المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يبقى الرجل حتى الاربعين بدون زواج؟؟؟

المسك1969
17-06-2011, 08:40 AM
لماذا يبقى الرجل حتى الاربعين بدون زواج؟؟؟
؟؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟
؟؟
؟
قد يعجبكم الموضوع وقد لا يعجبكم ولكنها حقيقة أمر بدأنا نلاحظه....أن نظرنا للدول العربيه والحاله المعيشيه لقلنا يتأخر الزواج عندهم بسبب الحياة الصعبه وقلة المادة... وكثير من الشباب يتمنون أن لو تزوجوا في سن مبكرة... ولكن لو أتينا لقطر وهي دولة ولله الحمد في خير ونعمه والشاب يأخذ راتب يستطيع ان يتزوج ما أن يبدأ بالعمل طبعا بمساعدة الاهل او أن ينتظر لسنيتين ليجمع المال للزواج... ولكن أن يبقى الرجل بلازواج حتى سن متأخره أمر قد لايقبله عقل...دعونا نضع ونفكر ببعض الاسباب التي يعزف الشاب عن الزواج بسببها:
1) أن هناك من الشباب من عليه ديون؟؟؟ قد تستاهل وقد تكون للمفوشر
2) كثرة السفر، كثره الكشخه وهو مفلس، وكثره تغيير السيارة من كثر ما تتقلب او تزيين السياره (ممكن تقولون ان بعض الامور لن يصرف عليها مبالغ ضخمه مثل الزينه...ممكن لن اعارض على ذلك..ولكن ان زادت الحاله)....فلا يبقى معه شيء
3) وهناك من كان يعيل والديه او من استلف لعلاج احد والديه/أخوته يعني لظرف ما في العائله
4) وقد يقول البعض ان هناك من خطب ثم فسخ الخطبه ليحكم على نفسه بعنوسه كما عنوسه النساء؛ ذلك لأنه تعقد من الامر ذاته...ممكن؟؟؟ يصير ؟؟؟؟
5) هناك من يريد ان يكمل تعليمه...قليل بل نادرا... والتعليم لا يمنع الرجل من الزواج بل يعرقل بعض السيدات ويصعب عليهن الامر
6) هناك من يريد ان يعيش حياته بدون قيود.... وهناك من له خليلات فيبتعد بالحرام عن الحلال والله المستعان....جدا كثرت وانتشرت
7) هناك من لديه اسباب مرضيه ...قليل
وكما تعرفون أن هناك فرق بين الرجل والمرأة ولاحد يقارن النساء بالرجال ويقول ان النساء يظلن حتى سن متأخره بدون زواج كما الرجل... ولو استثنينا الفتيات اللاتي يتشرطن لقلنا أن البقيه تنتظر الرجل ليخطبها...
نعود لموضوعنا... ذكرنا اكثر من سبب وقد تكون هناك اسباب أخرى لم أذكرها ولكن إن كان هناك شاب يحمل شهادة جامعيه ولديه مال يكفيه وولد ناس كما نقول والكل عيال ناس... فما هو السبب في اعتقادكم لعزوفه عن الزواج؟؟؟ ليصل للأربعين وبعضهم للخمسين..انتظر أرائكم في اسباب تأخر الشاب عن الزواج لسن الاربعين؟؟ تدرون قولوا من بعد الثلاثين..لأن ان تخرج الشاب من سن 23 سنه ليتزوج في سن 26-28 ففي نظري معقول حيث انه يكون قد تخرج من الجامعه ليعمل فيشتري سياره (ان اهله ماشروا له قبل) ثم ليجمع المال للزواج...
هل الاسباب التي ذكرتها واقعيه ؟؟ هل هناك اسباب أخرى؟ كيف من الممكن ان نحل مثل هذا الموضوع؟ هل لك أخ لم يتزوج بعد وهو في هذا العمر؟؟ هل حاولت كيف لك ان كنت أب أو ام ولقيت نفسك في هذا الموقف .. كيف تتصرف ؟؟
عن نفسي بزوج عيالي عقب الثانويه بنات أو أولاد... اعتقد بيكونون ان شاء الله بعدهم تحت السيطره والا لا؟؟؟؟
تفضلوا ... حياكم الله... للنقد، وللتعليق الطيب مع او ضد

ANONYMOUS
17-06-2011, 08:46 AM
أكيد عندهم ظروف

احد الأصدقاء واصل الان ٣٨ تقريبا

لسه ماتزوج مع ان ولد ناس وجامعي و و و. الخ

اخر مره سالته قال لي ماحصلت مره والله اعلم

يمكن متطلباته كثيره لا اعلم

بوخالد88
17-06-2011, 08:48 AM
يعطيج العافية علي الموضوع المهم

R 7 A L
17-06-2011, 08:50 AM
اكثريتهم الى يوصلون لهلعمر ولايتزوجون
يفكرون واجد في المستقبل
وخايفين مايتوفقون

حسن
17-06-2011, 08:53 AM
اعرف نسبه مهب قليله من الشباب البعض منهم قريب الاربعين والبعض تعدى وكلهم عندهم خير و تكلفه الزواج مهب سبب عندهم السبب هو نفسي بحت ولكن يخجلون انهم يراجعون طبيب نفسي

الفهد1
17-06-2011, 09:13 AM
البعض عندهم عقده نفسية وخوفة من الزواج في اشخاص اعرفهم وصلوا اعلى المراكز في الدولة لاوبعد يحاضرون عن سبب عزوف الشباب عن الزواج والتوحد الحمدالله والشكر على النعمة التي انعمها الله على عبادة

بوعلي2
17-06-2011, 10:05 AM
الله المستعان

qatara
17-06-2011, 10:14 AM
لي اخ نقول له لم لا تتزوج يرد ويقول من يرا مصايب وبلاوي الحريم وتطاولهم بالمحاكم
وكل ش لهم وهم المصدقين والرجال مكذبين يعاف شي اسمه زواج

chillis
17-06-2011, 10:21 AM
وايد منهم يكون يبي يلعب لين يشبع والريال اذا وصا اربعين صعب يتزوج لان شروطه تصعب

الأصيلة
17-06-2011, 11:08 AM
لا يخلو بيت من ذو الأربعين ربيعا المعرض عن سنة الله
ولأسباب مختلفة...منهم من يتنصل من المسؤولية
ويهوى الحرية والسفر بدون ما أحد يسأله ويراقبه..
ومنهم من لديه مشكلة شخصية ولايستطيع الإفصاح عنها...
ومنهم يرى المشاكل الحاصلة بين الأزواج ومتأثر بها ويتخيل حياته بهذا الشكل..
منهم من مكتفي بالمعاكسات والمكالمات ..ويتخيل كل البنات مثل الفئة المرتبط فيها ...
ومنهم من هو فعلا متزوج بالسر من ورى أهله وجايب عيال ...
وألاحظ الكثير منهم معرض عن الزواج انا شخصيا من حولي من الأهل والمعارف والجيران
أرى الآن تقريبا 10 رجال من هذا النوع...

khaldoon
17-06-2011, 01:18 PM
والله الأسباب كثيره

ممكن يكون نسى يتزوج مع مشاغل الحياة و لذاتها و مستصغر نفسه على الزواج

يمكن يبي بنت عمرها 18 او عشرين سنه وهو 40 و اي واحده فوق هالسن يعتبرها عانس ...ناس كثير هالشكل

مره قريت عن الموضوع في مجله تقول انه اي واحد تعدى الخمس و ثلاثين وما تزوج فن من المؤكد انه مكتفي فطريا ...يعني بالحرام....هذا كلام المجله وانا ما ابي اعمم بس بصراحه اغلب اللي اعرفهم تنطبق عليهم المقوله

شباب كثير يتم رفضهم من قبل العائلات لما يعرفون انهم ما تزوجوا وهم بهالسن وما كانوا خاطبين قبل لانه راح يشكون في سلوكهم لنفس السبب اللي ذكرته بالمجله

سبب نفسي لما يحملونه من عقد وعلل وصراعات نفسيه مدمره عن الزواج نتيجة تجارب شافوها في بيوتهم او بيوت ذويهم و اصحابهم ومعارفهم

منهم من هو اناني عايش لنفسه فقط وما يبي احد يتحكم فيه و يقوله وين رايح و ومن وين جاي وما يصرف الا عمره

يعني الاسباب كثيره هذا ما يحضرني ع السريع

intesar
17-06-2011, 01:21 PM
اعتقد بالغالب هذا شخص لعوب ولعوب
بالغالب مو الكل

المسك1969
17-06-2011, 02:43 PM
والله الأسباب كثيره

ممكن يكون نسى يتزوج مع مشاغل الحياة و لذاتها و مستصغر نفسه على الزواج

يمكن يبي بنت عمرها 18 او عشرين سنه وهو 40 و اي واحده فوق هالسن يعتبرها عانس ...ناس كثير هالشكل

مره قريت عن الموضوع في مجله تقول انه اي واحد تعدى الخمس و ثلاثين وما تزوج فن من المؤكد انه مكتفي فطريا ...يعني بالحرام....هذا كلام المجله وانا ما ابي اعمم بس بصراحه اغلب اللي اعرفهم تنطبق عليهم المقوله

شباب كثير يتم رفضهم من قبل العائلات لما يعرفون انهم ما تزوجوا وهم بهالسن وما كانوا خاطبين قبل لانه راح يشكون في سلوكهم لنفس السبب اللي ذكرته بالمجله

سبب نفسي لما يحملونه من عقد وعلل وصراعات نفسيه مدمره عن الزواج نتيجة تجارب شافوها في بيوتهم او بيوت ذويهم و اصحابهم ومعارفهم

منهم من هو اناني عايش لنفسه فقط وما يبي احد يتحكم فيه و يقوله وين رايح و ومن وين جاي وما يصرف الا عمره

يعني الاسباب كثيره هذا ما يحضرني ع السريع

نعم حفظك الله من كل شر... فما أن يخطب هذا الشخص حتى يشكوا في اخلاقه وسلوكه ليرفضوه... ولكن سبحان الله ألا يكون هذا عقاب لهم دنيوي من الله ألا يتزوجوا فتكون لهم حياتهم الاسريه؟؟ الا يحسوا بالسعادة والراحة النفسيه؟؟ الله المستعان
جزاك الله خيرا على المرور والتعليق

المسك1969
17-06-2011, 02:44 PM
اعتقد بالغالب هذا شخص لعوب ولعوب
بالغالب مو الكل

والا يا غاليتي .. يظل رجل لهذا العمر لماذا؟؟ وكيف يقضي شهوته؟؟ أن لم تكن هناك اسباب نفسيه او عضويه
جزاج الله خير على المرور والتعليق

المسك1969
17-06-2011, 02:48 PM
أكيد عندهم ظروف
احد الأصدقاء واصل الان ٣٨ تقريبا
لسه ماتزوج مع ان ولد ناس وجامعي و و و. الخ
يمكن متطلباته كثيره لا اعلم

اسمح لي ولا تزعل مني... من يصل لهذا العمر والله اعلم ولا ينقصه شيء بفضل الله تعالى ويتشرط ليش؟؟ لأن ولا وحده راح تعجبه!!! ليش ولا وحده راح تعجبه ... تقدر تجاوبني:confused:

جزاك الله خير على المرور والتعليق

المسك1969
17-06-2011, 02:49 PM
يعطيج العافية علي الموضوع المهم

تسلم ربي يحفظك وكنت اتمنى اشوف تعليقك

قطري طموح
17-06-2011, 02:49 PM
اخوي كثير من الشباب لو سئلتهم عن السبب في عزوفهم عن الزواج لن يجيب ( استر على ماواجهت ) حتى افضل العلاجات الطبيه لن تجدي نفعا .نسأل الله العفو والعافيه .

المسك1969
17-06-2011, 02:50 PM
اكثريتهم الى يوصلون لهلعمر ولايتزوجون
يفكرون واجد في المستقبل
وخايفين مايتوفقون

:rolleyes2: صج :rolleyes2:

المسك1969
17-06-2011, 02:52 PM
اعرف نسبه مهب قليله من الشباب البعض منهم قريب الاربعين والبعض تعدى وكلهم عندهم خير و تكلفه الزواج مهب سبب عندهم السبب هو نفسي بحت ولكن يخجلون انهم يراجعون طبيب نفسي

نفسي ليش ربي يحفظك ان ما مروا بتجربة زواج من قبل؟؟؟ :omg: وكلهم نفسي !!!!:omg:

المسك1969
17-06-2011, 02:54 PM
البعض عندهم عقده نفسية وخوفة من الزواج في اشخاص اعرفهم وصلوا اعلى المراكز في الدولة لاوبعد يحاضرون عن سبب عزوف الشباب عن الزواج والتوحد الحمدالله والشكر على النعمة التي انعمها الله على عبادة

:eek5: هذولا شنو تسميهم؟؟؟ اعتقد في إن وأخواتها في الموضوع
جزاك الله خير على المرور والمشاركه

لابس بشت
17-06-2011, 02:55 PM
الاغلب منهم اللي اعرفهم ووصلوا لهالعمر وماتزوجوا ازقرتيه

عايشين حياتهم
6- هناك من يريد ان يعيش حياته بدون قيود.... ومن له خليلات بالحرام ....جدا كثرت وانتشرت

الاغلب مش الكل طبعا

المسك1969
الله المستعان

كنت اتمنى تعليقك.. جزاك الله على المرور

فلهاااا
يتشرط؟؟؟؟؟

والله انا اخبر اللي يتشرط البنت !!!

المسك1969
17-06-2011, 02:57 PM
يتشرط؟؟؟؟؟

والله انا اخبر اللي يتشرط البنت !!!

:mad: خله يتشرط حقه توه صغير :secret:

المسك1969
17-06-2011, 02:58 PM
لي اخ نقول له لم لا تتزوج يرد ويقول من يرا مصايب وبلاوي الحريم وتطاولهم بالمحاكم
وكل ش لهم وهم المصدقين والرجال مكذبين يعاف شي اسمه زواج

الله أعلم بحاله... شكرا على المرور والتعليق

محمد
17-06-2011, 02:58 PM
احنا ك رجال نظرتنا للرجال الي وصل هالعمر وما تزوج غير طيبه بصراحة خاصه لو كان ولد ناس ومب قاصره شي ، هذا ابتلاء و اشفق عليهم والله اذا كانوا قادرين ومضيعين على نفسهم هالنعمة

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

المسك1969
17-06-2011, 02:59 PM
وايد منهم يكون يبي يلعب لين يشبع والريال اذا وصا اربعين صعب يتزوج لان شروطه تصعب

صحيح تصعب لأنه ماراح ترضيه اي وحده وهو داير على اكثر من وحده والله المستعان
نسال الله العفو والعافيه والستر ... اللهم آمين
جزاج الله خير غاليتي على المرور والتعليق

المسك1969
17-06-2011, 03:02 PM
منهم من مكتفي بالمعاكسات والمكالمات ..ويتخيل كل البنات مثل الفئة المرتبط فيها ...

الله المستعان... ولله الحمد شبابنا متزوجين من العشرينات وربي يديم عليهم السعادة والخير يارب
وأسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظنا واياكم ومن يقرأ من كل شر
شكرا اخيه على المرور والتعليق

المسك1969
17-06-2011, 03:04 PM
والله انك على نياتك ياراعي الموضوع والمبررات اللي حطيتها حق اللي تعدى الاربعين
ولاتزوج اعتبرها عشره بالميه من الاسباب عزيزي 90 في الميه مكتفين بالحرام للاسف
والزنا عيل فيه ريال عمره تعدى الاربعين وصايم ومرضي ربه عن المحرم الا ما ندر خصوصا
في وقتنا هذا الحريم عليهم ملابس اللهم ياكافي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الاكثريه مكتفين
بالعربده والسربته ولا يغرك مناصب ومراكز واخر الليل في كنيسه يسكر وبنات ورقص وسهرات
ومصخره كلنا عيال قريه عزيزي واللي مغمض خلنا انفتح عيونه ويشوف عدل

الله المستعان... عشان جذيه البنات ماتزوجوا لأن الرجال تعربد... حفظنا الله وإياكم من الحرام

المسك1969
17-06-2011, 03:05 PM
الاغلب منهم اللي اعرفهم ووصلوا لهالعمر وماتزوجوا ازقرتيه

عايشين حياتهم
6- هناك من يريد ان يعيش حياته بدون قيود.... ومن له خليلات بالحرام ....جدا كثرت وانتشرت

الاغلب مش الكل طبعا
اها
شكرا لك على المرور

المسك1969
17-06-2011, 03:07 PM
احنا ك رجال نظرتنا للرجال الي وصل هالعمر وما تزوج غير طيبه بصراحة خاصه لو كان ولد ناس ومب قاصره شي ، هذا ابتلاء و اشفق عليهم والله اذا كانوا قادرين ومضيعين على نفسهم هالنعمة

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

صدقت.. اللهم آمين
ولكن تظل النظرة حفظك الله غير طيبه مادام انه لاتوجد له اعذار أخرى

الفهد1
17-06-2011, 04:54 PM
:eek5: هذولا شنو تسميهم؟؟؟ اعتقد في إن وأخواتها في الموضوع
جزاك الله خير على المرور والمشاركه

تبون اذكر لكم بعض الشخصيات والا مافي داعي الله يستر عليهم

ع.م
17-06-2011, 04:59 PM
ما صار نصيب..

يمكن بعد أريح له..

مب لازم كل اللي في هالدنيا يعرسون..

بنت قطريههه
17-06-2011, 05:26 PM
بعضهم كانت لهم تجارب ((سربوت)) مع الحريم ، وخاف يخوض علاقه ترضي ربه .

ام ناصر1
17-06-2011, 05:41 PM
اعتقد ...الاسباب تخمينات ...والحالات الي اعرفها لرجل لم يتزوج لانه لا ينجب
ثم لرجل ظل عازب بين اهله وجماعته وبعدين ظهر ... متزوج من الخارج وفاجا اهله انه عنده عيال

لكن ليش الاغلبية صنفتهم أنهم لهم تجارب محرمة ومكتفين بها ؟!
حتى المتزوجين ...فيهم هالداء ...الذهاب للحرام ...وهو ليس قاصر على الغير متزوج ؟!

بنت قطريههه
17-06-2011, 05:49 PM
اللحين لو جبت انسان عطشان وحطيت له ماي بيشربه ولا مهب شاربه !

اكيد بيشربه

انا اصنف الي بهالعمر وماتزوجو وعندهم امكانيات للزواج بهم (عله كبيره) والاغلبيه للاسف الشديد راعي مغامرات من مره لمره ومن دوله لدوله ولجيتي تعرفين ليش مايبي يتزوج تلقين اعذار واهييييه (لعاااااااااب)

وفئه بهم عله نفسيه ،، ومايبون يتعالجون خايفين من الفضايح

وفئه من كثر مايجوف امه تنضرب من ابوه خاف يتزوج ..

وفئه الله المستعان كان يحب <<< خبركم قيس منتشر هالفتره وتعقد حساس لانه مايبي يخلص المسلسل المكسيكي

الزواج ستر وضروره للطرفين ترى الفئه هاذي مشكوك بامرها كثيييييييييير

بوعلي 8
17-06-2011, 06:13 PM
ليش دايم ضنكم شين احسنو الضن الله يجزاكم خير حتى مااتحاسبون على كلامكم عند رب العالمين وانتو طايحين له ضلم فالعالم - والله ان اعرف واحد عمره في 50 وماتزوج لحين والحمد الله عايش ومستانس ومرتاح

وفي ناس خايفه من الدنيا ليش مادري او ان صح التعبير خايف من المسؤليه او يشوف نفسه مو قدها

وفيهم ناس الله منعم عليهم ورازقهم ماهب مساله 400 الف او 300 الف تكاليف عرس المساله نفسيه - شخصيه بدون مبررات

تحداني
17-06-2011, 06:23 PM
رد علي " أحمد " لما سألته قلت له معقوله ما لقيت بنت الحلال
انا بنقي لك وثق قيني ما راح اختار لك الا كل زين

رد علي وقال الغربه والبهدله من ديره لين ديره .. وانا في هالدراسه والدورات
نستني نفسي وما كان ودي ابهدل بنت الناس معاي
واليوم لما وصل عمري 38 سنه .. صار عندي كل شي اتمناه
بس حقيقه ما لقيت الي اتمناها وترضيني .. لان كل ما الانسان يكبر بالعمر
كل ما تزيد عنده شروط القناعات الفكريه
وتقل القناعات الجماليه

جملك الله برضاه

اسعاف
17-06-2011, 06:30 PM
(( سأل عمر رضي الله عنه اعزبا

لماذا لم تتزوج ؟؟

فقال اعذار غير مقبولة

فقال له عمر : ما منعك من النكاح إلا فجور او عنة))

يعني إما تقضي شهوتك في حرام

او بك ضعف جنسي شديد

لأن الرجل السوي يتوق الى الزواج ،ولا يؤخره

qatara
17-06-2011, 07:44 PM
طيب ووشو الي اوصل المجتمع لهذه الضاهره

فا التدخل في طبيعه الاشياء يدمرها

والبيوت اسرار والان حتا اسرار البيوت كل تشكف عليها فكيف لا ينحل المجتمع وتتفكك الاسر وتكثر التدخلات من الف جهه

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-06-2011, 08:14 PM
قناعه في نفسه الله اعلم بها ربما لان شسمه وربما لان شسمه وربما لان شسمه وشسمه وشسمه :omen2:000

يمكن السلبيه الوحيده في تأخيره للزواج لما بعد ال 40 هو ان متى بيجيب عيال ومتى بيربيهم ومتى بيفرح فيهم وغير عروس المستقبل كمن سنه معاه وتجلس اتعابل بشيبه ووووو 00الخ

ساعات لي رحت عرس وكان المعرس كبير وايد عن العروس يقولون وي اشوله المعرس هالكبر وتوه معرس اكيد لاعب لعبته عدل ويوم شبع تزوج:looking: ؟؟؟

ف السؤال ألي يطرح نفسه :

ليش احنا بمجتمعنا المحترم الرجل اذا تزوج متأخر دوم انقول اكيد فيه بلى وصايع :looking:؟؟

بالنسبه ليّ التأخير له عده اسباب منها ماهو مقنع وقصبن عنه ومنها شسمه واكتفى بشسمه بعيد عن السنداره وين رايح ووين ياي اهههه

راقي
17-06-2011, 08:47 PM
مـوضـوع جميـل جدا ولو تكلمنا فييه من اليوم لبـكرهـ مستحيل يخلص النقاش
لانه كل شخص تحكمه قـناعاات وكل شخص قناعاته غير عن الثـانـي .. : )

:: //

اما بالنسبه حق الاسبـاب فهنـاك عدة اسبـاب
منهــا الظروف الماديهـ والاغلب في ذا الزمن الظرف المادي هو اللي ماخـر زواجهـ
كما نـرى انه المجتمع اصبح كالمزااد .. والمـهر غـالي جـدأ ..
فكل بنت تتمنى االاحسسن واذا بنت جيرانهم خذت 150 الف مهر وكل شي عليه
هي لازم تااخذ 200 الف وكل شي عليه ولااااا العرس تبي تسويه لا صار ولا استوي

انا اتكلم بصراحه فـ انا بنت واعرف تفكـريـهم .. //
//

وهنااك اسباب // منهاا انه التاخر في الزواج عند الرجل كثرة المشاغل ولين جاء يبغي يتزوج يتشرط شرروط كثيره
بعضهم قالوا انه البنت اللي اخبرها تتشرط ولكن انا اعــرف شخص وهو من عـاءلتنا وصـل الـ 30 ولم يتزوج ويوم جأـء بيتزووج تعاال وشوف شروطهـ ابيها كذا وكذا وكذا وكذاا

وتم يتشرط الشييييييخ لين ما قال بس ..
بس فـي كثـل يقـولك مـن تنقـــى طــاح فــي حفــرة ------- << اغلبكم تعرفون التكمله
وصاحبناا عقب تشرطه طاااااح في وحدهـ ..:) مب من شروطه يعني مابي اعيب

..//

ايضـاء من الاسباب عدم الزوااج انه عاايش حيااتهـ باللعب واللهوء والكثير كذاا لحد يشكك بهذا الشي فـ انا اشـوف هذا الشي بنفسي

:)

وهناك اسباب كثيـرهـ .. /

وشكرا لطرح الموضوع

بنت قطريههه
17-06-2011, 09:28 PM
والله لو انه باغي الزواج كان راح يدور له الف طريقه عشان يتزوج اللحين بيظهرون بالف عذر ،،، الزواج نص الدين اذا الدين ماقنعه وشو الي يقنع اجل!! >>>> ماله اي مسمى غير المريض ولازم له علاج '

مريومة
17-06-2011, 10:04 PM
إلا فجور او عنة

وبس

qatara
17-06-2011, 10:23 PM

لماذا لم تتزوج ؟؟

فقال اعذار غير مقبولة

او بك ضعف جنسي شديد

اين عمر واين زمن عمر واين نساء دينات طائعات حافضات الغيب في ازواجهم مثل ايام عمر

ياريت اننا بزمان عمر لنقول ان كلامك حجه علينا

: بوحمود :
17-06-2011, 10:58 PM
الشيطان له دوور كبير في تأخر اغلب الشباب عن الزواج حيث يغريه بملذات الدنيا الله يكفينا وياكم شرها ولا فيه احد عاقل مايبي يكمل نص دينه

ونصيحه للشباب الي ماتزوجو ومأجلين بعذر انه موب وقته يتزوج وبلادنا ولله الحمد متروسه من البنات الي فيهم خير ينطرون الرجل الي فيه خير

وعسى ربي يوفقنا وياكم لما يحب ويرضا

عيون الدوحة
17-06-2011, 11:16 PM
ابتلاء من الله

بوخالد911
18-06-2011, 12:14 AM
الله يسهل عليهم

البعض يكره التقيد
ويبي الحرية

واللعب بلا حدود

والله يصلحهم

أبو يووسف
18-06-2011, 01:18 AM
الحمدلله أبوي الواحد فينا إذا جا عمره 20 سنة أو أقل زوجه ذكوراً أ إناثاً
الحين لي سة أخوان كلهم عملرهم دون 23 سنة ومتزوجين ، طبعاً البنات أقل من يوم يوصل عمرهم 18 فما فوق
وبعد بالنسبة للبنات ماياخذ مهرهم أكثر من عشرين ألف ، لو وش كثر من حاول نسيبي ماياخذ منه ولا ريال زيادة عن العشرين ألف والعرس عادي جداً

المسك1969
18-06-2011, 09:19 AM
تبون اذكر لكم بعض الشخصيات والا مافي داعي الله يستر عليهم

:secret:

المسك1969
18-06-2011, 09:24 AM
ما صار نصيب..
يمكن بعد أريح له..
مب لازم كل اللي في هالدنيا يعرسون..

:omg: اريح له؟؟؟
:omg::omg: مب لازم الكل يعرس :omg::omg:
وراه والفطره اللي الله فطرها في بني آدم... وشهوته وين بيروح فيها...
القساوسه والرهبان يخالفون أمر دينهم اللي حرم عليهم العفاف وخلاهم يعيشون بدون تحقيق اسمى مايحققه الانسان في هذه الدنيا وهي العفه والاسره... وتلاقين الاغلبيه لهم صديقات وابناء بدون ان يعرف عنهم احد ويكتشف بعد موتهم... حبيبتي هذه فطرة في الانسان وغريزه أوجدها الله فيه.

المسك1969
18-06-2011, 09:26 AM
بعضهم كانت لهم تجارب ((سربوت)) مع الحريم ، وخاف يخوض علاقه ترضي ربه .

:victory: بس المفروض يتوب ويعيش الحياة الطبيعيه النظيفه حفظكِ الله

المسك1969
18-06-2011, 09:31 AM
اعتقد ...الاسباب تخمينات ...والحالات الي اعرفها لرجل لم يتزوج لانه لا ينجب
ثم لرجل ظل عازب بين اهله وجماعته وبعدين ظهر ... متزوج من الخارج وفاجا اهله انه عنده عيال
لكن ليش الاغلبية صنفتهم أنهم لهم تجارب محرمة ومكتفين بها ؟!
حتى المتزوجين ...فيهم هالداء ...الذهاب للحرام ...وهو ليس قاصر على الغير متزوج ؟!

أختي الحبيبه انتي حفظكِ الله لم تنتبهي فانا وضعت اسبابا كثيره وقلت هل هذا غير واقعي ام هناك اسباب اخرى.. فجاءت الردور من الاغلبيه انهم والعياذ بالله مكتفين بالحرام وانا ذكرت ان هناك اسباب اخرى.. لكن غاليتي ان كان هناك رجل لا عليه غبار امام الناس ويعلم به رب الناس .. ومثل مانقول شهاده ووظيفه وولد ناس ويظهر الصلاة امام الناس واخلاقه تبين زينه... ولا يتزوج؟؟؟؟ ومعروف انه لا يمنعه شي من مرض عضوي او نفسي... فما سيكون السبب
وعلى فكره اختي الكريمه... مثل ماقلتي في زواج منحرفون عافانا الله واياكم وهذولا ترى انحرافهم يكون من قبل الزواج ونادرا ماينحرف الرجل بعد الزواج... نعم ولكن نحن نتكلم عمن تأخر به قطار الزواج ليصلوا لهذا العمر بل للأسف للخمسين
جزاج الله على المرور والمشاركه

المسك1969
18-06-2011, 09:34 AM
اللحين لو جبت انسان عطشان وحطيت له ماي بيشربه ولا مهب شاربه !

اكيد بيشربه

انا اصنف الي بهالعمر وماتزوجو وعندهم امكانيات للزواج بهم (عله كبيره) والاغلبيه للاسف الشديد راعي مغامرات من مره لمره ومن دوله لدوله ولجيتي تعرفين ليش مايبي يتزوج تلقين اعذار واهييييه (لعاااااااااب)

وفئه بهم عله نفسيه ،، ومايبون يتعالجون خايفين من الفضايح

وفئه من كثر مايجوف امه تنضرب من ابوه خاف يتزوج ..

وفئه الله المستعان كان يحب <<< خبركم قيس منتشر هالفتره وتعقد حساس لانه مايبي يخلص المسلسل المكسيكي

الزواج ستر وضروره للطرفين ترى الفئه هاذي مشكوك بامرها كثيييييييييير

ذكرتيني بقيس وليلي حبوا بعض وماتوا وماتزوجوا :nice:

صوت الضمير
18-06-2011, 09:34 AM
اغلب منهم فوق الثلاثين وللحين ماتزوجوا

عندهم قدره مادية وعندهم اشباع غريزه بالحرام طبعا

يقول ليه اتزوج واتعب راسي يحسب الزواج يعني غريزه جنسية

اكثرهم مرضى نفسين .. ومن يرأى في نفسه هالصفات ياليت يراجع طبيب نفسي

وياكثرهم من حولي ..

