المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول لصراحته: تحرير الجوائز الرياضيه القطريه من نظام التوريث

تغلبية
29-06-2011, 12:34 AM
لآول مرة اقراً طرح صريح ينقل بشفافية من أرض الواقع كما هو ..
بدون بهارات لأن هو كله بهارات بتفاصيله على أرض الواقع !

ولم أسمع قط أن هناك من تناول هذا الموضوع للنقاش أو للطرح على اقل مستوى ..
فحان أن يطرح .. على الاقل بين أفراد الشارع القطري.

:

السلام عليكم ورحمه الله

يتسابق الجميع في الرياضه

فمنهم من يبحث عن الفوز في سباق السيارات

ومنهم في سباق الهجن و الخيل

و الآخرين في الكره بانواعها

لكن هل يحقق الجميع الفوز

على مدى سنوات لا يحالفهم الحظ

لماذا؟

لان الفوز مسجل مسبقا باسماء محدده تتوارث الفوز لانهم ببساطه عظماء و اصحاب

بطولات بدون منافسه

ان دخلت مسابقه او سباق يدخله نافذين فهل تعتقد بان لك فرصه للفوز

في خبر صحفي منذ اشهر ضحكنا على اعلان فوز بالمركز الاول مكرر لاحدى السباقات في

الامارات و التي دخلها نافذين منهم من قطر و منهم من الامارات

الاول مكرر

لم يستطع المنظمون احراج النافذين بمركز ثاني بل الاول مكرر ارضاء و برد وسلام عليهم

الغريب ان الابطال او خيولهم و هجنهم لا يدخلون مسابقات عالميه او في دول غير خليجيه

ببساطه لا يفوزون الا عندنا اما في الخارج فلا سلطه تغيير الارقام او تعطيل الاخرين ليفوز البطل حتى لو كان يمشي على قدميه وليس على فرس او سياره سباق او هجن

نفتقدهم في مسابقات لا يد للتدخل فيها

مثل الشطرنج و الرمايه و الرمح و رمي السهم
لان المنظم لا يقدر على قلب الموازين ليفوز البطل

يقول صديق ان احد النافذين في دوله خليجيه رفع يده للمتسابقين ليخففوا سرعتهم على الخيول ليفوز ابنه - نهارا جهارا امام كاميرات التلفزيون

وانا اقول ان الوضع يحصل عندنا ايضا

العمليه محسومه بل عام من المسابقات الرياضيه لان من فاز هذا العام سيعطي مجال العام القادم لنافذ غيره ليحقق الفوز

و سنسمي الوضع بالوره

الوره هي ادخل ممتلكاتك بنظام التناوب على القطاع العام

فهم يفوزون بنظام الوره الرياضيه كل عام و ليس لقطاع واحد فقط

بل عده قطاعات رياضيه

اصبحت المجالس و جدرانها لا تقوى اساساتها على حمل النصب التذكاريه و الكؤوس من كثره الفوز

فأين نحن من الرياضه اذا كانت بالوراثه و الوريث

ليتها توقفت على الفوز

بل الى توريث المناصب الرياضيه و تحولت المراكز الرياضيه الى اقطاعيات خاصه حتى في عقود و ميزانيات و مشاريع تدفع من اموال الدوله لهذه المراكز

فاصبح كل مركز وجهه رياضيه يتوج مجلس ادارته بشخصيه قويه ليحقق اعلى مكتسبات من الدوله و القوانين المنظمه للرياضه

نحن على اعتاب عهد جديد يبدأ الان لاستضافه مونديال عالمي لكن لا نزال تحت عبوديه الفور المورث و توريث المناصب

فهل سيكون المونديال صرفه لاعطاء الصبغه العالميه لمثل هؤلاء الابطال المحليون

ام سيتغير الوضع لاعطاء الابطال الحقيقيون فرصه الفوز بلقب رياضي و تنافس شريف

-----------------------------------

الجرايد و الاعلام اثبت انه لا يصل الى الواقع القطري و يحجم عن ذكر هذه الآفه الرياضيه ( الفوز المورث) بل و يمجدها على صفحاته و كأن الدوله لا يوجد بها ابطال الا من يفوز كل عام

فشلتم في نقل الواقع لان هناك حياسه في اكثر من جهه لا يزالون ينفخون و يعظمون ابطال محددين ولم ينتقد واحد منهم الوضع الذي استمر عقود

لو ذكرت هذا الموضوع في سوريا مثلا فسيضحك السوري علينا و سيقول بالحرف الواحد

عندنا مسخره في كل شيء لكن ليس في كل البطولات الرياضيه مثلكم

نعم مسخره رياضيه اقولها و انا اتحسر على الكلمه

يا ترى متى ننفك من عقده الابطال الحصريين

او الاولى - متى تتحرر الرياضه و التنافس الشريف

والله من وراء القصد يا ابطال ،،

الكاتب/ combo

الخفي
29-06-2011, 12:40 AM
(( عندما يتزحزح الكبار عن الرياضيه سينطلق العدائين الاخرين او المتسابقين والرياضيين الموقوفون في نصف

السباق الحقيقين وليسو رياضيي ما قبل المنصه بامتار او واضع الجائزه

وسيكون المتوج هو صاحب الجهد وليس صاحب الجاه والمال ))

الجوكر90
29-06-2011, 12:54 AM
انا اقول لو الشيوخ يطلعون منها راح تحصلين المواهب تطلع
لان السلطه بيد الشيوخ
وشيوخ الخليج ربع
يعني شخ الدوله الفلانيه مايقدر يزعل شيخ الدوله الثانيه لان راح يحتاجون بعض
يعني كل شي دبلوماسي وسياسي

درع الوطن
29-06-2011, 12:58 AM
طرح جريئ بمعنى الكلمة ولكن ....

هل سيتوقف السيناريو على طرح أو مقالة ؟؟؟

المشكلة أننا نقول ولا نفعل ..

والمشكلة الأخرى .. أن هذا السيناريو ليس في الرياضة فقط .. بل هو في كل مايحيط بنا

والمشكلة الأخيرة .. بأن أصوتنا تعتبر نشاز .. وأننا نبحث عن المشاكل .. وأنه يجب أن نأكل ونسكت

وستتواصل المسيرة .. شئنا أم أبينا .....

تغلبية
29-06-2011, 01:03 AM
طرح جريئ بمعنى الكلمة ولكن ....

هل سيتوقف السيناريو على طرح أو مقالة ؟؟؟

المشكلة أننا نقول ولا نفعل ..

والمشكلة الأخرى .. أن هذا السيناريو ليس في الرياضة فقط .. بل هو في كل مايحيط بنا

والمشكلة الأخيرة .. بأن أصوتنا تعتبر نشاز .. وأننا نبحث عن المشاكل .. وأنه يجب أن نأكل ونسكت

وستتواصل المسيرة .. شئنا أم أبينا .....

يمكن كان هذا الكلام في السابق ..

أما الحين بالعكس أختي .. وخاصة مع موجة الثوران الحاصلة في الدول العربية ..

صوتج واصل واصل .. وهناك تغييرات وتحركات للتغيير في الخفاء لكن احنا ما نحس فيها.

طرحت الموضوع لاقراً أرائكم .. ولأ عرف هل أنا فقط من أصيب بغصة .. والا الحالة مشتركة :(

و شكرا للخفي والجوكر على تعليقاتهم ..

درع الوطن
29-06-2011, 01:19 AM
أخوك درع الوطن .. :anger1:

وبالنسبة بأن الأوضاع آخذه في التغيير ... فمن الأولى أن يكون هناك دلالات واضحة
على هذه التغييرات .. وعدم ترك الباب مفتوح للتأويلات الخاطئة أو الإشكاليات في فهم الأمور

يعني 1 + 1 = 2

تغلبية
29-06-2011, 01:30 AM
آسفة أخوي درع الوطن ...:shy:

ليس هناك اشكاليات في الفهم أو تأويلات خاطئة ان شاءالله

من متابعتي الخاصة لما يطرح في ساحات المنتديات ... أجد لها أثر وصدى في بعض القرارات الصادرة

كالغاء مهرجانات لاتتناسب مع اوقاتها لحرمة هذي الاوقات

قرارات صادرة تتعلق بامتلاك الابراج واعطاء الموافقات عليها

ومواضيع أخرى لاتحضرني حالياً

Q.p.R
29-06-2011, 02:29 PM
اختي تقصدين خبر قرار تأجير الابراج على الدوله لا تتم الا بموافقه رئيس مجلس الوزراء

هذا قرار جديد بعد انتشار الكلام عن تأجير ابراج بالباطن على الدوله بسعر اعلى من المفترض من اشخاص أجروها من المالك و اعادوا تأجيرها للدوله بسعر مضاعف

القرار صدر بعد طرح المشكله في المنتديات بفتره بسيطه و اعتقد ان حديث االمنتديات يصل احيانا لاصحاب القرار

ومثله موضوع المواد المشعه و النفايات وصدرت تعليمات عليا لايجاد حل لها
اضيفي لها خفض فوائد البنوك و فتح الوكالات والان تعديل قوانين الاسكان

اتفق معك ان المنتديات اوصلت الصوت للجهات العليا

و اتمنى ان موضوعك هنا يصل اعلى المستويات ايضا لان الوضع اصبح بايخ و غير مشرف للرياضه عندنا

والمونديال سيكشف العيوب لان التحكيم دولي و الافضل ان نغير الاوضاع قبله

على الاقل نعطي الرياضيين حقهم و فرصه التنافس

بو خليفه 123
29-06-2011, 02:31 PM
و اخيراً قررتي ان تتخلي عن الموسيقى التركيه و تعطينا موسيقى فيها لحن اكشن :tease:

موضوع خطير يستحق العوده والتعقيب عليه ... و لكن بعد تناول أم الربيان ..

لي عوده

بو خليفه 123
29-06-2011, 05:59 PM
و اخيراً قررتي ان تتخلي عن الموسيقى التركيه و تعطينا موسيقى فيها لحن اكشن :tease:

لي عوده

اذا بنطبق كلام البطل كومبو بحذافيره معناته نشطب و نسكر مكاتبنا و نلغي مشاريعنا و نوقف الرياضه .. و خلونا على بطولات الصالات الي على قدنا او بطولة رمضان في قصر الوجبه في ضيافة الشيخ ..

يعني الحين كومبو مصمم ان اغلبية الرياضات هنا تمارس بهذا الاسلوب ؟

تبون تفهموني ان نادي الريان حصل على كأس سمو الأمير برفع ابهام .. او توصيل مبالغ تحت الطاوله ؟

وينك يا كومبو ؟

تغلبية
29-06-2011, 07:35 PM
(( عندما يتزحزح الكبار عن الرياضيه سينطلق العدائين الاخرين او المتسابقين والرياضيين الموقوفون في نصف

السباق الحقيقين وليسو رياضيي ما قبل المنصه بامتار او واضع الجائزه

وسيكون المتوج هو صاحب الجهد وليس صاحب الجاه والمال ))

أولاً .. أعتذر منك أخي الخفي عن عدم التعليق البارحة والاكتفاء بالرد على الأخ درع الوطن .. وارجاءه الى اليوم لآكون بحال أحسن..

الكبار ...

الحقيقة هم عدة ومتنوعين ..
منهم صاحب الجاه والمال .. الذي لايجد وسيلة للسيادة الا مثل هذه الرياضات ..
ومنهم من "يبخ" الفلوس من جوائز وسيارات .. ومبالغ ضخمة ترصد من الشركات الذين هم أصحاب مجالس ادارتها وليست ملك خاص... وكأن الواجب الاجتماعي لايظهر الا في هذا الجانب.. !
"الشبعان مافيه احسنه" .. هذا ماينطبق على واقع الحال
والتنافس غير الشريف في مثل هذه الرياضات أدى إلى احتكارها وتوارثها وتقهقر ابطال حقيقيون يعجزون عن المنافسة المالية وليست المنافسة العقلية أو الجسدية..
في حين إن الرياضة للجميع<<<هذا الشعار في قطر!

رُفق المجنّا
29-06-2011, 07:36 PM
كلام جئ أحيي الكاتب عليه

ولكن أنا لا مطالبه لدي إلا بأن يرفع المسؤولون وخاصة الشيوخ أيديهم عن الرياضة في قطر ويخلّون أفكارهم التنويرية لهم فـ أكثر من عشر سنوات كافية لـ إيضاح النتائج

شكراً لكم ولكن اتركوا المجال لـ غيركم

تحيّاتي لـ كومبو :)

تغلبية
29-06-2011, 07:46 PM
انا اقول لو الشيوخ يطلعون منها راح تحصلين المواهب تطلع
لان السلطه بيد الشيوخ
وشيوخ الخليج ربع
يعني شخ الدوله الفلانيه مايقدر يزعل شيخ الدوله الثانيه لان راح يحتاجون بعض
يعني كل شي دبلوماسي وسياسي

الرياضة .. وجه آخر للسياسة .. أو بمعنى آخر الرياضة الآن مُسيسة على مستوى العالم أجمع .. وليس لدينا فقط ومبدأ السياسة "اللي تغلب به ألعب به "

وبنفس الوقت .. احنا محتاجين الكبار للدعم ..
لكن مايكون بهذي الصورة السمجة وكأن البطولة من أول لآخرها .. مسرح .. متوزعة الادوار والجوائز والنياشين مسبقاً .. ويوم العرض للتصوير فقط !!

دولة استطاعت أن تصارع كبار الدول في الرياضة .. يبقى من ابسط حقوق المواطن ازالة هذا الاحتكار والتوريث في الرياضات .. وجعل المنافسة منافسة شريفة ..
وبيفوزون فيها الكبار بس مش على طول الخط ..

