المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::: حركات بعض العاملين في المطاعم :::

شبح الصمت
19-06-2011, 08:26 AM
بسـم الله الرحمن الـرحيــم

طبعا اليوم الموضـوع مهب جديد ومتكرر في المجتمـع ونشوفـه دائماً ونسكـت عنـه أو نقول البرستـيج عندنا ما يسـمح أنه ننــتــظر دقيقـه أو دقائق ( حسب حركة الموظف )
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

http://www.roo7oman.com/vb/imgcache/2/1116alsh3er.bmp

طبعا هالحركات تحــصل لنا جميـعا يوم نوقف عند مطعـم وننتظر الطلب وطبعا يتم التأخير في الطلب وعقب نعطيـه الفلوس وننتظر أنه يرجع لنا ويقومون بعض الموظفين في المطعم بالمماطله بالتأخير ..

انا امس صادني موقف في احدى المطاعم الكبيرة رحت وطلبت وتميـت منتظر الطلب يمكن مدة (20) دقيــقه لين جاب الطلب وعقب عطيته الفلوس وبقت لي (5) ريال وقلت بشوف هل بيماطل او هب ريح بيروح وبيرد لي الباقي وبعطيه من خاطري ,,

طبعا لين رجع لي (5) والله اني تميت منتظر يمـكن 6 دقايق !!!!! :anger1:

وصراحة انا قفلـت خلاص قلت جالس جالس انتظره دام هذه حركتـه فوق رفع الاسعار بعد يبون نتـنازل عن حقنا هالخمسـه ريال بتجيب لي غرشة سفن اب :shy:

أو بقطها في صندوق تبرعات :nice: ولا اعطيهم اياها ..

راح وقت البخشيش فوق رفع الاسعار بعد نبخشــش !!

فنطالب من حمايه المستهلـك أنه تـنبــه المطاعم وغيرها من عدم أخذ البخشيش والسرعه في رد المتبـقي من المبلغ ..

وبسكم ممطاله في الحركات ورفع السعر من دون من حــسيب ولا رقيـب !

للصبر اخر
19-06-2011, 08:33 AM
هالحركات دايم تصيير
وعلى حسب الموضف مو الكل
تسلم ع هييك موضوع

بنت البدر 77
19-06-2011, 08:37 AM
مو في المطاعم بس يااخوي .. وفي محطات البترول .. الجمعيات رغم ان الاغراض ممكن يشيلها واحد يوزعونها على اثنين !! واستغفر الله العلي العظيم .. اللي ينظف في الشوارع بمجرد يشوفك يجي يشتغل قدامك لدرجة انه يروح ويجي !! وحركات من جد مدري شاقول عنها ..

الحمد لله الانسان يتصدق بس بكيفنا .. ساعات الناس اللي تحب تشتغلني صراحة اطنشها وانا خلاص مستحية حدي .. بس عشان اكسر الشيطان عني اخذ الفلوس نفسها اللي كنت باعطيها بخشيش واحطها بالصندوق .. الله يتقبل

اهم شئ ان الانسان ما يحس انه مغفل ولا ينقص عليه وولا يحرجة احد ..

الله المستعان

محمد
19-06-2011, 08:38 AM
هالشي موجود بكل دول العالم .. وبكل المجتمعات .. وبكل الثقافات ..

ثقافة الاكرامية ..
حتى في اوروبا يسوونها اللهم اذا كان الطلب على الكاشير دايركت مثل مطاعم الفاست فود ..

و زين ردها لك ياريال في مطاعم يختفي الجرسون ولا تشوفه :p عاد انت حط في نيتك انها لوجه الله و الله يعوضك خير

وعلى فكرة الاسعار تحسنت كثيرا في الكثير من المطاعم بعد الغاء الضرائب اخر مرة اتغديت في شبستان انا و الاهل والله الفاتورة استغربت منها لدرجة ان مطعم هندي معروف لين رحت له تكون فاتورته اكثر ! مع ان الطلب جامد من قلب :nice:

فـ مثل ما نذكر السلبيات .. لازم نذكر الايجابيات

ام السعف
19-06-2011, 08:38 AM
كلم المسؤول المباشر عنهم ،، او كلم الموظف نفسه ،،

عني ما صارت هالحركة معانا :(

Mohammed2
19-06-2011, 08:39 AM
انا دايم تصير معاي مثل هالمواقف احيانا انطر الباقي واحيانا امشي واخلي لهم الباقي

wadha-qa
19-06-2011, 08:39 AM
والله بعضهم قاموا يبوقون عيني عينك السالفه مب بس ياخذون بخشيش
يوم الخميس صادفني موقف في مطعم من مطاعم الستي اطلب شي ب 38 و الفاتوره تطلع 50 ليش !!! يقول لان فيه اضافات شهالاضافات اللي ب12 ريال دايما اطلب نفس الطلب ولا ياخذون الا 38 طبعا استحيت اسوي له سالفه وسكت مع اني ادري انه حرامي بس عشان ما اسوي شوشره و الفت النظر :(

شبح الصمت
19-06-2011, 08:41 AM
هالحركات دايم تصيير
وعلى حسب الموضف مو الكل
تسلم ع هييك موضوع

الله يعطيك العافيه

مو في المطاعم بس يااخوي .. وفي محطات البترول .. الجمعيات رغم ان الاغراض ممكن يشيلها واحد يوزعونها على اثنين !! واستغفر الله العلي العظيم .. اللي ينظف في الشوارع بمجرد يشوفك يجي يشتغل قدامك لدرجة انه يروح ويجي !! وحركات من جد مدري شاقول عنها ..

الحمد لله الانسان يتصدق بس بكيفنا .. ساعات الناس اللي تحب تشتغلني صراحة اطنشها وانا خلاص مستحية حدي .. بس عشان اكسر الشيطان عني اخذ الفلوس نفسها اللي كنت باعطيها بخشيش واحطها بالصندوق .. الله يتقبل

اهم شئ ان الانسان ما يحس انه مغفل ولا ينقص عليه وولا يحرجة احد ..

الله المستعان

الله يعطيج العافيه اختي لا صدقيني مال محطات البترول يعطونج على طول بس المشكلة مال المطاعم لانج جالسه في سيارتج وهو يفتر ويسوي له فره كبيره

ودخلت مطعم بعد هاي هاي حصلت عندهم نفس المزهرية صغيره يحطون فيها البخشيش قلت في قلبي اشدعوه جان حطو لهم صندوق جمع تبرعات والا برستيج المحل ما يسمح لهم

اختي الحمد الله الخير موجود بس الاستغفال والحركات ونفس ما قلتي مال التنظيف ذولي مساكين وغيرهم وغيرهم وصج تطلع منهم هالحركات انه يجي ينظف قدامج صدقيني عالاقل هذه في الشمس وضاربته يستاهل انه الواحد يعطيه المقسوم ياكل فيها يتغدى

الا راتبه كم 600 ريال من وجـه نظري لانه يقعد في هالشمس ينظف هل يستاهل اهو او الي جالس داخل المطعم 24 ساعة بس تضربين له هرن ويطلع بس يوصل الطلب ويرد في المكيف ..

وجه نظر

الله لا يقطع علينا الخير يارب ويجعلنا من المتصدقين

والله يرحم والدينج يارب ووالدي الحضور جميع

راشد محمد
19-06-2011, 08:44 AM
يسلموووووووووو

عيون الدوحة
19-06-2011, 08:45 AM
لو ريال أنطره وأخذة مب كفاية رافعين الاسعار

شبح الصمت
19-06-2011, 08:45 AM
هالشي موجود بكل دول العالم .. وبكل المجتمعات .. وبكل الثقافات ..

ثقافة الاكرامية ..
حتى في اوروبا يسوونها اللهم اذا كان الطلب على الكاشير دايركت مثل مطاعم الفاست فود ..

