المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دكتور نفسي

فتافيت
03-07-2011, 07:21 AM
صباح الخير عليكم جميعا
مدري كيف أبدأ صراحه بالكلام بس الاسبوع الي طاف حسيت بضغط وهم ثقيل ابي اطلع منه (يمكن الشغل ويمكن البيت ويمكن من الناس) .. حاولت ماقدرت.. ماقدرت لاني تعبت وانا احاول ابتعد بقدر الامكان عن التفكير السلبي والاحباط والكأبه..خلاني هالشعور اني استسلم واتجرأ الحين وافكر بزياره الدكتور النفسي بس قبل كل شي اخذ رايكم لانه يهمني والله.. انصحوني وساعدوني ( * مآهيَ وجهة نظرك تجآه الدكتور النفسآني ..؟ ) (* هل ترى انَ من يزور عيآدة الدكتور النفسي بنظره قآصره أم أنك تُشجعه على ذلـك ..؟)

أتمنى من الجميع المشاركه والافاده..............ولكم جزيل الشكر والتقدير

العقل الحر
03-07-2011, 07:24 AM
بالعكس اشجع على ذلك

بما انه يستطيع ان يعالجك من امر مستعصي لا يستطيع علاجه اي طبيب الى الطب النفساني

نفسي عزيزه
03-07-2011, 07:28 AM
مافي مشكله الواحد يزور دكتور نفسي وانتي اذا بتروحين لدكتور نفسي لاتجيبين طاري لحد لان المجتمع لج عليه شوي من هالناحيه للاسف يعني ولكن بعيدا عن تناول ادويته

اهم مافي الموضوع قراءة القران بخشوع وتهيأين جو مناسب للقراه والنوم المبكر وتصحين مبكر

وان شاء الله امورج طيبه :)

والله يفك كربتج عاجلا وليس اجلا امين

v_h3
03-07-2011, 07:30 AM
خذلك عمرة اخوي و الله يفتحها عليك ان شاء الله وصدقني بترتاح نفسيا

بوخالد88
03-07-2011, 07:31 AM
الصراحة اخوي انصحك بكم يوم تزور فيها بيت الله وان شاء الله ينشرح صدرك وترتاح

والله ييسرك واتمني بعدها ماتحتاج الي الطبيب

الله يخفف عليك وعليك بقراءة وسماع القران الكريم فيه راحه

بالتوووفيق*

الأصيلة
03-07-2011, 07:35 AM
لا أشجعك على الدكتور النفساني ..لأنه سيكتب لك دواء الخاص بالإكتئاب
مما سيزيدك اكتئابا على اكتئاب...
أنصحك بالإرشاد النفسي..وأنصحك بمركز العوين مقابل مضمار الفروسية...
وحبذا لو أخذتي موعد عن الدكتورة شريفة نعمان العمادي
وهذا سيغنيكِ عن كل الدكاترة..
وستعود لك صحتك النفسية وتصبحين في أحسن حال بإذن الله...

فتافيت
03-07-2011, 07:37 AM
ونعم بالله ... انشالله بتم العمره وترتاح نفسيتي أكثر

تسلمون جميعا عالردود

فتافيت
03-07-2011, 07:38 AM
لا أشجعك على الدكتور النفساني ..لأنه سيكتب لك دواء الخاص بالإكتئاب
مما سيزيدك اكتئابا على اكتئاب...
أنصحك بالإرشاد النفسي..وأنصحك بمركز العوين مقابل مضمار الفروسية...
وحبذا لو أخذتي موعد عن الدكتورة شريفة نعمان العمادي
وهذا سيغنيكِ عن كل الدكاترة..
وستعود لك صحتك النفسية وتصبحين في أحسن حال بإذن الله...

انشالله .. تسلمين اختي على نصيحتك الي تبرد القلب

بودحوم
03-07-2011, 07:39 AM
زيارة الدكتور النفسي مافيها أي شئ

لكن المشكله في الدكتور النفسي ( نفسه )

بعضهم الله يهديهم مايسعى لدراسة الحالة بالضبط . وأسهل شئ عنده حبوب ومهدئات وأدويه تسبب الأدمان ..
ومشكله إذا الواحد تعود عليها .

