المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول البشر وصولا للحادث

المسك1969
23-06-2011, 08:27 PM
:telephone: اول البشر وصولا للحادث :telephone:

السلام عليكم.

أخواني وأخواتي... دائما ما نلاحظ أن أول البشر وصولا للحادث هم رجال الشرطة جزاهم الله خيرا. والاسعاف يتأخر قليلا أو كثـــيـــــــرا. المهم.. يقوم رجال الشرطة بماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بتسيير النظام في الشارع حتى لا يتعرقل السير وقد يترك المصاب في مكان الحادث حتى يأتي الاسعاف وهذا بحد ذاتـــه خطأ كبير حيث وبما أنهم أول الناس وصولا للحادث عليهم تقديم الاسعافات الاولية للمصاب وتعيين الحالات البسيطة من الحرجة وفرزها كلا على حدة وإبلاغ الاسعاف بما يحتاجون من سيارات اسعاف أوأدوات أو غيره.

ولقد اقترحت على مركز التدريب في مؤسسة حمد الطبية هذا الامر أثناء حضوري أحد الدورات وقد أيدوا أهمية تدريب رجال الشرطة على الاسعافات الاولية. ومركز التدريب في حمد الطبية لديهم القدرة للشرح بالعربي وهم يعطون لغير المتحدثين بالانجليزي دورات باللغة العربية.. وكنت أحب أن اقترح هذا الامر على مدير ادارة المرور..

في حال التنسيق بين مركز تدريب حمد والشرطة أرجو من مركز التدريب والشرطة مراعاة التالي:

1) أن يكون الهدف من الدورة هو الالمام التام بأمور الاسعاف وعليه تزود سيارات الشرطة بما تحتاجة
في حالة الاسعاف
2) أن لا يكون الهدف الحصول على شهادة بدون التأكد من قدرة الشرطي على عملية الانقاذ
3) أن تكون هذه الدورات أساسا لقبول أي شخص في دخول الشرطة وعليه يدرب الجدد ثم يعطى وقت
لتدريب القدامى في جدول تعده إدارة الشرطة
4) أن رجال الشرطة لم يخوضوا المجال الطبي قط لذا فإن دورة ليوم أو يومين (لأن دورات حمد لمن يخوض المجال الطبي قصيرة) لا يكفي وعليهم التدريب نظريا وعمليا وحضور دورة تدريبية في قسم الطوارئ

في النهاية... أن في تدريب رجال الشرطة من المرور إلى فزعة إلى الحرس الاميري ماهو إلا أمر فيه خير لهم أولا ثم لمن سينقذون ولبلدهم.. أتمنى أن يصل صوتي إليهم أو أن يوصله شخص لهم وهذا اقتراح أجد والله أعلم أن فيه خير كثير والله يبعد عنا وعنكم الأذى آمين . والسلام

كتبت هذا الموضوع في منتدى آخر بتاريخ 20/1/2010م
وحقيقة قيل لي بعدها أن معهد تدريب الشرطه لديهم مثل هذه التدريبات... ولا يتخرج الفرد الا وهو قد أجاد مثل هذه الدورات

ولكن ما الاحظه أن الامر ليس كذلك... فكم من حوادث نراها ونجد الشرطي يكون دوره فقط تسيير المرور... ولا يقوم باي عمليه انقاذ لو بسيطه...وليس عنده في سيارته حتى لزقه جروح!!!

في الدول المتقدمه ونحن يجب ان نكوم مثلهم... يخوض الشرطي دورات متكرره لتعليمه ولتذكيره بامور الاسعاف حتى يقوم بانقاذ اي شخص... وعلى فكره فالانقاذ ليس لمن تحصل لديهم الحوادث .. لالالا
بل قد يكون هناك مريض قلب... او مريض سكر...

وصراحه على الشعب كافه ان يتدرب.. فهناك حوادث بسيطه تحدث في المنزل تحتاج لمسعف اول... ولا ننسى الخدم والسواقين.. علينا تدريبهم على الامور البسيطه في البيت مثل الحروق البسيطه واختناق الطفل لا قدر الله والاهل غير موجودين وكيفيه الانقاذ والاتصال...

انا رأيت ذلك بنفسي فهل منك من رأى ذلك ايضا؟؟ طيب هل على رجال الشرطه ان يتدربوا لامر مثل هذا ام يتركوا فقط لتسيير المرور؟؟

أسأل الله للجميع العافيه والسلامه.. اللهم آمين

في انتظار كلمتكم الطيبه مع او ضد ان يتدرب الشرطي ؟؟؟

جزاكم الله خيرا على المرور والتعليق

الأصيلة
23-06-2011, 08:28 PM
فكرة طيبة جدا
المفروض تتنفذ ..ومايبغي لها شيء ...دورة بسيطة في الإسعافات الأولية...
والله يكفينا شر الحوادث...

