المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة التعليم: متدربة وزعت النماذج بدون قصد

R 7 A L
13-06-2011, 03:44 AM
اعترفت هيئة التعليم بتوزيع نماذج لامتحانات اللغة العربية تحمل كلمات وإشارات بـ «العبرية» على متدربات في إحدى الورش، التي نظمتها لمعلمي اللغة العربية مؤخراً، لكنها أكدت عدم مسؤوليتها عنها، معللة ذلك بأن إحدى المتدربات هي من وزعتها بشكل شخصي على زميلاتها، في ظل وجود مدرب يشرف على الدورة، وقيامه بتسجيل مواقع للمتدربات وردت في النماذج.

نفت الهيئة في الوقت نفسه -في بيان أرسلته لـ «العرب» مديرة هيئة التعليم صباح إسماعيل الهيدوس- علاقتها
بأي مكاتب تعليمية لها علاقة بإسرائيل، موضحة أن المجلس الأعلى للتعليم قد استغنى عن الشركات الأجنبية منذ العام الماضي، وأن التدريب
في العام الحالي يقوم به مدربون محليون
على قدر عال من الكفاءة والمهنية يعملون كمدرسين ومنسقين واختصاصيين للمناهج. وقالت الهيئة في ردها إنه جاء بعد التحقق مما يجري، من خلال الاتصال بالمتدربات المشاركات في هذه الدورة، وذلك رغم أن المتدربات أكدن في اتصالات مع «العرب» أن أحداً لم يتصل بهن لمعرفة ما جرى. وكان نشر «العرب» الموضوع في عددها أمس قد أثار ردود أفعال واسعة، وكان حديث المجالس ودوائر العمل، خاصة بعد نقل العديد من وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت المحلية الموضوع، وشهد موقع «العرب» على الإنترنت أمس دخولاً كثيفاً لم يحدث من قبل، الأمر الذي أدى إلى سقوط الموقع عدة مرات من كثرة عدد الداخلين لقراءة الموضوع، وتلقى الموقع سيلاً من تعليقات القراء التي نشرنا بعضها، وآثرنا عدم نشر البعض الآخر مراعاة للمهنية التي تعتمدها «العرب».

R 7 A L
13-06-2011, 03:45 AM
رد الهيئة

(نفت هيئة التعليم نفيا قاطعا صحة الخبر الذي أوردته «العرب» أمس بوجود امتحانات باللغة العبرية للمتدربين في معايير اللغة العربية، وكذلك لا وجود لما أسمته الصحيفة بوثائق تؤكد التعاون مع سكرتارية تعليم إسرائيلية أو غير إسرائيلية، وكذلك لا صحة لوجود شركات تدريب أجنبية في المؤسسات التعليمية القطرية، حيث إن المجلس الأعلى للتعليم قد استغنى عن الشركات الأجنبية منذ العام الماضي. وإن التدريب في العام الحالي يقوم به مدربون محليون على قدر عال من الكفاءة والمهنية يعملون كمدرسين ومنسقين وأخصائيين للمناهج، وإن هيئة التعليم ملتزمة بتوجيهات المجلس الأعلى للتعليم بدعم الكوادر الوطنية وتأهيلها في كافة المجالات، وإن هذه الكوادر كانت في محل الثقة، وقيامهم بهذه الدورات التدريبية هو ثمرة من ثمرات هذا التوجه. وتؤكد الهيئة أن المقررات التدريبية يتم تدقيقها بواسطة محكمين معتمدين محليين، ولا مجال فيها لمثل هذه الأقاويل.
وبعد التحقق مما تم نشره فيما يتعلق بالوثائق التدريبية المذكورة اتضح أنه لم يتم توزيعها على المتدربين على الإطلاق في أي جلسة تدريبية أو محاضرة للمدربين المعتمدين بالهيئة، وأن كل الذي حدث أن إحدى المتدربات وبعد نهاية حصة التدريب أشارت إلى زميلاتها بأنها تدخل على مواقع تدريب مفيدة على الإنترنت، وتستخرج منها بعض المعلومات المفيدة، وقامت المدربة بتسجيل عناوين لمواقع تم اقتراحها من قبل المتدربين على لافتة العرض، بينما تبرعت متدربة أخرى بتقديم عناوين مواقع تدريبية من فلاش مموري خاص بها للمتدربات، وكل ذلك حدث بعيداً عن المدربين المعتمدين ولا علاقة له بالوثائق التدريبية التي تقدمها الهيئة للمتدربين.
وتعبر هيئة التعليم عن رفضها القاطع لمثل هذه الاتهامات غير المبررة وغير المنطقية، والتي تشكل اتهاماً مباشراً للمدربين الوطنيين والمقيمين المشهود لهم بالكفاءة والأمانة، وتطالب الصحيفة بتصحيح هذه البيانات.
ونحن نثق بصحيفة «العرب»، وبحرص القائمين عليها على إيصال المعلومة الحقيقية إلى القراء، ونأمل التكرم بنشر الحقيقة الكاملة حول هذا الموضوع)

R 7 A L
13-06-2011, 03:46 AM
المصدر

http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1275&artid=137620

Dawn
13-06-2011, 04:02 AM
شنهو مصير المتدربه الحين ؟ وشلون زميلاتها ما ميزوا ان هالتدريبات ليست رسميه اي ليست من المجلس !! .... ( ما سألوها ؟) قبل ما يروحون يشتكون عند الجريده ؟؟!!!! وكيف الجريده ما تأكدت من خبر بهذه الخطوره ونشرته دون تحقيق وتدقيق !!!!!!! وكيف مر بهذي البساطه والسهوله وما قصه مقص الرقابه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
وووو غريبه كاتبين الاسم الثلاثي للسيده مديرة هيئة التعليم .. :)

يعطيك العافيه عالنقل ...

مشتاقة لقطر
13-06-2011, 04:11 AM
المتدربة؟؟ ايش ردها ؟؟

Dawn
13-06-2011, 04:16 AM
والشي الغريب شلون درا عن الموضوع المرزوقي ونشر مقالته في نفس اليوم ؟؟

Qatar-King
13-06-2011, 04:23 AM
ريحونا يالمجلس الأعلى من هالكلام واحنا نعرف كل بلاويكم ,,,,,

بعد هالفضيحه زاد كره الناس لهذا المجلس الذي شاارف على السقوط ..

صعبة وصوفه
13-06-2011, 04:32 AM
إهداء خااااص ل(جريدة العرب)

نموذجين منشورين بالنت من موقع وزارة التعليم الإسرائلية وهما مشابهان للنموذج المنشور بجريدتكم الموقرة،، وللعلم... ((بإمكان أي شخص تنزيلها مباشرة من النت والاستفادة من النماذج "بدون" لا علاقات ولا شراكات تعليمية))،،

نموذج نشر سنة 2008
http://cms.education.gov.il/nr/rdonlyres/37953117-fb96-4d53-a9cf-db7899780c20/74674/madrich_pnimiarabic2ndsofinet.pdf

نموذج نشر سنة 2010
http://cms.education.gov.il/nr/rdonlyres/f4f0faac-2355-4950-8cd2-4e603cfab059/113993/00arb0108sofm_pnimiarabnet.pdf

أرجو من جريدتكم الموقرة تحري الدقة قبل النشر حتى لا تفقد مصداقيتها لدى البعض :)

مضارب جديد
13-06-2011, 04:56 AM
يعني (المتدربه) تمت تحوس في النت لين دخلت على موقع اسرائيلي ! وعجبها ! و انسختة ! و حطتة في فلاش ! و قامت تعطية صوغة للربع !!!

بصراحة انا ما علقت على الموضوع الاصلي لأني كنت شاك انه صحيح بس بعد هذا الرد الفاتر لا اقول الا اللهم من اراد بقطر و اهلها شرا فأشغله في نفسه و اجعل تدميره في تدبيره

الخفي
13-06-2011, 05:11 AM
(( رقع يامرقع ))

حليتان*
13-06-2011, 05:12 AM
نفهم من هاالكلام ان اسرائيل معتمده عندها منهج اللغه العربيه ؟ ولا شسالفه !!

Abdulraman
13-06-2011, 05:55 AM
من كثر بلاويهم وكذبهم مانعرف من صدقهم او كذبهم
الله المستعان

captin
13-06-2011, 06:16 AM
يا ويه استح

يا جماعة استحوا على ويوهكم وخلوا التعليم لأهلة خلوا عندكم ذرة حياء في ويوهكم
يا جماعة خلاص ليش مصرين على الاستمرار في الفشل انتوا

فاشلين فاشلين فاشلين

رجعوا وزارة التربية والتعليم والنظام السابق للتعليم وخلونا نعلم عيالنا تعليم صحيح
وفكونا من شركم وخلونا في حالنا

alrheeb2020
13-06-2011, 06:19 AM
مافي حرااامي بيقول انا حراامي

أسد الجزيرة
13-06-2011, 06:20 AM
http://www.raya.com/Comics/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF---%D9%81%D9%8A-13-6-2011%D9%85.jpg

القحطاني505
13-06-2011, 06:34 AM
عذر أقبح من ذنب

حسن
13-06-2011, 06:36 AM
شفتوشلون ظلمتو المجلس الحين كذب الخبر طلع الكلام غير صحيح

Abdulraman
13-06-2011, 06:37 AM
قالوا للحرامي احلف قال ياك الفرج

BoYousuf
13-06-2011, 06:42 AM
عـــــــــــــڈر اقــــــــبح من ڈنـــــــب

تره واايد مستهينين في عقولنا , ههه شسالفه يعني يهال احنا في نظرهم,, يعني انمشيه لكم في وشوو ولا وشو... فقدتو مصداقيتكم وتعاملكم من يوم ما سويتولنا مدااارس مستقله وبهدلتو العالم...

الله يهديهم بس....

شيخ الديرة
13-06-2011, 07:21 AM
وكيف الجريده ما تأكدت من خبر بهذه الخطوره ونشرته دون تحقيق وتدقيق !!!!!!!

الجريدة تريد سبق صحفي, شوف فرحتهم بزيادة عدد الزوار للموقع

الصحيح أن الصحيفة تتأكد من الخبر وكذلك تنشر رد الجهة الأخرى في نفس المقال, وليس بعد يوم او يومين.

جرح الزمان
13-06-2011, 07:23 AM
يعني اللي جاي يدربهم ما عنده اوراق عمل معتمده من جهات الاختصاص :omg:

وقاموا المتدربين متطوعين بالبحث في مواقع الانترنت لإنقاذ الموقف :eek5:

:telephone:

أم حمد
13-06-2011, 07:29 AM
المتدربين نفووووو الاتصال بهم !!

مجرد الاعتراف بوجود النموذج كااااااااااااارثه واددانه صريحه !!!!!!!!!!!

A M A
13-06-2011, 07:29 AM
يا جماعه ركزوا ركزوا ركزوا فالكلام المذكور

وقالت الهيئة في ردها إنه جاء بعد التحقق مما يجري، من خلال الاتصال بالمتدربات المشاركات في هذه الدورة، وذلك رغم أن المتدربات أكدن في اتصالات مع «العرب» أن أحداً لم يتصل بهن لمعرفة ما جرى

!!!

A.S.A.M
13-06-2011, 07:35 AM
والله آذا هاي الحقيقه

ايش الي بقى ما سوه المجلس

حيهور
13-06-2011, 07:40 AM
مادري انا متى بيفكونا من هالمجلس

لاتعليكم عدل ولا مناهج عدله مثل الناس

الله يكفينا شركم

BIG-VEGA
13-06-2011, 07:46 AM
اذا مشيناها وقلنا المجلس الاعلى للتعليم مساكين ومايدرون عن الي صار

المتتدربه جابت النماذج الاسرائيليه ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مافيه غيرهم ...

وهي اصلا شنو .... وشنو جنسيها ...

الي سوته, عن سذاجه منها او مخطط منها ...... فلازم التحقيق معاها

والمجلس المفروض مايجلس مكتوف اليدين لان المتدربه كانت تحت مسؤوليته
طبعا سيناريو الي راح يحصل معروف :shy:

HotBlood
13-06-2011, 07:58 AM
اقول لعبو غيرها
يا مجلس الانحطاط للتعليم

بوخالد911
13-06-2011, 08:00 AM
والاعتراف سيد الأدلة

بنت البدر 77
13-06-2011, 08:37 AM
السلام عليكم

كلنا توقع رد هيئة التعليم وعلمنا بالسينناريو قبل طرحه ، وكان من المتوقع ان يتم

الرد بهذه الصورة ! ولكن

الرد لم يأتي بالصورة المطلوبة .. وفي الاعلام لابد ان يكون الرد موازي للشكوى ..

الشكوى او الطرح كان بتفاصيل كبيرة ، اما الرد اليتيم من السيدة الفاضلة التي كان من المفترض ان تقدم استقالتها ! حتى لا تحمل نفسها الكثير من الذنوب .. وحتى لا تفقد شعبيتها في الوسط الاجتماعي !

لا اعلم الى متى يتم التعامل معنا بعقول ركيكة .. وافكار منحطة .. أننا نعيش على هذه الارض برقي افكارنا .. ومن هذا المنبر نطالب اليوم وكل يوم بمؤتمر صحفي ( أن كانوا على حق ) يكشف لنا الحقائق بالتفصيل لاننا بالفعل

هرمنا .. هرمنا .. هرمنا

مما تفعله هيئة التعليم في فلذات اكبادنا .. لا نرى اي مخرجات للتعليم ذات فائدة .. وما رأيناه اطفال تتحدث الانجليزية بطلاقة .. ( الابتدائية فقط ) ولكنها لا تعرف الكتابة باللغة العربية !! ولا التحدث بطلاقة بلغتنا الحبيبة .. ولا تحفظ من القرآن شئ !!

الله المستعان .

ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وحسبي الله ونعم الوكيل .

مستوى الدعم
13-06-2011, 08:39 AM
فتش عن راند....

:secret:

سعادة الوزير
13-06-2011, 08:46 AM
أول شي ، المجلس اعترف بوجود النماذج ، وهذا في حد ذاته مصيبه!

ثاني شي ، شلون يتم توزيع هذا النموذج بدون رقابه؟ هذا معناه وجود تسيب صارخ في المجلس ، وان المجلس (ما يدري عن هوى داره!)!

ثالث شي ، ارجو بعد هالفضيحة ان يتم حل المجلس والتحقيق في كل البلاوي الي سواها قبل ، واحالة كل من تسبب في تدهور التعليم الى المحاكمة مهما كانت درجته او وضعه الاجتماعي ، لانه تسبب في ضياع جيل كامل من الامة.

A.S.A.M
13-06-2011, 08:47 AM
السلام عليكم

كلنا توقع رد هيئة التعليم وعلمنا بالسينناريو قبل طرحه ، وكان من المتوقع ان يتم

الرد بهذه الصورة ! ولكن

الرد لم يأتي بالصورة المطلوبة .. وفي الاعلام لابد ان يكون الرد موازي للشكوى ..

الشكوى او الطرح كان بتفاصيل كبيرة ، اما الرد اليتيم من السيدة الفاضلة التي كان من المفترض ان تقدم استقالتها ! حتى لا تحمل نفسها الكثير من الذنوب .. وحتى لا تفقد شعبيتها في الوسط الاجتماعي !

لا اعلم الى متى يتم التعامل معنا بعقول ركيكة .. وافكار منحطة .. أننا نعيش على هذه الارض برقي افكارنا .. ومن هذا المنبر نطالب اليوم وكل يوم بمؤتمر صحفي ( أن كانوا على حق ) يكشف لنا الحقائق بالتفصيل لاننا بالفعل

هرمنا .. هرمنا .. هرمنا

مما تفعله هيئة التعليم في فلذات اكبادنا .. لا نرى اي مخرجات للتعليم ذات فائدة .. وما رأيناه اطفال تتحدث الانجليزية بطلاقة .. ( الابتدائية فقط ) ولكنها لا تعرف الكتابة باللغة العربية !! ولا التحدث بطلاقة بلغتنا الحبيبة .. ولا تحفظ من القرآن شئ !!

الله المستعان .

ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وحسبي الله ونعم الوكيل .

انا والله معاك اخوي في كل كلمه قلتها

اخت صباح اعترفت بهاي الخطء الي حصل و من المفروض ان تقدم استقالتها لان الحين الناس طالعوها بصوره سيئه

للاسف التعليم اخترب و صار يدرسون الطلبه بالانجليزي و نسو العربي
و ماده التربيه الاسلاميه شلوها و للاسف ان بعض في هاي الزمن يحتاجون يتعلمون عن الدين

للاسف التعليم في قطر صار يفشل و اصبح مسؤولي التعليم في قطر يودون عيال مدارس خاصه عشان ما يطيحون بالنظام في قطر

ضوى
13-06-2011, 09:04 AM
وقطوها براس متدربة قطرية كانت هي كبش الفداء للموقف اللي حصل

ومنا إلى صباح هيدوس ، راجعي نفسج وراجعي سياستج ترى احنا مب سذج لهالدرجة ، كافي الكل يستغبينا وجيتي اني كملتي علينا

Xx QATARI xX
13-06-2011, 09:12 AM
انا استغرب من هالمدرا
فضايح بالهبل ،، والويه قوي
والله لو هالمديرة اتقدم استقالتها الكل بيحترمها
على الاقل تاخذين حسنات
ماشبعتي من الدعاوي عليج
استغفر الله العظيم شنو هالاوادم

Silver.Ocean
13-06-2011, 09:15 AM
المجلس الاعلى يبي ينفي التهمه عن نفسه و زاد الطين بله شلون يسمحون حق متدربة انها توزع اوراق من عندها من غير ما يطلعون عليها بشكل مسبق !

السامـي
13-06-2011, 09:23 AM
لنفترض إن المتدربة هي من قام بتوزيع هذه النماذج!!.

كيف يتم السماح بتدوال هذه النماذج في "ورشة عمل"

يشرف عليها "المجلس الأعلى للتعليم؟؟؟!!!".

هنا السؤال!!!.

سما الوطن
13-06-2011, 09:27 AM
رد الهيئة
وبعد التحقق مما تم نشره فيما يتعلق بالوثائق التدريبية المذكورة اتضح أنه لم يتم توزيعها على المتدربين على الإطلاق في أي جلسة تدريبية أو محاضرة للمدربين المعتمدين بالهيئة، وأن كل الذي حدث أن إحدى المتدربات وبعد نهاية حصة التدريب أشارت إلى زميلاتها بأنها تدخل على مواقع تدريب مفيدة على الإنترنت، وتستخرج منها بعض المعلومات المفيدة، وقامت المدربة بتسجيل عناوين لمواقع تم اقتراحها من قبل المتدربين على لافتة العرض، بينما تبرعت متدربة أخرى بتقديم عناوين مواقع تدريبية من فلاش مموري خاص بها للمتدربات، وكل ذلك حدث بعيداً عن المدربين المعتمدين ولا علاقة له بالوثائق التدريبية التي تقدمها الهيئة للمتدربين.
وتعبر هيئة التعليم عن رفضها القاطع لمثل هذه الاتهامات غير المبررة وغير المنطقية، والتي تشكل اتهاماً مباشراً للمدربين الوطنيين والمقيمين المشهود لهم بالكفاءة والأمانة، وتطالب الصحيفة بتصحيح هذه البيانات.
ونحن نثق بصحيفة «العرب»، وبحرص القائمين عليها على إيصال المعلومة الحقيقية إلى القراء، ونأمل التكرم بنشر الحقيقة الكاملة حول هذا الموضوع)

شكرا لك اخي على التوضيح

بارك الله فيك

ما اريده الان مسأله المرزوقي على نشره اخبار مغلوطه بطريقه صفراء

[b]شنهو مصير المتدربه الحين ؟ وشلون زميلاتها ما ميزوا ان هالتدريبات ليست رسميه اي ليست من المجلس !! .... ( ما سألوها ؟) قبل ما يروحون يشتكون عند الجريده ؟؟!!!! وكيف الجريده ما تأكدت من خبر بهذه الخطوره ونشرته دون تحقيق وتدقيق !!!!!!! وكيف مر بهذي البساطه والسهوله وما قصه مقص الرقابه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
B]

المتدربه اعتقد انها لا تقصد
فكثير ما نبحث على الانترنت ونصل لمواقع غير صديقه او عدوه ونتطلع عليها ونخبر صديقاتي عما فيها سواء سلبي او ايجابي
مجرد للاطلاع

وزميلاتها ما اشتكوا ..ما سمعنا انه هناك شكوى منهم
السؤال كيف الجريده تسمح للمرزوقي ان يستغلها هكذا
كيف ايسمح لنفسه لمرزوقي ينشر خبر غير صحيح وما قصده من ذلك ..وهل لو خلافه مع المجلس يبرر له ذلك

تره واايد مستهينين في عقولنا , ههه شسالفه يعني يهال احنا في نظرهم,, يعني انمشيه لكم في وشوو ولا وشو... فقدتو مصداقيتكم وتعاملكم من يوم ما سويتولنا مدااارس مستقله وبهدلتو العالم...
الله يهديهم بس....

والله اخي نحن بنكون يهال اذا صدقنا الخبر اصلا
عيل معقول نجيب امتحاناتنا من اسرائيل
وبعدين حرام تحطون بذمتكم هاي الشي ومن غير اي دليل

الجريدة تريد سبق صحفي, شوف فرحتهم بزيادة عدد الزوار للموقع
الصحيح أن الصحيفة تتأكد من الخبر وكذلك تنشر رد الجهة الأخرى في نفس المقال, وليس بعد يوم او يومين.

معاك حق اخي
اسلوب رخيص من الجريده
نرجوا ان تترفع عنها
ونرجوا ان تحترم عقولنا

لو انا بدال الهيدوس
1- استقيل
2- اغير اسمي
3- اسوي عملية تجميل
4- يمكن ما اعود قطر كلش هههههههههههههه

لكن الوجه بليتـــــــــــــــــه

المفروض اخي ان المرزوقي اللي يستقيل
وياليتك اخي ما قلت الجمله الاخيره

المجلس الاعلى يبي ينفي التهمه عن نفسه و زاد الطين بله شلون يسمحون حق متدربة انها توزع اوراق من عندها من غير ما يطلعون عليها بشكل مسبق !

ليه هي تحتاج لاذن
كلنا دخلنا دورات
وبين وبين بعض كزملاء لو شفت موقع زين او ملف احسه مفيده اخبر الباقي
لا يدخل بالموضوع المسؤول على الورشه ولا شي

Dawn
13-06-2011, 09:31 AM
سما الوطن هل انتي تمثلين المجلس الأعلى للتعليم بشكل رسمي في هذه المشاركات ؟؟ لأن اذا كنتي تمثلينهم رسميا عندي لج سؤال لو سمحتي ....

NeverLand
13-06-2011, 09:32 AM
محد كاسر خاطري من هالموضوع كله الا المتدربه المسكينه اللي قطوا السالفه براسها ..

الدمعه
13-06-2011, 09:36 AM
انا لله وانا اليه راجعون ..

وين مانطقها عويه ..

حليتان*
13-06-2011, 09:37 AM
يخصوص الرد الي انمسح مب مشكله

لكن يا سما الوطن ممكن تقولين لي شالغلط فالجمله الاخيره

او الي مسح الرد ع الاقل يقولي ع الخاص او العام سبب مسح الرد !!

بنت البدر 77
13-06-2011, 09:38 AM
معاك حق اخي
اسلوب رخيص من الجريده
نرجوا ان تترفع عنها
ونرجوا ان تحترم عقولنا

[/color][/size][/QUOTE]

والله انا اشوف ان هيئة التعليم هي اللي المفروض تحترم عقولنا .. وكل من لدية ابناء في المستقلة يعرف ان هم من المفترض انهم يحترمون عقولنا وليس المرزوقي !!

المرزوقي كاتب قطري على رأسنا ( علماً بأني لا اعرفه شخصياً ) ولكن يكفي شجاعته وماتم الاشاره اليه بموضوعه كان بشهود المتدربات بالدورة ولم يكن الحديث بلا ادله !

ولكن ماهي ادلة المجلس الاعلى !! وان وجدت الادلة لماذا الابتعاد عن وسائل الاعلام .. ولا زلت اطالب بمؤتمر صحفي مثلنا مثل الدول المتقدمة ..

هم يقلدون الامريكان والاجانب بشكل عام في مناهجهم وطرق التدريس .. فلماذا لا يقلدونهم في شجاعتهم مع الاعلام !! من حق المواطنين معرفة كل التفاصيل لانهم آباء وآمهات واخوان ومربين لمن يتلقون التعليم في هذه المدارس !

الاعلام هي السلطة الرابعة !! فليتحدوا الاعلام اليوم .. وليخرجوا من جحورهم وليواجهوا المواقف بقوة وليس برد يتيم يرسل الى الجرائد المحلية لنشرها !!

استغفر الله العلي العظيم .

سما الوطن
13-06-2011, 09:39 AM
سما الوطن هل انتي تمثلين المجلس الأعلى للتعليم بشكل رسمي في هذه المشاركات ؟؟ لأن اذا كنتي تمثلينهم رسميا عندي لج سؤال لو سمحتي ....

والله لا امثلهم
بالعكس انني موب موافقه على كل سياساتهم
هم فشلوا في التطوير
فشلوا ف المدارس المستقله
بل اطالب ان يعود المنهج الموحد
ان تعود المدارس الحكومه
ان المجلس الاعلى كله ينشال

بس بعد ما يصير اخلط الاوراق
موضوع ما يتصدق اصدقه ليش؟
ما عندنا عقل نميز او شو
بعدين على المجلس الاعلى ملاحظات كبيره .. موب محتاجه ازيد الفق له شي ما كان
وكان قضيتنا مع المجلس الاعلى ضعيفه وتحتاج الى اسلوب اصفر بالتعامل

معاي اختي او اشلون

ام-سعود
13-06-2011, 09:42 AM
شكرا لك اخي على التوضيح

بارك الله فيك

ما اريده الان مسأله المرزوقي على نشره اخبار مغلوطه بطريقه صفراء

المتدربه اعتقد انها لا تقصد
فكثير ما نبحث على الانترنت ونصل لمواقع غير صديقه او عدوه ونتطلع عليها ونخبر صديقاتي عما فيها سواء سلبي او ايجابي
مجرد للاطلاع

وزميلاتها ما اشتكوا ..ما سمعنا انه هناك شكوى منهم
السؤال كيف الجريده تسمح للمرزوقي ان يستغلها هكذا
كيف ايسمح لنفسه لمرزوقي ينشر خبر غير صحيح وما قصده من ذلك ..وهل لو خلافه مع المجلس يبرر له ذلك

والله اخي نحن بنكون يهال اذا صدقنا الخبر اصلا
عيل معقول نجيب امتحاناتنا من اسرائيل
وبعدين حرام تحطون بذمتكم هاي الشي ومن غير اي دليل

معاك حق اخي
اسلوب رخيص من الجريده
نرجوا ان تترفع عنها
ونرجوا ان تحترم عقولنا

ليه هي تحتاج لاذن
كلنا دخلنا دورات
وبين وبين بعض كزملاء لو شفت موقع زين او ملف احسه مفيده اخبر الباقي
لا يدخل بالموضوع المسؤول على الورشه ولا شي

والله ويه قوي .. فوق شينه ... ؟ اشلون تدافعين عن مجلس الدمار بعد الفضايح السابقة والحالية .. بعدين عرفي لي "رند" ؟ ترى الناس ما تدري عنها كلشششششش ... اقول ارتاحي بس ارتاحي.

سما الوطن
13-06-2011, 09:45 AM
يخصوص الرد الي انمسح مب مشكله

لكن يا سما الوطن ممكن تقولين لي شالغلط فالجمله الاخيره

او الي مسح الرد ع الاقل يقولي ع الخاص او العام سبب مسح الرد !!

هلا اخي
الجمله هي
(لكن الوجه بليتـــــــــــــــــه )
يعني لقيتها موب مناسبه بحق اي حد حتى لو ننتقده
والله اعلم

Dawn
13-06-2011, 09:57 AM
والله لا امثلهم
بالعكس انني موب موافقه على كل سياساتهم
هم فشلوا في التطوير
فشلوا ف المدارس المستقله
بل اطالب ان يعود المنهج الموحد
ان تعود المدارس الحكومه
ان المجلس الاعلى كله ينشال

بس بعد ما يصير اخلط الاوراق
موضوع ما يتصدق اصدقه ليش؟
ما عندنا عقل نميز او شو
بعدين على المجلس الاعلى ملاحظات كبيره .. موب محتاجه ازيد الفق له شي ما كان
وكان قضيتنا مع المجلس الاعلى ضعيفه وتحتاج الى اسلوب اصفر بالتعامل

معاي اختي او اشلون

aha

O.K

لا تمثلينهم

طيب اشكرج على جهودج وعلى توضيح وجهة نظرج واسحب السؤال ... واتمنى حد شجاع من المجلس يرد عليه في يوم من الأيام ... لاني وجهته 3 مرات خلال 4 سنين لاكثر من مسؤول بالمجلس وللحين ما لقيت اجابه ...

وانا لا مع ولا ضد لان السالفه هذي تافهه ومجرد شو اعلامي ( من انتاج واخراج المجلس الاعلى نفسه ) بالتعاون مع صحافتنا اللي عمرها ما تكلمت عن انشطة المكتب التجاري الاسرائيلي في قطر في اي جريده وهذا المكتب للعلم جهة رسمية معترفه بها الدوله ،،، وفجأة وبقدرة قادر تجي جريده وتنشر خبر كهذا ( يبلفيت حرية اعلام ) ،،، فيه اكبر من هالموضوع بالنسبه لي وانا عارفته واغلب التربويين يعرفونه .. لكن انتي غير مخولة بالرد عنهم .... قواج الله اختي ... يالله شدي حيلج وردي على التعليقات الله يعينج ويعطيج الف عافيه ....

حليتان*
13-06-2011, 10:44 AM
هلا اخي
الجمله هي
(لكن الوجه بليتـــــــــــــــــه )
يعني لقيتها موب مناسبه بحق اي حد حتى لو ننتقده
والله اعلم

اعتقد ما قريتي المقال كامل

عندج موضوع اخونا القيسي موضوع كامل بالرابط مال الجريده

استمتعي وانتي تقرين

ولا تقولين ان رد الجريده مش مقنع

لان واضح ان رقعتهم مش راكبه :nice:

Doha Sun
13-06-2011, 10:46 AM
الشق اكبر من الرقعه يا المجلس الاعلى

لاجل الفرح
13-06-2011, 11:22 AM
رد الهيئة

(نفت هيئة التعليم نفيا قاطعا صحة الخبر الذي أوردته «العرب» أمس بوجود امتحانات باللغة العبرية للمتدربين في معايير اللغة العربية، وكذلك لا وجود لما أسمته الصحيفة بوثائق تؤكد التعاون مع سكرتارية تعليم إسرائيلية أو غير إسرائيلية، وكذلك لا صحة لوجود شركات تدريب أجنبية في المؤسسات التعليمية القطرية، حيث إن المجلس الأعلى للتعليم قد استغنى عن الشركات الأجنبية منذ العام الماضي.

:nice: استغنيتو لييييش استفدوا شي ؟؟؟ وضحي لنا ولا استغنيتو بعد ماحطوا لكم الاسس الي تمشون عليها والقواعد والركائز الي بتبنون عيالنا عليها

وإن التدريب في العام الحالي يقوم به مدربون محليون على قدر عال من الكفاءة والمهنية يعملون كمدرسين ومنسقين وأخصائيين للمناهج، وإن هيئة التعليم ملتزمة بتوجيهات المجلس الأعلى للتعليم بدعم ((الكوادر الوطنية))

محليون ؟؟؟ مواطنين ولا لا
الكوادار الوطنية ؟؟؟؟؟؟ يعني ابي افهم الي خذت اوراق من وزارة اسرائيل بتقولين لي انها مواطنه ولا لا

وتأهيلها في كافة المجالات، وإن هذه الكوادر كانت في محل الثقة، وقيامهم بهذه الدورات التدريبية هو ثمرة من ثمرات هذا التوجه. وتؤكد الهيئة أن المقررات التدريبية يتم تدقيقها بواسطة محكمين معتمدين محليين، ولا مجال فيها لمثل هذه الأقاويل.
وبعد التحقق مما تم نشره فيما يتعلق بالوثائق التدريبية المذكورة اتضح أنه لم يتم توزيعها على المتدربين على الإطلاق في أي جلسة تدريبية أو محاضرة للمدربين المعتمدين بالهيئة، وأن كل الذي حدث أن إحدى المتدربات وبعد نهاية حصة التدريب أشارت إلى زميلاتها بأنها تدخل على مواقع تدريب مفيدة على الإنترنت، وتستخرج منها بعض المعلومات المفيدة، وقامت المدربة بتسجيل عناوين لمواقع تم اقتراحها من قبل المتدربين على لافتة العرض، بينما تبرعت متدربة أخرى بتقديم عناوين مواقع تدريبية من فلاش مموري خاص بها للمتدربات، وكل ذلك حدث بعيداً عن المدربين المعتمدين

ابي افهم هذا تبرير ؟
الحين في مدربين معتمدين وفي مدربه مب معتمده >> هي مب معتمده انزين ليش جايه تدرب المعلمات ؟؟؟
سؤالي مب المفروض هالمتدربات هم اصلا معلمات والمعلم المفروض يتحاسب لانه ماقدر يقدم شي على حسب " المعاااييير " ولا هذي المعاااير الي هم يبونها

سؤالي ياخت صباح سؤال هل يجوز انا اجيب لي منهج من اسرائيل او منهج من قلعت وادرين واحطه لانه حسب معايير المجلس ؟؟؟؟

يااما فتحنا كتب عيالنا وشفنا الويل الخموور ودرستوها الابتدائي واحتفالاتهم ومعتقداتهم وعلمتوها عيالنا والي ماينقال استغفر الله ولا لاهو من ديننا ولاهو من تقاليدنا

ولا علاقة له بالوثائق التدريبية التي تقدمها الهيئة للمتدربين.
وتعبر هيئة التعليم عن رفضها القاطع لمثل هذه الاتهامات غير المبررة وغير المنطقية،

الهيئة رفضت الاتهامات ولكنها لم ترفض السلووك الي بدر من المتدربه ولم تعارضه ولكنها فقط قالت " انا ماسويت شي "

لاحول ولاقوة الا بالله
وااااسفااه على حالنا :weeping:

قلم طموح
13-06-2011, 11:26 AM
احنا نصدق من ولا من ؟؟؟؟؟
هاي ردود الجهات الرسمية كله نفي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

(بوطلال)
13-06-2011, 11:38 AM
انا اقترح يخلون صباح الهيدوس توقف في ساحه عامه وتحط قدامها القرأن وتحلف لكم عليه ويمكن تصدقون .

بالعكس انا اشوف الرد اقرب للواقع وشي طبيعي في الدورات تتوزع اوراق من بعض المتواجدين كمساعده . وبعدين بالعقل لو كانت هالاوراق توزعت عن طريق الهيئه يعني ماشافوا المكتوب بالعبري . او مايتوقعون المتدربات يفضحونهم في الجرايد؟

شوفوا الله سبحانه مايرضى بالظلم ولو انا ضد بعض اخطاء المجلس الاعلى لكن مايدي هالشي الى ان نتبلى او نتهمهم بشي هم نفوه .

المشكله ان اكثر الي مشاركين يامدرسات ياطلاب وكلهم قلبهم مليان من المجلس ويحاولون يثبتون التهمه عليه .

السد
13-06-2011, 11:39 AM
انا اقترح يخلون صباح الهيدوس توقف في ساحه عامه وتحط قدامها القرأن وتحلف لكم عليه ويمكن تصدقون .

.

انا اقترح يخلون صباح الهيدوس في برنامج لكم القرار

هبوب الكوس
13-06-2011, 11:41 AM
عذر اقبح من ذنب

على مين تلعبها

الوان
13-06-2011, 11:43 AM
انا اقترح يخلون صباح الهيدوس في برنامج لكم القرار

انا اقترح ما يخلونها .... مول .... كلش

بنت البدر 77
13-06-2011, 11:44 AM
ياليت والله على الاقل تكون بموقع الكل يقدر يسأل

وياليت كل يوم يجيبون لنا وزير والا مسؤول كبير ونقول اللي في قلبنا

وتنتهي مشاكلنا .. بس بشرط بعد ما يطلع ينفذ اللي قاله من وعود ويستقبل الاقتراحات وبذلك

نوقف عند السلبيات ونتحاشها في السنوات القادمة ..

الله المستعان

اعيالنا في خطر بذالموضوع والا غيره .

السامـي
13-06-2011, 11:45 AM
السؤال الأخر التي تراودني الشكوك بشأنه:

هل هو جس نبض من "المجلس الأعلى

للتعليم".. لقياس ردة فعل الرأي العام

حيال"النماذج" المشكلة..؟!!!.

الوان
13-06-2011, 11:50 AM
[quote=(بوطلال);
المشكله ان اكثر الي مشاركين يامدرسات ياطلاب وكلهم قلبهم مليان من المجلس ويحاولون يثبتون التهمه عليه .[/quote]

ممكن سؤال ... ليش مأسسين مجلس التعليم ؟؟ مب علشان يخدم الطلاب و المدرسين و المدرسات

ليش يشتغلون اللي في مجلس التعليم ؟؟ مب علشان يخدمون و يساعدون الطلاب و المدرسين و المدرسات

اشرايك خلاص انفنش الطلاب و المدرسين و المدرسات ... علشان مجلس التعليم يرتاح و بلا هم و عوار راس ... هاه و خل المسئولين يتفرغون للأنجازات التعليمية

اي والله يقول طلاب و مدرسات .. اكيد عيل من عمال البلدية ....

(بوطلال)
13-06-2011, 11:53 AM
ممكن سؤال ... ليش مأسسين مجلس التعليم ؟؟ مب علشان يخدم الطلاب و المدرسين و المدرسات

ليش يشتغلون اللي في مجلس التعليم ؟؟ مب علشان يخدمون و يساعدون الطلاب و المدرسين و المدرسات

اشرايك خلاص انفنش الطلاب و المدرسين و المدرسات ... علشان مجلس التعليم يرتاح و بلا هم و عوار راس ... هاه و خل المسئولين يتفرغون للأنجازات التعليمية

اي والله يقول طلاب و مدرسات .. اكيد عيل من عمال البلدية ....

حجيه , انا اقصد مب معناة انكم شايلين فقلوبكم على المجلس الاعلى لانه خلا الدوام للساعه ثنتين وماخلاكم على راحتكم مثل قبل تطلعون ودشون بكيفكم :), مب معنات هالشي اني اتبلى عليه واتهمه بشي هو نفاه واصلا مايدش العقل .

الوان
13-06-2011, 12:02 PM
حجيه , انا اقصد مب معناة انكم شايلين فقلوبكم على المجلس الاعلى لانه خلا الدوام للساعه ثنتين وماخلاكم على راحتكم مثل قبل تطلعون ودشون بكيفكم :), مب معنات هالشي اني اتبلى عليه واتهمه بشي هو نفاه واصلا مايدش العقل .

يارب احج ...... و مب مدرسة و لله الحمد ...
و انا من المتحمسين لتطوير التعليم
و انا اول وحدة فرحت بالمدارس المستقلة و فكرتها و وعودها
للأسف ... اكتشفنا ان التدريس شوي شوي صار نمطي ... و روتيني
للأسف كانت امالنا و احلامنا كبيرة و انصدمنا من الواقع
و الطامة الكبرى ان الضحية هم الأطفال
معليش العبوا بكل شي ,,, لكن مش بطفولة اعيالنا و عيال قطر ... حرام و ظلم
انا ممكن اكتب كتاب عن احباطاتي كأم و ربة عائلة في مجلس التعليم
و ممكن اقولك عن الثغرات و الآمال اللي كنا نبيها تتحقق
لكن من عليه منا و من بيسمعنا

انا اقدر اودي عيالي اغلى المدارس الأجنبية سواء داخل قطر او خارجها ... لكن ليش .. و تعليم بلادي حق من ؟؟

هبوب الكوس
13-06-2011, 12:05 PM
يعتقدون انه احنا غشمان

ما يدرون انه متخرجين من مدارس وزارة التربية والتعليم

فاهمين بالي يصير

(بوطلال)
13-06-2011, 12:06 PM
يارب احج ...... و مب مدرسة و لله الحمد ...
و انا من المتحمسين لتطوير التعليم
و انا اول وحدة فرحت بالمدارس المستقلة و فكرتها و وعودها
للأسف ... اكتشفنا ان التدريس شوي شوي صار نمطي ... و روتيني
للأسف كانت امالنا و احلامنا كبيرة و انصدمنا من الواقع
و الطامة الكبرى ان الضحية هم الأطفال
معليش العبوا بكل شي ,,, لكن مش بطفولة اعيالنا و عيال قطر ... حرام و ظلم
انا ممكن اكتب كتاب عن احباطاتي كأم و ربة عائلة في مجلس التعليم
و ممكن اقولك عن الثغرات و الآمال اللي كنا نبيها تتحقق
لكن من عليه منا و من بيسمعنا

انا اقدر اودي عيالي اغلى المدارس الأجنبية سواء داخل قطر او خارجها ... لكن ليش .. و تعليم بلادي حق من ؟؟

بارك الله فيج اتفق معاج انا اعاني كأب من نفس المشكله وعيالنا ضايعين فالطوشه لكن انتقد المجلس الاعلى في حدود الاستحقاق ومايخليني انتقادي لهم وعدم رغبتي فيهم ان اتعدى النقد للضلم في مثل هالموضوع .تحياتي

أم حمد
13-06-2011, 12:13 PM
الي مايمشي على هواكم غريب الاطوار !!!

غريب الاطوار

اللي يتجاهل مطالب الشعب بااصلاح التعليم ويغرد بروحه خارج السرب !!

الوان
13-06-2011, 12:13 PM
ساعد اخوك .. لو بالصوت

أم حمد
13-06-2011, 12:15 PM
بارك الله فيج اتفق معاج انا اعاني كأب من نفس المشكله وعيالنا ضايعين فالطوشه لكن انتقد المجلس الاعلى في حدود الاستحقاق ومايخليني انتقادي لهم وعدم رغبتي فيهم ان اتعدى النقد للضلم في مثل هالموضوع .تحياتي

ظلم وجود نموذج اختبار للغة العربية من وزارة التعليم في اسرئيل في ورش المجلس الاعلى

:omg:

أم حمد
13-06-2011, 12:16 PM
اخوي بو طلال

المجلس الاعلى اعترف بوجود النموذج !!

وهو المشرف على هالورش !!

:eek5:

همسه
13-06-2011, 12:24 PM
حشى قوة وجه ماشفت مثلها بليته وجيهم مغسوله بمرق

فوق شينه قواة عينه

هذا رد بالله عليكم حد عاقل يقتنع بالرد هذا

ومن الضحيه حطوها براس وحده مالها ذنب عشان يشيلون عنهم اللوم عيب عليكم يالمجلس المنحط عيب عليكم كنكم يهال الواحد اذا سوا غلط قطه في راس اللي اصغر منه

مادري هالكثر مستغبينا لهذي الدرجه احنا اغبياء و صغار وتمشي علينا هذي الاعذار في نظركم

اول تكذيب لاقوال الهيدوس لما قالت تم الاتصال في المتدربات وعلى طول المتدربات اتصلو و نفو ان جاهم اتصال بخصوص الموضوع

هاه بعد المتدربات كذابات

تراهنوني ان اللي قاعدين يدافعون عن الهيدوس والمجلس التافه واللي هم نفسهم دايم ضد المواطن في كل شي بيجون الحين بيقولون المتدربات نفو الاتصال بهم لأنهم خايفين و مايبون يتحملون المسئوليه والهيدوس هي الصادقه والمتدربات كلهم كذابات والجريده كذابه ؟؟

كأن جريدة العرب جريده جديده و محتاجه تكذب كذبه مثل هذي عشان هالسبق الصحفي هو اللي بيرفع اسمها

حسبي الله و نعم الوكيل على كل من حاول يستغبي اهل قطر

عيب عليكم تستغبونا بالطريقه المهينه هذي

مانبي المجلس الاعلى مستقبل الاطفال اهم من كل شي

وقبله دينا الاسلام اهم من المجلس الاعلى ومن كل شي والله محاسبين على اللي يصير

وهالاطفال يوم القيامه في ذمتكم حسبي الله و نعم الوكيل

اهل قطر قعدو عيالكم كلكم اتفقو السنه الجايه لا يروحون المدارس وخل نشوف صباح الهيدوس شبتسوي الين يحلون المجلس الاعلى وترجع الوزاره وترجع مادة الشريعه اهم ماده و يركزون عليها احسن من قبل تكفون مره وحده بس خلكم على قلب واحد واثبتو على موقف يشرف و يبيض الوجه

سما الوطن
13-06-2011, 12:30 PM
غريب الاطوار

اللي يتجاهل مطالب الشعب بااصلاح التعليم ويغرد بروحه خارج السرب !!

أختي بو طلال لم يتجاهل مطالبه بالاصلاح
بل يطالب بها مثلكم ويعاني منها

اختلافنا على موضوع دخول اسرائيل بالموضوع
ما يصير لاننا نختلف مع المجلس الاعلى للتعليم اتهمه بشي ما صار ..اختي هاي ظلم

تصوري لو في واحد مختلف مع واحد بتجاره او شي ..ويكون معاه حق بهذا الاختلاف وقد يكون سارق فلوسه ..يروح يقول انا امس شايفه يشرب مخدارات...
التبلي والتزوير حرام وشر ..كلنا نترفع عنه
ألستي معي عزيزتي

توفني ساجدا
13-06-2011, 12:32 PM
المجلس الأعلى للتعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
الله يرحم الوزارة ويرحم ايام عبدالعزيزبن عبدالله السبيعي وابوه بعد الله يرحمه عالم الشريعه وايام الاديب والناقد الدكتور محمد عبدالرحيم كافود وزير التربية السابق والله يرحمه ويغمد روحه الجنة ابو التعليم الشيخ / جاسم بن حمد ال ثاني رحمه الله وزير التربيه السابق...
راحت ايام العظماء...........!!

أم حمد
13-06-2011, 12:35 PM
وهالاطفال يوم القيامه في ذمتكم حسبي الله و نعم الوكيل

اهل قطر قعدو عيالكم كلكم اتفقو السنه الجايه لا يروحون المدارس

وخل نشوف صباح الهيدوس شبتسوي الين يحلون المجلس الاعلى وترجع الوزاره وترجع مادة الشريعه اهم ماده و يركزون عليها احسن من قبل تكفون مره وحده بس خلكم على قلب واحد واثبتو على موقف يشرف و يبيض الوجه

اهل قطر قعدو عيالكم كلكم اتفقو السنه الجايه لا يروحون المدارس

والنعم الراي

:nice:

عيون الدوحة
13-06-2011, 12:36 PM
يالهووووي
مسكينه المتدربة حطوها شماعة لاخطاءهم
لو منها أرفع عليهم قضية بالمحاكم

أم حمد
13-06-2011, 12:38 PM
أختي بو طلال لم يتجاهل مطالبه بالاصلاح
بل يطالب بها مثلكم ويعاني منها

اختلافنا على موضوع دخول اسرائيل بالموضوع
ما يصير لاننا نختلف مع المجلس الاعلى للتعليم اتهمه بشي ما صار ..اختي هاي ظلم

تصوري لو في واحد مختلف مع واحد بتجاره او شي ..ويكون معاه حق بهذا الاختلاف وقد يكون سارق فلوسه ..يروح يقول انا امس شايفه يشرب مخدارات...
التبلي والتزوير حرام وشر ..كلنا نترفع عنه
ألستي معي عزيزتي

اختي العزيزة

المجلس اعترف بوجود النموذج ركزي

محد تبلى على المجلس !

سما الوطن
13-06-2011, 12:40 PM
معليه ... اقول للبعض
عيب علينا نقرا الاخبار ونسارع لفهمها بطريقه خاطئه..سواء مقال المرزوقي او رد الهيئه
عيب علينا ما نحلل الموضوع ونقيسه بالعقل والمنطق ... نخلي اي حد يضحك علينا
عيب علينا نتبلى على المجلس بس لاننا نختلف مع المجلس ونحن على حق بهذا الاختلاف
عيب علينا نتكلم عن الاسلام بجمله تنافي روح الاسلام
ياليت نعرف نختلف
ياليت نعرف كيف ننقد

اعتذر ولكن تلك هي الحقيقه
الانسان عقل قبل ان يكون عاطفه
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )

خلنا بتخبط المجلس الاعلى للتعليم
خلنا بالسلبيات اللي لا تنتهي في المدارس المستقله
خلنا نتدهور التعليم
كل هذه قضايا حقيقه
ولنبتعد عن اتهام لا فائده منه غير اثم كبير بالاخره ( فالظلم ظلمات يوم القيامه )

لعديد
13-06-2011, 12:42 PM
ارجو بعد هالفضيحة ان يتم حل المجلس والتحقيق في كل البلاوي الي سواها قبل ، واحالة كل من تسبب في تدهور التعليم الى المحاكمة مهما كانت درجته او وضعه الاجتماعي ، لانه تسبب في ضياع جيل كامل من الامة.

هل هذااا ممكن ؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-06-2011, 12:42 PM
اهههههههههههههههههههههههههههههه

هبوب الكوس
13-06-2011, 12:44 PM

اختي العزيزة

محد تبلى على المجلس !

الظاهر العالم رقود ما يدرون وش الطبخه
:yawn:

سما الوطن
13-06-2011, 12:45 PM

اختي العزيزة

محد تبلى على المجلس !

اختي الكريمه
المجلس ما اعترف انه هو من قام بتوزيع النموذج
ولا المحاضر بالورشه
بل قال ان احد المتدربات ..يعني احدى المدرسات اللي حضرت الورشه وزعت هذا النموذج على صديقاتها

كلنا نحضر دورات وننوزع على بعض مواقع وملفات ..والمحاضر اصلا يكون ما يدري عنا ..تكون عاده باخر الورشه

عزيزتي سؤال بس
هل ترضين ان حد يظلمك
او ترضين انتي ان تظلمي احد
والله متأكده من طيب اصلك انك مستحيل تظلمين حتى عدوك
هاي النقطه اللي اتكلم بها
المجلس مليان بلاوي صح ..بس هذه لا

ابن البيطار
13-06-2011, 12:45 PM

اختي العزيزة

محد تبلى على المجلس !

وهل الاعتراف يعني هم من قام بتوزيعه !! المجلس اعترف بوجود النموذج ونفى ان يكون هو من قام بتوزيعها وذكر ان احد المدرسات قامت بتوزيعه على المتدربات وهذا امر طبيعي يحصل في كل الدورات ان يقوم فرد بتوزيع نماذ مساعده لزملائه .

هبوب الكوس
13-06-2011, 12:46 PM
اهههههههههههههههههههههههههههههه

:con2:

سما الوطن
13-06-2011, 12:46 PM
الظاهر العالم رقود ما يدرون وش الطبخه
:yawn:

يكفي ان يكون ضميرهم صاحي اخي الكريم :)

همسه
13-06-2011, 12:48 PM
سما

بس عطيني سبب مقنع ليش انتي مصدقه عذر صباح الهيدوس الله يرحم والديج

سراب الامل
13-06-2011, 12:52 PM
رد الهيئة

(نفت هيئة التعليم نفيا قاطعا صحة الخبر الذي أوردته «العرب» أمس بوجود امتحانات باللغة العبرية للمتدربين في معايير اللغة العربية، وكذلك لا وجود لما أسمته الصحيفة بوثائق تؤكد التعاون مع سكرتارية تعليم إسرائيلية أو غير إسرائيلية، وكذلك لا صحة لوجود شركات تدريب أجنبية في المؤسسات التعليمية القطرية، حيث إن المجلس الأعلى للتعليم قد استغنى عن الشركات الأجنبية منذ العام الماضي. وإن التدريب في العام الحالي يقوم به مدربون محليون على قدر عال من الكفاءة والمهنية يعملون كمدرسين ومنسقين وأخصائيين للمناهج، وإن هيئة التعليم ملتزمة بتوجيهات المجلس الأعلى للتعليم بدعم الكوادر الوطنية وتأهيلها في كافة المجالات، وإن هذه الكوادر كانت في محل الثقة، وقيامهم بهذه الدورات التدريبية هو ثمرة من ثمرات هذا التوجه. وتؤكد الهيئة أن المقررات التدريبية يتم تدقيقها بواسطة محكمين معتمدين محليين، ولا مجال فيها لمثل هذه الأقاويل.

هم يلعبون بعقولنا :anger1: هي تقول انهم استغنوا عن الشركات الاميريكية من السنة الماضية وانا ارد عليها واقولها انه المشرف الاكاديمي بمدرسة ولدي بلسانه قايل لي انه اللي وضعت امتحانات الثانوية هي شركة امريكية :anger1:

أم حمد
13-06-2011, 12:53 PM
وصف الله سبحانه المؤمنين بأنهم: يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر،

فقال: (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:71].

كما أمر الله تعالى المؤمنين بقوله: (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [آل عمران:104].

المهـندي
13-06-2011, 12:54 PM
بعد هالفضيحه الكبيره ورد الهيئة الهزيل والركيك اتضح لي ان الجماعه يبون المناصب والرواتب العاليه ومستحيل يتنازلون عنهاا وماهمهم الناس ولاكلامهم حسبي الله ونعم الوكيل

هبوب الكوس
13-06-2011, 12:55 PM

اهم خلو احد صاحي :rolleyes2:

جننو الناس لا خلو نهارهم نهار ولا ليلهم ليل

عنيــــد
اللهم اجعل تدبير من اراد اهل قطر بسوء ، تدميراً عليه و اشغله في نفسه

بـــــــنت النوخـّــــذه

سما الوطن 000

جميل جدا"تطرقج لموضوع الضمير الصاحي 00

وعندي سؤال :

كيف يتم توزيع اوراق في دوره تدريبيه من متدربه بدون اذن او بدون اطلاع مسبق للمحاضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا الي اخبره ان اي دوره تدريبيه ممنوع اي ورقه توزع بدون اطلاع المحاضر او القائمين على الدوره !!!!!!!!

فإذا كان الامر متعلق بانعدام الرقابه واعتراف المجلس الاعلى بتلك السقطه العظيمه ف اتمنى المرات الجايه يتوخون الحذر ويتعلمون اسس انعقاد الدورات التدريبيه كيف يكون وكيف يتم الاستعداد المسبق لها حتى لايظهرون بفضيحه 00

واعتراف المجلس الاعلى بوجود متدربه سربت الورقه بدون اذنهم هذه اكبر سقطه بحق المجلس الاعلى ويؤكد انعدام الرقابه وهذا مايجعلنا نصدق ونؤكد ان المناهج التي تدرس للطلبه ومستورده من الخارج ومابها من صور ومواضيع لاتتناسب مع قيم ومبادئ المجتمع هي فعلا" موجوده لغياب الدور الرقابي في المجلس الاعلى وصح النوم يعنى ماينلامون الطلاب لي شافو صور غريبه عجيبه في المناهج ^_^
تحياتي
:)

intesar
13-06-2011, 01:01 PM
هذا صحيح وان طاح الجمل اكثرت سجاجينه
وما قلت لكم أمس اني حصلته بالنت هالنموذج

ولا بس تصدقون الجرايد ..
صج العرب طاحت من عيني .. تبي تركب على ظهور الغير حتى تشتهر ..
بصراحة هذا المرزوقي مع الاحترام والتقدير له ما يعجبني .. أحسه يبي ينتقد حتى يشتهر ..
حتى لو كنا ضد المجلس الموقر والوزير المحترم بس مو معناته انه حنا ندس السم بالعسل ..
ويوم حطيت لكم النموذج محد علق وكتب وقعدتوا تطيحون بالمجلس من غير ما تتأكدون ..
لو أنا من المجلس كنت رفعت عليهم قضية وفضحتهم لين ما تغلق ابوابها مو ناقصين اعلام كاذب واشاعات .

وهذا ردي أمس .. على نفس الموضوع ..
واذا كانت العرب أول جريدة قطرية انزلت .. كانت علآ يد مؤسسها الله يرحمه .. بس اليوم اللي ما سكينه أشباه صحفيين ولله الحمد .. أنا اعتبرهم أشباه ..

دمتم بود ..

ثابت
13-06-2011, 01:01 PM
وصف الله سبحانه المؤمنين بأنهم: يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر،

فقال: (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:71].

كما أمر الله تعالى المؤمنين بقوله: (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [آل عمران:104].

يزاج الله خير أم محمد والله يكثر من امثالج

intesar
13-06-2011, 01:02 PM
بسكم انتقادات وابنوا هالبلد بدال ما تنزلونها بالقاع

همسه
13-06-2011, 01:03 PM
سما الوطن 000

وعندي سؤال :

كيف يتم توزيع اوراق في دوره تدريبيه من متدربه بدون اذن او بدون اطلاع مسبق للمحاضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا الي اخبره ان اي دوره تدريبيه ممنوع اي ورقه توزع بدون اطلاع المحاضر او القائمين على الدوره !!!!!!!!

فإذا كان الامر متعلق بانعدام الرقابه واعتراف المجلس الاعلى بتلك السقطه العظيمه ف اتمنى المرات الجايه يتوخون الحذر ويتعلمون اسس انعقاد الدورات التدريبيه كيف يكون وكيف يتم الاستعداد المسبق لها حتى لايظهرون بفضيحه 00

واعتراف المجلس الاعلى بوجود متدربه سربت الورقه بدون اذنهم هذه اكبر سقطه بحق المجلس الاعلى ويؤكد انعدام الرقابه وهذا مايجعلنا نصدق ونؤكد ان المناهج التي تدرس للطلبه ومستورده من الخارج ومابها من صور ومواضيع لاتتناسب مع قيم ومبادئ المجتمع هي فعلا" موجوده لغياب الدور الرقابي في المجلس الاعلى وصح النوم يعنى ماينلامون الطلاب لي شافو صور غريبه عجيبه في المناهج ^_^
تحياتي

اقول فديتج بس

قلتي اللي في خاطري

يسلم تمك

:victory:

النائب
13-06-2011, 01:04 PM
يعني بعد مقال المرزوقي وما نشر في جريدة العرب وبعد الرد الركيك من قبل المجلس الأعلى للتعليم إتضح مايلي .

منسوب للمجلس الأعلى تعاملة التام مع الحكومة الإسرائيلية في مجال التعليم وهذا من الشرور التى أراد الله أن يكشفها للمواطنين والمقيمين حتى يكونوا على بينة .

نسأل الله أن يدمر من أعان او إتفق او تهاون اوتعاون في هذه الامور التى يندى لها الجبين إن كانت صحيحة .. وإن كانت غلط فنسأل الله أن يكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن .

التعليم يتجه نحو الهاوية وإن لم يكن في البلاد رجال يوقفون هذه المهازل التى تظهر لنا كل يوم من قبل هذا المجلس التعليمي فليس لنا إلا قول (( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

سما الوطن
13-06-2011, 01:08 PM
عزيزتي همسه انا مصدقته لعده اسباب

1- مستحيل لو كان هذا الموضوع صحيح ..ان يتركون اسم اسرائيل على الاوراق ..اسرائيل اذكى من هذا ومن يمثلها بعد اذكى من هذا

2- مستحيل أن ننلجئ لاسرائيل لوضع امتحانات باللغه العربيه ... والله لو كنا بغايه الحقاره ما سوينا مثل هذا ..فمهما كان الانسان سيئ مستحيل يسويها

3- ثما ما يميز اسرائيل لألجئ لها؟؟؟

نجي للاسباب الاقوى

4- الخبر قاله صحفي اعرف انه بينه وبين المجلس خلافات كبيره ... وقال تم توزيع عليهم بالورشه الملف وما قال مين وزعه

5- ما شفنا ولا مدرسه تكلمت لا بالجرايد او بالمنتديات او باي فعلا تم توزيع عليهم الملف من المجلس او من المحاضر ...او وجدنا حتى مدرسه تكذب رد الهيئه وتقول انا كنت موجوده وموب هاي اللي صار

6- التفسير الذي قدمته الهيئه منطقي ..وكثير ما نحن لما ناخذ دوره نسويه ..ندور مواقع ونوزعها على بعض .. او ملفات بعد نوزعها على بعض

7- التعاون لو كان موجود مع اسرائيل كان ما نخش ما قدروا يخشوه ..يكون الكثيرين يعرفون به ..وكثيرون يتكلمون به ..مستحيل ينخش

8- قطر لما فتحت المكتب التجاري مع اسرائيل ما خشت الموضوع ونكرته ... سياسه البلاد مفتوح بهذا الموضوع ... لو في تعاون والنماذج من اسرائيل كانت قالت وما انكرت

السؤال عزيزتي انتي ليه موب راضيه تصدقين رد الهيئه و مصدق المرزقي واللي اصلا قال الخبر بطريقه بها لف

ادري ومتاكده عزيزتي انكي لا ترضين بالظلم او قذف الناس بما ليس بهم
فانتي تخافين الله ومستحيل ترضين بهذا
متأكده من هذه المعلومه
لذا عزيزتي اتمنى ان تفكري بالموضوع بطريقه اهدا شويه

صحيح المجلس الاعلى به بلاوي كثيره وانا شخصيا لا اريده ولكن حاشاني الله ان ارضى ان اتهمه بما ليس به
ومتاكده انك افضل مني بهذه النقطه بعد

حسن
13-06-2011, 01:09 PM
بسكم انتقادات وابنوا هالبلد بدال ما تنزلونها بالقاع

والله ذا الكلام اللي يحز في نفس القطري ان يتهم بتنزيل سمعه ابلاده القاع وهو بريء منها

سما الوطن
13-06-2011, 01:24 PM
سما الوطن 000

وعندي سؤال :

(عادي وتستوي ومليون مره استوت ..انا حضرت دورات ودورات بين نحن وبعض كزملاء وصديقات بنفس مجال العرب نسوي هذا الشي)

(اختي هذه الملفات عادي نوزعها بينا .. حتى بعض الاحيان بعد انتهاء الدوره واصلا المحاضر ما له خص يتدخل انا شنو اعطي زميلاتي .. هاي مسؤوليتني انا ولا يحق له التدخل فيها)

(المتدربه وزعت النموذج موب سربته :)
وهنا اتفق معك لو في صوره غريبه بالمناهج فهذا معناه انعدام الرقابه و يجب ان نعترض نحن ولا نسكت )

تحياتي
تحياتي لك

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-06-2011, 01:34 PM
تحياتي لك

طيب وزعته

حتى التوزيع حدث العاقل بما يعقل

كيف يتم توزيع ورقه مكتوب عليها دولة اسرائيل ؟؟؟؟ بدورة تعليمية ؟؟؟؟؟

وهل الورقه وزعت بدون وجود كادر تدريبي من المجلس الاعلى ؟؟؟ كيف ؟؟؟

وهذي الورقه اكيد فيها شرح اكيد فيها اسئله اكيد فيها طرق معقوله مافتحوها وناقشوها ؟؟؟ يعني هال الي بالدوره عميان مثلا" انا لو شفتها بوقف وبقول لو سمحت هالورقه فيها كلام بالعبريه وبتناقش معهم قبل خروج الامر خارج القاعه 000
عموما" الموضوع اعتقد فيه حلقه مفقوده تم التستر عليها 000

واحد من اثنين :
يا هالحركه مقصوده للاطاحه بالمجلس الاعلى واستبعد هذا الشي لان اليوم التصريح اكدوا ان الخطأ على المتدربه 0000

او ان جهل من القائمين على الدورة التدريبيه وانعدام الرقابه كالعاده ودورات كوبي بيست من النت تلقين × تلقين وصح النوم

وفي الاخير اختي العزيزه سما الوطن ثقي تماما" ان الشخص لما يطالب بشيئ (للاصلاح ) لا يعتبرهذا الامر طعن او تتبع السلبيات ونشرها 00ان دل هذا الانفعال من اولياء الامور فيدل ان قطر عادها بخير وفيها من يخاف عليها ^_^

تحياتي

القحطاني505
13-06-2011, 01:38 PM
الله فضح المجلس الأعلى على رؤوس الأشهاد

خطأ لم يحسبوا له حساب ولكنهم وقعوا في شر أعمالهم

سما الوطن
13-06-2011, 02:06 PM
كيف يتم توزيع ورقه مكتوب عليها دولة اسرائيل ؟؟؟؟ بدورة تعليمية ؟؟؟؟؟

خبرناك اختي مش منظمي الدوره اللي وزعوها .. وحده من الموجودين وزعتها على صديقاتها كنموذج للامتحان

وهذي الورقه اكيد فيها شرح اكيد فيها اسئله اكيد فيها طرق معقوله مافتحوها وناقشوها ؟؟؟ يعني هال الي بالدوره عميان مثلا" انا لو شفتها بوقف وبقول لو سمحت هالورقه فيها كلام بالعبريه وبتناقش معهم قبل خروج الامر خارج القاعه 000
عموما" الموضوع اعتقد فيه حلقه مفقوده تم التستر عليها 000

اختي موب ضروري انه يكون قد فتحت بالدوره او ناقشوها مع المحاضر ... لو وحده وزعتها لربعها موب ضروري يناقشها المحاضر ويمكن ما درى بها
واحد من اثنين :

وفي الاخير اختي العزيزه سما الوطن ثقي تماما" ان الشخص لما يطالب بشيئ (للاصلاح ) لا يعتبرهذا الامر طعن او تتبع السلبيات ونشرها 00ان دل هذا الانفعال من اولياء الامور فيدل ان قطر عادها بخير وفيها من يخاف عليها ^_^

كلامك صحيح ..السلبيات لازم ننقدها.. وفعلا هذا يدل على الخير باولياء الامور
الاختلاف منا اننا نتاكد من هذه السلبيه ..بس موب اكثر

تحياتي وتقديري لك

النائب
13-06-2011, 02:11 PM
سبحان الله عندما تصل الأمور إلى الهاوية يكون هناك تدخلل للجبار جل جلالة ويتم فضح من تسول له نفسة لتدمير أجيال مسلمة بحجة إستقلال التعليم .

يا للوقاحه يا مجلس يا اعلى والله لاأنت بكفوا تدير العملية التعليمية ولا انت بكفوا تدير حالك يا هالك .
لقد جنيت على نفسك فانت الجاني .

حسبنا الله ونعم الوكيل لقد أضعت الأمانة فسوف يضيعك الله كما فضحك على الأشهاد فنعم المولى ونعم النصير يارب العالمين .

s o s o
13-06-2011, 02:16 PM

الله يهديهم بس....

استخفاف العقول بشكل عام ..

® قطر ®
13-06-2011, 02:18 PM
عزيزتي همسه انا مصدقته لعده اسباب

1- مستحيل لو كان هذا الموضوع صحيح ..ان يتركون اسم اسرائيل على الاوراق ..اسرائيل اذكى من هذا ومن يمثلها بعد اذكى من هذا

2- مستحيل أن ننلجئ لاسرائيل لوضع امتحانات باللغه العربيه ... والله لو كنا بغايه الحقاره ما سوينا مثل هذا ..فمهما كان الانسان سيئ مستحيل يسويها

3- ثما ما يميز اسرائيل لألجئ لها؟؟؟

اختي سما.. صراحه انا وايد معجبه بدفاعك المستميت عن المجلس الاعلى للتعليم وان بطريقة الناصح الامين.. بس ممكن و لا عليج امر توضحين لي... ما الفرق بين اسرائيل.. ومؤسسة راند المتصهينة.. صانعة مرحلة جديدة للتعليم في قطر وراعيته؟

al3grab
13-06-2011, 02:19 PM
ههههههههه ليش مايذكرون اسم المدرسه

الألماسي
13-06-2011, 02:20 PM
4- الخبر قاله صحفي اعرف انه بينه وبين المجلس خلافات كبيره ... وقال تم توزيع عليهم بالورشه الملف وما قال مين وزعه

5

اختي انتي موظفـه بالهيئــه . .!!

ANONYMOUS
13-06-2011, 02:30 PM
طالما بدون قصد ..

نقول

طاح الحطب

الألماسي
13-06-2011, 02:32 PM
طاح الحطب . . ليش لا

الحال مايساعد
13-06-2011, 02:33 PM
الحقيقة غائبه

سما الوطن
13-06-2011, 02:38 PM
اختي انتي موظفـه بالهيئــه . .!!

والله جاوبت على هذا السؤال عده مرات

لست عامله بالهيئه
بل ضدهم
واتمنى ان المجلس ينحل اليوم قبل بكره

الألماسي
13-06-2011, 02:39 PM

لست عامله بالهيئه
بل ضدهم

طيب من هالصحفي اللي تعرفين انه بينه و بين المجلس الأعلى للتعليم خلافات كبيره على حد قولك. .!

® قطر ®
13-06-2011, 02:44 PM

لست عامله بالهيئه
بل ضدهم

اختي سما.. هل تتمنين حل المجلس الأعلى للتعليم ليكون كبش فداء لمن كان المسير الحقيقي للتعليم.. أم تتمنين أيضا طرد مؤسسة راند أساس الشر والبلاء والموجه الحقيقي للتعليم

غزلان
13-06-2011, 02:46 PM
والمتدربه ماشيكت على النماذج قبل ماتوزعها وهيئة التعليم ماطلعت عليها قبل

سما الوطن
13-06-2011, 02:54 PM
اختي سما.. هل تتمنين حل المجلس الأعلى للتعليم ليكون كبش فداء لمن كان المسير الحقيقي للتعليم.. أم تتمنين أيضا طرد مؤسسة راند أساس الشر والبلاء والموجه الحقيقي للتعليم

المجلس الاعلى هو من اتخذ القرارات في العمليه التعليميه ( حتى الاستعانه براند )
واراه لم يوفق بها
هي المسؤوله الاول والاخير
وليس كبش فداء

® قطر ®
13-06-2011, 03:08 PM
واراه لم يوفق بها
وليس كبش فداء

قولي قسم بس.. :)
اختي الغاليه سما.. من يضع اسس التعليم هي مؤسسة راند لا غيرها.. وكل من يأتي بعدها من المجلس الاعلى للتعليم والهيئات التابعة له.. ليسوا سوى منفذين.. ولست بحاجة أن اذكرك أن نفس الاشخاص القياديين الآن في المجلس الاعلى للتعليم.. هم نفسهم كانوا من العناصر الفاعلة في وزارة التربية والتعليم.. وكانت الامور آنذاك 5/4 طيبه..
هل سألتي نفسك يوما ما الذي تغير.. و لا تجذبك المسميات إلى مساحات مضللة وتمويهية (وإن كانت مهمة) إلا أنها ليست حاسمة..

Arab!an
13-06-2011, 04:12 PM
هذا صحيح وان طاح الجمل اكثرت سجاجينه
وما قلت لكم أمس اني حصلته بالنت هالنموذج

ولا بس تصدقون الجرايد ..
صج العرب طاحت من عيني .. تبي تركب على ظهور الغير حتى تشتهر ..
بصراحة هذا المرزوقي مع الاحترام والتقدير له ما يعجبني .. أحسه يبي ينتقد حتى يشتهر ..
حتى لو كنا ضد المجلس الموقر والوزير المحترم بس مو معناته انه حنا ندس السم بالعسل ..
ويوم حطيت لكم النموذج محد علق وكتب وقعدتوا تطيحون بالمجلس من غير ما تتأكدون ..
لو أنا من المجلس كنت رفعت عليهم قضية وفضحتهم لين ما تغلق ابوابها مو ناقصين اعلام كاذب واشاعات .

وهذا ردي أمس .. على نفس الموضوع ..
واذا كانت العرب أول جريدة قطرية انزلت .. كانت علآ يد مؤسسها الله يرحمه .. بس اليوم اللي ما سكينه أشباه صحفيين ولله الحمد .. أنا اعتبرهم أشباه ..

دمتم بود ..

اتمنى المجلس يرفع قضية على الجريدة والجريدة ترفع قضية على المجلس

دلة الرسلان
13-06-2011, 04:21 PM
يالها من متدربة جريئة جدااااااااااااا لتعرض ما تعلم أنه يتعارض مع سياسة الدولة المعلنة !!

khalid969
13-06-2011, 04:21 PM
اختي الغاليه سما.. من يضع اسس التعليم هي مؤسسة راند لا غيرها.. وكل من يأتي بعدها من المجلس الاعلى للتعليم والهيئات التابعة له.. ليسوا سوى منفذين.. ولست بحاجة أن اذكرك أن نفس الاشخاص القياديين الآن في المجلس الاعلى للتعليم.. هم نفسهم كانوا من العناصر الفاعلة في وزارة التربية والتعليم.. وكانت الامور آنذاك 5/4 طيبه..
هل سألتي نفسك يوما ما الذي تغير.. و لا تجذبك المسميات إلى مساحات مضللة وتمويهية (وإن كانت مهمة) إلا أنها ليست حاسمة..

:nice:

® قطر ®
13-06-2011, 04:46 PM
واراه لم يوفق بها
وليس كبش فداء

http://im.gulfup.com/2011-06-13/1307972162751.jpg (http://www.anavip.net/vb/)

>

>

>

http://im.gulfup.com/2011-06-13/1307972162692.jpg (http://www.anavip.net/vb/)

لعديد
13-06-2011, 04:58 PM
اختي سما.. صراحه انا وايد معجبه بدفاعك المستميت عن المجلس الاعلى للتعليم وان بطريقة الناصح الامين.

- التعليم يستعين بالمرتزقة في المنتديات!!

بعد المواجهة الحامية في الأسبوع الماضي بين صحيفة الوطن والمجلس الأعلى للتعليم، يبدو أن بعض المسؤولين بالتعليم قرروا الاستفادة من تجربة القذافي بالاستعانة بالمرتزقة وعبر المنتديات للرد على الوطن، المضحك أنهم انكشفوا في أول مواجهة، وواجهوا ردوداً قوية من مرتادي المنتديات، وبذلك انكشف الملعوب الصبياني للمرتزقة!!

الكاتب فيصل المرزوقي
2011-05-26
جريدة العربhttp://www.alarab.com.qa/details.php?docId=189565&issueNo=1257&secId=16

سما الوطن
13-06-2011, 06:14 PM
- التعليم يستعين بالمرتزقة في المنتديات!!

بعد المواجهة الحامية في الأسبوع الماضي بين صحيفة الوطن والمجلس الأعلى للتعليم، يبدو أن بعض المسؤولين بالتعليم قرروا الاستفادة من تجربة القذافي بالاستعانة بالمرتزقة وعبر المنتديات للرد على الوطن، المضحك أنهم انكشفوا في أول مواجهة، وواجهوا ردوداً قوية من مرتادي المنتديات، وبذلك انكشف الملعوب الصبياني للمرتزقة!!

الكاتب فيصل المرزوقي
2011-05-26
جريدة العربhttp://www.alarab.com.qa/details.php?docid=189565&issueno=1257&secid=16

واضح انك لا تقرا
وانت قرات لا تعي ما تقرأه

عشرين رد لي يدعو لاسقاط المجلس الاعلى للتعليم
والمدارس المستقله
واقول عنهم فاشلين

بس هكذا نحن ان اختلفت بنقطه معينه خلاص استوي مرتزقه
والله المرتزق الذي يكتب بتلك الطريقه ويفكر بهذا المستوى

ان اتفقت معك في تسع نقاط واختلفت معك بالنقطه العاشره .... اوووف تقوم
الدنيا وتتعتفس

لازم اتبلى يعني علشان حضرتك ترضى
والله حاله

سما الوطن
13-06-2011, 06:16 PM
http://im.gulfup.com/2011-06-13/1307972162751.jpg (http://www.anavip.net/vb/)

>

>

>

http://im.gulfup.com/2011-06-13/1307972162692.jpg (http://www.anavip.net/vb/)

ياليت تحط لنا الوصله اخي

سما الوطن
13-06-2011, 06:22 PM

اختي لم تفهمي قصدي

مثلا لو صارت جريمه ما ..قتل مثلاً... هل يحاكم المحرض الفعلي فقط ... اما القاتل بعد وبعقوبه اكبر

بالنسبه لي المجلس الأعلى للتعليم هو المسؤول الاول عن ما وصل به الحاله بالتعليم عندنا ...( حتى لو كان الاشخاص القياديين في المجلس الان هم كانوا نفسهم العناصر الفعاله في وزاره التربيه )
لا ادافع عن راند فانا اعرف توجهاتها جيداً.... وضد الاستعانه بها ... من عرفناهم ما عرفنا الخير بالتعليم

Dawn
13-06-2011, 06:29 PM
سما الوطن وقطر اعجبني حواركم واستفدت منه كثيرا

و سما اعتذر لاني في البدايه كنت شاكه بانك جايه لتعارضي الاعضاء فقط من اجل الاستفزاز وتبرير اخطاء المجلس لكن طلعتي عكس ما توقعت ... واحييج بصراحه على اسلوبج بالرد بارك الله فيج ..

Dawn
13-06-2011, 06:31 PM
وبالنسبه للرابط اللي طلبتيه واضح ان الاخت قطر جايبته من موقع المجلس الاعلى .. شكلج ما تدخلين على الموقع وايد ..

ابن التويم
13-06-2011, 06:32 PM
{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18

إلى المدافعين عن المجلس الأعلى و ينفون تعاونه مع مؤسسات يهوديه ..

تقدرون تقلون لي هذا من

http://www.rand.org/content/dam/rand/people/g/goldman_charles_a.jpg

ليش يدعي انه فكرة التعليم لمرحلة جديده قد نجحت في قطر .. و بايع كتاب " التعليم لمرحلة جديده في قطر " و سجل الاكثر مبيعا كما جاء على لسانه . في موقع المجلس الأعلى للتعليم..

ايش ديانته هذا .. و هل هذا بريئ و ماله اجندات خفيه و اهداف، ويبي يخدم قطر على قولته، مؤسسة راند مؤسسه غير ربحيه يعني مايبون فلوس ببلاش يخدمون قطر ببلاش .. ام انه موساد لتدمير التعليم في قطر و خلع روح و تعاليم الاسلام واللغه العربيه من صدور ابنائنا ..

نطالب المجلس الأعلى بتحديد جدول زمني لخروج راند من قطر

شكرا قطر على الرد الدامغ

بوطويشم
13-06-2011, 06:39 PM
أقول حق المجلس

صادقين

مشكلة الي عباله احنا في سنة 1970

اللعبة مكشوفة

و الخافي اعظم

ريم الشمال
13-06-2011, 08:25 PM
الانسحاب من قبل المجلس الاعلى لا ينقصه ولا يقلل من مكانته العكس صحيح
ضعوا خطة للانسحاب من نظام المستقلات وليس معنى ذلك أن نرجع للنظام القديم لا
ضعوا خطط بديله مع وضوح في الرؤية وتكون مخطط فعلا لمرحلة جديده ( تعليم لمرحلة جديده )
بس يبيلكم اخلاص النيه والاعتماد على المخلصيين لن نقول قطريين مع أنهم هم الاولى في الاعتماد ولكن نقول المخلصين ..
هل هذا صعب التخلص من اخطبوط رنده لان هذا السرطان متنفذ واصبح البتر هو الحل

ريم الشمال

AL3NA
13-06-2011, 08:53 PM
يالربع كلكم تذكرون التعاون التعاون التربوي بين الدول ومنها اسرائيل .؟

اطلبو من الله ان يحفظ قطر ويحفظ المسلمين

مشكلة عقلية بعض الوزراء اللي يقولون هذي تبادل خبرات ..؟ هل العدو بيعطيك شي فيه خير لك ؟؟

الله المستعان

ســـارة
13-06-2011, 09:51 PM
[size="4"] موضحة أن المجلس الأعلى للتعليم قد استغنى عن الشركات الأجنبية منذ العام الماضي،
size]

\

في جملتهم هذه يعترفون بأن التعليم طوال هذه السنين كان يخضع للشركات الأجنبية وليس لأساتذة محليييون ،

لا عجب من إنحدار مستوى التعليم ، إن كان من يحدد مصير أبنائنا هم الأجانب ..!!!!

التيما
13-06-2011, 10:13 PM
صج فوق شينكم قواة عينكم يالمجلس .. صج اذا لم تستح فاصنع ما شئت .. قال متدربة قال

أم حمد
13-06-2011, 11:08 PM
{بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18

تقدرون تقلون لي هذا من

ليش يدعي انه فكرة التعليم لمرحلة جديده قد نجحت في قطر .. و بايع كتاب " التعليم لمرحلة جديده في قطر " و سجل الاكثر مبيعا كما جاء على لسانه . في موقع المجلس الأعلى للتعليم..

ايش ديانته هذا .. و هل هذا بريئ و ماله اجندات خفيه و اهداف، ويبي يخدم قطر على قولته، مؤسسة راند مؤسسه غير ربحيه يعني مايبون فلوس ببلاش يخدمون قطر ببلاش .. ام انه موساد لتدمير التعليم في قطر و خلع روح و تعاليم الاسلام واللغه العربيه من صدور ابنائنا ..

شكرا قطر على الرد الدامغ

:anger1:

الخفي
13-06-2011, 11:17 PM
http://www.rand.org/congress/newsletters/education/2008/02.html

بصمة قطرية
13-06-2011, 11:26 PM
أتوقع المتدربة شخصية خيالية ..!! :secret:

® قطر ®
13-06-2011, 11:42 PM

:nice: :victory: :nice: :victory:

معطاب
14-06-2011, 12:05 AM
التعليم في الصغر كالنقش في الحجر والله الواحد قام يخاف على عياله الله يستر على اعيالنا وعيال المسلمين اجمعين بس كل شي ممكن يتغاضى عنه الواحد الا التعليم وخاصه مواد ديننا الحنيف من سيره نبويه وتوحيد وفقه وتجويد ولغتنا العربيه لغه القران الكريم وكلمه التربيه لو رجعوها قبل التعليم في مسمى الوزاره بعد الله المستعان

همسه
14-06-2011, 12:59 AM

تقدرون تقلون لي هذا من

شكرا قطر على الرد الدامغ

بعد هذا الرد عيب على اللي يدافعون عن المجلس الأعلى الاستمرار في الدفاع عنه

مضارب جديد
14-06-2011, 01:42 AM

تقدرون تقلون لي هذا من

شكرا قطر على الرد الدامغ

راند ليست في التعليم فقط

هي اخطبوط متشعب في كل مكان و يسيطر على كل شيء ، ليس بالأشخاص بل بالسياسات .

راند اليد الخفيه

® قطر ®
14-06-2011, 01:48 AM
راند ليست في التعليم فقط

راند اليد الخفيه

:secret:

bentalgala
14-06-2011, 02:59 AM
يعني (المتدربه) تمت تحوس في النت لين دخلت على موقع اسرائيلي ! وعجبها ! و انسختة ! و حطتة في فلاش ! و قامت تعطية صوغة للربع !!!

بصراحة انا ما علقت على الموضوع الاصلي لأني كنت شاك انه صحيح بس بعد هذا الرد الفاتر لا اقول الا اللهم من اراد بقطر و اهلها شرا فأشغله في نفسه و اجعل تدميره في تدبيره

يعني نعلل ما حدث بخطأ متدربه ..؟؟

وما الذي أتى بهذه الاوراق في يد المتدربة ..؟؟

فعلا التفسير او الترقيع غير منطقي أبدا

الـراسي
14-06-2011, 06:04 AM
في هذا الزمن محد يعرف الصدق من الكذب

هل المجلس الاعلى صادق ولا حجة لهم

صوت الضمير
14-06-2011, 06:10 AM
مسكينه المتدربه طاحت على رأسها هالمره

المره الجايه بيحطونها برأس من؟؟؟؟؟؟؟

أبداع

alrheeb2020
14-06-2011, 06:18 AM

بالعكس انا اشوف الرد اقرب للواقع وشي طبيعي في الدورات تتوزع اوراق من بعض المتواجدين كمساعده . وبعدين بالعقل لو كانت هالاوراق توزعت عن طريق الهيئه يعني ماشافوا المكتوب بالعبري . او مايتوقعون المتدربات يفضحونهم في الجرايد؟

شوفوا الله سبحانه مايرضى بالظلم ولو انا ضد بعض اخطاء المجلس الاعلى لكن مايدي هالشي الى ان نتبلى او نتهمهم بشي هم نفوه .

المشكله ان اكثر الي مشاركين يامدرسات ياطلاب وكلهم قلبهم مليان من المجلس ويحاولون يثبتون التهمه عليه .

لو انك حاس بالدنيا واللي يدور حولينك جان ماقلت هالكلام ,,

ولو انك مب قاعد رجل على رجل وتشرب شاي جان بتعرف الموضوع ,,

ولو انك كنت طالب واتجوف اللي يسير والظلم اللي قاعد يسير جان مافي امل بترد هالرد ,,

لكنك ماعشت الواقع اشلون بتقول وجهة نظرك ؟

الألماسي
14-06-2011, 10:04 AM
راند ليست في التعليم فقط

راند اليد الخفيه

ذكرتني بفلم Eagle eye

® قطر ®
14-06-2011, 10:11 AM
ذكرتني بفلم Eagle eye

اخوي الالماسي.. و لا عليك امر.. ابحث جيدا عن آثار راند وبصماته القوية.. ستدرك انها ليست فقط في التعليم بجميع فروعه ومراحله.. وليست فقط في الصحة..
ابحث وسترى عجبا.. وليس كل مايعرف يقال.. :secret:

حليتان*
15-06-2011, 12:09 PM

اكيد شي خيالي

يعني بالذمه متدربه بتبحث عن نماذج تدريبيه لمادة العربي

وبالصدفه تلقى الي تبيه لكن من مصادر اسرائيليه :omg:

شمعنى !! وشلون اصلاً

انا سالت قبل هل اسرائيل معتمده عندها مادة اللغه العربيه !! :secret:

ومن اجابة السؤال بتعرفون ان المجلس الاعلى طلع على حقيقته وبـ هفوه منه باان كل شي

ما اعتقد الحرامي بيقول انا حراامي لكن مرده يجيه يوم وينصااد

® قطر ®
15-06-2011, 02:08 PM
يعني نعلل ما حدث بخطأ متدربه ..؟؟

وما الذي أتى بهذه الاوراق في يد المتدربة ..؟؟

فعلا التفسير او الترقيع غير منطقي أبدا

راند تسلم عليكم وتقول لكم.. قولوا ماشئتم :omen2:.. وسنفعل مانريد :tease:..

نوفا91
15-06-2011, 02:11 PM
حسسوني ان الشعب اغبى منه مافيه ,,لكن على ميييييييييييييين

مكتوم
15-06-2011, 02:14 PM
(( رقع يامرقع ))

اي والله

® قطر ®
15-06-2011, 02:19 PM
حسسوني ان الشعب اغبى منه مافيه ,,لكن على ميييييييييييييين

المسألة أكبر من الاستغباء... :secret:

لطيف الروح
15-06-2011, 02:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. من يومين شفت برنامج تلفزوني يمدح في المسيره التعليميه

أين الحل ؟
15-06-2011, 02:39 PM
أن الله يمهل ولا يهمل .

وارأد الله أن يفضحهم ويرجعو الى صوابهم ولكن تكبرو على الله وأنفو هذا الخبر .

ونحن في انتظار تقبل دعواتنا من الله عز جلاله حتى نرا فيهم يوما .

CH Engineer
15-06-2011, 04:44 PM
الحل سهل
لحد يداوم السنه الجايه
اضراب من كل المواطنين لحد يخلي عياله يروحون للمدرسه
لو الكل اضرب خلال اسبوع بتنحل كل مشاكل التعليم ويمكن اقل من اسبوع

واذا للحين في مدرسه من اليوم

همسه
15-06-2011, 05:01 PM
الحل سهل
لحد يداوم السنه الجايه
اضراب من كل المواطنين لحد يخلي عياله يروحون للمدرسه
لو الكل اضرب خلال اسبوع بتنحل كل مشاكل التعليم ويمكن اقل من اسبوع

واذا للحين في مدرسه من اليوم

الاقتراح هذا مطروح وفيه كذا عضو اتفقوا عليه

بدينا نشمي في الطريق الصح ان شاء الله

kitmat
15-06-2011, 05:20 PM
ومين بيصدق صباح الهيدوس بعد الكذب اللي ماله حدود من المجلس الاعلى وخصوصا في سالفة الرواتب اللي انكرو ان الشخص الذى اطلق الكلام في برنامج الدار ينتمي للمجلس الاعلى هي وسيادة الوزير

al3grab
15-06-2011, 06:31 PM
يارب انت اعلم بالحال وما في القلوب فلاتدبير غير تدبيرك فدبر امورنا من عندك ياجبار ياعظيم ياسميع ياعليم