المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يتزوج شبابنا القطري من أجنبيات وخصوصاً الانجليزيات والأمريكيات - قصص

الخبير العقاري
09-06-2011, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سوف أطرح أمر في غاية الأهمية يهم شبابنا ويتعلق بمعتقدنا وهو لماذا يتزوج شبابنا القطري المسلم من الأجنبيات وبعضهن لازال على دينه الأصلي نصارى وبعضهن تدعي الإسلام فترة وحين تختلف مع الزوج ترجع إلى دينها السابق وربما أنها لم تسلم في الحقيقة وإنما من أجل تسيير الأمور حسب طلب الزوج فقد انتشرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة بشكل كبير ولا ادري

ماذا اسميها هل هي ظاهرة ام مرض فيروسي سريع الانتشار أم أنه تقليد اعمي أم أن

الفتيات الأجنبيات فيهن ما ليس بفتياتنا القطريات أو العربيات المسلمات والله لا ادري.

فكثيرا من شبابنا يذهب لبلاد الأجانب بحجة الدراسة ولكن للأسف نسبة كبيرة منهم

يرجع لأهله بدل ما يجيب شهادته بامتياز أو حتى جيد تفاجئ أسرته بأنه أتي لهم مدام من بلاد الأجانب ويا , ويا ليتها تكون مسلمه لا للأسف انه أحيانا هو من يتبعها بالفكر والانحلال والتنازل عن كثير من ما شرعه الله للمرأة كالحجاب والستر بدعوى حرية شخصيه أو حرية أديان وهلم جرا من الأعذار التي لا أساس لها والمصيبة الكبرى أن بعض هؤلاء الأجنبيات بعد القدوم إلى قطر وتفاجئ بالتغيرات في العادات والتقاليد القطرية وربما حرارة الجو أو عدم تقبل أسرة الزوج لها بالشكل التي كانت تتوقعها وذلك لوجود الفارق الكبير بينها وبين الأسرة القطرية وهنا تبدأ المشاكل بينها وبين أهل الزوج أو الزوج نفسه وقد تصل إلى خلافات بين الزوجين هي تطالب بالعودة إلى بلدها الأصلي و الإقامة فيه لعدم تقبلها الحياة في قطر ولا تبالي بالزوج وقد تنشأ خلافات بين الزوجين وقد تنتهي بالطلاق وتبدأ المشكلة الكبرى لمن لديهم أطفال فالزوجة الأجنبية تريد العودة إلى بلدها بصحبة أطفالها لتقييم في بلدها وأطفالها والزوج يريد بقاء أطفاله معه في بلده وحين تصل المشكلة للقضاء تتدخل سفارات هؤلاء الأجنبيات للمطالبة بحضن الأطفال لصالح الزوجة وذهابهم معها إلى بلدها وقد تكسب القضية وقد تتدخل دولتها وتخطف الطفل ويتم سفره معها بحيث تقوم سفارتها بصرف جواز سفر أمريكي أو انجليزي مؤقت من أجل خروج الأطفال مع أمهم وهذا حصل قبل 10سنوات مع شخص اعرفه شخصياً بينما هو يترافع هو والزوجة للمطالبة بحضن الأطفال لصالح الزوج وهي تترافع لصالحها وقبل الحجز على القضية من قبل المحكمة لصالح الزوج تم صرف جواز سفر انجليزي عن طريق السفارة البريطانية وسافر الطفل إلى بريطانيا ولهذا اليوم لايعرف الرجل أين ابنه وتركوا جواز الطفل مع والده بالدوحـــــة وكأنه لم يأتي عليه طفل انتهى الأمر .

وقبل أيام ذهبت إلى أحدى المؤسسات التي تعني بالأسرة ووجدت رجل غاضب على امرأة أجنبية ويقول حسبي الله عليها نحن نبني وهي تهدم حسبي الله عليها تبي تدمر ولدنا المهم بينما هو كذلك دخلت بمكتب احد الزملاء السابقين وتحدثنا وسألته ما بال هذا الرجل الغاضب فسرد لي القصـــــة وهو يتحسر على حال هذه الأسرة ويقول هذا رجل فيه خير ورجل ناصح فقلت اسرد لي القصة بالاختصار لو سمحت فقال هذا أخيه أخذ قبل 13 عاماً أجنبية بريطانيا وهو كان يدرس في بريطانيا وأنجب منها ولد وجاءت معه إلى قطر ثم بدأت خلافات وذهبت إلى بلادها 5 سنوات ثم عادة إلى زوجها مرة أخرى في قطر وبعد 7 أعوام من زواجهما توفي الزوج في قطر وذهبت المرأة إلى بلدها بهدف الزيارة ومكثت هناك ولم تعد وحاول أخ زوجها أنها تعود إلى قطر وبعد 5 سنوات عادة بغرض الزيارة فقط فقام الرجل ورفع عليها قضية للمطالبة بحضن الولد بعدما قام بالحجز عليها من قبل المحكمة بمنع السفر حتى تنتهي القضية وبعد أكثر من عام من المرافعات والتي توكل فيها محاميان قطريات أحدهم من قبل عم الولد والأخر من قبل السفارة البريطانية في قطر بمطالبة الطفل وقال لقد استمات هذا المحامي القطري من أجل أن تحضن الأم أبنها وتسافر به إلى بلدها ألأصلي وللأسف الشديد أن يكون هذا المحامي قطري المهم بعد المرافعات كسب العم القضية على أن يبقى الولد مع جدته من أبيه مع العلم أن الجدة تسكن مع العم في نفس البيت وتمت الأمور بخير ودرس الولد في قطر وتعلم اللغة العربية التي لازال يكسر فيها ولا يفهم منها إلا قليل إلا أن المحكمة اشترطت على العم أن يسمح للام بزيارة الولد متى ما شأت وتكون المقابلة في هذا المكان وهو المعني بشؤون الأسرة إلا أن العم يقول ان هذه المرأة تطلب من الولد أن يسرد لها قصصاً وهمية وهي تقوم بالتصوير وتطلب منه البكاء الشديد من أجل أن تنشر ذلك في المواقع من أجل أن تتعاطف معها حقوق الإنسان في بريطانيا وبل والعلام كله وتحرض الولد على عمه بينما الولد عكس ذلك حيث يعيش في رغد فيقول هذا الرجل أنه الولد يكون عادياً وحي يقابل أمه ويخرج من عندها تظهر عليه علامات الغضب على عمه ويلزم الصمت فترة ويظهر عليه عد الرضاء فحين خرج الولد من عند غرفة والدتها بينما نحن في الممر وإذا به يصادفني معه عمه فسلمت عليه ووجدته يتكلم العربية قليلاً يفهم إلا أن للهجته مكسرة وتظهر عليه البراءة حفظه الله وأصلحه .

ومن هنا أحذر أبناء الوطن وأبناء المسلمين من الانسياق وراء العاطفة والتصرف ألا مسئول من واحدة قد تبيعه في أي يوم اختلفت معه فيه وقد تذهب بأبنائه إلى بلدها وقد يفقدهم الأب أو يكونوا على دين الأم الدين النصراني فمن هو المسؤول عن هؤلاء بالتأكيد في ذمة والدهم الذي لم يحفظ رعيته .

ولهذا أحذر كل شاب قطري وكل شاب مسلم من الاندفاع وراء النساء الأجنبيات وقد يندم على هذا الزواج فيما بعد.

ولكم مني جزيل الشكر

كتبه وأعده أخوكم الخبير العقاري

موضي قطر
09-06-2011, 12:56 PM
الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون

ام السعف
09-06-2011, 01:00 PM
يتزوجون الأجنبيات من باب الزواج ستر افضل من اللعبة ،،

فشي طبيعي في عالم الاختلاط تثار المشاعر ،، فيتم اللجوء للزواج
افضل من قيام علاقات خارج اطار شرع الله ،،

بلوتنيوم
09-06-2011, 01:04 PM
تحسين النسل :)

موضي قطر
09-06-2011, 01:07 PM

يازين الإنتاج المحلي :shy:

الخبير العقاري
09-06-2011, 01:09 PM
الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون

مثل عجيب أختي الكريمة

اتمنى من كل من يقراء الموضوع أن يتابع القصص في أخر الموضوع فالزواج من الاجنبيات له عواقب وخيمة وهو ضياع الأبناء في حال نشوب أي خلاف بين الزوجين وحين تقف دولة هذه الزوجة معها وتطالب وقد تكسب الموضوع بطرق أو بالاخرى كالولد الذي صرف له جواز سفر وسافر قبل انتهاء القضيى على انه اجنبي وليس لقطر اي تدخل في شؤونه وهلم جرا من القصص التي ضيعت الابناء وتحول بعضهم إلى نصرانياً حين يعود مع والدته إلى بلدها الأصلي والقصص كثير كثير

][ الوحيد ][
09-06-2011, 01:10 PM
يقولون حتى لا نقع فالحرام !!

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-06-2011, 01:12 PM
يتزوجونهم عشان هم غــــــــــــــــــــــــير

سؤال :

صج الي يقولونه ان اكثر ناس يحبون يتزوجون الاجنبيات هم الشباب الرومانسييين الي عندهم رومانسيه مفرطه ؟؟؟؟؟<<< مادري سؤال فضول قريت هالتعليق بموضوع من المواضيع النقاشيه
8
8
8

:omen2:

ولا السبب الحقيقي هو عشان لايقع في الحرام :looking:

بلوتنيوم
09-06-2011, 01:13 PM
يازين الإنتاج المحلي :shy:

هههههههههه
يمكن علشان عياله يستفيدون من الشعر الاصفر
والعيون الزرق
والجواز الملون :omen2:

هذا بعد يدخل ضمن تحسين حياة النسل مستقبلا :)

مشتاقة لقطر
09-06-2011, 01:15 PM
قضية قديمة وللاسف مستمرة الى اليوم

موضي قطر
09-06-2011, 01:16 PM
مثل عجيب أختي الكريمة

اتمنى من كل من يقراء الموضوع أن يتابع القصص في أخر الموضوع فالزواج من الاجنبيات له عواقب وخيمة وهو ضياع الأبناء في حال نشوب أي خلاف بين الزوجين وحين تقف دولة هذه الزوجة معها وتطالب وقد تكسب الموضوع بطرق أو بالاخرى كالولد الذي صرف له جواز سفر وسافر قبل انتهاء القضيى على انه اجنبي وليس لقطر اي تدخل في شؤونه وهلم جرا من القصص التي ضيعت الابناء وتحول بعضهم إلى نصرانياً حين يعود مع والدته إلى بلدها الأصلي والقصص كثير كثير

لي زميلة كويتية اخوها كان يدرس في امريكا وتزوج هناك وعنده منها بنتين وكانت وهي حامل تقوله العيال انا المسؤوله عنهم ومالك شغل فيهم وبيكونون على ديني وفعلاً هذا اللي صار وتمت عمادتهم في كنيسة ولما ثار واشتكى قالوا له امريكان وامهم المسؤوله عنهم ورد بلاده بدون بناته بس اللي يوصله عن حياتهم من اصدقاء مشتركين له ولزوجته ماتسر لأنهم عايشين الحياه الأمريكية بكل مافيها :(

الخبير العقاري
09-06-2011, 01:17 PM
يتزوجون الأجنبيات من باب الزواج ستر افضل من اللعبة ،،

فشي طبيعي في عالم الاختلاط تثار المشاعر ،، فيتم اللجوء للزواج
افضل من قيام علاقات خارج اطار شرع الله ،،

أختي الكريمة يجب أن تكون هناك ضوابط يتفق عليها الزوجين قبل الزواج وأهمها ثبوت اسلام المراة اثبات كلي ثانياً يتم الاتفاق أن الابناء تبع لوالدهم في حال نشوب أي خلاف وأن يبقوا في وطنهم الاصلي.

وكما قالت الأخت موضي يازين الانتاج المحلي 90% أو الخليجي أو العربي المسلم 10%
طيب بما أن هذا الشاب يرغب في الزواج لماذا ما يتزوج من وطنه ويذهب بها إلى الخارج وتكون زوجته بصحبته أو أن المشكلة أكبر من ذلك بحيث تبدأ العلاقة المحرمة وتنتهي بالزواج التقليدي المهدد بعد انتهاء الدراسة او حين تتفاجئ الزوجة بما يختلف مع معتقدها وتقاليدها في بلدها وهنا تبدأ المشكلة ويبدأ ضياع الأبناء.

Rider
09-06-2011, 01:20 PM
القطريات الحين على كم وصل المهر غير التكاليف الاخرى يتزوج أجنبية احسن له يمكن تدخل الاسلام وهو سبب الهداية

Najla..
09-06-2011, 03:11 PM
ردوا وجابوا طاري المهر
بالعكس في بنات واجد على قد حالهم ويرضون بالقليل ومتربيات احسن تربيه
مب لازم ياخذ بنت عز تبغي عرس وتجهز الخ الخ الخ
انا ضد الزواج من اجنبية ..
سنعهم غير وسنعنا غير

الخبير العقاري
09-06-2011, 03:43 PM
:nice:
ردوا وجابوا طاري المهر
بالعكس في بنات واجد على قد حالهم ويرضون بالقليل ومتربيات احسن تربيه
مب لازم ياخذ بنت عز تبغي عرس وتجهز الخ الخ الخ
انا ضد الزواج من اجنبية ..
سنعهم غير وسنعنا غير

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice::nice:

كلام سليم

Qt.1
09-06-2011, 04:24 PM
الزواج من اجنبيه اكبر مصيبه , الله يهدينا ويهدي شبابنا جميع

أخت الكل
09-06-2011, 04:54 PM
الشكوى لله

والله يا خوي حل المشكله هذي في يد الام والاب اذا ركزوا على تربية عيالهم وفهموهم سلبيات الزواج ما راح اقولك من بلد غربي لا راح اقول لك من بيئة ثانية في نفس بلدك فصدقني الولد لما يقبل على الزواج راح يحسبها صح ويكون هو المسؤول مسئوليه تامه عن أختيارة

فيه قصص كثيرة انا اعرفها شخصيا منها.

قطري تزوج من دولة عربية ثانية بعد ما راحت السكرة وجات الفكرة على قولتهم وجد اختلاف كبير بينه وبين زوجته في المفاهيم واسلوب الحياة خصوصا لما الزوجه دخلت مجال العمل في قطر واحتكت بالرجال في عملها وطبيعة عملها تحتم عليها تحضور إجتماعات عمل.

قطري آخر تزوج فتاة أوروبية وكانت نعم الزوجه الصالحة المتدينة لكن في البيت كانت فاشلة حياتها القراءة والعمل في مجال الدروس الخصوصية لكن بيتها بدون مبالغه أخوي (تكرم ويكرم من يقرأ) زبالة.

قطري بدوي تزوج قطرية حضرية (اتمنى من كل قلبي محد يزعل) وانصدم بعد الزواج بشهور خلعها للنقاب والعذر هو أنها ما قدرت تستحمله والله يشهد انها غير متبرجه لكن في بيئتنا النقاب فرض وليس اختيار والاختلاف الثاني معها كان في علاقتها مع أخوان الزوج فهي كانت منفتحه وبيئتنا تؤمن بأن الحمو الموت واقصى حد في علاقتي مع أخو الزوج هو إلقاء التحية من بعيد وسؤال عن الصحة والحال فقط

الخلاصة هي أن التربية هي الاساس يعني رب ولدك وبنتك وتوكل على ربك

KHALiDiSH
09-06-2011, 06:27 PM
يسألون و يستفسرون عن المباح (عجبي)

ويتركون الغير المباح ... واقامة علاقات غير مباحه في خارج طوق الزواج (يهمشونها)

(عجبي عليكم يا مسلمين )

انصار جليري
09-06-2011, 06:31 PM
اعرف وحدة اخوها متزوج انجليزية

من باب الفضول سألتها ليش مازوجتوه من بناتكم ماشاء الله زين وستر وراعيات بيت

ردت على رد غريب

قالت لي اخوي يبي يكشخ فيها

عاد والله ماكملت حواري معاها

شر البلية مايضحك

Right
09-06-2011, 06:31 PM
لأنهم ما يتفلسفون في الطلبات

al saad
09-06-2011, 06:45 PM
والله احسن حل منع الزواج من الاجنبيات ومنع اصدار جوزات بحكم الزوج

ولاخربيط احسن من الحرام ولا حبيتها
بنت بلادك موجوده وتحت امرك وكل الي يتزوجون عرب مصلحه للعيشه الاحسن والاساس اخذ الجنسيه

لاجل QT
09-06-2011, 06:50 PM
عادي خل يتزوج مافيها شي دام فيها كل الصفات اللى يبيها ويحبها..واذا مسلمة احسن واحسن

يعنى مو شرط القطري لازم يتزوج قطرية

كل شاب يتزوج اللى في خاطرة بس شرط مايكون زواج مؤقت

ودمتم بصحة جيدة

لاجل QT
09-06-2011, 06:55 PM
يتزوجونهم عشان هم غــــــــــــــــــــــــير

سؤال :

صج الي يقولونه ان اكثر ناس يحبون يتزوجون الاجنبيات هم الشباب الرومانسييين الي عندهم رومانسيه مفرطه ؟؟؟؟؟<<< مادري سؤال فضول قريت هالتعليق بموضوع من المواضيع النقاشيه
8
8
8

:omen2:

ولا السبب الحقيقي هو عشان لايقع في الحرام :looking:

هذاك اووووول انهم غير:secret:

الحين النت ماقصر خل الناس كلها غيييييير واعية اكثر في الرومنسية :secret:

ذيب ولد ذيب
09-06-2011, 06:59 PM
ليش مازوجوه قبل لايسافر ؟؟

غربه وبنااات اشكال وانواع وضعف الوازع الديني ؟؟

المتحدث الرسمي
09-06-2011, 07:39 PM
..

الخلاصه :

حلاة الثوب

رقعته منه وفيه

و دمتم سالمين

ANONYMOUS
09-06-2011, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

فكثيرا من شبابنا يذهب لبلاد الأجانب بحجة الدراسة ولكن للأسف نسبة كبيرة منهم

يرجع لأهله بدل ما يجيب شهادته بامتياز أو حتى جيد تفاجئ أسرته بأنه أتي لهم مدام من بلاد الأجانب ويا , ويا ليتها تكون

السلام عليكم ورحمة الله

نشكر غيرتك على اخوانك

ونشكرك للنصائح وتحذيرك من تبعات هذا النوع من الزواج

ولكن عندي ملاحظه

انت ذكرت ان كثيرا من الشباب تزوج من الخارج وبطال مايجيب الشهاده جاب حرمه معاه

أنا ما أؤيدك في هالنقطه لأني لم أصادف اي احد تزوج اثناء دراستي بالخارج

واعرف ناس كثير درسوا و يدرسون بالخارج وماجد منهم تزوج اجنبيه

بالعكس كان بعضهم يتزوج في قطر ويودي مرته معاه

ف خل نقول نص في الميه من الشباب

بس مستحيل يكون اغلب الشباب

ولا نص الشباب

ولا ربع الشباب

ولا 10 في الميه منهم

هذا إنصافا للحق

وشكرا مره اخرى

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-06-2011, 10:39 PM
هذاك اووووول انهم غير:secret:

الحين النت ماقصر خل الناس كلها غيييييير واعية اكثر في الرومنسية :secret:

اهههههههههههههههههههه
خليني ساكته عبالج يبون نفس مايسوون هالبنات الخليجيات الي نقرى عن رومانسيتهم في المنتديات النسائيه يلبسون لبس نمر ولا ارنب و لا مادري شنقايل اتنطط مثل القرد جدامه خخخخخخخخ

بس على فكره الاجانب فعلا" غير خلونا واقعيين ولكن لكل قاعده شواذ حظك نصيبك وفي الاخير هناك اسباب والله عالم بها غير سالفه القلب ومايهوى والنصيب :whistling:

R 7 A L
09-06-2011, 11:17 PM
الله يستر علينا في غربتنا :shy:

مرتبش
09-06-2011, 11:26 PM
كلن عقله في راسه ويعرف خلاصه

الزواج مثلا اثناء الدراسة يكون لعدة اسباب منها انه تعرف عليها وحبها وتزوجها والسبب الاخر انهم ناس ترا بسيطين مهما تشوف منهم ومنفتحين على العالم ..يعني بيخطبها ويقابل ابوها ؟ لا ماله داعي سهالات الموضوع

لكن
كثير من اللي تزوجوا بهالطريقة تطلقوا وبعضهم عيالهم قعدوا في امريكا مع امهاتهم وفي شباب تحايلوا على الام عشان ياخذون العيال ويجيبونهم عندنا

رياني qtr
09-06-2011, 11:54 PM

:nice::nice::nice:

حيهور
09-06-2011, 11:57 PM
لان المحلي غالي وشايف نفسه

وموب جاد في بمال اسرة سعيدة

اما الاجنبي اذا اسلمت أتقنت حدودها والتزمت بيتها

والله اعلم

الطيبة كلها
10-06-2011, 12:51 AM
ليش يطرشون الشباب بسن صغير للغربه وليش مايعطونهم كم دوره قبل السفر عن هذي المشاكل

asadfg
10-06-2011, 03:06 AM
اخوي بغض النظر اجنبيه او قطريه او خليجيه في الزين وفي الشين واذا تتكلم عن مشاكل الاجنبيات خل نتكلم عن الاجنبيات في منهم البسيطات في منهم الي فاهمه كلمه زواج عن حب مب بتزوج عشان محد يقول عني عانس

وخل نتكلم عن الامور هني انا قعدت مع ناس والله تعبت من كثر ماسمع المشاكل طبعن الكل يالس يقولنا امور الزواج بسيطه وفي وفي لكن لا جت وقت الموضوع تبتدي الطلبات وينكسر ظهر الرجال ويدخل في ديون وعفسه وبكره لا صارت مشكله بسيطه بينه وبين مرته هدته وردت بيت اهلها وخيسته لانه اوردي عندها شهادتها وعندها راتبها من هو عشان يتفلسف عليها؟ وكلامي مب جاي من فراغ نسبه الطلاق عندنا كبيره وانا مخالط ناس كثيره منهم رجال ونساء وساعات اتعجب والله في حريم يباركون حق بعض بالطلاق وبعضهم منهم عندهم عيال يعني مايات على الاجنبيه ولا القطريه ولا الخليجيه انا بالنسبه لي اشوف الاجنبيه موضوعها اهون انا معاك في جنسيات يكون التعامل معاهم اصعب خصوصا الامريكيه والبريطانيه لكن بعد ارد واقول مب كلهم والزواج موضوع الواحد يتوكل فيه ويخلي نيته صافيه فيه وعلم الغيب عند ربك سواء اجنبيه قطريه خليجيه اذا ربك كاتب لك الخير بتاخذه واذا ربك كاتب انه النصيب مايستمر بعد بيصير فلا ناخذ الموضوع عنصريه ونتكلم عن الاجنبيات كنه هم السلبيات كلها فيهم ترى فيهم ايجابيات كثيره بعد منها كثير منهم ربات بيوت وقنوعات ورومنسيات ومتواضعات ويعطون الريال الراحه النفسيه ترى الزواج مب روح ادفع وخسر وبس ايلس جذي في البيت الراحه النفسيه مطلوبه وها الشي الي يفتقده كثير من الرجال عندنا من الواقع الي اسمع من كثير ناس اعرفهم وبعدين حتى لنا فيها ايجابيات لنا حتى لو مثلن كمثال واحد خذ مسيحيه واشتغل عليها علشان تسلم واهتدت والله ياهو اجره عند الله كبير لين يوم الدين وبس عاد لا تتكلمون عن الاجنبيات كنه كل السلبيات فيهم واحنا الي مقطعين بعضنا ايجابيات

اتمنى مثل مانكم تعدلون مع القطريه او الخليجيه تعدلون مع الاجنبيه سواء شنو كانت جنسيتها وخل نعالج مشاكلنا الداخليه من امور مهر وغلاء ونفسيات وتعامل عقب نروح نعلق على الاجنبيات

وترى لاهو حرام ولا عيب اذا الواحد خذ اجنبيه وكلنا عبيد الله

البدع
10-06-2011, 03:10 AM
يوم كنت في بريطانيا

ولا قطري اعرفه تزوج بريطانية

نسبة قليلة جدا جدا لاتذكر الي (تزوجوا)

captin
10-06-2011, 04:52 AM
ظاهرة كانت في حقبة السبعينات
شبابنا رايحين متخرعين وشايفين حياة جديدة وحريم
لهم لبس وستايل معين في ذاك الوقت .
وتقريبا اندثرت في السنوات الأخيرة الإ لحالات خاصة جدا

الحين الحريم عندنا أرقى في كل شي ويكملهم فوق ذلك الدين

BoYousuf
10-06-2011, 04:54 AM
اخووي احترم وجهت نظرك وخوفك علا هاي الظاهره,,

بس ما شفت احد فينا القطرين برع انه تزوج من امريكيه أو فكر يتزوج,, بالعكس اشوف كل واحد يطمح انه ايخلص ولا يتزوج من ابلاده اف اقرب فرصه تتمكن له...

في اشياء بعد في عقود الابتعاث لاحضتهم...

في عقد المجلس الاعلى للتعليم انه مايصير خلال فتره دراستك انك تتزوج من اجنبيه
المبتعثين من وزاره الداخليه لازم ياخڈون تصريح قبل الزواج من اجنبيه واعتقد هاي شي صعب والله العالم
في عقد شركات البترول للامانه ماشفت شي يشمل انه مايصير تتزوج اجنبيه..

بس ما اعتقد اخوي انه في حد من المبتعثين في الخارج انه بغه انه يتزوج بأجنبيه... هاي شي جميل الصراحه اجوفه انه مافي هاي التفكير,, اعتقد اخووي هاي في السابق كان,, بس الطلاب الي في هاي الفتره قل تفكيرهم في هاي الشي ...

لاجل QT
10-06-2011, 05:20 AM
اهههههههههههههههههههه
خليني ساكته عبالج يبون نفس مايسوون هالبنات الخليجيات الي نقرى عن رومانسيتهم في المنتديات النسائيه يلبسون لبس نمر ولا ارنب و لا مادري شنقايل اتنطط مثل القرد جدامه خخخخخخخخ

بس على فكره الاجانب فعلا" غير خلونا واقعيين ولكن لكل قاعده شواذ حظك نصيبك وفي الاخير هناك اسباب والله عالم بها غير سالفه القلب ومايهوى والنصيب :whistling:

ادري في اشياء غير سالفة القلب النصيب..خلاص النت ضرب سوقهم...:nice:

الكل صار فاهم وعارف :)

حتى لو تلاحظي قل الزواج منهم..او ان الشخص ياخذ لة والعياذ بالله خليلة هالشي قل بشكل ملحوظ

هذاك اول وكل شي تحول:nice:

Charisma
10-06-2011, 06:54 AM
زواج الاجنبيات مب حرام ولا فيه اي شي .. اللهم ان العادات والتقاليد صارت اهم من الحلال والحرام..

وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ..

لكن فكرة الموضوع ان احد يروح يدرس برى ومرة وحده يفاجىء اهله انه متزوج لا انا ضد هالشي

لكن بنفس الوقت ماشوف فيها شي لو ان الشخص خذ موافقه اهله وتزوج اجنبيه شالمشكله؟

ليش نحاول دايما نحط عقبات ونضخم الموضوع ونكبره وهو حلال؟؟؟

في ناس مايبون الا من بنات بلادهم .. وفي ناس مايقدرون يتزوجون الا قرايبهم.. وفي ناس يعتقدون ان حياتهم الزوجيه بتكون افضل مع اجنبيات او من غير بلادهم .. الموضوع شخصي وقناعه واذواق وفكر وتوافق و و و و و و

ومحد يقدر يملي او يفرض رايه على حد لان بالنهايه " halal "

طموح معيدة
10-06-2011, 07:17 AM
هالنوعـية من الشبــاب يدورون عالالمـــاس التقليــد (الرخيــص) ويعافــــون الاصلــــي (الغالـــــي )

Al Capone
10-06-2011, 08:06 AM
وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ..

كفيت بردك

asadfg
10-06-2011, 10:59 AM
هالنوعـية من الشبــاب يدورون عالالمـــاس التقليــد (الرخيــص) ويعافــــون الاصلــــي (الغالـــــي )

يلا اخذو انتو اكبر مثال على الكبر والغرور كله يحسبون روحهم احسن من غيرهم على وشو مادري ؟ هاي احد الاسباب الي تخلي الواحد ياخذ من برع

والتوقيع يثبت لكم ليه ماصار له لو لها نصيب زواج !!!

Charisma
10-06-2011, 12:17 PM

اخوي هذا تفكير ابو جهل مع ربعه بو لهب والبقيه ..

فكرة الماس غالي والماس رخيص ممكن نستفيد منها لو كنا في سنه 2011 قبل الميلاد

الناس سواسيه .. ولو لبست ساعه بـ980000 الف مب معناتها انك احسن من غيرك

اي والله .. الغرور والحسد شغلتين لو نفتك منها احنا بخير .. مادري ليش احس ان البعض يحسب ان احنا اسياد العالم او ملوك .. ياخي تواضعوا تواضعوا..

وخلني اصحح لك شغله .. الواحد لو بيقبل على زواج بيقبل وهو عامل حساب السنين

وماراح ياخذ وحده مني والطريج الا اذا كان "اهبل" مع احترامي .

رياني qtr
10-06-2011, 12:28 PM

والله اعلم

:nice::nice::nice:

قطريه ماركه
10-06-2011, 01:30 PM
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به .......

محد من الأقارب سوواها و لا اللي أعرفهم الله يبعد عننا السوء يااااااارب .....

مضاربه
10-06-2011, 01:42 PM
[QUOTE=asadfg;7321675]اخوي بغض النظر اجنبيه او قطريه او خليجيه في الزين وفي الشين واذا تتكلم عن مشاكل الاجنبيات خل نتكلم عن الاجنبيات في منهم البسيطات في منهم الي فاهمه كلمه زواج عن حب مب بتزوج عشان محد يقول عني عانس

وخل نتكلم عن الامور هني انا قعدت مع ناس والله تعبت من كثر ماسمع المشاكل طبعن الكل يالس يقولنا امور الزواج بسيطه وفي وفي لكن لا جت وقت الموضوع تبتدي الطلبات وينكسر ظهر الرجال ويدخل في ديون وعفسه وبكره لا صارت مشكله بسيطه بينه وبين مرته هدته وردت بيت اهلها وخيسته لانه اوردي عندها شهادتها وعندها راتبها من هو عشان يتفلسف عليها؟ وكلامي مب جاي من فراغ نسبه الطلاق عندنا كبيره وانا مخالط ناس كثيره منهم رجال ونساء وساعات اتعجب والله في حريم يباركون حق بعض بالطلاق وبعضهم منهم عندهم عيال يعني مايات على الاجنبيه ولا القطريه ولا الخليجيه انا بالنسبه لي اشوف الاجنبيه موضوعها اهون انا معاك في جنسيات يكون التعامل معاهم اصعب خصوصا الامريكيه والبريطانيه لكن بعد ارد واقول مب كلهم والزواج موضوع الواحد يتوكل فيه ويخلي نيته صافيه فيه وعلم الغيب عند ربك سواء اجنبيه قطريه خليجيه اذا ربك كاتب لك الخير بتاخذه واذا ربك كاتب انه النصيب مايستمر بعد بيصير فلا ناخذ الموضوع عنصريه ونتكلم عن الاجنبيات كنه هم السلبيات كلها فيهم ترى فيهم ايجابيات كثيره بعد منها كثير منهم ربات بيوت وقنوعات ورومنسيات ومتواضعات ويعطون الريال الراحه النفسيه ترى الزواج مب روح ادفع وخسر وبس ايلس جذي في البيت الراحه النفسيه مطلوبه وها الشي الي يفتقده كثير من الرجال عندنا من الواقع الي اسمع من كثير ناس اعرفهم وبعدين حتى لنا فيها ايجابيات لنا حتى لو مثلن كمثال واحد خذ مسيحيه واشتغل عليها علشان تسلم واهتدت والله ياهو اجره عند الله كبير لين يوم الدين وبس عاد لا تتكلمون عن الاجنبيات كنه كل السلبيات فيهم واحنا الي مقطعين بعضنا ايجابيات

اتمنى مثل مانكم تعدلون مع القطريه او الخليجيه تعدلون مع الاجنبيه سواء شنو كانت جنسيتها وخل نعالج مشاكلنا الداخليه من امور مهر وغلاء ونفسيات وتعامل عقب نروح نعلق على الاجنبيات

وترى لاهو حرام ولا عيب اذا الواحد خذ اجنبيه وكلنا عبيد الله[/QUO

دفاع مستميت عن الاجنبيات خلوا عنكم تشجيع هالامر بنت البلد وبسسسسسسسس

Locale
10-06-2011, 02:10 PM
قليل اللي يتزوج اجنبيه

حسن
10-06-2011, 02:18 PM
القلب ومايهوى

نيساني
10-06-2011, 02:28 PM

ههههههههههههههههههههه:):)

دام انه زواج شرعي عليهم بالعافيه

وشكرآ

راقي
10-06-2011, 02:38 PM
نصيب بعد شنو نقـول .. ::

طموح معيدة
10-06-2011, 04:36 PM
يلا اخذو انتو اكبر مثال على الكبر والغرور كله يحسبون روحهم احسن من غيرهم على وشو مادري ؟ هاي احد الاسباب الي تخلي الواحد ياخذ من برع

والتوقيع يثبت لكم ليه ماصار له لو لها نصيب زواج !!!

اي والله .. الغرور والحسد شغلتين لو نفتك منها احنا بخير .. مادري ليش احس ان البعض يحسب ان احنا اسياد العالم او ملوك .. ياخي تواضعوا تواضعوا..

السبــب الرئيســـي والدافــع الاساســـي لزواج القطــرين او الخليجيـن بشـكل عــام من أجنبيـــات هـــو ..

( الهروب من غـلاء المهـور ) :)

ولـكم مثال ودليــل ..

والله اعلم

القطريات الحين على كم وصل المهر غير التكاليف الاخرى يتزوج أجنبية احسن له يمكن تدخل الاسلام وهو سبب الهداية

لأنهم ما يتفلسفون في الطلبات

ولهــذا انا تكلمــت عن واقــع نعيــشه ونشــوفــه وماجبــت شـــيء من بيتنـــــا :nice:

خوي الدرب
10-06-2011, 05:35 PM
حقيقة لا أرى ألا من يتوزج انجليزية أو فرنسية أو أمريكية
إلا رجل مختلا عقليا
وفوق ذلك لا يملك ذرة من كرامة ولا غيرة

فكلنا يعلم بحياة البنات في تلك الدول كيف تبدأ منذ أن تبلغ و بعضهن قبل البلوغ
فكيف لي أن أتزوج مرأة هذه حياتها وكذلك ترى أنها شيء عادي

حقيقة بئس الشرف والكرامة الذي يقبل بمثل ذلك

بوسلمان 2010
10-06-2011, 07:40 PM
يازين بنتنا الله يحفظهم ويخليهم يارب ومافي احسن منهم هم البركه والخير والاصل ولا الاجنبيه الله يجريكم

لا تنشاهد ولا تشفي عليها والبعض يفكر انه يحسن النسل وانا عن نفسي اقوله ادمر النسل خذ الاصل احسنلك

ولا الاجنبيه شتحصل من وراها الا الاذيه والحسب والنسب ضايع طبعا وبنات بلادنا فيهم الزين وفيهم الشين لاكن والله الزين ازيد الله يحفظهم

رياني qtr
10-06-2011, 08:38 PM

:victory::victory::victory:

Miss WoW
10-06-2011, 09:14 PM
يا جماعه كله اسمعكم تتكلمون عن المهور الغاليه انا مستغربه ما فيه مره سمعت اي وحده طلبت مهر هي او اهلها اللي اعرفه المعرس بنفسه يدفع يسئلهم شنو تطلبون يقولون اهلها مانبي عليك شي يروح الشيخ يدفع مهر اكثر من امكانياته لو يكون صريح معاهم ويقول انا توني ابتدي حياتي وبيكون المهر شي بسيط انا متاكده ولا وحده بترفض اذا كان المعرس انسان محترم وكفو لان هذي الخرابيط كلها تروح بليله العرس ولا حد بيذكر العرس وهم الي بيعانون فتره طويله يا شباب نصيحه لكم كونوا صريحين مع زوجة المستقبل

Charisma
10-06-2011, 09:42 PM
السبــب الرئيســـي والدافــع الاساســـي لزواج القطــرين او الخليجيـن بشـكل عــام من أجنبيـــات هـــو ..

( الهروب من غـلاء المهـور ) :)

ولـكم مثال ودليــل ..

ولهــذا انا تكلمــت عن واقــع نعيــشه ونشــوفــه وماجبــت شـــيء من بيتنـــــا :nice:

سلامتك مب شرط يكون غلاء المهور .. ممكن تكون قناعه من الشخص او توافق بينه وبين اجنبيه ..

إلا رجل مختلا عقليا

اخوي واذا كانت اجنبيه مسلمه ؟
هل بيكون مختل عقليا ؟

طيب ولو كانت اجنبيه مسيحيه ولا يهوديه بس محافظه .. مع العلم ان في فئه منهم محافظين
" وهم قله "
هل بيكون مختل عقليا ؟

vtc_4.8
11-06-2011, 12:11 AM
إلا رجل مختلا عقليا

على كيفك انت
انا اعرف دكتور متزوج قطري متزوج بريطانيه
هذا مجنون ؟؟

asadfg
11-06-2011, 12:20 AM
احيانا اشعر اني عايش في الجاهليه من التعليقات الي اشوفها هني

نفخات الجاهليه لحد الحين موجوده في كثير من ربعنا الله يهديكم انشالله

خوي الدرب
11-06-2011, 12:29 AM
على كيفك انت
انا اعرف دكتور متزوج قطري متزوج بريطانيه
هذا مجنون ؟؟

لا ليس بمجنون لأني ذكرت صنف ثان وهو عديم الكرامة

أحد الأخوة أشوفه هنا قال إذا كانت مسلمة وهذه حالة أستثنائية
ولكن أنا أتكلم بالعموم
وعلى العموم الذين أتكلم عنهم أعرف لمذا يتزوجون فهم يتعرفون عليهن عن طريق النايت كلب وبعد ذلك يهيم بحبها فيتزوج بها
أنا لا أتكلم عن جهل بل عن دراية كل من عرفتهم على قلتهم في المجتمع زوجاتهم كانن صديقات ليل في البداية وبعد ذلك تزوج بها
هذا ما أتحدث عنه
أما الحالات الأستثنائية فتلك شواذ القواعد
ياشيح خلنا واقعيين أعرف رجل متزوج وموظف سنير تعرف على تايلندية في مراقص بانكك
طلق أم عياله وجلس مع هالتايلنديه وهالحين عنده عيال من هالتايلنديه
بالله عليك ما ذا تريدنا أن نقول عن مثل هذا الشخص من ناحية تطليق أم عياله وشراده للعيال
ومن ناحية الزوجة الجديدة التي خرجت من مواخير شارع العرب في بانكك
تلك حجج لا يقبل بها من لديه مسكة من عقل
يعني ضاقت عليه الدول العربية وبناتها الحرائر ولم يقبل إلا بمن كانت على ملة لا ترى في الزناء بأس أو واحدة خريجت ميخار
الله المستعان كيف تحكمون

خوي الدرب
11-06-2011, 12:30 AM
احيانا اشعر اني عايش في الجاهليه من التعليقات الي اشوفها هني

نفخات الجاهليه لحد الحين موجوده في كثير من ربعنا الله يهديكم انشالله

عرف لنا الجاهلية طال عمرك التي تتحدث عنها دام أنك تقول أن لديك أحساس بها

ANONYMOUS
11-06-2011, 12:51 AM
يا جماعه كله اسمعكم تتكلمون عن المهور الغاليه انا مستغربه ما فيه مره سمعت اي وحده طلبت مهر هي او اهلها اللي اعرفه المعرس بنفسه يدفع يسئلهم شنو تطلبون يقولون اهلها مانبي عليك شي يروح الشيخ يدفع مهر اكثر من امكانياته لو يكون صريح معاهم ويقول انا توني ابتدي حياتي وبيكون المهر شي بسيط انا متاكده ولا وحده بترفض اذا كان المعرس انسان محترم وكفو لان هذي الخرابيط كلها تروح بليله العرس ولا حد بيذكر العرس وهم الي بيعانون فتره طويله يا شباب نصيحه لكم كونوا صريحين مع زوجة المستقبل

البلا في مانبي شي

ليتهم قالوا اميه ولا ميتين وفكوه

اذا قصر .. عضو خشمه

واذا زاد مب قايلين لا

وهو محتار ويقول في نفسه والله النشبه

انصار جليري
11-06-2011, 12:54 AM
ممممممممممممممممم

يعني اخطب لخوي خلاص اجنبية ومااعور راسي وافتر بقطر

Charisma
11-06-2011, 01:58 AM
لا ليس بمجنون لأني ذكرت صنف ثان وهو عديم الكرامة

أحد الأخوة أشوفه هنا قال إذا كانت مسلمة وهذه حالة أستثنائية
ولكن أنا أتكلم بالعموم
وعلى العموم الذين أتكلم عنهم أعرف لمذا يتزوجون فهم يتعرفون عليهن عن طريق النايت كلب وبعد ذلك يهيم بحبها فيتزوج بها
أنا لا أتكلم عن جهل بل عن دراية كل من عرفتهم على قلتهم في المجتمع زوجاتهم كانن صديقات ليل في البداية وبعد ذلك تزوج بها
هذا ما أتحدث عنه
أما الحالات الأستثنائية فتلك شواذ القواعد
ياشيح خلنا واقعيين أعرف رجل متزوج وموظف سنير تعرف على تايلندية في مراقص بانكك
طلق أم عياله وجلس مع هالتايلنديه وهالحين عنده عيال من هالتايلنديه
بالله عليك ما ذا تريدنا أن نقول عن مثل هذا الشخص من ناحية تطليق أم عياله وشراده للعيال
ومن ناحية الزوجة الجديدة التي خرجت من مواخير شارع العرب في بانكك
تلك حجج لا يقبل بها من لديه مسكة من عقل
يعني ضاقت عليه الدول العربية وبناتها الحرائر ولم يقبل إلا بمن كانت على ملة لا ترى في الزناء بأس أو واحدة خريجت ميخار
الله المستعان كيف تحكمون

اخوي تعليق بسيط على ردك..

انت ذكرت في ردك ان المسلمات منهم حاله خاصه .. فخلنا نتكلم عن باقي الديانات السماويه..

ذكرت ان اي احد بيتزوج اجنبيه منهم معناته انه تعرف عليها في نايت كلب ولا بعلاقات مشبوهه ..

وسؤالي لك هل بنعم هالشي عالكل؟ يعني بنقول الحين لاي واحد تزوج اجنبيه "مب مسلمه" انه تعرف عليها في نايت كلب وانه صارت بينهم علاقات ماقبل الزواج و...الخ !؟

اخوي في هالنقطه تراك غلطان لان مثل ماتعرف ناس تزوجوا اجنبيات تعرفوا عليهم في مراقص او ارتبطوا وياهم بعلاقات من اللي خبري خبرك .. " وانا اعرف ناس من هالنوع" لكن هم في ناس بعد تزوجوا اجنبيات بطرق نقدر نقول "محترمه" بين قوسين او "طبيعيه" او سمها اللي تسميه بعيد عن عن السيناريوهات اللي ذكرتها ..

خلاصه الكلام نعم في حالات تخص الزواج من الاجنبيات دافعها التهور او سمها لحسة مخ وهالشي مرفوض .. ومحد يرضى على نفسه او على ولد بلاده ياخذ له بنت من الشارع

لكن مايصير نعمم هالشي ونقول لكل واحد تزوج اجنبيه انه هم ماعنده كرامه ولا غيره

super jet
11-06-2011, 02:02 AM
اللي يتزوج اجنبيه مهب رجال من الاساس :)

وين الرجوله وانت ماخذ وحده مهيب عذراء لان النظام عندهم من العيب تكون البنت فيرجن
بعد سن 18 سنه !!!! ياعيني على الاخلاق

ومعروف ان اكثر اللي يتزوجون من الاجنبيات تكون الجير فريند وشرب وسكر وعربده معاها
في الديسكوات والبارات وبالتالي = اللي ياخذ اجنبيه ديوث مهب رجال

خوي الدرب
11-06-2011, 03:12 AM
اخوي تعليق بسيط على ردك..

انت ذكرت في ردك ان المسلمات منهم حاله خاصه .. فخلنا نتكلم عن باقي الديانات السماويه..

ذكرت ان اي احد بيتزوج اجنبيه منهم معناته انه تعرف عليها في نايت كلب ولا بعلاقات مشبوهه ..

وسؤالي لك هل بنعم هالشي عالكل؟ يعني بنقول الحين لاي واحد تزوج اجنبيه "مب مسلمه" انه تعرف عليها في نايت كلب وانه صارت بينهم علاقات ماقبل الزواج و...الخ !؟

اخوي في هالنقطه تراك غلطان لان مثل ماتعرف ناس تزوجوا اجنبيات تعرفوا عليهم في مراقص او ارتبطوا وياهم بعلاقات من اللي خبري خبرك .. " وانا اعرف ناس من هالنوع" لكن هم في ناس بعد تزوجوا اجنبيات بطرق نقدر نقول "محترمه" بين قوسين او "طبيعيه" او سمها اللي تسميه بعيد عن عن السيناريوهات اللي ذكرتها ..

خلاصه الكلام نعم في حالات تخص الزواج من الاجنبيات دافعها التهور او سمها لحسة مخ وهالشي مرفوض .. ومحد يرضى على نفسه او على ولد بلاده ياخذ له بنت من الشارع

لكن مايصير نعمم هالشي ونقول لكل واحد تزوج اجنبيه انه هم ماعنده كرامه ولا غيره

نفسي أعرف اليوم وين هالعلاقات المحترمة التي ممكن تخليني أتعرف على بنت شريفة
وأتزوج بها وهي من تلك الدول
يا رجل نعرف الغمندة من أولا لأتلاها عشنا معهم ما فيه الكفاية
هذا كلام لا أساس له يا رجل هل تعلم أن البنات عندهم يفقدون العذرية وهي ما زالت في الأبتدائي وأن البنت التي يمكن تتأخر في ذلك يطلق عليه اسم " معقدة "
يا رجل هؤلاء أناس لا خلاق لهم ومن يقبل بوزجة منهم وهي ليست بنت مسلمين محافظين على بناتهم
فهذا بيني وبينك ولا يزعل وأن زعل كيفه هذا الله يسلمك ديوث ولا يستحق أن يحمل اسم رجل

m7mad_qtr
11-06-2011, 04:20 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
*

*

طموح معيدة
11-06-2011, 05:08 AM
إلا رجل مختلا عقليا

اللي يتزوج اجنبيه مهب رجال من الاساس :)

وين الرجوله وانت ماخذ وحده مهيب عذراء لان النظام عندهم من العيب تكون البنت فيرجن
بعد سن 18 سنه !!!! ياعيني على الاخلاق

ومعروف ان اكثر اللي يتزوجون من الاجنبيات تكون الجير فريند وشرب وسكر وعربده معاها
في الديسكوات والبارات وبالتالي = اللي ياخذ اجنبيه ديوث مهب رجال

كفيــتو ووفيـــــتو والله :nice:

اخلاقــهم مجتمعهم عاداتهم وتقاليدهم لاتناسبنا ابــــدا

AL-ANSARI
11-06-2011, 05:17 AM
الي يتزوج اجنبية لازم يجي يوم يندم فيه

Charisma
11-06-2011, 12:21 PM
نفسي أعرف اليوم وين هالعلاقات المحترمة التي ممكن تخليني أتعرف على بنت شريفة
وأتزوج بها وهي من تلك الدول
يا رجل نعرف الغمندة من أولا لأتلاها عشنا معهم ما فيه الكفاية
هذا كلام لا أساس له يا رجل هل تعلم أن البنات عندهم يفقدون العذرية وهي ما زالت في الأبتدائي وأن البنت التي يمكن تتأخر في ذلك يطلق عليه اسم " معقدة "
يا رجل هؤلاء أناس لا خلاق لهم ومن يقبل بوزجة منهم وهي ليست بنت مسلمين محافظين على بناتهم
فهذا بيني وبينك ولا يزعل وأن زعل كيفه هذا الله يسلمك ديوث ولا يستحق أن يحمل اسم رجل

اخوي اولا وجهه نظري ان الزواج ببنت البلد اولى ..

ثانيا تعليقاتي في هالموضوع على اساس التعليقات اللي تعم بان كل من تزوج اجنبيه معناته انسان بلا كرامه وبلا غيره و...الخ

هذا انت قلتها ياخوي البنت اللي تتاخر في هالشي يطلق عليها معقده !؟

يعني مب الكل ولا لا؟ وانا قلت من قبل هالنوعيه هم "قله" ومايصير تعم ياخوي بان كل من تزوج اجنبيه تتهمه في شخصه وعرضه صحيح ان اغلب الحالات اللي نشوفها اهي مثل ماذكرت تهور و..الخ لكن في حالات زواج من اجنبيات ناجحه وبعيد عن السيناريو اللي ذكرته ..

كل ودي احترامي :)

الخبير العقاري
14-06-2011, 11:06 PM
اشكر كل الاخوة والاخوات الذين شاركوا في هذا الموضوع مع موافقتي وواختلافي مع بعض الردود أر انني سوف ارد على جميع التعليقات فرداً فرداً وموضوع موضوع ورأي برأي

مكتوم
14-06-2011, 11:20 PM
عاد في ذا الشي صعب وخط احمر

كلن وخاطرة ونفسه وهواه
هو اللي يتزوج ويعيش حياته مع الانسانه اللي يبغيها
ليه حنا نقول ونتكلم
سواء قطرية ولا مقيمة عربية ولا اجنبية
لاتنسى مهب كل زيجات الزواج من قطرية افضل وانجح من زواج العربية او الاجنبية، كثر الطلاق والمشاكل التافهه فالمحاكم
وفالنهاية كلن يتحمل نتيجة اختيارة *

ع.م
14-06-2011, 11:35 PM
أشكرك على الموضوع المميز، وأشكر كل من ساهم بالردود وتغطية الموضوع من جوانب عدة..

لفت نظري أمر واحد، وهو أن شبابنا الذين نرى في كثير منهم قصوراً في الجانب العاطفي هم أنفسهم من يهيمون عشقاً بالأجنبيات في بلاد الغربة،أحرام على بلابله الدوح.. حلال للطير من كل جنس؟

الغريب أنهم لايتزوجن الجميلات في الغالب، وإنما يتزوج ممن هن عاديات أو أقل من ذلك، أي أنه يكون قد أحبها حباً حقيقياً، أما ابنة بلاده فقد تكون ملكة جمال ثم يعيب عليها أمراً ثانوياً كقصر القامة مثلاً، أو ربما اتهمها بعد الزواج باهمال هندامها في الوقت الذي يبلع فيه عيوب زوجته الأجنبية التي ربما ليست بمسلمة و ربما _عذراً_لاتغتسل بالماء بعد الحدث الأصغر و الأكبر.. ولكنه يقاتل الدنيا من أجلها ويستميت في محاولة إنجاح هذا الزواج بل وربما يقف معها ضد أهله، في الوقت الذي لم يكن فيه ليغفر فيه لزوجته القطرية خروجها لمشوار صغير دون استئذانه ، وربما منعها من إكمال دراستها أو فرض عليها ترك وظيفتها وإن اشترطت ذلك قبل الزواج..

أمر غريب.. ولكن الكل حر في حياته.. وهي مجرد ملاحظة ولاأحاسب أحداً على خياراته في الحياة.. ولكنني وددت لو يلتزم الأزواج بسنتين من عدم الإنجاب ليقررا بعدها ماإذا أرادا الاستمرار أم لا كي لايضيعا معهما أبناءاً بريئين ولدوا على الفطرة ثم نصرتهم أو هودتهم أمهم زوجة القطري المصون :)

الـقـاسـي
14-06-2011, 11:53 PM
انا عن نفسي ماعرف ولا واحد قطري متزوج اجنبيه ,, اانا التقيت برجال في امريكا متزوج امريكيه وماكانت مسلمه لما تزوجها وبعد الزواج اسلمت وتدينت المره والتزمت بالحجاب الشرعي وكانت السبب انه زوجها يلتزم ويحافظ على صلواته ويطول لحيته والحين ماشالله عليها مدرسه في مدرسه اسلاميه تدرس الدين الإسلامي للناس وهالكلام انا شفته بعيني ..
مب كل من تزوج اجنبيه تورط ولا جابت له مشاكل مع اني معارض بشده للزواج من غير بلد الزوج نفسه او محيطه وهذا لاختلاف العادات

الخبير العقاري
19-06-2011, 05:13 AM
انا عن نفسي ماعرف ولا واحد قطري متزوج اجنبيه ,, اانا التقيت برجال في امريكا متزوج امريكيه وماكانت مسلمه لما تزوجها وبعد الزواج اسلمت وتدينت المره والتزمت بالحجاب الشرعي وكانت السبب انه زوجها يلتزم ويحافظ على صلواته ويطول لحيته والحين ماشالله عليها مدرسه في مدرسه اسلاميه تدرس الدين الإسلامي للناس وهالكلام انا شفته بعيني ..
مب كل من تزوج اجنبيه تورط ولا جابت له مشاكل مع اني معارض بشده للزواج من غير بلد الزوج نفسه او محيطه وهذا لاختلاف العادات

مرحبا أخوي الكريم

أذهب إلى مركز الاستشارات العائلية أو قسم الاحوال الشخصية بالمحاكم وترى ما نراه يومياً من حالات يرثى لها أبناء في الخارج وأب يتحسر على مستقبل ابناءه في الخلق والدين من أبناء وبنات وأباء يطالبون ببقاء أبنائهم وبناتهم كي لاتأخذهم الام إلى دارها وكثير ماهم والله المستعان.

ام السعف
19-06-2011, 07:10 AM
الي يتزوج اجنبية لازم يجي يوم يندم فيه

مع احترامي لك ،، هالأيام اللي يتزوجون يندمون من الفكرة نفسها
سواء كانت اجنبية او قطرية ،، وشوف مقدار آهات الوجع اللي في قلوب
الرجل في المنتدى لما ينذكر موضوع الزواج من قطرية ،،

الرجل بفكره ما عاد تفرق معاه زوجة قطرية او اجنبية المهم يتزوج
علشان يدخل دائرة الشكوى والحسرة والندم ويردد اسطوانة التعدد :telephone:

حسن
19-06-2011, 07:36 AM
مع احترامي لك ،، هالأيام اللي يتزوجون يندمون من الفكرة نفسها
سواء كانت اجنبية او قطرية ،، وشوف مقدار آهات الوجع اللي في قلوب
الرجل في المنتدى لما ينذكر موضوع الزواج من قطرية ،،

الرجل بفكره ما عاد تفرق معاه زوجة قطرية او اجنبية المهم يتزوج
علشان يدخل دائرة الشكوى والحسرة والندم ويردد اسطوانة التعدد :telephone:

لاالا مهب لهذه الدرجه وصل عندنا انه يندم على الزواج بالعكس الواحد يفرح ويحس بسعاده لاتوصف واسقرار نفسي ويكمل نصف الدين شوفي وين مكانه الزواج عند رب العالمين نعم قد لايوفق البعض في زواجه بسبب من الاسباب الكثيره
اما بخصوص اما اللي ينكتب في المنتديات اشوف نسبه كبيره كله قصص وتلفيق ومجرد انه يحاور او يدخل في النقاش ذكرتيني في بوحمد كنت اسمعه في بعض مشاراكاته في الاذاعه ينصح عن التدخين واضراره ويجب الامتناع عنه وهو اكبر مدخن
وانا لاانكر انه هناك امور تعيق الزواج لدى البعض ومسبباتها لاتحصي والكل مشارك فيها الدوله وعدم توفير صالات افراح باسعار رمزيه واحتكار الرخص وللاسف هم يدرون بالمشكله ويعلمون بها جيدا
الحريم وحبهم للتقليد من الاعراس الاخري وصرف ماله داعي والاب اللي صارمجرد صنم لايهش ولاينش ولايتدخل سايرلي سومان ديقه خليها على الله

ام السعف
19-06-2011, 07:40 AM
لاالا مهب لهذه الدرجه وصل عندنا انه يندم على الزواج بالعكس الواحد يفرح ويحس بسعاده لاتوصف واسقرار نفسي ويكمل نصف الدين شوفي وين مكانه الزواج عند رب العالمين نعم قد لايوفق البعض في زواجه بسبب من الاسباب الكثيره
اما بخصوص اما اللي ينكتب في المنتديات اشوف نسبه كبيره كله قصص وتلفيق ومجرد انه يحاور او يدخل في النقاش ذكرتيني في بوحمد كنت اسمعه في بعض مشاراكاته في الاذاعه ينصح عن التدخين واضراره ويجب الامتناع عنه وهو اكبر مدخن
وانا لاانكر انه هناك امور تعيق الزواج لدى البعض ومسبباتها لاتحصي والكل مشارك فيها الدوله وعدم توفير صالات افراح باسعار رمزيه واحتكار الرخص وللاسف هم يدرون بالمشكله ويعلمون بها جيدا
الحريم وحبهم للتقليد من الاعراس الاخري وصرف ماله داعي والاب اللي صارمجرد صنم لايهش ولاينش ولايتدخل سايرلي سومان ديقه خليها على الله

يا بوعلي ،، لو بنراجع اي موضوع فيه تعدد او ميزة الزواج من شامية او مغربية
او بوسنية او صربية مسلمة تلقى آهات الرجل في حاجة الى الهروب
من الهم والغم والنكد اللي هم عايشين فيه ،، فمن جذيه مشاركتي كانت
مبنية على اللي انشوفه من ردود الرجال في موضوع الزواج ،،

فلذلك بناء على ما يكتبه الرجال اهنيه في المنتدى لكل رجل يحط اصبعه على الكيبورد
علشان يكتب اللي في خاطره انه يراعي ربه في كل كلمة يكتبها ، سواء كان بيذم
او بيمدح ،، لأن الموضوع مب فش غل كثر ما هو انعكاس لرايه في مثل
هالمواضيع ،

QtrGate
19-06-2011, 07:42 AM
أعرف واحد مأخذ بريطانيه وطلقها مع أن عندهاا ولد. لاكن لين الحين قاعده في قطر وأسلمت وتعلمت وتحجبت

ام السعف
19-06-2011, 07:46 AM
أعرف واحد مأخذ بريطانيه وطلقها مع أن عندهاا ولد. لاكن لين الحين قاعده في قطر وأسلمت وتعلمت وتحجبت

اعرف 3 حالات
الأولى بريطانية ما ادري اذا اسلمت عقب ما خذها او كانت مسلمة قبل
لا ياخذها ،، ماشاءالله اشوفها مرات متباعدة ،، واخر مرة شفتها وشفت بناتها
اعمارهم 8 و 9 ،، هي لابسة عبايتها وحجابها وبناتها نفس الشي
( ماشاءالله تبارك الرحمن )،،

حالة ثانية : الزوجة امريكية اسلمت علشان يتزوجها القطري
والحين ما شاءالله تبارك الرحمن يمدحون تمسكها بدينها ،

حالة ثالثة : من امريكا الجنوبية : ما شاءالله تبارك الرحمن
نقاب وقفازات وتحضر محاضرات دينية ،، ما شاءالله تبارك الرحمن ،،

الواحد يسأل الخير والصلاح وتوفيق رب العالمين ،،

عبدالله بن محمد
19-06-2011, 08:27 AM
ممكن سوال
الحين فهل الجيل شالفرق بين القطريه والاجنبيه

الاجنبيه ماتلبس حجاب
ونص بنات قطر الحجاب شوي ويطيح

الاجنبيه ماتلبس عبايه
والقطريه العبايه مفتوحه لين فوق ومطرزه

الاجنبيه تلبس برموده وقصير
والقطريه نشوفها فالمجمعات تلبس نفس الشي تحت العبايه المفتوحه

الاجنبيه ماتصلي ولا تصوم
القطريه ماتصلي بس تصوم بدون صلاه

الاجنبيه لها علاقات قبل الزواج
والقطريه مب ملحقه ع الشباب الي عندها قبل وبعد الزواج

شوفوا بقولكم انا ضد فكره الزواج من اجنبيه
وانا ماقصد كل البنات بس نصهم ولاحد يقولي لا اقل مستحيل هذيل الي نشوفهم فالمجمعات وشو؟

الي اقصده انه لو الواحد ياخذ اجنبيه وتسلم ع الاقل يمكن يتعدل اسلامها وتعدل الريال معاها
بس ترى القطريات الي هم هالجيل والجيل الي بعده صعبه تحصل وحده زينه لازم عندها سوابق

وتكفون لاحد يقولي مب قطريه ترى احنا جيل واعي وفاهم هالامور

واعرف واحد تزوج اجنبيه واكبر عيالهم 21 سنه ومرتاحين

وارد واقول مب الكل ( البعض )
وفي من القطريات الي يربون عيالهم احسن تربيه

الحال مايساعد
19-06-2011, 09:14 AM
أشوفها موضه مب أكثر
زمان أحس الشباب يستحون يوم يسون هالشي
اليوم أصبح مقياس للرقي!!!! مع اني ماشوف فيها أي تحضر ولا رقي

(( فظفر بذات الدين تربت يداك))

حلات الثوب ... رقعته منه وفيه