خوف ومرض وحرام .. اتقوا الله في أنفسكم

المسك1969
18-06-2011, 09:38 AM
ليش دايم ضنكم شين احسنو الضن الله يجزاكم خير حتى مااتحاسبون على كلامكم عند رب العالمين وانتو طايحين له ضلم فالعالم - والله ان اعرف واحد عمره في 50 وماتزوج لحين والحمد الله عايش ومستانس ومرتاح

وفي ناس خايفه من الدنيا ليش مادري او ان صح التعبير خايف من المسؤليه او يشوف نفسه مو قدها

وفيهم ناس الله منعم عليهم ورازقهم ماهب مساله 400 الف او 300 الف تكاليف عرس المساله نفسيه - شخصيه بدون مبررات

أخي حفظك الله انت لو قريت البدايه ترى انا كاتبه عدة اسباب وكون الاعضاء ركزوا على امر ما لأنه قد يكون الغالب وليس لاتهام الناس... وبعدين شلون اتعرف انه عايش بو الـ50 ومستانس ومرتاح... انت تشوفه في اوقات معينه فقط واكيد لما بيوسولف وياك بيكون يبي يغير جو... هل سألته في يوم انت فرحان وحزين؟؟ ما تحتاج لونس وياك؟ فكر في الزواج مره ثانيه... اخوي انت متزوج وغيرك متزوج ومحد يفكر في اللي غير متزوج وحدته لأن الكل عنده ونيسه
يدوم على الجميع الخير والحب والالفه ان شا ءالله

المسك1969
18-06-2011, 09:43 AM
رد علي " أحمد " لما سألته قلت له معقوله ما لقيت بنت الحلال
انا بنقي لك وثق قيني ما راح اختار لك الا كل زين
رد علي وقال الغربه والبهدله من ديره لين ديره .. وانا في هالدراسه والدورات
نستني نفسي وما كان ودي ابهدل بنت الناس معاي
واليوم لما وصل عمري 38 سنه .. صار عندي كل شي اتمناه
بس حقيقه ما لقيت الي اتمناها وترضيني .. لان كل ما الانسان يكبر بالعمر
كل ما تزيد عنده شروط القناعات الفكريه
وتقل القناعات الجماليه
جملك الله برضاه

عفوا اخي الكريم ولا تزعل من ردي.. شنو دراسة ودورات والله شباب تزوجوا وحريميهم وياهم من بلد لبلد ومن ولايه لولايه.. بالعكس الا راحه للرجل واستقرار نفسي وعفه عن الحرام... وبعدين لما رفيجك الله يستر عليه : اهو وين يدور اللي ترضي قناعاته؟؟؟ وشلون بترضيها؟؟؟ وليش قناعاته صارت بهذه الصعوبه؟؟؟ ليش؟؟؟
اسمح لي رده غير منطقي ولا يبرر له غير انه ضيع حياته... شلون... مايعلم به الا الله..

المسك1969
18-06-2011, 09:44 AM

لماذا لم تتزوج ؟؟

فقال اعذار غير مقبولة

او بك ضعف جنسي شديد

:victory:

المسك1969
18-06-2011, 09:46 AM
اغلب منهم فوق الثلاثين وللحين ماتزوجوا

عندهم قدره مادية وعندهم اشباع غريزه بالحرام طبعا

يقول ليه اتزوج واتعب راسي يحسب الزواج يعني غريزه جنسية

اكثرهم مرضى نفسين .. ومن يرأى في نفسه هالصفات ياليت يراجع طبيب نفسي

وياكثرهم من حولي ..

خوف ومرض وحرام .. اتقوا الله في أنفسكم

أسأل الله أن يحفظك من الحرام وأن يبعده عنك وان يبعدك عنهم ونحن كذلك اللهم آمين

المسك1969
18-06-2011, 09:48 AM
طيب ووشو الي اوصل المجتمع لهذه الضاهره
فا التدخل في طبيعه الاشياء يدمرها
والبيوت اسرار والان حتا اسرار البيوت كل تشكف عليها فكيف لا ينحل المجتمع وتتفكك الاسر وتكثر التدخلات من الف جهه

اللي اوصلهم لهذه الامور هو ضعف الايمان في قلوبهم حفظكِ الله فلا يزني المؤمن وهو مؤمن
جزاكم الله خير على المرور والتعليق

المسك1969
18-06-2011, 09:52 AM
قناعه في نفسه الله اعلم بها ربما لان شسمه وربما لان شسمه وربما لان شسمه وشسمه وشسمه :omen2:000

يمكن السلبيه الوحيده في تأخيره للزواج لما بعد ال 40 هو ان متى بيجيب عيال ومتى بيربيهم ومتى بيفرح فيهم وغير عروس المستقبل كمن سنه معاه وتجلس اتعابل بشيبه ووووو 00الخ

ساعات لي رحت عرس وكان المعرس كبير وايد عن العروس يقولون وي اشوله المعرس هالكبر وتوه معرس اكيد لاعب لعبته عدل ويوم شبع تزوج:looking: ؟؟؟

ف السؤال ألي يطرح نفسه :

ليش احنا بمجتمعنا المحترم الرجل اذا تزوج متأخر دوم انقول اكيد فيه بلى وصايع :looking:؟؟

بالنسبه ليّ التأخير له عده اسباب منها ماهو مقنع وقصبن عنه ومنها شسمه واكتفى بشسمه بعيد عن السنداره وين رايح ووين ياي اهههه

صراحه انا كنت اتمنى تقولين لي شسمه وشسمه وشسمه
بس هو بيأخر زواجه وعقب بيفكر انه متى بيجيب عيال وشدخل وراه هو بيعرف متى بيموت؟ والا بيربيهم والا لا؟؟ شنو هالقناعات يالغاليه.. العمر بيد الله وشباب يموتون ويخلون عيالهم بس ربج يكفل لهم من البشر من يقوم فيهم...
وشسمه قالوا عنه الحريم في العرس
جزاكم الله خيرا على المرور والتعليق

المسك1969
18-06-2011, 09:58 AM
مـوضـوع جميـل جدا ولو تكلمنا فييه من اليوم لبـكرهـ مستحيل يخلص النقاش
لانه كل شخص تحكمه قـناعاات وكل شخص قناعاته غير عن الثـانـي .. : )
:: //
اما بالنسبه حق الاسبـاب فهنـاك عدة اسبـاب
منهــا الظروف الماديهـ والاغلب في ذا الزمن الظرف المادي هو اللي ماخـر زواجهـ
كما نـرى انه المجتمع اصبح كالمزااد .. والمـهر غـالي جـدأ ..
فكل بنت تتمنى االاحسسن واذا بنت جيرانهم خذت 150 الف مهر وكل شي عليه
هي لازم تااخذ 200 الف وكل شي عليه ولااااا العرس تبي تسويه لا صار ولا استوي
انا اتكلم بصراحه فـ انا بنت واعرف تفكـريـهم .. //
وهنااك اسباب // منهاا انه التاخر في الزواج عند الرجل كثرة المشاغل ولين جاء يبغي يتزوج يتشرط شرروط كثيره
بعضهم قالوا انه البنت اللي اخبرها تتشرط ولكن انا اعــرف شخص وهو من عـاءلتنا وصـل الـ 30 ولم يتزوج ويوم جأـء بيتزووج تعاال وشوف شروطهـ ابيها كذا وكذا وكذا وكذاا
وتم يتشرط الشييييييخ لين ما قال بس ..
بس فـي كثـل يقـولك مـن تنقـــى طــاح فــي حفــرة ------- << اغلبكم تعرفون التكمله
وصاحبناا عقب تشرطه طاااااح في وحدهـ ..:) مب من شروطه يعني مابي اعيب
ايضـاء من الاسباب عدم الزوااج انه عاايش حيااتهـ باللعب واللهوء والكثير كذاا لحد يشكك بهذا الشي فـ انا اشـوف هذا الشي بنفسي
وهناك اسباب كثيـرهـ .. /
وشكرا لطرح الموضوع

شكرا اخيه على المرور والتعليق ولكن هناك أسر لا تتشرط وبناتهم قاعدين في البيت سبحان الله
وصدقتي عدم قلتي من يتشرط يطيح في شر اعماله عقب الله المستعان
دمتي بخير غاليتي

المسك1969
18-06-2011, 10:00 AM
والله لو انه باغي الزواج كان راح يدور له الف طريقه عشان يتزوج اللحين بيظهرون بالف عذر ،،، الزواج نص الدين اذا الدين ماقنعه وشو الي يقنع اجل!! >>>> ماله اي مسمى غير المريض ولازم له علاج '

بنت ادري الموضوع يحر ...وانا اسميه مريض بالحرام.. لأن بنات واايد ينعسون وعقب يلعقون الامر على المهر والريال يكون يلعب منيه ومناك
دمتي بخير غاليتي

المسك1969
18-06-2011, 10:01 AM
إلا فجور او عنة

وبس

دمتي غاليتي بخير وعافيه
شكرا على المرور والتعليق

المسك1969
18-06-2011, 10:03 AM
اين عمر واين زمن عمر واين نساء دينات طائعات حافضات الغيب في ازواجهم مثل ايام عمر

ياريت اننا بزمان عمر لنقول ان كلامك حجه علينا

:omg::omg::omg: واين نساء دينات طائعات حافظات للغيب في ازواجهم :omg::omg::omg:
مافي كلش؟؟؟ اختفينا خلاص
جدا كلام كبير حفظك الله

المسك1969
18-06-2011, 10:04 AM
الشيطان له دوور كبير في تأخر اغلب الشباب عن الزواج حيث يغريه بملذات الدنيا الله يكفينا وياكم شرها ولا فيه احد عاقل مايبي يكمل نص دينه

ونصيحه للشباب الي ماتزوجو ومأجلين بعذر انه موب وقته يتزوج وبلادنا ولله الحمد متروسه من البنات الي فيهم خير ينطرون الرجل الي فيه خير

وعسى ربي يوفقنا وياكم لما يحب ويرضا

المسك1969
18-06-2011, 10:05 AM
ابتلاء من الله

ابتلاء من انفسهم

المقاول
18-06-2011, 10:07 AM

انا اضم صوتي الى العضو اصيله ..
واركز على اصحاب السفر . وخاصتا عشاق تايلند...
وهذا مشهد حصل امامي . مواطن موظف عمرة تجاوز الاربعين عنده صديقة حسب ادعائة على طول يحول مصروفها ويتحدث معها عبر وسائل الاتصال. وعندما تحين لة الفرصة يسافر الى تايلند طبعا علاقة غير شرعية حسب ديننا . حاولت افهمة انة يسلك طريق الخطأ . تزوج بنت الحلال وكف عن السفر والحرام . ضحك وقال وشلي بعوار الراس يهال وزوجة تسألني في الطلعة والدخلة . كذا انا مبسوط .
طيب يا اخي والحرام . هنا صار يتهرب مني ويحاول يغير الموضوع .
ولكن الى متى سيستمر على هذا الحال ؟ الله اعلم
فمن وصل عمره الى اربعين ولم يتزوج انا اعتبره انسان غير إجابي.
لان الانسان الطبيعي سيصرخ ويقول اريد الزواج قبل بلوغ 25 سنة. حتى لوكان صاحب علاقات نسائية من تحت الطاولة . لانة سيصل الى مرحلة الرفض والعودة الى المسار الصحيح

المسك1969
18-06-2011, 10:08 AM
الله يسهل عليهم

البعض يكره التقيد
ويبي الحرية

واللعب بلا حدود

والله يصلحهم

نسال الله لهم الهدايه... لأنهم يقصون على البريئه بحجة الزواج وياكثر النساء غير المتزوجات فيصبح المجتمع فاسد عافانا الله واياكم... وكفانا الله واياكم الحرام

المسك1969
18-06-2011, 10:11 AM
الحمدلله أبوي الواحد فينا إذا جا عمره 20 سنة أو أقل زوجه ذكوراً أ إناثاً
الحين لي سة أخوان كلهم عملرهم دون 23 سنة ومتزوجين ، طبعاً البنات أقل من يوم يوصل عمرهم 18 فما فوق
وبعد بالنسبة للبنات ماياخذ مهرهم أكثر من عشرين ألف ، لو وش كثر من حاول نسيبي ماياخذ منه ولا ريال زيادة عن العشرين ألف والعرس عادي جداً

صدقت وهاي هو الصح وهاي اللي تقوم عليه الاغلبيه من الناس في قطر ... وماعرف منتشر عن ناس انهم يغالون في امور كثيره ليش؟ وحق شنو؟؟ اللي عنده يسوي واللي ماعنده مب لازم... اهم شيء الرجل يكون والنعم فيه سنع والمرأه بعد... يمكن في ناس تغالي في كل شيء ولكنهم ليسوا الاغلبيه..
وفق الله الجميع للحلال وابعدنا واياكم عن الحرام
جزاك الله خير على التعليق والمرور

qatara
18-06-2011, 12:37 PM
طيب اغلبكم تهجم على الرجل بانه يلعب ويلعب وبعضكم قال سربوت الخ

ولم تاتو لذكر النساء ! الي بعضهم ب 3 جولات وشنطتها على كتفها ومفتاح سيارتها بيدها ومن مجمع الي مجمع ومن سينما الي سينما الخ

يا النقد والمدح يطال الاثنين لنصل لنتيجه منصفه او لا نضع كل اللوم على طرف واحد

طيب يلعب مع من اليس مع الحريم هو يلعب وهم ماا يفعلون يتعبدون مثلا هههههه

يا اخي من كثر ما شاف من مناكرهم وكيدهم صابته عقده

ههههه

المسك1969
18-06-2011, 01:25 PM
طيب اغلبكم تهجم على الرجل بانه يلعب ويلعب وبعضكم قال سربوت الخ

ولم تاتو لذكر النساء ! الي بعضهم ب 3 جولات وشنطتها على كتفها ومفتاح سيارتها بيدها ومن مجمع الي مجمع ومن سينما الي سينما الخ

يا النقد والمدح يطال الاثنين لنصل لنتيجه منصفه او لا نضع كل اللوم على طرف واحد

طيب يلعب مع من اليس مع الحريم هو يلعب وهم ماا يفعلون يتعبدون مثلا هههههه

يا اخي من كثر ما شاف من مناكرهم وكيدهم صابته عقده

ههههه

اولا اخي الكريم حفظك الله انا امرأة اتكلم عن الرجال والرجل يضع موضوعه ليتكلم عن النساء... لأن كل جنس اعلم ببني جنسه... والله اعلم
ثانيا: ليس كل النساء كما زعمت... ثم ثلاث جوالات او اربع قد يكون لها عمل ما وممكن تعطيهم لاحد ابنائها مثلا انا عندي ثلاث جوالات اثنين بفاتوره وواحد هلا... واحد له عندي مايقارب التسعه عشر عاما والاخر السنتين والهلا السنه... استخدمهم ليكونوا معي او لعمل ما عندما اذهب او عند الالعاب لاعطي الشغاله واحد واطفالي الكبار واحد وانا عندي واحد... مافيها شيء ربي يحفظك؟؟؟ وامر السياره فالكل يسوق ويذهب للمكان الذي يحضر منه حاجته او لعمله...واما السينما فهي بعيده عنا... ولا تنظر لمن نظرت بأنهم الاغلبيه فهم الاقليله حفظك الله ولكنهن ظاهرات للعام ولكن الاغلبيه منا ولله الحمد في خير ان شاء الله
ثالثا: نحن نناقش قضيه لما يتاخر سن الزواج عند الرجل وذكرنا اسباب لها واغلب الاعضاء اجمعوا ان السبب قد يكون لعبا ان لم تكن له اسباب مرضيه او نفسيه... وهنا استبعدنا الفقر ذلك لأن الرجل الذي يصل لسن الاربعين تكون ماشاء الله ماديته ان شاء الله في خير...
رابعا: وهو الاهم نحن نخاف من انتشار مثل هذه الامور... هل تعلم معني ان يكون رجل يلعب حتى الاربعين او الخمسين... بالنسبه له هو... ورب العزة لايهم امره لأنه قد عصى الله وخان ما امرنا الله ان نجتنبه وهي الزنا ... كبيره من الكبائر... المشكله تكمن عندما يأتي مثل هؤلاء فيخدع انسانه بريئه قد تكون كبيره في السن (طاف سن الزواج) وهي تريد العفه وتوقعت ان هذا الشخص طيب وفيه الخير واقنعها بطريقه ما انه يريد انسانه يتفاهم معها ثم طلب منها التواصل ثم ثم ثم حدث ماحدث... ويتركها لغيرها وبعدين... او كانت مطلقه مب بنت او كانت ارمل... مثل هؤلاء ليسوا خطر على انفسهم بل انهم خطر على المجتمع ينشرون سمومهم...وممن تقول لي من وين عرفت الرجل؟ فاقول: قد يكون صديق اخوها المقرب؟؟ وقريب منهم... قد يكون ولد الجيران ويعرفون بعض من زمان... وقد يكون من الاهل؟؟؟ اخي حفظك الله المسئله ليست مجرد اتهام للرجل دون المرأة بقدر ماهي مناقشه لامور لابد ان نلتفت لها ونحذر منها...وطبيعي ان كما هناك رجال فاسدون فهناك نساء فاسدات عافانا الله واياكم ومن يقرأ
جني افحمتك والا لا...:)

بوخليفة3
18-06-2011, 04:12 PM
سبحان الله كلن وظروفه وشالمشكله اذا قعد لي الاربعين مصيره بيحصل وحده تاخذه
وخصوصا ان متطلبات العرس صارت كثيره
انا اتكلم عن المحيط اللي انا فيه اقل عرس كلف 500 الف والله انا اعيدالنظر مرتين قبل ما ابهدل نفسي بهالشكل والله يوفق الجميع

MAZEN37
18-06-2011, 05:15 PM
اشوف وفرة الفلوس والحياه الرغده السبب
شله يتزوج ان كانت طلباته مجابه وفي كل شي
انا متاكد نسبه كبيره لهسبب
ما في الا الفقاره الي يدورون الستر والاستقرار ههه

ذيب ولد ذيب
18-06-2011, 05:17 PM
والله اللي لاحظته في الموضوع انه فيه تجني كبير على الفئه اللي تتحدثون عنها ,,

صحيح ان هناك نسبه ليست قليله منهم اصحاب مغامرات نسائيه لاتنتهي لكن هناك فئه ليست بقليله اصابها عقده نفسيه من المشاكل الزوجيه اللي يرونها في محيطهم وبعضهم (كانت) له تجارب في شبابه واهتزت ثقته ببنات مجتمعه ,, والبعض منهم يسمع ويرى زوجات اقاربه والبعض منهم تزوج وطلق زوجته ويمكن انه كان يحبها ولكن كره تصرفاتها ومش حاب يعيد نفس التعذيب النفسي ,, والبعض يعاني من ترسبات علاقة ابويه في الصغر وووالخ ,, في ناس تتاثر نفسياً بشكل كبير

انا بالنسبه لي اعطي نسبه 50% منهم ضايع في الحرام 50% يعانون من عقد نفسيه مختلفه ,,

شعشوع
19-06-2011, 06:53 AM
من وجهه نظري (طبعا اذا كان الحال ميسور ولم يتم الزواج ). سبب من اثنين لا ثالث لهما :

* اما مشبع نفسه بطريقه ما. ف لا يحتاج الى الزواج ومشاكله ومصاريفه
* واما فيه مرض نفسي ، بدني ، جنسي يخجل بسببه مواجه المجتمع

الخبير العقاري
19-06-2011, 07:02 AM
لماذا يبقى الرجل حتى الاربعين بدون زواج؟؟؟
؟؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟
؟؟
؟
قد يعجبكم الموضوع وقد لا يعجبكم ولكنها حقيقة أمر بدأنا نلاحظه....أن نظرنا للدول العربيه والحاله المعيشيه لقلنا يتأخر الزواج عندهم بسبب الحياة الصعبه وقلة المادة... وكثير من الشباب يتمنون أن لو تزوجوا في سن مبكرة... ولكن لو أتينا لقطر وهي دولة ولله الحمد في خير ونعمه والشاب يأخذ راتب يستطيع ان يتزوج ما أن يبدأ بالعمل طبعا بمساعدة الاهل او أن ينتظر لسنيتين ليجمع المال للزواج... ولكن أن يبقى الرجل بلازواج حتى سن متأخره أمر قد لايقبله عقل...دعونا نضع ونفكر ببعض الاسباب التي يعزف الشاب عن الزواج بسببها:
1) أن هناك من الشباب من عليه ديون؟؟؟ قد تستاهل وقد تكون للمفوشر
2) كثرة السفر، كثره الكشخه وهو مفلس، وكثره تغيير السيارة من كثر ما تتقلب او تزيين السياره (ممكن تقولون ان بعض الامور لن يصرف عليها مبالغ ضخمه مثل الزينه...ممكن لن اعارض على ذلك..ولكن ان زادت الحاله)....فلا يبقى معه شيء
3) وهناك من كان يعيل والديه او من استلف لعلاج احد والديه/أخوته يعني لظرف ما في العائله
4) وقد يقول البعض ان هناك من خطب ثم فسخ الخطبه ليحكم على نفسه بعنوسه كما عنوسه النساء؛ ذلك لأنه تعقد من الامر ذاته...ممكن؟؟؟ يصير ؟؟؟؟
5) هناك من يريد ان يكمل تعليمه...قليل بل نادرا... والتعليم لا يمنع الرجل من الزواج بل يعرقل بعض السيدات ويصعب عليهن الامر
6) هناك من يريد ان يعيش حياته بدون قيود.... وهناك من له خليلات فيبتعد بالحرام عن الحلال والله المستعان....جدا كثرت وانتشرت
7) هناك من لديه اسباب مرضيه ...قليل
وكما تعرفون أن هناك فرق بين الرجل والمرأة ولاحد يقارن النساء بالرجال ويقول ان النساء يظلن حتى سن متأخره بدون زواج كما الرجل... ولو استثنينا الفتيات اللاتي يتشرطن لقلنا أن البقيه تنتظر الرجل ليخطبها...
نعود لموضوعنا... ذكرنا اكثر من سبب وقد تكون هناك اسباب أخرى لم أذكرها ولكن إن كان هناك شاب يحمل شهادة جامعيه ولديه مال يكفيه وولد ناس كما نقول والكل عيال ناس... فما هو السبب في اعتقادكم لعزوفه عن الزواج؟؟؟ ليصل للأربعين وبعضهم للخمسين..انتظر أرائكم في اسباب تأخر الشاب عن الزواج لسن الاربعين؟؟ تدرون قولوا من بعد الثلاثين..لأن ان تخرج الشاب من سن 23 سنه ليتزوج في سن 26-28 ففي نظري معقول حيث انه يكون قد تخرج من الجامعه ليعمل فيشتري سياره (ان اهله ماشروا له قبل) ثم ليجمع المال للزواج...
هل الاسباب التي ذكرتها واقعيه ؟؟ هل هناك اسباب أخرى؟ كيف من الممكن ان نحل مثل هذا الموضوع؟ هل لك أخ لم يتزوج بعد وهو في هذا العمر؟؟ هل حاولت كيف لك ان كنت أب أو ام ولقيت نفسك في هذا الموقف .. كيف تتصرف ؟؟
عن نفسي بزوج عيالي عقب الثانويه بنات أو أولاد... اعتقد بيكونون ان شاء الله بعدهم تحت السيطره والا لا؟؟؟؟
تفضلوا ... حياكم الله... للنقد، وللتعليق الطيب مع او ضد

موضوع جميل وفي قمة الروعة بارك الله فيك

وحقيقة أن البعض يتهرب من المسؤولية وأعرف كثير من الزملاء 4 لما أسال احدهم لما لاتتزوج يرد هذا عوار راس ومسؤولية ما افكر الوقت الحالي وبعضهم تجاوز عمرة 40 سن وبعضهم اقل فالخوف من المسؤولية له طرف في هذا الموضوع ، والبعض لديه عقدة سابقة بسبب مشاكل الأسرة كألأب والام ويعتقد أن الزواج سوف يكون كما كان يراه في الصغر وبعضهم يدعي بكثرة الطلاق في المجتمع

سوف اعلق على الموضوع وقت لاحقاً أن شاء الله

ام السعف
19-06-2011, 07:18 AM
لكل حالة ظروفها ،، في اللي ما توفق وفي اللي قلبه متعلق بوحدة وخايف يظلم غيرها

وفي اللي تعقد من كثر ما ينرفض ،، وفي اللي يشوف مشاكل المتزوجين
يكره سيرة الزواج والمتزوجين حتى ،،

في الأخيره هو قسمة ونصيب ،،وربنا يرزق كل اعزوبي بزوجة صالحة ،،

برشلوني قطر
19-06-2011, 07:35 AM
اعرف واحد تعبنا واحنا انقوله تزووج تزووج ولا ف فايده...وصل عمره 44 سنه..والمشكله

ان لحين يتشرط الله يهديه..ابيها كذا وكذا..وقلت له بدون زعل لازم تتنازل عن بعض الامور..

