المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبونسـر!! افيدوني الله يجزاكم خير

الجــــــآدل
03-07-2011, 07:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع واضح من العنوان بغيت اسـأل عن السبونسر شنهي الاماكن اللي تسوي!!

اختي ف جامعة قطر كلية الشريعه تخصص(( دعوه واعلام)) السنه الجايه اول كورس وتبي سبونسر ادري اغلبكم بيقول كلية الشريعه مافيه بس انا سمعت انه فيه ..
وتخصصها فيه اعلام هل ممكن يفيدهـآ بالنسبه للسبونسر
لاحد يقول لي قطر للبترول لانهم شروطهم تعجيزيه وكهرماء قالو تخصص هندسه بس

اللي عنده فكره يقول لي والله يجعله في ميزان حسناته يارب
انتظر ردودكم باسرع وقت وشكرا

D0ha
03-07-2011, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع واضح من العنوان بغيت اسـأل عن السبونسر شنهي الاماكن اللي تسوي!!
اختي ف جامعة قطر كلية الشريعه تخصص(( دعوه واعلام)) السنه الجايه اول كورس وتبي سبونسر ادري اغلبكم بيقول كلية الشريعه مافيه بس انا سمعت انه فيه ..
وتخصصها فيه اعلام هل ممكن يفيدهـآ بالنسبه للسبونسر
لاحد يقول لي قطر للبترول لانهم شروطهم تعجيزيه وكهرماء قالو تخصص هندسه بس
اللي عنده فكره يقول لي والله يجعله في ميزان حسناته يارب
انتظر ردودكم باسرع وقت وشكرا

السلام عليكم
أخي الكريمة, أعتقد الرد من السؤال اللي طرحتة...السبونسر او الكفيل نظام كلية شمال الأطلنطي ومعظم عملائها هم قطر للبترول, كيوتل, مؤسسة حمد, كهرماء وغيرها وهنا يتم طلب المتعهد في دفع تكاليف التعليم والتدريب كونها مؤسسة تعليمية تجارية...لكن على حسب ظني وعلمي أن جامعة قطر ماتطلب ظامن او كفيل للقطري كون التعليم مكفول للمواطن وهي مؤسسة تعليمية حكومية قطرية.
على العموم للرد على السؤال اعتقد الجواب متعلق من التخصص او الكلية, اي بمفهوم ثاني يتم النظر في الأشخاص اللي ماخذين هذا التخصص والسؤال عن الكفيل والرجوع اليه وطلب الضمان, او سؤال الكلية نفسها عن اكثر المؤسسات التي تضمن الطلاب لهذا التخصص وهنا يتم حل هذا السؤال.

اعتذر أخي الكريم اذا كان جوابي غير شافي لكن حبيت اوضح ما املك من معلومات لعلها تفيد

الجــــــآدل
03-07-2011, 08:20 PM
السلام عليكم
أخي الكريمة, أعتقد الرد من السؤال اللي طرحتة...السبونسر او الكفيل نظام كلية شمال الأطلنطي ومعظم عملائها هم قطر للبترول, كيوتل, مؤسسة حمد, كهرماء وغيرها وهنا يتم طلب المتعهد في دفع تكاليف التعليم والتدريب كونها مؤسسة تعليمية تجارية...لكن على حسب ظني وعلمي أن جامعة قطر ماتطلب ظامن او كفيل للقطري كون التعليم مكفول للمواطن وهي مؤسسة تعليمية حكومية قطرية.
على العموم للرد على السؤال اعتقد الجواب متعلق من التخصص او الكلية, اي بمفهوم ثاني يتم النظر في الأشخاص اللي ماخذين هذا التخصص والسؤال عن الكفيل والرجوع اليه وطلب الضمان, او سؤال الكلية نفسها عن اكثر المؤسسات التي تضمن الطلاب لهذا التخصص وهنا يتم حل هذا السؤال.

اعتذر أخي الكريم اذا كان جوابي غير شافي لكن حبيت اوضح ما املك من معلومات لعلها تفيد

يعطيك الف عافيه اخوي ونعم كلامك صحيح بس فيه كثير طالبات قطريات يدرسون ف جامعة قطر ويمشي لهم معاش طول فترة الدراسه من مؤسسة او شركه او المكان اللي عمل لهم السبونسر بشرط يرجعون يشتغلون عندهم .. مثال على ذلك المجلس الاعلى يتبنى طلاب كلية التربيه ويمشي لهم راتب 7000 ريال شهريا طول فتره الدراسه , وهذا قصدي ..
مؤسسة او شركه او مكان يتبنـآها ويمشي لها راتب وتشتغل عندهم بعد ما تخلص
انتظر باقي الردود وشـكرا

تحداني
03-07-2011, 08:30 PM
الشركات والمؤسسات الي تعطي سبونسر معظمها في قطاع " البنوك والطاقه والصناعه " فالتخصصات بعيده تماما عن الشريعه للأسف .. لكن من واقع الاحتكاك اليوم وصلتني معلومه وتأكدت منها .. ولعله باب خير تطرقينه وتلقين عنده مبتغاج ..

