المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الباكر يهاجم أياتا وينتقد حساباتها المالية !!!!

moonبنتnight
08-06-2011, 07:19 AM
الباكر يهاجم أياتا وينتقد حساباتها المالية

جريدة الراية
تاريخ نشر الخبر: الأربعاء 08/06/2011

النص

أثار السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية جدالاً حاداً حول هيكلة الاتحاد العالمي للنقل الجوي (أياتا) ونفقاته المالية خلال مؤتمر أقيم هذا الأسبوع في سنغافورة شارك فيه عدد من الشخصيات المهمة في صناعة الطيران. وفي إحدى الجلسات الأولى من اجتماع أياتا السنوي العام، تعرض الاتحاد لاتهامات لاذعة من بينها انعدام الشفافية وأنه "يدار من قبل قلة من أجل مصلحة قلة".

وقاد الباكر هجوماً على أياتا بمشاركة عدد من شركات الطيران الخليجية بسبب فشل الاتحاد في إظهار الشفافية في إجراءاته، حيث تساءل عن إجراءات التدقيق في البيانات المالية للاتحاد للعام 2010 كما تساءل عن الترشيح "المفاجئ" للرئيس التنفيذي لطيران الاتحاد، جيمس هوجان، لتولي المنصب الذي استحدث لزيادة عدد ممثلي شركات الطيران في الشرق الأوسط في مجلس إدارة أياتا.

وسلط الباكر الضوء على بعض نفقات الاتحاد من بينها 18 مليون دولار أمريكي لرحلات السفر و58 مليون دولار أمريكي لمعالجة البيانات وتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى 29 مليون دولار أمريكي للاستعانة بمصادر خارجية والاستشارات. وطالب الباكر أياتا بتبرير "المبالغ الكبيرة التي أنفقت على السفر" والإجراءات التي اتبعت لاختيار المصادر الخارجية والمستشارين. كما أيّد الباكر الاقتراح الذي طالب بالنظر في إعادة تعيين المدققين الماليين في أياتا نظراً لعدم اقتناعه بالحسابات المالية للاتحاد وإجراءات التدقيق فيها.

وفيما يخص ترشيح هوغان، قال الباكر في الاجتماع السنوي: "نحن نؤمن بأن مثل هذه الأمور يجب ألا تأتينا فجأة. فبداية، يجب أن تكون هناك شفافية في مثل هذه القرارات وثانية، إذا كان التمثيل الجغرافي هو الأساس الذي يستند عليه تشكيل مجلس الإدارة فيجب إعلام شركات الطيران ذات الصلة في المنطقة مسبقاً بهذه التخصيصات الإقليمية حتى يتسنى لها التنسيق فيما بينها لاختيار ممثليها."

جريدة الراية 00
http://www.raya.com/economy/enews/Pages/2011-6-7-2292.aspx

بطل الفريج
08-06-2011, 07:24 AM
يعني الاسعار راح تزيد 45%

الجسراوي
08-06-2011, 07:31 AM
خخخخخخ اشسالفه ربعنا كل ايصير الاحد منهم مسؤول يتملل من مكتبه ووده يغير ويروح للخارج اللي في الرياضه همهم الاسيويه والفيفا واللي في الطيران همهم اياتا وكلمن في مجاله هههههههه

المعضادي
08-06-2011, 07:38 AM
يعني من الاخر خلصوني تذكرة دوحة بمبي دوحه كم ؟؟؟؟؟؟

moonبنتnight
08-06-2011, 07:41 AM
كل يا أخذ رزقه 00
يمكن بسبب ما أخذوا قطرية في حسبان وقام هاجمهم 00 وعيب من القطرية ما تحمل مسئولية خطأها وتعلقها شماعه على غيرها 00

وفيما يخص ترشيح هوغان، قال الباكر في الاجتماع السنوي: "نحن نؤمن بأن مثل هذه الأمور يجب ألا تأتينا فجأة. فبداية، يجب أن تكون هناك شفافية في مثل هذه القرارات وثانية، إذا كان التمثيل الجغرافي هو الأساس الذي يستند عليه تشكيل مجلس الإدارة فيجب إعلام شركات الطيران ذات الصلة في المنطقة مسبقاً بهذه التخصيصات الإقليمية حتى يتسنى لها التنسيق فيما بينها لاختيار ممثليها."

شكل الباكر مايدري أن في ترشيح وقام حط الحرة على مرشح الاتحاد وهي احدي شركات الشرق الاوسط 00 وحتى ولم يرشح الاتحاد بعد بيقوم على لي بترشح لانه ما دري أنه في ترشيح وراحت عليه 00

الحياة الخالدة
08-06-2011, 07:43 AM

أخـــــوي عندك استفسار عن التذاكر..
أو إذا متوهق في أي حجز أو أي شي ..
كلم المراسل الهندي اللي عندك صدقني بيقدر يحل لك المشكلة ..
و الله اني شاهدة على قصة حقيقية ما حلها لنا الا الفراش .. و بالتليفون بعد .. :rolleyes2:

خــطــافــ
08-06-2011, 07:47 AM
كل هذا على منصب ... والغيره من هوجان ..!!!

chillis
08-06-2011, 07:52 AM

يعتمد قطري دبل السعر هندي ربع السعر انت اختار :secret:

أم حمد
08-06-2011, 07:56 AM
يعني الباكر يعرف يرد ويجاوب ويهاجم

اجل وررررراه مايرد على المواطنين لقطرررررررررين

اللي انبح صووووووووتهم وهم سنين يشتكون

على القطرررررررريه :anger1:

Doha Sun
08-06-2011, 08:21 AM
تو الناس ..
الزبدة.. اسعار التذاكر وين وصلت ؟؟

BIG-VEGA
08-06-2011, 08:44 AM
الباكر يطالب بالشفافيه

:)

ودي اصدق .... بس قويه :d

captin
08-06-2011, 08:50 AM
خخخخخخ اشسالفه ربعنا كل ايصير الاحد منهم مسؤول يتملل من مكتبه ووده يغير ويروح للخارج اللي في الرياضه همهم الاسيويه والفيفا واللي في الطيران همهم اياتا وكلمن في مجاله هههههههه

مرضى نفسيين ما شافوا خير يبون يرزون وجيههم في كل مكان
وصل بهم الغرور انهم يبون كل المناصب العالمية

درع الوطن
08-06-2011, 09:09 AM
أكبر الباكر و الشفافيه ...

كلمتان متناقضتان في المعنى والمضمون ...

آخر واحد يتكلم عن الشفافيه .....

راح عليك المنصب يالباكر ..... حاول مره أخرى ..

R 7 A L
08-06-2011, 09:16 AM
يالربع خلونا واقعيين

في البداية انا لا اعرف الباكر ولايعرفني ولا ادافع عنه ولاعن القطرية
بس بحكم اني مواطن قطري راح اتكلم بالى انا شفتة
ليش الانتقادات كثيرة على الخطوط القطرية ؟ وعلى الباكر ؟
انا مواطن ما اقول لكم ان سفراتي كثيرة ولكنها في حدود المعقول واكثريتها على القطرية ماشفت اي شي حتى وزن امتهتي لو زايد يمشوني ومايخذون علي زيادة
واسعار تذاكرهم لانها مباشرة تفرق عن الترانزيت

اتمنى واحد يرد علي ويشرح لي شنهي العقبات الى يحصلها القطري من القطرية ومن الباكر شخصياً .

AL_MUTAEM
08-06-2011, 09:32 AM
اوووووووه اكبر الباكر والشفافيه ..

اتمنى ان يرد على الشكاوى على القطريه التي اصبحت لغير القطريين فأسم ليس على مسماه ..

الشكاوى عبر المنتديات وعبر الذاعه وبالصحف ولا اجابه من القطريه مجرد تطنيش وعدم مبالاه ..!!!

اتوقع مهاجمته لعدم معرفته بالمنصب الجديد وترشيح شخص اخر ..

اخوي الرحال انا من شماليك ما اعرف اكبر الباكر معرفه شخصيه ولكن سماهم في وجوههم ..
القطريه لو تروح انت وشخص اسيوي وتحجزون ليس انت سعرك اغلى من سعره ؟؟

التأخير بالاقلاع والهبوط وعدم الرد على شكاوي وملاحظات الركاب القطريين .. قبل فتره كنت مسافر وتأخرت الطياره نص ساعه وانا بالصاله وبعد الصعود 57دقيقه يعني ساعه ونص تقريبا وكنت على موعد مهم وتأخرت عليه واشتكيت وارفقت كافة البيانات والدليل على انهم اخروني وكتاب من الشركه اللي كنت على موعد معاهم ولا حد رد علي وكل اسبوع اراجعهم يوقلون اصبر لين مانرد عليك .. وعن طريق موقعهم ومحد رد ..!!

لو بقولك المشاكل اللي مع القطريه يبيلي موضوع خاص .. بس رحال اول مره اشوف واحد مرتاح من السفر مع القطريه انا اتفق معاك ان الميزه الوحيده هي الرحلات المباشره واتمنى تغير كبير بادارة القطريه باقرب وقت حتى نحس اننا نسافر على خطوط قطريه اسما عل مسمى وليس بالاسم فقط ..

Najla..
08-06-2011, 09:41 AM

اتمنى ان يرد على الشكاوى على القطريه التي اصبحت لغير القطريين فأسم ليس على مسماه ..

الشكاوى عبر المنتديات وعبر الذاعه وبالصحف ولا اجابه من القطريه مجرد تطنيش وعدم مبالاه ..!!!

اخوي الرحال انا من شماليك ما اعرف اكبر الباكر معرفه شخصيه ولكن سماهم في وجوههم ..

التأخير بالاقلاع والهبوط وعدم الرد على شكاوي وملاحظات الركاب القطريين .. قبل فتره كنت مسافر وتأخرت الطياره نص ساعه وانا بالصاله وبعد الصعود 57دقيقه يعني ساعه ونص تقريبا وكنت على موعد مهم وتأخرت عليه واشتكيت وارفقت كافة البيانات والدليل على انهم اخروني وكتاب من الشركه اللي كنت على موعد معاهم ولا حد رد علي وكل اسبوع اراجعهم يوقلون اصبر لين مانرد عليك .. وعن طريق موقعهم ومحد رد ..!!

لو بقولك المشاكل اللي مع القطريه يبيلي موضوع خاص .. بس رحال اول مره اشوف واحد مرتاح من السفر مع القطريه انا اتفق معاك ان الميزه الوحيده هي الرحلات المباشره واتمنى تغير كبير بادارة القطريه باقرب وقت حتى نحس اننا نسافر على خطوط قطريه اسما عل مسمى وليس بالاسم فقط ..

اخوووي اسعار التذاكر وحده سواء كنت قطري ولا غير قطري ..

انت جرب واحجز اونلاين وتطلع لك اسعار التذاكر من غير ما يسالك وش هي جنسيتك

ومن ناحية ان احنا ناخذها من الدوحة اغلى من الي ياخذونها من برى قطر لان التذكرة من برى تجي قطر ترانزيت وشي طبيعي الترانزيت ارخص مثل ما انت تروح بالاماراتيه والخليج والاتحاد تاخذها ارخص من الي ياخذونها من نفس البلد

واذا انتوا حابين تنزلون الاسعار سووا مقاطعه لا تسافرون عالقطريه ..

انا عن نفسي جربت اسافر على الاماراتيه سفرة طويلة بس الصراحة القطرية غير

مب حبا في القطرية بس الحق ينقال ..

حسين بن عاقول
08-06-2011, 09:42 AM
اكبر باكر والشفافية ممتاز جدا
خطوة ايجابية اتمني شفافية في تذاكر القطرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للعلم هوجان ياليت تدورون علي سي في هوجان اش سوا للطيران خليج من خسائر الي ارباح
مب رفيجنا من افتتاح لين الحين القطرية تخسر.....
اتمني من كل قلبي تكون القطرية من احسن الناقلات الجوية بس ....
ان شاء الله يارب

ثابت
08-06-2011, 09:46 AM
والله محد منظر من خدمة القطرية الا القطرين اسعار مبالغ فيها

حسبنا الله ونعم الوكيل

فرحة الكواري
08-06-2011, 09:48 AM
الله يعين ان شاءالله

R 7 A L
08-06-2011, 09:49 AM

يعطيك العافية اخوي ومشكور على الرد

الحين يعني لو احجز انا وهندي تذاكر من قطر لامريكا بيختلف السعر بيني وبينه ؟

شنهي الاسباب الى تخلي تذكرة القطري اغلى من الاجنبي على القطرية ؟

بالنسبة للتاخيرات أسأل اي أماراتي راجع من امريكا للامارات عن طريق خطوط الاتحاد شنو العقبات والمصايب الى تصير لهم راح تقول الله يرحم تاخيرات القطرية.

انا ماتعاملت ولااعرف الباكر الا من خلال انتقادات الشارع القطري علية وسماع القصائد التي تنتقدة من غير ما أدري عن الاسباب .

مشتاقة لقطر
08-06-2011, 10:06 AM
كل يا أخذ رزقه 00
يمكن بسبب ما أخذوا قطرية في حسبان وقام هاجمهم 00 وعيب من القطرية ما تحمل مسئولية خطأها وتعلقها شماعه على غيرها 00

شكل الباكر مايدري أن في ترشيح وقام حط الحرة على مرشح الاتحاد وهي احدي شركات الشرق الاوسط 00 وحتى ولم يرشح الاتحاد بعد بيقوم على لي بترشح لانه ما دري أنه في ترشيح وراحت عليه 00

غاليتي اعتقد يقصد اتحاد الطيران العالمي ما يقصد طيران الاتحاد مال الامارات
\
لان هم يدفعون للاتحاداالعالمي اياتا فاستغرب من المصاريف

سهم احمر
08-06-2011, 10:12 AM
بابو الباكر قصدي أكبر الباكر مااااااااااا عنده شي أصلن ولا ينفخ ريشه وااايد وكل الاسعار البالغة ضد القطرين هو السبب فيها

$$كلنا قطر$$
08-06-2011, 10:55 PM
الأسعار وحده للقطري ولغير القطري
ما تبي تروح فالقطريه لأنها غاليه عندك الأماراتيه بس خذلك كم ساعه ترانزيت
هاي شي معروف اي سفره دايركت تكون غاليه عكس الي فيها ترانزيت
وبسكم خرابيط
ياحبكم حق التشكي والبربره واخرتها على ماميش

hamoor4ever
08-06-2011, 11:22 PM
^^ اي صادق اخوي انا في اخر سفره لي وفرت مبلغ حلو ورحت على الاتحاد صحيح تعبت بس كانت التذكره على القطريه 4900 وخذتها على الاتحاد بنفس التاريخ اللي ابغيه طلعت ب 2300 فرق كبير ، فيااخوان بدل التحلطم جربو خطوط الطيران الثانيه وخلو القطريه عنكم مافيهم شي زود الا انها دايركت

bittersweet
09-06-2011, 01:55 AM
^^ اي صادق اخوي انا في اخر سفره لي وفرت مبلغ حلو ورحت على الاتحاد صحيح تعبت بس كانت التذكره على القطريه 4900 وخذتها على الاتحاد بنفس التاريخ اللي ابغيه طلعت ب 2300 فرق كبير ، فيااخوان بدل التحلطم جربو خطوط الطيران الثانيه وخلو القطريه عنكم مافيهم شي زود الا انها دايركت

صدقت..... ام ريحة ما نبي منها شى ولا نبي نركبها ..

بس المشكلة ان هي المشغل للمطار >>>

يعني حاميها حراميها ..* وله وجه بعد يتهم اياتا بجريمة هو مرتكب اكبر منها

A.S.A.M
09-06-2011, 02:10 AM
ابشركم بتزيد الاسعار

صفقه
09-06-2011, 02:58 AM
خطوط الطيران كثيره وكل مالها تزيد فا اللي ماتعجبه القطريه يركب غيرها وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه
(( اللي يغصب نفسه على القطريه لا يشتكي منها ))

moonبنتnight
09-06-2011, 07:14 AM
مرضى نفسيين ما شافوا خير يبون يرزون وجيههم في كل مكان
وصل بهم الغرور انهم يبون كل المناصب العالمية

في هذي صدقت 00تصورلهم غرورهم بأنهم يوصلون إلى كل المناصب العالمية 00 وهي ما تجي بالكلام ولكن بجهد ومثابرة 00

أين الحل ؟
09-06-2011, 07:26 AM
والله وصار يتكلم الباكر عن الشفافية .
اموووووووووت واعرف أكبر الباكر إذا حب يسافر بكم يقطع سعر التذكره لنفسه ؟

الدمعه
09-06-2011, 07:49 AM
مالت عليه هو واللي على شاكلته ..

كلن يقرب الضو صوب قرصه ..

والبلاد ضايعه ..

للصبر اخر
09-06-2011, 10:27 AM
بابو الباكر قصدي أكبر الباكر مااااااااااا عنده شي أصلن ولا ينفخ ريشه وااايد وكل الاسعار البالغة ضد القطرين هو السبب فيها
حلوه بابو الباكر هاي
عجبتني

للصبر اخر
09-06-2011, 10:28 AM
الأسعار وحده للقطري ولغير القطري
ما تبي تروح فالقطريه لأنها غاليه عندك الأماراتيه بس خذلك كم ساعه ترانزيت
هاي شي معروف اي سفره دايركت تكون غاليه عكس الي فيها ترانزيت
وبسكم خرابيط
ياحبكم حق التشكي والبربره واخرتها على ماميش

اخي الكريم
ماهي تشكي ولا شي
اول مره اسمع تذكرة السياحية تختلف حسب المكان
سواء عند الشباك او في المقدمة او في الخلف
يعني اللي يقعد جدام يوصل قبل والا شنو بالضبط

مضاربه
09-06-2011, 10:59 AM
مشكلتكم مع الخيل ياشقره الاسعار موحده كلنا نحجز اون لاين من غير مانكتب جنسيتنا وشي طبيعي التذكره لم تكون دايركت اغلى من الترانزيت

Najla..
09-06-2011, 11:07 AM
بغض النظر عن شغله او القرارات الي يتخذها
في النهاية هو شايل اسم قطر
ووصل حق الي هو فيه بجدارة
لا واسطه نفعته
ولا فلوس
ولو يبي يوصل لمناصب عالمية المفروض نساعده ونوقف معاه بالعكس هالشي بيرفع اسم بلادنا اكثر واكثر
المهم يكون بطريقة صحيحه وياخذ المنصب عن جدارة
اظن عيب نسبه ونقط كلام ماله داعي
وبعدين القرارات الي تصدر عن القطرية اظن في مجلس ادارة يتحكم بهالقرارات ومحد كفو يجيب طاريهم بكلمة
بس طايحين باكبر المسكين
انا ما ادافع عنه بس الحق ينقال وهو ماظر حد
كفاية ان الخطوط القطرية وصلت للعالمية
والاسعار حالها حال اي طيران 5 نجوم في الخليج

مستوى الدعم
09-06-2011, 11:38 AM
الباكر يهاجم أياتا وينتقد حساباتها المالية

جريدة الراية
تاريخ نشر الخبر: الأربعاء 08/06/2011

النص

أثار السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية جدالاً حاداً حول هيكلة الاتحاد العالمي للنقل الجوي (أياتا) ونفقاته المالية خلال مؤتمر أقيم هذا الأسبوع في سنغافورة شارك فيه عدد من الشخصيات المهمة في صناعة الطيران. وفي إحدى الجلسات الأولى من اجتماع أياتا السنوي العام، تعرض الاتحاد لاتهامات لاذعة من بينها انعدام الشفافية وأنه "يدار من قبل قلة من أجل مصلحة قلة".

