المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش المصرف المركزي مايستثمر في البورصة !؟؟

rashid_qatar
10-05-2006, 11:19 PM
:deal: ليش المصرف المركزي مايستثمر جزء من استثماراتة الخارجية يستثمرها في بورصة قطر ؟ مب افضل وينتعش السوق وتكون فلوس بلادنا تدور في بلادنا ويستفيد المواطن :con2:
انشالله سعادة محافظ المصرف المركزي الجديد يبحث الموضوع ويفيد ويساند الاسهم القطرية :court:

ابو الاسهم
10-05-2006, 11:21 PM
ما ينفع تدخّل الحكومة
شوف السعوديّة ايش صار فيها

بوخالد الذيب
11-05-2006, 02:31 PM
الاخ العزيز/راشد 000طرحك من وجهة نظري ممتاز 000وأؤيدك في ذلك 00وسيكون مؤثر بشكا ايجابي وكبير وهذا الموضوع سبق لي طرحه 000الله يعطيك العافيه

بوخالد الذيب
11-05-2006, 02:39 PM
ما ينفع تدخّل الحكومة
شوف السعوديّة ايش صار فيها

أخي العزيز/ابوالاسهم

ان كنت أنا قد فهمت مقصد الاخ العزيز000فالفكره ليست تدخل مباشر أوغير مباشر من الدوله وانما تدخل كمستثمر تفيد وتستفيد على غرار استثماراتها الاخرى 000وتكون بهذه الطريقه حافظت على توازن السوق ومراقبة الحركه الاقتصاديه من خلال استثماراتها

سهم طايح
11-05-2006, 05:25 PM
لو دخل المصرف المركزي فعلى خزينة الدولة السلام

المرقاب
11-05-2006, 07:41 PM
ياخوان لاتوجد اي مقارنة بين سوق الدوحة والسوق السعودي السوق السعودي ارتفاعه كان غير صحي حيث ان مكررات الارباح في اغلب شركاتهم عالية والارقام تصل بالميئات شي لايتصوره العقل ولكن مكررات الارباح في شركات قطر منخفض بل ان الارباح السنوية في اغلب الشركات افضل من استثمار المبالغ بالقيمة السوقية للسهم في اي مكان آخر خارج البورصةفمابالك بالاستفادة الاخرى من الزيادة في قيمة الاسهم لذالك فاني ارى ان انشاء محافظ حكومية للاستثمار في السوق مفيدة جدا حيث انها تعمل توازن للسوق اي تحل محل صناع السوق الذي تفتقره اسواقنا الناشئة فعند الطلوع الغير مبرر تعمل فرملة للسوق وذلك بعرض جزء من اسهمها للبيع وعند النزول الغير مبرر تعمل العكس اي تعمل على شراء المعروض من الاسهم بالنسبة للسعودية التدخل كان غير مجدي لان توقيته كان مفروض يكون في الوقت الذي تكون فيه مكررات ارباح الشركات معقوله او كان التدخل عندما بدات البالونه في الانتفاخ غير الطبيعي للعمل على تنفيسها ومنع السوق من الوصول الى اسعار تفوق الخيال اما وقد انفقعت البالونه فان التدخل كان غير مجدي بل وذهب مع هواء البالونة المنفجرة
فلذلك ارى ان تدخل الحكومة في هذا الوقت هو تدخل نموذجي بل وذو فايده للطرفين وهذا مجرد راي قابل للصواب والخطاء والله من ورى القصد

الجوكر
11-05-2006, 07:47 PM
:con2: :con2:
لو دخل المصرف المركزي فعلى خزينة الدولة السلام

shams
12-05-2006, 10:35 PM
:deal: ليش المصرف المركزي مايستثمر جزء من استثماراتة الخارجية يستثمرها في بورصة قطر ؟ مب افضل وينتعش السوق وتكون فلوس بلادنا تدور في بلادنا ويستفيد المواطن :con2:
انشالله سعادة محافظ المصرف المركزي الجديد يبحث الموضوع ويفيد ويساند الاسهم القطرية :court:
الاتعلم ان معظم المحافظ خرجت من السوق خسرانة
يبدو انك عاوز البنك المركزي يفلس :court: :court: :court: :court: