المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصيحة يالربع في شراء فلة جاهزة غير كاملة التشطيبات

BoFahed
18-06-2011, 03:05 AM
ارجو الاخوان اللي لهم خبرة يفيدونا بمعلومات عن لاجراءات عقد شراء فلة جاهزة المتدوال في السوق في حالة قيام البائع بتكمل التشطيبات بعد شهرين من الشراء علشان يضمن جميع الاطراف حقوقهم

abu abdulla
18-06-2011, 04:26 AM
مطلوب عقد البناء ومعرفة المواصفات وبشرط الاستلام بعد توصيل الكهرباء ولاتنسى التاكد من تمديدا المياه والكهرباء والتكييف وكذلك العوازل
الله يبارك لك

BoFahed
18-06-2011, 11:07 AM
مطلوب عقد البناء ومعرفة المواصفات وبشرط الاستلام بعد توصيل الكهرباء ولاتنسى التاكد من تمديدا المياه والكهرباء والتكييف وكذلك العوازل
الله يبارك لك

تسلم اخوي

ذكي جدااا
19-06-2011, 08:20 PM
بو فهد ماادري ايش اقوول لك لو تقدر تشتريها من غير تشطيباات واتشطبها انت احسن لك لانه لو فرضنا بيحسب لك قيمة التشطيباات ب 300 ألف ريااال بيشتري لك اغرااض تجااريه يمكن ب 100 ألف رياال . لذلك انت اضمن قيمة التشطيب وشطب برااحتك شي ممتااز ويعيش معااك.

بالنسبة للعقد لازم تذكر اعمال الكهربااء ونوعيتها انجليزي ولا لا . العوازل الحرارية عوااازل المااء والضمان عليها . البيبات حق الصرف الصحي نوعيتها . نوعيه البلاط والحمامات وخلاطات الحمامات وانتم بكرامه انواع خشب اللابواب مارنتي ماهوجني كبس عاادي انواع الالمنيوم للابواب والشبابيك بحريني ولا سعودي الزجاج كم ملي 6 ملي ولا اكثر . المطبخ كذلك بالتفصيل......مقابض الابواب ...نوعية الصبغ الداخلي والخاارجي .... اشيااء كثييرة ,,,, أفضل انك تشتري عظم وتشطب على كيفك لانك انت من تختاار هذه الموواد وبالطبع راح تختار الافضل لانه بيت العمر .

AL-ANSARI
20-06-2011, 08:57 AM
سوه عند محامي احسن هذا بيت بتدفع فيه مبلغ وقدره ونصيحة شطب بنفسك احسن بس احسبها اول عدل

خصوصا اذا بيت العمر جعله منزل مبارك

BoFahed
20-06-2011, 04:17 PM
بو فهد ماادري ايش اقوول لك لو تقدر تشتريها من غير تشطيباات واتشطبها انت احسن لك لانه لو فرضنا بيحسب لك قيمة التشطيباات ب 300 ألف ريااال بيشتري لك اغرااض تجااريه يمكن ب 100 ألف رياال . لذلك انت اضمن قيمة التشطيب وشطب برااحتك شي ممتااز ويعيش معااك.

بالنسبة للعقد لازم تذكر اعمال الكهربااء ونوعيتها انجليزي ولا لا . العوازل الحرارية عوااازل المااء والضمان عليها . البيبات حق الصرف الصحي نوعيتها . نوعيه البلاط والحمامات وخلاطات الحمامات وانتم بكرامه انواع خشب اللابواب مارنتي ماهوجني كبس عاادي انواع الالمنيوم للابواب والشبابيك بحريني ولا سعودي الزجاج كم ملي 6 ملي ولا اكثر . المطبخ كذلك بالتفصيل......مقابض الابواب ...نوعية الصبغ الداخلي والخاارجي .... اشيااء كثييرة ,,,, أفضل انك تشتري عظم وتشطب على كيفك لانك انت من تختاار هذه الموواد وبالطبع راح تختار الافضل لانه بيت العمر .

جزاك الله خير نورتني على امور مهمة لاني الحين منتظر من البايع عقد البناء مع شركة المقاول اللي بنت الفيلا

BoFahed
20-06-2011, 04:19 PM
سوه عند محامي احسن هذا بيت بتدفع فيه مبلغ وقدره ونصيحة شطب بنفسك احسن بس احسبها اول عدل

خصوصا اذا بيت العمر جعله منزل مبارك

تسلم اخوي انا مب مستعجل ماخذ بشورة الاخوان وبدرس الوضع زين ما زين وعقب بستخير وبتاخذ قراراي

ذكي جدااا
20-06-2011, 07:35 PM
بو فهد اذا عندك استفساار حاضرين لك

BoFahed
21-06-2011, 01:27 PM
بو فهد اذا عندك استفساار حاضرين لك

تسلم يالغالي بارك الله فيك

مستثمر 999
21-06-2011, 01:48 PM

انا اتفق معاك ولكن وحط تحت كلمة لكن الف خط

انا ما انصح بشراء عقار غير مشطب الا اذا من شركة كبيره او شخص محل ثقه

لان في النهاية لاتزم ترجع له في الموافقه والختم على الانتهاء من الكهرباء وهذا التوفيق فقط ممكن يكلفك مبلغ وقدره

ولو فرضنا ان المقاول غير في الابعاد والارتدادات والحجم الدرايش الشبابيك الخ الخ
من يدفع المخالفات للبلديه هذا اذا كانت بسيطه والا اصلا لن تدخل اللجنه اذا مثلا كاشفه على الجيران ولا بين السور الامامي والفيلا اقل من 5 متر ولو ب 10 سم

وغيرها من المشاكل والمأسي الي تتحول الى المحاكم

ذكي جدااا
21-06-2011, 11:11 PM
انا اتفق معاك ولكن وحط تحت كلمة لكن الف خط

انا ما انصح بشراء عقار غير مشطب الا اذا من شركة كبيره او شخص محل ثقه

لان في النهاية لاتزم ترجع له في الموافقه والختم على الانتهاء من الكهرباء وهذا التوفيق فقط ممكن يكلفك مبلغ وقدره

ولو فرضنا ان المقاول غير في الابعاد والارتدادات والحجم الدرايش الشبابيك الخ الخ
من يدفع المخالفات للبلديه هذا اذا كانت بسيطه والا اصلا لن تدخل اللجنه اذا مثلا كاشفه على الجيران ولا بين السور الامامي والفيلا اقل من 5 متر ولو ب 10 سم

وغيرها من المشاكل والمأسي الي تتحول الى المحاكم

اخوي مستثمر شراء بيت عظم يعني البيت كامل تم بناءه من الخاارج يعني مسألة الارتدادات والشبابيك والاسواار خلااص قد انتهت ماعاد في مشكلة. ثاني شي اذا احتااج شي بيكمل مع نفس الاستشااري اللي سوا خراايط البييت او الفيلا وبالعاده الاستشااري ياخذ 1500 ريال بالشهر للاشرااف. انا اشوفه انه احسن شي ان الوااحد يشتري عظم ويشطب برووحه وبعدين يا ما شياااب بنوا بيوت وفلل من غير حتى استشااري وما قابلوا اي مشكله . اعرف نااس كثير اللي طلع لهم قرض بنك التنميه وشرواا جااهز هذا هم يصلحون بيبات الحمامات وانتم بكرامه من جديد وشيل وحط وتسريب ماي ووووو متلعوزين والسبب التشطيب التجاااري.

بن رومي
22-06-2011, 03:06 AM
قبل كل شي

هل الفريج يناسبك هل موقع البيت يناسبك
توزيع الغرف وغيرها

اذا كل شي تمام اخذ البيت عظم وشطبة ابنفسك وعلى ذوقك ومظمون واوفر بوايد يمكت اتوفر اكثر من 100 الف اذا انك عارف من وين تاكل الكتف

اسال الله لك التوفيق

والبركة في هذا البيت او غيره

اخوك بن رومي

BoFahed
24-06-2011, 11:49 AM
قبل كل شي

هل الفريج يناسبك هل موقع البيت يناسبك
توزيع الغرف وغيرها

اذا كل شي تمام اخذ البيت عظم وشطبة ابنفسك وعلى ذوقك ومظمون واوفر بوايد يمكت اتوفر اكثر من 100 الف اذا انك عارف من وين تاكل الكتف

اسال الله لك التوفيق

والبركة في هذا البيت او غيره

اخوك بن رومي

تسلم يا بن رومي ما قصرت على النصايح الطيبة

BoFahed
24-06-2011, 11:50 AM
اخوي مستثمر شراء بيت عظم يعني البيت كامل تم بناءه من الخاارج يعني مسألة الارتدادات والشبابيك والاسواار خلااص قد انتهت ماعاد في مشكلة. ثاني شي اذا احتااج شي بيكمل مع نفس الاستشااري اللي سوا خراايط البييت او الفيلا وبالعاده الاستشااري ياخذ 1500 ريال بالشهر للاشرااف. انا اشوفه انه احسن شي ان الوااحد يشتري عظم ويشطب برووحه وبعدين يا ما شياااب بنوا بيوت وفلل من غير حتى استشااري وما قابلوا اي مشكله . اعرف نااس كثير اللي طلع لهم قرض بنك التنميه وشرواا جااهز هذا هم يصلحون بيبات الحمامات وانتم بكرامه من جديد وشيل وحط وتسريب ماي ووووو متلعوزين والسبب التشطيب التجاااري.

صادق اخوي وانا اخذت شور الاخوان الطيبين اللي شرواك بالمنتدى و صرفت نظر على الموضوع بدور عظم في نفس المنطقة

BoFahed
27-06-2011, 01:12 PM
اشكر جميع الاخوان مرة ثانية اللي شاركو بالموضوع على نصايحهم اللي وضحت لي العديد من الامور واللي استفد من وايد

انا صرفت نظر عن الموضوع لان البايع رفض يعطيني اقرا اي معلومات او صورة عقد البناء او خرايط البيت الا بدفع مقدم 10% وطالب بفلوسه كلها على اساس انه يعطيني ضمان بتكملة البيت (دوووورني ).

انصح الاخوان اللي يبون يشترون في مثل هذي الحالة بانه باخذون بالهم عدل ويتاكدون من ثقة المقاول