تغلبية
29-06-2011, 07:53 PM
اختي تقصدين خبر قرار تأجير الابراج على الدوله لا تتم الا بموافقه رئيس مجلس الوزراء

هذا قرار جديد بعد انتشار الكلام عن تأجير ابراج بالباطن على الدوله بسعر اعلى من المفترض من اشخاص أجروها من المالك و اعادوا تأجيرها للدوله بسعر مضاعف

القرار صدر بعد طرح المشكله في المنتديات بفتره بسيطه و اعتقد ان حديث االمنتديات يصل احيانا لاصحاب القرار

ومثله موضوع المواد المشعه و النفايات وصدرت تعليمات عليا لايجاد حل لها
اضيفي لها خفض فوائد البنوك و فتح الوكالات والان تعديل قوانين الاسكان

اتفق معك ان المنتديات اوصلت الصوت للجهات العليا

و اتمنى ان موضوعك هنا يصل اعلى المستويات ايضا لان الوضع اصبح بايخ و غير مشرف للرياضه عندنا

والمونديال سيكشف العيوب لان التحكيم دولي و الافضل ان نغير الاوضاع قبله

على الاقل نعطي الرياضيين حقهم و فرصه التنافس

بالضبط .. كنت اقصد قرار ايجار الابراج في الباطن والمبالغ الفلكية التي تدفعها المؤسسات الحكومية ... ومثل ماتفضلت صدرت قرارات بهذا الخصوص

وأنا على يقين تام بأن اصحاب الامر يعنيهم كثيراً النبض القطري .. ويتحسسونه في كل مصادرة حتى في بردوكاست البلاك بيري .. فليس هناك اصدق من ذلك النبض !

المونديال ..... تحدثت عن عظيم !
أحياناً يساورني يقين بأن المونديال سوف يغير مالم تغيره الشعارات والكتب والقوانين!
سيغير وجه وفكر قطر .. أرجو أن يكون للأصلح والأحسن..
ومنها مثل هذي الاحتكارات البالية التي سئمنا منها وباتت لا تتناسب مع عقلية اليوم ولا مع رؤية قطر 2030 !

تغلبية
29-06-2011, 07:58 PM

لي عوده

لا بأس في قليل من شجن .. اذا جاز التعبير عن هذا الموضوع بأنه موسيقى تحمل شجن المواطن .. وتعبر عن آمالة وطموحاته
فنحن في دولة .. أبسط شي فيها أن الواحد يحلم .. ويشوف ويمشي لقدام .. لان الرؤية واضحة ..
غيرنا يناضل علشان بس يسمحون له يشوف ويمشي !
والحمدلله رب العالمين على النعمة اللي احنا فيها

خلنا ننفض الغبار شوي .. والا كان ماتم النقل :victory:

تغلبية
29-06-2011, 08:04 PM
اذا بنطبق كلام البطل كومبو بحذافيره معناته نشطب و نسكر مكاتبنا و نلغي مشاريعنا و نوقف الرياضه .. و خلونا على بطولات الصالات الي على قدنا او بطولة رمضان في قصر الوجبه في ضيافة الشيخ ..

تبون تفهموني ان نادي الريان حصل على كأس سمو الأمير برفع ابهام .. او توصيل مبالغ تحت الطاوله ؟

وينك يا كومبو ؟

اممممم .. ما اقدر ارد عن كومبو صاحب الموضوع ...

لكن انا نقلته هني وناقشته بفكري ..

وكل اللي ذكرته .. موب هو المقصود .. ولا هو المطلوب !!!!!!

أتمنى منك قراءة الموضوع قراءة متبصرة أكثر لتفهم المعنى

لاني لو بشرح لك بينعاد الموضوع نفسه مرة ثانية .. وبيصير فسرنا الماء بعد جهد بالماء !!:rolleyes2:

ام السعف
29-06-2011, 11:31 PM
اوبيه موضوع لأول مرة يطرح اعلاميا بالشكل هذا

التغيير قادم لا محالة :(

شكرا يا تغليبة على هالموضوع

تغلبية
30-06-2011, 02:06 AM
كلام جئ أحيي الكاتب عليه

ولكن أنا لا مطالبه لدي إلا بأن يرفع المسؤولون وخاصة الشيوخ أيديهم عن الرياضة في قطر ويخلّون أفكارهم التنويرية لهم فـ أكثر من عشر سنوات كافية لـ إيضاح النتائج

شكراً لكم ولكن اتركوا المجال لـ غيركم

تحيّاتي لـ كومبو :)

وتحية لك على رأيك الصريح ...
اسمح لي أخالفك في مطالبتك الاولى لان الرياضة تحتاج دعم معنوي كبير ومحتاجة لشخصيات كبيرة تدعمها .... لكن لايكون الدعم بهذا الشكل الحالي
نحتاج الدعم من أجل الوطن .. من أجل الشعب .. وليس الدعم مني وإلي أو دعم الاغنياء للأغنياء:rolleyes2: ! .... باقي الناس من لهم ؟!؟

.. انا اقول شكراً لكم .. ماقصرتوا .. عطوا فرصة لغيركم ينافسون على الالقاب ..
من بعد توريث سنين .. أما آن لهذا "التوريث " أن ينتهي ؟!

تغلبية
30-06-2011, 02:29 AM
اوبيه موضوع لأول مرة يطرح اعلاميا بالشكل هذا

التغيير قادم لا محالة :(

شكرا يا تغليبة على هالموضوع

اتصدقين ..

احياناً من كثر ما الواحد متعود وصاير المنظر مألوف عنده .. اصبح من الثوابت اللي مايخطر له على بال ان يحركها أو يجي جنبها!

ليش مايكون في تغيير .. ومايكون في مطالبات .. ؟
ليش تنحصر مطالباتنا بس في شارع .. وحفرة .. وخدمة من مركز .. وتموين ؟
وباقي خدمات .. وامتيازات .. ومرافق .. وجوائز وعطايا الدولة لمن ؟
يا للكبارية .. يا للأجانب ؟
وعامة الشعب وينهم .. دوريهم .. تلقينهم يعانون الامرين للحصول على خدمات صغيرة بالمقارنة بما هو متاح لهم لكن لاهين عنه .. ولايفكرون فيه ... وفي اعتقادهم ان ذيه موب لهم مع إن الشعار المعتاد هو "الرياضة للجميع"!

اذا ما حصلنا القيمة المادية .. لانعدم حتى القيمة المعنوية للتنافس الشريف !

ام السعف
30-06-2011, 07:55 AM
اتصدقين يا تغليبة من زود حب الشركات الحكومية للمسابقات هذي
ما تخيلين مقدار مساهمتهم في الجوائز اللي تنحط للمسابقات هذي :)

يحبون المشاركين واللي يحبون هالمسابقات ،، فالواحد لو بيتكلم
او بيقول ،، بيتهمونه انه يعاني من عقدة حقد الكبارية :(

بس الموضوع ارجع واكرر حاجة جديدة تستحقين الشكر عليه لعرضه ،،

بو خليفه 123
30-06-2011, 08:23 AM
اشوف مشاركات غيري و اقارنها مع مشاركاتي ولا ارى اني خرجت عن صلب الموضوع .. على حسب فهمي المتواضع رأيي كان له صله نوعاً ما :(

عموماً اكتفي بالمتابعه ..

ام السعف
30-06-2011, 08:29 AM
اشوف مشاركات غيري و اقارنها مع مشاركاتي ولا ارى اني خرجت عن صلب الموضوع .. على حسب فهمي المتواضع رأيي كان له صله نوعاً ما :(

عموماً اكتفي بالمتابعه ..

وايد صاير حساس :(

ابن التويم
30-06-2011, 08:32 AM
بالضبط .. كنت اقصد قرار ايجار الابراج في الباطن والمبالغ الفلكية التي تدفعها المؤسسات الحكومية ... ومثل ماتفضلت صدرت قرارات بهذا الخصوص

وأنا على يقين تام بأن اصحاب الامر يعنيهم كثيراً النبض القطري .. ويتحسسونه في كل مصادرة حتى في بردوكاست البلاك بيري .. فليس هناك اصدق من ذلك النبض !

المونديال ..... تحدثت عن عظيم !
أحياناً يساورني يقين بأن المونديال سوف يغير مالم تغيره الشعارات والكتب والقوانين!
سيغير وجه وفكر قطر .. أرجو أن يكون للأصلح والأحسن..
ومنها مثل هذي الاحتكارات البالية التي سئمنا منها وباتت لا تتناسب مع عقلية اليوم ولا مع رؤية قطر 2030 !

السؤال لماذا تؤجر الدولة مباني من أفرد .. هل هي دولة رُحَل نؤجر ولا نبني لأننا سنرحل قريبا .. الوزارات والهيئات والجوازات و المحاكم غيرها كثير مؤجره .. و المباني تعيسه لا توجد بها ادنى شروط السلامه و كم احترقت اثناء بناءها .. كلها بلا مواقف للسيارات وتفتقد الى المرافق الجيده للموظفين .. و لا يتلائم عدد كبير منها مع طبيعة المؤسسه المؤجره .. هل يرضيك ان ترى قاعة محكمة عباره عن مكتب في زاوية احد العمائر الرديئه المؤجره .. شركة الآيس كريم تي سي بي واي الامريكيه لها برج في ولاية اركنساس يشار إليه بالبنان و هي شركة ايس كريم .. و شركة قطر للبترول مالها شكل ولا معلم مفرقه على كل الدوحه طابقين في الملاحه بلازا و طابقين في رويال بلازا و كم طابق في السد بلازا اللي طوابقه الارضيه مؤجه على البلديه ..

معلم ماليزيا الرئيسي اللي هو ثنائي ابراج بتروناس هو مقر شركة بترول بتروناس في ماليزيا ..
ومقار شركات راس غاز و قطر غاز وقطر للبترول و غيرها مؤجره وهي مصادر دخل البلد الرئيسيه و هي التي بنت البلد كله عجزت ان تبني مقار لها تكون معلم قطري

الى متى استئجار مباني رديئه من أفراد لصالح وزارات و مؤسسات حكوميه قديره .. فهل نحن راحلون قريبا ؟؟ نريد ان نعرف حتى نؤجر و لا نبني

درع الوطن
30-06-2011, 09:40 AM

وينك يا كومبو ؟

أخوي بو خليفة,

خلنا نتكلم بصراحة ...