فتافيت
23-06-2011, 08:38 PM
فكره حلوه

مدرسة
23-06-2011, 08:41 PM
نعم انا مع هذه الفكرة ،،،،

بصراحة انا ودي اخذ دورة اسعافات اولية بعد :shy: ( شدخلج في الموضوع )

أعتقد بأننا كأمهات و معلمات محتاجين يكون عندنا المام باساسيات الاسعافات الأولية

BoYousuf
23-06-2011, 08:50 PM
صحيح كلامك اخوي,, لازم الشرطي ايكون عنده دورات في الاسعافات الاوليه او الاشياء الي ممكن تسعف المصابين بالحوادث لين ايجون الاسعاف

في امريكا اول الواصلين سياره الدفاع المدني وبعدين الاسعاف وبعدهم الشرطي..
اجوف شي حلو انه اول الواصلين عندهم الدفاع المدني لنه موهل للاسعافات الاوليه واڈا في حد عالق بالسياره يقدرون ايطلعونه لين ايي الاسعاف ويستلم المصاب وايعالجونه وبعدها الشرطي ايي اينظم الشارع لين ما يرجع الوضع طبيعي..

امتنه الصراحه تأهيل الشرطه عندنا للاسعافات الاوليه بما انهم في العاده اول الواصلين لموقع الحادث..

السامـي
23-06-2011, 08:55 PM
:telephone:أن في تدريب رجال الشرطة من المرور إلى فزعة إلى الحرس الاميري ماهو إلا أمر فيه خير لهم أولا ثم لمن سينقذون ولبلدهم.

الحرس الأميري؟؟ يفزعون لمن؟!.

على العموم وحسب علمي،المستجدين من الشرطة،لا يتخرجون إلا بعد دورة
"إسعافات إولية"والدورات هذي بطبيعتها تكون مكثفة،فلا تتعدى الثلاثة أيام،
ولا يمنع من إقامة دورة كل سنة،وذلك لإنعاش الذاكرة ومعرفة ما هو جديد.

بولينجر
23-06-2011, 09:21 PM
انا مع هذا الاقتراح..... ربما ينقذون حياة شخص..... بالفعل توجد ضرورة لتدريبهم......

بن مفتاح
23-06-2011, 10:21 PM
المفروض هالدورات للجميع : للموظفين للطلاب ولكل شرائح الشعب الاخرى لأننا لا نعلم متى نحتاج لهذا التدريب

ولعل ما تعلمناه يكون سببا لانقاذ حياة وما ارووووع ان نكون سبباً لذلك

اقتراح طيب ورائع ومفيد اتمنى ان يكون واقعاً

المسك1969
23-06-2011, 10:24 PM
فكرة طيبة جدا
المفروض تتنفذ ..ومايبغي لها شيء ...دورة بسيطة في الإسعافات الأولية...
والله يكفينا شر الحوادث...

اللهم آمين... دمتي غاليتي بخير

جزاك الله خيرا على المرور والتعليق

المسك1969
23-06-2011, 10:25 PM
فكره حلوه

نورتي يالغلا

المسك1969
23-06-2011, 10:28 PM
نعم انا مع هذه الفكرة ،،،،

بصراحة انا ودي اخذ دورة اسعافات اولية بعد :shy: ( شدخلج في الموضوع )

أعتقد بأننا كأمهات و معلمات محتاجين يكون عندنا المام باساسيات الاسعافات الأولية

بالعكس يالغلا ترى مهم جدا المدرسه تتعلم مثل هالاسعافات... لنفسها لانقاذ لا قدر الله احد في البيت وللطالبات وراه مافي طالبات عندهم مرض السكر او حالات الصرع لا قدر الله...

ومركز حمد للتدريب يوفر مثل هذه التدريبات للمجتمع بس المشكله ان الشخص العادي غير عن الشخص الملم بالطب بمعنى ان الشخص العادي قد يحتاج لوقت لفهم كل الامور الاسعافيه

جزاكِ الله خير على المرور والتعليق

المسك1969
23-06-2011, 10:30 PM
صحيح كلامك اخوي,, لازم الشرطي ايكون عنده دورات في الاسعافات الاوليه او الاشياء الي ممكن تسعف المصابين بالحوادث لين ايجون الاسعاف

في امريكا اول الواصلين سياره الدفاع المدني وبعدين الاسعاف وبعدهم الشرطي..
اجوف شي حلو انه اول الواصلين عندهم الدفاع المدني لنه موهل للاسعافات الاوليه واڈا في حد عالق بالسياره يقدرون ايطلعونه لين ايي الاسعاف ويستلم المصاب وايعالجونه وبعدها الشرطي ايي اينظم الشارع لين ما يرجع الوضع طبيعي..

امتنه الصراحه تأهيل الشرطه عندنا للاسعافات الاوليه بما انهم في العاده اول الواصلين لموقع الحادث..

:nice: شرفنا مرورك حفظك الله :nice:

المسك1969
23-06-2011, 10:34 PM
الحرس الأميري؟؟ يفزعون لمن؟!.

على العموم وحسب علمي،المستجدين من الشرطة،لا يتخرجون إلا بعد دورة
"إسعافات إولية"والدورات هذي بطبيعتها تكون مكثفة،فلا تتعدى الثلاثة أيام،
ولا يمنع من إقامة دورة كل سنة،وذلك لإنعاش الذاكرة ومعرفة ما هو جديد.

صج اشدخل الحرس الاميري :confused: ...

نعم يقال ان عندهم دورات بس ترى اللي نشوفه في الواقع عكس اللي ينقال... ليش مايكون في هناك عقاب للشرطي اللي يوصل مكان الحادث ولا يسعف المصاب؟؟؟ بااال دشينا في شي غير الحين... وليش الشرطه القدامي مايتعلمون مثل هذه الدورات ... وليش ما يجددون لهم تدريباتهم ويخلون لهم مبلغ معين اللي يجتاز الدوره تنعطي له والا ما يجتاز تروح عليه... مثل الرمايه اللي في الجيش..

المسك1969
23-06-2011, 10:35 PM
انا مع هذا الاقتراح..... ربما ينقذون حياة شخص..... بالفعل توجد ضرورة لتدريبهم......

:nice: حياك الله وبياك... نورت حفظك الله :nice:

chillis
23-06-2011, 10:37 PM
ياريت يطبقون هالفكره

المسك1969
23-06-2011, 10:38 PM
المفروض هالدورات للجميع : للموظفين للطلاب ولكل شرائح الشعب الاخرى لأننا لا نعلم متى نحتاج لهذا التدريب
ولعل ما تعلمناه يكون سببا لانقاذ حياة وما ارووووع ان نكون سبباً لذلك
اقتراح طيب ورائع ومفيد اتمنى ان يكون واقعاً

والله اتمنى ان يعاد تدريبهم سنويا... واتمنى ان يعتنوا بمثل هذا الامر ... كما اتمنى ان تكثف الدورات الخاصه بالعامه من المجتمع

La Bella
أنا ماخذة الدورة من أربع سنوات تقريباَ
بس من أشوف شي قدامي :shy: تصيدني نفضه واشررررد
:secret:

المسك1969
ياريت يطبقون هالفكره

هي اصبحت موجوده يالغلا ... لكن بدون فائده

جزيتي خيرا على مرورك الكريم

سهم نيشان
23-06-2011, 10:39 PM
الناس وانا وانت هم اول الناس عند الحادث
فشي طيب لو الكل تكون عنده خلفية عن الاسعافات الاولية

المسك1969
23-06-2011, 10:39 PM
أنا ماخذة الدورة من أربع سنوات تقريباَ
بس من أشوف شي قدامي :shy: تصيدني نفضه واشررررد
:secret:

:omg: :secret: :omg:

المسك1969
23-06-2011, 10:41 PM
الناس وانا وانت هم اول الناس عند الحادث
فشي طيب لو الكل تكون عنده خلفية عن الاسعافات الاولية

نعم صدقت... وعاد الا الناس .. يتقدم اللي مايعرف شي في الاسعاف بغرض الانقاذ وقد يقوم بعمل يضر به المصاب... لذا وجب على الجميع أخذ دورات اسعافيه

R 7 A L
23-06-2011, 10:42 PM
تدرين وين المشكلة

لما احد الاشخاص المارين على الحادث ويعرف للاسعافات الاولية
يمنعونه بعض الشرطة

المسك1969
23-06-2011, 10:44 PM
تدرين وين المشكلة

لما احد الاشخاص المارين على الحادث ويعرف للاسعافات الاولية
يمنعونه بعض الشرطة

صح وهذه مصيبه بعد... يعني انت ياشرطي ماتعرف ولا تخلي اللي يعرف يساعد:anger1:

بس لو كل المنقذين المتدربين حملوا في بوكاتهم بطاقه ان لديه خبره في الانقاذ... يمكن؟ يمكن؟ يسمحون له

السامـي
23-06-2011, 11:31 PM
صج اشدخل الحرس الاميري :confused: ...

