المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلل تقني يؤدي لتوقف تسجيل الحجاج حتى الأحد



ROSE
04-07-2011, 03:44 AM
خلل تقني يؤدي لتوقف تسجيل الحجاج حتى الأحد



عبدالله مهران:
أدى خلل في "سيرفر" وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتوقف عملية تسجيل الحجاج من المواطنين والمقيمين بالموقع الإلكتروني لإدارة الحج والعمرة.
وفي بيان مقتضب اعتذرت إدارة الحج والعمرة عن هذا الخلل، داعية من قاموا بالتسجيل من المواطنين والمقيمين وتلقوا رسائل تفيد بقبول تسجيلهم إلى إعادة التسجيل مرة أخرى الأحد القادم 10 يوليو الجاري.

تفاصيل
إدارة الحج اعتذرت عن الخلل وطالبت بإعادة التسجيل.. توقف تسجيل الحجاج بالموقع الإلكتروني حتى الأحد المقبل
عبدالله مهران:
أدى خلل في سيرفر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتوقف عملية تسجيل الحجاج من المواطنين والمقيمين بالموقع الإلكتروني لإدارة الحج والعمرة.
وفي بيان مقتضب اعتذرت إدارة الحج والعمرة عن هذا الخلل، داعية من قاموا بالتسجيل من المواطنين والمقيمين وتلقوا رسائل تفيد بقبول تسجيلهم إلى إعادة التسجيل مرة أخرى الأحد المقبل 10 يوليو الجاري، الموعد الذي حددته لإعادة خدمة تسجيل الحجاج بالموقع الإلكتروني للإدارة.
وكانت "الشرق" قد تلقت العديد من الاتصالات تفيد بعدم تمكن الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام من التسجيل بموقع إدارة الحج والعمرة الإلكتروني، مشيرين إلى أنهم حاولوا الاتصال بالإدارة عبر أرقام الهواتف التي حددتها دون جدوى.
وأبدى العديد من المتصلين استغرابهم من إغلاق الموقع في اليوم الثاني من فترة التسجيل، التي حددتها الإدارة من الثاني من يوليو الجاري حتى الثالث عشر من أكتوبر القادم بالنسبة للمواطنين وحتى العاشر من أغسطس القادم بالنسبة للمقيمين.
وفي اتصال مع "الشرق" نفى مصدر مسؤول بإدارة الحج أن تكون كثرة الإقبال على الموقع وراء إغلاقه، مشيرا إلى أن هناك مشاكل تقنية تسببت في إغلاق الموقع وأن الإدارة تبذل قصارى جهدها لإصلاح هذه المشاكل، حتى يتمكن الراغبون في التسجيل لأداء المناسك من تسجيل بياناتهم.
وكانت إدارة الحج والعمرة قد حثت المواطنين والمقيمين الراغبين في التسجيل لأداء المناسك هذا العام على أهمية قراءة التعليمات في صفحة البيانات وعلى ضرورة إدخال البيانات الشخصية والطبية وبيانات جواز السفر بشكل سليم في خانات الاستمارة الإلكترونية وضرورة وضع جميع طلبات أفراد الأسرة الواحدة في استمارة واحدة، واستخدام رقم الجوال الخاص بصاحب الاستمارة أو أحد أفراد أسرته الذين قام بإدخال طلباتهم معه في نفس الاستمارة، والتأكد من حفظ الاستمارة والحصول على رقم استمارة واحد فقط بعد أول عملية حفظ من خلال رسالة الجوال الأولى، وتعتبر استمارة الحج ملغاة لمن يخالف هذه التعليمات، ولن يسمح النظام بتكرار أرقام الجوالات أو أرقام البطاقات الشخصية.
وأهابت الإدارة بالمتقدمين، وبصفة خاصة المقيمين أن يدخلوا البيانات خلال الانترنت بأنفسهم أو على الأقل تحت إشرافهم، وذلك مراعاة لمصلحتهم، كما أن رقم الاستمارة هو المفتاح المطلوب لكي يتمكن الحاج من الدخول إلى الحملة التي يرغب في السفر معها (بعد حصوله على موافقة الإدارة).
ويشترط على السيدة المتقدمة للحج أن تكون في صحبة محرم إذا كان عمرها أقل من 45 عاما، ويشترط على المقيمين ألا تقل أعمارهم عن 12 عاما وألا تقل عدد سنوات إقامتهم بقطر عن ثلاث سنوات وألا يكون قد سبق لهم الحج خلال السنوات الخمس ماضية.
ويتوجب على كل حاج (بعد حصوله على رسالة الجوال الثانية بالموافقة) أن يقوم بإبرام عقد مع المقاول صاحب الحملة المرغوبة، يحدد واجبات وحقوق كل طرف، كما يجب على الحاج التأكد من حصوله على تصريح الحج الذي يصدر فقط من إدارة شؤون الحج والعمرة ويتم توزيعه على الحجاج بواسطة الحملات.
وحددت الإدارة 7 أيام مهلة مسموح بها للمقيم بعد حصوله على رسالة الجوال الثانية بالموافقة، ويتم إلغاء الطلب في حال تجاوز هذه المدة لإفساح المجال أمام باقي المتقدمين للقرعة، وخلال هذه المدة يستطيع الحاج أن يتوجه إلى أي حملة يرغب السفر معها للتعاقد ودفع المبلغ وتسلم إيصال الدفع والحصول على رسالة الجوال الثالثة، التي يكون فيها رقم تعريفي خاص بكل حاج تم تسجيله في الحملة ويسمى (رقم الحاج). أما المواطن فإنه غير مقيد بمدة محددة، ولكنه في حاجة إلى تسلم رسالة جوال فيها رقم الحاج الخاص به.

المليونير الفقير
04-07-2011, 04:23 AM
يعطيج العافيه اختي روز بس للاسف موضوعج مكرر:shy:


http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=463117

امـ حمد
04-07-2011, 04:37 AM
الله يزاااج حبيبتي روز على التنبيه

d522
04-07-2011, 10:05 AM
الله يجزيك خير أختي