التدخل من الإكبارية في عالم الرياضة عندنا واصل إلى العظم ....
وأنا متأكد انك عارف هالشي .. في كرة القدم .. إذا حبوا, يرفعون أي نادي فووووق أو ينزلونة سابع أرض, في سباق الهجن والخيل , والراليات كذلك .. وغيرها وغيرها ..

باعطيك مثال .. أنا كنت مشارك في إحدى الرياضات الفردية .. وحصلت على المركز الأول
وأخذت الميدالية الذهبية .. وحصل واحد من الإكبارية على المركز الثاني .. تدري وش اللي صار
كان من المفروض يضموني للمنتخب اللي يمثل قطر في هاللعبة لأني حصلت على المركز الأول
ويدربوني ويشجعوني علشان أرفع أسم قطر في كل بطولة وهذا هو المتعارف عليه .. لكن اللي صار أنهم ضموا صاحب المركز الثاني للمنتخب وأدعموه بكل شي ووفرو له المعدات اللي تساعدة في التدريب ....أما أنا فتم تجاهلي تماماً وعدت إلى البيت بخفي حنين ... وهذي قصة واقعية ومازلت أحتفظ بالميدالية كتذكار

بو خليفه 123
30-06-2011, 09:45 AM
وايد صاير حساس :(

تصدقين مديت البوز لمدة دقيقتين :(

بو خليفه 123
30-06-2011, 09:49 AM
أخوي بو خليفة,

خلنا نتكلم بصراحة ...

التدخل من الإكبارية في عالم الرياضة عندنا واصل إلى العظم ....
وأنا متأكد انك عارف هالشي .. في كرة القدم .. إذا حبوا, يرفعون أي نادي فووووق أو ينزلونة سابع أرض, في سباق الهجن والخيل , والراليات كذلك .. وغيرها وغيرها ..

باعطيك مثال .. أنا كنت مشارك في إحدى الرياضات الفردية .. وحصلت على المركز الأول
وأخذت الميدالية الذهبية .. وحصل واحد من الإكبارية على المركز الثاني .. تدري وش اللي صار
كان من المفروض يضموني للمنتخب اللي يمثل قطر في هاللعبة لأني حصلت على المركز الأول
ويدربوني ويشجعوني علشان أرفع أسم قطر في كل بطولة وهذا هو المتعارف عليه .. لكن اللي صار أنهم ضموا صاحب المركز الثاني للمنتخب وأدعموه بكل شي ووفرو له المعدات اللي تساعدة في التدريب ....أما أنا فتم تجاهلي تماماً وعدت إلى البيت بخفي حنين ... وهذي قصة واقعية ومازلت أحتفظ بالميدالية كتذكار

اخوي درع الوطن المثال الي انت ذكرته كله واقعيه ولا فض فوك

لكن لا ننسى إن هؤلاء الكباريه الي يدعمون النوادي بشكل كبير معنوياً و مادياً اذا لجأت لهم ماظنتي يردونك .. و عن تجربه شخصيه .. الجماعه اي شي يرفع إسم قطر سواءً بالدعم المادي او غيره بيقومون به ..

أنا سألت سؤال عن انجاز نادي الريان اذا كان وصوله كما ذكر "كومبو" او وصل بتعبه و شقاه و انجازه و تاريخه العريق .. و قالوا لي انت داخل عرض و كلامك ماله خص ..

خلوني ارجع للمتابعه فقط انا مازلت زعلان :shy:

درع الوطن
30-06-2011, 10:12 AM
اخوي درع الوطن المثال الي انت ذكرته كله واقعيه ولا فض فوك

لكن لا ننسى إن هؤلاء الكباريه الي يدعمون النوادي بشكل كبير معنوياً و مادياً اذا لجأت لهم ماظنتي يردونك .. و عن تجربه شخصيه .. الجماعه اي شي يرفع إسم قطر سواءً بالدعم المادي او غيره بيقومون به ..

أنا سألت سؤال عن انجاز نادي الريان اذا كان وصوله كما ذكر "كومبو" او وصل بتعبه و شقاه و انجازه و تاريخه العريق .. و قالوا لي انت داخل عرض و كلامك ماله خص ..

