المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد السليطي يطالب وزير التعليم والتعليم العالي بـتقديم «إستقالته» . .!

الألماسي
20-06-2011, 10:03 AM
لم أشاهد خلال الفترة القصيرة التي قضيتها رئيساً لتحرير صحيفة الوطن، والتي أعيش سنتها الخامسة الآن، ردود أفعال لمقال كتبته أو قضية تبنيناها، مثل ما حدث مع ما طرحناه من تساؤلات ونقاش مع وزير التعليم والتعليم العالي عن النظام التعليمي عندنا.

والواقع الذي رأيته لا شك أنه لا يعكس عدم رضا فقط عن التعليم، بل يظهر سخطا كبيرا أيضاً، تحملته الدولة ورؤية تطوير التعليم نفسها، بسبب فوضى التنفيذ والتعالي في التعامل مع من يملك وجهة نظر مختلفة عن تلك التي لدى الوزير ومن معه من مساعدين. والواضح أن التذمر الحاصل من الناس لما يدور في العملية التعليمية ليس بسبب أن ما نحاول أن نقوم به من تطوير هو أمر خطأ، بقدر ما هو ابتعاد بدرجة كبيرة جداً من القائمين عن تنفيذ رؤية تطوير التعليم عن ما يدور على أرض الواقع وعدم سماعهم للرأي الآخر.

لقد ظهر ذلك جلياً في رد الوزير على مقالي، الذي كتبته أنتقد فيه طريقة تنفيذ الاستراتيجية والفوضى الحاصلة لدينا، والتذمر من إغلاق بابه كوزير في وجه من يحاول الوصول إليه، لشرح وجهة النظر حول مشاكله التي يعانيها، وإن وصل أحدهم بعد جهد جهيد، فإنه يُرجع المسألة إلى الخصم ليكون الحكم فيما يُطرح من تساؤلات، وكأنهم على صواب والجميع على خطأ.

عندما كتبت ما كتبت عن التعليم، لم تكن المسألة خاصة بين أحمد السليطي وسعد آل محمود، ولم يكن المقال رأيا شخصيا لي، كما ادّعى سعادة الوزير في رده، بقدر ما هو قضية مهمة ورئيسية ظلت على الطاولة للنقاش قرابة سبع سنوات دون تقدم يُذكر في تقديم حلول للمشاكل التي نتجت عن عملية التطوير، وهو الأمر الذي كنت أحاول شرحه في ما كتبته من جانب مهني بحت تضمن أرقاما ومؤشرات صدرت عن استراتيجية الدولة في المقالين الأول والثاني، وقلت وقتها ومازلت أقول، إننا لسنا ضد التطوير بل معه، وندعمه بقوة، ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار ما قد ينتج من مشاكل جراء ذلك التطوير، ونكون جاهزين بحلولنا لها، فالغافل هو الذي يحفر البئر بعد أن يحس بالعطش.

هآنذا أقول رأيي الشخصي بعد أن فتحنا باب الوزير للحوار بهذه الطريقة التي تبنيناها نحن هنا في الوطن من أجل المصلحة العامة ليس إلا، وليس كما يصورها البعض الذين يتركون صلب الحوار والموضوع المطروح للنقاش ويتفننون في مناقشة «ليش كتب، من قايل له، أكيد الوزير بيطير، تصفية حسابات، اللي.. عن.. لماذا..»، والوزير يصدق، وبدلاً من المناقشة في المشكلة يحاولون الرد عن طريق الظهور بمظهر المثالية وأن «كل شي زين الحمدلله»، وأنا أقول للبعض من أصحاب هذه المقولات، ومعهم سعادة الوزير وفريقه، إن كل ما يُقال من أسباب جعلتني أكتب وتعتقدون أنتم بها، دعونا نوافقكم الرأي عليها ونقول إنها صحيحة، ولكنها ليست موضوع نقاشنا حتى لا يضيع الوقت بيننا عليها، لذلك هل من الممكن أن تجاوب يا سعادة الوزير عن تساؤلات المواطنين التي طرحناها عليك؟

من حق هؤلاء الذين تفاعلوا مع الموضوع وكانت لهم مشاكل وصلتنا عن طريق الاتصال المباشر أو الإيميل أو أي طريقة كانت وعرضناها من «1/5» إلى يومنا هذا، أن ترد على تساؤلاتهم المطروحة وذلك بحكم أنك وزير وشخصية عامة، سواء في مؤتمر صحفي أو في صحف أخرى باستثناء الوطن، إذا كنت تعتبر الموضوع شخصياً معنا أو حتى من خلال موقعكم الإلكتروني أو أي وسيلة تختارها، طال عمرك.

أما إذا كانت التساؤلات التي طرحناها من ضمن الأمور التي لا تستحق الرد عليها أيضاً، فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم، مع الأخذ في نفس الوقت بعين الاعتبار حاجاتنا كمواطنين.. هذا هو رأيي الشخصي يا سعادة الوزير .

أحمد بن عبدالله السليطي

راشد محمد
20-06-2011, 10:07 AM
ياااااااااا ليت والله

R 7 A L
20-06-2011, 10:11 AM
لو قدم المحمود استقالتة هل سوف يعود التعليم الى وضعه الطبيعي في قطر ؟

السهم الشمالي
20-06-2011, 10:11 AM
أخي الكريم
فيه نكته على أيام صدام حسين الله يرحمه

تقول النكته
كان فيه طالب يقول حق المدرس هل البقرة تطير ؟ قاله المدرس لأ البقرة ماتطير فرد عليه الطالب قاله لكن سيدي صدام حسين يقول البقرة تطير فقال المدرس نعم هي تطير بس ماترتفع كثير .

الألماسي
20-06-2011, 10:12 AM

هـذا هـو السـؤال أخوي رحـال . .!!!!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-06-2011, 10:15 AM
أما إذا كانت التساؤلات التي طرحناها من ضمن الأمور التي لا تستحق الرد عليها أيضاً، فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم، مع الأخذ في نفس الوقت بعين الاعتبار حاجاتنا كمواطنين.. هذا هو رأيي الشخصي يا سعادة الوزير .

أحمد بن عبدالله السليطي

ولي الامر حفظه الله ورعاه هو من قام بتعيين سعادة الوزير وهو بيده اقالته اذا كان يستحق الوضع الاقاله 000

اما نجلس انقول نطالب باستقالته مادري يعني 000

عموما" اتمنى اعاده التخطيط في العمليه التعليميه من جديد والبدأ من الان لدخول مرحله جديده بخطه جديده تتناسب مع المعلم والمتعلم وبيئه الطالب ومجتمعه وتخدم الدوله مستقبلا" 00 وتحصد تقدما" في شتى المجالات 000

المطلوب (إعاده التخطيط والخطه التعليميه )

بالتوفيق لكاتب المقال ولناقله وللمجتمع القطري ككل ولنكن يدا" واحده مع المسؤولين للرقي والبدأ من جديد

PoBox
20-06-2011, 10:17 AM

هل المطلوب الاصلاح او الاستقالة الحين ؟

الموضوع صار شخصي ،
وكانجاز - شخصي - لأحمد السليطي ان استقال الوزير او اقيل ،،

يعني التعليم كان آخر حلاوة قبل الوزير الحالي ؟! :omen2:

اذا كان رأس الهرم تغيرعدة مرات في سنوات ماضية

طيب من تحته كلهم نفس الاسماء من ايام انا كنت في المدرسة قبل 400 سنة !:rolleyes2:

تغلبية
20-06-2011, 10:21 AM
هرم التعليم يحتاج ذو عقل مستنير لكي ينير عقول القطريين ..

وليس فقط خطط صماء ودعوات رنانة وحبر على ورق !

السامـي
20-06-2011, 10:22 AM

أحمد بن عبدالله السليطي

للأسف لا يستطيع الوزير (أي وزير) أن يستقيل،بل يأتي بالتعين،ويذهب بإلإقالة.:(

شكراً للنقل يا الألماسي.

محمد
20-06-2011, 10:26 AM
يا ريال مقالك مجرد سلة سيف "لا يلمع" ..
فيك مهبة ريح حط يدك على الجرح في كل مشاكل التعليم اما حركاتك ذي المكشوفه و مطلعلي مسجات الوزير تدل ان بينكم شي شخصي وانت قاعد تصفيه في هالمكان الي في وجهة نظري اصلا ما تستحقه ..

نتمنى نشوف لك جرأة في طرح مواضيع مهمة مثل الفساد يوم كنت في مؤسسة دوري نجوم قطر !!

المشكلة يالسليطي قطر صغيره وكلن يدري بالي تعتقد انه خافي .. فلا تطلع فيها و تصير انت حامي الحمى وبالاخير .... :tease:

وزير التربية مجرد صورة و شغل لمنصب .. وهموم التعليم كلها انت تدري وين .. والمجلس الاعلى للتعليم ريحته فاحت بس يبيله ناس ما تحط مصلحتها فوق اي اعتبار و تساوم على قلمها بهالـ الابتذال الي انت عايش فيه !!

R 7 A L
20-06-2011, 10:33 AM
هـذا هـو السـؤال أخوي رحـال . .!!!!!

والله ماندري السليطي يهمة مصلحة التعليم وان يرجع لوضعة السابق او ان يستقيل المحمود

R 7 A L
20-06-2011, 10:35 AM
هل المطلوب الاصلاح او الاستقالة الحين ؟

الموضوع صار شخصي ،
وكانجاز - شخصي - لأحمد السليطي ان استقال الوزير او اقيل ،،

يعني التعليم كان آخر حلاوة قبل الوزير الحالي ؟! :omen2:

اذا كان رأس الهرم تغيرعدة مرات في سنوات ماضية

طيب من تحته كلهم نفس الاسماء من ايام انا كنت في المدرسة قبل 400 سنة !:rolleyes2:

لا اعتقد انه أصلاح
بل اعتقد انة انجاز شخصي للسليطي

دااانة قطر
20-06-2011, 10:36 AM
نبي تعليم بمعنى تعليم وبس

ام السعف
20-06-2011, 10:38 AM
فشلونا رؤساء التحرير ،، افتكينا من بلاليط احمد علي دخل علينا احمد السليطي ؟

يا هل ترى المشكلة في المنصب اللي يتولونه والا الجريدة اللي يصيرون رؤوساء تحريرها،،

العالم تصرخ لوجود راند و وسوء مخرجات التعليم وسوء العملية التعليمية
والسيد السليطي يفتخر بردود الافعال تجاه مقاله الموجه ضد وزير التربية ويطالبه
بالاستقالة ،، ذكرني بزوبعة احمد علي ضد مدير الميرة :(

بكل بساطة : مللتونا بسوالفكم اللي ما تعود على المواطن بنفع :(

AL HAJRI
20-06-2011, 10:52 AM
:::عزيزي السليطي :::
اسمح لي اقول بدا ماعندك سالفه ابدددد ,, صحيح ان هناك مشاكل في التعليم و و و الخ ,,
ولكن يا أحمد السليطي ليس بهذا الاسلوب الساخريكون النقد ,فان تقوم بشن حملة على شخص عين من قبل سمو الامير بهذه الطريقة !!! نرفض ذلك , فإذا بينك وبين وزير التربيه مشكله او كره او حتا عدم احترام بينكم ,, يجب ان تقف اجلالا واحتراما لأختيار صاحب السمو حفظه الله ورعاه ,, يجب ان يكون عندك اسلوب راقي في النقد , لو كنت فعلا تبحث عن الاصلاح وينك يالسليطي من مسؤولين كبار في الدوله تاكل وتنهب وانت ساكت !!!!!!!!!؟

ولكن الواضح ان هدفك هو الاطاحه بوزير التعليم , وتكون انت الفائز على حساب اهل قطر

اسمحلي طال عمرك لـــ أقول لك اننا كشعب قطري نعقل ونفهم مايدور حولنا ولسنا حمقى او متخلفين عقليا كي لانعلم ولاندرك مايدور بينك وبين وزير التعليم ,,
مايحدث ومايدور بينك وبينه واااضح للعيان بأنها مسأله ومشكلة شخصية بينكم وتريد ان تستقل مشاكل التعليم الحاصلة في ازاحة وزير التعليم من كرسية ,,وهذي بعيده عليك لان من عينه واولاه الثقه لهذا المنصب شخص افهم منك بمليون مره وله نظره ثاقبه ,,

لذلك اتمنى منك يا السليطي ان تفتح ملفات موجوده حولنا ولو بقيت انا ممكن ازودك بها
وابي اشوف جرئتك في الطرح .. :)

نقطه اخيره :: مشاكل التعليم مستمره سواء مع الوزير الحالي او اللي سبقوه , ولكن يجب ان يكون هناك حلا عاجلا من قبل المسؤولين .. وتطمنوا ترانا ان شاء الله بخير في ظل قيادتنا الكريمة,,

تحياتي للجميع

شبح الصمت
20-06-2011, 10:58 AM
فيك مهبة ريح حط يدك على الجرح في كل مشاكل التعليم اما حركاتك ذي المكشوفه و مطلعلي مسجات الوزير تدل ان بينكم شي شخصي وانت قاعد تصفيه في هالمكان الي في وجهة نظري اصلا ما تستحقه ..

نتمنى نشوف لك جرأة في طرح مواضيع مهمة مثل الفساد يوم كنت في مؤسسة دوري نجوم قطر !!

المشكلة يالسليطي قطر صغيره وكلن يدري بالي تعتقد انه خافي .. فلا تطلع فيها و تصير انت حامي الحمى وبالاخير .... :tease:

وزير التربية مجرد صورة و شغل لمنصب .. وهموم التعليم كلها انت تدري وين .. والمجلس الاعلى للتعليم ريحته فاحت بس يبيله ناس ما تحط مصلحتها فوق اي اعتبار و تساوم على قلمها بهالـ الابتذال الي انت عايش فيه !!

لا فض فوك يا الهاجري

جاءت على التدريس السفينه قاعده تمشي والطلاب قاعدين ينجحون والحمد لله

ارحم الله والديك

ارحم الله والديك

محمد
20-06-2011, 11:05 AM
لا فض فوك يا الهاجري

جاءت على التدريس السفينه قاعده تمشي والطلاب قاعدين ينجحون والحمد لله

ارحم الله والديك

ارحم الله والديك

اي هاجري :eek5: والنعم بالهواجر عموماً :nice:

شبح الصمت
20-06-2011, 11:07 AM
اي هاجري :eek5: والنعم بالهواجر عموماً :nice:

تصدق كنت ابي اعلق على كتابة الهاجري بس يلا وانت بعد لا فض فوك

:nice:

الألماسي
20-06-2011, 11:09 AM
^^

هههههههههههه يا حالتك

شبح الصمت
20-06-2011, 11:11 AM
^^

هههههههههههه يا حالتك

صج لي متى بيتم هالسناريو اختي الالماسي

عنده اقتراحات تطوير التعليم يطرحها اما سالفة انتقاد وتصوير مسجات اشدعوه عالاقل الاحترام يكون موجود

صج اني ما اعلم بلي حاصل كله بس اسمع واقرأ من خلال منتدانا العامر

اتمنى انه تكون في اقتراحات بناءه من طرف الناقد توجه للجه العليا

واسمحوا لي اخر مشاركه لي في هالموضوع

لانه صراحة موضوع يعور الراس

هبوب الكوس
20-06-2011, 11:23 AM

لا طبعاً

نريد استقالة الهرم و التخطيط للفكر الهدام

عربسات
20-06-2011, 11:25 AM

اتخيلك رئيس تحرير واحده من هالجرايد

يا ترى شلون يكون طرحك :secret:

العقل الحر
20-06-2011, 11:39 AM
بعطيكم اياها من الاخر

الرجال عينوه وتوهقوا فيه ... فأرسلوا الشخص المناسب للأطاحة به

يعني الكاتب مدزوز

ولا كلن يعرف سالفه مؤسسة قطر للمحترفين ويش سوا فيها

وبعض كبار الشخصيات وعلى راسهم محب لبنان ومحب سوريا وكل شوي فلوس قطر متجه هناك بتوصيات من عندهم

خلونا ساكتين احسن

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-06-2011, 11:40 AM
[
صج لي متى بيتم هالسناريو اختي الالماسي

وي توني ادري ان الالماسي بنيه كنت احسب وراء هالاسم رجل

تشرفنا

الساهرة
20-06-2011, 11:44 AM
البلى في التخطيط مب التنفيذ :secret:

الألماسي
20-06-2011, 11:45 AM
[

تشرفنا

اخوكم . . ولدكم . . ابوكم . .

:)

Abdulraman
20-06-2011, 11:46 AM
مافي امل يقدم استقالته هذا كرسي ( كرسي الحلاق):nice:

captin
20-06-2011, 11:48 AM
التعليم ما يحتاج أن الوزير يقدم استقالته عشان يتصلح

التعليم يحتاج إلغاء المهزلة اللي بدت من عشر سنوات
وإعادة وزارة التربية والتعليم بإداراتها السابقة
وطرد شركات الاستشارات والخبراء الأجانب من حقل التعليم

عابر سبيل
20-06-2011, 11:49 AM
[

تشرفنا

اذا نحن في المنتدى نطالب بازالة هذا الالتباس
يالالماسي..
و لا راح نطلب باستقالتك من عندنا..

قول..انت راجل و لا من الحريم..
لا توهق (شسمها)
و اتروح تفصل لك
شوية بطاطيل:eek5:
*
*
،،
الاخ/ محمد..
ايش سالفة دوري نجوم قطر..
اخبر احمد السليطي كان مدير المنتخبات..
دوري نجوم قطر..
اخبره كان ماسكه واحد (مناعي)..
يقولون كان راتبه..وايد وايد عالي..
اختلطت الامور عليكم..الالماسي
سويتوه وحده:telephone:..
و السليطي دبستوه بدوري نجوم قطر...
انا دااار راسي:rolleyes2:

AL HAJRI
20-06-2011, 11:51 AM
البلى في التخطيط مب التنفيذ :secret:

اسمحيلي ااختي الكريمة ,,,
المشكلة ليست في التخطيط !!!!!!!

المشكله في التنفيذ وهو تطبيق المعايير من قبل المدارس المستقله ,,
صدقيني المجلس الأعلى فيه ناس شغالين صبح وليل وربي على ما أقول شهيد , يمكن هو اكثر وزارة او مجلس في الدوله شغالين ليل نهار , ولكن المشكله كلها او حتى اكون دقيق اكثر جل المشاكل من المدارس المستقله ,, المجلس وضع استراتيجيات ووض معايير ووضع اسس تمشي عليها المدارس المستقله ولكن الخلل وغلب الخلل من المدارس المستقله وفي تنفيذ آلية المعايير ..

محمد
20-06-2011, 11:54 AM

صدقيني المجلس الأعلى فيه ناس شغالين صبح وليل وربي على ما أقول شهيد , يمكن هو اكثر وزارة او مجلس في الدوله شغالين ليل نهار , ولكن المشكله كلها او حتى اكون دقيق اكثر جل المشاكل من المدارس المستقله ,, المجلس وضع استراتيجيات ووض معايير ووضع اسس تمشي عليها المدارس المستقله ولكن الخلل وغلب الخلل من المدارس المستقله وفي تنفيذ آلية المعايير ..

الشيخ .. نسهلها شوي ..
يصير تجيب فورملا ون .. و تعطيها واحد طول عمره يسوق عراوي ؟!

المجلس الاعلى عمل و سوى و حط .. وفي الاخير اختار مدراء اغلبهم بعيدين عن مجال التعليم و المدراء القدامى الي خرجوا الوزير و المهندس و الطبيب تم تحويلهم للامانة العامة .. !!

فـ كنك يا بوزيد ما غزيت :)

حمد بن سعد
20-06-2011, 11:58 AM
أخي الكريم
فيه نكته على أيام صدام حسين الله يرحمه

تقول النكته
كان فيه طالب يقول حق المدرس هل البقرة تطير ؟ قاله المدرس لأ البقرة ماتطير فرد عليه الطالب قاله لكن سيدي صدام حسين يقول البقرة تطير فقال المدرس نعم هي تطير بس ماترتفع كثير .

اطير وفيها ليتات بعد

بوخالد911
20-06-2011, 12:02 PM
واللي بعده

هل سيرضى عنه الناس؟

ام-سعود
20-06-2011, 12:03 PM
ردينا على سالفتنا القديمة .. يا جماعة محد اختلف ان فيه ناس تشتغل في المجلس الاعلى للتعليم وانهم كافأة وما اختلفنا على التخطيط وعلى التنفيذ .. اللي ابي اوصل له ان الوزير الحالي يتعامل مع الموظفين بشكل شخصي جداً بمنصبه القوي في المجلس دمر ناس كفائه ومقدرة .. قام على تهميشهم وخلى الصغير يلعب عليهم وللحين الموال جاري ولا كأنه فضايحة على كل لسان . اخواني اخواتي والله انه يدمر اي موظف يحاول يقول له هذا خطأ .. كل اللي حواليه لازم يقولون له على الغلط صح .. حتى لو على حساب حقوق ناس ... صدقواني تراني في قلب الحدث .... واعاني من فعايل الوزير الله يفكنا منه.

المعنى88
20-06-2011, 12:16 PM
شعليك ياوزير ......... راتبك ماشي لاتقاعد ولا يحزنون .... وسيارة وتذاكر وبدل تمثيل
كله ماشي حتى لو شلوك بتروح ديوان الوزارة وبتم وزير ......... اللهم لا حسد .

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-06-2011, 12:19 PM

طيب الكلام الي ذكرته يندرج تحت مسمى التخطيط 0000

كيف بيطبقون معاير تتناسب من جميع النواحي اذا ماكانت تسبقها خطه 0(بعقل) يستطيع اداره العمليه بالاتجاه الصح 00

لذلك انا ضد الاقاله ومع التعديل واعاده الخطه وهذا الي بيخدم المجتمع

يالالماسي..

لا توهق (شسمها)
و اتروح تفصل لك
*
*[/U]..
انا دااار راسي:rolleyes2:[/COLOR]

:looking:

شبح الصمت هو الي قال ,,<<اتحطها براسه

عموما" رجل ولا مرأه مع الاثنين تشرفنا

والبطاطيل ببلاش بعد من عندي :looking:

QATAR 4 EVER
20-06-2011, 12:43 PM

ا

الله اااااااااكبر

والله العظيم ان ديرتنا بعدها بخير

intesar
20-06-2011, 01:02 PM
التعليم أيام الوزيرة السيدة شيخة كان بألف خير وما كان فيها كل هذه المشاكل
من ما حطوا هالوزير اختبصنا
والمجلس الموقر حدث ولا حرج زز كلن يغني على ليلاه زز ومصلحته وين ..

أنا مع السليطي وأضيف .. نناشد بإقالة الوزير والرؤوس الكبيرة اللي بالمجلس

دمتم بود ..

..الاميرة..
20-06-2011, 01:05 PM
أنا اقول لو يبتعد عن الشخصنه أفضل ..

طبعاً لااا ..

Al-Kuwari
20-06-2011, 01:09 PM
اذا تبون التعليم يصطلح
المفروض صباح الهيدوس تطلع قبل الوزير حتى !!

لابس بشت
20-06-2011, 01:19 PM
بما انه يهمه الموضوع كثير
ودمه محترق على تربيه وتعليم ابناءنا

ياليته يكون صريح اكثر ويقول من السبب في هذا كله

مب يشد حيله على الوزير مسكين

chillis
20-06-2011, 01:20 PM
بما انه يهمه الموضوع كثير
ودمه محترق على تربيه وتعليم ابناءنا

ياليته يكون صريح اكثر ويقول من السبب في هذا كله

مب يشد حيله على الوزير مسكين

:victory::victory:

بدور
20-06-2011, 01:24 PM
التعليم فاشل في قطر منذ بدء المدارس المستقله سواء ابقوا الوزير او تم إقالته

الوزير مجرد شماعه لايهش ولا ينش عشان كذا يصك بابه وما يقابل أحد

العقل الحر
20-06-2011, 01:31 PM
دوري نجوم قطر..

الرئيس السليطي .. وعين نسيبه على راتب ولا يدخل المخ

Dawn
20-06-2011, 01:46 PM
الموضوع شخصي

شخصي

شخصي

بين السليطي والوزير ..... والوزير شكله قااااهرررررر السليطي وايد وايد ... السليطي محتررررررر من الوزير هذي ما يبيلها ادله ... امحق اسلوب في ذمتي

قلت رايي مليون مره في اكثر من مكان ... ماعندي مانع اكرره ..
معقوله بعد 7 سنين توه السليطي يكتشف الاخطاء في التعليم ،،،، ويبغي يقيل الوزير اللي عينوه من سنتين ،،،، اما باقي المسؤولين اللي موجودين من اول انطلاق المبادره امثال الهيدوس وربعها لااااا مرفوع عنهم القلم !!! الله اكبر عليك يارئيس التحرير ... وقاحه ما شفت مثلها في حياتي ..

مساكين الطلاب ،، مساكين التربويين ،، مساكين اوليا الامور فعلا هم اللي ضايعين في الطوشه .... المفروض الصحافه تكون في صفهم لكن للاسف كلن يغني على ليلاه ويبي مصلحته الشخصيه ويرضي غروره الذاتي ولاهمه حد غير نفسه ... حسبي الله ونعم الوكيل ..

الهاجري_قطر
20-06-2011, 01:47 PM

بيض الله وجهك قلت اللي كنت بقوله وانا في رأيي الشخصي اقول ونعم ومليون نعم لوزير التعليم سعد المحمود ونعم الرجل اما رأيي في الموضوع اكتفي برد اخوي محمد

بوخليفة83
20-06-2011, 01:49 PM
اذا في ناس اتخاف الله التعليم بيرجع من احسن مايكون
لاكن ياكثر الناس اللي ماتخاف الله في هالزمن وياكثر المنافقييييييييييييييييييييييييييييييييين
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

لطيف الروح
20-06-2011, 02:20 PM
أســد علي وفي الحـرب نـعـامــة

الأصيلة
20-06-2011, 02:27 PM
لم أشاهد خلال الفترة القصيرة التي قضيتها رئيساً لتحرير صحيفة الوطن، والتي أعيش سنتها الخامسة الآن،
ردود أفعال لمقال كتبته أو قضية تبنيناها، مثل ما حدث مع ما طرحناه من تساؤلات ونقاش مع وزير
التعليم والتعليم العالي عن النظام التعليمي عندنا.

لا يا أستاذ أحمد انت غلطان..
ردود الأفعال كانت على الإسلوب اللي كتبت فيه وانتقدت وزير التربية..
والا سوالف المجلس الأعلى كل يوم نكتب ونتناقش فيها..
الغريب بس اسلوبك وطريقة تهجمك الغريبة
اللي فاحت منها ريحة اختلاف شخصي طفح على
السطح وظهر بالكلمات الغير محترمة ونشر الرسائل الشخصية ...
أبدا لم تعبر هذه الطريقة عن صحفي ناجح يستحق أن يكتب ونقرأ له...

التعديل : كتبت رايي ولم أقرأ الردود..
وتفاجأت بأن أكثر من ردي يوافقني...

النائب
20-06-2011, 02:31 PM
:::عزيزي السليطي :::
اسمح لي اقول بدا ماعندك سالفه ابدددد ,, صحيح ان هناك مشاكل في التعليم و و و الخ ,,
ولكن يا أحمد السليطي ليس بهذا الاسلوب الساخريكون النقد ,فان تقوم بشن حملة على شخص عين من قبل سمو الامير بهذه الطريقة !!! نرفض ذلك , فإذا بينك وبين وزير التربيه مشكله او كره او حتا عدم احترام بينكم ,, يجب ان تقف اجلالا واحتراما لأختيار صاحب السمو حفظه الله ورعاه ,, يجب ان يكون عندك اسلوب راقي في النقد , لو كنت فعلا تبحث عن الاصلاح وينك يالسليطي من مسؤولين كبار في الدوله تاكل وتنهب وانت ساكت !!!!!!!!!؟
ولكن الواضح ان هدفك هو الاطاحه بوزير التعليم , وتكون انت الفائز على حساب اهل قطر

اسمحلي طال عمرك لـــ أقول لك اننا كشعب قطري نعقل ونفهم مايدور حولنا ولسنا حمقى او متخلفين عقليا كي لانعلم ولاندرك مايدور بينك وبين وزير التعليم ,,
مايحدث ومايدور بينك وبينه واااضح للعيان بأنها مسأله ومشكلة شخصية بينكم وتريد ان تستقل مشاكل التعليم الحاصلة في ازاحة وزير التعليم من كرسية ,,وهذي بعيده عليك لان من عينه واولاه الثقه لهذا المنصب شخص افهم منك بمليون مره وله نظره ثاقبه ,,

لذلك اتمنى منك يا السليطي ان تفتح ملفات موجوده حولنا ولو بقيت انا ممكن ازودك بها
وابي اشوف جرئتك في الطرح .. :)

نقطه اخيره :: مشاكل التعليم مستمره سواء مع الوزير الحالي او اللي سبقوه , ولكن يجب ان يكون هناك حلا عاجلا من قبل المسؤولين .. وتطمنوا ترانا ان شاء الله بخير في ظل قيادتنا الكريمة,,

تحياتي للجميع

وينك يالسليطي من مسؤولين كبار في الدوله تاكل وتنهب وانت ساكت !!!!!!!!!؟

هؤلاء من إللي عينهم وهل مازالوا ينهبون وياكلون ؟؟

الأصيلة
20-06-2011, 02:32 PM
اذا تبون التعليم يصطلح
المفروض صباح الهيدوس تطلع قبل الوزير حتى !!

الألماسي
20-06-2011, 02:34 PM
للأسف الشديد التهم قاعده تلقى جزافاً بلا دليل قاطع و كأن البلد بلا قانون و بلا ديوان محاسبه . .

ارجو من الجميع التحلي بالهدوء اثناء الرد و لا يندفع زياده . .

شكراً جزيلاً للجميع . .

barod
20-06-2011, 02:38 PM
احمد السليطي لو هو كفو خل ينتقد الرووس الكبيره المسؤوله عن التعليم والا يسكت ابرك له من الثرثره الزايده

دلة الرسلان
20-06-2011, 02:41 PM
فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم .

يمكن العلة في الرؤيه وليست في أدوات التفيذ !!

- ممكن الرؤية تحتاج فترة زمنية طويلة ولكنها تقلص قصرا لفترةاقصر !

- ممكن الرؤية غير قابلة للتطبيق بمعنى تتعارض مع ثقافة المجتمع ولتنفيذها يستدعي ذلك

خطط ملتوية لتحقيقها مما يتطلب وقت وجهد أكثر وفي النهاية تكون الأهداف مهتزة ليست كما

خطط لها !

- ممكن مافيه رؤية واضحة كما نعتقد ولذلك لا يستطيع المنفذون ومنهم الوزير تنفيذ هذه

الرؤية لأن مافيه رؤية من أساسه لأن فشل هذه القيادات المتتابعة تشير الى وجود مشكلة في مكان آخر .

الألماسي
20-06-2011, 02:42 PM
فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم .

يمكن العلة في الرؤيه وليست في أدوات التفيذ !!

- ممكن الرؤية تحتاج فترة زمنية طويلة ولكنها تقلص قصرا لفترةاقصر !

- ممكن الرؤية غير قابلة للتطبيق بمعنى تتعارض مع ثقافة المجتمع ولتنفيذها يستدعي ذلك

خطط ملتوية لتحقيقها مما يتطلب وقت وجهد أكثر وفي النهاية تكون الأهداف مهتزة ليست كما

خطط لها !

- ممكن مافيه رؤية واضحة كما نعتقد ولذلك لا يستطيع المنفذون ومنهم الوزير تنفيذ هذه

الرؤية لأن مافيه رؤية من أساسه لأن فشل هذه القيادات المتتابعة تشير الى وجود مشكلة في مكان آخر .

رد من ذهب . .

شكراً دلـه . .

النائب
20-06-2011, 02:42 PM
من حق السليطي إن ينتقد التعليم وغيرة بصفته رئيس تحرير لإحدى الجرائد المحلية ومن حق الأعضاء أن يكونوا مع او ضد فذالك لايفسد للود قضية .

ولكن يعني ماتعرفون بأن التعليم يمشي تحت أجندة خارجية ليس للوزير المحمود دخل بها ولا لأاي مسؤول في الدولة هذه إملاءات وفرضت علينا وعليكم كشعب ولكم قبولها و من عدم قبولها فهذا واقع مرير فرض علينا و ليس للوزير ولا لغيرة التدخل فيه .

يعني لو غيروا الوزير ولا ماغيروه لن يغير ذلك من الأمر شيئا إلى أن يغيره الله سبحانة بإرادته .
الامر اكبر من المحمود يالسليطي ...

دلة الرسلان
20-06-2011, 02:52 PM
رد من ذهب . .

شكراً دلـه . .

حياك الله يالألماسي وأن كان الأمر كما توقعنا فأن حالنا حااااااااااااال :(

Qatar-King
20-06-2011, 03:12 PM
من حق السليطي إن ينتقد التعليم وغيرة بصفته رئيس تحرير لإحدى الجرائد المحلية ومن حق الأعضاء أن يكونوا مع او ضد فذالك لايفسد للود قضية .

ولكن يعني ماتعرفون بأن التعليم يمشي تحت أجندة خارجية ليس للوزير المحمود دخل بها ولا لأاي مسؤول في الدولة هذه إملاءات وفرضت علينا وعليكم كشعب ولكم قبولها و من عدم قبولها فهذا واقع مرير فرض علينا و ليس للوزير ولا لغيرة التدخل فيه .

يعني لو غيروا الوزير ولا ماغيروه لن يغير ذلك من الأمر شيئا إلى أن يغيره الله سبحانة بإرادته .

كلام من ذهب ,, :nice:

هذا هو أساس المشكلة و الوزير ماله ذنب في هالأمور لأنه مجرد موظف لا غير ,,

ام السعف
20-06-2011, 03:55 PM
التعليم أيام الوزيرة السيدة شيخة كان بألف خير وما كان فيها كل هذه المشاكل
من ما حطوا هالوزير اختبصنا
والمجلس الموقر حدث ولا حرج زز كلن يغني على ليلاه زز ومصلحته وين ..

أنا مع السليطي وأضيف .. نناشد بإقالة الوزير والرؤوس الكبيرة اللي بالمجلس

دمتم بود ..

مع احترامي الشديد لج ،، اسمحي لي اختلف معاج ،،
الوزير المحمود من كم سنة تم تعيينه ؟
3 سنين صح ؟

التعليم بدأ يعاني من يوم من عقب تحويل فكرة المدارس العلمية لمدارس مستقلة ،،

فلو بنكون حقانيين ،، لا الوزير المحمود الرجل ولا المحمود المرأة
هم السبب،، ان كانت للوزير عيوب ( ان كانت ) فهذا لا يعني ابدا تقديم
رأسه للمقصلة ،، الفكرة فاشلة لأنها بدأت بشكل غير متوافق مع طبيعة
الإنسان القطري :)

فمن جذيه المعايير في نزول وقرار ينصدر اليوم ويحل غيره بكرة :(
وكل هذا كان قبل حلول المحمود وزيرا للتعليم واعتقد تعيينه كان في عام
2009 ،، والمسيرة التعليمية الفاشلة لها 10 سنين :(

مايبخ
20-06-2011, 04:01 PM

نعم اخوي
اي وانه وبتغيير الهيكل القائم او الرأس الهرمي للمجلس
خيراً من السكوت على الوضع الراهن

® قطر ®
20-06-2011, 04:03 PM

:nice: :victory: رد ماسي :victory: :nice:

® قطر ®
20-06-2011, 04:05 PM
3 سنين صح ؟

:nice: :victory: رد لؤلؤي :victory: :nice:

ام السعف
20-06-2011, 04:06 PM
:nice: :victory: رد لؤلؤي :victory: :nice:

والله لو سمحت خاطري في لقب جزازي ....> ينفع حزة الهوشات :shy:

intesar
20-06-2011, 04:07 PM
3 سنين صح ؟

احترم رايج .. بس أنا بنتي البكرية بدت مع أول مستقلة بالبلد اللي هي موزة بنت محمد .. كان كل شي تمام التمام .. يعني جربت الحكومة على أيامي .. وجربت المستقلات على بنتي .. المستقلات من أحسن الأنظمة التعليمية بس لو ما تم التلاعب فيه .. صدقيني المستقلات ما صارت تعبانه الا من سنوات قليلة مع هذا الوزير .. حتى لو القرارات من فوق .. أعتقد الوزير هم له رأي وواحد ماله بالتربية والتعليم كيف يعطي قرارات ..
دمتي بود..

الحريّه
20-06-2011, 04:10 PM
ما هي القرارات التي من شأنها إصلاح التعليم و يعجز الوزير عن اتخاذها ؟
هذا هو السؤال التأملي الذي قد توضح الإجابة عليه قدرة/عجز الوزير أو أي شخص آخر في منظومة التعليم عن الإصلاح !!
كما أن وضع اليد على مكامن الضعف والفشل في وزارة التعليم قد يدلل على إمكانية أو استحالة الإصلاح !
إذا كان الفشل في مخرجات المدارس المستقلة , فإن تعديل النظام التعليمي أو سياساته يحدث في داخل الوزارة , وهذا قرار يتخذه الوزير ...
إذا كان الفشل في إدارة المدارس المستقلة , فإن تعديل و تغيير هذه الإدارات يحدث داخل وزارة التعليم ومن خلال مواقع ومناصب أدنى من الوزير .
إذا كانت شكوى الموظفين المتكررة من عدم تعديل نظام وقوانين الموارد البشرية و فإن إصدار اللائحة شأن داخلي للوزارة و الوزير هو المسئول عنه !
إن لأي منصب سواء كان إدارياً أو غير إداري توصيف وظيفي مسئول صاحبه عن أداء مهامه ! والمسئولية هنا تكون أمام الناس و قبلهم أمام الله !
إن كيل التهم لأي شخص حين يكون من منطلق شخصي لا يقدم اي موضوع أو يؤخره . بينما الحوار المنطقي العاقل من شأنه أن يدلل على قوة حجة صاحبه !
تحياتي

كاروهات
20-06-2011, 04:15 PM
ردينا على سالفتنا القديمة .. يا جماعة محد اختلف ان فيه ناس تشتغل في المجلس الاعلى للتعليم وانهم كافأة وما اختلفنا على التخطيط وعلى التنفيذ .. اللي ابي اوصل له ان الوزير الحالي يتعامل مع الموظفين بشكل شخصي جداً بمنصبه القوي في المجلس دمر ناس كفائه ومقدرة .. قام على تهميشهم وخلى الصغير يلعب عليهم وللحين الموال جاري ولا كأنه فضايحة على كل لسان . اخواني اخواتي والله انه يدمر اي موظف يحاول يقول له هذا خطأ .. كل اللي حواليه لازم يقولون له على الغلط صح .. حتى لو على حساب حقوق ناس ... صدقواني تراني في قلب الحدث .... واعاني من فعايل الوزير الله يفكنا منه.

ام سعود انا اقول الله يصلحج ان شاء الله ويهديج

اذا كنتي انتي على بالي ............... فانتي اللي في كل مكان ما تسكتين فلوس وفلوس ما عطاني الوزير حقي ابي فلوس ............ اسمحي لي هذا اذا كنتي انتي ..........

كاروهات
20-06-2011, 04:16 PM

اموت واعرف انتي ليش ضد صباح

ام السعف
20-06-2011, 04:18 PM
احترم رايج .. بس أنا بنتي البكرية بدت مع أول مستقلة بالبلد اللي هي موزة بنت محمد .. كان كل شي تمام التمام .. يعني جربت الحكومة على أيامي .. وجربت المستقلات على بنتي .. المستقلات من أحسن الأنظمة التعليمية بس لو ما تم التلاعب فيه .. صدقيني المستقلات ما صارت تعبانه الا من سنوات قليلة مع هذا الوزير .. حتى لو القرارات من فوق .. أعتقد الوزير هم له رأي وواحد ماله بالتربية والتعليم كيف يعطي قرارات ..
دمتي بود..

يا انتصار وزير التعليم وزير من غير وزارة ،، وهو ماله يد بأي شي
يخص العملية التعليمية ،، هناك لجان موجودة قبل تعيينه وزير ،، ومازالت
اللجان هذي موجودة لليوم هذا ،،

احنا لو بالفعل بنحاسب لازم نرجع للي يحدد المعايير ويقللها ،،
نحاسب اللي قال مافي سقوط والطلاب يرتفعون يعني يرتفعون
نحاسب اللي منع النسخ والكتابة ،، نحاسب اللي بدل ما يعتمد على التحصيل
العلمي صار يعتمد على بحوث او مشاريع ،،
كل هالأمور موجودة من أيام عيالي الشباب كانوا في عمر واليوم ما شاءالله
في الجامعة اللي بيتخرج واللي يحب يغير جامعاته :(

ومع هذا هم اللي قالوا لي تكفين اخونا الصغير ما يدخل مدارس مستقلة
وهو عمره 3 سنين ،، يقولون ولا درسنا شي في هالمدارس خرابيط في خرابيط
مافي تأسيس صحيح لا في الرياضيات ولا في العلوم والا الحاسوب ،،

بتقولين لي بنتج ،، بقول لج ولدي يقول لي يا ماما انا يمكن الأول على مدرستي
ويمكن مستواي مرتفع لكني احس نفسي ما اعرف شي في الجامعة
عند الطلاب الثانيين اللي يايين من مدارس هندية او مدرسة الشويفات ،،

فهل تعليمهم كان غير في شويفات والمدارس الهندية ؟
هذا واحنا راصين على عيالنا رص ،، ولا اعتمدنا مدح المدرسين لهم
ولنا اسلوب خاص في البيت لتقيمهم :(

فالمدارس هذي بدت تبان سوء مناهجها من زمان يا انتصار
مب من اليوم او مع استلام وزير التربية كرسيه الوزاري ،،

من حول 3 سنين في المنتدى هذا ومن خلال معرف ثاني ،، كنت
ادعم اي راي يقول المدارس المستقلة تعبانة ( لأني بديت اشوف المناهج الثانية )

والناس كانوا ساكتين لأنهم انبهروا بمستوى عيالهم في الانجليزي
لكن مع الوقت اكتشفوا ما في علم يتعلمه الطفل ،، والتركيز على اجادة
اللغة الانجليزية والمعايير في نزول علشان الكل يدرس المواد باللغة الانجليزية :(

فمن جذيه عني ابري ساحة الوزير ،، لأن عندي عيال تخرجوا من سنين من مدارس
مستقلة فرحانين ان اخوانهم انتقلوا منها الى مدارس خاصة ،،:(

ام الحناين
20-06-2011, 04:20 PM
[quote=دلة الرسلان;7353289]فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم .

افساح المجال لمن هو اجدر منه

يمكن يكون احمد السليطي يقصد نفسه ................. ليكون يبي يصير وزير التعليم

لعديد
20-06-2011, 04:26 PM
صدقيني المجلس الأعلى فيه ناس شغالين صبح وليل وربي على ما أقول شهيد , يمكن هو اكثر وزارة او مجلس في الدوله شغالين ليل نهار , ولكن المشكله كلها او حتى اكون دقيق اكثر جل المشاكل من المدارس المستقله ,,
..

ههههههههههههه
ضحكتني يااا الهاجر
يعني كل المدارس المستقله غلط!!!!
والمجلس الأعلى شغالين ليل نهار صح ؟؟؟!!

ذكرتني من اللي جاء قبل البيضة ولا الدجاجة

همسه
20-06-2011, 04:27 PM
المشكله ان حتى لو استقال الوزير وجا مكانه وزير ثاني بما انهم مجرد موظفين قاعدين على الكرسي بدون سلطه لا يشهون ولا ينشون والمحرك و المدبر قوى خارجيه فماراح نستفيد شي

مع اني ضد الوزير ماله موقف ومسكر باب مكتبه عليه ولا يرضى يقابل حد لكن حتى لو استقال ماراح يتعدل حال التعليم

واذا على اقالة الوزير الاولى اقالة صباح الهيدوس قبله وباقي الشله

التعليم فاشل من لما مسك المجلس الأعلى التعليم وتحولت المدارس الى مستقله

والخير و الراحه فقدناهم من صارت مادة الشريعه مهمشه مالها غير حصتين في الاسبوع

الله يصلح الحال

آمين يارب

® قطر ®
20-06-2011, 04:29 PM
دمتي بود..

