المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماااذا لا نقرااااااء

دولة قطر.
28-06-2011, 10:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا لا نقراء

هناك ست اسباب وراء عدم ممارستنا لعادة القراءة وهي

1- أننا لا نعرف ماذا نقرأ؟
2- أننا لانحدد وقتا يوميا او اسبوعيا للقراءة
3- أننا لانعرف لمن نقرأ؟ من هم العلماء الحقيقيون الذين اضافوا للعالم علما وللعالمين معرفة
4- لماذا نقرأ؟ فإذا عرفنا الدوافع والاهداف من القراءة سنكون اكثر حرص على القراءة
5- اننا لانوسع مجال تفكيرنا في تحديد اماكن مناسبة للقراءة والبحث المستمر عنها
6- اننا لانعرف كيف نقرأ، فالقراءة التي تعلمناها في المدرسة لا تعطينا تقنيات ولم تكسبنا مهارات في القراءة
لهذا نحس بالملل في وقت اصبحت الحياة لاتجمع الاصدقاء الا في الدوام او الكافية او المجلس وماذا بعد ذلك؟
لماذا لايكون هناك صديق دائما يلازمك بالبيت بالدوام بالكافية
من مدة في مطار احدى الدول وفي قاعة الانتظار الكل ينتظر موعد الرحلة وخلال جلوسي لحظت امرأه من احد الدول الاجنبية كبيرة بالسن تقراء كتاب ومنهمكة في القراءة ومستمتعة لدرجة انها لم ترفع عيناها عن الكتاب لتنظر لمن يجلس بجانبها . سبحان الله متعة القراءة

سؤالي هل الجميع يقراء
هل تحدد وقت للقراءة

@north_star@
28-06-2011, 10:33 AM
أولا شكرا على الموضوع المهم اخوي وثانيا كم أتمنى لتخصيص وقت للقراءة .....والمشكلةبمشاغل الحياة والعمل وخاصة في زمننا الحالي لما فيه من ضغوط

وتقبل مروري ..............

chillis
28-06-2011, 10:55 AM
الحمدلله انا وحده تقرا بس ما احب الكتب السياسيه لان مالي فيها ومخصص وقت يومي

دولة قطر.
28-06-2011, 11:42 AM
والله برتو على قلبي يعني في احد يقراء

intesar
28-06-2011, 12:00 PM
والله برتو على قلبي يعني في احد يقراء

أخوي أو أختي كلمة يقراء خطأ تنكتب يقرأ الهمزة على الألف مو على السطر..
مو قصدي شي أمس أنا غلطت في حديث وسميته آية ونبهتني الأخت مستوى الدعم.. يعني غلطتي كانت ادهى وأمر..للحين أقول كيف ما انتبهت للغلطة.. لذا فقط حبيت أنبه على الخطأ الغير مقصود منك..
ولك منا كل تحية..

أما عن نفسي القراءة مزاج.. مو مزاج عادي.. يعني طقوس مثل الكابتشينو عندي مو من أي مكان.. أشترط فيه الهدوء أهم شي.. المزاج العالي.. مستوى الشغف للكتاب الذي بين يدي.. لذا تراني أياما لا أترك الكتاب من يدي وأخرى لا ألمسها أبدا.. لأن القراءة لدي ليست لمجرد القراءة وانما المتعة والفائدة..فلكل كلمة عبرة وفائدة..

أطفالي.. أشجعهم كثيرا على القراءة حتى بات اثنين منهم شغوفين جدا.. وهم ما زالوا بسن العاشرة..ابنتي الكبرى عانيت معها جدا حتى أحببها في القراءة.. عندما كانت صغيرة وجدتها تصد عن القراءة.. فبديت معاها بالمجلات المرسومة.. مجلة ماجد.. سنة وسنتين.. بعدها صارت تحب تقرأ..

أحب أقرأ وأتناقش وأنتقد.. بس مولاقية..خخخخ.. لذلك أنتقد الكتاب بمخي ومع نفسي..

نجدي قطري
28-06-2011, 02:37 PM
أنا عن نفسي قراءتي عشوائية، يعني متى ما حصلت عشر دقايق قرأت، ولكن أحاول أقرأ على الأقل صفحة كل يوم.
وهاي طبعًا يعتمد على التصنيفة، يعني كتاب ما حبّيته وايد باقعد أقرى فيه شهور، وكتاب حبيته باخلصه في أسبوع.

قراءتي عمومًا في الأدب القصصي والروائي.

q6ryah
28-06-2011, 05:37 PM
الحمد لله انا امووت بالقراءه وضروري يوميا قبل النوم بنص ساعه هذا احسن وقت عندي واحيانا يطير النووم بسبب الاندمااج

والحين صرت انزل كتب ع الايفوون واقراها بالسياره لاني مااسوق اتسلى ولو عندي موعد مايضيع وقتي ع الفاضي

البدع
28-06-2011, 05:41 PM
انا اقرأ كثيرا

تارة كتاب بالشهر

وتارى كتابين بالشهر

اقرا كتب لتطوير الذات

او كتب مشهورة

وابتعد عن الروايات لاني لا ارى منها فائدة

مكتوم
28-06-2011, 05:46 PM
على حسب الفضاوة

وعلى حسب الكتاب او الموضووع

ابو علاوي
28-06-2011, 06:26 PM
عنوانك غلططططط نقراااء ولا نقرء؟؟

مدرسة
28-06-2011, 06:37 PM
أنا اقرأ كثير و الحمدلله

ياريت لو تصحح العنوان مثل ما اقترحوا الاخوان ( نقرأ )

دمتم لله أقرب

التيما
28-06-2011, 07:54 PM
من قال اننا لا نقرأ ! اسمح لي اخوي يبدو انك ماتعرف القراء في قطر ولا اعتمدت في كلامك على دراسة .. نحن نقرأ وبلمحة بسيطة ادخل على موقع
www.goodreads.com
وبتعرف حجم القراء القطريين .. عن نفسي والحمد لله اقرأ كل ماتقع عليه يدي .. واذكر مرة في سويسرا رأيت مكتبة مليئة بكتب بلغات مختلفة وسألتهم عنها قالوا لي ان هالفندق حط هالمكتبة عشان اي وحد من السياح حب يحط كتاب للسياح الاخرين وجمعوا مكتبة جميلة من لغات مختلفة وانا كان عندي كتاب ولازم تحط فيه اسمك وبلدك واليوم والشهر اللي بتحط فيه كتابك وكان الكتاب العربي الوحيد فيها .. فتفاءل اخوي القراءة موجودة وبخير ..