خلوني ارجع للمتابعه فقط انا مازلت زعلان :shy:

لا لا .. مالك إلا الرضى يابو خليفة :yu:

إحنا مانطالب أنهم يشيلون ايديهم عن الدعم .. بالعكس .. ولكن إحنا نطالب أنه مايكون هالدعم مشروط .. يعني بادعمكم مادياً لكن بشروط ؟؟؟

إحنا قاعدين نقلد الغرب في كل شي ... وش معنى عندهم شركات ومؤسسات تدعم الرياضة بمبالغ خيالية .. والأندية عندهم قاعدة تشتغل وتدر فلوس وتشتري لعيبة بمبالغ كبيرة .. يعني مكتفين مادياً
وإحنا أنديتنا تنتظر ميزانية الإتحاد علشان يوزع عليهم كم فلس في السنة .. لا ومايقدرون يشترون أي لاعب محترف إلا إذا بموافقة من السيد فلان أو علان ....

فيه ناس قاعدة تشتغل نهاراً جهاراً على توزيع قطع الكيك على المقربين والمحبوبين
(( ولا حبتك عيني ماضامك الدهر ))

ام السعف
30-06-2011, 10:24 AM
تصدقين مديت البوز لمدة دقيقتين :(

مجرد الشعور بحاجة مدة البوز تنم عن الحساسية المفرطة

قوم اركض في هالجو خمس دورات على استاد خليفة وانت بتفرغ شحنة الحساسية
اللي فيك وبتحرم اتبوز بسرعة ،،، لأن الفكرة بتنطرح عليك مرة ثانية والدورات الخمس
بيصيرون 7 :(

eXpert*
30-06-2011, 10:35 AM
لآول مرة اقراً طرح صريح ينقل بشفافية من أرض الواقع كما هو ..
بدون بهارات لأن هو كله بهارات بتفاصيله على أرض الواقع !

ولم أسمع قط أن هناك من تناول هذا الموضوع للنقاش أو للطرح على اقل مستوى ..
فحان أن يطرح .. على الاقل بين أفراد الشارع القطري.

:

السلام عليكم ورحمه الله

يتسابق الجميع في الرياضه

فمنهم من يبحث عن الفوز في سباق السيارات

ومنهم في سباق الهجن و الخيل

و الآخرين في الكره بانواعها

لكن هل يحقق الجميع الفوز

على مدى سنوات لا يحالفهم الحظ

لماذا؟

لان الفوز مسجل مسبقا باسماء محدده تتوارث الفوز لانهم ببساطه عظماء و اصحاب

بطولات بدون منافسه

ان دخلت مسابقه او سباق يدخله نافذين فهل تعتقد بان لك فرصه للفوز

في خبر صحفي منذ اشهر ضحكنا على اعلان فوز بالمركز الاول مكرر لاحدى السباقات في

الامارات و التي دخلها نافذين منهم من قطر و منهم من الامارات

الاول مكرر

لم يستطع المنظمون احراج النافذين بمركز ثاني بل الاول مكرر ارضاء و برد وسلام عليهم

الغريب ان الابطال او خيولهم و هجنهم لا يدخلون مسابقات عالميه او في دول غير خليجيه

ببساطه لا يفوزون الا عندنا اما في الخارج فلا سلطه تغيير الارقام او تعطيل الاخرين ليفوز البطل حتى لو كان يمشي على قدميه وليس على فرس او سياره سباق او هجن

نفتقدهم في مسابقات لا يد للتدخل فيها

مثل الشطرنج و الرمايه و الرمح و رمي السهم
لان المنظم لا يقدر على قلب الموازين ليفوز البطل

يقول صديق ان احد النافذين في دوله خليجيه رفع يده للمتسابقين ليخففوا سرعتهم على الخيول ليفوز ابنه - نهارا جهارا امام كاميرات التلفزيون

وانا اقول ان الوضع يحصل عندنا ايضا

العمليه محسومه بل عام من المسابقات الرياضيه لان من فاز هذا العام سيعطي مجال العام القادم لنافذ غيره ليحقق الفوز

و سنسمي الوضع بالوره

الوره هي ادخل ممتلكاتك بنظام التناوب على القطاع العام

فهم يفوزون بنظام الوره الرياضيه كل عام و ليس لقطاع واحد فقط

بل عده قطاعات رياضيه

اصبحت المجالس و جدرانها لا تقوى اساساتها على حمل النصب التذكاريه و الكؤوس من كثره الفوز

فأين نحن من الرياضه اذا كانت بالوراثه و الوريث

ليتها توقفت على الفوز

بل الى توريث المناصب الرياضيه و تحولت المراكز الرياضيه الى اقطاعيات خاصه حتى في عقود و ميزانيات و مشاريع تدفع من اموال الدوله لهذه المراكز

فاصبح كل مركز وجهه رياضيه يتوج مجلس ادارته بشخصيه قويه ليحقق اعلى مكتسبات من الدوله و القوانين المنظمه للرياضه

نحن على اعتاب عهد جديد يبدأ الان لاستضافه مونديال عالمي لكن لا نزال تحت عبوديه الفور المورث و توريث المناصب

فهل سيكون المونديال صرفه لاعطاء الصبغه العالميه لمثل هؤلاء الابطال المحليون

ام سيتغير الوضع لاعطاء الابطال الحقيقيون فرصه الفوز بلقب رياضي و تنافس شريف

-----------------------------------

الجرايد و الاعلام اثبت انه لا يصل الى الواقع القطري و يحجم عن ذكر هذه الآفه الرياضيه ( الفوز المورث) بل و يمجدها على صفحاته و كأن الدوله لا يوجد بها ابطال الا من يفوز كل عام

فشلتم في نقل الواقع لان هناك حياسه في اكثر من جهه لا يزالون ينفخون و يعظمون ابطال محددين ولم ينتقد واحد منهم الوضع الذي استمر عقود

لو ذكرت هذا الموضوع في سوريا مثلا فسيضحك السوري علينا و سيقول بالحرف الواحد

عندنا مسخره في كل شيء لكن ليس في كل البطولات الرياضيه مثلكم

نعم مسخره رياضيه اقولها و انا اتحسر على الكلمه

يا ترى متى ننفك من عقده الابطال الحصريين

او الاولى - متى تتحرر الرياضه و التنافس الشريف

والله من وراء القصد يا ابطال ،،

الكاتب/ combo

حد عنده الفيديو !! أبي أشوف من هذا ؟؟

بو خليفه 123
30-06-2011, 10:47 AM
مجرد الشعور بحاجة مدة البوز تنم عن الحساسية المفرطة

قوم اركض في هالجو خمس دورات على استاد خليفة وانت بتفرغ شحنة الحساسية
اللي فيك وبتحرم اتبوز بسرعة ،،، لأن الفكرة بتنطرح عليك مرة ثانية والدورات الخمس
بيصيرون 7 :(

أنا اقول تنوبين عني و تدورين حولك حول في ذي القايله و أنا بسوي نفس الي شافه كومبو .. برفع يدي وقت ماتعبتي من المنصه عشان يقصرون لك عدد الدورات ..

بو خليفه 123
30-06-2011, 10:54 AM
لا لا .. مالك إلا الرضى يابو خليفة :yu:

إحنا مانطالب أنهم يشيلون ايديهم عن الدعم .. بالعكس .. ولكن إحنا نطالب أنه مايكون هالدعم مشروط .. يعني بادعمكم مادياً لكن بشروط ؟؟؟

إحنا قاعدين نقلد الغرب في كل شي ... وش معنى عندهم شركات ومؤسسات تدعم الرياضة بمبالغ خيالية .. والأندية عندهم قاعدة تشتغل وتدر فلوس وتشتري لعيبة بمبالغ كبيرة .. يعني مكتفين مادياً
وإحنا أنديتنا تنتظر ميزانية الإتحاد علشان يوزع عليهم كم فلس في السنة .. لا ومايقدرون يشترون أي لاعب محترف إلا إذا بموافقة من السيد فلان أو علان ....

فيه ناس قاعدة تشتغل نهاراً جهاراً على توزيع قطع الكيك على المقربين والمحبوبين
(( ولا حبتك عيني ماضامك الدهر ))

لا خلا ولا عدم يا درع الوطن و ابشرك مافيني الا طيبة الخاطر ..

للعلم الغرب لهم اساليب ملتويه ايضاً فلا نغتر بالبطولات التي تبثها الجزيره الرياضيه فهذا مايبث مافوق الطاوله فقط ..

هناك تدخل سياسة بلدان و اعراق و قبائل اوروبيه و جاه و نسب ..

هناك ايضاً دفعات هنا و هناك .. انتقالات و استثناء منا و مناك ..

لا تنسى ان هذي النوادي مهما كان يدر عليها من دعم مادي من شركات عالميه او رؤساء فهي مازالت مديونه .. و ربعنا الذيابه وقفوههم على رجيلهم .. ولا تبي اذكر لك النوادي منهي ؟

انا ارى ان ادارة الاموال عن طريق تخصيص ميزانيه لكل نادي و و كل واحد بميزانيته ان شاء الله يشتري فيها مطارات ماء .. هو كيفه و بصره في ادارة ناديه ..

ولا تنسى انه لو عندك الحين 5 مليون ريال بأمكانك تفتح سجل تجاري (درع الوطن holdings(

او شركة أم السعف للمقاولات

و تصبح داعم بلاتيني للنادي الي تشجعه و تحبه ..

اما بخصوص الي رفع ابهامه عشان يخلي حصانه يفوز .. هذي شوي قويه يا كومبو ..

ام السعف
30-06-2011, 12:40 PM
أنا اقول تنوبين عني و تدورين حولك حول في ذي القايله و أنا بسوي نفس الي شافه كومبو .. برفع يدي وقت ماتعبتي من المنصه عشان يقصرون لك عدد الدورات ..

على شرط تضمن لي جائزة. وخاصة اني بكون المشاركة الوحيدة :(