المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باختصار .. (هام وعاجل)!! للمعلمين والمعلمات!! مقال الاستاذ فيصل المرزوقي

فديت الدوحة
28-06-2011, 04:09 AM
(هام وعاجل)!! للمعلمين والمعلمات!!

باختصار ان كان ما ذكره صحيح
فابشروا بالنكبة

2011-06-28 -

فيصل محمد المرزوقي

وصلني كتاب موجه من السيد مدير الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للتعليم إلى السادة والسيدات أصحاب تراخيص المدارس المستقلة.
يتضمن الكتاب عدة توجيهات لأصحاب التراخيص، وللأسف الشديد صياغة التوجيهات فيها الكثير من التعالي، الذي ما زال هو السائد في التعامل مع فئة المعلمين وكأنهم عمال، وليس في ذلك مبالغة إذا ما تمعنا في تلك التوجيهات، يبدو أن المجلس يصر -وكأن في أذنه صمماً- على المضي في خطواته، وفق نظرته الفوقية والبعيدة عن الواقع!

لنتمعن جميعاً فيما ورد بالتعميم من توجيهات –مع التعليق– فيما يلي:
أولاً: يبدأ التعميم بالتوجيه الآتي (نهيب بالسادة أصحاب التراخيص بإعداد عقود عمل، وحث الكادر القطري بالمدارس المستقلة على توقعيها)!

لاحظ في هذا التوجيه المجلس الأعلى للتعليم يترك لأصحاب التراخيص حرية إعداد عقود العمل دون محددات ونماذج عمل يتم التقيد بها، وهو –المجلس- بذلك يتراجع عن حديثه بشأن أنه سيراجع تلك العقود، وأن يتجه إلى توحيدها وبما يحفظ حقوق المعلمين!!

مع ضرورة التنويه بأن عقود المعلمين القائمة تشوبها الكثير من المخالفات (عقود الإذعان)، وقد رفضها الخبير القانوني بإدارة العمل واعتبرها غير قانونية، ولا يستطيع أن ينكر ذلك حتى مدير الموارد البشرية الحالي الذي أصدر هذا التعميم، لأنه كان شاهداً على قول الخبير القانوني في شأن هذه العقود!

ثانياً: يوجه التعميم بقوله: (ستطبق مع بداية العام الأكاديمي القادم 2011/ 2012 لائحة المدارس المستقلة، كما سيلغى بند (المعارين والمنقولين) وعلى الجميع توفيق أوضاعهم بالتوقيع على عقود مع أصحاب التراخيص)!

سؤالي في هذا المقام أين هذه اللائحة؟ ولماذا هي سرية للغاية؟ وكيف يمكن دفع المعلمين للتوقيع على عقود دون أن يتعرفوا على حقوقهم التي يفترض أن تتضمنها اللائحة؟ لماذا هذا التجاهل وهذا الاستخفاف وهذا الإذعان للمعلمين والمعلمات؟!

ثالثاً: يشير التعميم بأن (ابتداء من العام الأكاديمي القادم 2011/2012 لن يكون هناك وجود (للبند المركزي)، وأي موظف لا يوقع عقد العمل وأبدى عدم رغبته في الاستمرار بالمدارس المستقلة سيكون خارج المنظومة التعليمية، ولن يكون يضمن الكادر الوظيفي للمجلس الأعلى للتعليم، وليس لدى المجلس أي التزام وظيفي تجاهه)!

ليس لدي تعليق على هذا التوجيه سوى أنه المجلس يعبر عن وجهه الذي عهدناه به، وهو أبعد عن التربية في مسماه، أما الشق القانوني فأتمنى على الإخوة الزملاء من القانونيين، وأخص بالذكر كلاً من الأخ الزميل الدكتور حسن السيد، والأخ الزميل الأستاذ محمد فهد القحطاني إبداء الرأي في ذلك.

رابعاً: ينتهي التعميم بتوجيه أصحاب التراخيص (أنه في بداية العام الأكاديمي القادم 2011/2012 بالتقيد التام بعدم السماح لأي موظف لا يوقع على عقد عمل بمباشرة العمل بالمدرسة).
حقيقة صدمت بمثل هذه التوجيهات، وأترك الأمر لكل صاحب ضمير أن يتدخل ويوقف هذه الحماقة التي ترتكب باسم المجلس الأعلى للتعليم.

فديت الدوحة
28-06-2011, 04:16 AM
توقيع العقود مع اصاحب التراخيص
يجعل المعلم والاداري يتبع مؤسسة صاحب الترخيص

يعني راح يتحول الموظف من موظف دولة الى اجير وعامل لدى صاحب الترخيص
لانه سيصبح رب عملة
حاله حال اصحاب التعين المباشر

هاي وجهة نظري الخاصة وعن قناعة

السؤال الان في حال رغب المدرس الانتقال لمدرسة اخرى
هل سيضطر الى تقديم استقالتها ليتم تعينه من جديد في مدرسة اخرى
كما يحدث مع التعين المباشر

اك سيظل هذا العقد معقود على رقبة المعلمين وطرفه الاخر في يد صاحب الترخيص

هل سيطالب صاحب الترخيص من الموظف الراغب بالخروج من مؤسستة التعليمة الى مؤسسة اخرى مبالغ ومصاريف تدريبه اثناء فترة عمله لديه

خــطــافــ
28-06-2011, 04:27 AM
مادري ليش الكاتب افترض انه العقود غير موحده

يمكن في عقود موحده لتحفظ حقوق القطريين وما على صاحب الترخيص سوا التعامل الاداري المباشر مع الموقعين على تلك العقود.

ماذكرته هو الجانب اللي ربما يكون اكثر إيجابية من فرضيات الكاتب .... وهذا مجرد افتراض اخر ....!!!

فديت الدوحة
28-06-2011, 04:53 AM
مادري ليش الكاتب افترض انه العقود غير موحده

يمكن في عقود موحده لتحفظ حقوق القطريين وما على صاحب الترخيص سوا التعامل الاداري المباشر مع الموقعين على تلك العقود.

ماذكرته هو الجانب اللي ربما يكون اكثر إيجابية من فرضيات الكاتب .... وهذا مجرد افتراض اخر ....!!!

اخي الكريم
اتمنى الخير لكل زملاء المعتقلين والمضطهدين في المجلس الاعلى للتعليم
واتمنى تكون عقودهم منصفة وطموحة

لكن
من صيغة الامر يبدو لي انني اخالفك الراي وان كنت اتمنى ما ذكرتة اخي الكريم

ونسال الله لنا ولكم السلامة

Dawn
28-06-2011, 05:48 AM
انا اعتقد ان نص العقد هو نفسه اللي كان يستخدم لمدرسات التعيين المباشر ... موجود في موقع المجلس الأعلى للي يحب يطلع عليه ... لكنه سيطبق على الجميع ... وانا اشوف ان هالشي فيه نوع من العداله ( انا كنت تعيين مباشر وكنت احس ساعات بالظلم لان احنا كلنا نداوم نفس الساعات ونبذل نفس المجهود بس في النهايه احنا التعيين المباشر حتى رقم وظيفي ماعندنا ) بس الصراحه كان المفروض ان يصير العكس المفروض ان الطريقه الصحيحه هي اللي تطبق مب الشي الغلط يطبق على الكل ..

لكن هذا هو المجلس الاعلى مثل ما تعودنا عليهم ،، بين كل فتره والثانيه يضيفون فشل جديد على نظامهم ...

شكرا عالنقل اختي

شيخ الديرة
28-06-2011, 07:10 AM
مع الأسف صارت الجرايد هي طريقة تقييم وضبط الجودة للمجلس الأعلى

العتب على المجلس في عدم تأسيس قسم كامل متكامل وفي بناية واضحة يسهل الوصول اليها لأستلام كل هذه الشكاوي ومتابعتها,

Abdulraman
28-06-2011, 07:13 AM
ايش سالفة المجلس الاعلى كل يوم عندهم مصيبه , لو كنت مسؤل في المجلس الاعلى لقدمت استقالتي

Invisible
28-06-2011, 07:23 AM
المرزوقي والسليطي ,,
خلاص يا أخوان عيب عليكم والله ,,
خلاص ما رح نصدق اي خبر عن المجلس الأعلى للتعليم طالما هالشخصين ورائه ,,

لماذا هذا الغباء في محاولة سحب وجر الشعب وراء أهوائكم ومطالبكم الشخصيه,,
لاتستغفلون الشارع القطري ,, ليش جريدتكم الغراء ضد التعليم في قطر ,, ليش سيادتكم ماكتبتوا عن حسنة واحده من حسنات التعليم منذ ان شنيتوا حرب على المجلس من كم شهر,,

معقوله هالمجلس كل مايفعله سلبي !!!!؟ هع هع هع الله يعينكم على انفسكم ,,
دائما نقول مصلحة الدولة يالمرزوقي ومصلحة المواطن يالسليطي فوق المصالح الشخصية,,

السد
28-06-2011, 08:18 AM
المرزوقي والسليطي ,,

لاتستغفلون الشارع القطري ,, ليش جريدتكم الغراء ضد التعليم في قطر ,, ليش سيادتكم ماكتبتوا عن حسنة واحده من حسنات التعليم منذ ان شنيتوا حرب على المجلس من كم شهر,,

حبيبي
نبغيك اتكون شهر واحد تقوم بعملية التدريس
وسوف تعرف الظلم بعينه !!

Invisible
28-06-2011, 08:32 AM
حبيبي
نبغيك اتكون شهر واحد تقوم بعملية التدريس
وسوف تعرف الظلم بعينه !!

مرحبا والله اخوي السد ,,
اخوي ما أنكر انه قد يكون هناك مشاكل لديكم ,,

بس المرزوقي والسليطي خربوا عليكم وبيضيعون حقوقكم ,,
اصبحوا يدافعون عن مصالحهم الشخصية واهمال الصالح العام للمواطن ,,

والدليل كل ماينشر في جريدتهم اللي فقدت المصداقية عند الكثير هو نقد لاذع لشخص واحد فقط
وهو الوزير ,, وكل أصابع الإتهام توجه اليه ,, نعلم ان لديكم مشاكل وربي يسهلها عليكم ولكن ماضاع حق وراه مطالب ,,

لكن اللي حبيت اوضحه ابيكم تروحون وتقدمون مشاكلكم
بطريقه حضاريه ورسمية ولاتنجروا وراء هالشخصين اللي صدقني مامنهم نفعه ,,

وبصراحه يجب ان يكون المعلم في قطر هو أكثر شخص مرتاح نفسيا وماديا
لأنه هو الشخص اللي تنبني على يده أجيال وأجيال ,,
والله يعينكم وصدقني مانتمنى لكم الا كل الخير لأنكم اخوان والله ,,

دلة الرسلان
28-06-2011, 08:43 AM
مع ضرورة التنويه بأن عقود المعلمين القائمة تشوبها الكثير من المخالفات (عقود الإذعان)، وقد رفضها الخبير القانوني بإدارة العمل واعتبرها غير قانونية، ولا يستطيع أن ينكر ذلك حتى مدير الموارد البشرية الحالي الذي أصدر هذا التعميم، لأنه كان شاهداً على قول الخبير القانوني في شأن هذه العقود!

أذا كانت العقود غير قانونية يستطيع المدرس

والمدرسة المتضررة رفع قضية على المجلس الأعلى لألغاء هذه العقود .

القضية كبيرة أكبر من عقد عمل القضية قضية أستهانة بحقوق المواطن لذلك نحتاج رجال

مواقف ينتصرون للمواطن أن كان مظلوم ويبينون الحق بالقانون .

أن كان المجلس الأعلى للتعليم لا يتحرك وفق أطر قانونية فلا بد من أيقافه ولكن لن نعرف ذلك

بدون تدخل المختصين القانونيين في هذه المسألة لأننا لا نريد كلام كثير لا يكون له مردود على أرض الواقع .

غابت الشمس~
28-06-2011, 09:12 AM
المرزوقي والسليطي ,,

الله يخلي لنا هالأقلام وهالناس اللي تتكلم بشجاعة في زمن كثر فيه الصمممممممت عن هذا المجلس الأعرج اللي ماينفع فيه لاعكاز ولا رجل صناعية

ماينفع إلا البتـــــــــــــــــر الله يعجله :(

Invisible
28-06-2011, 09:21 AM
الله يخلي لنا هالأقلام وهالناس اللي تتكلم بشجاعة في زمن كثر فيه الصمممممممت عن هذا المجلس الأعرج اللي ماينفع فيه لاعكاز ولا رجل صناعية

ماينفع إلا البتـــــــــــــــــر الله يعجله :(

مرحبا اخوي
وهذي الاقلام اللي وصفتها بالشجاعه ماتعرف الا المجلس الاعلى للتعليم!!؟
مافي البلد الا هالوزارة !!!!؟

انا وغيري ماننكر ان هناك مشاكل في التعليم ابداا !!!!
يجب ان يكون هناك بروسيجر للشكوى وحلها
يجب ان يحاسب المخطئ في اي قرار اتخذه على هواه لان هذا مستقبل عيالنا .

اصبحت كل ما اسمع عن مقال للمرزوقي او السليطي , على طول اجزم انها الوطن
اللي ابي اوصل له اين الشرق والراية من الانتقادات اللاذعه للوزير والمجلس الأعلى !؟

هل هم جبناء !!!؟ هع
الشجاعه ليست ثوب كل من اتى لبسها وتوكل على الله عزيزي

بنز
28-06-2011, 10:08 AM
طيب .. مدرس او مدرسه كانوا معارين للمجلس الاعلى طبعا من الوزاره ..
والعام القادم بناءا على اللي قريناه لازم ايوقعون عقود مع المجلس ..
طيب ارفضوا هالمدرسين ايوقعون (من حقهم) .. طيب وش مصيرهم !!! ؟؟؟
اكيد البند المركزي ..

والا يعني اش بيسوون فيهم .. ؟؟؟ قطع راتب مستحيييييييييييييييييييييييل

al3grab
28-06-2011, 11:07 AM
والله اعتقد اذا كانت غير قانونيه لحد يوقع

سما الوطن
28-06-2011, 12:32 PM
المرزوقي والسليطي ,,

,,

اوافقك
ما دام المرزوقي وراءه لن اصدق لا اي شي يكتبه ولا اي شي يعلله

ليس لان الجلس الاعلى للتعليم ليس به اخطاء
بل لانه لا يتعرض لهذه الاخطاء بقدر ما يعرض الاشياء بطريقه ملتويه وغير صحيحه لتصفيه حسابات خاصه به
يستخف بعقولنا

اقول للمرزوقي كفى
فقد سقطت مصداقيته و عقليتك ايضا
ولا تتوقع ان كل العقليات تستطيع ان تستخف به

متى بترقى صحافتنا لا ادري

فديت الدوحة
28-06-2011, 04:54 PM
قبل تطبيق قانون الموارد البشرية كانت رواتب التعيين المباشر اعلى من رواتب الوزاره ومع ذلك لم نعترض ولم نتذمر فما بالكم الان تصرخون

نحن موظفين نتبع الدوله حتى الان

اما التعين المباشر موظف قطاع خاص يعمل في مؤسسة صاحب الترخيص وهو رب عملة
بدليل أنكم تقدمون استقاله اذا كنتم ترغبون في الانتقال لمدرسة اخرى

كان الله في عونكم

والله يستر من القادم

من تحولت سياسة التعليم الى الربحية وهي اقرب الى البورصه والحراج

يا رب سترك

انا اعتقد ان نص العقد هو نفسه اللي كان يستخدم لمدرسات التعيين المباشر ... موجود في موقع المجلس الأعلى للي يحب يطلع عليه ... لكنه سيطبق على الجميع ... وانا اشوف ان هالشي فيه نوع من العداله ( انا كنت تعيين مباشر وكنت احس ساعات بالظلم لان احنا كلنا نداوم نفس الساعات ونبذل نفس المجهود بس في النهايه احنا التعيين المباشر حتى رقم وظيفي ماعندنا ) بس الصراحه كان المفروض ان يصير العكس المفروض ان الطريقه الصحيحه هي اللي تطبق مب الشي الغلط يطبق على الكل ..

لكن هذا هو المجلس الاعلى مثل ما تعودنا عليهم ،، بين كل فتره والثانيه يضيفون فشل جديد على نظامهم ...

شكرا عالنقل اختي

اسعاف
28-06-2011, 05:27 PM
(هام وعاجل)!! للمعلمين والمعلمات!!

باختصار ان كان ما ذكره صحيح
فابشروا بالنكبة

2011-06-28 -

فيصل محمد المرزوقي

وصلني كتاب موجه من السيد مدير الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للتعليم إلى السادة والسيدات أصحاب تراخيص المدارس المستقلة.
يتضمن الكتاب عدة توجيهات لأصحاب التراخيص، وللأسف الشديد صياغة التوجيهات فيها الكثير من التعالي، الذي ما زال هو السائد في التعامل مع فئة المعلمين وكأنهم عمال، وليس في ذلك مبالغة إذا ما تمعنا في تلك التوجيهات، يبدو أن المجلس يصر -وكأن في أذنه صمماً- على المضي في خطواته، وفق نظرته الفوقية والبعيدة عن الواقع!

لنتمعن جميعاً فيما ورد بالتعميم من توجيهات –مع التعليق– فيما يلي:
أولاً: يبدأ التعميم بالتوجيه الآتي (نهيب بالسادة أصحاب التراخيص بإعداد عقود عمل، وحث الكادر القطري بالمدارس المستقلة على توقعيها)!

لاحظ في هذا التوجيه المجلس الأعلى للتعليم يترك لأصحاب التراخيص حرية إعداد عقود العمل دون محددات ونماذج عمل يتم التقيد بها، وهو –المجلس- بذلك يتراجع عن حديثه بشأن أنه سيراجع تلك العقود، وأن يتجه إلى توحيدها وبما يحفظ حقوق المعلمين!!

ثانياً: يوجه التعميم بقوله: (ستطبق مع بداية العام الأكاديمي القادم 2011/ 2012 لائحة المدارس المستقلة، كما سيلغى بند (المعارين والمنقولين) وعلى الجميع توفيق أوضاعهم بالتوقيع على عقود مع أصحاب التراخيص)!

سؤالي في هذا المقام أين هذه اللائحة؟ ولماذا هي سرية للغاية؟ وكيف يمكن دفع المعلمين للتوقيع على عقود دون أن يتعرفوا على حقوقهم التي يفترض أن تتضمنها اللائحة؟ لماذا هذا التجاهل وهذا الاستخفاف وهذا الإذعان للمعلمين والمعلمات؟!

ثالثاً: يشير التعميم بأن (ابتداء من العام الأكاديمي القادم 2011/2012 لن يكون هناك وجود (للبند المركزي)، وأي موظف لا يوقع عقد العمل وأبدى عدم رغبته في الاستمرار بالمدارس المستقلة سيكون خارج المنظومة التعليمية، ولن يكون يضمن الكادر الوظيفي للمجلس الأعلى للتعليم، وليس لدى المجلس أي التزام وظيفي تجاهه)!

ليس لدي تعليق على هذا التوجيه سوى أنه المجلس يعبر عن وجهه الذي عهدناه به، وهو أبعد عن التربية في مسماه، أما الشق القانوني فأتمنى على الإخوة الزملاء من القانونيين، وأخص بالذكر كلاً من الأخ الزميل الدكتور حسن السيد، والأخ الزميل الأستاذ محمد فهد القحطاني إبداء الرأي في ذلك.

رابعاً: ينتهي التعميم بتوجيه أصحاب التراخيص (أنه في بداية العام الأكاديمي القادم 2011/2012 بالتقيد التام بعدم السماح لأي موظف لا يوقع على عقد عمل بمباشرة العمل بالمدرسة).
حقيقة صدمت بمثل هذه التوجيهات، وأترك الأمر لكل صاحب ضمير أن يتدخل ويوقف هذه الحماقة التي ترتكب باسم المجلس الأعلى للتعليم.

التعليم قاعد يغرق

والمجلس قاعد يكيد للقطريين ويعمل لهم عقود اذعان بالغصب

الله ينتقم منك يا من كنت السبب في المدارس المستقلة

sendarala
28-06-2011, 05:44 PM
التعليم قاعد يغرق

والمجلس قاعد يكيد للقطريين ويعمل لهم عقود اذعان بالغصب

الله ينتقم منك يا من كنت السبب في المدارس المستقلة

اللهم امين

حسبي الله ونعم الوكيل في من دمر التعليم في قطر

يا رب ارنا عجائب قدرتك فيهم انك انت القادر على كل شي

ملاحظة :- اليوم الظهر كنت في المجلس الاعلى للتعليم وسألت عن اللي كاتبه المرزوقي بخصوص العقود للمعارات قالوا ما في تعاميم ولا قرارات ولا شي صدر بهذا الشي وانما يبقى الحال كما هو وانما العقود لحديثي التوظيف ،،،،،،،

يا ريت أي حد يكتب بالجرايد من تعاميم وقرارات تخص المجلس الاعلى للتعليم ،،،
يثبت كتاباته بهذه التعاميم والتقراير حتى لا نقول ان مجرد كلام جرايد أو أمور شخصية بينه وبينهم ،،،،

الله اعلم

مدرسة
28-06-2011, 06:41 PM
اصحاب التراخيص مستعبدين المعلمات رغم انتهاء عهد العبودية !!!!

الله المستعان

التيما
28-06-2011, 07:41 PM
خلاص انا قررت انسحب من هالمجلس بالاستقالة ومحد بيموت من الجوع .. باستقيل وهذا قرار نهائي ..

حصل خير
28-06-2011, 07:50 PM
الأخ فيصل المروزقي والكابتن أحمد السليطي فقوا مصداقيتهم ....
أتذكر العام كنت أسمع فيصل يدافع باستماته عن المجلس في الإذاعة والآن انقلب عليهم يوم قاعدوه ... انزين هل هذا يعطيه مصداقية ..؟؟؟ والسليطي مدير المنتخب السابق الي شهد على عهده كل الانتكاسات ومازال يعاني منها للآن يتكلم عن الوزير ولغرض شخصي !!
وسلم لي ع الحرية

الحين فيصل بيقول عني مرتزقة :tease:

Qtr95
28-06-2011, 08:56 PM
مرحبا والله اخوي السد ,,
اخوي ما أنكر انه قد يكون هناك مشاكل لديكم ,,

في مشاكل مب بس (لديهم ) بل لدى 99% من العاملين والطلاب واولياء الأمور فالمدارس
المستقلة , اذا ماكانت100%.. حتى اصحاب التراخيص يشتكون منكم يالمجلس ..بس المرزوقي والسليطي خربوا عليكم وبيضيعون حقوقكم ,,
اصبحوا يدافعون عن مصالحهم الشخصية واهمال الصالح العام للمواطن ,,

بالعكس مصالحهم من مصالحنا , لايكون هم مب مواطنين بعد ؟

والدليل كل ماينشر في جريدتهم اللي فقدت المصداقية عند الكثير هو نقد لاذع لشخص واحد فقط
وهو الوزير ,, وكل أصابع الإتهام توجه اليه ,, نعلم ان لديكم مشاكل وربي يسهلها عليكم ولكن ماضاع حق وراه مطالب ,,
( والله هالشخص مسكر بابه غير عن كل الوزراء المحترمين والمتواضعين اللي قابلتهم .)

لكن اللي حبيت اوضحه ابيكم تروحون وتقدمون مشاكلكم
بطريقه حضاريه ورسمية ولاتنجروا وراء هالشخصين اللي صدقني مامنهم نفعه ,

قدمنا , ولا حياة لمن تنادي ..

وبصراحه يجب ان يكون المعلم في قطر هو أكثر شخص مرتاح نفسيا وماديا
لأنه هو الشخص اللي تنبني على يده أجيال وأجيال ,,

شعقبه , عقب ما طفشتوا المدرسات القطريات كلهم ؟

والله يعينكم وصدقني مانتمنى لكم الا كل الخير لأنكم اخوان والله

خير انشالله .. ,,

وفالأخير اتحداك ترد علي ..

واقعية
28-06-2011, 09:18 PM
وقعنا اليوم على هذا التعميم

و استلمنا نسخة منه

اذا كان الكتاب في الجريدة يتكلمون لاهداف شخصية - مش مهم

المهم انهم وجدوا ثغرات ممكن الكثير من اصحاب التراخيص يستغلونها

هذا عقد بين صاحب الترخيص و المعلم - المجلس الاعلى اخلى مسئوليته من التعيين

Dawn
28-06-2011, 09:44 PM
قبل تطبيق قانون الموارد البشرية كانت رواتب التعيين المباشر اعلى من رواتب الوزاره ومع ذلك لم نعترض ولم نتذمر فما بالكم الان تصرخون

السالفه مب سالفه رواتب ،،
السالفه سالفة ارقام وظيفيه ( أمن وظيفي ) .... كثير من البنات اللي اعرفهم طلعوا واشتغلوا بالثانويه في وظايف فيها قوانين ثابته وامن وظيفي ،،، لو كانت سالفة راتب ما تنازلوا عن شهاداتهم الجامعيه واشتغلوا بشهادة راتبها اقل .. هذا طبعا غير طبيعة العمل اللي تطفش اي انسان عاقل يبغي صحته وسلامته ... ومعروف ان مهام الموظفين في المستقلات اصعب بكثير من الحكومي .... هذا بشهادة مدرسات ومدرسين الحكومي نفسهم ...

al3grab
28-06-2011, 09:57 PM
وقعنا اليوم على هذا التعميم

و استلمنا نسخة منه

اذا كان الكتاب في الجريدة يتكلمون لاهداف شخصية - مش مهم

المهم انهم وجدوا ثغرات ممكن الكثير من اصحاب التراخيص يستغلونها

ماوصلنا شي لحد الحين

al3grab
28-06-2011, 10:06 PM
الاخوه والاخوات الي يوصلهم التعميم يعطينا هرن

اسعاف
28-06-2011, 10:07 PM
السالفه مب سالفه رواتب ،،
السالفه سالفة ارقام وظيفيه ( أمن وظيفي ) .... كثير من البنات اللي اعرفهم طلعوا واشتغلوا بالثانويه في وظايف فيها قوانين ثابته وامن وظيفي ،،، لو كانت سالفة راتب ما تنازلوا عن شهاداتهم الجامعيه واشتغلوا بشهادة راتبها اقل .. هذا طبعا غير طبيعة العمل اللي تطفش اي انسان عاقل يبغي صحته وسلامته ... ومعروف ان مهام الموظفين في المستقلات اصعب بكثير من الحكومي .... هذا بشهادة مدرسات ومدرسين الحكومي نفسهم ...

المرزوقي والسليطي نعم الرجال

الي يتكلمون بالحق

والباقي فقط يتحندون في المجالس مثل العيوز الي ماكلين عشاها

اسعاف
28-06-2011, 10:09 PM
وفالأخير اتحداك ترد علي ..

تر صج الي قالوه الشباب

يوجد في المنتدى (( شبيحة )) تبع المجلس

كلما شافوا حد ينتقد المجلس قاموا عليه

خاصة المرزوقي والسليطي وتربوي وغيره

qatar dragon
28-06-2011, 10:10 PM

ما وصل شي

اسعاف
28-06-2011, 10:10 PM

طووووووط:nice:

اسعاف
28-06-2011, 10:14 PM
الأخ فيصل المروزقي والكابتن أحمد السليطي فقوا مصداقيتهم ....
أتذكر العام كنت أسمع فيصل يدافع باستماته عن المجلس في الإذاعة والآن انقلب عليهم يوم قاعدوه ... انزين هل هذا يعطيه مصداقية ..؟؟؟ والسليطي مدير المنتخب السابق الي شهد على عهده كل الانتكاسات ومازال يعاني منها للآن يتكلم عن الوزير ولغرض شخصي !!
وسلم لي ع الحرية

الحين فيصل بيقول عني مرتزقة :tease:

( الشبيحة ) الي تبع المجلس في المنتدى اكثروا يا جماعة

خلوا بالكم من الي يهاجم المخلصين من امثال المرزوقي والسليطي

al3grab
28-06-2011, 10:15 PM
وصل عندكم اخوي اسعاف

al3grab
28-06-2011, 10:22 PM
خلاص انا قررت انسحب من هالمجلس بالاستقالة ومحد بيموت من الجوع .. باستقيل وهذا قرار نهائي ..

اول شي اخذي البيان واطلعي الاجازه وخذي مهله فكري وبعدين قرري

PARIS
28-06-2011, 10:24 PM
طفشوااااااااا القطريات من كل مكان ... حسبي الله على الظالم

عيون الدوحة
28-06-2011, 10:27 PM
أنسحاب جماعي للمدرسين القطريين والقطريات
والتوجة لاأفضل مكان بالدولة وزارة الداخلية
الشيخ عبدالله ال ثاني ماراح يقصر معاهم
وتركو صباح تفرد عضلاتها على الوافديين

White Horses
28-06-2011, 10:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله. لقد وضعت إصبعك على مكمن الداء.

