المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاقبة إمام سعودي استخدم الكومبيوتر في خطبة الجمعة

سهم طايش
09-05-2006, 05:16 PM
بسبب غرابة الموقف وانشغال المصلين وليس استخدام التقنية
معاقبة إمام سعودي استخدم الكومبيوتر المحمول في خطبة الجمعة

عاقبت مديرية الشؤون الإسلامية والأوقاف السعودية في عسير خطيب أحد المساجد لقيامه بقراءة خطبة الجمعة من جهاز كمبيوتر محمول، بدلا من الورقة التي عادة ما يستخدمها الخطباء.

وقال مدير الشؤون الإسلامية والأوقاف في عسير (جنوب المملكة) الدكتور عبدالله بن محمد الحميد إنه تمت معاقبة الخطيب على هذه الخطوة التي اتخذها منفرداً وباجتهاد شخصي، بحسب صحيفة الوطن السعودية الثلاثاء 9-5-2006 .

وأكد الدكتور الحميد أن المعاقبة ليست لاستخدام التقنية الحديثة، وإنما لغرابة الموقف فضلاً عن احتمال انشغال المتابعين للخطبة بمشاهدة الجهاز.

من جهته برر خطيب الجمعة الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، هذا التصرف بضغط الوقت الذي حال دون طباعة الخطبة. وتشير الصحيفة إلى أن المصلين تفاجئوا في أحد جوامع محافظة سراة عبيدة في منطقة عسير الجمعة الماضية بإمام المسجد يلقي خطبته من جهاز كمبيوتر محمول حمله معه على المنبر.

وكان المصلون قد دأبوا على سماع الخطبة التي يلقيها الخطيب عادة من ورقة مكتوبة. وأثار التصرف دهشة الحاضرين الذين دارت بينهم حوارات طويلة وجدل أطول بعد الصلاة عن جواز هذا العمل

العربيه نت

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/05/09/23586.htm

سؤالي هنا:

هل استخدام التقنيات الحديثه في خطبة الجمعه جائز شرعا ؟؟

ROSE
09-05-2006, 08:41 PM
شدعوه ماخذ معاه الكمبيوتر المسجد

تسلم اخوي سهم طايش

خاربه خاربه
09-05-2006, 08:50 PM
يعطيك العافيه

وخاربه خاربه

طاير
09-05-2006, 08:53 PM
مادري والله ياخوك .... اذا صار الكلام عن الدين وعن المشايخ انا امسك لساني واحتفظ برأيي لي :) بس اعتقد يبي لها فتوى من أحد العلماء

abo rashid
09-05-2006, 09:28 PM
يعطيك العافيه اخوي

اشوف ما فيها شئ لو كانت كمبيوتر كفي صغير يقرا منة كان الامر عادي

سهم طايش
09-05-2006, 10:08 PM
مدري اشوفها مب راكبه كلش مطوع فوق المنبر و في يده لاب توب وايرلس

لازم نسأل القرداقي

jajassim
09-05-2006, 10:23 PM
مدري اشوفها مب راكبه كلش مطوع فوق المنبر و في يده لاب توب وايرلس

لازم نسأل القرداقي

ايه والله أخوى مب راكبه ،،، لازم الامام ،، يتكلم من تلقاء نفسه ،،، وينفعل بما يحدث في أمور الحياة ،،وفي هالزمن العجيب ،،، وجزاك الله خير ،،،

N7eEeS
09-05-2006, 11:00 PM
السلام عليكم

مابي اقول مافيها شي بس انا اشوف بعض المشائخ يستخدمون الكمبيوتر في ندوات كثيره في المساجد وتصوير وسماعات وخلافه وكلها تكنولوجيا :) بس الاغرب ان السعوديه بتركب كاميرات مراقبة على المساجد :)
هذا والله اعلم