و زين ردها لك ياريال في مطاعم يختفي الجرسون ولا تشوفه :p عاد انت حط في نيتك انها لوجه الله و الله يعوضك خير

وعلى فكرة الاسعار تحسنت كثيرا في الكثير من المطاعم بعد الغاء الضرائب اخر مرة اتغديت في شبستان انا و الاهل والله الفاتورة استغربت منها لدرجة ان مطعم هندي معروف لين رحت له تكون فاتورته اكثر ! مع ان الطلب جامد من قلب :nice:

فـ مثل ما نذكر السلبيات .. لازم نذكر الايجابيات

نفس ما تفضلت بس هل تعطي الي جالس في مكيف ومرتاح او تعطي المسكين الي جالس في الشمس وحارقته تصدق عليـه !!

ادري الكاشير يعطيك على طول والفاست فوت الطلبات الخارجيه عليهم حركات ومب حركات الا حركات حركات

كلم المسؤول المباشر عنهم ،، او كلم الموظف نفسه ،،

عني ما صارت هالحركة معانا :(

اشتكي عليه ليش رد لي فلوسي عالاقل حسسته انه حقي ما راح يضيع وانه بمزاجي صراحة يوم طلبت اخرني ويوم عطيته الفلوس بعد اخرني ليش !!

شكلهم متعودين الناس تعطيهم 100 وتخلي الباقي بخشيش ومهب قصور مني بس مهب غافل ولا اني مفهي صراحة اعطيها لواحد يشتغل في الحر ولا واحد جالس في مكيف ومرتاح

انا دايم تصير معاي مثل هالمواقف احيانا انطر الباقي واحيانا امشي واخلي لهم الباقي

شفت تنتظر واحيان تروح لانه يمللك لين يرد لك المبلغ

والله بعضهم قاموا يبوقون عيني عينك السالفه مب بس ياخذون بخشيش
يوم الخميس صادفني موقف في مطعم من مطاعم الستي اطلب شي ب 38 و الفاتوره تطلع 50 ليش !!! يقول لان فيه اضافات شهالاضافات اللي ب12 ريال دايما اطلب نفس الطلب ولا ياخذون الا 38 طبعا استحيت اسوي له سالفه وسكت مع اني ادري انه حرامي بس عشان ما اسوي شوشره و الفت النظر :(

شفتي اشلون البرستيـج البرسيتج الي يخلينا نقول لا ومدري واحراج لا سوي لهم سالفه وقولي لهم ليش !!

لي متى بنتم نسكت وهم يشفطونا !!

صراحة انا عن نفسي خلاص قبل ما كنت اشيك على مال المطاعم ادفع واطلع الحين لازم احط عيوني في الفاتوره !!

ليش شايفني بس اشوف المبلغ وما اعرف اقرأ الطلب !!

راح زمن السبهلله والتضليل في الاسعار

:anger1:

شبح الصمت
19-06-2011, 08:46 AM
يسلموووووووووو

الله يسلمك

عندك ريال سلف

:shy:

لو ريال أنطره وأخذة مب كفاية رافعين الاسعار

تعجبني انتى كدى
:nice:

هبوب الكوس
19-06-2011, 08:51 AM
لا احد يفرط بفلوسه

حتى ان انتظرته سآعآت احس الزمن قآسي قصدي سآعآت من الانتظار

شبح الصمت
19-06-2011, 08:53 AM
لا احد يفرط بفلوسه

حتى ان انتظرته سآعآت احس الزمن قآسي قصدي سآعآت من الانتظار

ماشاء الله ساعه

طلعت احسن مني عندك صبر ساعه :eek5:

اشدعووه لو جـحا عايش كان دق سلف للهيلوكس ماله وحرك

:funny:

شبح الصمت
19-06-2011, 08:55 AM
74425

هبوب الكوس
19-06-2011, 08:58 AM
74425

يا اخي افصل فيشة المغذي وفتك :rolleyes2:

بو الجوري
19-06-2011, 08:59 AM
أولا الخرده اللي إنت حاطها ما قمت آخذها :.. حتى لو جابهـا :..
لأنهـا الإصدار القديــــم :..:tease:

الصراحـه أنا عن نفسي :.. أنتظـر الخـرده :.. حتى لـو كنت بعطيــه :..
لأني لـو ما إنتظرته و رحت :.. بيتعودون مـا يردون الخرده أو يتأخرون :..

لكـن الأحسن تنتظـره يجيب الخرده و عقب خـلها لو تبـي :..

و مافيهـا مستحـى :.. هذا حقـك :.. :)

شبح الصمت
19-06-2011, 09:01 AM
يا اخي افصل فيشة المغذي وفتك :rolleyes2:

:eek5:

أولا الخرده اللي إنت حاطها ما قمت آخذها :.. حتى لو جابهـا :..
لأنهـا الإصدار القديــــم :..:tease:

الصراحـه أنا عن نفسي :.. أنتظـر الخـرده :.. حتى لـو كنت بعطيــه :..
لأني لـو ما إنتظرته و رحت :.. بيتعودون مـا يردون الخرده أو يتأخرون :..

لكـن الأحسن تنتظـره يجيب الخرده و عقب خـلها لو تبـي :..

و مافيهـا مستحـى :.. هذا حقـك :.. :)

صدقت اخوي

وهالمفروض الي نسويه ما نعودهم

الكاسر99
19-06-2011, 09:02 AM
أخوي أذكر أن في المغسلة الفنية محذرين العمال أنهم ياخذون بخشيش من الزباين

حتى لو عطاه الزبون من طيب خاطر يعني ما تحصل العمال قاعد على راسك يتملحس

R 7 A L
19-06-2011, 09:03 AM
ياويلك لو المطعم على شارع وزحمة

راحت عليك

بوخالد88
19-06-2011, 09:04 AM
اخوي والله هاي نقطة مهمة جداً ولازم الكل ينتبه لها لانه اكثر من مرة اتصدينا

هالحركات في السوبرماركت او المطعم وغيرة يزيد في الحساب ، اشوي مني

واشوي منك واشوي من ذاك واخر اليوم يطلع له مبلغ حلووو بالحرااام.

بس لازم ننتبه علي السعر نفسة.

والله زين ماسويت فيه اخوي بعضهم متعودين انه الباقي له يالله كلهم نايمين

علي ابار نفط...

شبح الصمت
19-06-2011, 09:05 AM
أخوي أذكر أن في المغسلة الفنية محذرين العمال أنهم ياخذون بخشيش من الزباين

حتى لو عطاه الزبون من طيب خاطر يعني ما تحصل العمال قاعد على راسك يتملحس

وين ذي بعد !!

التملحس موجود وندري ها الكم بيزه ما راح تقدم والا تاخر بس نبي نعطيها المستحق منهم صراحة انا اعيد وردد عندي يستحقها عامل النظافة الي مسكين في هالشمس والا الي جالس داخل مكيف في اي مكان !

شبح الصمت
19-06-2011, 09:08 AM
ياويلك لو المطعم على شارع وزحمة

راحت عليك

زحمـه والا حتى عالم عليـه

يالس على قلبه لين يرد المبلغ

اخوي والله هاي نقطة مهمة جداً ولازم الكل ينتبه لها لانه اكثر من مرة اتصدينا

هالحركات في السوبرماركت او المطعم وغيرة يزيد في الحساب ، اشوي مني

واشوي منك واشوي من ذاك واخر اليوم يطلع له مبلغ حلووو بالحرااام.

بس لازم ننتبه علي السعر نفسة.

والله زين ماسويت فيه اخوي بعضهم متعودين انه الباقي له يالله كلهم نايمين

علي ابار نفط...