الله يهون عليك ان شاء الله ولا تحتاج للدكتور ..

MAZEN37
03-07-2011, 07:46 AM
الصراحة اخوي انصحك بكم يوم تزور فيها بيت الله وان شاء الله ينشرح صدرك وترتاح

والله ييسرك واتمني بعدها ماتحتاج الي الطبيب

الله يخفف عليك وعليك بقراءة وسماع القران الكريم فيه راحه

بالتوووفيق*
بدون نقاش مع اسبوع اعتكاف وادعيلي

فتافيت
03-07-2011, 07:50 AM
زيارة الدكتور النفسي مافيها أي شئ

لكن المشكله في الدكتور النفسي ( نفسه )

بعضهم الله يهديهم مايسعى لدراسة الحالة بالضبط . وأسهل شئ عنده حبوب ومهدئات وأدويه تسبب الأدمان ..
ومشكله إذا الواحد تعود عليها .

الله يهون عليك ان شاء الله ولا تحتاج للدكتور ..

شنهي مشكله الدكتور نفسه؟؟؟

إينشتاين
03-07-2011, 08:04 AM
شنهي مشكله الدكتور نفسه؟؟؟

الدكتور النفسي بحد ذاته مافيه مشكلة لوكان فاهم وعنده سنوات خبره ويستطيع مساعدتك بالكلام وطرق العلاج البعيدة عن الأدوية...

لكن المشكلة في الأدوية النفسية التي تزيد المشكلة وتسبب الإدمان عليها.

بن عمران
03-07-2011, 08:10 AM
والله افضل تعرفين الاعراض الي تصيدك ومن ثم حاولي البحث بالنت عن هذه الاعراض راح تساعدك كثير مهم جدا تكون عندك ثقافة عن المرض وثانيا قراءة سورة البقرة كل يوم حل مجرب ومفيد جدا والطيب النفسي اخريه اشوية هذه نصيحتي

المسك1969
03-07-2011, 08:25 AM
السلام عليكم

أختي الكريمه العلاج النفسي هو علاج لامراض الاكتئاب وانفصام الشخصيه وحالات كثيرة من الامراض النفسية عافانا الله وإياكم... وليس كل شخص يحتاج للذهاب لطبيب نفسي. كما أن الاطباء النفسيين لا يعطون الشخص الحرية في الكلام.. أرجو ألا تعتقدي أنهم مثل الافلام العربيه القديمه يجلسك على الشيزون ( الكرسي حقهم) ثم يسجل لكِ ماتقولين ثم يعالجكِ. هذا غير موجود عندهم فبمجرد أن تذهبي إليه يصف لكِ الدواء وهو في نظري أمر مرفوض.

الامر الثاني: للأسف فإن الأطباء النفسيين هنا لا يصلحون إلا لوصف الدواء
وهو عن تجربة شخصية.
حدث مره أن رأيت حادث سيارة وكان هذا في بداية تعلمي لقيادة السيارة فخفت كثيرا بل أنني كنت أعتقد بأنني سأقوم بعمل نفس الحادث وعندما آتي إلى الدوار أخاف وأقف فلا أتحرك حتى تمضي جميع السيارات وطبعا لا أخفيك ما أسمعه من هرنات ولا من تعليقات...المهم عندما ذهبت لطبيب نفسي (والله كلما أذكر أضحك على نفسي) وهو طبيب مشهور وكان يظهر في التلفاز... المهم وكانت معه طبيبه متدربه فبدأت في سرد القصه فقاطعني في منتصفها .. وحاولت أن أكمل لأنني أحسست بأنني بدأت أتشافى وأرتاح ولكن لم يعطني فرصه لذلك... وبدأ في كتابة وصفة لي ورفضت أخذها وقلت له :"أنت لا تصلح أن تكون طبيب فتعالجني بدواء قبل أن تسمع لي" وتركته وخرجت... ثم أعتمدت على الله ثم على نفسي في العلاج... فكنت اعين نفسي على ذكر الله واستغفره كثيرا واقول في نفسي لن يحدث لي الا ماكتبه الله لي ... ومضى الامر في يومين...

ومرة كنت حامل بأبنتي وأنا في وسط حملي يصيبني الأرق ولا أنام لأيام... فكنت في زيارة مسائيه للعيادة الخارجيه (اللي بفلوس) لأبني عند طبيب الانف والأذن وسمعت واحدة تذكر اسم طبيب نفسي موجود فقلت أدخل لأنظر ماهي مشكلتي.

المهم وأنني خلال الكلام قال لي وبدون أي شيء آخر: "بكتب لك حبه تاكليها الصبح قبل الفطور وفي الليل قبل ما تنامي تاكلي حبه" فقلت له:"انا حامل عادي يعني" قال:"آه مافيش مشاكل.. دا أنا باكل كل يوم حبة منو" فقلت في نفسي:"يالهوي ياخراشي الطبيب بروحه مريض وياخذ أدويه" فقلت له: يادكتور ما أدمن عليه" فقال لي:" أبدا من اللي قال لك هالكلام دا. أنا بخده من عشر سنين وأقدر اوقفه أي وقت"

هنا أنا فعلا أنا خفت وقلت الأرق لشهور بسيطة بسبب الحمل ولا الدواء الذي قد يدمن عليه الشخص. ثم كنت أخلط لي بعض الاعشاب مثل البابونج والمراميه مع العسل واليانسون فأهدأ ليلا وأنام.... وهناك أناس كثيرون يدمنون على مثل هذه الأدويه بمجرد أخذها

أخيتي ليس كل ضيق أو أرق هو مرض ويحتاج لدواء حفظنا الله وإياكم... أحيانا يكون ضيقنا من أمور في بيتنا أو في عملنا أو من الأرهاق في حد ذاته... فنحن في حاجه للراحة حفظكِ الله

ونصيحتي لكِ أن تنظري أولا فيما ضقتي به ذرعا ثم أن تحاولي حله أن استطعتي ثم أن تسترخي بعدها... وأن كان إرهاق فقط فابتعدي عما أرهقك وفي جميع الأحوال أنصحكِ دائما وأبدا بالاستغفار ففيه تبعد الهموم وأرمي حملكِ على الله... فلا يوجد من على الأرض من لا يهمه أمر في هذه الدنيا الفانيه.

جني طولت واتفلسفت شوي خخخ

حفطكِ الله وأبعد الله همك وألمك وأسعدكِ ربي ما حييتي

همسه
03-07-2011, 08:26 AM
مالومج فديتج من هالحفريات والغبار و الديون وامور واجد علمها عند الله سبحانه و تعالى

بس فديتج خلي الدكتور النفسي عنج

صلي النوافل و اقري قرأن و اكثري الاستغفار والدعاء وتصدقي قد ماتقدرين وامسحي على راس يتيم وادخلي الفرحه لقلبه

ان شاء الله بتحسين بسعاده ما تنوصف

ورمضان جاي ان شاء الله و اجواء رمضان تفرح سبحان الله

ما عليج شر ان شاء الله

ولا تحاتبين كلنا ترى مثلج مافيه انسان يخلى من الضيقه

اللهم لك الحمد و الشكر كما يليق بجلال وجهك و عظيم سلطانك ملئ المسوات و الارض وما بينهما شئت

eXpert*
03-07-2011, 08:31 AM
الله يكفيك شر الأطباء النفسيين ،، لأنهم يزيدون الواحد مع الأسف .

عليك بالتالي يا عزيزي الفاضل :

1) تغيير نمط الحياة و كسر الروتين
2) ممارسة الرياضة اليومية
3) مرافقة الإيجابيين
4) تقوية العلاقات الإجتماعية
5) خذ لك إجازة متوسطة سكر تلفونك وأنسى لاب توبك و روح مكان ما رحت له من قبل فـ الإنسان يحتاج فترة نقاهه ،، أنصحك بأوروبا (لاتروح العواصم ،، أفضل تروح القرى) إذا تقدر تروح وتشوف الناس هناك .

الشياب نوديهم هناك يرجعون شباب من كثر ما يشوفون كبار السن يمشون ويروحون ويجون ،، بس من يجون قطر ويشوفون فلان وعلان منسدح على المقعد وآآآه يا ظهري آآآآخ يا رجولي يصيرون مثلهم .

