المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخي المقيم أختي المقيمة تعالو نقيم القطري بعد ان اصبح الكفيل

فريج النجادة
04-06-2011, 02:08 PM
ياكثر ما يتكلم القطري عن حقوقة

وما لة وما علية من حقوق وواجبات يجب ان توفرها لة الدولة

واليوم نريد ان نقيم القطري الذي يطالب بحقوقة

هل وفر ابسط الحقوق للمكفول

أخي المقيم أختي المقيمة اليوم يومك

نريد ان نتعرف على بعض النماذج القطرية

التي سبلت بعض حقوقك حياكم

بومحمد
04-06-2011, 02:15 PM
:secret:

الخلاقي
04-06-2011, 02:35 PM
السلام عليكم ...

بصراحه الموضوع حلو ..والحمدلله على كل حال ..وان شاء الله ماعلينا قصور انا عن نفسي اشوف الدوحه موفره لنا اي شي نبيه ...باستثناء شي واحد ... نبي الغاء نظام الكفاله ونكون حالنا حال الدول الاوروبيه محد يكفل حد وكل انسان كفيل نفسه :) ويعطيكم العافيه عالطرح الطيب

ملاحظة :: لااااازم يرفعون رواتب العساكر فديتهم شايلين الدوحه بكبرها وحقهم مدفون فالارض سواء قطريين ومقيمين :victory:

Rashid554
04-06-2011, 02:55 PM
المعظم ظالمين المكفول ، وربي قاعد يعاقبهم بدنيتهم قبل اخرتهم

Max Speed
04-06-2011, 05:40 PM
هلا اخوي الموضوع جميل جدا ولكن لي عتاب عليك
انت قلت تقييم للقطري في اول الموضوع وبعدين في اخر الموضوع قلت نريد ان نتعرف على النماذج القطرية
التي سلبت الحقوق لماذا التركيز على القطري اللي يسلب الحقوق اذن هذا ليس تقييم

المفروض الموضوع يكون تقييم القطري سواء ايجابي او سلبي

وانا قلت هذا الكلام لاني اغار على سمعه اي انسان عربي مسلم
والحمد لله انا مقيم اتمتع بكافة حقوقي واكثر منها من كفيلي الذي اعتبرة مثل ابي في غربتي ودولة قطر الحبيبة كوطني الثاني
صحيح اسمع انه في ظلم من بعض الكفلاء ولكن ليس كلهم كفيل سئ بالعكس ان اشوف الاكثرية هم الاخيار
اما بخصوص قانون الكفالة لا استطيع ان اتكلم فيه لانه هذا يرجع لدولة قطر وشعبها ليس احنا المقيمين الذي نعتير ضيوفهم في بلدهم الكريم
ولا اعتقد ان دولة قطر او الشعب القطري سوف يظلم ضيفوهم في يوم من الايام او سلب حقوقهم

بالتوفيق ان شاء الله لكل قطري ومقيم في الدولة الغالية والله يديمها علينا وعليكم من نعمة قولو الحمد لله على كل شي

فريج النجادة
04-06-2011, 06:59 PM
:nice:
انت قلت تقييم للقطري في اول الموضوع وبعدين في اخر الموضوع قلت نريد ان نتعرف على النماذج القطرية

والحمد لله انا مقيم اتمتع بكافة حقوقي واكثر منها من كفيلي الذي اعتبرة مثل ابي في غربتي ودولة قطر الحبيبة كوطني الثاني
صحيح اسمع انه في ظلم من بعض الكفلاء ولكن ليس كلهم كفيل سئ بالعكس ان اشوف الاكثرية هم الاخيار
اما بخصوص قانون الكفالة لا استطيع ان اتكلم فيه لانه هذا يرجع لدولة قطر وشعبها ليس احنا المقيمين الذي نعتير ضيوفهم في بلدهم الكريم
ولا اعتقد ان دولة قطر او الشعب القطري سوف يظلم ضيفوهم في يوم من الايام او سلب حقوقهم

بالتوفيق ان شاء الله لكل قطري ومقيم في الدولة الغالية والله يديمها علينا وعليكم من نعمة قولو الحمد لله على كل شي

مشاركة مميزة بارك الله فيك
:nice: :nice: :nice:

ابن التويم
04-06-2011, 07:03 PM
فريج النجادة

اذا كان القطري يطالب بحقوقه فهذي ظاهره طيبه .تفتخر بها قطر .. و هذي سمة الدول الديمقراطية ..

المشكله في الدول اللي شعوبها ما كانت تقدر تنطق للمطالبه بابسط حقوقها .. قمعت حرية التعبير و المطالبه بحقوقهم على مدى 30 سنه والنتيجه انفجروا في وجيه حكامهم .. و انظر ماذا حدث الآن .. هل تجربتنا في قطر افضل ..

بالنسبه للكفيل و المكفول .. انا قطري و شهادتي مجروحه في هذا الموضوع .. لكن ادعوك ان تقرى ردود اخونا المقيمين في قطر Max Speed و الخلاقي بارك الله فيهم هم مثال مشرف للصراحه و الامانه .. اقرى ردودهم و بتأني و خصوصا لما قال اخونا Max Speed " لماذا التركيز على القطري اللي يسلب الحقوق اذن هذا ليس تقييم " لأن طريقة عرضك للموضوع فيها اسفزاز سافر للقطري و اتمنى انه ما يكون مقصود .. القطريين بشكل عام طيبين ويخافون الله انت عارف

طبعا انا ما ادعي ان رضى اخوانا Max Speed و الخلاقي .. هو نفس رضي كل مقيم عن كفيله و ان لاتوجد حالات ظلم من الكفلاء .. و لكن من هذولا الردين مع معرفتك بالشعب القطري تقدر تستشف و بسهوله .. ما تبحث عنه في سؤالك ..

اخي الخلاقي انا اكتب هذه السطور من اوروبا .. و اقيم هنا على كفالة الجامعه اللي ادرس فيها .. و لا يوجد احد من خارج اوروبا اتى اليها بدون كفاله سواء يعمل او غيره و الوحيد الغير مكفول هو السائح و الذي يكون قد دعم طلب التأشيره بوثائق عده تثبت بانه قادر على المعيشه في اوروبا كا حالته الماديه و غيره مع ابراز تذكرة العوده ..

اما نظام " بدون كفيل " فقد فشل و اسأل اهل البحرين كيف اسفاد منه اعدائهم ..

و الحمد لله على كل حال ..

سليم للعقار
04-06-2011, 07:52 PM
الحمد لله

ابو علاوي
04-06-2011, 11:47 PM
الحمدلله انا وكفيلي اللي هو شريكي ربع ومثل الاخوة
وانا وكل اخوانه وعيال عمه وجماعته ربع ونعرف بعضنا ويعرفون اخواني ومتشاركين بشغل بملايين

ودايماً نسافر مع بعض وتزاعلنا مرات قليلة جداً بأول الشغل لغاية ماعرفنا بعضنا عدل
والثقة موجودة ومامن احد قصور

بصفة عامة اهل قطر طيبين ومسالمين ومايبون مشاكل

مشتاقة لقطر
05-06-2011, 01:33 AM
الصراحة .. موضوعك مب حلو ..

لان المقدمة فيه شحذ الهمم على انتقاد القطريين ووصفهم مقدما بالظلم

Miss
05-06-2011, 01:36 AM
الله يفرجها علينا :(

jeep-srt8
05-06-2011, 05:15 AM
لي عودة

elzeer
05-06-2011, 07:12 AM
انا كفالتي على مؤسسة شبه حكومية وليه 6 شهور احاول ادخلها قطر مع العلم اني مقيم ومن مواليد قطر الحبيبة وما اعرف غيرها ابد ,وانا احمل وثيقة سفر مصرية ,قدمت للجوازات فوق ال7 مرات ,ولكن للأسف دائما رفض استقدام زوجتي,وفي ادارة العمل ايضا يأتي رفض .... ماذا افعل ؟؟؟
أريد ان اكمل نصف ديني واعف نفسي ,زوجتي فلسطينية تحمل زواج سلطة فلسطينية ,وتأشيرات للفلسطينيين ليس متوفره دائما ,اقسم بالله العظيم اني اكتب هذه الكلمات وتردف عيوني من الالم الذي يحصل لي من هذا الوضع ,زيارة عائلية مرفوضه , اقامه مرفوضه ,ما الحل ؟؟ الله المستعان

moaam_79
05-06-2011, 07:38 AM
الراتب المقطوع

همسه
05-06-2011, 09:43 AM

اخوي انت و امثالك لهم كل الاحترام و التقدير

و قطر بلدك الثاني و احنا اهلك و اخوانك

الله يرفع قدرك

آمين يارب

:)

الساهر 17
05-06-2011, 10:12 AM
السلام عليكم ...

بصراحه الموضوع حلو ..والحمدلله على كل حال ..وان شاء الله ماعلينا قصور انا عن نفسي اشوف الدوحه موفره لنا اي شي نبيه ...باستثناء شي واحد ... نبي الغاء نظام الكفاله ونكون حالنا حال الدول الاوروبيه محد يكفل حد وكل انسان كفيل نفسه :) ويعطيكم العافيه عالطرح الطيب

ملاحظة :: لااااازم يرفعون رواتب العساكر فديتهم شايلين الدوحه بكبرها وحقهم مدفون فالارض سواء قطريين ومقيمين :victory:

انا احب ارد على الاخ الخلاقي : بالنسبة الى الدول الاوربيه ماتقدر تسافر لها الا بيفزا عمل وهناك اجراات تعسفيه من قبل اي سفارة في بلد المهاجر ولابد في حسابك الشخصي مبلغ 15000 الف يورو ولابد ان تكون حسن السيرة والسلوك والعدد الي يدخل كل سنه لابد ان يكون محدد يعني انتظر دورك وهذه اذا انطبق على اغلب العماله الي جات قطر او الاجانب فاعتقد ان محد راح يكون موجود لانهم لا يملكون هذه المبالغ وللعلم بان الان في اروبا تم تغيرر قانون العماله المهاجره وخصوصا في بريطانيا
والكفيل الصراحه هو انسب حل للمشاكل الهروب العماله والسفر والسرقه والنصب والاحتيال الواقعه والذي نراه على مدى السنوات ......... والله يدوم العز لقطر وشعبها سبحان الله جايين حفى الحين يطالبون بكل شيء واعتقدا لايام القادمه بتكون مطالبتهم في الترشيح والى بعده في الى اكبر اذا لم تتخذ الحكومه علاج نهائيا مثل ما عملت السعوديه يعني حدك في البلد 6 سنوات ...... والله اتمنى انه يطبق ويستثنى فقط بعض الفئات لحين سد الثغرات فيها

الساهر 17
05-06-2011, 10:15 AM
انا كفالتي على مؤسسة شبه حكومية وليه 6 شهور احاول ادخلها قطر مع العلم اني مقيم ومن مواليد قطر الحبيبة وما اعرف غيرها ابد ,وانا احمل وثيقة سفر مصرية ,قدمت للجوازات فوق ال7 مرات ,ولكن للأسف دائما رفض استقدام زوجتي,وفي ادارة العمل ايضا يأتي رفض .... ماذا افعل ؟؟؟
أريد ان اكمل نصف ديني واعف نفسي ,زوجتي فلسطينية تحمل زواج سلطة فلسطينية ,وتأشيرات للفلسطينيين ليس متوفره دائما ,اقسم بالله العظيم اني اكتب هذه الكلمات وتردف عيوني من الالم الذي يحصل لي من هذا الوضع ,زيارة عائلية مرفوضه , اقامه مرفوضه ,ما الحل ؟؟ الله المستعان

روح اخذلك اجازة وتزوج وارجع والله يحلها لك باذنه اما انك قاعد وتنتظر لين الموافقه .... هذه مشكله الله يعينك :waiting:

بوخالد911
05-06-2011, 10:22 AM
الله يسهل ع الكل

aljaber1
05-06-2011, 10:26 AM

الله يكون بعونك ويفرجها عليك

Doha Sun
05-06-2011, 10:57 AM
الله يسير اموركم

Me&OnLy
05-06-2011, 11:02 AM
موضوعك ماله اي معنى شتقيم ابي اعرف ؟