المهـندي
28-06-2011, 11:00 PM
والنعم في السليطي والمرزوقي وجميع اهل قطر المخلصين

qatar dragon
28-06-2011, 11:50 PM
أنسحاب جماعي للمدرسين القطريين والقطريات
والتوجة لاأفضل مكان بالدولة وزارة الداخلية
الشيخ عبدالله ال ثاني ماراح يقصر معاهم
وتركو صباح تفرد عضلاتها على الوافديين

اكثر المدرسين انسحبوا من سنة باقي مدرسين علي عدد الاصابع اذا انسحبوا بيكون اخر جيل

من المدرسين القطريين

شمعنا وظيفة التدريس الوظيفة الوحيدة بالدولة ما فيها امان وظيفي لا واللحين تهديد توقيع عقد مع المدرسة واذا بعدين ما يبيك يفنشك والراتب يتوقف وروح طر من مدرسة ثانية تشغلك
واكيد محد بيعطيك وجة ساعتها اتمرمط

وممنوع تنتقل وظيفة ثانية بالمجلس حرام ممنوع علي المدرس اما الوزارت الاخري فية امكانية للتنقل بين اقسام الوزارة

ايها المدرسين الباقين كل واحد يشوف لة وظيفة من اللحين

kitmat
29-06-2011, 12:24 AM
هه الحين اصحاب التراخيص بيستانسون وبيكون شعارهم التوظيف للاجانب فقط

Invisible
29-06-2011, 12:27 AM
تر صج الي قالوه الشباب

أخوي اسعاف يشرفني المداخله وياك طال عمرك
اولا مايجوز التلفظ على احد من الاعضاء ولايجوز اتهامهم ...
الشبيحه والمرتزقه والبلطجيه لاوجود لهم بيننا ,, نحن هنا اخوان وربع ,,
نطرح آراء ونناقشها ويجب على الإداره محاسبة على من يتلفظ بهذه الالفاظ ..
لاتستطيع انت او اي شخص على تغيير آرائنا دون ان تقنعنا ..
ولاتستطيع ارغامي وإجباري على اتباع رأيك .. فهل نحن مرتزقه او شبيحه !!!؟

ثانيا ::
قول الحقيقه يزعجك !!!؟
ادري بتقول شنهي الحقيقه !!! الحقيقه طال عمرك ان الاخوان الأثنين اللي تكلمت عنهم انا
اللي هم المرزوقي والسليطي استخدموا للأسف اعمدتهم ومناصبهم في الجريده من أجل أغراض شخصيه ...

اخوي هذا ماكنت اقصده في ردودي ..
وهذي حقيقه لايمكن اخفائها لان العالم فاهمه ايش اللي يصير قدامها ..
نعم هناك مشاكل ولكن نرفض ان يقدموا امور شخصيه على الصالح العام ياعزيزي ..

اتمنى يتسع صدرك لكلامي تحياتي ..

سما الوطن
29-06-2011, 01:25 AM
تر صج الي قالوه الشباب

تصدق اخي ما توقعتها منك
ما توقعت ان تتكلم بهذه الطريقه
ولا ان تظهر منك تلك الكلمه لمعارضيك

درع الوطن
29-06-2011, 01:51 AM
نهاية الكلام ...

نبي الأمور ترجع إلى نصابها ... ويكون مرجع الموظفين والمنهج الدراسي والعملية التربوية واحد

بمعنى .... وزارة التربية والتعليم ... فقط لاغير

وكثرة الكلام مافيها فايدة ... يا نكون كلنا يد وحدة في مواجهة المجلس الأعلى لهدم التعليم ... يا تسكرون هالباب .. وخلكم من التذمر اللي لا يودي ولا يجيب ...

أنا عندي إقتراح وهو .. نتفق على أسم محامي ممتاز .. ويتم توكيلة من قبل المتضررين ونرفع قضية على المجلس الأعلى للتهديم ... أنا ماتكلم عن الموظفين فقط .. لكن كل اللي تضرروا من النكسة التعليمية .. سواء أولياء الأمور .. وحتى الطلبة أنفسهم ....

هذي هي الطريقة الوحيدة لإعادة وزارة التربية والتعليم إلى سابق عهدها ....

حصل خير
29-06-2011, 01:51 AM
( الشبيحة ) الي تبع المجلس في المنتدى اكثروا يا جماعة

خلوا بالكم من الي يهاجم المخلصين من امثال المرزوقي والسليطي

ماتوقعتها منك يااسعاف ،، كنت اعتبرك قدوتي في الذوق وتقبل الرأي الآخر

Dawn
29-06-2011, 05:12 PM
المرزوقي والسليطي نعم الرجال

الي يتكلمون بالحق

والباقي فقط يتحندون في المجالس مثل العيوز الي ماكلين عشاها

ما فهمت ليش هالتعليق انحط كتعقيب على تعليقي شدخلني انا في السليطي والمرزوقي الحين ؟؟؟ :rolleyes2:

kitmat
30-06-2011, 12:43 AM
المجلس الاعلى لا حسيب ولارقيب اخذنا التقيم من شهرين انزين ليش العلاوة الدوريه مانزلت في الراتب يقولون والله اعلم لم تقرر الاخت المديرة والتي هي صاحبة الترخيص لم تامر بذالك
متى سنأخذ حقونا الله اعلم

qatarya-vip
30-06-2011, 12:08 PM
بحكم قربي من هذا المجال ومعرفتي الكبيرة بالمجلس الأعلى احب أوضح انه بالنسبه لهذا الموضوع فهو تقنين وليس تعميم معتمد لجميع المدارس ، هو مجرد أمور استرشادية لأصحاب التراخيص لحفظ حقوق المعلم وصاحب الترخيص مع بداية السنة الدراسية ، وهو محدد لفئة معينة وتحت اشراف المجلس الأعلى للتعليم .

ابن التويم
30-06-2011, 12:20 PM
رسالة من مدرسين اردنيين في قطر للذهبي يطالبونه بالتدخل لوقف شبح ابعادهم

|

تاريخ اخر تحديث : 23:00 03/06/2009

رسالة من مدرسين اردنيين في قطر للذهبي يطالبونه بالتدخل لوقف شبح ابعادهم

-

يعاني مدرسون اردنيون في دولة قطر الشقيقة من شبح الابعاد بعد الصعوبات التي باتوا يواجهونها هناك خصوصا فيما يتعلق بنقل كفالتهم.

وبعث مجموعة من المدرسين رسالة الى السوسنة ارادوا من خلال نشرها ان تصل الى رئيس الوزراء نادر الذهبي لنظر بقضيتهم والتدخل لحل امورهم.

وفيما يلي نص الرسالة.
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد دولة رئيس الوزراء الأردني الموقر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... و بعد ...

نحن مجموعة من المدرسين نعمل في دولة قطر منذ سنين و بسبب التحول في مسار التعليم في دولة قطر و افتتاح المدارس المستقلة .. فإننا وحتى نواكب هذا التطور و ذلك التحول ... قد انتقلنا للعمل في تلك المدارس و فق شروط و مقابلات قامت بها تلك المدارس معنا ... لكننا اليوم نواجه شبح الإبعاد من دولة قطر و حقيقة القول لا ندري عن السبب وراء ذلك .. إذ أن أي أردني سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص يريد أن ينقل كفالته فأنه يبعد عن البلد
لقد زاد عدد المبعدين عن دولة قطر في الفترة الأخيرة و خاصة من المدرسين ... و جلنا لا يملك وظيفة في الأردن ... مع العلم أننا نقوم بواجبنا في مهنتنا على أتم وجه ... و يعلم الجميع كفاءة المدرس الأردني ... حتى أن معظم أصحاب التراخيص في تلك المدارس يفضلون المدرس الأردني على غيره لجديته و تفانيه في العمل و لسمعة الأردن في مجال التربية و التعليم ... لكنهم يعرفون مسبقا أنه سيواجه مشكلة في نقل الكفالة ...
استغربنا التصريحات التي تقول أن المدارس المستقلة ستقوم بالتعاقد مع المدرسين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم من وزارة التربية .. و أن الذين أطلقوا هذه التصريحات متابعين لهذا الموضوع ... لأن المشكلة ليست في التعاقد ..إذ أن المدرس الأردني قادر على الحصول على عقد بحكم خبرته و مؤهلاته ... لكن المشكلة الأساسية هي في نقل الكفالة ...
كلنا ثقة بأن عين القائد لا تغفل عن الأردنيين أينما كانوا و أينما حلوا و أنه يتحسس أوجاعنا ... وإننا انتمائنا للأرض الأردنية و لسليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين أدام الله عمره و سدد على طريق الخير خطاه ..
نرجو منكم و كما عودتمونا أن تلفتوا للجالية الأردنية في دولة قطر إذ أن تعدادها يقدر بـ ( 35 ) ألف شخص ... و جلهم لديه ارتباطات عائلية في الأردن و يقد يكون هو مصدر رزقهم الوحيد بعد الله عز و جل ... و أننا مسئولين عن أسر و عائلات هي بأمس الحاجة لنا ...
و نرجو أن تحل هذه المشكلة و أن يتم الاتصال مع الجهات المعنية في قطر للوقوف على المشكلة و حلها لأنها تؤرق كثير من العائلات التي لا تجد سوى حديث الإبعاد تتحدث فيه ...
ولا يفوتنا أن نذكر بأن لدولة قطر قيادة و شعبا اليد البيضاء علينا جميعا نحن الأردنيون المقيمون على أراضيها لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله .... و هي بلدنا الثاني المعطاء الذي لم يبخل علينا في شيء ... و لم نشعر طوال سنوات غربتنا بأننا بعيدون عن وطننا لأننا نعامل كما أبنائه

و اقبلوا فائق الاحترام

مجموعة من المدرسين الأردنيين في دولة قطر