المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجالس الأمناء في المدارس والدور المنشود على تلفزيون قطر الليلة

aldosari3181
14-06-2011, 12:22 PM
إخواني وأخواتي

نناقش الليلة على تلفزيون قطر الليلة في برنامج تواصل الساعة 10 مساء
دور مجاس الأمناء في المدارس المستقلة وما هو حقيقة دورهم وهل هناك تفعيل لهذا الدور وما الواجب ؟؟

نأمل مشاركتكم في طرح أي سؤال تودون طرحه على ضيف الحلقة الأستاذ عجلان العنزي

صاحب فكرة مؤتمر مجالس الأمناء الذي سيعقد في شهر اكتوبر من هذا العام

وتقبلوا فائق التقدير

® قطر ®
14-06-2011, 12:34 PM
إخواني وأخواتي

نناقش الليلة على تلفزيون قطر الليلة في برنامج تواصل الساعة 10 مساء
دور مجاس الأمناء في المدارس المستقلة وما هو حقيقة دورهم وهل هناك تفعيل لهذا الدور وما الواجب ؟؟

نأمل مشاركتكم في طرح أي سؤال تودون طرحه على ضيف الحلقة الأستاذ عجلان العنزي

صاحب فكرة مؤتمر مجالس الأمناء الذي سيعقد في شهر اكتوبر من هذا العام

وتقبلوا فائق التقدير

اخوي الدوسري.. المفترض حضرتك ماتكون طرف في نقاش فيه المدارس المستقلة.. تدري ليش.. هذا اسمه تضارب مصالح.. وحضرتك من المستفيدين من تجربة المدارس المستقلة.. رؤية جديدة..
ارجو الا تأخذ كلامي على انه قدح في شخصك الكريم.. رغم اني ارى ان موضوع النقاش محاولة فاشلة للبحث عن حل المشكلة في غير مكانها الصحيح.. اللهم الا اذا اعتبرناها حملة علاقات عامة وتلميع صور.. يقوم بها اصحاب فكرة المدارس المستقلة بعد ماتعرضوا له من نقد حاد لتجربتهم الكارثية والذي تصاعد في الفترة الاخيرة.. ومحاولة الصاق الكبوات بتقصير هنا او هناك.. لتتكرر نفس الاسطوانه.. العيب ليس في المدارس المستقله.. العيب في الشعب القطري.. لان مناعته الاسلامية القوية ترفض زرع هذا الجسم الخبيث

السد
14-06-2011, 12:43 PM
نبغي تكوين مجالس الأمناء لفصل بعض اصحاب التراخيص 99 % كلهم !!

aldosari3181
14-06-2011, 01:58 PM
اخوي الدوسري.. المفترض حضرتك ماتكون طرف في نقاش فيه المدارس المستقلة.. تدري ليش.. هذا اسمه تضارب مصالح.. وحضرتك من المستفيدين من تجربة المدارس المستقلة.. رؤية جديدة..
ارجو الا تأخذ كلامي على انه قدح في شخصك الكريم.. رغم اني ارى ان موضوع النقاش محاولة فاشلة للبحث عن حل المشكلة في غير مكانها الصحيح.. اللهم الا اذا اعتبرناها حملة علاقات عامة وتلميع صور.. يقوم بها اصحاب فكرة المدارس المستقلة بعد ماتعرضوا له من نقد حاد لتجربتهم الكارثية والذي تصاعد في الفترة الاخيرة.. ومحاولة الصاق الكبوات بتقصير هنا او هناك.. لتتكرر نفس الاسطوانه.. العيب ليس في المدارس المستقله.. العيب في الشعب القطري.. لان مناعته الاسلامية القوية ترفض زرع هذا الجسم الخبيث

أخي الحبيب

أحترم وجهة نظرك وأقدرها

لكننا في برنامج تواصل نفتح باب الرأي والرأي الآخر ولسنا مع طرف ضد آخر

وكم من مرة تكلمنا عن بعض السلبيات في المجلس الأعلى للتعليم وإليك بعض الأمثلة

ضعف التواصل
الإختبارات الوطنية ونسبها
عزوف المسؤولين عن استقبال الآراء والزوار
المناهج ( كانت في الحلقة قبل الماضية )
القيادة التربوية مع د طارق السويدان وتناولنا فيها بعض الإنتقادات
فنحن أخي الحبيب والله يشهد يعدنا البعض من معارضي المجلس الأعلى للتعليم مع أننا لسنا كذلك فنحن قدوتنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

نقول للمحسن أحسنت ونقول للمسيء عد إلى صوابك

فالبرنامج يشكل وجهات نظر مختلفة وسترى أو لو رجعت لحلقات ماضية أننا كنا ننقد لكن بعقلانية ودلائل دون تهجم على أشخاص بعينهم

أخي الحبيب

أحترم وأقدر وجهة نظرك ونسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

وواضح أن لك رؤية كبيرة تربوية فأمدنا بطرحك حول مجاس الأمناء والدور المنشود لأنك كما ترى من العنوان أن هناك دورا ننشده ونطلبه لمجالس الأمناء دورا تنفيذيا أكثر من كونه استشاريا

وسترى في الحلقة الصراحة التامة والحيادية بحول الله

تقبل تقديري واحترامي لطرحك الرائع

® قطر ®
14-06-2011, 02:29 PM
أخي الحبيب

أحترم وجهة نظرك وأقدرها

لكننا في برنامج تواصل نفتح باب الرأي والرأي الآخر ولسنا مع طرف ضد آخر

وكم من مرة تكلمنا عن بعض السلبيات في المجلس الأعلى للتعليم وإليك بعض الأمثلة

ضعف التواصل
الإختبارات الوطنية ونسبها
عزوف المسؤولين عن استقبال الآراء والزوار
المناهج ( كانت في الحلقة قبل الماضية )
القيادة التربوية مع د طارق السويدان وتناولنا فيها بعض الإنتقادات
فنحن أخي الحبيب والله يشهد يعدنا البعض من معارضي المجلس الأعلى للتعليم مع أننا لسنا كذلك فنحن قدوتنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

نقول للمحسن أحسنت ونقول للمسيء عد إلى صوابك

فالبرنامج يشكل وجهات نظر مختلفة وسترى أو لو رجعت لحلقات ماضية أننا كنا ننقد لكن بعقلانية ودلائل دون تهجم على أشخاص بعينهم

أخي الحبيب

أحترم وأقدر وجهة نظرك ونسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

وواضح أن لك رؤية كبيرة تربوية فأمدنا بطرحك حول مجاس الأمناء والدور المنشود لأنك كما ترى من العنوان أن هناك دورا ننشده ونطلبه لمجالس الأمناء دورا تنفيذيا أكثر من كونه استشاريا

وسترى في الحلقة الصراحة التامة والحيادية بحول الله

تقبل تقديري واحترامي لطرحك الرائع

اخي الكريم.. نحن لسنا في مجلس شورى او نواب.. لنهتم كثيرا بموضة الراي والرأي الآخر (وشخصيا اكره هذا الشعار.. لاني اكتشفت ان المقصود بالرأي الآخر.. هو رأي اسرائيل) .. كما ان مسألة الرأي والرأي الآخر.. توحي لسامعها بالحياد.. وانت لست طرفا محايدا.. بل طرف منغمس لاذنيك في تجربة رؤية جديدة.. والدليل انك صاحب ترخيص..
ثم أن الحياد في مستقبل اطفالنا.. بلدنا.. حياد مذموم.. مذموم.. مذموم... حتى لا اقول تواطؤ..
مؤسسة راند المتصهينة.. وجهازها التنفيذي المجلس الاعلى للتعليم.. ومندوبيه اصحاب التراخيص.. ومركز عملياتهم التطبيقية المدارس المستقلة.. اعداء لقطر.. ومعول هدم للأجيال.. والسالفه منتهيه على الاقل بالنسبة لي.. منذ سنة 2002... مع احترامي الشديد لشخصك الكريم..
ثم اريد ان افهم.. ماعلاقة مهندس البترول خريج امريكا طارق سويدان.. بالتربية.. ام هو الاعلام وتسويقه يوجهنا انى شاء..

الخفي
14-06-2011, 02:55 PM
الاخ العزيز : درع انت صاحب ترخيص ومستفيد من عمليه المدارس

او بالاحرى. متعاون فهل البرنامج قائم على تحسين صوره التعليم في قطر

اللي تعرف انت انه مختطف من قبل مؤسسه راند اليهوديه وهذي حقيقه

لكن اسآلك بالله ان تجاوبني بما انك شريك في العمليه التعليميه

بل. اصبحت بقدره قادر من شخص صاحب ترخيص الى مذيع

هل انت راضي عن مايحصل في التعلين في قطر ان كنت تمتلك الشجاعه

فدع عنك المواضيع الهامشيه مثل مجالس الامناء وغيرها

اهل قطر ابنائهم في ايدي اعدائنا واعني بذلك ( مؤسسه راند )

وناقش مع المسئولين في المجلس الاعلى المستوى المتدني والبلاوي اللي نسمعها كل

يوم من مشاكل المجلس الاعلى مع المدرسين والمدرسات وبعض اصحاب التراخيص

والورشه اللي وزعت فيها اوراق تحمل اسم دوله الكيان الصهيوني

واذا كنت تمتلك الشجاعه فلتستضيف بعض اولياء الامور وتعرض وجهت نظرهم

مقابل شخص يمثل المجلس الاعلى. وتفتح الاتصالات

اما ان يكون البرنامج قائم على تلميع المجلس الاعلى وفكره المدارس المستقله وانت احد

اصحاب التراخيص واحد المستفيدين او بالاحرى احد المتسلقين تحت اسم ( التعليم )

ان كنت تمتلك الشجاعه فناقش هذه الامور الحساسه اما يمين وشمال فهذا كلام ماخوذ

خيره نبغي شجاعه منك.

بانتضار رآيك

المرحب
14-06-2011, 03:02 PM
ان الدور الصحيح لمجلس الامناء هي مصلحة لكل اسرة او مدرسة وكما نعلم بأن مجلس الأمناء هو مجلس رقابي إشرافي يعمل على ضمان جودة التعليم في المدارس وذلك بالتنسيق مع مدراء المدارس لمساعدة اصحاب التراخيص في حل المشكلات وتقديم المساندة لهم وتعزيز الايجابيات، ويفترض في كل عضو في المجلس أن يكون فاعلاً ومدركاً لأهمية المجلس وتفعيل دور أعضائه الاكثر فاعلية، وكذلك فإن لمدير المدرسة الدور الأكبر في تشكيل المجلس وتفعيله، وأعتقد أن مدى وعي المجتمع بدور مجلس الأمناء ينعكس إيجابياً على التعليم وتطويره.
وكما نعلم بأن دور المجلس هو النصح والمشورة للمديرة والإدارة المدرسية، كما أن المجلس يعتبر بمثابة صوت المجتمع والممثل له في المدارس ويشكل أداة للإشراف والمشاركة المجتمعية. في اطار تعزيز التواصل الدائم والمستمر لزيادة الروابط والتفاهم بين اعضاء مجالس الامناء والمدرسة ، يجب أن يصغي الى الأراء الشخصية لبعض الاعضاء ويجب أن يعمل المجلس بشكل جماعي ويتعاون أعضاؤه مع بعضهم البعض ومع مديرة المدرسة .
وأقدم كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسة وصاحبة الترخيص على ما بذلته من تذليل كل الصعاب وتسخير كل الامكانيات للمجلس خلال الدورات الماضية .
وفي الختام أقدم شكري وتقديري لجميع أعضاء مجلس الامناء في المدرسة على ما بذلوه خلال الدورات السابقة من جهود ودورهم الفعال.

رئيس مجلس أمناء إحدى المدارس المستقلة

الأصيلة
14-06-2011, 03:09 PM
موضوع جميل ومحتاجه للإستماع لأكثر من رأي
لأني بصدد الدخول في معمعة مجالس الأمناء السنة القادمة...
وما أدري هل هناك دور فعال للمجلس يستحق أن أنصهر فيه أو لا...؟

aldosari3181
14-06-2011, 05:32 PM
اخي الكريم.. نحن لسنا في مجلس شورى او نواب.. لنهتم كثيرا بموضة الراي والرأي الآخر (وشخصيا اكره هذا الشعار.. لاني اكتشفت ان المقصود بالرأي الآخر.. هو رأي اسرائيل) .. كما ان مسألة الرأي والرأي الآخر.. توحي لسامعها بالحياد.. وانت لست طرفا محايدا.. بل طرف منغمس لاذنيك في تجربة رؤية جديدة.. والدليل انك صاحب ترخيص..
ثم أن الحياد في مستقبل اطفالنا.. بلدنا.. حياد مذموم.. مذموم.. مذموم... حتى لا اقول تواطؤ..
مؤسسة راند المتصهينة.. وجهازها التنفيذي المجلس الاعلى للتعليم.. ومندوبيه اصحاب التراخيص.. ومركز عملياتهم التطبيقية المدارس المستقلة.. اعداء لقطر.. ومعول هدم للأجيال.. والسالفه منتهيه على الاقل بالنسبة لي.. منذ سنة 2002... مع احترامي الشديد لشخصك الكريم..
ثم اريد ان افهم.. ماعلاقة مهندس البترول خريج امريكا طارق سويدان.. بالتربية.. ام هو الاعلام وتسويقه يوجهنا انى شاء..

أخي الحبيب
أحترم وجهة نظرك وأقدرها حيال التعليم في المدارس المستقلة
أما الدكتور طارق السويدان فهو صاحب رؤية تربوية وله العديد من المراكز التربوية القيادية وعضو في العديد من المجمعات العلمية التربوية وكاتب تربوي معروف ولنأخذ من الجميع خيرهم ولنترك شرهم

أما بالنسبة أنني منغمس في المخطط كما تسميه فسامحك الله والله رقيب وشاهد ماذا نفعل في مدارسنا لتحقيق ما نستطيع ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها

وجهة نظر أحترمها وأقدرها من شخص أقدره وأحبه في الله

aldosari3181
14-06-2011, 05:36 PM
ان الدور الصحيح لمجلس الامناء هي مصلحة لكل اسرة او مدرسة وكما نعلم بأن مجلس الأمناء هو مجلس رقابي إشرافي يعمل على ضمان جودة التعليم في المدارس وذلك بالتنسيق مع مدراء المدارس لمساعدة اصحاب التراخيص في حل المشكلات وتقديم المساندة لهم وتعزيز الايجابيات، ويفترض في كل عضو في المجلس أن يكون فاعلاً ومدركاً لأهمية المجلس وتفعيل دور أعضائه الاكثر فاعلية، وكذلك فإن لمدير المدرسة الدور الأكبر في تشكيل المجلس وتفعيله، وأعتقد أن مدى وعي المجتمع بدور مجلس الأمناء ينعكس إيجابياً على التعليم وتطويره.
وكما نعلم بأن دور المجلس هو النصح والمشورة للمديرة والإدارة المدرسية، كما أن المجلس يعتبر بمثابة صوت المجتمع والممثل له في المدارس ويشكل أداة للإشراف والمشاركة المجتمعية. في اطار تعزيز التواصل الدائم والمستمر لزيادة الروابط والتفاهم بين اعضاء مجالس الامناء والمدرسة ، يجب أن يصغي الى الأراء الشخصية لبعض الاعضاء ويجب أن يعمل المجلس بشكل جماعي ويتعاون أعضاؤه مع بعضهم البعض ومع مديرة المدرسة .
وأقدم كل الشكر والتقدير لمديرة المدرسة وصاحبة الترخيص على ما بذلته من تذليل كل الصعاب وتسخير كل الامكانيات للمجلس خلال الدورات الماضية .
وفي الختام أقدم شكري وتقديري لجميع أعضاء مجلس الامناء في المدرسة على ما بذلوه خلال الدورات السابقة من جهود ودورهم الفعال.

رئيس مجلس أمناء إحدى المدارس المستقلة

أخي الحبيب

بارك الله لك في علمك وجهدك ووقتك وبارك الله في أختنا المثابرة صاحبة الترخيص

ونسأل الله تعالى أن ينفع بكم أبناءنا وبناتنا

مجالس الأمناء فكرة رائعة تحتاج لتفعيل دورهم وإعطاءهم دورا رقابيا تنفيذيا لا استشاريا فقط

( طبعا وجهة نظر شخصية )

كما يجب أن يكون هناك تكتل لمجلس الأمناء مرتبط تماما بسعادة الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم وله الصفة الاستشارية العليا وتؤخذ بآرائهم بصفتهم شريكا فاعلا في المجتمع يمثلون شريحة أولياء الأمور والمجتمع المحلي

وفق الله جهودكم للخير والصلاح

aldosari3181
14-06-2011, 05:38 PM

نعم أختي الكريمة

نحتاج لأمثالك في مجالس الأمناء ممن يقولون الحق ولا يخافون في الله لومة لائم
توكلي على الله وليكن لك دور فاعل في المجلس في النصح والتوجيه والخبرة والإرشاد

بعد أت تأخذ المجالس هذه دورها الحقيقي الرقابي الإشرافي التنفيذي

الأمانة عظيمة .... والله رب الأرباب شاهد ومطلع على القلوب والنوايا نسأل الله تعالى أن يصلح النوايا

بالتوفيق أختي الفاضلة

aldosari3181
14-06-2011, 05:56 PM
الاخ العزيز : درع انت صاحب ترخيص ومستفيد من عمليه المدارس

او بالاحرى. متعاون فهل البرنامج قائم على تحسين صوره التعليم في قطر

اللي تعرف انت انه مختطف من قبل مؤسسه راند اليهوديه وهذي حقيقه

لكن اسآلك بالله ان تجاوبني بما انك شريك في العمليه التعليميه

بل. اصبحت بقدره قادر من شخص صاحب ترخيص الى مذيع

هل انت راضي عن مايحصل في التعلين في قطر ان كنت تمتلك الشجاعه

فدع عنك المواضيع الهامشيه مثل مجالس الامناء وغيرها

اهل قطر ابنائهم في ايدي اعدائنا واعني بذلك ( مؤسسه راند )

وناقش مع المسئولين في المجلس الاعلى المستوى المتدني والبلاوي اللي نسمعها كل

يوم من مشاكل المجلس الاعلى مع المدرسين والمدرسات وبعض اصحاب التراخيص

والورشه اللي وزعت فيها اوراق تحمل اسم دوله الكيان الصهيوني

واذا كنت تمتلك الشجاعه فلتستضيف بعض اولياء الامور وتعرض وجهت نظرهم

مقابل شخص يمثل المجلس الاعلى. وتفتح الاتصالات

اما ان يكون البرنامج قائم على تلميع المجلس الاعلى وفكره المدارس المستقله وانت احد

اصحاب التراخيص واحد المستفيدين او بالاحرى احد المتسلقين تحت اسم ( التعليم )

ان كنت تمتلك الشجاعه فناقش هذه الامور الحساسه اما يمين وشمال فهذا كلام ماخوذ

خيره نبغي شجاعه منك.

بانتضار رآيك

أخي الكريم

تعرف أنه لا تنقصنا الشجاعة المنضبطة بضابط الحكمة والموعظة الحسنة واتقاء الشرور وجلب المصالح ودرء المفاسد

أتمنى بدل أن تلمح يمنة ويسرة أن تكون قد رأيت أكثر من حلقة انتقدنا فيها نقدا مباشرا المناهج ونظام المدارس المستقلة في بعض الجوانب كالاختبارات الوطنية وحصص العلوم الشرعية واللائحةالمنتظرة للموارد البشرية

وغياب مفهوم الاستقلالية والتنوع والاختيار عنها

أتمنى ألا تكون شخصنة الأمور داخلة في ذلك

أما بقدرة قادر أصبحت مقدما لبرنامج تربوي فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء وثقة من المسؤولين أعتز بها وأفتخر لكنني لم أكن في يوم من الأيام بوقا من الأبواق مدافعا عن خطأ

ولو قرأت مقالاتنا في جريدة الشرق لعرفت أننا اتنقدنا لكننا ننقد نقدا بحكمة ونقول الخطأ بصورة لا تثير الرأي العام وكم من مقال انتقدنا فيه واردنا فيه الاصلاح ما استطعنا لكن دون توتر أو تهييج والحكمة ضالة المؤمن

أما الدفاع عن السياسات فسأحيلك للروابط لتعرف أننا قلنا وتكلمنا لأنها أمانة سيسألنا الله عنها

تقبل تقديري واحترامي برغم اختلافك معي لكنه الاختلاف الذي بحول الله لا يفسد الود بين الإخوان

Dawn
14-06-2011, 06:13 PM
مجلس الامناء عندنا ماله اي دور في العمليه التعليميه والدليل الاخطاء في بعض المدارس هي نفسها نفسها تتكرر كل سنه رغم جهود مجالس الامناء لتغيير الوضع ....

اصلا

كيف تكون لهذه المجالس صلاحيات اذا المدير وصاحب الترخيص عبد مأمور ! وياخذ كل الاوامر من جهة اعلى ....

اعطيك مثال .... احد الاعضاء في مجلس الامناء جزاه الله خير تطوع بعمل حلقة نقاشيه تطرق فيها الى الحقوق الوظيفيه الضائعه للموظفين بالمستقله وتأثيرها على مسيرة التعليم ،،، مما ادى الى خسارة شهريه للكفاءات القطريه والغير قطريه مما اثر على اداء الطلاب ..... حيث تجد تغيير للمعلمين اكثر من مرتين ( على الاقل ) في السنه الدراسية الواحده ..

المهم الرجال جزاه الله خير تكفل يإيصال صوت الموظفات الى المجلس بمقترحات واستبيانات ،،،،،،، ولكن ايش صار في المقترحات اللي قدمها والاستبيانات اللي اخذها من الموظفات ؟؟؟؟ ولا شيء

ولا المديره عندها صلاحيه ان تقوم مثلا بتخفيف الضغط في العمل لان الخطة من المجلس ،،،، ولا تستطيع صرف زيادة في الرواتب كتعويض وترغيب للمعلمات بالبقاء لان الميزانيه محدده من قبل المجلس ....

يعني بالعربي المجلس لا هو راضي يعدل الوضع ولا هو راضي يعطي اي حد الصلاحيات المهمة اللي ممكن تفيد الطلاب لجهات اخرى مثل مجلس الامناء او اصحاب التراخيص ....

وانا لو صاحبة ترخيص ما ارضى ابدا ان اكون في الواجهة وشماعة لاخطاء المجلس ... وياريت لو اشوف استقالات جماعيه من اصحاب وصاحبات التراخيص .... عالاقل يكون لكم راي وتحطون يدكم بيد الشعب للضغط على المجلس لتغيير سياساته كلها .... واعادة النظر فيها .....

لان عيب عيب بعد كل هالسنين واخرتها نرجع نطلب التطوير من دول مثل استراليا وامريكا وبريطانيا وحتى جنوب افريقيا جبتوهم لنا اشدعوه لهالدرجة الكفاءات القطريه طايحه من عينكم ؟؟؟؟؟؟ وسالفة النماذج الاسرائيليه هي خير مثال على الفشل الذريع اللي وصل له المجلس ....

مجالس الامناء كلها تبغي التقطير في كل شيء حتى بمن يكتبون المناهج لابناءهم ،،، لكن من يسمع لهم يا ترى ؟؟؟؟ ومن بينفذ مطالبهم ؟؟؟؟ ومن بيناقشهم اصلا ؟؟؟؟؟ ولا حد لانهم اصلا انحطو ديكور من قبل المجلس بالضبط مثل الطاوله اوالكرسي ... حد يناقش طاوله او كرسي بالله عليك ؟؟؟ ( هذا مفهومي لمجالس الامناء مع احترامي الشديد لهم )

على فكره انا ما اتكلم بناء على سمعت وقالوا ( انا اتكلم عن تجربه ) انا في هالمعمعه من بدايه نشوء هالنكته اللي اسمها ( تعليم لمرحلة جديده ) منذ بداية تخرجي من الجامعه ( كلية التربية ) اي منذ العام 2004 ،،،، وخبرتي في المبادرة اقدم حتى من بعض اصحاب التراخيص اللي انضموا لها من سنه او سنتين واعرف انها نكته ،، ونكته بايخه وما تضحك للأسف ،، .... والله من وراء القصد ...

aldosari3181
14-06-2011, 06:23 PM
مجلس الامناء عندنا ماله اي دور في العمليه التعليميه والدليل الاخطاء في بعض المدارس هي نفسها نفسها تتكرر كل سنه رغم جهود مجالس الامناء لتغيير الوضع ....

اصلا

كيف تكون لهذه المجالس صلاحيات اذا المدير وصاحب الترخيص عبد مأمور ! وياخذ كل الاوامر من جهة اعلى ....

اعطيك مثال .... احد الاعضاء في مجلس الامناء جزاه الله خير تطوع بعمل حلقة نقاشيه تطرق فيها الى الحقوق الوظيفيه الضائعه للموظفين بالمستقله وتأثيرها على مسيرة التعليم ،،، مما ادى الى خسارة شهريه للكفاءات القطريه والغير قطريه مما اثر على اداء الطلاب ..... حيث تجد تغيير للمعلمين اكثر من مرتين ( على الاقل ) في السنه الدراسية الواحده ..

المهم الرجال جزاه الله خير تكفل يإيصال صوت الموظفات الى المجلس بمقترحات واستبيانات ،،،،،،، ولكن ايش صار في المقترحات اللي قدمها والاستبيانات اللي اخذها من الموظفات ؟؟؟؟ ولا شيء

ولا المديره عندها صلاحيه ان تقوم مثلا بتخفيف الضغط في العمل لان الخطة من المجلس ،،،، ولا تستطيع صرف زيادة في الرواتب كتعويض وترغيب للمعلمات بالبقاء لان الميزانيه محدده من قبل المجلس ....

يعني بالعربي المجلس لا هو راضي يعدل الوضع ولا هو راضي يعطي اي حد الصلاحيات المهمة اللي ممكن تفيد الطلاب لجهات اخرى مثل مجلس الامناء او اصحاب التراخيص ....

وانا لو صاحبة ترخيص ما ارضى ابدا ان اكون في الواجهة وشماعة لاخطاء المجلس ... وياريت لو اشوف استقالات جماعيه من اصحاب وصاحبات التراخيص .... عالاقل يكون لكم راي وتحطون يدكم بيد الشعب للضغط على المجلس لتغيير سياساته كلها .... واعادة النظر فيها .....

لان عيب عيب بعد كل هالسنين واخرتها نرجع نطلب التطوير من دول مثل استراليا وامريكا وبريطانيا وحتى جنوب افريقيا جبتوهم لنا اشدعوه لهالدرجة الكفاءات القطريه طايحه من عينكم ؟؟؟؟؟؟ وسالفة النماذج الاسرائيليه هي خير مثال على الفشل الذريع اللي وصل له المجلس ....

مجالس الامناء كلها تبغي التقطير في كل شيء حتى بمن يكتبون المناهج لابناءهم ،،، لكن من يسمع لهم يا ترى ؟؟؟؟ ومن بينفذ مطالبهم ؟؟؟؟ ومن بيناقشهم اصلا ؟؟؟؟؟ ولا حد لانهم اصلا انحطو ديكور من قبل المجلس بالضبط مثل الطاوله اوالكرسي ... حد يناقش طاوله او كرسي بالله عليك ؟؟؟ ( هذا مفهومي لمجالس الامناء مع احترامي الشديد لهم )

على فكره انا ما اتكلم بناء على سمعت وقالوا ( انا اتكلم عن تجربه ) انا في هالمعمعه من بدايه نشوء هالنكته اللي اسمها ( تعليم لمرحلة جديده ) منذ بداية تخرجي من الجامعه ( كلية التربية ) اي منذ العام 2004 ،،،، وخبرتي في المبادرة اقدم حتى من بعض اصحاب التراخيص اللي انضموا لها من سنه او سنتين واعرف انها نكته ،، ونكته بايخه وما تضحك للأسف ،، .... والله من وراء القصد ...

أحترم أخي الحبيب أو أختي الكريمة وجهة نظرك

ونسأل الله تعالى أن يكتب ما فيه الخير والصلاح

أبو يووسف
14-06-2011, 06:31 PM
أخوي درع ما أنتم تقولون المواطن المواطن والمواطن أهم شيء أنا أجزم أن أكثر أهل قطر لايريدون المجلس الأعلى للتعليم ، للأسف أصبحت السلبياا أكثر بكثير من الإيجابيات
أين الشعار الي ترفعونه تعليم لمرحلة جديدة

aldosari3181
14-06-2011, 06:49 PM
أخوي درع ما أنتم تقولون المواطن المواطن والمواطن أهم شيء أنا أجزم أن أكثر أهل قطر لايريدون المجلس الأعلى للتعليم ، للأسف أصبحت السلبياا أكثر بكثير من الإيجابيات

أخي الحبيب
أبو يوسف

أتمنى منك أن تقرأ الروابط التي وضعتها في أحد الردود لترى وجهة نظري وتعلم أنني لا أدافع عن المجلس الأعلى للتعليم إلا فيما أراه من وجهة نظري القاصرة صحيحا أما الخطأ فلن نرضى به

وكم من مرة اتهمنا وعرقلت أمورنا بسبب انتقاداتنا والله رقيب وشاهد علينا

لكن يجب أخي الكريم أن نكون منصفين فليس كل الأمر سيئا وإن كانت هناك أخطاء ونحن جميها كأولياء أمور نقر بها فيجب أن تنقد نقدا بناء موضوعيا وولاة الأمر هم أهل القرار وهم أقدر الناس وأعرفهم لمعرفة ما يرفع هذه البلاد للقمة المنشودة متمسكين بكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

أشكرك على طرحك الرائع وأسلوبك الرفيع الأدب ومنك نستقي حسن الأخلاق
تواصل معنا فمنك وأمثالك نستفيد

حظي الردي
14-06-2011, 07:08 PM
مع إحترامي لشخصك الكريم أستاذنا درع

لكن و للاسف انحرفت ببرنامجك هذا عن الهدف الذي كنا نأمله

وأصبحت تبحث عن ضيوف لسد شواغر في حلقات برنامجك

لا نلغي باللوم عليك ... لا والله

بل اللوم كل اللوم للمسؤليين الجبناء لا نهم لايملكون القدرة على المواجهه

يتخفون وراء أقنعه مزيفة نسأل الله أن تنجلي قريبا ويفضح الله سترهم عاجلاً غير أجل

aldosari3181
14-06-2011, 07:59 PM
مع إحترامي لشخصك الكريم أستاذنا درع

لكن و للاسف انحرفت ببرنامجك هذا عن الهدف الذي كنا نأمله

وأصبحت تبحث عن ضيوف لسد شواغر في حلقات برنامجك

لا نلغي باللوم عليك ... لا والله

بل اللوم كل اللوم للمسؤليين الجبناء لا نهم لايملكون القدرة على المواجهه

يتخفون وراء أقنعه مزيفة نسأل الله أن تنجلي قريبا ويفضح الله سترهم عاجلاً غير أجل

أخي الحبيب

طلبنا منهم مرارا وتكرارا الحضور والمواجهة ولكنهم كانوا يعتذرون ( يتهربون )
لسنا في مجال المواجهة الآن وبرنامجنا للجميع واستضفنا خيرة من نخبة المجتمع وشبابه
وفيهم الخير والبركة وأثروا البرنامج حقيقة بآرائهم وأطروحاتهم

لا تنسى أننا استضفنا بعضا من المسؤولين سواء هاتفيا أو حضوريا

الأخت الفاضلة / حمدة السليطي مديرة هيئة التقييم
الأخ الفاضل / فهد النعمة مدير مكتب تقييم الطلبة
الأخ الفاضل / الدكتور عبدالله المري مسؤول العلوم الشرعية في مكتب معايير المناهج
الأخت الفاضلة د نوال الشيخ مديرة مكتب الإتصال والإعلام سابقا خبيرة المناهج
الشيخ الفاضل / أحمد البوعينين خطيب جامع صهيب الرومي بالوكرة
الأخ الفاضل د سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع
الأخ الفاضل / يوسف الكاظم أمين السر العام بمركز قطر للعمل التطوعي
الأخ الفاضل د طارق السويدان
الأخ الفاضل / جابر اللخن مسؤول حملة أرشدني بالمدارس
الأخ الفاضل / د إبراهيم النعيمي مسؤول مشروع كلية المجتمع
الأخ الفاضل / هادي البريدي صاحب ترخيص مدرسة الريان الجديد الثانوية
الأخ الفاضل / خليفة الدرهم صاحب ترخيص مدرسة محمد المانع الثانوية
الأخت الفاضلة / د أمل البوعينين صاحبة ترخيص مدرسة بلال بن رباح
الأخ الفاضل / عبدالله النعيمي صاحب ترخيص المعهد الديني الثانوي
د محمد لطفي رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة القاهرة

والفائزين والفائزات بجائزة التميز العلمي للشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أعتقد أن هؤلاء فيهم الخير والبركة ويعلم الله أننا خاطبنا المسؤولين الآخرين ووعدونا خيرا منذ أشهر وننتظر إجابتهم عسى الله يفرج عنا وعنهم

تقبل تحياتي وتقديري لخلقك الرفيع وأسلوبك الرائع

aldosari3181
14-06-2011, 09:03 PM
كل الشكر والتقدير والاحترام لمشرفي هذا المنتدى الرائع للخروج به لأرقى درجات الحوار المتزن والشكر والتقدير للمثقفين الرائعين ممن يعرفون أصول الحوار والنقد البناء

ولم تكن شهادتنا فيهم هراء بل كانت بحق ونفتخر بهم جميعا وشهادتنا فيهم سواء الآن أو في البرنامج مجروحة

وفقكم الله للخير دوما وأبدا أيها المنتدى الرائع

فتى الجود
14-06-2011, 09:32 PM
ايش الفائده المرجوة من هالبرامج !!!

هل بيحلون شي؟؟

هل بيتدخلون في المهزلة الكبرى للتعليم ونظام المجلس الاعلى على الطلاب والاداريين والمدرسين والمدرسات ؟؟

انا اقول كل يواحد يحط راسه وينام ابرك الله

لان ما في فايده

مكتوم
14-06-2011, 10:12 PM
لله درك استاذ درع ومحد يشكك في كلامك
لكن
الناس تعبت من المجلس الاعلى للتعليم
لدرجة اختلق هذا المجلس لنفسة المشاكل والناس الفت عليه مسميات وصفات تكاد تكون حقيقة ٩٩٪
مبادرة سياسة التعليم في خرااااب ودماار
البلاد الثانية تتحدث عن التعليم في قطر انه فاشل
*سمعة التعليم في الحضيض

Miss WoW
14-06-2011, 10:57 PM
تابعت الحلقة مافيه اي هدف منها بس لاحظت كل واحد منهم يمدح مدرسته ويسلط الضوء على انجازاته >>>>>>>>> دعايه اسلوب قديم

أين الحل ؟
14-06-2011, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أنا شفت الحلقه كاملة وأعجبني الأستاذ درع الدوسري في إدارة الحوار والنقاش وسرعة البديه في الرد على الأسئلة وأثب انه فعلا مذيع ناجح جدا وله مستقبل ناجح وباهر في إعداد وتقديم البرامج الثفافية والتعليمية .

فنصيحتي للأستاذ درع الدوسري أن يتفرغ للبرامج التعليمية والثقافية وينضم الى قناة الجزيرة ويترك امور الترخيص والإدارة التعليمية لأن مستقبل الإعلام هذه الأيام أفضل من العملية التعلمية وأرقى في مستوى وانشاالله يكون صاحب ترخيص أول قناة قطرية ثقافية تعلمية .وإلى الأمام دائما .

aldosari3181
15-06-2011, 12:15 AM

أنا شفت الحلقه كاملة وأعجبني الأستاذ درع الدوسري في إدارة الحوار والنقاش وسرعة البديه في الرد على الأسئلة وأثب انه فعلا مذيع ناجح جدا وله مستقبل ناجح وباهر في إعداد وتقديم البرامج الثفافية والتعليمية .

فنصيحتي للأستاذ درع الدوسري أن يتفرغ للبرامج التعليمية والثقافية وينضم الى قناة الجزيرة ويترك امور الترخيص والإدارة التعليمية لأن مستقبل الإعلام هذه الأيام أفضل من العملية التعلمية وأرقى في مستوى وانشاالله يكون صاحب ترخيص أول قناة قطرية ثقافية تعلمية .وإلى الأمام دائما .

جزاك الله خير واعتز بشهادتك ولك كل المحبة والتقدير

ونتمنى أن تكون لدينا ثقافة تعليمية متقدمة
واقتراح رائع جدا بقناة تعليمية تربوية ثقافية
وسنخدم الوطن وشعبنا في أي مجال نرى في أنفسنا القدرة على شغله
المشكلة أننا كالسمك في الماء لا نستطيع العيش بلا مدارس ولا تعليم
فإن خرجنا منه فكبر علينا

أشكرك على اسلوبك الرائع وطرحك الأروع وثقافتك العالية

اللورد
15-06-2011, 12:16 AM

وانا مع هذا الرأي تماماُ:nice:

aldosari3181
15-06-2011, 01:07 AM
وانا مع هذا الرأي تماماُ:nice:

ههههههههههههههه
حتى انت ايها اللورد

ترى الجماعة يتحيلون !!!!!!!!!!!!!!