نعم يقال ان عندهم دورات بس ترى اللي نشوفه في الواقع عكس اللي ينقال... ليش مايكون في هناك عقاب للشرطي اللي يوصل مكان الحادث ولا يسعف المصاب؟؟؟ بااال دشينا في شي غير الحين... وليش الشرطه القدامي مايتعلمون مثل هذه الدورات ... وليش ما يجددون لهم تدريباتهم ويخلون لهم مبلغ معين اللي يجتاز الدوره تنعطي له والا ما يجتاز تروح عليه... مثل الرمايه اللي في الجيش..

وجزاكِ كل خير،أنا مع الأقترحات اللي طرحيتها،تعلم شيء،لازم يطبق على أرض الواقع،
لكن لا ننسى ان بعض الإصابات تحتاج لعناية فائقة،وخاصة في طريقة الحمل،
وأقصد هنا إصابات العمود الفقري.
شكراً لكِ.

المسك1969
24-06-2011, 12:01 AM
وجزاكِ كل خير،أنا مع الأقترحات اللي طرحيتها،تعلم شيء،لازم يطبق على أرض الواقع،
لكن لا ننسى ان بعض الإصابات تحتاج لعناية فائقة،وخاصة في طريقة الحمل،
وأقصد هنا إصابات العمود الفقري.
شكراً لكِ.

صحيح كلامك ولكن لما يكون عندهم اساسيات الاسعاف راح يعرفون شلون يحملون المصاب وعلى اي وضع يحطونه... وهي نفسها الاساسيات اللي يسويها المسعف بالاضافه الى بعض الامور الطبيه من اجهزة وادويه يستخدمها.. حتى يصل المصاب للمستشفى

دمت بخير اخي الكريم حفظك الله

ولد البدر
24-06-2011, 12:06 AM
اقتراح جيد وفي مكانه

بوخالد88
24-06-2011, 06:49 AM
موووضوع مهم اختي واشكرك علي الطرح

اتمني من الجهات ذات الاختصاص الاهتمام فيه

بالتوووفيق

المسك1969
24-06-2011, 07:05 AM
اقتراح جيد وفي مكانه

جزاك الله خير وشرفنا مرورك :nice:

المسك1969
24-06-2011, 07:06 AM
موووضوع مهم اختي واشكرك علي الطرح
اتمني من الجهات ذات الاختصاص الاهتمام فيه
بالتوووفيق

جزاك الله خيرا وشرفنا مرورك

الحال مايساعد
24-06-2011, 07:50 AM
بس إللي أعرفه ان الشي هذا موجود لكن يجوز هناك قوانين وضوابط تحكم الشرطي

شيخ الديرة
24-06-2011, 08:03 AM
هناك مشاكل قانونية تترتب على تدخل الشرطي وتقمص دور المسعف المرخص وذو الخبرة والصلاحيات اللازمة للمساعدة الطبية.

أبسط شي لو أهل المصاب يشتكون بالمحكمة أنه بسبب تدخل الشرطي فأن المريض الأن مشلول على سبيل المثال, شنو يكون قرار المحكمة برأيك؟

زيادة نقاط تمركز الاسعاف وانتشارها في المدينة بدل من الوقوف في المستشفى هو الحل الأسلم ويؤدي الى وصول الأسعاف بسرعة

القانون لا يخدم الذي يغلط بنية حسنة, والقانون في هذا المجال لا يعطي للشرطي الصلاحية بالقيام بهذا الدور

المسك1969
27-06-2011, 11:46 PM
بس إللي أعرفه ان الشي هذا موجود لكن يجوز هناك قوانين وضوابط تحكم الشرطي

كل شيء جائز

المسك1969
27-06-2011, 11:53 PM
هناك مشاكل قانونية تترتب على تدخل الشرطي وتقمص دور المسعف المرخص وذو الخبرة والصلاحيات اللازمة للمساعدة الطبية.
أبسط شي لو أهل المصاب يشتكون بالمحكمة أنه بسبب تدخل الشرطي فأن المريض الأن مشلول على سبيل المثال, شنو يكون قرار المحكمة برأيك؟
زيادة نقاط تمركز الاسعاف وانتشارها في المدينة بدل من الوقوف في المستشفى هو الحل الأسلم ويؤدي الى وصول الأسعاف بسرعة
القانون لا يخدم الذي يغلط بنية حسنة, والقانون في هذا المجال لا يعطي للشرطي الصلاحية بالقيام بهذا الدور

عفوا اخوي من قال انه سوف يحاسب ان هو عنده المام بالاسعافات الاوليه... وعنده شهادة مجدده وصالحه للاستخدام... عموما هو امر احببت ان اطرحه لأن احيانا وكما يعلم الجميع يتأخر الاسعاف ولا بد من احد هناك لنقذ ما يمكن انقاذه حتى انهم لا يسمحون لاحد التدخل في عمليه الانقاذ حتى يحضر الاسعاف