المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصية العام, كاركاتير جريدة الراية

شيخ الديرة
12-06-2011, 07:04 AM
http://www.raya.com/Comics/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF--%D9%81%D9%8A--12-6-2011%D9%85.jpg

شنو يعني تبرع براتبه للبنك؟ التعليق الصحيح أنه اشترى مليون شغلة بالقروض حتى يبهر الفريج والأصدقاء

أعلى دخل ليس بالراتب الشخصي, وأنما ينحسب بدخل الدولة السنوي لكل فرد, لذك ليس هناك ربط بين المبلغين

واجه الموت على طريق الحسا, لو بسبب سرعته الصاروخية, أو بسبب سرعة السيايير الثانية اللي بعد أسرع

نكتة غسل الصحون, بايخة

المخالفات المرورية هو تصرف أختياري يمكنك أن تتجنبه ولا تحتاج لشركة راعية لدفع الغرامات

هل هذه الكاريكاتيرات للتسلية فقط أم هي تطرح قضايا للمناقشة؟ لأني لا أجدها جدية أو منطقية

R 7 A L
12-06-2011, 07:12 AM
ربما الاخ محمد اراد بها معايشة الواقع في عيون بعض المواطنين بأسلوب ساخر

الجسراوي
12-06-2011, 07:12 AM
يمكن راعي الكاركاتير هو يقصد نفسه .....

صقنقور ... مدري هل زادوا في اسمه قاف ثانيه اللي اعرفه اسمه صنقور ...

الصراحه بايخه

مدري ايش يقصد راعي النكته السخيفه

هل يقصد المواطن القطري ؟؟؟؟؟
هل هو يقصد الحكومه القطريه ...؟؟؟؟؟

ايش دخل اعلى دخل بالبنك والمخالفات وطريق الحسا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو يقصد المواطن القطري

بس شسالفه مادري

وبعدين اخر سؤال

هل راعي الكاركاتير قطررررررررررررري ...؟

شيخ الديرة
12-06-2011, 07:14 AM
ولكنه بهذا التصرف يؤكد للمواطنين حقائق مفهومة بطريقة غير صحيحة

النائب
12-06-2011, 07:17 AM
بارك الله فيك يا محمد
دائما تجيبها على الجرح نعم هذا واقع الكثير من المواطنين الذي تريد الدولة والإعلام وبعض المتنفذين ان يدفنون رؤوسهم في التراب وأن لايرون مايسوءهم بواسطة الإعلام الحكومي الموجه .

المتحدث الرسمي
12-06-2011, 08:58 AM
..

انا اشوف الاخ محمد جابها على الجرح

و عبر عن حال المواطن القطري

بوخالد88
12-06-2011, 09:03 AM
لا تعليق

بو الجوري
12-06-2011, 09:09 AM
محمد عبداللطيف :.. و سعد المهندي :..
دايما كاريكتيراتهـم فالصميم :.. و طبعاً لازم فيـه سخريه و مبالغه بسيطـه :..
عشان يوصل الفكـره :.. و الهدف من الكاريكاتير إنه فكاهي :..
يعني يتكلمون عن الوضع الحاصل أو أي حدث بطريقه كوميديه :..

أنا أشوفهـم مبدعين :..:)

almaf1a
12-06-2011, 09:11 AM
اسلوب قديم
استخدمه اكثر من واحد علشان يشد الانتباء ويكثر النقاش في موضوعه
اتمنى الحذف للموضوع الي من غير هدف
ياريت يكون مع باند لراعي الموضوع

سطح القمر
12-06-2011, 09:12 AM
ما قصر الاخ محمد كل كلمة جااابها بمكانها ...

هي نكته والنكت لها مفهومها الخص ورساله خاصه ...

NeverLand
12-06-2011, 09:21 AM
بالعكس والله ضحكني الكاريكاتير لول .. محمد من المواهب القطريه الشابه اللي افخر فيها الصراحه .. قدر يرسم له خط مميز ويخلق شخصيات صارت عايشه بينا ونحس انهم منا وفينا .. بس اللي عور قلبي شكل صقنقور وهو بالثري دي :( شكله صار يخوف قبل كان كيوت اكثر بالتو دي .. مادري ليش لازم يشوهون الشخصيات اللي حبيناها مثل ماهي بتقنية السي جي اي ويحولونهم لام خماس ثانيه .. الفريج نجح لانه ظهر ثري دي على طول .. والناس تقبلته مثل ماهو .. لكن صقنقور وفرغلي مب قادر اتقبل اشكالهم وهم جذي كأنهم ألعاب بلاستيكيه ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-06-2011, 09:24 AM
محمد عبداللطيف :.. و سعد المهندي :..
دايما كاريكتيراتهـم فالصميم :.. و طبعاً لازم فيـه سخريه و مبالغه بسيطـه :..
عشان يوصل الفكـره :.. و الهدف من الكاريكاتير إنه فكاهي :..
يعني يتكلمون عن الوضع الحاصل أو أي حدث بطريقه كوميديه :..

أنا أشوفهـم مبدعين :..:)

اتفق معاك:nice:

almaf1a

لا اتفق معاك:(

ازغوىAAA
12-06-2011, 09:24 AM
بصراحه الزمن تغير وسار صعب على الشعب القطري

قناص الخليج
12-06-2011, 09:26 AM
مبدع دائما ابو جاسم

بوخالد911
12-06-2011, 09:31 AM
هلا

بخصوص مخالفات المرور : لا أتفق معه اطلاقا

محد قالكم اسرعوا وخالفوا
والجزاء من جنس العمل

سعادة الوزير
12-06-2011, 09:32 AM
شيء من الاثنين بالنسبة لصاحب الموضوع : يا اما انك مب عايش في قطر ، او انك مجرد تبي موضوع يكثر النقاش فيه!

سعادة الوزير
12-06-2011, 09:35 AM
هلا

بخصوص مخالفات المرور : لا أتفق معه اطلاقا

محد قالكم اسرعوا وخالفوا
والجزاء من جنس العمل

المخالفات مب بس سرعة ، انا مرتين تخالفت ممنوع الوقوف والمكان والله العظيم مافي علامة ممنوع الوقوف ، ولا حتى اني كنت فوق الرصيف ولا كنت مسكر على حد!! .. واشتكيت وقالو لي راح نشيل المخالفة ولا شالوها ، وانا احطها في ذمة راعيها الى يوم القيامة.

وانا اتفق مع محمد في هالنقطة بالذات كوني عشت هالمشكلة من قبل.

almaf1a
12-06-2011, 09:38 AM
لا اتفق معاك :(

احترم وجهة نظرج ولكن راح يدور النقاش على نقاط شبعنا منها
واحد يقول انتوا متسلفين للكشخه والفشخره
والثاني يقول السلف كانت للضروريات
واحد بيقول انتوا تسافرون في الصيف اوروبا
والثاني يقول نروح لحسا نشتري مواد تموينيه
وماراح نخلص

انا مازلت على رايي الباند مهم اللحين
علشان يكون العضو الكريم هذا سبب في تحول النقاش هذا للافضل
صحيح راح يكون ضحيه
لكن الكل راح يشكره ويشكر المشرفين على الموقف هذا
ياريت يجربون وعلى مسؤوليتي ان النقاش في المواضيع هذي راح يكون فيه فايده اكبر
لازم نضحي بالجنين لتعيش الام
ويبقى المنتدى والحوار العام في رقي دائم

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-06-2011, 09:44 AM
وماراح نخلص

صحيح راح يكون ضحيه
لازم نضحي بالجنين لتعيش الامويبقى المنتدى والحوار العام في رقي دائم

ممكن صاحب الموضوع مافهم المغزى من الكاركتير مع ان المغزى واضح جدا"

بس عموما" في ردك هذا (اتفق معاك:) ) لان المناقشه ممكن تكون استفزازيه لدى البعض 0خصوصا الي عايشين بكوكب زحل 00