رمتني بدائها وانسلت:omg:

وقاد الباكر هجوماً على أياتا بمشاركة عدد من شركات الطيران الخليجية بسبب فشل الاتحاد في إظهار الشفافية في إجراءاته، حيث تساءل عن إجراءات التدقيق في البيانات المالية للاتحاد للعام 2010 كما تساءل عن الترشيح "المفاجئ" للرئيس التنفيذي لطيران الاتحاد، جيمس هوجان، لتولي المنصب الذي استحدث لزيادة عدد ممثلي شركات الطيران في الشرق الأوسط في مجلس إدارة أياتا.

وسلط الباكر الضوء على بعض نفقات الاتحاد من بينها 18 مليون دولار أمريكي لرحلات السفر و58 مليون دولار أمريكي لمعالجة البيانات وتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى 29 مليون دولار أمريكي للاستعانة بمصادر خارجية والاستشارات. وطالب الباكر أياتا بتبرير "المبالغ الكبيرة التي أنفقت على السفر" والإجراءات التي اتبعت لاختيار المصادر الخارجية والمستشارين. كما أيّد الباكر الاقتراح الذي طالب بالنظر في إعادة تعيين المدققين الماليين في أياتا نظراً لعدم اقتناعه بالحسابات المالية للاتحاد وإجراءات التدقيق فيها.

جريدة الراية 00
http://www.raya.com/economy/enews/pages/2011-6-7-2292.aspx

لن أنتقد أسعار القطرية ولا معاملتها

ولن أقارنها بخطوط الطيران القريبة أو البعيدة..

ولكنني سوف أوجه أسئلتي للسيد أكبر الباكر الذي يطالب بالشفافية..

لماذا لا تبدأ بالشفافية من عقر دارك أولاً.؟

معظم المصادر المطلعة تخبرنا أن القطرية تحقق سنوياً خسائر صافية.. منذ تأسيسها..

وقد صرحت القطرية على استحياء أنها حققت أرباحاً عام 2010..
ولم تحدد حجمها ولا مصدرها..

هل يستطيع أن يطلعنا أحد على ميزانيات القطرية وتقاريرها المالية؟

هل يعلم أحد من الجمهور حقيقة وضعها المالي؟

والأدهى والأمر أن الشركة أعلنت خططها لكي تدرج في البورصة..
وفي هذه الحالة أتوقع أن تقوم الشركة "بترقيع" خسائرها بأموال الاكتتاب

وللعلم فقط حتى لو أضرب الجمهور عن الاكتتاب في القطرية..

فسوف تتكفل بعض المؤسسات الحكومية بتغطية الاكتتاب بها..

ولد شرق
09-06-2011, 12:04 PM
بالنسبه لي انا اشوف شي واحد فقط وهو مهم
عدم احترام موظفي كاونتر القطريه للقطري ويكلمه بخياس نفس خصوصا الهندي
اما الجنسيات الثانيه فلهم كل الاحترام من الهنود
خدامتنا وصلناها للمطار وسوولها up grade طبعا مانعترض مسلمه وتستاهل
لكن تعال انت اطلب Up grade بيقول لك سوري الطياره فل ولما تركب الطياره تتفاجأ ان الكلاس مش فل

اما بالنسبه للخدمه داخل الطياره ممتازه
والاسعار مقارنه بالغير ماتفرق وايد لأنها مباشره مهب اترازيت