المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطيروبالدليل .. لحم حمير عالخطوط السعودية للوجبات المسافرين

Mishari
07-06-2011, 01:52 PM
--------------------------------------------------------------------------------

هل أنت ممن يسافر كثيرا مستخدما الخطوط السعودية؟
وهل كنت من الوطنيين الذين يدخلوا في شجارات من أجل اثبات أن الخطوط السعودية أفضل من غيرها..
وتعدّ الأسباب تلو الأسباب..

مضيفاتها محجبات!!
لا تقدم مشروبات كحولية!
تشنف اذاننا بدعاء السفر!!

حسنا أضف ميزة جديدة..
إذ إنها تساعد في زيادة نسبة الذكاء لدى مستخدميها
كيف ذلك؟؟
اعتقد الأقدمون ان لحوم الحمير تزيد من الذكاء..وأن لبنها يسبب الرشاقة
أعتقد أن مسؤولي الخطوط السعودية احبوا أن يتأكدوا من صحة هذا..فلم يمنعهم تدينهم ولا وطنيتهم أن يوافقوا على استيراد شحنة من اللحوم يشتبه في انها "لحوم حمير!!!"..

الخبر المهزلة فجر في برنامح ياهلا
ولا تنسى نكتة اليوم من الدقيقة الثامنة..حول آلية التحقيق في الخطوط ..يحقق مع نفسه هه

كود: الفديو باليوتوب

http://www.************/watch?v=9pp3Y03_G8Q

المفترض..حملة شعبية جااااادة لمقاطعة الخطوط السعودية والله يعين المسافر يغض بصره عن المضيفات..ويمتنع عن طلب المشروبات الكحولية..وياخذ معه زاد المسلم اليومي ويقرأ منه دعاء السفر!!
المفترض أن نطالب بمحاكمة عادلة..ترد اعتبارنا ..وهواننا عند شركة الخطوط الوحيدة التي تمثل بلدنا..
متنازلين عن حقنا في وصول الطارئرات في مواعيدها..
عن حقنا في معاملة لائقة من المسؤولين فيها
عن حقنا في اسعار تذاكر غير مبالغ فيها
عن حقنا في استرداد قيمة تذاكرنا عند تاخر الرحلات..

لكن حقنا في معاقبة من قرر( ان تقدم لنا "ألمضيفة المحجبة ونحن نستمع لدعاء السفر لحم حمير!!!"..) لا تنازل عنه..

كبريت
07-06-2011, 01:56 PM
لا تعليق
وان كنت افضل الخطوط السعوديه علي القطريه

Mishari
07-06-2011, 01:59 PM
لا تعليق

هذا رايك نشووف باقى الردود

الفيصل
07-06-2011, 02:09 PM
تقديم المشروبات الكحوليه اشد بلاء من تقديم لحم الحمير

ولكن اذا كان هذا صحيح فنكسه للخطوط السعوديه وثقتنا فيها

كازانوفا
07-06-2011, 02:14 PM
معقووووووووووووووووووول؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يخلي flydubi
:)

شموخ دائم
07-06-2011, 02:20 PM
,

,

مرحبا

استغفر الله العظيم

هذا موضوع خطير ان يحدث في دوله خليجيه
ويجب فتح تحقيق على اعلى مستوى وتقديم المخالفين للمحكمه
والحاق فيهم اقصى عقوبه
هذا طيران مرتبط بسمعه المملكه العربيه السعوديه تحمل اسم غالي على الجميع
وجميعنا ما نرضى عليها
اذا الخبر صحيح فهذا مصيبه وكارثه

ليس على الطيران السعودي فحسب
ولكن على ( الجمرك )
وزاره الصحه

كيف يتم الافراج عنها ؟؟؟

هذا يدل على وجود فساد منتشر بهذه الاماكن

ان صح الخبر

,

,

اخوك

شموخ دائم

النائب
07-06-2011, 02:20 PM
إذا كان الكلام صحيح وهذا في إعتقادي من الإشاعات المقرضة على الخطوط السعودية التى مازالت ترفض تقديم المشروبات الكحولية على متن طائراتها وملتزمة بلبس الحجاب الشرعي لموظفاتها ( بارك الله فيهم ) .

ومازلت إلى الآن مثل غيري من أبناء المسلمين نفضلها على غيرها من الخطوط الجوية التى توزع الخمور مجانا على الركاب ضاربه بعرض الحاط دين الدولة وسمعتها لا والمشكلة إن التوزيع مجانا .
نسأل الله العفو والعافية .

Abdulraman
07-06-2011, 02:23 PM
مااظن الخبر صحيح
وروى البخاري (5527) ومسلم (1936) عن أبي ثَعْلَبَةَ رضي الله عنه قَالَ : حَرَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لُحُومَ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ

<اضرب واشرد>
07-06-2011, 02:39 PM
المقطع في اليوتيوب لقناة فاسدة تهدف لضرب السعودية والاساءة إليها.

لذلك لا أقبل شيئا منها ولم أكمل المقطع.

كركم
07-06-2011, 02:53 PM
اذا على الخطوط الجوية السعودية يحطون لحم حمير عيل المطاعم اللي على درب السفر وحنا رايحين شمال يحطون لحم شنو؟

قطر دزاين
07-06-2011, 03:59 PM
هذي اشاعات المهم انك تركب على الخطوط السعوديه وانت مرتاح البال

بومحمد911
07-06-2011, 04:13 PM
الله يحفظ المملكه العربية السعودية

السندان
07-06-2011, 04:34 PM
اهم شئ اننا نكون مقتنعين من اداء كل ماهو سعودي بانه مراقب وحسب المواصفات الدينيه والشرعيه

وعندما تكون هناك الثقه فلا نكترث بالتقارير وبمن يعمل وراءها

بولينجر
07-06-2011, 05:26 PM
الموضوع كبير جدا.... وافضل شيء هو توجيه ولي العهد السعودي للتحقيق في هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين والمتنفعين......

intesar
07-06-2011, 05:38 PM
بصراحة لو طلع حقيقة .. لازم يقصون رقابهم ..

اسعاف
07-06-2011, 06:25 PM
الخطوط السعودية لو اتقدم حتى لحم خنزير مرة في العمر

احسن من القطرية الي تقدم الخمر كل ساعة

مشتاقة لقطر
07-06-2011, 07:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

محمد
07-06-2011, 07:44 PM
إذا كان الكلام صحيح وهذا في إعتقادي من الإشاعات المقرضة على الخطوط السعودية التى مازالت ترفض تقديم المشروبات الكحولية على متن طائراتها وملتزمة بلبس الحجاب الشرعي لموظفاتها ( بارك الله فيهم ) .

ومازلت إلى الآن مثل غيري من أبناء المسلمين نفضلها على غيرها من الخطوط الجوية التى توزع الخمور مجانا على الركاب ضاربه بعرض الحاط دين الدولة وسمعتها لا والمشكلة إن التوزيع مجانا .

اخوي النائب معذرة خارج الموضوع لكن اتذكر ردودك بموضوع السكرتيرة ليش ما شفنا الله يبارك فيهم و شفنا من باب اولى يتركون مجال السكرتارية

بينما مضيفات الطيران بارك الله فيهم و واضح ان شغلهم شًريف جدا ولا به اختلاط ولا اي شي ؟!

معذرة لكن تجد تعارض وتناقض غريب ، لو الشي عندنا ممكن نشوفه بنظرة سلبية من فوق لين تحت ، بس اذا الموضوع حولنا نشوفه بنظرة ايجابية و نهمل سلبياته .. سبحان الله

ابن البيطار
07-06-2011, 09:36 PM
فيه ناس اذا حبوا يجملون الوجه القبيح حطوا فيه اجمل الاوصاف واذا حبوا يقبحون الوجه الجميل حطوا فيه كل العذاريب

captin
07-06-2011, 09:52 PM
يمدحون ستيك ورج الحمار :d

متوقع من شركة طيران حكومية متأخرة عن باقي شركات الطيران الخليجية
ربما أراد أحد المسؤولين بوحدة التموين الإستفادة والكسب السريع من صفقة خاصة
بتوريد لحم الحمير لوحدة التموين دون علم أحد .

عموما فالخطوط السعودية
ليس لها قبول عند الكثير والغالبية العظمى من السعوديين بسبب عدم تطوير الخدمات
حيث أنها تعمل بنظام الشركة الحكومية المترهلة والغير متطورة ونظام الواسطة والمحسوبية في كل شي مما جعلها متخلفة عن باقي شركات الطيران الخليجية الرائدة
( الإتحاد - القطرية - الإمارات)

ســـارة
07-06-2011, 10:30 PM
\

تحامل وإشاعات مغرضة ضد أفضل خطوط طيران في الخليج ، لماذا لا نسمع إشاعات عن " القطرية " مثلا ً ؟ لأنها ليست بالجودة التي يحصل على إثرها إشاعات من قبل مغرضين

لكن السعودية تفوقت وتفوقت وتفوقت ، وما هذا الخبر إلا إشاعة لتثبت مدى محاولة الكثيرين

الطعن في مثالية هذه الخطوط ، ولكن دون جدوى .. :fight:

\

( وإذا الخبر صدق ؛ بخلي اللحم ما بآكله ، وبأكتفي بالكيك والعصير :oops: ، مقابل هالخدمات اللي فوق العادية )

\

تقديري للجميع ...

بوسعيد2
07-06-2011, 10:38 PM
حبيبي يكفيها شرف انها ممنوع على متنها الخمر يا ال ق ط ر ي ة حسبنا الله ونعم الوكيل
مع الشكر الجزيل لخي مشاري

الكبير الله
08-06-2011, 01:33 AM
السالفة مش اكثر من تصفية حسابات

المخفي
08-06-2011, 04:19 AM
يالمعترضين يعني راضين تاكلون لحم حمير

R 7 A L
08-06-2011, 04:54 AM
معليش أخوي مشاري خيرها بغيرها

ماجات أغلب الردود مثل ماتبي

حاول مره أخرى

بنت حواء
08-06-2011, 07:14 AM
طريقة طرح الموضوع مستفزة....

وأشك في مصداقية الخبر...

يكفيها شرف إنها تمنع المشروبات الروحية..ومضيفاتها ملتزمات باللبس الشرعي..

حسبي الله ونعم الوكيل

Doha Sun
08-06-2011, 07:45 AM
لا تعليق

:nice::nice::nice::nice:

chillis
08-06-2011, 07:57 AM
اذا على الخطوط الجوية السعودية يحطون لحم حمير عيل المطاعم اللي على درب السفر وحنا رايحين شمال يحطون لحم شنو؟

ضفاددع :secret:

المقاول
08-06-2011, 08:11 AM
هذي حمله مغرضه على الخطوط الســـــــــــعودية... طبعا مايقدرون يقولون لحم خنزير قالوا لحوم حمير.. الخطوط الســـــــعوديه شركة ضخمة تملك الاف من الطائرات ورحلاتها داخل السعوديه اكثر من رحالاتها في الخارج.. يعني سوقها ماشي ..ولو حبت تستورد لحوم لتجهيز الطائرات ... رايحه تستورد الاف الاطنان.. ماسمعنا بوجود مزارع لانتاج لحوم الحمير في استراليا او اي مكان اخر.. ولو هناك من حاول ينتج هذا اللحم مثلا .. مثلا .. بيكون باهض التكلفه وسعره غالي... طيب لحوم الاغنام والابقار متوفره بكثره ليش اشتري لحم غالي؟
الخلاصه ادعاء باطل ..وشكرا للجميع

wadha-qa
08-06-2011, 08:15 AM
يا زين الدجاج بس
انا افضل الطيران السعودي على القطري و مب لازم تاكلون لحم في الطياره ..

لابس بشت
08-06-2011, 08:43 AM
مع اني اشك في صحه هالخبر

حتى لو حطوا لحم خنزير بعد على خدمتهم البسيطه جدا اشوفها بعد احسن من القطريه الفاشله

الـراسي
08-06-2011, 08:51 AM
اتباع سياسة

تكلفة قليلة + دعاية تجميلية = ربح مضمون

الحال مايساعد
08-06-2011, 09:12 AM
كان هذا صحيح فالله المستعان
لكن .... أشوف الإيجابيات أكثر من السلبيات

النائب
08-06-2011, 09:42 AM
يالمعترضين يعني راضين تاكلون لحم حمير

وانت راضي تشرب خمر

wadha-qa
08-06-2011, 09:44 AM
^^^

:nice::nice:

Najla..
08-06-2011, 09:47 AM
الله يعز الخطوط القطرية ..

Najla..
08-06-2011, 09:48 AM
وانت راضي تشرب خمر

اللي يشرب خمر يشرب باختياره .. مب يطلب بيبسي ويجيبون له خمر

النائب
08-06-2011, 09:51 AM
اخوي النائب معذرة خارج الموضوع لكن اتذكر ردودك بموضوع السكرتيرة ليش ما شفنا الله يبارك فيهم و شفنا من باب اولى يتركون مجال السكرتارية

بينما مضيفات الطيران بارك الله فيهم و واضح ان شغلهم شًريف جدا ولا به اختلاط ولا اي شي ؟!

معذرة لكن تجد تعارض وتناقض غريب ، لو الشي عندنا ممكن نشوفه بنظرة سلبية من فوق لين تحت ، بس اذا الموضوع حولنا نشوفه بنظرة ايجابية و نهمل سلبياته .. سبحان الله

محمد بارك الله فيك الموضوع موضوع لحم حمير وليس موضوع سكرتيرات وانا مثل ماتفضلت ضد مبدأ الإختلاط وليس مبدأ السكرتيرة وأنا لست مع المضيفات مع إن المضيفات يخدمون نساء ورجال في الطائرة ولكن يكفي إن الخطوط السعودية تأمرهم بالحجاب وغيرها تمنع عنهم الحجاب .

وبالنسبه لنظرتنا السلبية والإيجابية فهي منطلقة من مبدأ لا يصح إلا الصحيح والشمس لا تغطى بغربال كما تريد .

بوخالد911
08-06-2011, 09:54 AM
بل

الله كريم بس

ويحفظنا من الحرااام

النائب
08-06-2011, 09:57 AM
اللي يشرب خمر يشرب باختياره .. مب يطلب بيبسي ويجيبون له خمر

هل اخذتكم العزة بالإثم وتدافعون عن خطوط تقدم الخمور بجميع أنواعها وأشكالها وبالمجان جهارا نهارا .. وقد قال رسولنا الكريم صلى الله وعليه وسلم .

قال عبد بن حميد في "مسنده" :حدثنا عبدالله بن يزيد ثنا حيوة بن شريح عن مالك بن خير الزبادي أن مالك بن سعد التجيبي حدثه أنه سمع ابن عباس يقول: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:" أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها ، وساقيها ، ومسقيها ".

وأخرجه الحاكم في "المستدرك على الصحيحين" من طريق عبدالله بن يزيد المقرئ به ، وقال الحاكم :"هذا حديث صحيح الإسناد " ، وصحّحه أيضاً ابن حبان .

قطرية ونص
08-06-2011, 10:03 AM
ما ظن ان الخبر صحيح

Najla..
08-06-2011, 10:07 AM
هل اخذتكم العزة بالإثم وتدافعون عن خطوط تقدم الخمور بجميع أنواعها وأشكالها وبالمجان جهارا نهارا .. وقد قال رسولنا الكريم صلى الله وعليه وسلم .

قال عبد بن حميد في "مسنده" :حدثنا عبدالله بن يزيد ثنا حيوة بن شريح عن مالك بن خير الزبادي أن مالك بن سعد التجيبي حدثه أنه سمع ابن عباس يقول: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:" أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها ، وساقيها ، ومسقيها ".

وأخرجه الحاكم في "المستدرك على الصحيحين" من طريق عبدالله بن يزيد المقرئ به ، وقال الحاكم :"هذا حديث صحيح الإسناد " ، وصحّحه أيضاً ابن حبان .

يعطيك العافيه اخوي

بس احنا ما ندافع ولا شي

بس عندكم الخمر وعدم لبس الحجاب حرام والغش في الاكل والبيع استوى حلال ..

اما امركم غريب تحرمون وتحللون على كيفكم

القيسي
08-06-2011, 10:14 AM

:victory:

وعندي استفسار بسيط

يعني ايش,,, مافي غنم في السعودية؟

والا وش مصلحتهم في بيع الحمير " أجلكم الله" يعني أرخص؟

النائب
08-06-2011, 10:15 AM
الكلام عاري عن الصحة توني متصل في شخص من المملكة العربية السعودية وقلت له متى آخر مره ركبت الطيران السعودي قال من يومين :

قلت : عطوكم أكل
قال : إيه

قلت : الأكل شنهو نوعه
قال : فيه دجاج وفيه لحم

قلت : شطلبت
قال : لحم

قلت : حسيت طعمه غير
قال : لا

قلت : حسيت إنه لحم خروف
قال : طبعا خروف ,,,,,,,,, قال لي : انت شفيك تسأل كثير

قلت الحمير عندكم تحس إنها ناقصه : قال لي : لا أشوفها بزدياد مثل عندكم

قلت إحنا جانا خبر إن الخطوط السعودية توكل زبائنها حمير ودي أعرف هالشي صحيح ولا غلط .

قال أولا الحمارعندنا يكلف أكثر من سعر الخروف فليس هناك جدوى إقتصادية تجبرنا إلى تقديم لحم الحمار ونترك لحم الخروف .

وبعدها أكد لي إن السالفه إشاعات مثل إشاعات زيادة الرواتب ... والله اعلم .

النائب
08-06-2011, 10:19 AM
يعطيك العافيه اخوي

بس احنا ما ندافع ولا شي

بس عندكم الخمر وعدم لبس الحجاب حرام والغش في الاكل والبيع استوى حلال ..

اما امركم غريب تحرمون وتحللون على كيفكم

لا غلطانه

كل ماتفضلتي به حرام ولكن هناك صغائر وكبائر والخمر إللي انتوا راضين به من الكبائر وشاربه وحامله وبائعه ومبتاعه كلهم رايحين فيها .

القيسي
08-06-2011, 10:23 AM
بعدين اذا كان لحم الحمار حرام,
ترى الخمر أم الكباير, والمشاهد الخليعة بريد الزنا؟

ولا وش رايكم؟؟؟

Najla..
08-06-2011, 10:29 AM
لا غلطانه

كل ماتفضلتي به حرام ولكن هناك صغائر وكبائر والخمر إللي انتوا راضين به من الكبائر وشاربه وحامله وبائعه ومبتاعه كلهم رايحين فيها .

انا ما اقول انه حلال

كله حرام

والخمر ينباع في كل مكان واحنا طبعا مب راضيين عنه بس هم ما يجبروننا عليه طبعا انت لك الحرية انك تاخذ او لا ..

بس لو طلع موضوع الحمير صج .. في ذمتهم لين يوم القيامة

Mishari
08-06-2011, 10:41 AM
معليش أخوي مشاري خيرها بغيرها

ماجات أغلب الردود مثل ماتبي

حاول مره أخرى

رحال المقصود مو بالردود تعجبين ولا تعجيب غير انا هنا مجرد طرحت الموضوع لياخذ الجميع الحذر واذا انت تقدر الخطوط السعوديه روح احجز اي رحله وبتشووف المعامله الدبلوماسيه في التأخير وسرق الي يحصل من أمتع وغيره من تغير حجوزات جرب وبتشووف الخدمات المكوكيه

Mishari
08-06-2011, 10:45 AM
ارد على الجميع من يرااى أنه الخطوط السعوديه أفضل من غيره لماذا لا تسافر على متنها وتجرب وتشوف بعينك الفضائح من الحجوزات التى يتلاعب بها الموظفون الى سرق الأمتعه والى تعطل الطائره وتأخير الرحلات ةالغاء الرحلات عشاان سمووه حاجز الطائره معا الحاشيه بيروح يمتشى وغيره الكثير من الأمثله يكفيك ان تكتب في قوقل عن الخطوط السعوديه وراح تشووف أكثر من مئات المواضيع عن الفضائح الحاصله .

R 7 A L
08-06-2011, 10:55 AM
رحال المقصود مو بالردود تعجبين ولا تعجيب غير انا هنا مجرد طرحت الموضوع لياخذ الجميع الحذر واذا انت تقدر الخطوط السعوديه روح احجز اي رحله وبتشووف المعامله الدبلوماسيه في التأخير وسرق الي يحصل من أمتع وغيره من تغير حجوزات جرب وبتشووف الخدمات المكوكيه

الله يخلينا لنا القطرية
وماراح اغيرها حتى لو زادت التذاكر دبل

Najla..
08-06-2011, 11:00 AM
الله يخلينا لنا القطرية
وماراح اغيرها حتى لو زادت التذاكر دبل

وانا معاك

هالشي يصير مع كل الناس

يغيرون ويجربون طيران ثاني واخر شي يردون عالقطرية

(بوطلال)
08-06-2011, 11:09 AM
فديت القطريه مافيه احسن منها في الحجوزات والخدمات و المواعيد والتعديل وكفايه ان اسمها القطريه

ســـارة
08-06-2011, 11:34 AM
\

موب عشانها " القطرية " من بلدي أرمي نفسي إلى التهلكة وأروح في طيارة كل جوانبها خمر

يعني ما أخاف ربي يسخط فيني ويعاقبني ؟ ما أدري ليه تستسهلون الحرام ؛ وتدافعون عن الغلط بس عشان انها من البلد ..؟؟؟!!!

\

أنا عن نفسي " بأكد الحجز الجاي على السعودية ، مالي غناتن عن الزين " :nice:

R 7 A L
08-06-2011, 11:38 AM
\

موب عشانها " القطرية " من بلدي أرمي نفسي إلى التهلكة وأروح في طيارة كل جوانبها خمر

يعني ما أخاف ربي يسخط فيني ويعاقبني ؟ ما أدري ليه تستسهلون الحرام ؛ وتدافعون عن الغلط بس عشان انها من البلد ..؟؟؟!!!

\

الحين اذا رحت على القطرية ارمي نفسي للتهلكة ؟

الحين الى يسافر على القطرية يستهل الحرام ؟

ياليت نبتعد عن الفتاوي الدينية الى اكبر من مستوانا

(بوطلال)
08-06-2011, 11:46 AM
\

\

مالحب الا للحبيب الاولي :)

ســـارة
08-06-2011, 12:14 PM

\

ضربت على الوتر يا أخوي ههههه :shy:

النائب
08-06-2011, 12:19 PM
الحين اذا رحت على القطرية ارمي نفسي للتهلكة ؟

الحين الى يسافر على القطرية يستهل الحرام ؟

ياليت نبتعد عن الفتاوي الدينية الى اكبر من مستوانا

من أعان على الفساد فهو مفسد

النائب
08-06-2011, 12:22 PM

ممكن نعرف إسم الطيران الإيراني وهل فيه احد يعرف عن خدماتها هل هي أوكي .

الجسراوي
08-06-2011, 12:22 PM
الخطوط السعوديه

محمد
08-06-2011, 12:36 PM
محمد بارك الله فيك الموضوع موضوع لحم حمير وليس موضوع سكرتيرات وانا مثل ماتفضلت ضد مبدأ الإختلاط وليس مبدأ السكرتيرة وأنا لست مع المضيفات مع إن المضيفات يخدمون نساء ورجال في الطائرة ولكن يكفي إن الخطوط السعودية تأمرهم بالحجاب وغيرها تمنع عنهم الحجاب .

وبالنسبه لنظرتنا السلبية والإيجابية فهي منطلقة من مبدأ لا يصح إلا الصحيح والشمس لا تغطى بغربال كما تريد .

المبدأ يفترض يكون واحد بكل المواقف
لكي يكون "مبدأ" ..

لكن ان كان له تفسيرات و شروحات على حسب الموقف .. لم يعد مبدأ ..
اعلم ان هذا ليس مكان لنقاش هذا الموضوع ولكن وبصراحة استغربت النظرة بما انه شيء من مكان اخر وليس منا .. فـ مرحب له بالرغم من البون الشاسع بين من يعمل على مكتبه وبين من يتنقل من بلد الى بلد دون محرم و وظيفته الاساسية خدمة الرجال و النساء .. وبشكل لا يخلو من التودد كـ عادة مضيفين الطائرات وهذا شي مفروغ منه ..

فلا احد ينكر وجود تناقض غريب في الموقفين ..

والمعذره لو سببت لك ازعاج بملاحظتي
تحياتي

محمد
08-06-2011, 12:39 PM
فديت القطريه مافيه احسن منها في الحجوزات والخدمات و المواعيد والتعديل وكفايه ان اسمها القطريه

انا ملاحظ شي حاس ان من بين كل الاعضاء انت يا بوطلال الي بتلاحظه ..

احس الموضوع مب موضوع ان القطرية فيها سلبيات على قد ماهو حب للحبيب الاولي .. ؟! :telephone:

ولا اشرايك

بكتب باللون الاخضر من يوم و رايح عشان يستسيغ البعض ردودي !!

محمد
08-06-2011, 12:44 PM
\

\

عشان ما ترمين بنفسج الى التهلكة .. لازم تتجنبين اشياء كثيرة .. اولها لا تسافرين اوروبا لان في كل "زنقه" حانه او مطعم يقدم هالمشروبات ..

اجتناب اغلب الفنادق و ارتيادها في الامارات و البحرين .. وقطر

و ردا على كلامج "موب" لان اسمها القطرية ترمين فنسج بالتهلكة .. فانا اقولج "موب" لان اسمها الخطوط السعودية تقعدين اتطلعين فتاوي الله يسلمك و تستذبحين في الدفاع عنها :)

بس صراحة لفت نظري كلمتج تستسهلون الحرام ؟!
اذا انا مسافر وما طلبت هالمشروبات الله يفارق بينا وبينها .. اشدخلني في الحرام ؟ هالايام المفتيين زايدين في الموقع افتينا واخذي اجر فينا !!

واتمنى تدعمين كلامج بفتوى لاحد المشايخ .. كونج قلتي نستسهل الحرام يعني بالتالي الي يروح على القطرية مرتكب لشيء محرم

فالمطلوب منج وضع فتوى شريعة تحرم السفر عبر القطرية .. في انتظار ردج

ســـارة
08-06-2011, 12:49 PM
\

يا أخوي أنت ووياه ، أنا ما افتي من عندي ، روح اسأل أي شيخ دين أو عالم ؛

وقوله أختار خطوط فيها خمر وأتعامل من ستف كامل يتعاملون فيه ، ولا أختار طائرة تخلو

من الخمر وكل مافيها لا يخالف الشرع ؟؟ ( شوفوا وش بيقول لكم ، ) وإن قال رد مخالف لردي

أنا مستعدة أعتذر لكم ..

\

تقديري للجميع ...

محمد
08-06-2011, 12:52 PM
\

يا أخوي أنت ووياه ، أنا ما افتي من عندي ، روح اسأل أي شيخ دين أو عالم ؛

وقوله أختار خطوط فيها خمر وأتعامل من ستف كامل يتعاملون فيه ، ولا أختار طائرة تخلو

من الخمر وكل مافيها لا يخالف الشرع ؟؟ ( شوفوا وش بيقول لكم ، ) وإن قال رد مخالف لردي

أنا مستعدة أعتذر لكم ..

\

تقديري للجميع ...

شي طبيعي اي مكان مافيه خمر افضل .. بدون ما نسأل فيها شيخ :nice:

لكن انتي بكلامج اتهمتي كل من يروح على القطرية يرتكب امر محرم .. بالتالي طالبنا بالدليل لان انا عن نفسي كل سفراتي في القطرية .. اذا هي حرام نبي فتوى توضح هالشي

بس عشان ما ينحذف كلام بين السطور و يجون ناس و يقرونه ويعتدون به وهو لا له اصل ولا دليل ..

درع الوطن
08-06-2011, 01:07 PM
كل(ن) يسافر على الخطوط اللي يبي ....

أنتوا ماتخلون سوالفكم ..

الرجال حط لكم موضوع .. وانتوا تغردون في مواضيع ثانيه ..

ياحبكم للسوالف ... وخصوصاً بعض الأعضاء .. اللي من نوعية خالف تعرف .. :omen2:

P!nk@P!nk
08-06-2011, 01:21 PM

عفواً اخوي بس حبيت اصحح لك المشروبات الكحوليه ما توزع مجاناً تكون دافع قيمة الاكل و المشروبات عموماً من قيمة التذكره و المشروبات تتضمن الماي و العصاير و المشروبات الغازيه و الشاي و القهوه و معاهم المشروبات الكحوليه

Developer
08-06-2011, 01:28 PM
من باب التمس لأخيك عذراً... يمكن جايبين لحم حمير برية (حمار وحشي )

النائب
08-06-2011, 01:43 PM
عفواً اخوي بس حبيت اصحح لك المشروبات الكحوليه ما توزع مجاناً تكون دافع قيمة الاكل و المشروبات عموماً من قيمة التذكره و المشروبات تتضمن الماي و العصاير و المشروبات الغازيه و الشاي و القهوه و معاهم المشروبات الكحوليه

إذا كان الكلام صحيح إني دافع قيمة الخمر فهذه مصيبة المصايب يعني أدفع القيمة وانا ما شربته ولعلمي إن الخمور أغلى من المشروبات الأخرى .

daaark
08-06-2011, 01:59 PM
موضوع تافه وللاسف الاخوه الاعضاء دخلوا الخطوط القطريه في الموضوع وفتاوي تقعد مع ناس تاكل لحم حمير او تقعد مع ناس تعقر الخمر واللعنه على من تحل
ياجماعه الخبر الف في الميه كذب وافتراء
وعلى قولة غانم السليطي بسنا خرابيط

P!nk@P!nk
08-06-2011, 02:07 PM
النائب

ما قلت انك دفعت قيمة الخمور . انت دفعت قيمة المشروبات و لك انت تختار المشروب الذي تريده انت بتشرب عصير او شاي و تعتبر دفعت قيمته في التذكره . يعني كأنك داخل بوفيه تدفع قيمه معينه و تاكل اللي تبي طبعاً ما راح تاكل كل اللي بالبوفيه لأن في اكلات ما تحبها بتستبدلها بأكلات تحبها هذا الموضوع ببساطه.

P!nk@P!nk
08-06-2011, 02:09 PM
اي و الله دارك مادري شدخل القطريه في لحم الحمير و انتوا بكرامه بس اغلب المواضيع في المنتدى تاخذ منحنى ثاني مع النقاش

(بوطلال)
08-06-2011, 02:18 PM
انا ملاحظ شي حاس ان من بين كل الاعضاء انت يا بوطلال الي بتلاحظه ..

احس الموضوع مب موضوع ان القطرية فيها سلبيات على قد ماهو حب للحبيب الاولي .. ؟! :telephone:

ولا اشرايك

بكتب باللون الاخضر من يوم و رايح عشان يستسيغ البعض ردودي !!

اي و الله دارك مادري شدخل القطريه في لحم الحمير و انتوا بكرامه بس اغلب المواضيع في المنتدى تاخذ منحنى ثاني مع النقاش

اخوي محمد واضح الموضوع من زمان اي موضوع عن المملكه ينقزلك كم عضو من الاعضاء الي ينطبق عليهم وتلاحظهم اذا نغزتهم يزعلون ويقولون عنك ايراني ههههههههههه وفي نوعيه ثانيه تاخذ الموضوع بروح رياضيه وتعترف

مالحب الا للحبيب الاولي :) وهالشي واقع مامنه مفر ولنا تجارب معاهم مانبي نذكرها عشان محد يزعل .

اختي P!nk@P!nk هذي يسمونها الحميه والدفاع عن الاخضر بأي طريقه وطبعا لازم يسوون اسقاط ويحولون الموضوع على اي شي قطري يعني لو كان الموضوع عن مصر او عمان او الامارات ماكان شفتي هالردود

النائب
08-06-2011, 02:23 PM
النائب

ما قلت انك دفعت قيمة الخمور . انت دفعت قيمة المشروبات و لك انت تختار المشروب الذي تريده انت بتشرب عصير او شاي و تعتبر دفعت قيمته في التذكره . يعني كأنك داخل بوفيه تدفع قيمه معينه و تاكل اللي تبي طبعاً ما راح تاكل كل اللي بالبوفيه لأن في اكلات ما تحبها بتستبدلها بأكلات تحبها هذا الموضوع ببساطه.

دام إني دفعت قيمة المشروبات كلها بما فيها الخمور فهذا البلا وهذا الحرام بعينه وهذا نوع من أنواع الدعم وبدعمها تستمر هذه الخطوط في جني الأرباح وتستمر في العمل والخدمة والذنب عليك أيها المسلم .

ممكن لحظة / شلون تجلس في مقعد وإللي كتفه بكتفك جالس يعاقر الخمر وأنت تتفرج وين الأمر بالمعروف وين النهي عن المنكر وين الإنكار .. إلى هذه الدرجة تأخذكم العزه بالإثم وتتدافعون عن خطوط تمتلى مخازنها وأنتم بين السماء والأرض بأنواع المحرمات أفا يا شباب المسلمين ركبتوا الموجه من أجل إثبات الولاء لهذه الخطوط ونسيتوا الولاء لخالقكم ونبيكم ودينكم .

اللهم إهدهم فهم لا يعلمون .

Mishari
08-06-2011, 02:28 PM
\

\

تفضلي أخت ساره

سقوط طائرة الخطوط السعودية في مطار الملك خالد الدولي
سقطت طائرة الخطوط السعودية من نوع (MD80) عند الساعة الثالثة من عصر اليوم عند محاولة قائد الطائرة الهبوط بها في مدرجات مطار الملك خالد بالرياض .وذلك عندما حاول قائد الطائرة الهبوط وبعد أنزال الأطارات الخلفية بشكل سليم ومحاولة أنزال الأطار الأمامي ليتفأجاء قائدها بوجود عطل طارىء في الهيدرليك التأبع للأطار الأمامي الذي أدى إلى أنحرافها و وقوفها في الجزيرة بين المدرجات .
الجدير بالذكر أنه لم يكن على متن الطائرة أي من الركاب وكانت تحمل طاقهما فقط ، وكانت متوجهة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة لتقل مجموعة من الركاب المتوجهين من مدينة الرياض إلى مدينة أبها والتي كان من المتوقع أقلاعها الساعة السابعة مساءاليوم .

هذا يدل على الصياانه الدوريه الفاشله عندهم

Mishari
08-06-2011, 02:32 PM
حوادث طيران للخطوط السعودية خلال أسبوع

الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية لـالشرق الأوسط»: ما حدث عارض طبيعي يحدث في كل شركات الطيران العالمية

تخضع طائرات الخطوط السعودية لصيانة دورية حيث تعتمد «السعودية» معايير عالية لصيانة اسطولها الجوي («الشرق الأوسط»)

جدة: على شراية وأمل باقازي
بعد اقل من 24 ساعة على حادثة سقوط باب الطوارئ في طائرة الخطوط السعودية عقب هبوطها بمطار الطائف، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني يوم أمس في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عن هبوط طائرة أخرى اضطراريا في مدرج مطار وادي الدواسر، بعد 10 دقائق من إقلاعها اثر إبلاغ قائدها لمحطة عمليات الإطفاء والإنقاذ بالمطار نيته الهبوط الاضطراري بسبب ظهور دخان من أجهزة التكييف بمقصورة الركاب.
وخلال الأسبوع ذاته تعرضت الرحلة رقم 1061 من طائرات الخطوط السعودية لحريق في مطبخها الداخلي، هرعت على إثره مضيفات الطائرة إلى موقع الحادث، حيث استطعن احتواءه.

وتعليقا على حوادث «السعودية» الثلاث، وصف المهندس علي ملعاط، الرئيس التنفيذي للوحدة الإستراتيجية للخدمات الفنية بالخطوط الجوية العربية السعودية ما حدث بأنه عارض طبيعي يحدث في كل شركات الطيران العالمية.

ونفي المهندس ملعاط لـ«الشرق الأوسط» علمه بالحادثة التي تعرضت لها طائرة رحلة الطائف، والرحلة 1061 لكنه أكد في ذات الوقت ما تعرضت له رحلة وادي الدواسر رقم 1925. وقال «هو عارض وليس حادثا يحصل دائما، ومشاكل التكييف في الطائرات ليست مشكلة ذات علاقة بمشاكل الصيانة، بل لها علاقة بالتشغيل في الجو، والدخان الذي يشاهد في داخل الكابينة لا يعني بالضرورة أن الخلل في التكييف ذاته، فقد يكون بسبب تعطل فلتر بسبب ذرات الرماد والغبار ظهرت على شكل دخان». وزاد في حديثه بالقول «وفيما يخص انزلاق باب الطوارئ ـ إن حدث حيث لا علم لي بالموضوع ـ قد يكون بسبب خطأ بشري أو فني وفي كلا الحالتين يتم معاقبة المتسبب في الأمر». وأضاف المهندس ملعاط «حول الإجراءات المفترض اتباعها في الظروف العامة فإنها تخضع لجداول مستمرة في الصيانة من يوم التصنيع إلى أن تنقطع عن الخدمة، وصيانة الطائرات لدينا تتم على مراحل على مدار اليوم، وهناك صيانة أسبوعية وأخرى شهرية، فضلا عن صيانة تتم حسب ساعات الطيران المحددة».

وأشار إلى أن الطائرات تحتوي على أكثر من 30 ألف نظام الكتروني قد تكون معرضة للخلل في أي وقت، وهناك بعض الحوادث التي تقع بسبب أخطاء بشرية والأدلة على ذلك كثيرة من خلال حوادث الطيران العالمية.

إلى ذلك، أكد مختصون في أمن الطيران أن الخلل قد يحدث في أي رحلة كانت، وهناك نوعان، فقد يكون خللا فنيا يلزم بإعادة الطائرة أو الهبوط الاضطراري في اقرب مطار، وهناك خلل فني آخر تستطيع فيه الطائرة إكمال الرحلة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أشارت في بيانها أنه عند الساعة السادسة وإحدى وخمسين دقيقة من مساء الأربعاء 29 من ابريل 2009 أقلعت طائرة الخطوط الجوية السعودية من طراز إمبرير «e170» ذات التسجيل «hza-ed» في رحلتها المجدولة الداخلية رقم 1925 من مطار وادي الدواسر متجهة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وعند الساعة السادسة وستة وخمسين دقيقة أبلغ قائد الطائرة محطة عمليات الإطفاء والإنقاذ بمطار وادي الدواسر عزمه العودة للهبوط بالمطار نظراً لظهور دخان من أجهزة التكييف بمقصورة الركاب.

وأبانت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها أنه تم إعلان الحالة الطارئة رقم واحد بمحطة الإطفاء والإنقاذ حسب طلب قائد الطائرة كإجراء احترازي، وفي تمام الساعة السابعة مساء من ذات اليوم هبطت الطائرة بسلام على المدرج رقم 28 بالمطار حيث تم توجيهها إلى الموقف المخصص لها وإنزال الركاب البالغ عددهم 60 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة ونقلهم إلى الصالة بالطريقة المعتادة، مؤكدة أنه لم تكن بين الركاب أي إصابات.

وأشارت الهيئة في بيان لها اليوم إلى أن طاقم الصيانة التابع للخطوط الجوية السعودية قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقلعت الطائرة بركابها متجهة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي عند الساعة 8:45 مساءً بالتوقيت المحلي.

وأكدت أنه سوف يتم متابعة الحالة من قبل إدارة السلامة والتراخيص الاقتصادية بالهيئة العامة للطيران المدني.

وأشارت تقارير إعلامية في ذات اليوم عن سقوط باب الطوارئ لطائرة تابعة للخطوط السعودية عقب هبوطها في مطار الطائف قادمة من الرياض مساء أمس الأول عند الساعة 10:20 مساء.

النائب
08-06-2011, 02:34 PM
اخوي محمد واضح الموضوع من زمان اي موضوع عن المملكه ينقزلك كم عضو من الاعضاء الي ينطبق عليهم وتلاحظهم اذا نغزتهم يزعلون ويقولون عنك ايراني ههههههههههه وفي نوعيه ثانيه تاخذ الموضوع بروح رياضيه وتعترف

مالحب الا للحبيب الاولي :) وهالشي واقع مامنه مفر ولنا تجارب معاهم مانبي نذكرها عشان محد يزعل .

اختي p!nk@p!nk هذي يسمونها الحميه والدفاع عن الاخضر بأي طريقه وطبعا لازم يسوون اسقاط ويحولون الموضوع على اي شي قطري يعني لو كان الموضوع عن مصر او عمان او الامارات ماكان شفتي هالردود

ابو طلال خل روحك رياضية وأنا أخوك والإيرانيين ولو أخذنا منهم موقف فهم في الأخير مسلمين ولهم منا حق الجيره إلا الشيعة منهم والرافضة .

والمملكة هي قبلتنا كمسلمين إذا كانت قبلة غيرنا قم وما جاورها .

والموضوع موضوع الخطوط الجوية القطرية والخمور وبين الخطوط الملكية السعودية والحمير . أجلكم الله
ولكل منا أن يختار وكل شخص عقله براسه ويعرف خلاصة .

Najla..
08-06-2011, 02:52 PM
المبدأ يفترض يكون واحد بكل المواقف
لكي يكون "مبدأ" ..

لكن ان كان له تفسيرات و شروحات على حسب الموقف .. لم يعد مبدأ ..
اعلم ان هذا ليس مكان لنقاش هذا الموضوع ولكن وبصراحة استغربت النظرة بما انه شيء من مكان اخر وليس منا .. فـ مرحب له بالرغم من البون الشاسع بين من يعمل على مكتبه وبين من يتنقل من بلد الى بلد دون محرم و وظيفته الاساسية خدمة الرجال و النساء .. وبشكل لا يخلو من التودد كـ عادة مضيفين الطائرات وهذا شي مفروغ منه ..

فلا احد ينكر وجود تناقض غريب في الموقفين ..

والمعذره لو سببت لك ازعاج بملاحظتي
تحياتي

تناااااااقض كل هالدنيا تنااااااقض

P!nk@P!nk
08-06-2011, 03:19 PM
اخوي النائب

يعني اللي قاعد يشرب دينه محلل له انا شيخصني انصحه بعدين اللي يقعد جنبي زوجي او احد عيالي

الحين اغلب اذا مو كل الفنادق تقدم المشروبات الكحوليه اذا سكنا فيها يعني احنا ندعمها شنسوي نسكن وين عيل؟

بعدين الموضوع ماله شغل في السعوديه وجهة المسلمين هالشي ما نختلف عليه بس الموضوع عن خطوط السعوديه و تقديمها للحم الحمير الله يعزكم بعد مب علشان ما تقدم خمر خلاص نغض الطرف عنها هاذي شركه تجاريه و الناس تدفع لها علشان تنقلها لوجهات السفر يحطون لهم لحم حمير على الاقل الشركات اللي تقدم الخمر ما اجبرونا نشربه لكن اللحم فيه غش للناس

P!nk@P!nk
08-06-2011, 03:27 PM
ملاحظه

انا ما ادافع عن القطريه انا اتكلم عن اي خطوط تقدم المشروبات الكحوليه لان كلهم نفس السياسه تدفع قيمة الاكل و الشرب مع التذكره حتى السعوديه نفس الشي. اهم شي الواحد يدور راحته و يعرف ان هالمشروبات حرام و يفهم عياله هالشي لان اذا ما شافوها في الطيران بيشوفونها في اي مكان ثاني الرقابه الذاتيه مهمه

انصار جليري
08-06-2011, 03:34 PM
هالخبر ذكرني بمسلسل درب الزلق هههههههههههه

عبدالله العلي
08-06-2011, 03:47 PM
ارد على الجميع من يرااى أنه الخطوط السعوديه أفضل من غيره لماذا لا تسافر على متنها وتجرب وتشوف بعينك الفضائح من الحجوزات التى يتلاعب بها الموظفون الى سرق الأمتعه والى تعطل الطائره وتأخير الرحلات ةالغاء الرحلات عشاان سمووه حاجز الطائره معا الحاشيه بيروح يمتشى وغيره الكثير من الأمثله يكفيك ان تكتب في قوقل عن الخطوط السعوديه وراح تشووف أكثر من مئات المواضيع عن الفضائح الحاصله .

أهلاً أخ مشاري

عسى ماشر يا خوي أشوف شان حمله على الخطوط السعوديه

ما ذكرته بإن تقديم لحوم حمير على متن الخطوط السعوديه ( فهو صحيح )

وهي كان لعدة رحلات تعد على أصابع اليد الوحدة حيث تم إكتشاف ذلك ( و الآن جاري تحقيق )

و في الطريق معاقبة المتسبب بإذن الله . . . . ( ولن أتحدث عن الخطوط القطرية ) بإسهاب

ولكنك في موضوع تستهزئ و بكلمات غير مناسبة للأسف و كانك صاحب السبق

و قد إتهمت المسؤلين بإنهم قد سمحوا بهذا الشيئ و عندهم خبر و راضين ؟؟؟

و تقول ( نطالب ) و من أنت كي تطالب ؟؟ دع أصحاب الشأن يطالبون ( السعوديين )

أم تُريد زرع و شب الفتنه ، إعلم إنك لن تستطيع

تحدثت بكل تريقه عن المضيفات و عن دعاء السفر و عن عدم تقديم الخمور ؟؟

الحجوزات تعال و إحجز بدري و راح تحصل ، علماً بإن جميع من يود السفر أول ما يفكر

بالحجز يكون على السعودية حتى الأجانب منهم يفضلون السفر على السعودية و ليس خطوطهم

حتى خلال هذهـ الأيام يصعب عليك تجد حجز مفتوح لأي بلد عن طريق السعودية

اما قولك بإن هناك سرقة للحقائب و الأمتعه فهذا إتهام و كلام غير صحيح

وبعدين شخص تم فصله 3 مرات و جاي يتكلم بكل أريحيه و كلام خطير كيف تجي هذي ؟

وبعدين هالموضوع من 2009

ينزل لحم حمير للمسافر لعدة رحلات ولا ينزل خمر على طول

أطيب تحية

لابس بشت
09-06-2011, 09:20 AM
انا بعد افضل الخطوط السعوديه
مب عشان الخمور ولا عشان الحمير تكرمون
لانها خطوط ترفع الاسعار على اهل قطر وشوف بكم ياخذونها الاجانب
واذا على الخمر ولا اللي في خاطره ياكل لحم حمير يقدر يدبرها من غير اي خطوط