المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز أبو ظبي للاستثمار الأول عالمياً وعربياً بأصول قيمتها 627 مليار دولار

Emarati
25-06-2011, 09:47 PM
حلت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في المركز الثالث عربيا والسادس عالميا من اجمالي 52 صندوقا سياديا من حيث القيمة السوقية للاصول والتي بلغت 296 مليار دولار وفقا لآخر تصنيف لمعهد الصناديق السيادية.
وتصدر جهاز أبو ظبي للاستثمار الصناديق السيادية العالمية حيث حل بالمركز الاول عالميا وعربيا بقيمة سوقية للاصول 627 مليار دولار، وجاءت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في المركز الثاني عربيا والثالث عالميا بـ 472.5 مليار دولار، وجهاز استثمار قطر في المركز الرابع عربيا والـ 12 عالميا بـ 85 مليار دولار، والمؤسسة الليبية للاستثمار في المركز الخامس عربيا والـ 14 عالميا بـ 70 مليار دولار.
وشغلت شركة الاستثمارات البترولية في الامارات المركز السادس عربيا والـ 15 عالميا بـ 58 مليار دولار، وصندوق تنظيم الايرادات بالجزائر المركز السابع عربيا والـ 16 عالميا بـ 56.7 مليار دولار، مؤسسة دبي للاستثمار في المركز الثامن عربيا والـ 27 عالميا بـ 19.6 مليار دولار.
وجاء صندوق مبادلة الاستثماري في دبي في المركز التاسع عربيا والـ 30 عالميا بـ 13.3 مليار دولار، شركة ممتلكات البحرين القابضة في المركز العاشر عربيا والـ 33 عالميا بـ 9.1 مليارات دولار.

المزن الرياني
25-06-2011, 09:59 PM
جهاز ابوظبي للأستثمار قيمه اصوله تناهز ال2 ترليون و300 مليار درهم !!

ماشاءالله ... الله يزيدهم
والفال لجهاز الاستثمار القطري

PIX
25-06-2011, 11:20 PM
:omg: :omg: :omg:
ارقام مب صاحية الله يزيد ويبارك

وانا جالس مع نفسي والمسواس ظارب بي احاتي متى باسدد اقصاد الاستاندر

(بوطلال)
25-06-2011, 11:35 PM
جهاز ابوظبي للاستثمار ابتدا قبل جهاز قطر بسنوات واتوقع خلال سنتين ان يتصدر القائمه بعد ان تعدى جهاز دبي والبحرين .

واشكرك اخوي الامارات على الموضوع وهو رد على من ينتقد استثمارات قطر في الخارج وندعوه ليشاهد حجم استثمارات ابوظبي ويقيسها بحجم استثمارات قطر ليعلم ان الاستثمار الخارجي هي سياسه متبعه من الدول التي ترى ان التنويع الجغرافي مهم جدا ويتضح في حال تراجع اسعار النفط او حدوث مشاكل سياسيه في المنطقه.

Bin Hood
25-06-2011, 11:47 PM
الله يزيدهم ويتمم عليهم نعمته ويدومها عليهم

تتيسر ان شاء الله

وحيد-الشوق
26-06-2011, 12:10 AM
:omg: :omg: :omg:

هههههههههههههه

اي بالله ارقام مب صاحيه انا قنوع ابي مليون بس :(

يالله رضاك والجنه

Diamond
26-06-2011, 12:18 AM
ما شاء الله يعني لو تطلع لهم ارباح سنويا 10 % راح تسد ميزانية بوظبي....والله يستاهلون في ذمتي عيال زايد لو ينحطون على الجرح يبرى...الله يزيدهم ويزيدنا ...

اخوي بوطلال انا من زمان متابع المعارك اللي بينك وبين باقي الاعضاء على موضوع استثمار قطر فالخارج ..وانا مؤيد للاستثمار فالخارج 10000% بس الفرق ان جهاز بوظبي اسثمارته حلوه ما يهتمون بالاسم او الشو المهم الربح ومن زمان نسمع عن جهاز بوظبي وارباحه ...بس ربعنا الله يهداهم كل الجرايد اللي فالعالم تكتب عن جهاز قطر قبل لا يشتري شي ...وحاطين دوبهم ودوب لندن يعني ربك ستر وما خذوا نادي ما نشستر بعد...عالعموم هاذي ارزاق وربك يكتب اللي فيه الخير

فــلان
26-06-2011, 01:03 AM
عيل أشفيم كل ماحد عطس عندهم أرفعوا سعر البترول.اللي يقرى يفهم غير الواقع و ولا حد إنفعته هالأرباح المتفجره في شي إلا أرباح خارج إلا داخل إلا فائض إلا كلام مأخوذ خيره

الله المستعان

Diamond
26-06-2011, 04:10 AM
عيل أشفيم كل ماحد عطس عندهم أرفعوا سعر البترول.اللي يقرى يفهم غير الواقع و ولا حد إنفعته هالأرباح المتفجره في شي إلا أرباح خارج إلا داخل إلا فائض إلا كلام مأخوذ خيره

الله المستعان

اخوي موضوع البترول سالفته سالفه..دبي والشارقه تقريبا ماعاد ينتجون بترول وباقي الامارت الشماليه بعد ما تنتج بترول ..وبوظبي عندها طفره بالبترول بس بعد ما يصير تعطي ست امارت بترول بنص قيمته بالسوق وايد راح يكلفها.. وثانيا احصائية سنة 2009 او سنة 2010 ان عدد سكان الامارات اربع ملايين وعدد المواطنين منهم 800الف يعني 20% من عدد السكان ...يعني لو بوظبي ادعمت اسعار البترول راح يكون 80% من الدعم للاجانب وبس 20% من الدعم بيكون للمواطنين...الحل الحين بالنسبه للامارت الشماليه مثل دبي والشارقه انها تشتري بترول حالها حال الدول اللي ما عندها بترول مع دعم بسيط من بوظبي اما بالنسبه لبوظبي عندها بترول يكفيهم وزود ولله الحمد بس ما يصير دوله وحده واسعار النفط تختلف من اماره لين اماره ثانيه ...قامت بوظبي ورفعت اسعار البترول حالها حال باقي الامارت ورفعت رواتب المواطنين 100%....يعني سيم سيم البترول في بوظبي سعره دبل قطر ورواتبهم دبل رواتبنا.

khalid969
26-06-2011, 04:18 AM
حلت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في المركز الثالث عربيا والسادس عالميا من اجمالي 52 صندوقا سياديا من حيث القيمة السوقية للاصول والتي بلغت 296 مليار دولار وفقا لآخر تصنيف لمعهد الصناديق السيادية.
وتصدر جهاز أبو ظبي للاستثمار الصناديق السيادية العالمية حيث حل بالمركز الاول عالميا وعربيا بقيمة سوقية للاصول 627 مليار دولار، وجاءت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في المركز الثاني عربيا والثالث عالميا بـ 472.5 مليار دولار، وجهاز استثمار قطر في المركز الرابع عربيا والـ 12 عالميا بـ 85 مليار دولار، والمؤسسة الليبية للاستثمار في المركز الخامس عربيا والـ 14 عالميا بـ 70 مليار دولار.
وشغلت شركة الاستثمارات البترولية في الامارات المركز السادس عربيا والـ 15 عالميا بـ 58 مليار دولار، وصندوق تنظيم الايرادات بالجزائر المركز السابع عربيا والـ 16 عالميا بـ 56.7 مليار دولار، مؤسسة دبي للاستثمار في المركز الثامن عربيا والـ 27 عالميا بـ 19.6 مليار دولار.
وجاء صندوق مبادلة الاستثماري في دبي في المركز التاسع عربيا والـ 30 عالميا بـ 13.3 مليار دولار، شركة ممتلكات البحرين القابضة في المركز العاشر عربيا والـ 33 عالميا بـ 9.1 مليارات دولار.

معلومة بسيطة

أغلبية أستثمار جهاز أبوظبي الاستثماري ( الثلثين ) موجود في اليابان .

Emarati
26-06-2011, 06:50 AM
مشكورين على الردود والمشاركة جميع

الله المستعان

هذاك أول أخوي ، أمس صدر قرار بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للبترول وبرئاسة رئيس الدولة
وبعدين من قالك ان هالأرباح ما نفعتنا ؟ ترى الجهاز من قبل زيادات البترول
وهو بهالقوة والحمدالله

أم حمد
26-06-2011, 08:02 AM
تأسست في عام 1976 ، وجهاز أبوظبي للاستثمار (أديا) هو مؤسسة استثمارية عالمية متنوعة ومملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي.

جهاز أبوظبي للاستثمار تدير محفظة كبيرة في الاستثمارات العالمية ، التي هي متنوعة للغاية في جميع فئات الأصول أكثر من دزينة والفئات الفرعية، بما في ذلك الأسهم ونقلت والدخل الثابت والعقارات والأسهم الخاصة، والبدائل والبنية التحتية.

http://www.adia.ae/En/Investment/Portfolio.aspx

:)

الحظ
26-06-2011, 08:15 AM
العالم يشتغلون بصمت مش مثل الربع كل ماسوي شي صاحوي في الجرايد احنا وحنا وحنا سويني سوينا سوينا
وتوزيعات بالمجان وهدايا ونراضي الجماعات ونهاديهم وندعم وندعم الثوار والفلسطنين ووووووووو.......
:omen2::omen2::omen2::secret::secret::secret: