المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصيبة نتائج الثانوية العامة

n.a.w
24-06-2011, 05:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا الحمد لله طلعت نتائج الثانوية امس لكن كان هناك صدمه كبيرو وانهير كبيرة لعدد كبير من الطلبة والسبب النسب طبعا هناك طلبة معدلاتهم كانت في التسعينات ايام الدراسة بالنظام الحكومي السابق والان نفس الطلبه لم يكملوا حتى الخمسين او السته والخمسين وهناك طلبة كانت نسبهم في الخمسينات ايام النظام الحكومي والان اصبحوا في الثمانين والتسعين مع العلم بان الكثير من الطلبة درس ولم يحصل على نسبة والبعض لم يدرس وحصل على نسبة انا لااقول بان السبب تلاعب بالنسب لا ابداااا السبب هو النظام التعليمي الذي اصبح تعتمد على درجات النشاط وغيرها التي تدار بيد المدرس وغيرها من الامور الاخرى التي لااعرفها في نظام المستقلة نريد معرفة سبب فشل فوج من الطلاب في الحصول على النسب في ايامنا هذي مقارنه بتفوقهم في ايام النظام الحكومي انا اصبحت اخاف على مستقبل ابناء وطني التعلمي واريد ان يلتحق الجميع بنظام خاص ولكن ليس الجميع يستطيع دفع هذه النفقات الطائلة ولذلك اي المهرب لتعليم حقيقي ذو قيمه حقيقية نريد نظام تعليم حقيقي وليس نظام مغاير عن العالم يسير في اتجاه فردي بمعني فردي فليس التميز بختراع نظام فردي به الكثير من العراقيل والثغرات فالمواطن القطري ليس في مختبر تجارب نجاح نظام او فشله عليه والنظام اثبت فشلة ابعدوة عنا الجميع يطالب باابعاده لانعارض اللغه درسوا ابناء بلغه اجنبية مع لغتنا الام لكن في نظام اخر غير المستقلة الطلبة لم يعودا يعرفوا معاير النجاح ولا الرسوب كفى كفى كفى نريد حل فعلي كفى

الفهد1
24-06-2011, 08:02 AM
مبروك نجاح جميع الطلبة والطالبات وتهنة خاصة لاابني بالنجاح بالشهادة الثانوية المستقلة

شيخ الديرة
24-06-2011, 08:11 AM
الكثير من الطلبة درس ولم يحصل على نسبة والبعض لم يدرس وحصل على نسبة

هذا الكلام يعجب الطلاب الكسالى ويجب أن لا يكرره اولياء الأمور ويتحول الى ثقافة لوم الأخر قبل محاسبة النفس

اللي درس وماجاب درجة يعني ما درس بالطريقة الكافية أو الصحيحة

PP
24-06-2011, 08:23 AM
بالنسبة لدرجات النشاط
ما فيه اي درجة نشاط بثالث ثانوي !
بعض الطلاب كانوا مبهذلين المدرسين ومحد يقول لهم شي والحين ناجحين :)

العيب مب في النظام يا الطيب ,, النظام يبيله تعديل ولكن العيب فينا مب قادرين نعدله

لولوهـ
24-06-2011, 08:59 AM
انا الحمد لله ولدي نجح وبتفوق في المستقله والسبب اني كنت ادرسه الملازم وارجع حق امتحانات المجلس الاعلى وافهمه عدل لان المستقله تعتمد على فهم الماده العلميه مب حفظها والله اني تعبت وياه وهذي طريقه للي يبي يجيب نسبه في المستقله وكان ولدي معترض اني ادرسه من امتحانات المجلس الي حاطينها في الموقع لكن حاولت اقنعه انها بتفيده وبالفعل فادته والله يوفق الجميع والي رسبوا لايزعلون ان شاء المستقبل قدامهم

بوغزلان28
24-06-2011, 09:16 AM
الف الف الف الف مبروك للناجحين وان شاء الله انشوفهم متقدمين للامام , واقول للي ما حالفهم الحظ هارد لكم , ولا تيأسون السنه الجايه انشوفكم ان شاء الله من المتميزين والمتفوقين

سما الوطن
24-06-2011, 09:32 AM
هذا الكلام يعجب الطلاب الكسالى ويجب أن لا يكرره اولياء الأمور ويتحول الى ثقافة لوم الأخر قبل محاسبة النفس