مستحيل تلقى وحده كاامله ولا تنسى انت ماعدت بصغير..

لاكن الريال يفكر لحين عمره 20 :( الله يزوجه..

وفي ناس من تجيب لهم طاري الزواج انغزو الربع اتحمممممل تغلط غلطة العمر:eek5:

Hamad7788
19-06-2011, 08:24 AM
واحد من الربع

عمره اربعين تقريبا

لي سألناه ليه ماتتزوج ..

يقول : ادفع ميتين الف في سياره ولا ادفعهم في مره ؟؟؟؟ :anger1: :secret:

بس الصج انه هالشخص نفسه مقتدر ماديا وعنده خير ..

بس مشكلته الوحيده انه حب وحده وتزوجت غيره ومن بعدها مايبي يتزوج

يعني مافيه ولا علة ولا هو ماشي ف الحرام

الخارجية
19-06-2011, 09:30 AM
الزواج نعمة من الله واتمنى من الله سبحانة ان يزوج شبابنا وبناتنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2011, 10:01 AM
اعرف واحد تعبنا واحنا انقوله تزووج تزووج ولا ف فايده...وصل عمره 44 سنه..والمشكله

ان لحين يتشرط الله يهديه..ابيها كذا وكذا..وقلت له بدون زعل لازم تتنازل عن بعض الامور..

مستحيل تلقى وحده كاامله ولا تنسى انت ماعدت بصغير..

لاكن الريال يفكر لحين عمره 20 :( الله يزوجه..

:eek5:

:eek2::eek2:

اههههه في مثل قديم شعبي مغبر يقولونه للي يتشرط بالزواج بأمور خياليه بس منعا" للاحراج واتباعا" لقوانين المنتدى امتنع عن قوله :p وللامانه هذا المثل فعلا" تطبق على النوعيه الي ذكرتها انت في تعليقك اخرتها ماخذو الا شسمه

برشلوني قطر
19-06-2011, 10:21 AM
:eek2::eek2:

اههههه في مثل قديم شعبي مغبر يقولونه للي يتشرط بالزواج بأمور خياليه بس منعا" للاحراج واتباعا" لقوانين المنتدى امتنع عن قوله :p وللامانه هذا المثل فعلا" تطبق على النوعيه الي ذكرتها انت في تعليقك اخرتها ماخذو الا شسمه

:eek5::eek5:

ممكن المثل ع الخاص علشان اقوله له..:rolleyes2:

والربع ماشاءالله عليهم من تقول لواحد تزوج طاحو فيني...خلللله :anger1:

واتحمل تتزوج ..وعيش حياتك وبلااا هم :rolleyes2:

بس بخصوص رفيجي الي ماتزوج كلنا فالشغل نتمنا ان يتزوج وندعي له..

وريال مصلي خايف الله وخاطره تكون زوجته فووق الشروط الي حاطها حافظه للقرآن..

اذا ف بذي المواصفات عطووني خبر :telephone: << اشفييه صاير خطاااب:shy:

بلوتنيوم
19-06-2011, 10:24 AM
يتعرفون على الشيخ اسعاف
وهو يعطيهم محاضرة عن اهمية الزواج
ويقنعهم بالزواج مثنى وثلاث ورباع:secret:

: بوحمود :
19-06-2011, 10:30 AM
يقول المثل

ولد الشارب للحيه

وولد اللحيه للشيبه

وولد الشيبه للخيبه

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2011, 10:34 AM

واتحمل تتزوج ..وعيش حياتك وبلااا هم :rolleyes2:

:p

المثل صج مغبر وقديم بس الاولين يحليلهم عليهم امثال ساعات اتفشل من كثر ماهي محرجه اههه

المهم دام صاحبك وصل لهذا السن وماعرس ويبغي وحده كامله (والكمال لله ) ووصل لمرحله الخيال العلمي اقصد الخيال الي يساوي جمال الحور العين وخاتم الوصف بحفظها للقرآن الكريم كاملا"

قول له يروح يجاهد والله بيرزقه ان شاء الله اذا استشهد بحوريه تفوق الوصف والخيال وهناك ان شاء الله بالجنه يطب ويتخير له كل مالذ وطاب

والله يرزقكم جميعا" حوريات من الجنه ^_^

المسك1969
19-06-2011, 04:51 PM
سبحان الله كلن وظروفه وشالمشكله اذا قعد لي الاربعين مصيره بيحصل وحده تاخذه
وخصوصا ان متطلبات العرس صارت كثيره
انا اتكلم عن المحيط اللي انا فيه اقل عرس كلف 500 الف والله انا اعيدالنظر مرتين قبل ما ابهدل نفسي بهالشكل والله يوفق الجميع

:omg: شنو المشكله لي قعد لين الاربعين؟؟:omg:
ولله الحمد محيطي لا يتعدى المئة وخمسون الف إلم يكن أقل ان شاء الله... ولكن ماتقول عنه يضع الشاب في أزمه ماليه ودين لاداعي له ... والله المستعان

المسك1969
19-06-2011, 04:53 PM
الزواج نعمة من الله واتمنى من الله سبحانة ان يزوج شبابنا وبناتنا

اللهم آمين..

المسك1969
19-06-2011, 05:15 PM
واتحمل تتزوج ..وعيش حياتك وبلااا هم :rolleyes2

يمكن رفيجك عندك مشكله مرضيه أو عضويه.. والا الانسان الطبيعي بيتزوج... وعشان جي يحط شروط والله أعلم
نسأل الله للجميع العفه والحلال..اللهم آمين
جزاك الله خير

برشلوني قطر
20-06-2011, 07:11 AM
يمكن رفيجك عندك مشكله مرضيه أو عضويه.. والا الانسان الطبيعي بيتزوج... وعشان جي يحط شروط والله أعلم
نسأل الله للجميع العفه والحلال..اللهم آمين
جزاك الله خير

قالي واحد من الربع نفس كلامك بالضبط..

بس ماعتقد ان كل الناس الي ماتزوجوا عندهم نفس المشكله الي ذكرتها..

ف ناس خذتهم الدنيا ويوم اكبرو قالوو ويين نتزوج الحين بعد ذي العمر:rolleyes2:

الله يزوجهم ويزوجك الثانيه

انصار جليري
20-06-2011, 07:16 AM
من اللي يشوفونه ويسمعونه من الناس والمشاكل بين الازواج

وش له بعوار الراس

لو كنت رجل ماعرست كلش:shy:

المسك1969
29-06-2011, 08:43 PM
قالي واحد من الربع نفس كلامك بالضبط..

بس ماعتقد ان كل الناس الي ماتزوجوا عندهم نفس المشكله الي ذكرتها..

ف ناس خذتهم الدنيا ويوم اكبرو قالوو ويين نتزوج الحين بعد ذي العمر:rolleyes2:

الله يزوجهم ويزوجك الثانيه

:omg: يزوجني الثانيه :omg: أنا أنثى حفظك الله

المسك1969
29-06-2011, 08:44 PM
من اللي يشوفونه ويسمعونه من الناس والمشاكل بين الازواج
وش له بعوار الراس
لو كنت رجل ماعرست كلش:shy:

اشدخل؟؟ ومن قال ان المشاكل ما تهدأ بين الازواج

نو مب سبب اللي ذكرتيه:anger1:

المسك1969