ياخي تصدق كرم كرم زياده في بعض الناس

ذيك المره رحت مع واحد من الربع ياخي تهاوشت معاه صج اهو عازمني بس ياخي مب لهدرجه الكرم عنده حاتم الطائي

رحنا مطعم وكلنا يمكن بـ 165 ريال وعطاه 200 وحرك قلت له الباقي قالي يا رجال خله بخشيش !! :eek5:

قلت ياخوك مهب سالفة بخشيش هل انت تشوفهم يستحقون او منتظرين منك هالمبلغ !! :eek5:

قالي ها وقام يقطع قالي ياخي والله انك صادق قلت له هالمبلغ تحطه في صندوق تبرعات او تعطيه 3 من الي تحصلهم محتاجين !! يتعشون فيه

محمد
19-06-2011, 09:11 AM
على فكرة الحل الاسهل مع هالمشكلة تعطيه نوط عشان يرد الخرده بسرعه .. وانت عقبها يا انك تعطيه شي من نفسك يا انك تسفه له .. سبحان الله ترى في المطاعم ما يدانون النوط الازرق لان يدرون الفرصة ضعيفه بالبخشيش لان العادة يبقى 5 ولا 10 ريالات يرسمون عليها .. اما اذا 500 .. ما راح يصفون الا على ريال او ريالين او ولا شي :nice:

مستجدة
19-06-2011, 09:13 AM

لا ياخوي لان انت بهالطريقه تشجعهم على هالشئ لو بلهم نص ريال عندك مايخلونك تطلع من عندهم فيه ناس الخمس ريال اتفيدهم مصروف عيالهم بالمدرسه

مضارب مستثمر
19-06-2011, 09:15 AM
شكرا للموضوع المهم,,,,والحركات ذي استخفاف بفلوس

الناس عينك عينك,,,,واذا هاوشتهم يعطونك نظره وكأنما انت

الغلطان,,,,,
لو الكاشير يحتفظ بنص ريال من كل زبون في احدى السوبرماركتات

الكبيره ,,,,بيدخل قد معاش 3 شهور بالراحه,,,,كل شهر؟!؟!

ما يعلمون بان رب العالمين يحاسب على النوايا!!!!!!!!!!
ومع ذلك لاينبغي السكوت عنهم,,,,,

وواجب على ادارة اي هايبر ماركت يوفر "الخرده" بو ربع ريال
ونص ريال وحتى الدراهم في كل الاوقات,,,,,,,,,,

بنت البدر 77
19-06-2011, 09:17 AM
زحمـه والا حتى عالم عليـه

يالس على قلبه لين يرد المبلغ

ياخي تصدق كرم كرم زياده في بعض الناس

ذيك المره رحت مع واحد من الربع ياخي تهاوشت معاه صج اهو عازمني بس ياخي مب لهدرجه الكرم عنده حاتم الطائي

رحنا مطعم وكلنا يمكن بـ 165 ريال وعطاه 200 وحرك قلت له الباقي قالي يا رجال خله بخشيش !! :eek5:

قلت ياخوك مهب سالفة بخشيش هل انت تشوفهم يستحقون او منتظرين منك هالمبلغ !! :eek5:

قالي ها وقام يقطع قالي ياخي والله انك صادق قلت له هالمبلغ تحطه في صندوق تبرعات او تعطيه 3 من الي تحصلهم محتاجين !! يتعشون فيه

ذكرتني في واحد من هالمواطنين ( النوع اللي مااحبه ) :tease:

بعد ماتعشى الطيب .. ودفع الفاتورة .. طلع وجنه فيه حالة نفسية .. 500 ريال للجرسون وهو يرفعها لك وحق ربعك .. !! :eek5: وهو يفتكر انه جذب انظار الكل وهو وبحكم الجميع كسر خاطر الجميع لانه مريض نفسي !!

الله يعينه على نفسه

تصرفات شخصية تنعكس على الشعب القطري وهو في قعر داره !!

الله المستعان

شبح الصمت
19-06-2011, 09:17 AM
على فكرة الحل الاسهل مع هالمشكلة تعطيه نوط عشان يرد الخرده بسرعه .. وانت عقبها يا انك تعطيه شي من نفسك يا انك تسفه له .. سبحان الله ترى في المطاعم ما يدانون النوط الازرق لان يدرون الفرصة ضعيفه بالبخشيش لان العادة يبقى 5 ولا 10 ريالات يرسمون عليها .. اما اذا 500 .. ما راح يصفون الا على ريال او ريالين او ولا شي :nice:

هههههاي
الزرقه تسوي لهم علوم يتخربط هههههههههههاي

اي والله صدقت يردها لك يا مستانس انك بتبخه يا متحطم نفسيا

لا ياخوي لان انت بهالطريقه تشجعهم على هالشئ لو بلهم نص ريال عندك مايخلونك تطلع من عندهم فيه ناس الخمس ريال اتفيدهم مصروف عيالهم بالمدرسه

شفتي اشلوون اهنيه مربط الفرس لو لهم حق ما يخلونك عادي تحصلين نفسج ـ

http://planetgreen.discovery.com/home-garden/images/2008-12/wash-dishes.jpg

بوخالد88
19-06-2011, 09:22 AM
بس ماتحسووون انه الموضوع صار وزاد بعد ما ابطرو العالم من البورصة اول الايام

كان اكثر الناس عندها اسهم اشوي ( اسهم الفلس اللي اسجنت الناس )

الواحد من بقي شي راح باع كم سهم وشرا او سافر او او ، بس قبل اتوقع قبل مب بهالكثرة
*
وكانو العالم في لوية وكل شي ارتفع والعالم تبيع وتشتري ومحد يحس فيها لانه مافيها

ابركة من هاليام زادة سوالف البووق والنصب واكثر العالم ماتاخذ الباقي اووونه بطررران

الله يخلي سوق البورصة بس.

ماادري اشدخل الموضوع بالسالفةةة

شبح الصمت
19-06-2011, 09:22 AM
شكرا للموضوع المهم,,,,والحركات ذي استخفاف بفلوس

الناس عينك عينك,,,,واذا هاوشتهم يعطونك نظره وكأنما انت

الغلطان,,,,,
لو الكاشير يحتفظ بنص ريال من كل زبون في احدى السوبرماركتات

الكبيره ,,,,بيدخل قد معاش 3 شهور بالراحه,,,,كل شهر؟!؟!

ما يعلمون بان رب العالمين يحاسب على النوايا!!!!!!!!!!
ومع ذلك لاينبغي السكوت عنهم,,,,,

وواجب على ادارة اي هايبر ماركت يوفر "الخرده" بو ربع ريال
ونص ريال وحتى الدراهم في كل الاوقات,,,,,,,,,,

انشهد انك صادق ربع ريال نص ريال
صدقني اعطي الي يشل لي الاغراض لانه ساعدني
واعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه
بس المشكلة الحين لو شل لك الاغراض وعطته ريال تحس نفسـك بخيل ريالين تحس نفسك بخيل بس طلعت 5 ريال يحس انك كريم عطته بس بعد زعلان 10 اوووه ما يحتاي ابدعت معاه

ذكرتني في واحد من هالمواطنين ( النوع اللي مااحبه ) :tease:

بعد ماتعشى الطيب .. ودفع الفاتورة .. طلع وجنه فيه حالة نفسية .. 500 ريال للجرسون وهو يرفعها لك وحق ربعك .. !! :eek5: وهو يفتكر انه جذب انظار الكل وهو وبحكم الجميع كسر خاطر الجميع لانه مريض نفسي !!

الله يعينه على نفسه

تصرفات شخصية تنعكس على الشعب القطري وهو في قعر داره !!

الله المستعان

500 وينه تكفين مب مشكلة بجيب له الاكل وبشل الاكل 500 ريال

ممكن رقمه ابي اتواصل معاه شكله كريم زياده

crazy

شبح الصمت
19-06-2011, 09:24 AM
بس ماتحسووون انه الموضوع صار وزاد بعد ما ابطرو العالم من البورصة اول الايام

كان اكثر الناس عندها اسهم اشوي ( اسهم الفلس اللي اسجنت الناس )

الواحد من بقي شي راح باع كم سهم وشرا او سافر او او ، بس قبل اتوقع قبل مب بالكثرة
*
وكانو العالم في لوية وكل شي ارتفع والعالم تبيع وتشتري ومحد يحس فيها لانه مافيها

ابركة .

