المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحفاظ على الهوية الوطنية

جوال 11
24-06-2011, 10:58 AM
عندما تزور أي دولة وبعد عودتك الى بلدك يكون أنطباعك عن هذه الدولة التي زرتها بتصرفات شعبها الأصليين
فنرى كثير من ضيوف الدولة يزورون كثير من الأماكن ومنها سوق واقف ولكن يتساءل عن تصرفات بعض النساء من تدخين الشيشة ويلبسون العباءة والنقاب والكل يظن بأنهن مواطنات ، وترى أيضا شباب من المقيمين يلبسون الثوب والغترة والعقال في المجمعات التجارية يضايقون النساء .
من هذا المنطلق لماذا لا يصدر قانون يمنع الوافد من أرتداء الزي الوطني للدولة كما في المدارس الحكومية حفاظا على الهوية الوطنية ومنعا للعادات السيئة التي يتحلى بها قلة من الوافدين وبعض دول الخليج يوجد بها هذا النظام.

intesar
24-06-2011, 01:29 PM
طلب منطقي.. بس التطبيق صعب.. على أي أساس تمسكهم ولا تردعهم.. واشلون تعرف تفرق بينهم..

العقل الحر
24-06-2011, 02:22 PM
اسمح لي اخي الكريم

انا لا اوافقك الراي لانك ترى الهوية بمنظور غير صحيح وبمنظور الفساد فقط

والصحيح الهوية تكون بخطر اذا اندثرت فقط

وبموضوعك هذا تحث على اندثارها وتريد من يرتدي الملابس القطرية ان يكون ملاك لذا لن يلبس الملابس القطرية اي شخص

والبشر غير معصومين عن الخطأ وجميع اخطاء البشر تمثل اصحابها وليس لبسها او شعوبها او عاداتها

واتمنى وافرح بأن ارى الناس من جميع انحاء العالم يرتدي ملابسي ويفتخر بلبسها وانت تحاربها وتريد وتحث الجميع على البس الايطالي ( الغربي ) المنتشر في انحاء العالم

فهل ياترى تقول ان اي شخص فعل جريمه بلباس الجينز بأنه ايطالي !

فارجوا ان تعيد النظر في وجه نظرك

وشكرا

جوال 11
24-06-2011, 04:38 PM
طلب منطقي.. بس التطبيق صعب.. على أي أساس تمسكهم ولا تردعهم.. واشلون تعرف تفرق بينهم..

التطبيق سهل جداً وهو مطبق في بعض دول الخليج

جوال 11
24-06-2011, 04:44 PM
اسمح لي اخي الكريم

انا لا اوافقك الراي لانك ترى الهوية بمنظور غير صحيح وبمنظور الفساد فقط

والصحيح الهوية تكون بخطر اذا اندثرت فقط

وبموضوعك هذا تحث على اندثارها وتريد من يرتدي الملابس القطرية ان يكون ملاك لذا لن يلبس الملابس القطرية اي شخص

والبشر غير معصومين عن الخطأ وجميع اخطاء البشر تمثل اصحابها وليس لبسها او شعوبها او عاداتها

واتمنى وافرح بأن ارى الناس من جميع انحاء العالم يرتدي ملابسي ويفتخر بلبسها وانت تحاربها وتريد وتحث الجميع على البس الايطالي ( الغربي ) المنتشر في انحاء العالم

فهل ياترى تقول ان اي شخص فعل جريمه بلباس الجينز بأنه ايطالي !

فارجوا ان تعيد النظر في وجه نظرك

وشكرا

لا ننزه المواطن من فعل الخطأ ولكن أن يأتي وافد ويتقمص هوية المواطن ويعبث في الأرض فساداً أمرٌ لا يمكن السكوت عليه وكما يقول المثل يا غريب كن أديب وأذا لا توافقني الرأي فهذا شأنك ولا تفرضه على أحد .

Super Cool
24-06-2011, 05:58 PM
عفواً بس كلامك متناقض!!!!

مفروض تفرح ان الناس تبي تلبس زيك الوطني!!!

تبي تحافظ على الهوية...تروح تقلل من مظاهر الهوية فالبلد!!!...ابي افهمها ما قدرت

ms-qtr
24-06-2011, 06:04 PM
ممكن يمنعون النساء من التدخين و الرجال من مضايقة النساء
لكن مستحيل يمنعون شخص من لبس الملابس القطرية لأنها مب حكر على القطريين
فالعباية و النقاب و الثوب يلبسونها الكثير من الدول العربية

التيما
25-06-2011, 12:23 AM
سؤال هالاجانب شدراهم ان الشيشة مكروهه للحريم مثلا ؟ ولا ان العباية لازم تكون واسعة مثلا !!
كلامك وموضوعك ماله خص في الهوية الوطنية اسمح لي ..
عيل المفروض نرجع للبطولة ونلبس السراويل المطرزة تحت الدراعة !!!

اولا انا احييك على نيتك في احترام الهوية الوطنية لكن خانك الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-06-2011, 12:27 AM
طيب بدل مانمنع الوافد من لبس (الزي القطري ) شرايكم بفكره منع الشيشه للنساء في تلك الاماكن والي تبغي اتشيش اتروح بيتها ؟؟؟

اعتقد القانون لازم يطبق على الجميع بدون تحديد ألا وهو قانون المحافظه على القيم والعادات والتقاليد
ودمتم سالمين

جاسم القطري
25-06-2011, 12:42 AM
طيب بدل مانمنع الوافد من لبس (الزي القطري ) شرايكم بفكره منع الشيشه للنساء في تلك الاماكن والي تبغي اتشيش اتروح بيتها ؟؟؟

اعتقد القانون لازم يطبق على الجميع بدون تحديد ألا وهو قانون المحافظه على القيم والعادات والتقاليد
ودمتم سالمين

كلام سليم

Bin Hood
25-06-2011, 12:45 AM
عندما تزور أي دولة وبعد عودتك الى بلدك يكون أنطباعك عن هذه الدولة التي زرتها بتصرفات شعبها الأصليين
فنرى كثير من ضيوف الدولة يزورون كثير من الأماكن ومنها سوق واقف ولكن يتساءل عن تصرفات بعض النساء من تدخين الشيشة ويلبسون العباءة والنقاب والكل يظن بأنهن مواطنات ، وترى أيضا شباب من المقيمين يلبسون الثوب والغترة والعقال في المجمعات التجارية يضايقون النساء .
من هذا المنطلق لماذا لا يصدر قانون يمنع الوافد من أرتداء الزي الوطني للدولة كما في المدارس الحكومية حفاظا على الهوية الوطنية ومنعا للعادات السيئة التي يتحلى بها قلة من الوافدين وبعض دول الخليج يوجد بها هذا النظام.

هل القانون يمنع الطلاب الغير قطريين من لبس الثوب

ابو خليفه
25-06-2011, 12:46 AM
ثوب بس من دون غتره وعقال

(بوطلال)
25-06-2011, 12:52 AM
النقاب مانعرف الا من 20 سنه وماله علاقه بزي المرأه القطريه . والثوب ينلبس في العراق والشام واليمن . وحتى لو افترضنا لكن الحل بمنع الشيشه على الحريم والتحرش من الشباب .