من اهم (انجازات) المجلس الاعلى للتعليم.. الغاؤه للتربية.. وكما يقال.. اليوم تغيب الشعارات وغدا تضيع المفاهيم.. والكارثة ان من ضيع التربية بإدعاء تركيزه على التعليم.. فشل فشلا ذريعا في التعليم.. والمتتبع لمداخلاتك.. اختي الفاضلة.. يلاحظ محاولاتك المتكررة تبريء ساحة راند.. بما هي صاحبة مرحلة جديدة.. وتركيزك على المجلس الاعلى.. وفي شخوصه وليس في المؤسسة عينها (بما هي وليدة راند) .. وهذا محض افتراء.. لان الاغلبية الساحقة من شخوص المجلس الاعلى.. خاصة من قيادات الصف الثاني والذين يلونهم.. ناس والنعم فيهم..
اختي الفاضلة.. راند ضيعت جيلا كاملا تربويا بتمييعها.. وعلميا بتجهيله.. ودينيا بتهميشه.. ويبقى المجلس الاعلى بشخوصه.. مجرد جهاز تنفيذي تجتهد قيادات الصف الاول منه التي بيدها القرار (قرار التفيذ).. في تنفيذ سياسات راند واستحقاق رواتبهم المجزية.. عيبهم الوحيد (حسب رأيي المتواضع) هو مشاركتهم بحسن نية او سوئها في هذه الجريمة ضد جيل كامل.. واسترسالهم بعناد من تأخذه العزة بالإثم..

لطيف الروح
20-06-2011, 04:51 PM
سبحان الله العظيم كاتب يذم في التعليم و احد مقدمي البرامج التلميعيه يمدح. ترى تعبتونا

فديت الدوحة
20-06-2011, 05:07 PM
عفوا يا جماعة المقال قديم من شهراً تقريباً تو طاري عليكم تناقشونه

الغالي!
20-06-2011, 05:12 PM
هل اذا تقدم سعادة الوزير الى الاستقاله هل التعليم في قطر سينجاح!!!!!!!!!!!!!!!!!

intesar
20-06-2011, 05:17 PM
من اهم (انجازات) المجلس الاعلى للتعليم.. الغاؤه للتربية.. وكما يقال.. اليوم تغيب الشعارات وغدا تضيع المفاهيم.. والكارثة ان من ضيع التربية بإدعاء تركيزه على التعليم.. فشل فشلا ذريعا في التعليم.. والمتتبع لمداخلاتك.. اختي الفاضلة.. يلاحظ محاولاتك المتكررة تبريء ساحة راند.. بما هي صاحبة مرحلة جديدة.. وتركيزك على المجلس الاعلى.. وفي شخوصه وليس في المؤسسة عينها (بما هي وليدة راند) .. وهذا محض افتراء.. لان الاغلبية الساحقة من شخوص المجلس الاعلى.. خاصة من قيادات الصف الثاني والذين يلونهم.. ناس والنعم فيهم..
اختي الفاضلة.. راند ضيعت جيلا كاملا تربويا بتمييعها.. وعلميا بتجهيله.. ودينيا بتهميشه.. ويبقى المجلس الاعلى بشخوصه.. مجرد جهاز تنفيذي تجتهد قيادات الصف الاول منه التي بيدها القرار (قرار التفيذ).. في تنفيذ سياسات راند واستحقاق رواتبهم المجزية.. عيبهم الوحيد (حسب رأيي المتواضع) هو مشاركتهم بحسن نية او سوئها في هذه الجريمة ضد جيل كامل.. واسترسالهم بعناد من تأخذه العزة بالإثم..

لا أنا مو مع راند ولا غير راند أنا مع أهل البلد وكفاءات أهل البلد .. أنا أشوف انه التطبيق خذ منحى آخر كان بخير ببدايته .. مع وجود تحفظات .. بس اللي بالملجس للأسف ما يسمعون الا صوتهم .. لي تعامل معاهم .. وجها لوجه .. وانسدت بوجهي بيبان .. بس مو معناته اني أنتقد كل شي .. لا تعتقد اني موافقة على التعليم ولا راند ولا غيره .. أحب قطر وأحب كل شي قطري .. فهمتني أو فهمتيني ..
ودمت بود..

مضاد
20-06-2011, 05:51 PM
سبحان الله العظيم كاتب يذم في التعليم و احد مقدمي البرامج التلميعيه يمدح. ترى تعبتونا

كل واحد يبي يرتب اموره , ويضبط حاله .

خربانه من كل صوب ., وانا اخوك :(

ام السعف
20-06-2011, 08:48 PM
عفوا يا جماعة المقال قديم من شهراً تقريباً تو طاري عليكم تناقشونه

بجد مقال قديم ؟

مستحيل الألماسي ينزل شي بايت :telephone:

محمد
20-06-2011, 09:18 PM
يالالماسي..

لا توهق (شسمها)
و اتروح تفصل لك
*
*
،،
الاخ/ محمد..
دوري نجوم قطر..

هههههههه

بس اتهقى يستاهل هالراتب ؟
اتوقع الجواب عند اسعاف :nice: هههههههههههه

R 7 A L
20-06-2011, 09:22 PM
هههههههه

بس اتهقى يستاهل هالراتب ؟
اتوقع الجواب عند اسعاف :nice: هههههههههههه

تدري لو عندنا مجلس أمة
كان ماعاد سمعنا هالاخبار

تدري لو ان عندنا مجلس امة
كان استجوب أحمد السليطي على مقالة الشخصي هذا
وعلى كيفية اداخلة أمر سيادي في شئونه ومشاكلة الخاصة .

محمد
20-06-2011, 09:29 PM
تدري لو عندنا مجلس أمة
كان ماعاد سمعنا هالاخبار

تدري لو ان عندنا مجلس امة
كان استجوب أحمد السليطي على مقالة الشخصي هذا
وعلى كيفية اداخلة أمر سيادي في شئونه ومشاكلة الخاصة .

ياريال المسائلة بتكون حتى بدون مجلس امة ، لكن

ولا خلني ساكت :secret:

chillis
20-06-2011, 09:30 PM
:secret:[QUOTE=محمد;7354256]ياريال المسائلة بتكون حتى بدون مجلس امة ، لكن
ولا خلني ساكتsecret:[/QU

لاقول لا تسكت بليز

ابن الجزيره
20-06-2011, 10:03 PM
فإنني أطالبك يا سعادة الوزير بالاستقالة لإفساح المجال لمن هو قادر على تنفيذ الرؤية، وتطوير التعليم، مع الأخذ في نفس الوقت بعين الاعتبار حاجاتنا كمواطنين.. هذا هو رأيي الشخصي يا سعادة الوزير .

أحمد بن عبدالله السليطي

لا تلمووووه فقد اوقعوه بالفخ !!!!
السموحة لو استقال خسارة له .....
لاتسمع له اسم وزير سابق=نفس بعض الناس
لو اقيل= سيسمح له المسمى

واعتقد ما اراده

وفالكم طيب

night
20-06-2011, 10:16 PM

كلنا عيال قريه وكلن يعرف اخيه

يمكن يبي يصير هو الوزير :secret:

فارس قطر333
20-06-2011, 10:41 PM

سؤال وجيه؟

محمد
20-06-2011, 11:23 PM
:secret:[QUOTE=محمد;7354256]ياريال المسائلة بتكون حتى بدون مجلس امة ، لكن
ولا خلني ساكتsecret:[/QU

لاقول لا تسكت بليز

يوزي عني :secret:

d522
21-06-2011, 12:13 AM
ياريت يكون الخبر صحيح ... والسبب لا حياة لمن تنادي

® قطر ®
21-06-2011, 12:16 AM
لا أنا مو مع راند ولا غير راند أنا مع أهل البلد وكفاءات أهل البلد .. أنا أشوف انه التطبيق خذ منحى آخر كان بخير ببدايته .. مع وجود تحفظات .. بس اللي بالملجس للأسف ما يسمعون الا صوتهم .. لي تعامل معاهم .. وجها لوجه .. وانسدت بوجهي بيبان .. بس مو معناته اني أنتقد كل شي .. لا تعتقد اني موافقة على التعليم ولا راند ولا غيره .. أحب قطر وأحب كل شي قطري .. فهمتني أو فهمتيني ..
ودمت بود..

كل هذا وانت ضد راند.. عيل لو معاها.. :omen2:
انتصار.. كل سياق مشاركاتك محوره ان شخوصا في المجلس الاعلى عطلوا تطبيق ماهو مطلوب ومبرمج (اطروحات راند).. وتعيبين عليهم ذلك.. بالمختصر المفيد.. انت مع راند وأخذ منهجها قلبا وقالبا.. والعار والشنار على من وقف عائقا امام تنفيذ منهجها بحذافيره..
ألم اقل لك انك رانديه بامتياز..

AL HAJRI
21-06-2011, 12:23 AM
وينك يالسليطي من مسؤولين كبار في الدوله تاكل وتنهب وانت ساكت !!!!!!!!!؟

هؤلاء من إللي عينهم وهل مازالوا ينهبون وياكلون ؟؟

انا ما اقلل من اختيارات قيادتنا الرشيده لااا ولكن الانسان قد يخطأ وهذا ما لا ننكره ,,
ولكن ما ادعوا له ليس الكف عن نقد الوزير ولكن عن طريقة تهجم السليطي على وزير التعليم فقط يا اخي.

الانسان مش معصوم من الخطأ !!
ولكن الاخ السليطي وقع في خطأ كبير في اسلوبه في النقد اللي يسمح لي اقول عنه مش راقي في النقد !!! ( وهذا ماكنت اصبوا إلية )

والدليل ارجع للمسجات اللي مستشهد فيها اساسا , ماذا ستلاحظ !!!!!!!!!!!!!!؟

::المسج الاول ::
يقول له الوزير بمسج شخصي والف خط احمر تحت شخصي , يوصيه على موضوع معين ,, أين المشكله يا اخ ياسليطي في ان يوصيك شخص تعرفه على موضوع !؟
كلنا لنا معارف وزملاء واقارب واذا كلمني زميل او قريب او صديق في موضوع وقال لي تكفا يالهاجري ابيك اتوصا لي في موضوع معين !؟ بقوله على خشمي وفالك طيب ,, مش بالطريقه البايخه اللي استعرض السليطي كتاباته !!!؟

::: المسج الثاني :::

مجرد عتاب على الاخ السليطي ويقول ليش ياخي تتطرق لي وتنتقدني بهالطريق في مقال او عمود المرزوقي ,,

كلا المسجين مافيها اي شئ خطأ من قبل الوزير ولكن مثل ماقال الكل المسأله شخصيه والسليطي يبي يطلع فيها قدام الشعب القطري انه هو اللي فنش الوزير وانه هو صاحب اليد العليا و و و ويعمل لنا فيها عنتر زمانه ,,

ياخي لا رجاء اذا فيه بينكم مسائل شخصيه حلوها بعيد عنا نحن كشعب قطري حلوها بينكم بعيييييييد , ولاتستخدم مكانك ومنصبك من اجل اغراض شخصيه يا احمد ,,

احنا في عصر العولمه والعلم والناس ماعادت مثل اول طال عمرك اصبح الكل يفكر ويدرك مايدور حوله عزيزي , المساله مصلعه وواضحه انها شخصيه لا اكثر ونتمنى ان يكون هناك وقفه و حلول ترضي الطرفين ,,

Dawn
21-06-2011, 12:31 AM
اخوي الانسان مش معصوم من الخطأ !!
قد يخطأ نعم وهذا ما لا ننكره ولكن ما اعني هو , الخطأ الذي وقع فيه الاخ السليطي في اسلوبه اللي يسمح لي اقول عنه مش راقي في النقد !!!

يقول له الوزير بمسج شخصي والف خط احمر تحت شخصي , يوصيه على موضوع معين ,, أين المشكله يا اخ ياسليطي في ان يوصيك شخص تعرفه على موضوع !؟
كلنا لنا معارف وزملاء واقارب واذا كلمني زميل او قريب او صديق في موضوع وقال لي تكفا يالهاجري ابيك اتوصا لي في موضوع معين !؟ بقوله على خشمي وفالك طيب ,, مش بالطريقه البايخه اللي استعرض السليطي كتاباته !!!؟

مجرد عتاب على الاخ السليطي ويقول ليش ياخي تتطرق لي وتنتقدني بهالطريق في مقال او عمود المرزوقي ,,

كلا المسجين مافيها اي شئ خطأ من قبل الوزير ولكن مثل ماقال الكل المسأله شخصيه والسليطي يبي يطلع فيها قدام الشعب القطري انه هو اللي فنش الوزير وانه هو صاحب اليد العليا و و و ويعمل لنا فيها عنتر زمانه ,,

ياخي لا رجاء اذا فيه بينكم مسائل شخصيه حلوها بعيد عنا نحن كشعب قطري حلوها بينكم بعيييييييد , ولاتستخدم مكانك ومنصبك من اجل اغراض شخصيه يا احمد ,,

احنا في عصر العولمه والعلم والناس ماعادت مثل اول طال عمرك اصبح الكل يفكر ويدرك مايدور حوله عزيزي , المساله مصلعه وواضحه انها شخصيه لا اكثر ونتمنى ان يكون هناك وقفه و حلول ترضي الطرفين ,,

ياريت لو السليطي يقرا ويتعلم سنع اهل قطر ،، مب اسلوب ال..... ،، الظاهر متأثر من زملاءه الغير قطريين في الجريده ..

R 7 A L
21-06-2011, 12:39 AM
انا ما اقلل من اختيارات قيادتنا الرشيده لااا ولكن الانسان قد يخطأ وهذا ما لا ننكره ,,
ولكن ما ادعوا له ليس الكف عن نقد الوزير ولكن عن طريقة تهجم السليطي على وزير التعليم فقط يا اخي.

الانسان مش معصوم من الخطأ !!
ولكن الاخ السليطي وقع في خطأ كبير في اسلوبه في النقد اللي يسمح لي اقول عنه مش راقي في النقد !!! ( وهذا ماكنت اصبوا إلية )

للاسف احمد السليطي
استغل الحال الى وصل له المجلس الأعلـــى للتعليـــــم
في دعـــــم مشاكلة الشخصيــة مع المحمود مدعوماً بجريدة الوطن التي يرأس تحريرها .

لانتمنى ان يستغل الانسان منصبة في دعم شئونة الخاصة .

نتمنى من احمد السليطي أذا كان صحيح يهمة مستوى التعليم وحال المجلس الأعلـــى
ان يتبنى في صحيفتة اليومية مجموعة المنضرين من المجلس الاعلى سواء اولياء الأمور او الطلاب او من انهى تعليمة ويريد ان يبتعث للخارج لكي يكمل تعليمة .

نتمنى ان يقف معهم ويفتح لهم أبواب صحيفتة لكي تصل أصواتهم و مقترحاتهم الى أصحاب القرار .

أسياد
21-06-2011, 12:43 AM
المهم من مسكة النسوان التعليم خربت الديرة والضحية عيالنا عيالنا وبس والجيل بالكامل
والبنات التي دشت الجامعات بالمدينة التعليمية صارو لا حيا ولا خجل مع الاسف يعني بصريح العبارة تغير مجتمع تغير عادات وتقاليد بلد كامل كان متميز بالاصول والعادات والتقاليد والسبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

night
21-06-2011, 12:43 AM
هو يبي يصير الوزير بس مايعرف شلون

اللهم لك الحمد اسلوب سخيف ..

وكل انسان يتعامل باخلاقه :)

® قطر ®
21-06-2011, 12:47 AM
المهم من مسكة النسوان التعليم خربت الديرة والضحية عيالنا عيالنا وبس والجيل بالكامل
والبنات التي دشت الجامعات بالمدينة التعليمية صارو لا حيا ولا خجل مع الاسف يعني بصريح العبارة تغير مجتمع تغير عادات وتقاليد بلد كامل كان متميز بالاصول والعادات والتقاليد والسبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذا هو المطلوب.. بالضبط

فتى الجود
21-06-2011, 01:13 AM
السليطي داخل في حرب خفية وشخصية ضد ال محمود

ولانعلم نواياه

هل هي اصلاح للتعليم ام ماذا بالظبط ؟

ولاهناك الكثير من مؤسسات الدولة بها اخطاء فادحه
لماذا ؟؟

السليطي لايتطرق لها ؟

ديمقراطي
21-06-2011, 03:09 AM
اطالب بعودة سعادة السيد عبدالعزيز السبيعي فقد خدم الوزارة عشر سنوات وكان التعليم افضل مايكون في زمنه انذاك والمدرسين القداما يشهدون على ذيك المرحله

بنز
21-06-2011, 04:34 AM
طيب .. وبعدين ؟؟

الوزير(( مسكين )) انقالت ولا 20 مره !!

ودام انه مسكين ولا بيده شي .. ليش راضي على نفسه وقاعد ؟؟!!

وانت يا استاذ ا حمد .. الله بالخير اشلونك ؟؟ الا شخبار الصحه عندنا .. ؟ شكلها تمام .. اشوفك مالفيت صوبهم .. !!

انزين شخبار الكوره وخسايرها اللي بالملايين وعلى خالي بلاش ؟؟!! وينك عنهم ؟؟! والا ذيله ربعك !!

واشرايك بالغلا اللي في البلاد ؟؟ واشرايك في الزحمه ..؟؟ واشرايك واشرايك واشرايك ..

صدقوني .. احمد وباقي الربع يدرون اكثر مني ومنكم ابمشاكلنا .. بس :secret:

طيب سؤال استاذ احمد : استقال الوزير باجر .. ((خير ياطير)) .. بتنحل المشكله ؟؟!!

بالعكس بيحرجك لو استقال .. لان التعليم بيستمر في ترديه وانت طبعا بتسكت :secret:والناس بتتاكد انك كنت تلعب ابمشاعرهم وان الموضوع كان شخصي .. مع السلامه

فتى الجود
21-06-2011, 05:06 AM
بعطيكم اياها من الاخر
الرجال عينوه وتوهقوا فيه ... فأرسلوا الشخص المناسب للأطاحة به

يعني الكاتب مدزوز

ولا كلن يعرف سالفه مؤسسة قطر للمحترفين ويش سوا فيها

وبعض كبار الشخصيات وعلى راسهم محب لبنان ومحب سوريا وكل شوي فلوس قطر متجه هناك بتوصيات من عندهم

خلونا ساكتين احسن

انت جبت لـــب الموضوع

Stranger Man
21-06-2011, 06:06 AM
تحويل 1135 قطري وقطريه معلمين وإداريين شهر 10 اللي راح

وقبلهم 300 من القطريين اللي كانو مدراء مدارس في شهر 8

من المسؤول عن هالشي ؟

سعادة الوزير او راند ؟

محمد
21-06-2011, 07:49 AM

هل نزل امر او تعميم حكومي بتغيير العادات ؟!

سبق و قلت .. الي غيره التطور و غير هله .. ما فيه خير من قبل التطور اصلا !!

هالحجة استغرب من البعض ترديدها .. تغيرت العادات و تغيرت مادري وشو .. الشخص راعي المبدأ ما راح يغير شي من مبادءه .. واذا غيرها فـ هو ما عنده مبادىء اصلا و العيب فيه مب في العالم من حوله !

محمد
21-06-2011, 07:51 AM
طيب .. وبعدين ؟؟

الوزير(( مسكين )) انقالت ولا 20 مره !!

ودام انه مسكين ولا بيده شي .. ليش راضي على نفسه وقاعد ؟؟!!

وانت يا استاذ ا حمد .. الله بالخير اشلونك ؟؟ الا شخبار الصحه عندنا .. ؟ شكلها تمام .. اشوفك مالفيت صوبهم .. !!

انزين شخبار الكوره وخسايرها اللي بالملايين وعلى خالي بلاش ؟؟!! وينك عنهم ؟؟! والا ذيله ربعك !!

واشرايك بالغلا اللي في البلاد ؟؟ واشرايك في الزحمه ..؟؟ واشرايك واشرايك واشرايك ..

صدقوني .. احمد وباقي الربع يدرون اكثر مني ومنكم ابمشاكلنا .. بس :secret:

طيب سؤال استاذ احمد : استقال الوزير باجر .. ((خير ياطير)) .. بتنحل المشكله ؟؟!!

بالعكس بيحرجك لو استقال .. لان التعليم بيستمر في ترديه وانت طبعا بتسكت :secret:والناس بتتاكد انك كنت تلعب ابمشاعرهم وان الموضوع كان شخصي .. مع السلامه

لو استقال راح يخدمه خدمة العمر .. لان راح يخليه يساند المجلس الاعلى بكل هفواته على طول الخط .. لاظهار ان الحال تعدل بعد استقالة الوزير ..

في هالحالة جنب نفسه اشكال التساؤل ليش انه ما يخوض في المجلس الاعلى في مقالاته .. و ايضا فرصه للتقرب و التملق :)

عربسات
21-06-2011, 08:18 AM
هل نزل امر او تعميم حكومي بتغيير العادات ؟!

سبق و قلت .. الي غيره التطور و غير هله .. ما فيه خير من قبل التطور اصلا !!

هالحجة استغرب من البعض ترديدها .. تغيرت العادات و تغيرت مادري وشو .. الشخص راعي المبدأ ما راح يغير شي من مبادءه .. واذا غيرها فـ هو ما عنده مبادىء اصلا و العيب فيه مب في العالم من حوله !

ناس وايد عندهم مبدئ ............... بس ايش فايدة المبدء اذا المجتمع ينجرف عكسه ...... وعيالي وعيالك وعيال الناس الثانيه تتعايش في هذا المجتمع مستحيل تسيطر على الوضع وتنفذ مبادئك

وتقبل مداخلتي

محمد
21-06-2011, 08:32 AM
ناس وايد عندهم مبدئ ............... بس ايش فايدة المبدء اذا المجتمع ينجرف عكسه ...... وعيالي وعيالك وعيال الناس الثانيه تتعايش في هذا المجتمع مستحيل تسيطر على الوضع وتنفذ مبادئك

وتقبل مداخلتي

لا والله ياخوي .. الواحد يتعايش مع الواقع بالي يتماشى مع مبادءه وبنفس الوقت ما يخليه عكس التيار .. ومداخلتك على الرحب والسعة

الألماسي
21-06-2011, 08:57 AM
سؤال للجميع . . اليوم في وطني الحبيب صباح تطرقوا لموضوع " أسأله العلوم الشرعيه " بس كان النقاش مبهم و كانت اسأله غريبه شويه و اتمنى اتمنى اني فهمت النقاش غلط لأن السؤالين اللي سمعتهم كالتالي:

1- الإختلاط و التشدد في الدين . . ما عرفت الـسؤال بالضبط . .!
2- كان عن فلسطين و محاربه اسرائيل او شئ من هذا القبيل . .!

اللي عنده الأسئله اتمنى يذكرها . .

شكراً للجميع

عربسات
21-06-2011, 09:15 AM
لا والله ياخوي .. الواحد يتعايش مع الواقع بالي يتماشى مع مبادءه وبنفس الوقت ما يخليه عكس التيار .. ومداخلتك على الرحب والسعة

اوكي اخوي محمد تتفق معاي ان اولادنا يقضون وقتهم في المدرسه اكثر ما يقعدون ويقضون وقتهم معى اهاليهم !!!! اعتقد النقطة وصلتك قبل ما اطرحها

خصوصاً ان المدارس الحاليه مش نفس قبل !!!! ركزت على التعليم وأهملت التربيه بشكل واضح واسال الطلاب كم حصه شرعيه ياخذون في الاسبوع

المنتعش
21-06-2011, 09:18 AM
الاستاذ احمد السليطي تذكر الكاتب سالم المهندي يوم انتقد سياسة الكرة القطرية في الجريدة يوم كنت مدير المنتخبات الكرة القطرية .. وشسويت ووين وصلت عساس توقف سالم من الكتابة وينك ووين حرية الصحافة والنقد تضحك على من انت يا احمد اترك السوالف هذة بس . مش دفاع عن الوزير ترى الوزير من شماليك نفسك

المُلهم
21-06-2011, 01:19 PM
عجيب أمر .. الرياضيين ..!!

كل شي .. ( بالعفرته) ..!!

إدارة منتخب .. و ( تخب) .!!

جك .. بك .. ( إلا .. يحلل .. ويحرم )) ..!!

طيب .. يابو مقال .. ( جنان ) ..!!

ليه .. تمنعون .. ميسي .. ينتقل .. من ..برشلونة ..!!

وتضخون .. 250 مليون دولار .. إنقاذاً .. لبرشلونة ..!!

اقول ..!!

الراية .. وبس ..!!!

المُلهم .!!

صاحب كلمة
21-06-2011, 06:52 PM

والله انك صادق

ياخي صدقني وانا متأكد ان هالوزير بالذات لو مفتاح التعليم بيدة ويقدر يضرب بيد من حديد صدقني بتشوف لة بصمه ولكن شئ واضح وباين ومكشوف ولكن شخص مجتهد وهذا مركب والكل فية وعلى الجميع التكاتف ..!

ومن جهه أخرى الوزير المحمود من ناس لهم دور أخلاقي وتعليمي ومن بيئة لها منزلة في العلم والمعرفة

وياأخى السليطي جزاك الله خير هذا أبن جلدتك وبلدك وناسك روح لة البيت أو المجلس المفتوح قبل نشر الغسيل أو كشف العيوب على الإعلام المقروء لجميع اقطار العالم ؟!!!

وافتح الملف عندة وأعرض ملفات الأسر القطرية والطلاب المبعوثين للخارج والمشاكل الموجودة حتى تصل للخبر اليقين ؟!!!

ولكن بهذي الطريقة التعسفية حتى تصل للمستوى الشخصي وتطلب منة الاستقالة ؟؟!!!

ياخي رئيس مجلس الوزراء ماطلب منة يتقدم بإستقالتة ؟

الله يهديك يالسليطي ويجعلك في صفوف أخوانك وليس ضدهم

المشاكل و العقبات حلولها بالجلوس على الطاولة والمشروحات والخطابات الاخوية الجميلة والحوارية النابعة من محبة وتقدير .!!!!

هذا وزير التعليم ياأستاذ أحمد وليس بونفرير

تحياتي ومعاً لغدٍ مشرقٍ

قناص الخليج
22-06-2011, 12:07 AM
احمد السليطي وينك عن الصحه ما تشوف الاخطاء الطبيه والشكاوي بصباح الخير

وينك ايها الاستاذ الفاضل عن ارتفاع الاسعار وحماية المستهلك

وينك عن شكوي الموظفين وينك وينك

ماشفناك كتبت شيء