اهي مب سالفة غلاء معيشـه اخوي

اهي سالفه التماطل في رد المبلغ المتبـقي !!

وايد وايد يصير هالشيء في اماكن كثيــره !!

وهالشيء محزن لهم حق ياخذونه لك حق تنطـرهم !!

ليش تراني اكد واكدح واتعب لو تميت ابخشش العالم لشهر كامل راح نص راتبي

:weeping:

الحال مايساعد
19-06-2011, 09:27 AM
تاخير مب مشكلة بس أهم شي دوري مايروح لأني شفت بعض المطاعم تسوي خدمة vip حق الناس إللي تطلب كمية
أما بخصوص البخشيش أنا واحد من الناس لو الشخص سوالي خدمة انا اعطيه عن طيب خاطر لكن إنه يمثل قدام والله ألعب فيه لعب وأخليه ينكت بعد ، وفي الآخر ..... باااااي

شبح الصمت
19-06-2011, 09:32 AM
تاخير مب مشكلة بس أهم شي دوري مايروح لأني شفت بعض المطاعم تسوي خدمة vip حق الناس إللي تطلب كمية
أما بخصوص البخشيش أنا واحد من الناس لو الشخص سوالي خدمة انا اعطيه عن طيب خاطر لكن إنه يمثل قدام والله ألعب فيه لعب وأخليه ينكت بعد ، وفي الآخر ..... باااااي

تصدق بعد لاحظت هالشيء دخلت مطعم ياخي انا وواحد معاي وهالمطعم طبعا هاي هاي خاطرنا ناكل بس مب ذاك الاكل وكلنا يمكن بـ 70 ريال على قد بطونا بس عن خاطر

اقولك احس انه استغرب اشلون هذولي من أهـل البلد وياكلون بس بـ 70 في خطأ في الموضوع

ههههههههههههههههاي

وحياتك جاته 70 ريال حكم

نصيـحه مني الي يروح اي مطعم يخلي عنده خريده فئة ريال و5 ريال و10 يمدحونها وقت الزنقه

زنقه

الخارجية
19-06-2011, 09:33 AM
زين سويت فيه وخذت الخمس ريال

شبح الصمت
19-06-2011, 09:35 AM
زين سويت فيه وخذت الخمس ريال

sara jsm
19-06-2011, 09:46 AM
مااحب هالحركة ,, دايما في خرده في بوكي ,,
لو نص ريال بعد موجود ,, :nice:
يبون يترزقون على حسابنا :rolleyes2: المفروض هم يعطونا بخشيش عالتنقيعه :shy:

شبح الصمت
19-06-2011, 09:49 AM
مااحب هالحركة ,, دايما في خرده في بوكي ,,
لو نص ريال بعد موجود ,, :nice:
يبون يترزقون على حسابنا :rolleyes2: المفروض هم يعطونا بخشيش عالتنقيعه :shy:

المسك1969
19-06-2011, 10:05 AM
السلام عليكم

الكل شكله معاني من هؤلاء البشر الذي ينتظرون البخشيش (البقشيش)
البخشيش في اليابان عيب وفي امريكا تعتبر اجباريه في المطاعم والفنادق الراقيه (مع انهم ابخل عباد الله) وفي الاسلام فالبخشيش ان هي نفسها الرشوة فهي حرام..إن قصدت بها موظف لتخليص معامله ما...وهي هديه لموظف تحس بانه محتاج لها..

كان البخشيش قديما يعد من الاستهزاء بالموظف وتحقير له أن تعطيه مبلغ من المال وهو يتقاضى راتبا ولكنه بعد ذلك اصبح ضرورة بل واجبا على كل من يدخل مطعما او يسكن فندقا راقيا... طبعا هذا في امريكا وبريطانيا وبعض مناطق اوروبا...ولكن عندنا نحن العرب فهي غير ملزمه
يعني احنا جبناها من الاجانب؟؟؟

في امريكا حتى انه يكتب على بعض المطاعم الراقيه ان البخشيش اجباري..وعلى فكره فالبريطانين ابخل من الامريكان فهم احيانا لايدفعون مثل هذه الاكراميات عكس الامريكان مع اني اللي اشوفه ان الامريكان بعد بخلاء (زطاطوه). تخيلوا النسبة تكون من 10% الى 13% كما قيل لي. اشدعوه هالكثر؟؟؟ ترى في دول اوربيه مثل اسبانيا لايدفع شعبها شيئا ولكن يدفع الاجانب (السياح) فقط

طيب ماهي الاسباب في اعتقادكم التي لاجلها يقوم مثل هذا العامل العربي او الاسيوي لاخذ البخشيش؟ فيقوم بالتأخير اوعندما يضع الاغراض تلقاه يضعها شوي شوي وتحس بانه ينتظر شيئا ما واحيانا بالقول بأن يطلب مباشره المبلغ بالقول :"مافي بخشيش"

حقيقة انا اضحك عندما أرى العامل يفعل أي من هذه الحركات وأحزن في نفس الوقت..لأنه انسان جاء من مكان فقير ليعمل فهو يبحث عن كل ريال ليرسل لاهله وليسد حاجته واحيانا قد تكون هذه الريالات مني ومنك ومنه هي ما يصرف بها على نفسه ان ارسل راتبه كاملا لاهله...

اذا فالاسباب معروفه فهم أتوا من بلد فقير ويرون الكل في خير..ثم السبب الاخر هو اهل البلد أنفسهم،فهناك من اهل البلد من يعطي بدل الباقي الريالات خمسون ريالا او يبقى في المبلغ مبلغا وقدره فيقول خله لك... هو امر طيب فقد يكون قد أشفق عليه.. فتصبح عاده من الشخص يتعود عليها العامل..
ولكن ان تفوشر بالمبلغ عشان الاتيكيت فقد ضاع عليك الاجر ..واقدمت على عمل قد تكون تخرب فيه على صاحب العمل وتفسد العامل..فهو يرتقب من كل زبون مبلغا ما واصبح يعمل من اجل نفسه ويلحق بالناس لخدمتهم من اجل هذا المبلغ البسيط

وعن نفسي فحقيقة انا احب الفقير المتعفف.. الذي لايأتيك وانت من يذهب اليه..وعن الذين يعملون في المطاعم وان كانوا في الجو البارد فكم سيكون راتبهم؟؟ الف وشي والا الفين وشي... بياجر بيت ان لم يكن موفر لهم بيت وبيدفع كهرباء وماء وبيرسل لاهله وبياكل ان ما كان ياكل في المطعم.. الراتب ولا شيء

انا لا ابرر لهم مايفعلون... واكره الفعل نفسه.. لأن كل انسان وانا منهم احب ان ادفع من تلقاء نفسي .. احب ان اعطي بنفس راضيه ومقتنعه...ولكن في النهايه ارجو من الجميع احتسابها صدقه ان كانت لمسلم ولتأليف قلب إن كانت لغير مسلم... بس لا ترضى انه يستغفلك

جزاك الله خيرا على الطرح

شبح الصمت
19-06-2011, 10:10 AM
السلام عليكم
الكل شكله معاني من هؤلاء البشر الذي ينتظرون البخشيش (البقشيش)
البخشيش في اليابان عيب وفي امريكا تعتبر اجباريه في المطاعم والفنادق الراقيه (مع انهم ابخل عباد الله) وفي الاسلام فالبخشيش ان هي نفسها الرشوة فهي حرام..

كان البخشيش قديما يعد من الاستهزاء بالموظف وتحقير له أن تعطيه مبلغ من المال وهو يتغاضى راتبا ولكنه بعد ذلك اصبح ضرورة بل واجبا على كل من يدخل مطعما او يسكن فندقا

حتى انه يكتب على بعض المطاعم ان البخشيش اجباري..وعلى فكره فالبريطانين ابخل من الامريكان فهم احيانا لايدفعون مثل هذه الاكراميات عكس الامريكان مع اني اللي اشوفه ان الامريكان بعد بخلاء (زطاطوه). تخيلوا النسبة تكون من 10% الى 13% كما قيل لي. اشدعوه هالكثر؟؟؟ ترى في دول اوربيه مثل اسبانيا لايدفع شعبها شيئا ولكن يدفع الاجانب (السياح) فقط

طيب ماهي الاسباب في اعتقادكم التي لاجلها يقوم هذا العامل العربي او الاسيوي بالتأخير اوعندما يضع الاغراض تلقاه يضعها شوي شوي وتحس بانه ينتظر شيئا ما واحيانا بالقول بأن يطلب مباشره المبلغ بالقول :"مافي بخشيش"

حقيقة انا اضحك عندما أرى العامل يفعل أي من هذه الحركات وأحزن في نفس الوقت..لأنه انسان جاء من مكان فقير ليعمل فهو يبحث عن كل ريال ليرسل لاهله وليسد حاجته واحيانا قد تكون هذه الريالات مني ومنك ومنه هي ما يصرف بها على نفسه ان ارسل راتبه كاملا لاهله...

اذا فالاسباب معروفه فهم أتوا من بلد فقير ويرون الكل في خير..ثم السبب الاخر هو اهل البلد نفسهم،فهناك من اهل البلد من يعطي بدل الباقي الريالات خمسون ريالا او يبقى في المبلغ مبلغا وقدره فيقول خله لك... هو امر طيب فقد يكون قد أشفق عليه.. ولكن ان تفوشر بالمبلغ عشان الاتيكيت فقد ضاع عليك الاجر ..واقدمت على عمل قد تكون تخرب فيه على صاحب العمل وتفسد العامل..فهو يرتقب من كل زبون مبلغا ما واصبح يعمل من ويلحق بالناس لخدمتهم من اجل هذا المبلغ البسيط

وعن نفسي فحقيقة انا احب الفقير المتعفف.. الذي لايأتيك وان تذهب اليه..وعن الاخوه الذين يعملون في المطاعم وان كانوا في البارد فكم سيكون راتبهم؟؟ الف وشي والا الفين وشي... بياجر بيت ان لم يكن موفر لهم بيت وبيدفع كهرباء وماء وبيرسل لاهله وبياكل ان ما كان ياكل في المطعم

انا لا ابرر لهم مايفعلون... واكره الفعل نفسه.. لأن كل انسان وانا منهم احب ان ادفع من تلقاء نفسي .. احب ان اعطي بنفس راضيه ومقتنعه...ولكن في النهايه ارجو من الجميع احتسابها صدقه ان كانت لمسلم ولتأليف قلب إن كانت لغير مسلم... بس لا ترضى انه يستغفلك

جزاك الله خيرا على الطرح

الله يجزاك خير على مشاركتك الرائعة

تصدق مره في دولة عربية كنت وانتو تكرمون داش حمام يوم طلعت تخيل الي ينظف واقف عند الباب ويعطيني الفاين قمت ومن باب الذوق انها دولة وعارفين حالها عطيته ريال !!!

عطاني نظرة اسكت حسيـت انه خاطره يكفخني بالقوطي سياح وسحت واخرتها اعطيه ما يعادل ريال !!

وترى بعد في الدوحة قامت تصير هالسوالف يفضون لك الفاين الي في الحمامات وتدخل وتحصله خاش الفاين ويجي يشوفك يوم تغسل يدك لاحظو هالشيء ومب ذاكر اسماء بعض المجمعات ويوم تجي يطلع لك الفاين واتوقع ينتظر اهنيه في قطر وخارج قطر صارت لي هالحركة

:telephone:

.:: القيصر ::.
19-06-2011, 10:40 AM
السلام عليكم

صح كلامك :)

بالنسبة لي انا

لما اطلب اقول له قبل لا يروح

جيب معاك خرده 100 او 500 :)

ولين جا وجاب يكون على طول معطني الطلب ومعاه الباقي عشان اعطيه الــ 100 او 500

واذا قال نسيت بروح اجيب الباقي

اقول له حط الطلب و روح جيب الباقي وتعال :)

فيكون مثل ما قلت هب ريح :)

دايما اقول له يجيب الباقي للمبلغ اللي راح اعطيه اياه

تعودت لان ماحب انتظر اكثر من وقت الطلب :)

واحبه اكثر اذا جاب لي علج هههههههههه

اشهد ان اعذبه الا يرجعه و يجيب لي النص

مب زط لا والله بس عشان يعرف يخلي عنده نصوص لي او لغيري

مب يقص على العالم و يعطيهم علج لا بربع و يمكن منتهي بعد هههههههههه

بوسلمان 2010
19-06-2011, 10:44 AM
والله ياخوي مو بس المطاعم محطات البترول بعدنس الشي يرد عليك الخرده وفيها اريلات وتحصله ماسك الريلات

كانها حقه والجمعيات كذالك نفس الشي تشتري واتسوي احساب حق البخشيش والجمعيات تصرف رواتب حق الحماليه

الي يدفون القاري بس تعودو على هذا الطبع والاجانب والله ولا ريال يعطيه ويوصل الاغراض غصب عنه لانه

هذي وظيفته والله الواحد وين بيرقعها من كل صوب مستقلينا

شبح الصمت
19-06-2011, 10:47 AM
السلام عليكم

صح كلامك :)

بالنسبة لي انا

لما اطلب اقول له قبل لا يروح

جيب معاك خرده 100 او 500 :)

ولين جا وجاب يكون على طول معطني الطلب ومعاه الباقي عشان اعطيه الــ 100 او 500

واذا قال نسيت بروح اجيب الباقي

اقول له حط الطلب و روح جيب الباقي وتعال :)

فيكون مثل ما قلت هب ريح :)

دايما اقول له يجيب الباقي للمبلغ اللي راح اعطيه اياه

تعودت لان ماحب انتظر اكثر من وقت الطلب :)

واحبه اكثر اذا جاب لي علج هههههههههه

اشهد ان اعذبه الا يرجعه و يجيب لي النص

مب زط لا والله بس عشان يعرف يخلي عنده نصوص لي او لغيري

مب يقص على العالم و يعطيهم علج لا بربع و يمكن منتهي بعد هههههههههه

تصدق يبون يعدمون الربع ريال والنص ريال

مب كفايه البيسي صار بريال ونص

يعني لازم نخشش النص ريال للبيسي :nice:

لقد

هرمنا

هرمنا

شبح الصمت
19-06-2011, 10:49 AM
والله ياخوي مو بس المطاعم محطات البترول بعدنس الشي يرد عليك الخرده وفيها اريلات وتحصله ماسك الريلات

كانها حقه والجمعيات كذالك نفس الشي تشتري واتسوي احساب حق البخشيش والجمعيات تصرف رواتب حق الحماليه

الي يدفون القاري بس تعودو على هذا الطبع والاجانب والله ولا ريال يعطيه ويوصل الاغراض غصب عنه لانه

هذي وظيفته والله الواحد وين بيرقعها من كل صوب مستقلينا

شفت اشلون في كل مكان بخشيش

تصدق اني شفت في وزارة مب قايل اسمها واحد لي جيت يجي يتحكك يمك عشان يخلصك وتعطيه المقسوم

وهذه حالته اول ما يشوفك يجيك على طول يسلم عليك ويضحك عشان تسأله ويسألك اش تبي ويخلصك وعقب انت تحسب انه لوجه الله والمقصد غير بس خلها على الله