أؤيدك بقوه

والف مبروك للناحجين
ولكل اب او ام معنا عندهم ابن او بنت نجحوا بالثانويه هذا العام

R 7 A L
24-06-2011, 09:45 AM
الى انا مستغرب منه ثلاث من ربعي خلوا الدراسة من سنة 94 لانهم ( كسالى )
واليوم نتايجهم من 80 الى 88 شلون ؟

thelord007
24-06-2011, 09:47 AM
من جد وجد
انا اعطيكم مثال ابني مثال على ذلك
والله كان طيلة ايام العام لا ينام قبل ال12 ....
واحياناا اكثر وفي ايام اصحى الفجر واجده يدرس واحيانا كثرة يدخل على مواقع تعليمية في النت اذا احتاج ان يفهم مسالة او معادلة ما
و في اخر العام حصاد ما بذل ولكل مجتهد نصيب
والحمد و الشكر لله جاب معدل ممتاز والله يوفق جميع الطلبة

PARIS
24-06-2011, 09:57 AM
للاسف يمكن الحقيقة توجع ناس بس انا باقول الي عندي حصل غش طبعا في لجان وليس كل اللجان يعني الي كان في لجنة فيها ناس شطار غش منهم ولوكان هو كسلان ومب شاطر و جابوا نسب عاليه وهم اصلا كسالى ومايعرفون شئ وناس شطار اعتمدوا فقط على انفسهم اتيحت لهم فرصة الغش ولكن اللجنة الي هم فيها كسالى لم يتمكنوا من الغش لان مافي احد شاطر وياهم يغشون منه..ومع صعوبة الامتحان كانت نسبهم متواضعة او ضعيفة ولكنها بمجهودهم الشخصي .... وانا هنا لااعمم ولكن هذا حدث فعلا ... والله المستعان

شيخ الديرة
24-06-2011, 10:01 AM
والله ما افتهمت شي من مشاركتك يا رحال, ممكن التوضيح؟

R 7 A L
24-06-2011, 10:10 AM
والله ما افتهمت شي من مشاركتك يا رحال, ممكن التوضيح؟

عندما كنا في عام 1994 م
كنت انا ومجموعة من الاصدقاء والاقارب ندرس في احدى المراحل وكان معنا ثلاثة اشخاص لم يتسطيعوا ان يستمروا معنا في تلقي العلم وهربوا من الدراسة للعمل
وها هم الأن وقبل يوماً من الان يخبرونني انهم نجحوا في الاختبارات بنسب تتفاوت مابين 80 % الى 88% وهم غير اذكياء .

وانا هنا ومن خلال ردي هذا أبارك لهم
وأتساءل كيف حصلوا على هذه النسب ؟

اتمنى انك فهمت اخوي الشيخ :shy:

مدرسة
24-06-2011, 10:16 AM
ابارك للناجحين

الثانوية العامة ما فيها نشاط ولا شي .... بس ورقة الامتحان

و اختبارت الحكومي تختلف عن المستقلة بما اني درست في الاثنين

الحكومي يعتمد على الحفظ بالدرجة الأولى حتى لو ما كنت فاهم ما راح تفرق كثير

بينما أسئلة المستقلة تتطلب انك تكون فاهم لأنها أسئلة مهارات تفكير عليا و تفكير نقدي ... يكون بعضها محور بس اذا الطالب فاهم ما تفرق معاه كثير

من خلال نتائج من هم حولي اشوف الشاطر و المثابر طووول السنة حصد نتيجة جهده و العكس صحيح

جملكم الله برضى الرحمن

شيخ الديرة
24-06-2011, 10:21 AM
عندما كنا في عام 1994 م
كنت انا ومجموعة من الاصدقاء والاقارب ندرس في احدى المراحل وكان معنا ثلاثة اشخاص لم يتسطيعوا ان يستمروا معنا في تلقي العلم وهربوا من الدراسة للعمل
وها هم الأن وقبل يوماً من الان يخبرونني انهم نجحوا في الاختبارات بنسب تتفاوت مابين 80 % الى 88% وهم غير اذكياء .

وانا هنا ومن خلال ردي هذا أبارك لهم
وأتساءل كيف حصلوا على هذه النسب ؟

اتمنى انك فهمت اخوي الشيخ :shy:

عفا عليك شنون تصاحب ناس غير اذكياء؟ :tease:

أولا عمر الأنسان يزيد من الأحساس بالمسؤولية والدليل أنهم بعد كل هاي السنين ادركو أهمية المدرسة والتعليم

أما كونهم غير اذكياء فهذا حكم غير أكيد لأن الضروف العائلية والمدرسية في ذلك الوقت قد تؤدي الى عدم الأهتمام. أضف الى ذلك مشاكل مرحلة المراهقة وغيرها

المهم مبروك عليهم النجاح, وهذا يثلج الصدر أنهم لم يحسوا ان الوقت فاتهم, :ok:

الوان
24-06-2011, 11:59 AM
بالنسبة لي ... انا ولدي جاب في الشهادة الثانوية المستقلة تقريبا نفس نسبة مجموع تقييمات المدرسة ,, و المادة اللي كان اشوي ضعيف فيها في امتحانات المدرسة ... جاب فيها درجة النجاح الحمدالله ... يعني انا اشوف اختبارات الشهادة تبين المستوى الحقيقي للطالب ...

اما اذا كان في طلاب ضعاف و جابوا نسب عالية ... يمكن لأن صار غش في الأمتحان في بعض المدارس ... او ان بعض المدارس ترفع درجات طلابها المدرسية علشان تزيد نسبتهم لأن عليها 30% ..

um.yousef
24-06-2011, 02:03 PM
انا مع الي يقولون ان مناهج المستقله تعتمد على الفهم والاستيعاب الكامل للمناهج ولكن المدرسين غير مؤهلين لتوصيل المنهج للطالب بالطريقه الصحيحه وهذا مما جعلنا نوفر مدرسين خصوصين لعييالنا......والحمد لله تعبنا وجهدنا ماضاع عند رب العالمين وجابوا عيالنا نسب حلوه ومرتفعه
اللهم لك الحمد والشكر

سهم نيشان
24-06-2011, 02:50 PM

غير صحيح
الوضع اعقد من ما تتصور
مستحيل مقارنة الدرجات بين طلاب مدرسة ومدرسة ثانية
وبين دفعة ودفعة ثانية
أحين في طلاب في بعض المدارس الشبه المستقلة يجيبون 90+ بالماي
وفي مدارس مستقلة الطلاب بصعوبة يجيبون 85
وفي دفعات قبل 3 سنين نصهم 95+

فهذا المجلس قتل المنافسة والان لا يوجد شي اسمه الطالب الفلاني حصل على المركز الاول

storm..
24-06-2011, 03:48 PM
ههههه اي والله صح كلامك
هو اصلن الاعتماد الكلي على درجات المدرسه الي هي 3 امتحانات اما امتحانات المجلس الاعلى بس جي حاطينها زينه والله ثم والله انا توني مخلص والحمدالله نسبتي 75 والله ان امتحانات المجلس الاعلى ماعررف احل الا كم من سؤال والباقي تاليف حتى المراقبين يسمحون لنا الغش نبي نغش بس مانقدر لان محد يعرف
ف مثل ماقلت اذا درجة الطالب زينه ف التقارير 3 حل ماحل امتحان المجلس الاعلى ناجح ان شاء الله
لان معظم الي معاي جايبين 80 و 78 وهم معاي ف لجنه ومايعرفوون شي يعني هاي كله يعتمد على (رحمة ومزاج المجلس الاعلى )

ms-qtr
24-06-2011, 08:18 PM
ذبحونه كل سنه يسوون "كيرف" ينزلون فيه درجات المتفوقين ويرفعون درجات الكسالة
يعني يبون يقربون الدرجات من الوسط
على أساس ما يرسبون وايد طلاب
وتطيح براس الشطار

n.a.w
25-06-2011, 12:18 AM
يعني نقدر نقول ان الناس للي كانوا ضد المجلس الاعلى من فترة بسيطه تغيروا لما جابوا ابناءهم نسب؟؟؟؟؟ وين لما كانوا ضد نظام المستقلة وضد نظام التعليم ترى انا ماعندي ابناء في المستقله الحمد لله لما انا من غيرتي على وضع الطالب تكلمت يعني لما اشوف التعليم بدون قيمة حقيقية لطالب اتم اطالع بس لالالا لان الضرر على مخرجات الوطن بعد كم سنه ببين واحد من الشباب جاب نسبة في 87 من سنه وهو مب شاطر ولا يعرف شلون حصل عليها وتم ابتعاثه للخارج وفشل ورجع شلون جاب هالنسبة نبي نعرف شلون واحد ثاني طول عمرة شاطر ودرس عد توة طلعة نتيجته قبل يومين في الخمسين صاده انهيار وعندي امثلة كثيرة مب واحد فقط لاااحد يدافع علشان الموضوع مطروح في وقت طلعت فيه النتائج وعيلكم حصلوا على نتائج اتمنى لوكان الكل حصل على نتائج مب واحد ولا ثنين من عيال البلاد
ومبروك لكل ناجح حصل نسبة طبعا والله يعوض على واحد شاطر وماحصل نسبة وانصدم وانصحكم روحوا مدارس خاصة ابرك لكم بالتوفيق

بيبيب
25-06-2011, 01:43 AM
مصيبه ! :omg:

انا ما اشوف انها مصيبه

المشكله ان الكثير من الطلبه و اولياء الامور يحسبون ان نظام المستقله نفس اول احفظ كم سؤال وجاوب

لا النظام الجديد افهم وابحث واحفظ

بالنسبه لي انا اشوف انه هذا افضل شي لي متى واحنا نحفظ كم سؤال يجون في الامتحان وخلاص خلو الطالب يطلع وهو فاهم ايش سوا

طبعا انا ما ائيد المستقله بكل شي في بعض الاشياء وان كانت صغيره بس اشياء تفيد الطالب

طلب
نبي جيل مثقف يدخل الجامعه علشان يكمل مابدا مانبي جيل يدخل الجامعه ويشوف انه 12 سنه الي درسها مالها اي فايده :rolleyes2:

ارجوا تقبل رائيي بكل سعة صدر

والف مبرووووك لكل الناجحيين و الي ما انجحوا اتمنى لهم التوفيق في المرات الجايه :nice:

آلملآزم
25-06-2011, 01:54 AM

نفس الحاله أخوي رحال :secret:

بوحمد1
25-06-2011, 02:22 AM
مبرووووووك للجميع واللي مانجح الله يعوضه

الجوكر90
25-06-2011, 03:01 AM
السلام عليكم
انا شاطر وذكي وطلعت الثالث ع الصف فثاني ثانوي
يوم رحت ثالث جبت 77% وادبي
اشوف ان ماله خص الذكاء فثالث
الي يلعبيها صح راح ينجح
يعني الي يجيب مدرس فاهم ويعلمه المنهج واشلون يحل راح ينجح وبتفوق والي يعتمد ع نفسه راح ينجح بس ماراح يحصل نسبه عاليه لان درس بطريقه صعبه
وبالمبارك لكل الناجحين

ابوسعود
25-06-2011, 03:13 AM
الف الف الف مبروك للناجحين في الثانويه العامه

بصراحه انا ماشوف مصيبه في الموضوع

اللي يفكر في العصر العباسي قصدي عصر المدارس الحكوميه

اقوله انسى الحين مرحله نيولك قصدي المستقله رضينا ام .......

ولكن يجب على الطلاب التعامل مع الوضع الجديد

واعتقد ان مايقتل المنافسه بين طلاب الثانويه هو قرار الجامعه بالغاء نظام

النسبه في الثانويه العامه كشرط للقبول

مشتاقة لقطر
25-06-2011, 08:54 AM
رحال نفس الكلام كتبته بموضوع ثاني كانو كسالى

والحين 90 - 85 -76 هم ثلاثة من قرايبي بس يستاهلون الخير
خل يرفعونهم بالدوام عشان هالشهادة

راشد محمد
26-06-2011, 09:38 AM
الف الف الف الف مبروك للناجحين

com
26-06-2011, 12:43 PM

الزبدة بضبط شتبي ؟!! يعني تبينا نقولك انه في غش ,, لو فيك خير لربعك ماتكلمت

com
26-06-2011, 12:44 PM
رحال نفس الكلام كتبته بموضوع ثاني كانو كسالى

والحين 90 - 85 -76 هم ثلاثة من قرايبي بس يستاهلون الخير
خل يرفعونهم بالدوام عشان هالشهادة

اخينا رحال شغال في كل موضوع ,, ياخي المجلس الاعلي يبي ينجح العالم انت وش اللي حارق كبدك

بوخالد911
26-06-2011, 06:17 PM
نتايج تفشل

والله يرحم ايام قبل

الـخـالـدي
26-06-2011, 10:51 PM
مبرووووك يستاهلون الخريجين .. والله يعين الساقطين ..