شيخ الديرة
12-06-2011, 10:06 AM
اتمنى الحذف للموضوع الي من غير هدف
ياريت يكون مع باند لراعي الموضوع

هذا منتدى, وهدفه الحوار كما أعتقد, وأذا هدفه فقط التصفيق والتهليل لأراء متفق عليها مسبقا, ليش يسموه منتدى؟

hamoor4ever
12-06-2011, 10:10 AM
يمكن انت ماتتفق معاه لكن الاغلب يتفق مع الاخ الرسام محمد والكاريكاتير لازم فيه تضخيم للوضع والناس أراء

almaf1a
12-06-2011, 10:23 AM
هذا منتدى, وهدفه الحوار كما أعتقد, وأذا هدفه فقط التصفيق والتهليل لأراء متفق عليها مسبقا, ليش يسموه منتدى؟

اكيد هدفه الحوار
انت تبحث عن حوار في موضوع شبع الكل منه
يجب ان تعرف ان المجتمع القطري حاله من حال اي مجتمع اخر
فيه الي يركب البنتلي وفيه الي يركب العراوي
فيه الي يصيف في اوروبا وفيه الي صالخته الشمس في الصناعيه وهو يصلح سيارته
فيه الي اخذ سلفته ليبهر جيرانه واصدقائه
وفيه من احتاج لها لظروف المعيشه الغاليه
ان كان الكركاتير عن طبقه او فئه فلا يجب عليك ان تحجر هذا الكاركتير لانك لست منها

عن اي حوار تبحث
عن اي شخص فيهم تريد ان يرد
الموضوع هذا مستهلك
املي في الله ومن ثم انت ان تضحي من اجل الجميع

ممكن صاحب الموضوع مافهم المغزى من الكاركتير مع ان المغزى واضح جدا"

بس عموما" في ردك هذا (اتفق معاك:) ) لان المناقشه ممكن تكون استفزازيه لدى البعض 0خصوصا الي عايشين بكوكب زحل 00

الله يعينا على اهل كوكب زحل

:(

R 7 A L
12-06-2011, 10:38 AM
وماراح نخلص

صحيح راح يكون ضحيه
لازم نضحي بالجنين لتعيش الام
ويبقى المنتدى والحوار العام في رقي دائم

املي في الله ومن ثم انت ان تضحي من اجل الجميع

:(

:funny:

خلاص اخوي والله باموت من الضحك

:happy:

شيخ الديرة
12-06-2011, 10:40 AM
انت تبحث عن حوار في موضوع شبع الكل منه

أذا كان هذا فعلا, لماذا نشرت الراية هذا الكاريكاتير أذن؟ يبدو لي أن الموضوع لايزال لم يشبع منه

هل تتفق مع مقولة الكاريكاتير اعلاه ان الواحد يتبرع كل راتبه للبنك؟ هذا قفز على الحقيقة, والصواب أنه يسدد قروض أخذها وليس يتبرع.

أسد الجزيرة
12-06-2011, 10:56 AM
انا خالفوني المرور في مكان العالم تصفط فيه الصبح و الدورية كل يوم تمر عليهم و ما تخالفهم و انا صفطت فيه في الليل و خالفوني و في نفس المكان

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-06-2011, 11:06 AM
أذا كان هذا فعلا, لماذا نشرت الراية هذا الكاريكاتير أذن؟ يبدو لي أن الموضوع لايزال لم يشبع منه

هل تتفق مع مقولة الكاريكاتير اعلاه ان الواحد يتبرع كل راتبه للبنك؟ هذا قفز على الحقيقة, والصواب أنه يسدد قروض أخذها وليس يتبرع.

بس تنويه

اخوي اولا" هذا كاركتير يعني من سماته التحدث عن قضيه بطريقه مبطنه ولفت الانتباه بالتضخيم احيانا" واللبيب بالاشااره يفهم 000 خصوصا الكاكتير يحتاج لتضخيم لتوصيل الصوره

طبعا مافي حد يتبرع براتبه (للبنك) بس يعني الي يبغي يوصله بالكاركتير انه يقول هذا الي ناقص نتبرع براتبنا الي يادوب يكفي متطلبات المعيشه 00

يعني هذا كاركتير مهب قضيه منشوره من كاتب في زاويه من الجريده ان صدق او لاتصدق مواطن تبرع براتبه للبنك 000

تخيل : انا ارسم لك كاركتير فيه مطرقه ومسمار لهم عين وفم يتكلمون:

اشحادك يالمسمار قال المطرقه
هل بتركز بالمعنى والمغزى ولا بتجي اتناقشني اتقول ليش يابنت النوخذه اتزورين الواقع هل المسمار والمطرقه يتكلمون !!!
اسمحلي على المداخله :)

شيخ الديرة
12-06-2011, 11:21 AM
بس تنويه

اخوي اولا" هذا كاركتير يعني من سماته التحدث عن قضيه بطريقه مبطنه
.
.
واللبيب بالاشااره يفهم

اللي ياخذ قرض لا يتوقع ان يفلت من مسؤولية سداده, وما تحتاج القضية الى لبيب ولا أشارة

النائب
12-06-2011, 11:31 AM
اللي ياخذ قرض لا يتوقع ان يفلت من مسؤولية سداده, وما تحتاج القضية الى لبيب ولا أشارة

لسؤال لك يا شيخ الديرة

هل البنوك في بلادكم تعطي قروض بضمان الراتب مثل بنوك قطر أم لا ؟
وكم المبلغ الذي ممكن أن يحصل عليه صاحب الراتب ؟
وكم نسبة الفائدة ؟ وكم مدة التسديد ؟

ارجوا الإجابة عزيزي حتى نعمل مقارنة / وبعد ذلك ممكن نتفق او نختلف .

شيخ الديرة
12-06-2011, 11:43 AM
لسؤال لك يا شيخ الديرة

هل البنوك في بلادكم تعطي قروض بضمان الراتب مثل بنوك قطر أم لا ؟
وكم المبلغ الذي ممكن أن يحصل عليه صاحب الراتب ؟
وكم نسبة الفائدة ؟ وكم مدة التسديد ؟

ارجوا الإجابة عزيزي حتى نعمل مقارنة / وبعد ذلك ممكن نتفق او نختلف .

اسئلتك مالها علاقة بحقيقة أنك وقعت على وعد للبنك بأنك ترجع القرض حسب الشروط اللي اتفق الطرفين عليها

أنا أخذت قروض قبل ما أجي لقطر, والقروض ليس لها علاقة مهمة بمستوى راتبك, وأنما بتأريخك الأئتماني السابق من ناحية التزاماتك بالتسديد بالوقت المحدد وليس لك مشاكل مع البنوك, لأن كلها تنحط في سجل يطلع عليه البنك قبل ان يوافق على منحك القرض.

مهما تقارن, اذا ليس لديك نية او مقدرة على تسديد القرض, ما تاخذه

القحطاني505
12-06-2011, 12:49 PM
جابها على الجرح

النائب
12-06-2011, 01:00 PM
عزيزي شيخ الديرة

أنت تتكلم وتناقش مواضيع تخص المواطن القطري ولا يختص بها غيره مع إحترامي لك ولبلدك ولحكومتك .

نحن في الخليج حكوماتنا لم تقصر معنا إذا قارنا نفسنا بالشعوب العربية الهالكة .. ولكن بما إننا وحكوماتنا ننام على مخزون نفطي هائل وثروه تقدر بترليون من الدولارات كمدخول شهري من النفط والغاز والبتروكيماويات وأسمدة وإستثمارات جعلت ابناء الشعوب الأخرى يعيشون من خيراتها فدائما يعتقد المواطن الخليجي عامه والقطري خاصه إن له الحق في تسديد ديونه وله الحق في عيشة الرفاهية دام بإستطاعتنا أن نجلب من يخدمنا بأجر .

فياليت إنك تحاول تتابع مواضيع تختص بالشأن العام وبالأمة العربية والإسلامية وتترك الشأن الداخلي لأهلة واصحابة حتى لا تشتت أفكار المواطنين في المنتدى كما تشتت أفكارنا من الوافدين ميدانيا .

وشكرا لكل مداخلاتك وإقتراحاتك .

فلهاااا
12-06-2011, 07:42 PM
موضوع في الصميم واوضح من عين الشمس

وخصوصا اعلا دخل فالعالم ومافي مخباه ريال هنا جابها عالجرح صدق

مع احترامي للاخوان اللي موعاجبهم الموضوع هذا وااااااااقع شئتم ام ابيتم

تقبل مروري اخي الكاتب

بوفصول
12-06-2011, 07:58 PM
فوائد الديون مبالغ فيها .. لاحسيب ولا رقيب

ومخالفات المرور مرتفعة .. بسبب وبدون سبب

والحساء .. من الغلاء اللي عندنا ..

وغسيل الصحون ... اسعار وجبات المطاعم

كسر خاطر الصراف الالي.. من كثر مايدخل البطاقة فيها ومايطلعله شي

اعتقد هاي اللي يقصده رسام الكاريكاتير .. شكرا على الموضوع .. بارك الله فيك

ووداعا مدرس الرسم

Me&OnLy
12-06-2011, 08:15 PM
قصده من الحسا او طريق الحسا اعتقد ان يوصف حال المواطنين عن غلاء الاسعار والمواد الغذائيه مما ساهم في ذهابهم للبلدان المجاوره لشراء المعونه لشهر رمضان وغيره وايضا وصفه بأعلى راتب يقصد اعلى دخل للفرد بالحسبه المتبعه لكل دوله او بالاصح الاحصاء السنوي لها واما مافي مخباه ريال اعتقد يقصد الابراهيمي عندما تحدث عن التقشف وغيره

ام السعف
12-06-2011, 08:26 PM
الحمدلله على كل حال

كسر خاطري فرغلي :(

ارين
12-06-2011, 08:32 PM
هل هذه الكاريكاتيرات للتسلية فقط أم هي تطرح قضايا للمناقشة؟ لأني لا أجدها جدية أو منطقية

لماذا لا تجدها منطقية أخي الكريم ؟.. بالعكس كل كارتيرات محمد عبداللطيف معبرة عن قضايا واقعية نعيشها في مجتمعنا القطري .. وطبيعي إن الكاريكتير يركز على النقطة أو القضية المثارة كـ الديون والمديونيين " الله يفرج كربهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبون "

ويبرزها بشكل مضحك وساخر وتهكمي ولاذع
لأجل التنبيه والتغيير ومن أجل واقع أفضل

صراحة أنا معجبة جدا بأعمال الفنان محمد الله يوفقه يا رب

ام ناصر1
12-06-2011, 08:38 PM
شيخ الديرة ....حاسه من ردودك ..إنك محامي ببنك

ورقة غار
12-06-2011, 09:03 PM
ههههههههه دايما يجيبها على الجرح ارفع له القبعه

شيخ الديرة
12-06-2011, 09:14 PM
شيخ الديرة ....حاسه من ردودك ..إنك محامي ببنك

ياريت يا أم ناصر أكون محامي ببنك, على الأقل أفتهم شنو الطريقة اللي ممكن الحكومة تسد ديون المواطنين

يعني هل أنه المواطن اللي عنده ديون يملي استمارة يكتب بيها شنو القروض اللي عليه والحكومة تحول المبالغ المطلوبة مباشرة الى البنك القارض

زين اذا بهذه السهولة, هل يبدأ المواطن بأخذ القروض من جديد, أم يتعهد بعدم أخذ أي قرض من أي بنك لمدة معينه مثلا

أم هل أنه المتوقع فقط سداد ديون قروض بناء بيت أو قروض دراسة أو قروض رعاية طبية, أم ماذا؟

في بلدان أخرى عندهم قانون أعلان الأفلاس, وهي طريقة قانونية للتخلي عن جميع المسؤوليات المالية الحالية عن طريق أثبات أفلاسك وعدم أمكانية الدفع, والمحكمة تحكم لك بذلك. ولكن عندما تصبح مفلسا حسب قرار المحكمة, لا يقبل أن بنك أن يقدم لك أي قرض على أعتبار أن أعلان الأفلاس علامة على عدم قدرتك على الدفع

ليث العرين
12-06-2011, 10:22 PM
بايخه بايخه بايخه صراحه

وبعدين من متى الكاركتير يصير فيه كتابه بال6 و 10 اصطر,,, راجعو باقي رسوماته

اذا بيكتب قصص رسوميه هاي شي ثاني,, وهو يبي يخلق شخصيه يكون صاحبها الظاهر وللأسف ايام يخطئ في اختيار الأسلوب الصحيح في دمج الشخصيه المليقه (صقنقور) بمشاكل المواطن,, واي مواطن عليه هالشنب في ذمتكم !؟!!! ههههههه

بسنا خرابيط

طموح معيدة
12-06-2011, 11:04 PM
عزيزي شيخ الديرة

أنت تتكلم وتناقش مواضيع تخص المواطن القطري ولا يختص بها غيره مع إحترامي لك ولبلدك ولحكومتك .

نحن في الخليج حكوماتنا لم تقصر معنا إذا قارنا نفسنا بالشعوب العربية الهالكة .. ولكن بما إننا وحكوماتنا ننام على مخزون نفطي هائل وثروه تقدر بترليون من الدولارات كمدخول شهري من النفط والغاز والبتروكيماويات وأسمدة وإستثمارات جعلت ابناء الشعوب الأخرى يعيشون من خيراتها فدائما يعتقد المواطن الخليجي عامه والقطري خاصه إن له الحق في تسديد ديونه وله الحق في عيشة الرفاهية دام بإستطاعتنا أن نجلب من يخدمنا بأجر .

فياليت إنك تحاول تتابع مواضيع تختص بالشأن العام وبالأمة العربية والإسلامية وتترك الشأن الداخلي لأهلة واصحابة حتى لا تشتت أفكار المواطنين في المنتدى كما تشتت أفكارنا من الوافدين ميدانيا .

كفيــــــــت ووفيــــــــــــــــت :nice:

اولا: الامـــــور المحليـــة الداخليــة واللـــي تخـــص أهــل قطــــــر بالتحديــــد ياريــــــــت الوافديــن مايتدخــلون فيهــــا

ثانيــا: من حــق أي مواطــن قطــري يطالــب بحقوقــه وليــس من حــق أي شخــص يأتــي من خارج قطــر ينقاشـــه فيــها ويحاسبـه عليهـا :)

راشد محمد
12-06-2011, 11:27 PM
مبدعين دووووووووم

bus3od
13-06-2011, 12:53 AM
عزيزي شيخ الديرة

اها يعني ماله خص فالشأن القطري

اذا كلامك صحيح اقول له استريح و صف على جنب و تابع المواضيع من بعيد

اما اذا كان من ذوي الشأن فأقول له تبريراتك ضعيفه و الكاريكاتير فالصميم والى الامام يا محمد و المبدعين امثالك

khaleeji
13-06-2011, 07:40 AM
كلام سليم ,,, فيه نوع من المبالغة ولكن المعنى واضح وهو

عن الاعلام المطبل بان الشعب القطري اغنى الشعب في العالم وما تم حد ما درى بها السالفة

NeverLand
13-06-2011, 08:52 AM
بايخه بايخه بايخه صراحه

واي مواطن عليه هالشنب في ذمتكم !؟!!! ههههههه

بسنا خرابيط

تعريف فن الكاريكاتير
فن ساخر من فنون الرسم ، وهو صورة تبالغ في إظهار تحريف الملامح الطبيعية أو خصائص ومميزات شخص أو جسم ما ، بهدف السخرية أو النقد الاجتماعي والسياسي ، فن الكاريكاتير له القدرة على النقد بما يفوق المقالات والتقارير الصحفية أحياناً.
والكاريكاتير اسم مشتق من الكلمة الإيطالية "كاريكير"( Caricare)، التي تعني " يبالغ، أو يحمَّل مالا يطيق " (Overload).