تعطيه المقسوم وسلامن عليـكم

الله يرحمنا برحمته

يمدحون تخرد لك ريالات جديده قبل العيد وتخليها في المخبى

بوخالد911
19-06-2011, 10:51 AM
هلا

هالحرركات مش علي

خلوووهم يسووونها بمصر ولا سوريا ولا لبنان او تركيا

ولكن مش علي حركاتهم الوقحة

وعذارا لكم
؛؛؛

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2011, 11:07 AM
اتصير ساعات علوج وساعات يطنشون والتطنيش لاسباب احيانا" يكون الزبون هو السبب :(

بس اتمنى محد يتهاون حتى لو ريال لان مش من حق المكان انهم ياخذون اي مبلغ طالما مهب من ضمن المشتريات 00او من ضمن الخدمه

للامانه محد خربهم ألا بعض الناس الي ساعات مادري شفيهم 00

وانا عندي هالنوعيه مره رحت مطعم مع شسمه وبعد ما كلنا جلست قال يلا قلت شنهو انطر لين يجيب الباقي قال يا من صجج ننطر عشان 35 ريال:eek5: قلت 35 بتخليها ليش وعشان شنهو قال يالبخيله قلت لا مهب سالفه بخل بس ليش هالتصرف عطيته محاضره كره حياته اعتقد اخر طلعه لي ككك :tooth:

شبح الصمت
19-06-2011, 11:12 AM
هلا

هالحرركات مش علي

خلوووهم يسووونها بمصر ولا سوريا ولا لبنان او تركيا

ولكن مش علي حركاتهم الوقحة

وعذارا لكم
؛؛؛

عصبي طلعت بوخالد

اتصير ساعات علوج وساعات يطنشون والتطنيش لاسباب احيانا" يكون الزبون هو السبب :(

بس اتمنى محد يتهاون حتى لو ريال لان مش من حق المكان انهم ياخذون اي مبلغ طالما مهب من ضمن المشتريات 00

للامانه محد خربهم ألي بعض الناس الي ساعات مادري شافيهم 00

وانا عندي هالنوعيه مره رحت مطعم مع شسمه وبعد ما كلنا جلست قال يلا قلت شنهو انطر لين يجيب الباقي قال يا من صجج ننطر عشان 35 ريال:eek5: قلت 35 بتخليها ليش وعشان شنهو قال يالبخيله قلت لا مهب سالفه بخل بس ليش هالتصرف عطيته محاضره كره حياته اعتقد اخر طلعه لي ككك :tooth:

الله يهداج مسويه الكلام بالابيض لازم يعني نضلل عليج حركات قرعه بس لو تحطين عليها شعر اشوي اسود عشان تبين :tease:

تعجبيني كان قلتي لها حطيها في صندوق تبرعات ابرك لج

يا شديده :nice:

الرويـس
19-06-2011, 11:24 AM
بخشش بخاشيش
:(

شبح الصمت
19-06-2011, 11:28 AM
بخشش بخاشيش

صدقني يالرويس ما ودي أني اسبب نفس الحساسيه عند البعض

بس المقصد منه الحركات الي يسونها بالقصد تاخير تماطل في الشيء تنطر البخشيش !!

لو بعطيك من نفسي اي اما تطلع مب نفسي ومغصوب عليها ليش !!

ياخي محتاجين ورواتبهم ضعيفه بس اشلون تبون نرتقي في التعامل ونوصل لمرحلة التطور في الذات وفي المعاملة وانا انطر منك تعطيني شيء وسوي لك الشيء بمقابل !!

الرويـس
19-06-2011, 11:32 AM
^
أوكى لا تبخشش بخاشيش

شبح الصمت
19-06-2011, 11:33 AM
^
أوكى لا تبخشش بخاشيش

عندك ريال سلف

الرويـس
19-06-2011, 11:47 AM
بقول لك شغلة ياشبح .. واعتبرها ( دعوة للخير ) مع اني ترددت اكتبها خوف من ضياع الاجر
بس على الله يكتبها لي رب العالمين (نصيحة او سبيل للخير ) ونسن سنه حسنة لنا أجرها واجر من عمل بها ..

انا واعوذ بالله من قولة انا اتعمد او اجعل لي (صدقة) يوميه .. بما توفر عندي
واليوم اللي ابذل فيه ( المال او غير المال ان شاء الله قطعة شوكلا :( ) اسال نفسي (هل اليوم تصدقت او لا ؟)
وطبعا ميزان (مستحقي الصدقة) بتركه لك وللشخص اللي ناوي يترك الريال بيد محتاج فعلا
يعني مثل عامل محطة البترول بقى له ريالين من الحساب .. انت انوي انها صدقة وعطها اياه ..
عامل البقاله .
موظفين المطاعم اتصور لا يقل حالهم عن حال الكثير من العمال المحتاجين ..

لذلك اخلي تركيزي على الاجر وبعدين افكر بالحدث .. والله يتقبل

لكن من ناحية ان العامل يتعمد الشي هذا فاتصور سببب الفعل هذا نقطتين
( الاولى : نفسه .. والثانية : احنا ) ..

شبح الصمت
19-06-2011, 11:55 AM
بقول لك شغلة ياشبح .. واعتبرها ( دعوة للخير ) مع اني ترددت اكتبها خوف من ضياع الاجر
بس على الله يكتبها لي رب العالمين (نصيحة او سبيل للخير ) ونسن سنه حسنة لنا أجرها واجر من عمل بها ..

انا واعوذ بالله من قولة انا اتعمد او اجعل لي (صدقة) يوميه .. بما توفر عندي
واليوم اللي ابذل فيه ( المال او غير المال ان شاء الله قطعة شوكلا :( ) اسال نفسي (هل اليوم تصدقت او لا ؟)
وطبعا ميزان (مستحقي الصدقة) بتركه لك وللشخص اللي ناوي يترك الريال بيد محتاج فعلا
يعني مثل عامل محطة البترول بقى له ريالين من الحساب .. انت انوي انها صدقة وعطها اياه ..
عامل البقاله .
موظفين المطاعم اتصور لا يقل حالهم عن حال الكثير من العمال المحتاجين ..

لذلك اخلي تركيزي على الاجر وبعدين افكر بالحدث .. والله يتقبل

لكن من ناحية ان العامل يتعمد الشي هذا فاتصور سببب الفعل هذا نقطتين
( الاولى : نفسه .. والثانية : احنا ) ..

الله يجزاك خير على ردك

وانا ما اختلفت معاك في النقط الي حطيتها !

بس يا هل ترى هل هالفعل يكون من الموظف نفسـه أو الإدارة نفسها لانك لو تلاحظ بعض المطاعم تدخل وتحصل مثل المزهرية فاضيه ويحطون البخشيش فيها .

واتوقع اني وضحت الصورة ياخي يفرق عندي عامل المحطة المسكين الي فالشمس ومحترم وعامل النظافة الي ينظف لنا الشوارع والي يخدم في المطاعم ..

اتوقع في فرق من وجـه نظري ولكن في الاجر اتوقع ما يفرق الاول عن الثاني هذا ولا ذاك

بس هل اعطي العامل المسلم أو اعطي العامل الغير مسلم وقول يمكن انه على هالحركة يسلم !!!

الامور والدخول في الاسلام والهدايه من رب العالمين

والساعي في الخير عشان انه يبين لغير المسلم انه المسلم كريم هالنقطة ايجابيه ولكن !!

اتمنى اني ما تماديت من وجـه نظري

ولكن التماطل وحركات بعض العاملين تقهر وهالشيء موجود

وباذن الله محدن راح يضيع اجره دام نيته صافيه لوجه الله انه يتصدق لشخص محتاج وترى الفلوس الي ذكرتها ما تغني ولا تسمن من جوع ..

الا فلوس وخياس دنيا ومفروض نوجها التوجيه الصحيح للناس المحتاجين

تقبل مروري يالرويس

والموجودين

Qatarianes
19-06-2011, 11:56 AM
ياريال الباقي يجيك حزتها ماياك عطه دقيقه عقب صارخ عليه
توه صار نفس الي تقوله في مكدونالدز المرخيه كان صج زحمه ههههه

alrheeb2020
19-06-2011, 11:59 AM
الحمدلله ,,

لو نص ريال اطالب فيه وانتظره ,,

بن جعران
19-06-2011, 12:03 PM
انا مره صادني نفس الموقف كالعاده..مره رايح مع الاهل مطعم شامي من المطاعم المعروفه في قطر, المهم نظام هالمطعم شخص واحد بس يشرف على سفرتك يعني يسوي كل شي اهو بس,, وعقب ماجا وقت الحساب,, الفاتورة كانت 290 وعطيته 500 ورجع الباقي عاد انا خذيت ال200 وخليت العشر وانا طالع الا الزلمه يقول حق جرسون كان واقف يمه وبصوت مسمع بالعربي قط نغزه وقال (( انا مره جاتني 300 ريال اكرامه من ست قطريه )) ورفيجه قاعد يطالع فيني,, عاد قفلت عندي ورجعت له وقلت له جيب العشر وخذيتها وقلت له (( خل الست ام 300 تعطيك العشرة الحين يا زلمه )) :tease:

بس الشهره مب عليه على بعض النااس اللي معطين هالاشكال ويه :anger1:

.:: القيصر ::.
19-06-2011, 12:09 PM
[QUOTE=بن جعران;7349125]قط نغزه وقال (( انا مره جاتني 300 ريال اكرامه من ست قطريه ))QUOTE]

[COLOR="Blue"]هلا اخوي والله زين سويت فيه

بس حشمتاً للناس اللي تقرأ و لقوانين المنتدى

مب ست (( ......... )) ههههههه

wadha-qa
19-06-2011, 12:11 PM
^^^^^^^
ههههههههههههههههههههه زين سويت فيه مالت عليه وعليها ام 300

الـراسي
19-06-2011, 12:21 PM
هذي هي المشكلة طمع الناس

بعض ربعنا جزاهم الله خير طمع العامل علينا

اذا غسل السيارة بالمغسلة عطاه بخشيش السبب يقولك على شان ينظف السيارة عدل

اذا ما عطيته بخشيش يعني ما راح ينظفها عدل

البخشيش هل هو جائز شرعا ولا ؟

شبح الصمت
19-06-2011, 12:30 PM
ياريال الباقي يجيك حزتها ماياك عطه دقيقه عقب صارخ عليه
توه صار نفس الي تقوله في مكدونالدز المرخيه كان صج زحمه ههههه

اهو يدوخ اصلا يوم يردك لك الباقي وما تعطيه خاطره يحط لك فلفل اخضر في اكلك

الحمدلله ,,

لو نص ريال اطالب فيه وانتظره ,,

ما ضاع حق وراءه مطالب

انا مره صادني نفس الموقف كالعاده..مره رايح مع الاهل مطعم شامي من المطاعم المعروفه في قطر, المهم نظام هالمطعم شخص واحد بس يشرف على سفرتك يعني يسوي كل شي اهو بس,, وعقب ماجا وقت الحساب,, الفاتورة كانت 290 وعطيته 500 ورجع الباقي عاد انا خذيت ال200 وخليت العشر وانا طالع الا الزلمه يقول حق جرسون كان واقف يمه وبصوت مسمع بالعربي قط نغزه وقال (( انا مره جاتني 300 ريال اكرامه من ست قطريه )) ورفيجه قاعد يطالع فيني,, عاد قفلت عندي ورجعت له وقلت له جيب العشر وخذيتها وقلت له (( خل الست ام 300 تعطيك العشرة الحين يا زلمه )) :tease:

زين سويت فيه والله
اشدعوه معطته 300 عسى ما شر
شكلها كانت مستانسه حدها
ضاربه سلفيه 300 الف

[QUOTE=بن جعران;7349125]قط نغزه وقال (( انا مره جاتني 300 ريال اكرامه من ست قطريه ))QUOTE]

[COLOR="Blue"]هلا اخوي والله زين سويت فيه

بس حشمتاً للناس اللي تقرأ و لقوانين المنتدى

مب ست (( ......... )) ههههههه

ياخي خله يقول ست والا سبع والا ضبع خله يعبر

اهو الحين يعبر على لسان مهند المطعم
:secret:

^^^^^^^
ههههههههههههههههههههه زين سويت فيه مالت عليه وعليها ام 300

300 بعد

شيـن وقوة عين

هذي هي المشكلة طمع الناس

بعض ربعنا جزاهم الله خير طمع العامل علينا

اذا غسل السيارة بالمغسلة عطاه بخشيش السبب يقولك على شان ينظف السيارة عدل

اذا ما عطيته بخشيش يعني ما راح ينظفها عدل

البخشيش هل هو جائز شرعا ولا ؟

صدقني انا المغسله بالذات اخليه ينظف الموتر لين يقول بس

والي احسه يغسل بذمه وضمير اعطيه ريال ونص عشان ياخذ له سفن اب

قهوجي
19-06-2011, 12:32 PM
انا دايما اتهاوش علي نص ريال يعطيني علوتش
ربيتهم

شبح الصمت
19-06-2011, 12:36 PM
انا دايما اتهاوش علي نص ريال يعطيني علوتش
ربيتهم

نجدي قطري
19-06-2011, 12:56 PM

عجبتني.

ذاك اليوم طلبت من مطعم تندور اللي في المرخية، ويوم جا حسابه 217. المهم عطيته نوط بو خمسمية وعطاني الباقي وحطيته في البوك.
يوم طلعت في الليل أشوف الفلوس جنها ناقصة 100 ريال وأتصل فيهم ثاني يوم. عقب شوي متصل فيني راعي التوصيل ويقول آنا كل يوم أوصل حق الناس وأعطيهم حسابهم ويفاحل.
المهم قلت له كانك سويتها وانت قاصدها فالله لا يسامحك.

وعلى طاري الباقي 5 ريال والمماطلة، صارت فيني في مطعم وقعدت أنطر، يوم شفت مافي فايدة وأدق لهم هرانة لين طلع لي واحد غير اللي خذ مني الحساب، فأقول له الباقي يا معلم (أتراك وما أدراك ما الأتراك) ويرجع لي.

ترى ما ينعطون ويه، وما عليكم منهم، على بالهم احنا كيس دراهم يغرفون منّه متى ما بغوا.

رجل الجزيرة
19-06-2011, 01:05 PM
الصراحة وبدون زعل البعض منكم هو إلي يعطيهم سواء كان في مطعم أو في محطة البترول أو إلي يكنس الشوارع قبل 10 سنوات ما كانت هذي الظاهرة موجودة.

غزلان
19-06-2011, 01:18 PM
العمال سواء بمحطة بترول او مطعم او سوبر ماركت نظرتهم تغيرت عن قطر من تبذير البعض عندهم ان الشعب القطري شبعان من كثر ماتكتب الجرايد اغنى شعب :( ومايهمه الباقي من لفلوس.. لو لاحظتوا الكل عنده نفس الفكره لهالسبب ماعطي الا الى اشوفه فعلا محتااج وعلى قدر حاله

وحصل مره موقف قدامي بخارج قطر كنا بمطعم الا الطاوله الى جنب طاولتنا مجموعة بنات وحده تعطي الجرسون خمسين باوند بخشيش :eek5::(

شبح الصمت
19-06-2011, 01:26 PM
عجبتني.

ذاك اليوم طلبت من مطعم تندور اللي في المرخية، ويوم جا حسابه 217. المهم عطيته نوط بو خمسمية وعطاني الباقي وحطيته في البوك.
يوم طلعت في الليل أشوف الفلوس جنها ناقصة 100 ريال وأتصل فيهم ثاني يوم. عقب شوي متصل فيني راعي التوصيل ويقول آنا كل يوم أوصل حق الناس وأعطيهم حسابهم ويفاحل.
المهم قلت له كانك سويتها وانت قاصدها فالله لا يسامحك.

وعلى طاري الباقي 5 ريال والمماطلة، صارت فيني في مطعم وقعدت أنطر، يوم شفت مافي فايدة وأدق لهم هرانة لين طلع لي واحد غير اللي خذ مني الحساب، فأقول له الباقي يا معلم (أتراك وما أدراك ما الأتراك) ويرجع لي.

ترى ما ينعطون ويه، وما عليكم منهم، على بالهم احنا كيس دراهم يغرفون منّه متى ما بغوا.

ياخي نظرة انك بنك متحرك مشكلة

خلاص استووو يشوفون لنا بهالنظرة

الله المستعان

الصراحة وبدون زعل البعض منكم هو إلي يعطيهم سواء كان في مطعم أو في محطة البترول أو إلي يكنس الشوارع قبل 10 سنوات ما كانت هذي الظاهرة موجودة.

الحين صارت موجوده وبكثره ياخوك كل مكان لازم تبخشش

العمال سواء بمحطة بترول او مطعم او سوبر ماركت نظرتهم تغيرت عن قطر من تبذير البعض عندهم ان الشعب القطري شبعان من كثر ماتكتب الجرايد اغنى شعب :( ومايهمه الباقي من لفلوس.. لو لاحظتوا الكل عنده نفس الفكره لهالسبب ماعطي الا الى اشوفه فعلا محتااج وعلى قدر حاله

وحصل مره موقف قدامي بخارج قطر كنا بمطعم الا الطاوله الى جنب طاولتنا مجموعة بنات وحده تعطي الجرسون خمسين باوند بخشيش :eek5::(

اهم اش دراهم بس من سوالف الدريوليه ويشوفونهم على مواتر فلته يعرفون هذه مقتدر والا منكس
بس عطته 50 باوند بل بل مهايط وزبو حتى برى الدوحه مشكلة هالاشكال

وترى عادي المهايط برى ترى اكثر من اهنيه

مفوشر على شيء ماميش

واخرتها سلفيه على الظهر ويسدد يتمنى 50 باوند ترد له ويعبي موتره بترول

:omg:

روح الاطلس
19-06-2011, 02:59 PM
انا احسن منك مرة نطرت في كارفور عشان ربع ريال:tease: بس نحاسة في الهندي

لانه سوا نفس الحركة معاك اشوفه يدور ويروح ويجي متعمد يأخرني يبيني اطفش وامشي وانا مسكت معاي عند الا اخذه الربع منه :nice:

اما ثقافة الاكرامية << مهب موجودة في قاموسي ابد ابد

ذيب ازغوى
19-06-2011, 03:27 PM
خخخخ والله يخسي عشان ارقد به

الواعد
19-06-2011, 06:33 PM

نفسي بالضبط ومستحيل اخلي لهم آنة :)

شدعوة يعني بالغصب اعطيه ماصارت اذا أنا بعطي بعطي الناس

المستحقة للصدقات مب اعطي مطعم مشهور وأسعاره خيالية

وهم اصلا ناصبين علينا بالأسعار الخيالية اقوم انا اعطيه

بخشيش ريال او 5 ريال أو 10 ريال :eek5: مستحيييييييييل اسويها

أنتم لاحظوا لما يبقى لهم ربع او نص ريال او ريال لهم عندكم

اتحداكم يخلونكم تروحون الا تعطونهم اياه وماراح يقولون لا عيب مايحتاج

صدقوني البعض هم السبب في ظهور هالظاهرة

شبح الصمت
20-06-2011, 08:10 AM
انا احسن منك مرة نطرت في كارفور عشان ربع ريال:tease: بس نحاسة في الهندي

لانه سوا نفس الحركة معاك اشوفه يدور ويروح ويجي متعمد يأخرني يبيني اطفش وامشي وانا مسكت معاي عند الا اخذه الربع منه :nice:

خخخخ والله يخسي عشان ارقد به

نفسي بالضبط ومستحيل اخلي لهم آنة :)

شدعوة يعني بالغصب اعطيه ماصارت اذا أنا بعطي بعطي الناس

المستحقة للصدقات مب اعطي مطعم مشهور وأسعاره خيالية

وهم اصلا ناصبين علينا بالأسعار الخيالية اقوم انا اعطيه

بخشيش ريال او 5 ريال أو 10 ريال :eek5: مستحيييييييييل اسويها

أنتم لاحظوا لما يبقى لهم ربع او نص ريال او ريال لهم عندكم

اتحداكم يخلونكم تروحون الا تعطونهم اياه وماراح يقولون لا عيب مايحتاج

صدقوني البعض هم السبب في ظهور هالظاهرة

هههههههههاي
هههاي

ماشاء الله عليكم

لا لا خلاص ابشركم امس دخلت الميره وعند الكاشير وشوف الحساب 275.50

وحط عيوني بترد لي النص ريال والا علوج

الا وتعطيني

نص ريال

:thumbup1:

طماطه
20-06-2011, 09:15 AM
بصراحه احنا الي خربناهم ..

لو باقيلنا ريال او ريالين نمشي ونخليهم .. شي طبيعي بيتمادون ..

شبح الصمت
20-06-2011, 09:18 AM
بصراحه احنا الي خربناهم ..

لو باقيلنا ريال او ريالين نمشي ونخليهم .. شي طبيعي بيتمادون ..

صدقتـي أختي

ومقصدي مب قطع ارزاقهم ولا شيء لا قصدي التاخير والمماطله في رد المتبقي في بعضهم !!

ليش يعني هالاستخاف بالشخص الي امامك أو أنه خلاص عطاك شيء لازم ياخذ منه شيء !

انا اقول الانسان من خاطره يطلع الشيء اما بالمماطله لا يوبه خله يرقد مكانه احسن له ..

chillis
20-06-2011, 09:35 AM
صدقتـي أختي

ومقصدي مب قطع ارزاقهم ولا شيء لا قصدي التاخير والمماطله في رد المتبقي في بعضهم !!

ليش يعني هالاستخاف بالشخص الي امامك أو أنه خلاص عطاك شيء لازم ياخذ منه شيء !

انا اقول الانسان من خاطره يطلع الشيء اما بالمماطله لا يوبه خله يرقد مكانه احسن له ..

الادهى من هذا كله مطعم الوجبات السريعه الي يوصل الطلبات للبيت يجيك ويقولك مافي خرده :anger1: وان ماكان انت بعد عندك يقولك تالي اجيبه عاد تعال الف مره تتصل يالله يجيبه لك وكم مره صارت معاي هالحركه

شبح الصمت
20-06-2011, 09:38 AM
الادهى من هذا كله مطعم الوجبات السريعه الي يوصل الطلبات للبيت يجيك ويقولك مافي خرده :anger1: وان ماكان انت بعد عندك يقولك تالي اجيبه عاد تعال الف مره تتصل يالله يجيبه لك وكم مره صارت معاي هالحركه

اشدعوه من صجـك قولي له روح جيب الخرده وتعال البيت ادلـه والا اعطيه نص المبلغ وخليه لين يجيك تعطينه المبلغ كامل !!!

بس ترى مساكين مال هارديز الحين يوم يطلعون الطلبات في البطاط معرضين للتسدح تدرين كم مره انسدحوا قدامي يمكن 3 مرات شفت 3 حوادث

واحد تزحف عند دوار الجوازات

والثاني مسكين طلعت في ويه ما قدر يتحكم ونسدح بس جاءت سليمة :shy:

والثالث قبل دوار التضامن خذ جمب لين واقف

بس كلهم مافيهم شيء السيفتي اوكي