المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمل في qstp

قلبي الطيب
27-06-2011, 08:15 AM
السلام عليكم
جاتني فرصة عمل في واحة العلوم والتكنولوجيا كباحثة
ورايحة المقابلة في حد عنده معلومات ياريت مايبخل علي
شنو مميزات العمل الدوام وغيره

قدام
27-06-2011, 08:23 AM
الله يوفقج

نووون
27-06-2011, 08:27 AM
قبل لاتوافقين .. سئيهم هالاسئلة .. هم بيعطونج الخبر اليقين

وبالتوفيق

eXpert*
27-06-2011, 08:29 AM
تسألون عن المميزات وأنتوا للحين ما تجاوزتوا المقابلة !!

الله يوفقج في مقابلتج ،، وعقب لكل حادثٍ حديث .

Web-Master
27-06-2011, 09:31 AM
بالتوفيق ان شاءالله

شيخ الديرة
27-06-2011, 09:58 AM
المقابلة هي فرصة للجواب على اسئلة الطرفين, أرجو أن تكتبين قائمة بهذه الأسئلة وتطرحيها عليهم اثناء المقابلة, ولكن في الوقت المناسب.

اذا لم يكن لديك أي أسئلة فهذا شي سئ ويدل على عدم اهتمامك بالمقابلة او الوظيفة.

بالموفقية,

D0ha
27-06-2011, 10:11 AM
المقابلة هي فرصة للجواب على اسئلة الطرفين, أرجو أن تكتبين قائمة بهذه الأسئلة وتطرحيها عليهم اثناء المقابلة, ولكن في الوقت المناسب.

بالموفقية,

بالعكس أخي الكريم...المقابلة الشخصية هي فرصة لسؤال طرف واحد - وهو العمل- على الطرف الاخر, فهي مخصصه لأختبار المتقدم للوظيفة.
عند الأنتهاء من هذه المقابلة وابراز النتائج - بالموافقة- , يجوز لهذا الشخص السؤال عن المميزات وتوضيح أي سؤال للطرف الاخر.
أن لم تعجبه يجوز له الرفض وانهاء هذه التجربة قبل بدايتها

في حالة القدوم لأجراء المقابلة الشخصية - يتم اعتبار هذا الشخص على دراية تامه بطبيعة العمل - وموافقته لجميع الشروط الا الراتب .

ثابت
27-06-2011, 10:17 AM
الله يوفقج وتتجاوزين المقابلة

اختي الكريمة من حقهم يسالونج اسئالة روتينية بحسب خبرتج وشنو انجزاتج في عملج السابق اذا وجد وممكن ياخذون رقم مديرج السابق لتاكد من كفأة الشخص و اخلاقة.

ومن حقج تسئالينهم طبيعة عملج وشنو الدرجة الي بيوظفونج عليها وكم الاساسي + والعلاوات المستحقة لج لنة للاسف كثير من الشباب تحصلينة يداوم ويكتشف انة من حقة علاوات بعد مرور اكثر من سنة
لازم تستفسرين عن كل شي يدور في بالج وحقوقج في العمل والمميزات الي بتحصلينها من عندهم
والمهم ايضا يجب ان تستفسري عن التطوير والدورات كم دورة تستحقين في السنة.

الله يوفقج

basma222
27-06-2011, 10:18 AM
بالتوفيق ان شاءالله

قلبي الطيب
27-06-2011, 10:22 AM
تسألون عن المميزات وأنتوا للحين ما تجاوزتوا المقابلة !!

الله يوفقج في مقابلتج ،، وعقب لكل حادثٍ حديث .

متاكدة أني بتوظف لأني لقطة :shy:
شكرا

قلبي الطيب
27-06-2011, 10:23 AM

بالموفقية,
صراحة شي محير ناس يقولون لاتسالون عن الراتب والدوام في المقابلة وناس لازم احترنا :omen2:

قلبي الطيب
27-06-2011, 10:27 AM
بالعكس أخي الكريم...المقابلة الشخصية هي فرصة لسؤال طرف واحد - وهو العمل- على الطرف الاخر, فهي مخصصه لأختبار المتقدم للوظيفة.
عند الأنتهاء من هذه المقابلة وابراز النتائج - بالموافقة- , يجوز لهذا الشخص السؤال عن المميزات وتوضيح أي سؤال للطرف الاخر.
أن لم تعجبه يجوز له الرفض وانهاء هذه التجربة قبل بدايتها

في حالة القدوم لأجراء المقابلة الشخصية - يتم اعتبار هذا الشخص على دراية تامه بطبيعة العمل - وموافقته لجميع الشروط الا الراتب .

أهااا يعنى ماأسالهم في تفاصيل التفاصيل وأتكلم عن شغلي السابق وشنو بتكون طبيعة عملي الجديد اذا الله اراد
شكرا

قلبي الطيب
27-06-2011, 10:32 AM
الله يوفقج وتتجاوزين المقابلة

اختي الكريمة من حقهم يسالونج اسئالة روتينية بحسب خبرتج وشنو انجزاتج في عملج السابق اذا وجد وممكن ياخذون رقم مديرج السابق لتاكد من كفأة الشخص و اخلاقة.

ومن حقج تسئالينهم طبيعة عملج وشنو الدرجة الي بيوظفونج عليها وكم الاساسي + والعلاوات المستحقة لج لنة للاسف كثير من الشباب تحصلينة يداوم ويكتشف انة من حقة علاوات بعد مرور اكثر من سنة
لازم تستفسرين عن كل شي يدور في بالج وحقوقج في العمل والمميزات الي بتحصلينها من عندهم
والمهم ايضا يجب ان تستفسري عن التطوير والدورات كم دورة تستحقين في السنة.

الله يوفقج

يوفقنا واياك بس موجنه كل هاي ياتي في مرحلة بعد اجتياز المقابلة ؟؟ وطبعا معاك حق لازم الواحد يعرف كل صغيرة وانا توني ماصار لي سنة متخرجة واشتغل من 5 شهور بس قطاع خاص يعتبر ماعندي رقم وظيفي ولا شي يروح صندوق التقاعد وغير أن شغلي مؤقت ب3 سنين :weeping: وكل هاي وافقت عليه عشان مااقعد في البيت

شيخ الديرة
27-06-2011, 10:43 AM
صراحة شي محير ناس يقولون لاتسالون عن الراتب والدوام في المقابلة وناس لازم احترنا :omen2:
لأن ليس كل المقابلات متشابهة.

أحيانا تكون المقابلة مع مجموعة من افراد العمل مرة واحدة في جلسة واحدة, ويكون موجود مديرج القادم وممثل الموارد البشرية على الأقل.

أما اذا كانوا منفصلين, فالأسئلة تكون حسب الأختصاص, مثلا اسأل عن الراتب والامتيازات من ممثل الموارد البشرية, والأمور الفنية والأدارية من المدير القادم.

أنا كمدير أفضل أن اشغل من يسأل بالتفاصيل ولا يكون مستقتل على الوظيفة, وأنما يعطي الانطباع بأن معدنه ذهب والشركات كلها تنتظره, وهذه مهارة مهمة تخدم المتقدم للوظيفة اثناء المقابلة

دايموند
27-06-2011, 11:49 AM
بصراحة سمعت ان المكان واااايد يمدحونه ورواتبهم زينة وامتيازاتهم حلوة.. هذا اللي سمعته...

اعتقد المكان وااايد حلو .. الله يوفقج

صعبة وصوفه
27-06-2011, 12:13 PM
الله يوفقج و يسر لج أمورج :)

قلبي الطيب
27-06-2011, 02:04 PM
لأن ليس كل المقابلات متشابهة.

أحيانا تكون المقابلة مع مجموعة من افراد العمل مرة واحدة في جلسة واحدة, ويكون موجود مديرج القادم وممثل الموارد البشرية على الأقل.

أما اذا كانوا منفصلين, فالأسئلة تكون حسب الأختصاص, مثلا اسأل عن الراتب والامتيازات من ممثل الموارد البشرية, والأمور الفنية والأدارية من المدير القادم.

أنا كمدير أفضل أن اشغل من يسأل بالتفاصيل ولا يكون مستقتل على الوظيفة, وأنما يعطي الانطباع بأن معدنه ذهب والشركات كلها تنتظره, وهذه مهارة مهمة تخدم المتقدم للوظيفة اثناء المقابلة

ياسلام الكلام هنيه من مدير واكيد راح اعمل بنصيحتك مشكور اخوي

شيخ الديرة
27-06-2011, 02:21 PM
ياسلام الكلام هنيه من مدير واكيد راح اعمل بنصيحتك مشكور اخوي
يالله حتى نقول صار عدنا واسطة هناك :tease: