المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق قناة فضائية باسم صوت الخليج



ROSE
04-07-2011, 03:47 AM
إطلاق قناة فضائية باسم صوت الخليج ..
محمد المرزوقي لـ "الشرق": إنشاء أكبر استوديوهات بالعالم في قطر





جاسم سلمان:
كشف محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج عن العديد من الخطط والمشروعات التي تقوم عليها الإذاعة في الوقت الحالي، فقد أكد خلال حواره مع الشرق إنشاء أكبر الاستوديوهات العالمية في قطر وذلك في إطار خطة كاملة للإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة بعد تجهيز المواقع والاستوديوهات موضحاً أن هناك مشروعاً لإطلاق قناة تلفزيونية لصوت الخليج في حال حصول الموافقة، ونوه إلى إنشاء 4 استوديوهات عالمية لا توجد إلا في قطر، للتصوير والتسجيل الصوتي وتتسع لمئات الأشخاص وذلك لتنفيذ خطة الإنتاج الخاصة بالإذاعة والتي تتمثل بدعم الفنانين وتسويق أعمالهم عن طريق شركة روتانا.

التفاصيل
مشروع كبير للراغبين بالتصوير والتسجيل.. المرزوقي لـ "الشرق": قطر تبني أكبر الاستوديوهات العالمية
مشروع لإطلاق قناة تلفزيونية لصوت الخليج في حال حصول الموافقة على إطلاقها
إنشاء 4 استوديوهات عالمية لا مثيل لها إلا في قطر للتصوير والتسجيل الصوتي وتتسع لمئات الأشخاص
الكوادر القطرية لها دور فعال في تطوير الإذاعة بالجوانب الفنية والتحريرية
إذاعة صوت الخليج مدرسة خرّجت الكثير من المبدعين القطريين
خطة كاملة للإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة بعد تجهيز المواقع والاستوديوهات
خطة الإنتاج تتمثل بدعم الفنانين وتسويق أعمالهم عن طريق "روتانا" وليس إصدار ألبومات
اكتشاف المزيد من المواهب الإذاعية والأصوات الغنائية وتأهليهم
استغلال المسارح الموجودة في "كتارا" لتنظيم الحفلات والجلسات بأن تنظم حفلة مباشرة كل شهر
حريصون على البث من السعودية أو الكويت وقد وضعناهما في اعتبارنا
تطوير الموقع الإلكتروني والتركيز على التواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الإحصاءات تظهر مدى نجاح الإذاعة ولا ننسى أهمية المنافسة بالاهتمام بنوعية البرامج المقدمة
تكريم بدر بن عبد المحسن بتنظيم أمسية مختلفة له وتكرار التجربة مع الشخصيات المميزة كل عام
الإذاعة حققت انتشاراً واسعاً في عدد من الدول منها لندن ونمتلك 4000 أغنية نادرة
خبراتي تساعدني على الإشراف في تنفيذ بعض الأعمال الموسيقية وأشعر فيها بالمتعة كأنني أقوم بالتلحين
فرحت بالتعاون للمرة الرابعة مع الفنان الكبير محمد عبده ولدي عمل آخر مع عبدالكريم عبدالقادر قريباً
التلحين يريد تفرغاً كاملاً والخلط بين التلحين والعمل الإداري متعب
أخذنا الاعتبارات العالمية بهدف منافسة الإذاعات المتطورة
جاسم سلمان:
يختلف الحوار مع شخصية مثل محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج، الذي يأسرك بحنكته، وإلمامه بأمور عمله، فضلا عن درايته وثقافته الواسعة، وخبرته التي تضفي على حديثه قوة الحجة، ووضوح الرؤية.
وما يزيد هذا اللقاء تميزاً، وجمالاً، هي التغطية التي تنفرد "الشرق" كأول مطبوعة تدخل مبنى إذاعة صوت الخليج الجديد، وتزور مشروع الاستوديوهات العالمية، التي ستجذب أنظار العالم إلى قطر، وتكون محور حديث الإعلام في السنوات القادمة.
وما يذهل أكثر أن هذا المشروع قد عمل على إنجازه المرزوقي بصمت كعادته، وقد خصنا في هذا الانفراد، بالكشف عن كافة تفاصيل المشروع، حيث إنه ستكون هناك 4 استوديوهات هي الأكبر في العالم من حيث الخدمات الفريدة المقدمة للمنتجين، كما كشف عن وجود خطة للإنتاج الفني، ومشاريع لتكريم الشخصيات المميزة عربياً، فضلا عن خطط طموحة لتطوير الإذاعة وإطلاق قناة فضائية..
ولم نفوت الفرصة لسؤاله عن بقية الأمور المتعلقة بالجوانب الشخصية والإبداعية للملحن "محمد المرزوقي" صاحب التاريخ الفني المشرف.. فلم يبخل على قراء "الشرق" في تقديم كافة التفاصيل وشرح أدق الأمور..
في بداية حواره مع "الشرق" تحدث السيد محمد المرزوقي الملحن القطري، مدير إذاعة صوت الخليج، عن بدايات نشأة الإذاعة حيث أكد أنها جاءت وأنشئت لتكون صوتاً للأغنية الخليجية بشكل خاص وللأغنية العربية بشكل عام، بطابع مختلف نوعا ما، وغير معتاد في المحطات التي كانت موجودة من قبل. وبحيث تكون لها هوية مختلفة تدعم الجيد من الفن وتساعد على إبرازه خاصة في الفترة التي زادت فيها بعض الأصوات التي لا ترقى إلى مسمى الفن. والتأكيد على أهمية الغناء الشعبي التقليدي المحبب إلى جمهور عريض وكبير في الخليج بشكل خاص، وفي الوطن العربي بشكل عام. هذا إلى جانب الاهتمام بإنشاء مكتبة فنية تختلف عن أي مكتبة أخرى وهذه خطوة سباقة منذ تأسيس الإذاعة، حيث أصبح لدى الإذاعة الكثير من الأعمال الفنية النادرة على مستوى الوطن العربي، وأصبح لدى الإذاعة ما يقارب الـ 4000 آلاف أغنية خاصة، ونادراً ما تجد مثل هذه الكمية في الإذاعات الأخرى.
تقديم البرامج المحلية
ولفت إلى أن طاقم الإذاعة تعلم في الإذاعة ذاتها حتى أصبح مبدعاً ووصل إلى ما هو عليه الآن من تألق واكتساب خبرة في تقديم البرامج على الهواء، وهم يتميزون بنبرة صوت جذابة، وكل ذلك تعلموه في إذاعة صوت الخليج التي تعد مدرسة خرجت مبدعين قطريين في تقديم البرامج المحلية، مضيفا: إن الإذاعة أنشئت من الأساس بهدف أن تكون ملمة بكافة الأغاني الخليجية والعربية بطابع مختلف تكون لها هوية خاصة للدعم الجيد للغناء المتميز، وهوية محببة، بالحس الذي يأخذ الجانب الشعبي البسيط، لافتا إلى أن هذا الجزء كان من ضمن الاستراتجية التي تم وضعها للقناة منذ الأساس، حيث اقتنت الإذاعة حتى الآن الكثير من الأغاني والنوادر الخاصة بالإذاعة التي وصلت إلى قرابة أربعة آلاف أغنية خاصة بالإذاعة، وهو ما يندر وجوده في أي جهة بالإضافة إلى أنها تنتج وتدعم الفن بشكل عام، مشيراً إلى أنه من البديهي على حسب مسمى صوت الخليج أن تكون كافة الأصوات بها خليجية من معدين ومقدمين يخاطبون الشباب الخليجي في كل الخليج، بلهجتهم الخليجية التي نحافظ عليها بين مواطني الخليج، مع التركيز على الشباب القطري الذين أسسوا الإذاعة بقيادة السيد محمد الخاطر، وعملوا بكل جهد على إنجاحها، وأبدعوا في ذلك، وأكد أن الكوادر القطرية كان لها دور فعال في تطوير الإذاعة في كل الجوانب الفنية والتحريرية وغيرها من جوانب مهمة أسهمت في تعزيز مكانة الإذاعة.
خطة للانتشار
وعن طموحات الإدارة أكد وجود خطة وضعت للانتشار، وقد بدأت بالفعل وهي اليوم تعد من الإذاعات القليلة التي لها انتشار واسع في عدد من الدول، كان آخرها تواجدها في العراق في ثلاث محافظات هذا إلى جانب وصول الإذاعة إلى لندن والمنطقة الشرقية في السعودية مع المحطات الأخرى في الإمارات وعمان والبحرين، وأصبح للإذاعة انتشار واسع، وفرصة للتواصل مع جمهور أكبر، وهو ما ثبت من خلال بعض استطلاعات الرأي التي أثبتت حضورها بشكل كبير لدى شرائح كبيرة من المستمعين خاصة في منطقتنا الخليجية، وما زاد من الانتشار هو سهولة التواصل عبر الوسائل الحديثة التي أصبحت تتيح الحصول على المعلومات من خلال تلك الوسائل التعريفية المهمة، كما حصلت الإذاعة على مراكز متقدمة في عدد مستمعيها، وهذا دليل على أن الإذاعة قريبة من شباب الخليج ومحببة لديهم، بحيث حصلت على أكبر عدد من المستمعين.
خطط قادمة
وحول سؤال عن الخطط القادمة، أجاب المرزوقي قائلاً: نفذنا الجزء الأكبر من الخطط ونسعى إلى الخدمات الأخرى التي تركز على خط الإنتاج الموسيقي للفنانين المحليين والخليجيين، وتبني مواهب وأصوات مميزة في الغناء من خلال خطة إنتاجية كاملة، وسوف تتبلور مشاريع الإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة، خاصة بعد إكمال تجهيز المواقع والاستوديوهات الخاصة لتلك المهمة، وهذه كلها تدعم مشاريع الإنتاج الفني المتميز.. ومن ناحية استراتيجية البث والتغطية تسعى الإذاعة إلى البث لمحطات جديدة في إطار الخطط الموضوعة للانتشار الكبير في دول مختلفة، ونواصل مع دول عربية مختلفة خاصة الدول التي ليس فيها خدمة إعادة البث.
خطة الإنتاج
وأما عن خطة الإنتاج فقد أكد أنهم في الوضع الحالي لديهم مرونة في الإنتاج، وسوف يتم تفعيل الإنتاج بخطط جديدة من خلال الشركات الموجودة، وهناك تعاون مع "روتانا" يقومون بدور التوزيع، ونحن نقوم بالإنتاج، أو مع شركات أخرى، وأوضح أنهم ينتجون برؤية صوت الخليج وهناك خطة لإنتاج أعمال لفنانين قطريين، وقد تم تسجيل عشرات الأغاني لفنانين قطريين سواء البارزون على الساحة والمعروفون أو الجدد منهم الذين سيتم تبنيهم من قبل جهات أخرى في حال نجاحهم في المستقبل، وسوف يتركز الإنتاج على أغاني سنجل دون الألبومات، فقد تم تسجيل العديد من الأغاني إلى جانب تسجيل الجلسات (حوالي 60 جلسة غنائية) وكان الحرص على الأغاني التراثية القطرية، وبعضها كانت أغانيَ جديدة، والشباب لهم الأولوية في إنتاج الأغاني لتسويق هذه الأصوات، حرصاً من الإذاعة على إنجاحهم في بداية مشوارهم الغنائي.
قناة فضائية
وحول سؤال عن توجه الإذاعة لأن تتحول إلى قناة فضائية أجاب المرزوقي قائلاً: هناك فكرة إذاعة تلفزيونية، وهناك دراسة لها، لكننا لا نريد أن ندخل في أمور قد لا تكون من اختصاصنا، وهناك نية للتواجد في حال الموافقة أن نكون متواجدين صوتاً وصورة، والمبنى مهيأ لتنويع الخدمات الإعلامية، وقابل لأن يكون مبنى قناة، حيث إنه كبير وفيه كافة متطلبات الإذاعة الجديدة.

إينشتاين
04-07-2011, 04:01 AM
شكراً لنقل الخبر ،،

بصراحة اكثر شي لفت انتباهي في الخبر >>>





إطلاق قناة فضائية باسم صوت الخليج ..
إنشاء أكبر استوديوهات بالعالم في قطر




ملاحظ إن ربعنا مركزين على هالكلمة :)

ديمقراطي
04-07-2011, 04:07 AM
اكبر الباكر له يد فالموضوع؟؟

إينشتاين
04-07-2011, 04:09 AM
أما من ناحية الموضوع ،،

فأنا مش ضد إنشاء قناة صوت الخليج ولكن أتمنى إنشاء ( قناة علمية ثقافية ) باللغة العربية توجه للشباب العربي والشباب الخليجي خصوصاُ ،، تنمي فيهم حب العلم وتوسيع الثقافة لأن القنوات الفنية والغنائية ملأت الفضاء والفنانون اصبحوا اكثر من أن تحصيهم ،، وإنشاء قناة جديدة لن تضيف شيئاً جديداً وماينقصنا هم رجال العلم والثقافة....

ديمقراطي
04-07-2011, 04:14 AM
أما من ناحية الموضوع ،،

فأنا مش ضد إنشاء قناة صوت الخليج ولكن أتمنى إنشاء ( قناة علمية ثقافية ) باللغة العربية توجه للشباب العربي والشباب الخليجي خصوصاُ ،، تنمي فيهم حب العلم وتوسيع الثقافة لأن القنوات الفنية والغنائية ملأت الفضاء والفنانون اصبحوا اكثر من أن تحصيهم ،، وإنشاء قناة جديدة لن تضيف شيئاً جديداً وماينقصنا هم رجال العلم والثقافة....


قناة ثقافيه ولا اروع .. احنا بحاجه والله .. نبي ابداع قناة تنمي مهارات الناس .. قناة كلها دورات ليش مايكون تقديم دورات عن طريق مشاهده التلفزيون ؟

المليونير الفقير
04-07-2011, 04:20 AM
الله المستعان

سهم طايش
04-07-2011, 05:40 AM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

Dawn
04-07-2011, 05:44 AM
ههههههه

قاهرتكم سالفة أكبر

شويهينــه
04-07-2011, 06:00 AM
هو احنا ناقصين :rolleyes2:

اصبحنا واصبح الملك لله

نفسي عزيزه
04-07-2011, 06:20 AM
والله مادري شاقول بصراحه غير الله يصلح الحال

احنا محتاجين توعيه ثقافيه سواء بالدين او التاريخ احسن من الاغاني


لان الحين لو تشغلون التلفزيون بتشوفون اكثر القنوات للاغاني :(

ومسلسلات ايضا

الـراسي
04-07-2011, 06:40 AM
هو احنا ناقصين :rolleyes2:

اصبحنا واصبح الملك لله



اي والله انك صدقت حنا ناقصين ولا ناقصين

القناة العلمية افيد من هالاغاني وهالخرابيط

الا ما منها اي فايدة مصاريف على الفاضي

العقل الحر
04-07-2011, 07:19 AM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

ضحكتني على هذا الصبح

جعلك تضحك طول يومك

قويه قويه الاخيرة

الأصيلة
04-07-2011, 07:33 AM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

ومن يكره المركز الأول..؟

MAZEN37
04-07-2011, 07:35 AM
أما من ناحية الموضوع ،،

فأنا مش ضد إنشاء قناة صوت الخليج ولكن أتمنى إنشاء ( قناة علمية ثقافية ) باللغة العربية توجه للشباب العربي والشباب الخليجي خصوصاُ ،، تنمي فيهم حب العلم وتوسيع الثقافة لأن القنوات الفنية والغنائية ملأت الفضاء والفنانون اصبحوا اكثر من أن تحصيهم ،، وإنشاء قناة جديدة لن تضيف شيئاً جديداً وماينقصنا هم رجال العلم والثقافة....
وانا اقول ليش شعرك ابيض يا انشتين
من كثر التفكير :rolleyes2:

فتافيت
04-07-2011, 07:40 AM
الله يعين

عين قطر
04-07-2011, 07:43 AM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

هههههههههههههههههههههههههههههه
احلى شي واقوى شي

عين قطر
04-07-2011, 07:46 AM
ومن يكره المركز الأول..؟




انا اكره المركز الاول
اذا جا بالنفاق والمجامله
هذا اذا كان المركز الاول صحيح

إينشتاين
04-07-2011, 07:49 AM
وانا اقول ليش شعرك ابيض يا انشتين
من كثر التفكير :rolleyes2:


ياليت عندي شعر ابيض،،، صلعت من كثر التفكير :tease:

عين قطر
04-07-2011, 07:57 AM
كملت
اكبر استديو
اللهم ان كنت تعلم ان هذا المشروع خير لنا ولبلادنا وديننا وعاقبة امرنا فاقدره لنا ويسره لنا وبارك لنا فيه ..
اللهم ان كنت تعلم ان هذا المشروع شرا لنا ولديننا وعاقبة امرنا ولبلادنا فاصرفه عنا واصرفنا عنه واقدر لنا الخير ورضنى به
اللهم آمين

HotBlood
04-07-2011, 08:04 AM
بسك آثام يالمرزوقي ... الناس تدور على الأجر وانت قاعد تدور على الاثم !!

إنا لله وإنا إليه راجعون

الخفي
04-07-2011, 08:06 AM
(( لو مسويين قناه فضائيه اسلاميه قطريه لكان لهم الاجر في الدنيا والاخرى

بس شنسوي ربعنا اهل طرب عافانا الله ))

الخفي
04-07-2011, 08:08 AM
ومن يكره المركز الأول..؟


------------------------------------------------------------------------------------------

(( المركز الاول في الرياضه والطرب وش بينفعنا يوم القيامه

اليابان تقدمت في الاستثمار في المواطن الياباني مش في بناء اكبر

استوديو وافضل الملاعب

شوي واقعيه يا جماعه بسنا كذب على انفسنا ))

قلبي الطيب
04-07-2011, 08:09 AM
الصراحة اذا قناة أغاني مو محتاجينها
قنوات الاغاني اللي ماشية تكون اما تابعة لشركات انتاج تقدم الحصري من الاغاني
وطبعا المسجات يعني هالقناة بتكون تكمله عدد

R 7 A L
04-07-2011, 08:15 AM
دامها قناة طرب

أكيد الاخوة العرب لهم نصيب الأسد من التوظيف كما هو حالهم في قناة الجزيرة
والمواطن واجد علية طابع ولا سيكورتي في بالقناة

fra
04-07-2011, 08:37 AM
الله يهديهم اجمعين

طويل الرمح
04-07-2011, 09:09 AM
تكفوووووووووووون لا تقولون روضه ابراهيم بتقدم فيها

حسن
04-07-2011, 09:13 AM
هو اهم شي انه يكون اكبر استوديو في العالم

do7awi
04-07-2011, 09:25 AM
تكفوووووووووووون لا تقولون روضه ابراهيم بتقدم فيها

:rolleyes2: نحن عالرادو وما نقدر نستحمل

الغالي!
04-07-2011, 09:28 AM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

ههههههه والله انك صادق

ثابت
04-07-2011, 09:29 AM
إطلاق قناة فضائية باسم صوت الخليج ..
محمد المرزوقي لـ "الشرق": إنشاء أكبر استوديوهات بالعالم في قطر





جاسم سلمان:
كشف محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج عن العديد من الخطط والمشروعات التي تقوم عليها الإذاعة في الوقت الحالي، فقد أكد خلال حواره مع الشرق إنشاء أكبر الاستوديوهات العالمية في قطر وذلك في إطار خطة كاملة للإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة بعد تجهيز المواقع والاستوديوهات موضحاً أن هناك مشروعاً لإطلاق قناة تلفزيونية لصوت الخليج في حال حصول الموافقة، ونوه إلى إنشاء 4 استوديوهات عالمية لا توجد إلا في قطر، للتصوير والتسجيل الصوتي وتتسع لمئات الأشخاص وذلك لتنفيذ خطة الإنتاج الخاصة بالإذاعة والتي تتمثل بدعم الفنانين وتسويق أعمالهم عن طريق شركة روتانا.

التفاصيل
مشروع كبير للراغبين بالتصوير والتسجيل.. المرزوقي لـ "الشرق": قطر تبني أكبر الاستوديوهات العالمية
مشروع لإطلاق قناة تلفزيونية لصوت الخليج في حال حصول الموافقة على إطلاقها
إنشاء 4 استوديوهات عالمية لا مثيل لها إلا في قطر للتصوير والتسجيل الصوتي وتتسع لمئات الأشخاص
الكوادر القطرية لها دور فعال في تطوير الإذاعة بالجوانب الفنية والتحريرية
إذاعة صوت الخليج مدرسة خرّجت الكثير من المبدعين القطريين
خطة كاملة للإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة بعد تجهيز المواقع والاستوديوهات
خطة الإنتاج تتمثل بدعم الفنانين وتسويق أعمالهم عن طريق "روتانا" وليس إصدار ألبومات
اكتشاف المزيد من المواهب الإذاعية والأصوات الغنائية وتأهليهم
استغلال المسارح الموجودة في "كتارا" لتنظيم الحفلات والجلسات بأن تنظم حفلة مباشرة كل شهر
حريصون على البث من السعودية أو الكويت وقد وضعناهما في اعتبارنا
تطوير الموقع الإلكتروني والتركيز على التواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الإحصاءات تظهر مدى نجاح الإذاعة ولا ننسى أهمية المنافسة بالاهتمام بنوعية البرامج المقدمة
تكريم بدر بن عبد المحسن بتنظيم أمسية مختلفة له وتكرار التجربة مع الشخصيات المميزة كل عام
الإذاعة حققت انتشاراً واسعاً في عدد من الدول منها لندن ونمتلك 4000 أغنية نادرة
خبراتي تساعدني على الإشراف في تنفيذ بعض الأعمال الموسيقية وأشعر فيها بالمتعة كأنني أقوم بالتلحين
فرحت بالتعاون للمرة الرابعة مع الفنان الكبير محمد عبده ولدي عمل آخر مع عبدالكريم عبدالقادر قريباً
التلحين يريد تفرغاً كاملاً والخلط بين التلحين والعمل الإداري متعب
أخذنا الاعتبارات العالمية بهدف منافسة الإذاعات المتطورة
جاسم سلمان:
يختلف الحوار مع شخصية مثل محمد المرزوقي مدير إذاعة صوت الخليج، الذي يأسرك بحنكته، وإلمامه بأمور عمله، فضلا عن درايته وثقافته الواسعة، وخبرته التي تضفي على حديثه قوة الحجة، ووضوح الرؤية.
وما يزيد هذا اللقاء تميزاً، وجمالاً، هي التغطية التي تنفرد "الشرق" كأول مطبوعة تدخل مبنى إذاعة صوت الخليج الجديد، وتزور مشروع الاستوديوهات العالمية، التي ستجذب أنظار العالم إلى قطر، وتكون محور حديث الإعلام في السنوات القادمة.
وما يذهل أكثر أن هذا المشروع قد عمل على إنجازه المرزوقي بصمت كعادته، وقد خصنا في هذا الانفراد، بالكشف عن كافة تفاصيل المشروع، حيث إنه ستكون هناك 4 استوديوهات هي الأكبر في العالم من حيث الخدمات الفريدة المقدمة للمنتجين، كما كشف عن وجود خطة للإنتاج الفني، ومشاريع لتكريم الشخصيات المميزة عربياً، فضلا عن خطط طموحة لتطوير الإذاعة وإطلاق قناة فضائية..
ولم نفوت الفرصة لسؤاله عن بقية الأمور المتعلقة بالجوانب الشخصية والإبداعية للملحن "محمد المرزوقي" صاحب التاريخ الفني المشرف.. فلم يبخل على قراء "الشرق" في تقديم كافة التفاصيل وشرح أدق الأمور..
في بداية حواره مع "الشرق" تحدث السيد محمد المرزوقي الملحن القطري، مدير إذاعة صوت الخليج، عن بدايات نشأة الإذاعة حيث أكد أنها جاءت وأنشئت لتكون صوتاً للأغنية الخليجية بشكل خاص وللأغنية العربية بشكل عام، بطابع مختلف نوعا ما، وغير معتاد في المحطات التي كانت موجودة من قبل. وبحيث تكون لها هوية مختلفة تدعم الجيد من الفن وتساعد على إبرازه خاصة في الفترة التي زادت فيها بعض الأصوات التي لا ترقى إلى مسمى الفن. والتأكيد على أهمية الغناء الشعبي التقليدي المحبب إلى جمهور عريض وكبير في الخليج بشكل خاص، وفي الوطن العربي بشكل عام. هذا إلى جانب الاهتمام بإنشاء مكتبة فنية تختلف عن أي مكتبة أخرى وهذه خطوة سباقة منذ تأسيس الإذاعة، حيث أصبح لدى الإذاعة الكثير من الأعمال الفنية النادرة على مستوى الوطن العربي، وأصبح لدى الإذاعة ما يقارب الـ 4000 آلاف أغنية خاصة، ونادراً ما تجد مثل هذه الكمية في الإذاعات الأخرى.
تقديم البرامج المحلية
ولفت إلى أن طاقم الإذاعة تعلم في الإذاعة ذاتها حتى أصبح مبدعاً ووصل إلى ما هو عليه الآن من تألق واكتساب خبرة في تقديم البرامج على الهواء، وهم يتميزون بنبرة صوت جذابة، وكل ذلك تعلموه في إذاعة صوت الخليج التي تعد مدرسة خرجت مبدعين قطريين في تقديم البرامج المحلية، مضيفا: إن الإذاعة أنشئت من الأساس بهدف أن تكون ملمة بكافة الأغاني الخليجية والعربية بطابع مختلف تكون لها هوية خاصة للدعم الجيد للغناء المتميز، وهوية محببة، بالحس الذي يأخذ الجانب الشعبي البسيط، لافتا إلى أن هذا الجزء كان من ضمن الاستراتجية التي تم وضعها للقناة منذ الأساس، حيث اقتنت الإذاعة حتى الآن الكثير من الأغاني والنوادر الخاصة بالإذاعة التي وصلت إلى قرابة أربعة آلاف أغنية خاصة بالإذاعة، وهو ما يندر وجوده في أي جهة بالإضافة إلى أنها تنتج وتدعم الفن بشكل عام، مشيراً إلى أنه من البديهي على حسب مسمى صوت الخليج أن تكون كافة الأصوات بها خليجية من معدين ومقدمين يخاطبون الشباب الخليجي في كل الخليج، بلهجتهم الخليجية التي نحافظ عليها بين مواطني الخليج، مع التركيز على الشباب القطري الذين أسسوا الإذاعة بقيادة السيد محمد الخاطر، وعملوا بكل جهد على إنجاحها، وأبدعوا في ذلك، وأكد أن الكوادر القطرية كان لها دور فعال في تطوير الإذاعة في كل الجوانب الفنية والتحريرية وغيرها من جوانب مهمة أسهمت في تعزيز مكانة الإذاعة.
خطة للانتشار
وعن طموحات الإدارة أكد وجود خطة وضعت للانتشار، وقد بدأت بالفعل وهي اليوم تعد من الإذاعات القليلة التي لها انتشار واسع في عدد من الدول، كان آخرها تواجدها في العراق في ثلاث محافظات هذا إلى جانب وصول الإذاعة إلى لندن والمنطقة الشرقية في السعودية مع المحطات الأخرى في الإمارات وعمان والبحرين، وأصبح للإذاعة انتشار واسع، وفرصة للتواصل مع جمهور أكبر، وهو ما ثبت من خلال بعض استطلاعات الرأي التي أثبتت حضورها بشكل كبير لدى شرائح كبيرة من المستمعين خاصة في منطقتنا الخليجية، وما زاد من الانتشار هو سهولة التواصل عبر الوسائل الحديثة التي أصبحت تتيح الحصول على المعلومات من خلال تلك الوسائل التعريفية المهمة، كما حصلت الإذاعة على مراكز متقدمة في عدد مستمعيها، وهذا دليل على أن الإذاعة قريبة من شباب الخليج ومحببة لديهم، بحيث حصلت على أكبر عدد من المستمعين.
خطط قادمة
وحول سؤال عن الخطط القادمة، أجاب المرزوقي قائلاً: نفذنا الجزء الأكبر من الخطط ونسعى إلى الخدمات الأخرى التي تركز على خط الإنتاج الموسيقي للفنانين المحليين والخليجيين، وتبني مواهب وأصوات مميزة في الغناء من خلال خطة إنتاجية كاملة، وسوف تتبلور مشاريع الإنتاج الفني خلال المرحلة القليلة القادمة، خاصة بعد إكمال تجهيز المواقع والاستوديوهات الخاصة لتلك المهمة، وهذه كلها تدعم مشاريع الإنتاج الفني المتميز.. ومن ناحية استراتيجية البث والتغطية تسعى الإذاعة إلى البث لمحطات جديدة في إطار الخطط الموضوعة للانتشار الكبير في دول مختلفة، ونواصل مع دول عربية مختلفة خاصة الدول التي ليس فيها خدمة إعادة البث.
خطة الإنتاج
وأما عن خطة الإنتاج فقد أكد أنهم في الوضع الحالي لديهم مرونة في الإنتاج، وسوف يتم تفعيل الإنتاج بخطط جديدة من خلال الشركات الموجودة، وهناك تعاون مع "روتانا" يقومون بدور التوزيع، ونحن نقوم بالإنتاج، أو مع شركات أخرى، وأوضح أنهم ينتجون برؤية صوت الخليج وهناك خطة لإنتاج أعمال لفنانين قطريين، وقد تم تسجيل عشرات الأغاني لفنانين قطريين سواء البارزون على الساحة والمعروفون أو الجدد منهم الذين سيتم تبنيهم من قبل جهات أخرى في حال نجاحهم في المستقبل، وسوف يتركز الإنتاج على أغاني سنجل دون الألبومات، فقد تم تسجيل العديد من الأغاني إلى جانب تسجيل الجلسات (حوالي 60 جلسة غنائية) وكان الحرص على الأغاني التراثية القطرية، وبعضها كانت أغانيَ جديدة، والشباب لهم الأولوية في إنتاج الأغاني لتسويق هذه الأصوات، حرصاً من الإذاعة على إنجاحهم في بداية مشوارهم الغنائي.
قناة فضائية
وحول سؤال عن توجه الإذاعة لأن تتحول إلى قناة فضائية أجاب المرزوقي قائلاً: هناك فكرة إذاعة تلفزيونية، وهناك دراسة لها، لكننا لا نريد أن ندخل في أمور قد لا تكون من اختصاصنا، وهناك نية للتواجد في حال الموافقة أن نكون متواجدين صوتاً وصورة، والمبنى مهيأ لتنويع الخدمات الإعلامية، وقابل لأن يكون مبنى قناة، حيث إنه كبير وفيه كافة متطلبات الإذاعة الجديدة.


اشكر لكي هذا الخبر الرائع اختي روز

eXpert*
04-07-2011, 09:36 AM
إذاعة صوت الخليج كانت مياعه صوت بدون صورة

لكن

قناة صوت الخليج راح تكون مياعه صوت و صورة


الله يعينا على بعض الأشكال الماصخه اللي تلوع الجبد (قرف والله).

الظاهر مذيعات صوت الخليج هالصيف في بيروت حق عمليات التجميل يستعدون لتدشين القناة التلفزيونية .

The Master
04-07-2011, 09:41 AM
ان كان هالعمل في غضب الله عساهم مايتوفقون يارب...
اما ان كانت نيتهم في الخير...عسى ربي يسمح دربهم...ويسهله لهم...

والله يعينا ويبعدنا عن الفتن يارب...

بن رومي
04-07-2011, 09:47 AM
اللهم لا حول ولا قوة الا بالله

اذا كانت القناه

للقيم

للاخلاق

للدين

للرقي

للتاريخ

للادب

ولغير ذالم من المحمود

فنعم

اما اذا كانت للمصاخه والمياعة وقلة الادب فلا والف لا

وحسبي الله عليهم



بن رومي

بوسلمان 2010
04-07-2011, 10:06 AM
الله المستعان والقناه ان شاء الله اتكون فيها الشي المفيد

عين قطر
04-07-2011, 10:44 AM
من وين الشي المفيد بالله عليكم
الله لا يوفقهم
قناة للاغاني والمهرجانات اليوميه في البلد
للاسف
اللهم اهديهم او عجل بفشلهم يارب

عين قطر
04-07-2011, 10:53 AM
اذا لم تجد من يحاسبك في الدنيا فان الله عادل يحاسب الجميع كل حسب عمله

يا المرزوقي

الصاعق الحارق
04-07-2011, 11:19 AM
اذا بيسونها قناه مرئية انصح تحويلها الى قناه ترفيهية للأطفال لكثرة المذيعيين الارجوزات الي فيها

حسن
04-07-2011, 11:21 AM
اذا بيسونها قناه مرئية انصح تحويلها الى قناه ترفيهية للأطفال لكثرة المذيعيين الارجوزات الي فيها

لحول تراك بتقفل الموضوع

موضي قطر
04-07-2011, 11:26 AM
لي ماتكون عندنا ومن ارضنا انطلاقة قناة

دينية تعرف عن ديننا وتكون بقوة قناة

الجزيرة وتكون برامجها هادفة و تساعد في نشر

الإسلام والتعريف بالمسلمين وتكون بعض برامجها

باللغة الانجليزية والاسبانية ومايمنع تكون

اكبر وأول قناة اسلامية :) متخصصة بعدة لغات

الصاعق الحارق
04-07-2011, 11:28 AM
لحول تراك بتقفل الموضوع

هو على كيفك :omg:
يعني ماقول رايي في الموضوع من سجلت بلمنتدى وانا اشوفة منتدى الرأي والرأي الأخر - أناقش , أحلل , أصوّت , أعّبر , واسمع صوتك بصوت هاديء ومسموع
وليش يتسكر سكر الله على بلاعيمك :secret:

غزلان
04-07-2011, 01:18 PM
أكبر استوديو

أكبر مطار

اكبر ملعب

اعلى دخل

اكبر مدرج طيران

اكبر الباكر

:funny:


شكرا روز على الخبريه

المحقق كونان
04-07-2011, 01:20 PM
اطول برج

اكبر نادي

اكبر قاعة

اكبر طريق

اعلى دخل في العالم

اضخم مطار

ربعنا يحبون هالكلمات

لا بارك الله في هالاذاعه بعد يبون يسون اكبر استديو لتصور الاغاني

:anger1:

بولينجر
04-07-2011, 02:21 PM
لا زلنا بنفس عقلية بيتنا اكبر من بيتكم :secret:

الصاعق الحارق
04-07-2011, 02:28 PM
بل مال اول
اخبر الربع يقلون لنا وحنا يهال
احسن كورنيش بلعالم كورنيش الدوحه
احلى فندق بلعالم فندق شرتون الدوحه
وعلى فكرة ترى لين للحين اسمع هل جملتيين من ناس كثيريين

خالـــــد
04-07-2011, 02:48 PM
ههههههههه

ليش قناة اغاني ........... الظاهر الشعب ناقصه فرفشه

انا خاطري اعرف اللي يسوي هالمشاريع ما يخاف ان الله يساله في الاخره عن كل واحد شاهد او سمع هالخرابيط ويحاسبه عليها

يعني من كثر حسناتنا علشان نصرف بيزات الدوله على الفن والاغاني وقنواتها ؟؟؟

ما اقول الا الله يزينها ولو نتخلص من المفوشر وتقليد الناس كا حنا بخير

بومحمد
04-07-2011, 02:56 PM
اتمنى يكون طاقم صوت الخليج مستعدين لهذه
http://saaid.net/Minute/1/017.jpg

MAZEN37
04-07-2011, 03:33 PM
ان كان هالعمل في غضب الله عساهم مايتوفقون يارب...
اما ان كانت نيتهم في الخير...عسى ربي يسمح دربهم...ويسهله لهم...

والله يعينا ويبعدنا عن الفتن يارب...
احلى شي فيهم يقطعون الاغاني للاذان
وبعد الاذان مباشره اغاني

حليتان*
04-07-2011, 03:38 PM
لا زلنا بنفس عقلية بيتنا اكبر من بيتكم :secret:

حوشنا بلاط :secret:

sara jsm
04-07-2011, 04:31 PM
لا زلنا بنفس عقلية بيتنا اكبر من بيتكم :secret:

والله انك صادق :)

qatari911
04-07-2011, 06:12 PM
كان بدل هالقناة
اهتمو في قناة قطر بدل الاهتمام في قناة للاغاني
جعل مايتوفقون في فتح القناة
قولو امين
تحياتي لكم

ديمقراطي
04-07-2011, 06:38 PM
اعتقد انه من غير اللائق ان يطلق اكبر استوديو اغاني في العالم يوجد في قطر.

عندما نسمع بان اكبر منبر اعلامي يطلق من قطر انه شيء مشرف رغم الانتقادات لكن دائما الشجره المثمره ترمى بالحجاره.

و من المشرف ايضا وان كان لابد من ان يكون على الاقمار الصناعيه بان نسمع اطلاق اكبر قناة دينيه فالعالم تضم الشيخ يوسف القرضاوي والمشائخ الثقه الكبار عسى الله يطيل باعمارهم

او نسمع اكبر قناة علميه او ثقافيه .. ارى ان التوجه يجب ان يتغير من الهاء الناس بالاغاني الى توجيهم نحو الثقافه والتعليم.

توقيت اعلان الخبر مفاجىء وكانه لا يوجد حرمه للشهر الفضيل المقبلين عليه عسى الله ان يبلغنا فيه.
هل بهل طريقه يتم الاستعداد ام كان من الاحرا تزامنه من انطلاق قناة مفيده لا قناه تخرب الدنيا والاخره؟

الخفي
04-07-2011, 06:41 PM
(( حتى الكنيسه اللي يشرك بالله فيها ليل نهار في ارض مسلمه سميت اكبر كنيسه

في الشرق الاوسط عندنا مرض اسمه اكبر اموت واعرف وش قصتنا مع - ا - ك - ب - ر - ))

تاجر كشخة
04-07-2011, 07:33 PM
الدال على الخير كفاعلة والعكس صحيح يا صاحبة الموضوع :rolleyes2:

tarkan
04-07-2011, 10:01 PM
الفال حق قناة قطر 37 اللي من سنة الطبعة محد يدري عنها ماادري ليش مو راضيين يسوونها فضائية

مساهم فنان
04-07-2011, 11:19 PM
إطلاق قناة صوت الخليج
قناة الجزيرة وإسنادها مادياً,
قناة الكاس والصرف عليها مادياً وبلاحدود
والمسكين تلفزيون قطر منسي من سنين ،موازنته بسيطة جداً وهذا الشيء أدى إلى نزول مستواه سنة بعد سنة .
أليس هو الأجدر بالاهتمام ...؟ أليس هو التلفزيون الرسمي .


فمتى ينهض بهذا المنسي ؟؟؟؟؟

مساهم فنان
04-07-2011, 11:23 PM
الفال حق قناة قطر 37 اللي من سنة الطبعة محد يدري عنها ماادري ليش مو راضيين يسوونها فضائية

اتصدق أنا نسيت قناة 37 ، تدري لو يرد تلفزيون قطر إلى القناتين 9و11 جان أحسن ..

بوحارب
04-07-2011, 11:29 PM
اذا بيسونها قناه مرئية انصح تحويلها الى قناه ترفيهية للأطفال لكثرة المذيعيين الارجوزات الي فيها

ههههههههههههههههههههههه

خلهم يحطون بابا لنجا :omen2:

ROSE
04-07-2011, 11:38 PM
الدال على الخير كفاعلة والعكس صحيح يا صاحبة الموضوع :rolleyes2:

ذي اللي الله قدرك عليه :omen2:

بوحارب
04-07-2011, 11:44 PM
ذي اللي الله قدرك عليه :omen2:

صكيه باند :secret::eek5: