محررا غاز الهيدرجين وأيونات الأكسجين. وإذا تم طحنه ليصبح مسحوقا ناعما، فإنه يشتعل بشكل تلقائي في الماء. ولكنه عادة لا يشتعل في الهواء بدرجات حرارة دون 388 كلفن.

الاستخدامات

الصوديوم بشكله الفلزي جزء ضروري في صناعة ملح الإستر وتصنيع المركبات العضوية.كما أن هذا الفلز القلوي هو جزء من كلوريد الصوديوم nacl (ملح الطعام) الضروري للحياة، كما أن له استخدامات أخرى تشمل:
استخدامه في بعض السبائك لتحسين بنيانها.
في الصابون (سوية مع الأحماض الدهنية).
لجعل سطوح المعادن ملساء.
لتنقية المعادن المصهورة.
في مصابيح بخار الصوديوم، لإنتاج إضاءه كهربائية بفاعلية عالية جدا.

الإستخدامات الغذائية

إن الحاجة اليومية للصوديوم في الغذاء هي حوالي 1.5 غ يومياً وهي أقل بعشر مرات من الكمية الموجودة في المأكولات "المنكّهة بحسب الذوق". إن معظم الأشخاص يتناولون كميات أكبر بكثير من كمية الصوديوم التي يحتاجون اليها. تناول كميات من الصوديوم أقل من الكميات الموصى بها يؤدي إلى النقص الصوديوم في الدم.

تحذيرات

مسحوق الصوديوم يشكل مادة شديدة الانفجار في الماء ويكون ساما دون إتحاده مع مواد أخرى أو بإتحاده مع العديد من المواد. يجب التعامل مع هذا الفلز بشكل حذر دوما. يجب حفظ الصوديوم إما في جو لا يتفاعل معه، أو في مشتقات النفط.

رجعتنا لمقاعد الدراسة..

AHLAM222
17-09-2011, 01:16 PM
موضوع حلو وقيم
اشكر اللي طرح الموضوع واللي رفعه

ومسأله الصوديوم مسألة خطيرة وكبيرة بس للأسف ناس قليلة اللي تعرف مضارة

انا عن نفسي من عرفت هالمعلومة وانا استخدم ماء ريان لسنين طويلة وكنت اتصور انه اقل نسبة في قطر وما اقدر اغيره بعدين عرفت ان اروى اقل من حيث نسبة الصوديم بس ما ارتحت له لنفس السبب اللي اذكره احد الاخوان بان الغرشة ما تساعد ومو مريحة ، وانصدمت من المعلومات اللي ذكرتوها ان ماي ريان ماي مو من المياه الجوفية كنت أوهم نفسي بهالشي واحس بطعم الطبيعة فيه :cry2:

الموضوع مو دعايا لشركات معينة على حساب ثانية بس لازم يتم وضع حد للمياه اللي نسبة الصوديوم فيها زايدة بحد غير طبيعي بعضها يفوق 30%

والموضوع مطروح للجهات المختصة

TEAMspirit
17-09-2011, 05:18 PM
في المطبخ مركب فلتر لماي الحكومه تقريبا بحدود ٣ الاف ممتاز ممكن تحدد فيها نسبه الاملاح وقت التركيب لاصحاب الامراض (النقرس) الله يشفي جميع المسلمين وبشكل قياسي (ستاندر) هم نفسهم يحطون نسبه تنقيه الاملاح لمعدل منخفض وصحي ما يحضرني حاليا بس بعد قراءه الموضوع اتصلت عليهم عشان يجيون يغيرون الفلتر وباسأل عن نسبه الاملاح . طبعا الطبخ والشرب والشاي وكل شي عن طريق الفلتر .

روح الاطلس
17-09-2011, 05:41 PM
احلى ماي جربته كان اسمه ( قطرات من سحب ) الاسم بروحه قمة في الشاعرية :)

وفعلا مياه مقطرة من السحب عن طريق التبخير والتكثيف من اعالي جبال تنومة وينباع بالطائف مدري لو فيه اماكن ثانيه متوفر فيها لكن أعذب وألذ مياه ذقتها بحياتي