وزاره الاوقاف تعطي منح وبعثات دراسيه للطلاب وبالتحديد في تخصصات الشريعه منها في دول خليجيه وبالتحديد " مكه والمدينه المنوره " ومنها دول عربيه
الاردن ومصر

نجي لجامعه قطر .. نعم هناك الكثير من الطالبات يدرسون عن طريق سيونسر بالرغم من مجانيه التعليم في الجامعه .. ولكن السبونسر يقوم بإحتكار الطالب وتوفير راتب شهري واجباره في العمل لديهم وما اشوف فيها شي

جربي وزاره الاوقاف
وان شاء الله خير

جملك الله برضاه

المسك1969
03-07-2011, 09:29 PM
السلام عليكم

صراحة تفاجأت في البدايه من كلمة سبونسر .. فقلت في نفسي هاي نظام جديد الحين

ولكن على حد علمي المتواضع هو أن يكون الشخص موظف لدى جهة ما ثم تقوم بابتعاثه للدراسة وأغلب هذه الدراسات تكون دبلوم ولم أسمع قط أن أي مؤسسة ابتعثت موظيفها لدراسة البكارلويس لأن ذلك سيكلفها مبالغ ماليه كما أن الطالب سيتأخر في سنوات الدراسه بعكس الدبلوم

ولكن في النهايه من يتخرج بدبلوم يظل جنير ومن يتخرج ببكالوريس يكون سنير من أول استلامه للوظيفه.

وفق الله أختك لمافيه الخير لها أن شاء الله
وجزاك الله خيرا على حرصك على السؤال لها

شميرام
03-07-2011, 10:48 PM
الأوقاف او اي جهه تهتم بالدعوه مثل المبنى الحلزوني اللي في سوق مال الاسلام نسيت اسمه
مركز التعريف بالإسلام

الجــــــآدل
04-07-2011, 12:29 AM
الشركات والمؤسسات الي تعطي سبونسر معظمها في قطاع " البنوك والطاقه والصناعه " فالتخصصات بعيده تماما عن الشريعه للأسف .. لكن من واقع الاحتكاك اليوم وصلتني معلومه وتأكدت منها .. ولعله باب خير تطرقينه وتلقين عنده مبتغاج ..

وزاره الاوقاف تعطي منح وبعثات دراسيه للطلاب وبالتحديد في تخصصات الشريعه منها في دول خليجيه وبالتحديد " مكه والمدينه المنوره " ومنها دول عربيه
الاردن ومصر

نجي لجامعه قطر .. نعم هناك الكثير من الطالبات يدرسون عن طريق سيونسر بالرغم من مجانيه التعليم في الجامعه .. ولكن السبونسر يقوم بإحتكار الطالب وتوفير راتب شهري واجباره في العمل لديهم وما اشوف فيها شي

جربي وزاره الاوقاف
وان شاء الله خير

جملك الله برضاه

جزاك الله الف خير اخوي/اختي

ماقصرت واحنـآ ناوين نروح للاوقاف ونشوف وان شاءالله خير :victory:

العميد الركن
04-07-2011, 12:34 AM
خل اختك تروح مكتب العلاقات الخارجية بجامعة قطر

بيعطونها لسته بالاماكن والي تحبه تختاره

وهم يخلصون اجرائاتها

واحد يصير لي بجامعة قطر

قدم اوراقه بمكتب العلاقات الخارجيه بجامعة قطر الساعه 10 الصبح الساعه 12 متصلين له السبونسر

الله يوفقكم

الجــــــآدل
04-07-2011, 12:35 AM
السلام عليكم

صراحة تفاجأت في البدايه من كلمة سبونسر .. فقلت في نفسي هاي نظام جديد الحين

ولكن على حد علمي المتواضع هو أن يكون الشخص موظف لدى جهة ما ثم تقوم بابتعاثه للدراسة وأغلب هذه الدراسات تكون دبلوم ولم أسمع قط أن أي مؤسسة ابتعثت موظيفها لدراسة البكارلويس لأن ذلك سيكلفها مبالغ ماليه كما أن الطالب سيتأخر في سنوات الدراسه بعكس الدبلوم

ولكن في النهايه من يتخرج بدبلوم يظل جنير ومن يتخرج ببكالوريس يكون سنير من أول استلامه للوظيفه.

وفق الله أختك لمافيه الخير لها أن شاء الله
وجزاك الله خيرا على حرصك على السؤال لها

اهلين اخوي .. السبونسر مو نظام جديد وكلامك صحيح بالنسبه للموظفين اللي يبتعثونهم للدراسه بس السبونسر للطلاب اللي للحين يدرسون وبعد ذلك يشتغلون فالمكان اللي كفلهم
آمين الله يسمع منك ومشكور ما قصرت

الجــــــآدل
04-07-2011, 12:39 AM
الأوقاف او اي جهه تهتم بالدعوه مثل المبنى الحلزوني اللي في سوق مال الاسلام نسيت اسمه
مركز التعريف بالإسلام

اخوي وضح لي اكثر شسم المبنى ووين مكانه
يعطيك العافيه

الجــــــآدل
04-07-2011, 12:41 AM
خل اختك تروح مكتب العلاقات الخارجية بجامعة قطر

بيعطونها لسته بالاماكن والي تحبه تختاره

وهم يخلصون اجرائاتها

واحد يصير لي بجامعة قطر

قدم اوراقه بمكتب العلاقات الخارجيه بجامعة قطر الساعه 10 الصبح الساعه 12 متصلين له السبونسر

الله يوفقكم

اول مره ادري بـ هالكلام !
انزين اخوي وينــه بالضبط مكتب العلاقات ؟!
واتمــــنى هالامور مافيها بعد فيتامين و
انتظر ردك اخوي والله يعطيك العافيه

العميد الركن
04-07-2011, 12:45 AM
وينه بالضبط مادري بس خلها تسأل وراح تعرفه

وصدقني لا و ولا ص

الرجال رايح على ويها حط اوراقه"السي في" وراح واتصلوا له على طول

في اهتمام كبير بالطلاب من ادارة جامعة قطر

د شيخة المسند والي تحتها مايقصرون

الجــــــآدل
04-07-2011, 01:06 AM
وينه بالضبط مادري بس خلها تسأل وراح تعرفه