وقبل كل اللي ذكرته عليك بزيادة الطاعات والإقبال على الله ،، والمشاركة في الفعاليات الخيرية والتطوعية .

و أرجع أنصحك أبعد عن الروتين ترى كل شئ وله وقته :)

تحياتيّ لك

بنت قطريه
03-07-2011, 08:38 AM
مافي غير الله سبحانه فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المهموم والحزين

فتافيت
03-07-2011, 08:47 AM
السلام عليكم

أختي الكريمه العلاج النفسي هو علاج لامراض الاكتئاب وانفصام الشخصيه وحالات كثيرة من الامراض النفسية عافانا الله وإياكم... وليس كل شخص يحتاج للذهاب لطبيب نفسي. كما أن الاطباء النفسيين لا يعطون الشخص الحرية في الكلام.. أرجو ألا تعتقدي أنهم مثل الافلام العربيه القديمه يجلسك على الشيزون ( الكرسي حقهم) ثم يسجل لكِ ماتقولين ثم يعالجكِ. هذا غير موجود عندهم فبمجرد أن تذهبي إليه يصف لكِ الدواء وهو في نظري أمر مرفوض.

الامر الثاني: للأسف فإن الأطباء النفسيين هنا لا يصلحون إلا لوصف الدواء
وهو عن تجربة شخصية.
حدث مره أن رأيت حادث سيارة وكان هذا في بداية تعلمي لقيادة السيارة فخفت كثيرا بل أنني كنت أعتقد بأنني سأقوم بعمل نفس الحادث وعندما آتي إلى الدوار أخاف وأقف فلا أتحرك حتى تمضي جميع السيارات وطبعا لا أخفيك ما أسمعه من هرنات ولا من تعليقات...المهم عندما ذهبت لطبيب نفسي (والله كلما أذكر أضحك على نفسي) وهو طبيب مشهور وكان يظهر في التلفاز... المهم وكانت معه طبيبه متدربه فبدأت في سرد القصه فقاطعني في منتصفها .. وحاولت أن أكمل لأنني أحسست بأنني بدأت أتشافى وأرتاح ولكن لم يعطني فرصه لذلك... وبدأ في كتابة وصفة لي ورفضت أخذها وقلت له :"أنت لا تصلح أن تكون طبيب فتعالجني بدواء قبل أن تسمع لي" وتركته وخرجت... ثم أعتمدت على الله ثم على نفسي في العلاج... فكنت اعين نفسي على ذكر الله واستغفره كثيرا واقول في نفسي لن يحدث لي الا ماكتبه الله لي ... ومضى الامر في يومين...

ومرة كنت حامل بأبنتي وأنا في وسط حملي يصيبني الأرق ولا أنام لأيام... فكنت في زيارة مسائيه للعيادة الخارجيه (اللي بفلوس) لأبني عند طبيب الانف والأذن وسمعت واحدة تذكر اسم طبيب نفسي موجود فقلت أدخل لأنظر ماهي مشكلتي.

المهم وأنني خلال الكلام قال لي وبدون أي شيء آخر: "بكتب لك حبه تاكليها الصبح قبل الفطور وفي الليل قبل ما تنامي تاكلي حبه" فقلت له:"انا حامل عادي يعني" قال:"آه مافيش مشاكل.. دا أنا باكل كل يوم حبة منو" فقلت في نفسي:"يالهوي ياخراشي الطبيب بروحه مريض وياخذ أدويه" فقلت له: يادكتور ما أدمن عليه" فقال لي:" أبدا من اللي قال لك هالكلام دا. أنا بخده من عشر سنين وأقدر اوقفه أي وقت"

هنا أنا فعلا أنا خفت وقلت الأرق لشهور بسيطة بسبب الحمل ولا الدواء الذي قد يدمن عليه الشخص. ثم كنت أخلط لي بعض الاعشاب مثل البابونج والمراميه مع العسل واليانسون فأهدأ ليلا وأنام.... وهناك أناس كثيرون يدمنون على مثل هذه الأدويه بمجرد أخذها

أخيتي ليس كل ضيق أو أرق هو مرض ويحتاج لدواء حفظنا الله وإياكم... أحيانا يكون ضيقنا من أمور في بيتنا أو في عملنا أو من الأرهاق في حد ذاته... فنحن في حاجه للراحة حفظكِ الله

ونصيحتي لكِ أن تنظري أولا فيما ضقتي به ذرعا ثم أن تحاولي حله أن استطعتي ثم أن تسترخي بعدها... وأن كان إرهاق فقط فابتعدي عما أرهقك وفي جميع الأحوال أنصحكِ دائما وأبدا بالاستغفار ففيه تبعد الهموم وأرمي حملكِ على الله... فلا يوجد من على الأرض من لا يهمه أمر في هذه الدنيا الفانيه.

جني طولت واتفلسفت شوي خخخ

حفطكِ الله وأبعد الله همك وألمك وأسعدكِ ربي ما حييتي

صح لسانج اختي

الله يبارك فيك ويحفظك

فتافيت
03-07-2011, 08:49 AM
الله يكفيك شر الأطباء النفسيين ،، لأنهم يزيدون الواحد مع الأسف .

عليك بالتالي يا عزيزي الفاضل :

1) تغيير نمط الحياة و كسر الروتين
2) ممارسة الرياضة اليومية
3) مرافقة الإيجابيين
4) تقوية العلاقات الإجتماعية
5) خذ لك إجازة متوسطة سكر تلفونك وأنسى لاب توبك و روح مكان ما رحت له من قبل فـ الإنسان يحتاج فترة نقاهه ،، أنصحك بأوروبا (لاتروح العواصم ،، أفضل تروح القرى) إذا تقدر تروح وتشوف الناس هناك .

الشياب نوديهم هناك يرجعون شباب من كثر ما يشوفون كبار السن يمشون ويروحون ويجون ،، بس من يجون قطر ويشوفون فلان وعلان منسدح على المقعد وآآآه يا ظهري آآآآخ يا رجولي يصيرون مثلهم .

وقبل كل اللي ذكرته عليك بزيادة الطاعات والإقبال على الله ،، والمشاركة في الفعاليات الخيرية والتطوعية .

و أرجع أنصحك أبعد عن الروتين ترى كل شئ وله وقته :)

تحياتيّ لك

نصيحه قويه وحلوه ... بجربها انشالله

تسلم اخي الكريم

فتافيت
03-07-2011, 08:50 AM
مالومج فديتج من هالحفريات والغبار و الديون وامور واجد علمها عند الله سبحانه و تعالى

صلي النوافل و اقري قرأن و اكثري الاستغفار والدعاء وتصدقي قد ماتقدرين وامسحي على راس يتيم وادخلي الفرحه لقلبه

ما عليج شر ان شاء الله

اللهم لاك الحمد و الشكر كما يليق بجلال وجهك و عظيم سلطانك ملئ المسوات و الارض وما بينهما شئت

الحمدلله رمضان قريب وفهالوقت الي انا محتاجه فيه هدوء نفسي
شكرا اختي الكريمه على كلامك اقناعك الرائع

فتافيت
03-07-2011, 08:51 AM

ونعم بالله ولا اله الا الله

شبح الصمت
03-07-2011, 08:56 AM

ارحم الله والديك وبيض الله وجــهك

جابتها أختــي

وما عليـك شر إن شاء الله امور دنيا وتعدي أختي وما فيـك إلا العافيـه

تعوذي من الشيطان

واستغفر كثر من الاستغفار راح تحس براحة نفسيـه

وادعي لنا

الله يجزاك الف خير

غالية قطر
03-07-2011, 08:58 AM
اختي انا اتعالج نفسيا من فترة طويلة ومريت على كل الدكاترة النفسيين وعندي خبرة لابأس فيها عن الأطباء والأدوية النفسية ...
أحسن الدكاترة اللي رحت لهم هي الدكتورة سهيلة غلوم ولكنها مسافرة الحين في اجازة وبتيجي في شهر 8 ان شاءالله ..
واهيه في المستشفى النفسي اللي ورا السنتر ..
وايجي بعدها الدكتور محمد عبدالعليم استشاري امراض نفسية في مستشفى حمد في العيادة الخارجية يوم الأحد فقط ..
وأي أسئلة أنا حاضرة
ماتشوفين شر

بو خليفه 123
03-07-2011, 08:59 AM
اخوي فتافيت

ملتزم في صلاتك ؟

ماعليك شر ان شاء الله

الغالي!
03-07-2011, 09:42 AM
مااشجع زيارة عيادة نفسيه المشكلة مش في العياده المشكله في الدكاتره نفسهم ونظرة المجتمع للاسف
وانا مااتوقع فيكم اي شيى الله يحفظكم لان لو في شيى ماكان كتبتو الموضوع نفسه
اذكرو الله كثيرا والاستغفار

فتافيت
03-07-2011, 02:37 PM
مااشجع زيارة عيادة نفسيه المشكلة مش في العياده المشكله في الدكاتره نفسهم ونظرة المجتمع للاسف

شكرا اخي الكريم

فتافيت
03-07-2011, 02:44 PM
اختي انا اتعالج نفسيا من فترة طويلة ومريت على كل الدكاترة النفسيين وعندي خبرة لابأس فيها عن الأطباء والأدوية النفسية ...
أحسن الدكاترة اللي رحت لهم هي الدكتورة سهيلة غلوم ولكنها مسافرة الحين في اجازة وبتيجي في شهر 8 ان شاءالله ..
واهيه في المستشفى النفسي اللي ورا السنتر ..
وايجي بعدها الدكتور محمد عبدالعليم استشاري امراض نفسية في مستشفى حمد في العيادة الخارجية يوم الأحد فقط ..
وأي أسئلة أنا حاضرة
ماتشوفين شر

اختي انا فخوره فيج لان صراحتك مافي احد مثلها
والله اني محتاجه لاستشاره نفسيه مب حرام ولا عيب اني اتعالج .. كلنا مرضى من ضغوطات الحياه ومشاكلها ومب عيب ابدا ان الشخص يعترف .. يمكن احيانا البكاء ينفع ونعمه كبيره اننا نفضفض بهالطريقه ولكن احيانا نحتاج شخص نتسند عليه ونعترف له ويكون ثقه نفس الدكتور مع العلاجات الازمه ( الادويه ومهدئات الاعصاب)
انا بصراحه مقدر انام الا بالمهدئات والادويه لاني التفكير القاتل والخوف والقلق والاحباط مشاعر صارت تمتلكني بطريقه مخيفه
شكرا اختي غاليه قطر على مساعتدج واكيد بتواصل معاج

غزلان
03-07-2011, 02:50 PM
احسن علاج لأمراض النفس البشريه كتاب الله والأستغفااار

جربي وبتشوفين الخير

فتافيت
03-07-2011, 04:53 PM
Thanx all

مؤثر
03-07-2011, 06:01 PM
العلاج في مثل هذه الحالات على مسارين ..
الأول الاكثار من ذكر الله والالتزام بالفرائض وأتباعها بالنوافل ولو كان بالامكان عمرة فهذا شيء جيد ..
الأمر الآخر التداوي عند الاطباء النفسيين المختصين وفي الآونة الأخيرة ظهرت أدوية للحالات النفسية ليس لها أي تأثيرات جانبية وهي موجوده في العيادة النفسية ...
ليس عيبا أن تزور طبيبا نفسيا بل العيب في بقاؤك حبيس الجدران فالطب تطور والحالات النفسية محدده والتداوي بالأدوية عند الاطباء النفسيين يأتي كمرحلة أولى قد تمتد الى ستة أشهر بعدها يكون المرء مهيئا للجلسات النفسية ..
هذا والله أعلم ....

الأصيلة
04-07-2011, 12:46 AM

بل العيب في الأدوية والعقاقير التي يتعود عليها المريض
ويصعب عليه تركها ومن ثم تجلب له أمراض عضوية كثيرة..
انا أرى أن الإرشاد النفسي وجلسات المصارحة والحوار والإسترخاء...
كفيلة بحل المشكلة..
مركز الضمان الإجتماعي ( العوين ) الله يعطيهم العافية مايقصرون
إذا وجدوا الحالة تحتاج إلى دكتور نفساني وعلاج طبي
يحولون الحالة على طول ولديهم دكاترة نفسانيين متخصصين كما علمت...
مركز العوين أصبح المركز الأول الآن لـ حل أغلب المشاكل النفسية...
فـ لماذا لانستغل هذا الصرح ونتعاون معه...

العنيد000
04-07-2011, 01:03 AM
اختي عليج بالدوام على الصلاه وقايم الليل والصدقه

صدقيني بترتاحين

ولا تنسيني من الدعاء

حقيقه
04-07-2011, 02:30 AM
فتافيت
أنتي طبيبة نفسك

أغلب الناس يمرون بضغط نفسي ساعات لكن وأنا أختس مااحتاجو لطبيب نفسي

أهم شيء لاتقعدين مع ناس سؤالفهم اتسبب الاكتئاب ومعقده

غيري الأجواء اللي أنتي فيها
والروتين اليومي

وشلي من تفكيرتس الطب النفسي لانوه مع الوقت بيدهور حالتس
حتى لو في البدايه حسيتي براحه عقب فتره بتتعبين بسبب الأدويه وبسبب الدكاتره نفسهم

وماعليتس شر

الوان
04-07-2011, 04:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي/ اختي

عافاك الله و شفاك من كل هم و ضيقه

ما قصروا الاخوه كفوا و وفوا

بس حابة اضيف بعض النقاط

اولا مثل ما قالوا اتجه الى الله سبحانه و تعالى هو شافي القلوب و الابدان

و ذلك عن طريق قراءة آيات الشفاء من سورة البقره و يس و سورة يوسف

و غيرها من كتاب الله

ثانيا افهم نفسك قبل ما تتجه للاطباءالنفسيين

اقرأ و استمع لأشرطة العلاج النفسي

مثل صلاح الراشد و ابراهيم الفقي و سلمان العلي و غيرهم العديد من المعالجين

ثرى معظم الحالات ما تستدعي العلاج في الطب النفسي

ثالثا اشرب بعض الاعشاب المهدئة و خلطتي المفضلة هي

شوية زعتر بري مع ينسون (سنوت ) و قرفة و مريمية و ممكن تضيف بابونج

انقعها في ماي حار من 5 الى 10 دقائق و مفعولها ممتاز

و في ظني انها احسن من الادوية المهدئة اللي تسبب ادمان

و الله المستعان

فتافيت
04-07-2011, 07:10 AM
فتافيت
أنتي طبيبة نفسك

أغلب الناس يمرون بضغط نفسي ساعات لكن وأنا أختس مااحتاجو لطبيب نفسي

أهم شيء لاتقعدين مع ناس سؤالفهم اتسبب الاكتئاب ومعقده

غيري الأجواء اللي أنتي فيها
والروتين اليومي

وشلي من تفكيرتس الطب النفسي لانوه مع الوقت بيدهور حالتس
حتى لو في البدايه حسيتي براحه عقب فتره بتتعبين بسبب الأدويه وبسبب الدكاتره نفسهم

وماعليتس شر

هذا الي صار وياي بالضبط سبب من الاسباب الي خلتني اكتب من الكبت والغيظ... سهل التأثير على من سوالفهم الكئيبه ولا قدرت ماافكر فالامور السلبيه والخوف والتوتر والقلق الشديد لان احس ان الناس ماعاد فيهم ضمير ولا اقدر اثق حتى في اهلي.. انا محتاجه احس بالامان والاطمانان اكثر والله.. كرهت النفاق والكذب والكلام من ورا الناس بالظلم... مابي ربعي يكونون سلبيين ولا يحسسوني بالاحباط ولا كل شوي يقولون هذا حظج النحس...لاني بالفعل تعبت من تأثير الناس السلبي

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

الأصيلة
04-07-2011, 07:36 AM
هذا الي صار وياي بالضبط سبب من الاسباب الي خلتني اكتب من الكبت والغيظ... سهل التأثير على من سوالفهم الكئيبه ولا قدرت ماافكر فالامور السلبيه والخوف والتوتر والقلق الشديد لان احس ان الناس ماعاد فيهم ضمير ولا اقدر اثق حتى في اهلي.. انا محتاجه احس بالامان والاطمانان اكثر والله.. كرهت النفاق والكذب والكلام من ورا الناس بالظلم... مابي ربعي يكونون سلبيين ولا يحسسوني بالاحباط ولا كل شوي يقولون هذا حظج النحس...لاني بالفعل تعبت من تأثير الناس السلبي

الله يعينك على ما أنت فيه..
المطلوب الإستعانة بالله أولا..
قراءة سورة البقرة يوميا تعطي قوة وتفاؤل وراحة...

الوان
04-07-2011, 09:58 AM

هونيها و تهون .. كلنا مرينا بخبطات و صفعات كسرتنا و تعبتنا

بس عدي و مشي الدنيا سهالات و الناس مستحيل يكونون على هواج

لازم بتقابلين ناس مزعجين في المستقبل و كل ما عشتي في الدنيا

و احتكيتي بالناس و بالحياة لازم بتواجهين مشاكل

اذا تضايقتي من كل مشكله بتضطرين انج تعتزلين الناس و تعيشين في اكتئاب مغلق

يا اختي هذي الحياة

و كوني ممن خالط الناس و احتمل اذاهم

و على طول ادعي و توكلي على الله

انا في دعاء احبه و علمته بنتي

(( اللهم اكفني اياهم بما تشاء ))

اقوله قبل لا ادخل اي مكان و اوصي بنتي تقوله قبل ما تدخل من باب المدرسة

بهذا الدعاء سبحان الله يبعد عنج اذى الناس

و على طول ابتسمي .. لأن هالشي يغيظ عدوانج

و الله المستعان

فتافيت
04-07-2011, 10:07 AM
هونيها و تهون .. كلنا مرينا بخبطات و صفعات كسرتنا و تعبتنا

بس عدي و مشي الدنيا سهالات و الناس مستحيل يكونون على هواج

لازم بتقابلين ناس مزعجين في المستقبل و كل ما عشتي في الدنيا

و احتكيتي بالناس و بالحياة لازم بتواجهين مشاكل

اذا تضايقتي من كل مشكله بتضطرين انج تعتزلين الناس و تعيشين في اكتئاب مغلق

يا اختي هذي الحياة

و كوني ممن خالط الناس و احتمل اذاهم

و على طول ادعي و توكلي على الله

انا في دعاء احبه و علمته بنتي

(( اللهم اكفني اياهم بما تشاء ))

اقوله قبل لا ادخل اي مكان و اوصي بنتي تقوله قبل ما تدخل من باب المدرسة

بهذا الدعاء سبحان الله يبعد عنج اذى الناس

و على طول ابتسمي .. لأن هالشي يغيظ عدوانج

و الله المستعان

اي والله الابتسامه ثم الابتسامه هي السلاح الوحيد

الوان
04-07-2011, 10:19 AM
اي والله الابتسامه ثم الابتسامه هي السلاح الوحيد

لا والله مش السلاح الوحيد

الاسلحة وايد طبي و تخيري

التعامل مع الناس مهاره تقدرين تكتسبينها بسهوله ان شاء الله

و اقصد بالتعامل مع الناس شيئين

1- التعامل مع من تحبينهم

2- التعامل مع من لا تطيقينهم

و الكتب و المقالات و السمعيات و المرئيات كثيره في هذا الشأن

اوصيج بإبراهيم الفقي عجيب

اذا كنتي ما تحبين القراْة حطي على اليوتيوب التعامل مع الضغوطات او اي موضوع ثاني تحبين

و بتحصلين ناس وايد يفيدونج من اهل الاختصاص

السليطي86
04-07-2011, 10:22 AM

ما عليج شر ان شاء الله

اللهم لك الحمد و الشكر كما يليق بجلال وجهك و عظيم سلطانك ملئ المسوات و الارض وما بينهما شئت

الله يكون في عونك
وكلامي مطابق لكلام اختي همسه...

والحل بسيط للمؤمن بالله ور سوله...

قراءة القرآن الكريم...