أعتز برأيكم وأشكركم وشهادتكم وسام أفتخر به

العليا
15-06-2011, 08:18 AM
لله درك يا درع التعليم

لا عليك أستاذي

فالشمس لا تغطى بغربال

دمت و دام نورك مشرقاً ساطعاً في جنبات هذا البلد المعطاء

المرحب
15-06-2011, 09:21 AM
صباحكم ورد ومخيرات ومسرات

ليس لدينا ذرة شك في تفاني وإخلاص الاستاذ درع الدوسري لقطاع التعليم

والدليل ما حصل من تغيير في ثانوية التجارة بعد استلام إدارتها

إلى الأمام يا أبو معجب

ووفقك الله لما يحب ويرضى

أخوك المرحب

رئيس مجلس أمناء

السد
15-06-2011, 10:30 AM
اعلام مضلل !!

sosa
15-06-2011, 11:38 AM
لا أدري لماذا انتابتني حالة من الضحك غريبة عند قرائتي للحوار الذي دار بين صاحب الموضوع والأخوة الأعضاء ..

لسان حالي لا يستطيع أن يقول سوى " حسـبي الله ونعم الوكيـل "

® قطر ®
15-06-2011, 01:50 PM
لا أدري لماذا انتابتني حالة من الضحك غريبة عند قرائتي للحوار الذي دار بين صاحب الموضوع والأخوة الأعضاء ..

لسان حالي لا يستطيع أن يقول سوى " حسـبي الله ونعم الوكيـل "

لكل سوق قائمين عليه يتغنون ببضاعتهم.. مهما كان مستواها..

sosa
16-06-2011, 10:58 AM
أشكرك أخي الفاضل على ردك الذي كم تمنيت أن يكون على الحوار العام وليس من خلال رسالة خاصة لتصل وجهة نظرك التي أحترمها لجميع متابعي الموضوع

نحن لا يغيظنا النجاح كما ذكرت في رسالتك

نحن كنا وما زلنا وسنبقى نقدر ونحترم ونشجع الكفاءات القطرية الناجحة التي تسعى لخدمة الوطن وأبناءه بإخلاص وتفاني،
الكفاءات التي هدفها إخراج جيل قادر على قيادة الوطن والمساهمة في تقدمه،
كفاءات هدفها الطالب أولاً لإيمانها بأن هذا الطالب هو البذرة التي سيرتقى بها الوطن،
كفاءات تضع مرضاة الله نصب أعينها أولا ثم حب الوطن،
كفاءات تعمل بما قاله نبينا محمد عليه الصلاة والسلام (كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته)

إن المشكلة التي نعاني منها تكمن فيمن يرتدي قناع الإخلاص والتفاني غايةً في الوصول لمناصب هو غير أهل لها
هدفه من وراء هذا المنصب هو سمعته أمام الراي العام وسمعة مدرسته أمام المجلس الأعلى للتعليم وغيرهم من مسؤولين
مما يجعله يسعى سعياً دؤوباً لنيل الجوائز في العديد من المحافل على الرغم من اقتناعه الداخلي بفشل تلك التجربة التي يطلقون عليها " تعليم لمرحلة جديدة " ،
ليشار لمؤسسته بالبنان غير مكترث للأجيال التي يعول عليها الجميع لرفعة المجتمع
وينسى دوره الأساسي في بناء تلك اللبنات مدّعمة بقوة وثقة مما يعكس أثرها الفعّال على بناء المجتمع
فعندها يفرض الوطن نجاحه في المحافل المختلفة بما لديه من ثروة.

عذراً .. سأظل أرددها إلى أن نرى الرجل المناسب في المكان المناسب

" حسـبي الله ونعم الوكيـل "

المرحب
16-06-2011, 11:12 AM
أشكرك أخي الفاضل على ردك الذي كم تمنيت أن يكون على الحوار العام وليس من خلال رسالة خاصة لتصل وجهة نظرك التي أحترمها لجميع متابعي الموضوع

نحن لا يغيظنا النجاح كما ذكرت في رسالتك

نحن كنا وما زلنا وسنبقى نقدر ونحترم ونشجع الكفاءات القطرية الناجحة التي تسعى لخدمة الوطن وأبناءه بإخلاص وتفاني،
الكفاءات التي هدفها إخراج جيل قادر على قيادة الوطن والمساهمة في تقدمه،
كفاءات هدفها الطالب أولاً لإيمانها بأن هذا الطالب هو البذرة التي سيرتقى بها الوطن،
كفاءات تضع مرضاة الله نصب أعينها أولا ثم حب الوطن،
كفاءات تعمل بما قاله نبينا محمد عليه الصلاة والسلام (كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته)

إن المشكلة التي نعاني منها تكمن فيمن يرتدي قناع الإخلاص والتفاني غايةً في الوصول لمناصب هو غير أهل لها
هدفه من وراء هذا المنصب هو سمعته أمام الراي العام وسمعة مدرسته أمام المجلس الأعلى للتعليم وغيرهم من مسؤولين
مما يجعله يسعى سعياً دؤوباً لنيل الجوائز في العديد من المحافل على الرغم من اقتناعه الداخلي بفشل تلك التجربة التي يطلقون عليها " تعليم لمرحلة جديدة " ،
ليشار لمؤسسته بالبنان غير مكترث للأجيال التي يعول عليها الجميع لرفعة المجتمع
وينسى دوره الأساسي في بناء تلك اللبنات مدّعمة بقوة وثقة مما يعكس أثرها الفعّال على بناء المجتمع
فعندها يفرض الوطن نجاحه في المحافل المختلفة بما لديه من ثروة.

عذراً .. سأظل أرددها إلى أن نرى الرجل المناسب في المكان المناسب

" حسـبي الله ونعم الوكيـل "

عذراً sosa

من المقصود بالرساله الخاصه ؟؟

هل هو صاحب الموضوع أو أحد الأعضاء ؟؟؟ <<< نأسف إذا فيه لقافه :secret:

sosa
16-06-2011, 11:23 AM
عذراً sosa

من المقصود بالرساله الخاصه ؟؟

هل هو صاحب الموضوع أو أحد الأعضاء ؟؟؟ <<< نأسف إذا فيه لقافه :secret:

أقصد الأخ صاحب الموضوع

أعتذر لأنني لم أوضح ذلك من خلال ردي

شمس
16-06-2011, 12:10 PM

ما اعتقد لهم سلطه يتناقشون وكلا يندب حظه لان القرارات تاتي من فوق حتى في شكل اوراق العمل

روح قطر 1
16-06-2011, 12:11 PM
اشكر جزيل الشكر

روح قطر 1
16-06-2011, 12:12 PM
يعطيكم العاااافية

روح قطر 1
16-06-2011, 12:12 PM
لكم اجمل تحية

روح قطر 1
16-06-2011, 12:13 PM
يعطيييييكم الف عااااافية

شمس
16-06-2011, 12:27 PM

اي والله:nice:

Miss WoW
16-06-2011, 07:13 PM
ياجماعة منو حذف مشاركتي انا عبرت عن رأيي في البرنامج والله انا ما اعرف المذيع انه يشارك اهنيه اول امس شفت اهنيه اعلان عن البرنامج في قناة قطر وشفت الحلقة وعلى فكرة ما كنت اعرف اسم المذيع ولا اعرف البرنامج لأني بصراحة ما اتابع قناة قطر وقبل لا تخلص الحلقة بشوي عبرت وجهة نظري ما فيه هدف من البرنامج بس كان تسليط ضوء على انجاز كل واحد فيهم وعن مدرستهم يعني على بلاطه دعاااااااااااااايه هذي وجهة نظري

شمس
17-06-2011, 12:08 AM
ياجماعة منو حذف مشاركتي انا عبرت عن رأيي في البرنامج والله انا ما اعرف المذيع انه يشارك اهنيه اول امس شفت اهنيه اعلان عن البرنامج في قناة قطر وشفت الحلقة وعلى فكرة ما كنت اعرف اسم المذيع ولا اعرف البرنامج لأني بصراحة ما اتابع قناة قطر وقبل لا تخلص الحلقة بشوي عبرت وجهة نظري ما فيه هدف من البرنامج بس كان تسليط ضوء على انجاز كل واحد فيهم وعن مدرستهم يعني على بلاطه دعاااااااااااااايه هذي وجهة نظري
مشاركتج موجوده وبالحفظ والصون صفحه1 رقم 22

حظي الردي
17-06-2011, 09:43 AM
إخواني .. أخواتي

يقال الناس شهداء الله في أرضه فإن كانت الشهادة بخير فهو من أهل الخير وإن كانت عكس ذلك فكما شهدوا به ، ولا يشهد الناس الا لمن يستحق مما سمعوا وشاهدوا منه طيلة حياته

و أستاذنا الفاضل درع لم نشاهد منه الا الخير و الحرص على خدمة هذا البلد
أما النوايا فلا يعلم بها إلا الله و لا دخل لنا بها

عابر سبيل
17-06-2011, 03:36 PM
السلام والتحية لكم اخوة واخوات..جميعا..
احب دائما التذكير بحتمية النقاش الموضوعي
و البعد كل البعد عناي اتهام او تطاول شخصي
و تعدي قد لا يحمد عقباه..

الموضوع ببساطة كما هو معروض من قبل صاحبه
حول قضية تربوية معينة..

فنتمنى الرقي في الحوار و ذلك بالتركيز على القضية
و عدم الانجرار الى مشاعر شخصية
اوتصفية حسابات مع اطراف اخرى عن طريق
الهجوم و الطعن في شخص اخر..
يقوم مشكورا بطرح قضايا تربوية
عبر منتدانا..

تمة فلترةبعض الردود..
لكن نتمنى ان لاتتعدى الامور اكثر من هذا..
بارك الله فيكم جميعا
و هدانا لاحسن الافعال و الاقوال..
*
*
،،
((إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا))[الإسراء:36]

® قطر ®
17-06-2011, 05:30 PM
[
URL="http://im4.gulfup.com/2011-06-17/1308320339281.jpg (http://www.gulfup.com/)"][/URL]

أبو يووسف
18-06-2011, 12:54 AM

أشكرك أخي درع على تواضعك بالرد علي
وأتمنى لو تكون حقة بعنوان تخفيف الضغط على المعلمات والذين يعملون في إدارة المدرسة ، لأنه الكثير منهم يشتكون من طول الدوام وكثرة البرامج ، ول تسى أن للنساء خصوصية أخرى تختلف عن الرجال
أتمنى منكم طرح هذا الموضوع

aldosari3181
18-06-2011, 10:36 AM
أشكرك أخي درع على تواضعك بالرد علي
وأتمنى لو تكون حقة بعنوان تخفيف الضغط على المعلمات والذين يعملون في إدارة المدرسة ، لأنه الكثير منهم يشتكون من طول الدوام وكثرة البرامج ، ول تسى أن للنساء خصوصية أخرى تختلف عن الرجال
أتمنى منكم طرح هذا الموضوع

أخي الحبيب / أبو يوسف

بحول الله تعالى الحلقة الأخيرة التي ستكون في نهاية شهر 7 قبل رمضان ستكون لكل المشاركات والتعليقات وسنتيح الفرصة للكل للإدلاء برأيه بتجرد سواء بالهاتف أو من خلال الإيميلات للأخوات اللاتي لا يستطعن التحدث عبر الهاتف ومن الآن جاري الإعداد للحلقة بحول الله سواء للإيجابيات أو السلبيات وسأنزل موضوعا اليوم بحول الله حول ذلك
ولنفتتح بك أخي الكريم إن كان لديك أي مشاركة او تعليق أو قضية

تحياتي وتقديري لك أخي الكريم

لطيف الروح
18-06-2011, 11:52 AM
نظراً لأهمية الموضوع المطروح للنقاش وللأستفادة نرى ان يتقبل صاحب الموضوع الله يهدينا ويهديه وجهة نظر الطرف الاخر بكل اريحيه و الرد عليها بكل مهنيه بعيداً عن مقولة (من ليس معنا فهو ضدنا).